المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
كمال كرار
بشرى للمفلسين والمسحوقين
بشرى للمفلسين والمسحوقين
09-25-2012 02:15 PM

بشرى للمفلسين والمسحوقين

كمال كرار

يعلن صندوق زيد بالتضامن مع بنك عبيد عن بشري سارة للمفلسين والمسحوقين من أولياء أمور طلاب التعليم العالي سواء كانوا في جامعات حكومية أو أهلية أو معاهد أو كليات .

وهي بشري وسارة لأنكم يا أيها الأولياء الصالحين قد تعبتم من الصرف المادي علي أبنائكم الذي أرهق جيوبكم ، فأنتم مطالبون كل سنة برسوم تسجيل خرافية ورسوم قبول مليونية تتحول إلي مليارية في حالة القبول علي النفقة الخاصة .

وأنتم يا أولي الأمر التعساء مطالبون بتوفير حق المواصلات وثمن الوجبات لأبنائكم الطلاب ، ولا بد أن تدفعوا ثمن الكتب والكراسات . ولو كان هؤلاء الطلاب في داخلياتنا ( المشهودة) فلابد أن تشتروا لطلابكم الملايات والمراتب والمعجون والصابون إضافة لمصاريف المعيشة والتنقل وخلافه .

ولا تنسوا يا أولياء الأمور أن الجامعات والمعاهد تعج بالأمراض من كل حدب وصوب ، وأن حكومتنا ترفع شعار يا تدفع يا تموت ، وأنها في سبيل تحقيق هذا المشروع الحضاري ستمسح مستشفي الخرطوم الحكومي والعيون الأثري عشان خاطر عيون رأس المال الطئر .

لكل ما سبق ذكره فإننا في إدارة الصندوق وفي مجلس البنك قد قررنا تسليفكم رسوم دراسة أبنائكم ومعيشتهم الشهرية إلي حين تخرجهم . ولا تسألوا عن الفائدة التي سنأخذها ، طالما أننا

نساهم في حل مشاكلكم العالقة ولأننا نعرف أن بناتكم وأولادكم الذين سيتخرجون من الكليات اﻟﻤﺨتلفة سيكونون عاطلين عن العمل – بأمر الإنقاذ- لمدد طويلة ، وأنهم لا يستطيعون السفر للخارج بسبب فقركم ، فعليكم أن ترهنوا بيوتكم وحواشاتكم للبنك لتيسير انسياب الأموال لكم .

ولدينا مهندسون محترفون وسماسرة عقارات يقدرون قيمة أصولكم بما يرضي البنك ويرضينا حتي إذا فشلتم في السداد بعناها في الدلالة واسترجعنا أموالنا .

ولا تحزنوا إن فقدتم بيوتكم وأملاككم ، فاسكنوا في الرواكيب والكراكيب حتي يأتيكم البلدوزر وإن شئتم فقدموا للخطة الإسكانية القادمة التي من المفترض أن تنشر نتائجها يوم القيامة العصر ، بعد أن تدفعوا المقدم المالي المطلوب ولا تقولوا ( الرووب ) .

ولا تسمعوا كلام المعارضين الذين يقولون لكم ثوروا ضد الحكومة من أجل ان يكون التعليم باﻟﻤﺠان ، فإنها من سياسة ( كان زمان ) ولو عاد التعليم باﻟﻤﺠان فستغلق أبواب الجامعات الخاصة وسيتضرر سدنتنا الذين يكتنزون المال من ظهوركم وظهور أبنائكم .

لا تنسوا أن هذا العرض محدود ، وأن طلباتكم ستخضع للفحص من قبل الجهات اﻟﻤﺨتصة ، وبعد انتهاء الإجراءات ورهن العقارات واستلام ( الضحاكات ) بايعونا في المنشط والمكره ، وسبحوا بحمد الإنقاذ قبل أن رفع أسعار البنزين والجاز فنحن المطر وأنتم الحراز ويا عزاز أنا نومي خزاز.

الميدان


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2390

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#479339 [adel]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 10:44 AM
kamal that the end i think work and hard work sudan can say yes new only goverment


#479157 [كرري]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 04:56 AM
مسطول قالو ليه اعرب مايلي:
صرفت المرتب..وصرفته
صرفت:: فعل كاش مدفوع من شباك الصراف
الصراف::هو الذي يدخل بالباب فيخرج المرتب بالشباك
المرتب:: منصوب بالديون الظاهرة على آخر الشهر منع من ظهوره ثقل الدائنين ودمهم البقري
صرفته:: فعل فرتقة وشتات لامحل للمرتب معه وصرفته اي تصرفت فيه بما يرضي الزوجة

جملة صرفت المرتب وصرفته_ جملة خبرية واقعة في محل ظرف حرج جدا


#478689 [قفة]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2012 02:06 PM
في بلد في الدنيا بحصل فيها كدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إلا بلدنا المغلوبة على أمرها دي لما تكون الحكومات أعداء الشعوب بتسوي فيهم أكتر من كدة. ليك يوم يا ظالم وكل جبار ظالم جاته داهية


#478166 [حاتم أب تفة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2012 09:12 PM
شكراً يا أستاذ كمال..
شكلنا كده وصلنا مرحلة بعيدة من الانهزامية، لدرجة نسخر من آلامنا ونتونس بيها..!!


#478074 [awad]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2012 06:40 PM
يا سلام عليك ياكمال أنت الحكاية أصبحت قديمة عند الأنقاذيين وحيبتكروا بيع هواء الله وبرضوا بالتقسيط, ماسمعت اخر خبر جاء فى موقع الراكوبة حكاية فتح الحسابات للمغتربين وبالعملة الصعبة مش الهينة بتاعت الجنيه السودانى. يعنى عايزين يلهطوا الدولارات والريالات وماشبعهم حق البترول الماعارفينه راح فين تروح روحهم الحرامية.باأخى المحيرنى الناس ديل بصورتهم دى وعمائلهم السودة دى بخرجوا الناس المسلمة حقا مش زى أسلام الحرامية ديل.


#477908 [ubedalla]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2012 03:21 PM
ههههههههههههههههههه
اللة عليك ياكمال لقد قرات تصريح بنك بن كوز الشعلانين اللهاطين من سدن الحرامية


#477864 [OMER]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2012 02:27 PM
المشكلة ياكيمو فحص الجهات ((المختصة دا نجتازوا كيف؟؟)) ونحن يانا نحن...كان الواحد يلهط ليهو منهم قريشات مقابل ضرائبنا الفاتت ديك... بس مابيدوها الا لى اولو ((السابقة الانقاذية واللصوصية))


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة