المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق
وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق
09-27-2012 09:46 AM

وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب.. وزير يحلل البنق

بكري الصائغ
[email protected]


وزارة الداخلية ٢٠١٢: ضابط يقتل..شرطي يغتصب..وزير يحلل البنقو!!

مـقدمة:
-------
(أ)-
***- درسنا في كتب التاريخ ان عجائب الدنيا السبع هي:

١- حدائق بابل المعلقة، في العراق،
٢- الهرم الأكبر، في الجيزة،
٣- تمثال رودوس، في اليونان،
٤- هيكل ارتميـس، في تركيا،
٥- تمثال رودس ، في اليونان،
٦- منارة الأسكندرية، في مصر،
٧- ضريح موسولوس، في تركيا.

***- ثم درسنا فيما بعد،انه وهناك قائمة اخري تشمل علي مجموعة جديدة من عجائب الدنيا، والتي اصر المؤرخون علي انها عجائب لاتقل عجائبآ عن الأخري القديمة، بل واصروا علي ادراجها كنوع جديد ولاحق للمجموعة الأولي القديمة،
وعرفنا ان الدنيا السبع الجديدة هي:

١- هرم تشيتشن إيتزا، في المكسيك،
٢- تمثال المسيح الفادي، في البرازيل،
٣- سور الصين العظيم، في الصين،
٤- مدينة ماتشو بيتشو القديم، في بيـرو،
٥- البتراء، في الاردن،
٦- لكولوسيوم، في ايطاليا،
٧- تاج محل، في الهند.

(ب)-
***- وماان طالعت القائمة الجديدة والقديمة التي حوت علي الأربعة عشر عجبآ من عجائب الدنيا، حتي اعترتني حالة من الغضب العارم الشديد علي عدم وجود وزارة داخلية الخرطوم وضمن هذه العجائب، وهي الوزارة التي لاتقل باي حال من الاحوال في عجائبها عن الأخريات الموجودة بالقائمتين القديمة والجديدة، بل وان هذه الوزارة الفريدة في نوعها تمتاز بانها مازالت تحتفظ بقوانين (قراقوش) القديمة...وتمدنا كل يوم بالأخبار الغريبة العجيبة!!

الـمدخل الأول:
--------------
***- بث موقع جريدة (حريات) الموقر، اليوم الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٢، خبرآ جاء تحت عنوان: ( شرطي يختطف فتاة تحت تهديد السلاح ويقوم بإغتصابها)، وهو في حد ذاته خبرآ (عاديآ!!) يدخل ضمن مئات الاخبار الاخري الكثيرة عن حواداث الاغتصابات التي تقع يوميآ في دارفور من قبل الضباط ورجال الشرطة الذين يحملون الحصانة ضد اعتقالهم او مساءلتهم في مثل هذه الجرائم المحرمة قانونيآ ولا تسقط بالتقادم،

***- ولكن ولان رئيس الجمهورية (المسلم!!) وبجلالة قدره قد ايد اغتصاب بنات ونساء دارفور، فان رجال الشرطة قد اعتبروا تصريح رئيسهم الكبير بمثابة امر عسكري واجب التنفيذ، فنفذوا ومازالوا ينفذون عمليات الاغتصابان بلا توقف...حتي اشعار اخر!!

***- سبق للصحف والمواقع الالكترونية وطوال سنوات وكتبت عن تصريح البشير المجافي للخلق والعرف العام، ونددت منظمات كثيرة واحزاب سودانية بالداخل وبالخارج بكلام البشير، وهددت بانها سترتفع شكوي للمنظمات الدولية ولدي محكمة الجنايات الدولية، ولكن ورغم التهديدات فان ساقية الاغتصابات مازالت ( لسه ولسه مدورة )!!

الـمدخل الثاني:
---------------
***- وزارة الداخلية حاليآ في الخرطوم تعتبر واحدة من اغرب الوزرات التي مرت علي السودان في تاريخه القديم والحديث، فمنذ ان اسس اللورد كتشنر الوزارات التي تسيير عمل لدولة عام ١٩٠١ وتمامآ بعد معركة (ام دبيكرات) وانتصاره فيها، ولم نسمع بحصانة ضابط او شرطي!!،

***- ولم نسمع ومنذ اكثر من ١١١ عامآ هي عمر (الخدمة المدنية) في البلاد، وان الضابط و الشرطي الذي يقتل مواطنآ بريئآ، او يغتصب فتاة او سيدة او قاصرة ولايطاله القانون، ولايسمح باستجوابه او مساءلته اطلاقآ...خصوصآ اذا كانت الضحية من من دارفور!!

***- في الأزمنة السابقة وماقبل الميلاد، كانت القوانين في روما القديمة- وتحديدآ- في ومن الامبرطور الطاغية نيرون (٢٧ ق م- ٦٨م ) تسمح لضباط وجنود الامبرطور القيام بعمليات الاغتصابات بدون مساءلة،واتخاذ النساء الأسري كرقيقات...

**- هذه الوزارة بالخرطوم وفي عصر الامبرطور المتاسلم البشير تطبق حاليآ قوانين قراقوش بجانب قوانين ولوائح نيرون!!

الـمدخل الثالث:
---------------
***- في الوقت الذي تقوم فيه كل دول العالم بلا استثناء بمحاربة المخدرات بانواعها، وتعمل الدول معآ من اجل اجتثاثها، يقوم وزير النظام في الخرطوم بادلاء تصريح اثار السخرية والسخط عليه عندما قال ولافض فوه، ان البنقو لايدخل ضمن قائمة المخدرات!!، وتكمن الغرابة انه وبعد هذا التصريح المثير للجدل، تقوم وزارة الداخلية باعتقال كل من عنده بنقو!!.....اهأ ياوزير دي يفهموها كيف?!!!

المـدخل الرابع:
---------------
اتهام الخرطوم بالتغاضي
عن قضايا الاغتصاب في دارفور....
*****************************
http://www.amanjordan.org/a-news/wmview.php?ArtID=460
-------------------------------------------------
***- اتهم تقرير دولي السلطات السودانية بالاحجام عن اتخاذ إجراء ضد رجال الميليشيا والجنود المتهمين باغتصاب النساء في دارفور.

***- وقالت المفوضية الدولية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة إن النساء اللائي يغادرن مخيم اللاجئين في دارفور بحثا عن الطعام يتعرضن لخطر الاغتصاب.

***- وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي أن 500 سيدة تعرضن للاغتصاب خلال 4 أشهر.

***- وقال التقرير إن الهجمات ذات الطابع الجنسي مستمرة وبعضها يتورط فيه اعضاء من قوات الامن.

***- وأضاف التقرير ان السلطات السودانية تهدد وتعتقل الضحايا لاجبارهن على سحب شكاويهن.

***- وأكد التقرير انه يتعين وضع نهاية للاعتقال والتحرش والتخويف ضد ضحايا العنف الجنسي.

***- وقالت المفوضة السامية لويز أربور الخميس ، قبل إصدار التقرير ، إن الحكومة على ما يبدو عاجزة او غير عازمة على تحميل افراد الجيش وغيره من السلطات المسؤولية بحزم.

***- وأكدت أربور ان ضحايا الاغتصاب قد يواجهن اتهامات جنائية إذا قررت المحكمة انهن غير قادرات على إثبات قضاياهن الامر الذي يدفعهن للاحجام عن توجيه اتهامات.

***- وكانت الخرطوم قد شكلت مؤخرا محكمة جنائية خاصة لدارفور، الا ان التقرير قال انه من السابق لاوانه الحكم على مدى فعالية هذه المحكمة في التعامل مع جريمة الاغتصاب.

***- وطالب التقرير الحكومة السودانية بالغاء كل التشريعات التي تمنح مسؤولي الدولة حصانة من المقاضاة وتوفير تدريب كامل للشرطة والمدعين والسلطات القضائية في التحقيق في الجرائم الجنسية.

الـمدخل الخـامس:
---------------
جماعات حقوق الانسان:
الاغتصاب يستخدم سلاحا في الحرب بدارفور...
*************************************
http://www.amanjordan.org/a-news/wmview.php?ArtID=6703
-----------------------
***- نيف (رويترز) - قال نشطاء حقوق الانسان يوم الثلاثاء ان اعدادا متزايدة من نساء وفتيات دارفور يتعرضن للاغتصاب على ايدي القوات السودانية بصفة رئيسية والميليشيات المتحالفة معها التي تستخدم العنف الجنسي كوسيلة للحرب مع الافلات الكامل من العقوبة.

***- وقالوا ان الضحايا اللائي يفتقرن في الغالب الى الرعاية الطبية او الارشاد قد يتعرضن للمزيد من الامتهان في ظل القانون السوداني الذي يسمح بتوجيه تهمة الزنا او القذف لهن اذا ما فشلن في اثبات الاغتصاب.

***- كان النشطاء يتحدثون في ندوة تحت عنوان "اصوات من دارفور..نقل رواية الضحايا" عقدت على هامش جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة عن دارفور.

***- ويناقش المجلس الذي انطلق في يونيو حزيران الماضي في خطة لجعل الامم المتحدة اكثر فعالية ارسال بعثة تحقيق الى المنطقة الغربية في اكبر دولة افريقية من حيث المساحة حيث يقول مسؤولو معونة ان اكثر من 200 الف قتلوا خلال ثلاث سنوات من العنف.

***- وقال عثمان حميدة رئيس المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب "اننا قلقون على نحو خاص من اللجوء على نطاق واسع الى الاغتضاب كوسيلة للحرب في دارفور وهي ظاهرة تفاقمت على نحو متكرر خلال الاسابيع القليلة الاخيرة."

***- واشار الى "تقارير يومية" من المخيمات التي يوجد بها الناس الذين فروا من العنف حيث ان النساء اللائي يغامرن بالخروج لجمع الحطب او الحصول على الماء يتعرضن "للخطف والاعتداء والاغتصاب". وقال ان الاغتصاب يحدث من جميع الاطراف بما فيها جماعات المتمردين.

الـمدخل السادس:
----------------
إغتصاب طالبة داخل داخلية البنات
*********************************
http://alrakoba.net/news-action-show-id-64375.htm
-------------------------------------------------
***- ليلة 10/7 الساعة 2 صباحا ، تسلل فردان من عساكر الجيش إلى داخلية الطالبات " الكوثر " بجامعة الفاشر ، حيث قاموا بإقتحام غرفة الطالبة "م" التي... كانت تنام بمفردها وقاموا بتهديدها بالسلاح والسكين التي كانت بحوزتهم وإغتصبوها بوحشية ، مما سبب لها نزيف شديد نتجة تهتك بكارتها وجروح بالسكين في الأيدي والوجه عندما حاولت مقاومة الإغتصاب ، حال سماع بقية الطالبات الصراخ ، توجهن فورا نحو الغرفة فوجدوا أن المجرمين قد أغلقوها من الداخل . عليهم ، تعالت صيحاتهن وقمن بإبلاغ الحرس ، الذي بدوره لاحق العساكر وتبادلوا معهم الرصاص وولوا هاربين بنفس الفتحة التي دخلوا بها ، حيث خلفوا قميص "ميري " بالإضافة للسكين .
ومن حديث الطالبات : تأخر وصول الحرس مدة نصف ساعة بعد سماعهم صراخ الطالبات . ووصلت قوة من الشرطة والأمن وعربة إسعاف إقتادوا الطالبة إلى المستشفى لإجراء التحقيقات بالواقعة.

الـمدخل السابع:
----------------
إغتصاب أكثر من (20) فتاة وامرأة
وإختفاء عشرات النازحين في معسكر
كساب على أيدى المليشيات الحكومية....
***********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-69249.htm

الـمدخل الاخيـــر:
-------------------
(نفى محمود وجود تعاطي مخدرات حقيقي في البلاد، وقال إن (البنقو) ليس مصنفاً عالمياً ضمن المخدرات، وزاد: (لحد الآن ما عندنا المخدرات المصنفة عالمياً، والبنقو دا مصنف من المواد المهلوسة). وتابع: حقو ما نظلم شبابنا في الجامعات)!!.
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1302944830

المدخـل الأخيـر جـدآ.
--------------------
***- واستغرب الا تدخل هذه الوزارة قائمة عجائب الدنيا السبع!!



تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 3949

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#480489 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 07:09 PM
أخـوي الـحـبوب،
سي السيد،

تحية الود، والأعزاز بقدومك المشرف، وجمعة سعيدة ومباركة باذن الله تعالي، وسعدت بالزيارة والتعليق الطيب،

***- والله ياأخ سي فعلآ كما قلت:(اذا غضبت لعدم وجود وزارة الداخلية في عجائب الدنيا، فنحن نعجب من عدم..وجود ثورة شعب مهزوم الاخلاق)!!، وهي ظاهرة تستحق الدراسة والتحليل بتأني وعمق،

***- ولكن هناك المتفائلون الذين يؤكدون بان الثورة قادمة، لانه (من الحال دوام الحال)..و( لايبقي حال علي حال..قصر الزمان او طال)!!...وانا من اصحاب هذه الفئة،

***- ثورة اكتوبر ١٩٦٤،وانتفاضة ابريل ١٩٨٥ جاءتا بلا تنسيق ولا ترتيب، وشعبنا معروف بالانتفاضات الفجائية،...فكن متفائلآ بالتغيير اخي سي السيد.


#480443 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 06:02 PM
أخـوي الـحـبوب،
سودانى طافش،

تحياتي ومودتي ياأميـر، وألف شكر علي الطلة والزيارة الكريمة، وفوقها ألف شكر تانية علي التعقيب الاول، وألفين علي التعقيب التاني، والله لايحرمنا من زياراتك المفرحة،

(أ)-
***- كنت في زيارة للقاهرة، وهناك التقيت بقريب لي لم اراه منذ فترة طويلة ويقيم بصفة دائمة هناك، وفي نهاية (الونسة) الطويلة تمنيت له وان يرجع للسودان بعد ان يعمه الرخاء والأمن وينتهي حكم الانقاذ، فاذ به يغضب غضبآ شديدآ وينتفض من مقعده فزعآ من امنيتي والتي اعتبرها ( دعوة نذير وشؤم)،واستغرب من تصرفني وكيف ادعو له واتمني عودته لبلدآ (خربان ام بناية قش) وهو مازال غير مصدقآ وانه خروج منها الخروج النهائي!!...تذكرت هذه الحادثة بعد ان طالعت تعقيبك :(هل أغضبتك أستاذى الحبوب الصايغ ..تدعو لى أن يرد الله غربتنا ويعيدنا للسودان?!)،

(ب)-
***- اما بخصوص ردك علي الأخ كلس والذي اكد علي كذب المعلومات التي وردت في المقالة وراح يصر علي ان البلد في أمان، فمن واجب ناس (سير سير ياالبشير) وان يلوا عنق الحقائق ويدافعوا عن النظام طالما (العداد رامي) ورزق الهبل علي المجانين!!،

***- ومنذ عام ١٩٩٢ وهم يرددون مقولة: (البلد في أمان والناس عايشة في سلام واطمئنان)!!، ويغضون النظر تمامآ عن ٣٠٠ آلف قتيل ومن قتلهم!!

***- اتمني لك وللعائلة الكريمة اقامة طيبة في كندا، ولو لقيت وقت تعال زورني في المانيا!!

-----------------------

٢-
أخـوي الـحـبوب،
الكلس،

تحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وبتعليقك الغريب الذي ورغم غرابته احترمه عملآ بحرية الرأي المكفولة للجميع، واحترامآ للرأي الأخر،

***- اخوي الحبوب الكلس، ماهي اخر أخبار صفوف السودانيين الطويلة امام ابواب سفارات السعودية وقطر ودولة الأمارات العربية?!!..ولماذا اغلب الواقفون فيها من الشباب وخريجي الجامعات واصحاب الخبرات والتخصصات النادرة?...لماذا يهربون من (السودان الأمن المستقر?!!)،

***- اذا كان السودان بلدآ امنآ، فلماذا اذآ مصادرة الصحف ومنع الصحفيين من القيام بواجباتهم ونشر الحقائق?!!..ومنع المواطنيين من التعبير عن ارائهم في النظام?!!...

***- اذا كانت منطقة دارفور أمنة وسالمة ولا توجداغتصابات ولا اعتقالات، لماذا اذآ شكل البشير (محاكم دارفور) لمحاكمة المتهميين بجرائم انتهاكات طالت عشرات الألآف من الضحايا?...

***- ثم لماذا توقفت اعمال هذه المحاكم فجأة وبدون سابق انذار?!!..

***- وهل حقيقة عرف البشير انه وفي هذه المحاكم بدارفور ستخرج فضائح وحقائق خطيرة (وبلاوي متلتة) تحرج النظام وأصحابه فتم تجميد عملها?!!

***-
***- اتمني ان اسمع منك ردود ياكلس!!


#480274 [سي السيد]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2012 01:47 PM
رحم الله صديقي( ع) كان عندما ينزنق ويريد مخرج يحلف بشرف البوليس

اذا غضبت لعدم وجود وزارة الداخلية في عجائب الدنيا فنحن نعجب من عدم
وجود ثورة شعب مهزوم الاخلاق


#480200 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 12:09 PM
كلةالكلام كذب ×مليون كذب هو تهويل ليس الا البلد فى امان وبى امان اهل دار فور احبكم حتى الابد ولكن ماذا نقول لى هولاء الخارجين الذين يصدقون الخواجات وهم نفسهم لايعيشون واقعكم المرير


ردود على الكلس
Canada [سودانى طافش] 09-28-2012 03:23 PM
أنت واحد من ثلاثة : أعمى أو نفعى -وأعوذ بالله من الثالثة- وهى أن تكون ( كوز) ! حتى أنت بزلة لسان ذكرت ( واقعكم المرير ) !


#480037 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 03:02 AM
وصلتني رسالة عتاب من صديق صحفي قديم يعاتبني فيها علي انني وصلت كل البيض في سلة واحدة،

***- وانه بوزارة الداخلية ضباط ورجال شرطة اشرف من الشرف ذاته، تمامآ وكما في جهاز الأمن والقوات المسلحة، ولكن المشكلة انهم مراقبيين بشدة من قبل الضباط الاسلاميين ورجال المخابرات الايرانية الذين يعملون داخل الوزارة وباقي الاجهزة الأمنية،

***- والله ياصايغ، صدقني، البلد لسه بخيره وبرجاله الابرار وضباطه وجنوده الشرفاء، ويعملون في صمت وبلا ضوضاء من اجل المسحوقيين والمهمشييـن.


#480024 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 02:26 AM
أخـوي الـحـبوب،
التوم،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة وبتعليقك المقدر،

***- ردآ علي سؤالك الكريم حول:( لماذ الاغتصاب فى فتيات ونساء دار فور بالذات؟)، فافيدك، بان اول من ابتكر ونفذ فكرة (الجهاد!!) ضد سكان دارفور في اوائل سنوات التسعينيات هو حسن الترابي سئ الذكر والسمعة الزفت!!،

***- وفكرة قهر رجال دارفور واذلالهم، وذلك عبر الاغتصابات لفتيات ونساء والقصر بالمنطقة هي ايضآ من افكار الترابي الخبيثة، وطورها فيما بعد الوالي الطيب سيخة ومن جاءوا من بعده حكامآ علي هذه الولاية الولاية!!

***- كانت فكرة الأنقاذ وقتها ان ياتي جيل عربي جديد يمسح الهوية الافريقية التي يحملها اهل المنطقة، ولاجل تطبيق هذه الفكرة النازية، صعد الانقاذ حملاته العسكرية والتقتيل والابادة والتصفيات المبرجة ضد الرجال الدارفوريين بصفة خاصة بهدف تقليل عددهم بقدر الامكان واحلال عرب الشمال مكانهم،

***- نجح الانقاذ وحتي الأن في ابادة اكثر من ربع مليون دارفوري وجنوبي بحسب احصائيات الامم المتحدة عام ٢٠٠٨، ومازالت التصفيات متواصلة لتؤكد الاحصائيات (الغير رسمية) ان الذين ابادتهم وصفتهم القوات المسلحة والمسيسة ومعها الجنجويد والمليشيات الاسلامية الاخري قد فاق عددهم ال٢ مليون قتيل!!، وهو الامر الذي اوصل البشير ووزير دفاعه لمحكمة الجنايات الدولية، ووجوب القاء القبض عليهما بتهم الابادة والتصفيات الجسدية،

***- كانت فكرة حسن الترابي في بداية حكمه في بداية التسعينيات، استجلاب افغان عرب ليقطنوا في دارفور بصورة دائمة وتمليكهم المزارع والحقول وتزويجهم (مثني ثلاث ورباع)!!وفشلت العملية بسبب الكر والفر بين جنود القوات المسلحة والمنظمات الدارفورية المسلحة وانعدم امان المنطقة،

***- سبق وان قامت جريدة (الشرق الأوسط) في التسعينيات بفتح (ملف دارفور)، والقت الاضواء بصورة كبيرة وواسعة علي المشكلة الدارفورية، ولماذاوتحديدآ الحروب في هذه المنطقة السودانية بالذات?...

***- واكد الكتاب والصحفييون السودانييون والاجانب الذين ساهموا بالكتابة والمشاركة في (ملف دارفور)، ان الفكرة من حرب دارفور عنصرية وقبل اي شئ!!،

***- واتضح فيما ان تاكيداتهم كانت في محلها بعد ظهور مليشيا الجنجويد، والدبابيين الاسلاميين، وكتائب المجاهدين، و(ساحات الفداء)!!


#479981 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 12:36 AM
روابـط عن الاغتصابات في السودان
*******************************

(أ)-
أول من أدخل ثقافة (الإغتصاب) في الاجهزة الأمنية السودانية.. من أين أتى صلاح قوش..؟!
***************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-16277.htm

(ب)-
قوانين قراقوش في السودان: 20
عامآ لسيجارة البنقو..وشهرآ لمغتصب الأطفال!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-16099.htm

(جـ)-
اغتصاب طبيبة سودانية!!!!!
http://www.gmrna.com/vb/showthread.php?t=640

(د)-
شـاهد الفيدو...الناشـطة صفية تحكي تفاصيل جريمة إغتصابها بواسـطة ثلاثة من أفراد جهاز أمن حزب البشير..؟!! هل تبقت لك رجولة وكرامة تباهي بها الأمم..وهل ما زلنا أسياد شهامة والكرم جنده وأين نحن من مقنع الكاشفات ؟!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-16093.htm

(هـ)-
اغتصاب جماعي لسبعة شابات بواسطة جنود حكوميين لثلاثة أيام بلياليها...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=16621

(و)-
ظاهرة اغتصاب اللاجئات السودانيات بالقاهرة ..قصة السيدة أميرة...
http://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=21756

(س)-
من لم تغتصبها الانقاذ في السودان تغتصبها في ليبيا...
http://www.alrakoba.net/vb/t40485.html

(ح)-
دارفور:
النساء يتعرضن للاغتصاب كثمن لحماية الرجال من القتل والأطفال يجمعون بين العلم والعمل...
http://www.aawsat.com/details.asp?article=336108&issueno=9865

(ط)-
بدأت ببيوت الأشـباح وانتهت باغتصاب الناشـطة صفية اسحاق ...هل كان السـودان في حاجة لحركة اسلامية؟!.. الجرح النازف في الجنوب ودارفور، ومع دم الاغتصاب، والسل تظهر غلاظة وجلافة وقساوة أكباد هؤلاء القوم.!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-16370.htm

(ك)-
مسلسل اغتصاب النازحات تتواصل فى دار فور ، (10) من الجنجويد الموالين للحكومة يتنابون على اغتصاب زوجة امام زوجها و(15) آخرين يتنابون على اغتصاب (3) فتيات فى حوادث مختلفة...
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=3960

(ل)-
كلوني شاهدت بعيني مناظر فظيعة من عمليات اغتصاب وتجارة نساء في إقليم دارفور... أنجلينا جولي تكشف لأوبرا سر غرف العبودية الجنسية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-1216.htm

(م)-
من أين أتى هؤلاء:
قتلوا الزوج واغتصبوا الزوجة?...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=39269


#479943 [التوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 11:26 PM
لماذ الاغتصاب فى فتيات ونساء دار فور بالذات ؟ هناك جنوب كردفان والنيل الازرقاذا فرضنا تواجد العسكريين باعداد كبيرة بالاضافه لاغتصاب الحركات المسلحه الاكثربشاعه ولكن لماذا نساء دارفور وفتياتها وطالباتها ؟ هذا سؤالى علما بأن الشرطه والجيش فى كل مكان .. وليس دفاعا عنهم ولكن لماذا درا فور ... كل المصائب فى دار فور وجنوب كردفان ... الاغتصاب المخدرات الاغتيالات حرق مراكزالشرطه وحرقالاسواق ... الا تحتاج هذ1ه لدراسه أيضا من سلطة دار فور وبسط هيمنتها لهذه الفوضى اذا اردنا اننحصى جرائم الحكومه وتجاوزاتها لا نستطيع حصرها ولكن لابد من وقفه جاده تجاه هذه الجرائم


#479895 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 10:12 PM
وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في الخرطوم يعلق فيها علي الموضوع، فكتب:

( تحية طيبة ياعمي الصايغ، احب ان اقول ان كل المعلومات الجات في مقالك قديمة جدآ ومعروفة عند كل السودانيين وغير السودانيين، وبما اني عايش في قلب الوجع وسودان المحن والمآسي، فافيدك بان وزارة الداخلية بالخرطوم وباقي توابعها بالولايات الاخري تقوم بنشاطات اصلآ مامن اختصاصاتها وتنفرد بسياسات أمنية فوق القانون، ومااغتيال الطلاب المسالمين بنيالا وبعض الولايات الاخري والتي تتم دومآ ماهي الا واحدة من مهماتها المشبوهة، ولا يوجد من يردعهم،

***- فوزير العدل نجده لايعترض اطلاقآ علي الاغتيالات والضرب والاغتصابات، ومحاكم النظام تعتبر ودومآ ان (المرحوم والذي مات مقتولآ) غلطان!!،

***- ولم نسمع ولا مرة وان محكمة ما قد ادانت ضابط او شرطي، ولا قرأنا او سمعنا ايضآ بلفت نظر قضائي للشرطة بعدم اعتقال اي مواطن بدون اذن قضائي، او التعدي علي منازلهم والدخول فيها قسرآ!!

***- وزارات الداخلية عندنا لاتقل باي حال عن (بيوت الأشباح)، ووزراء الداخليات هم اصل البلاء والمحن!!).


#479885 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 09:49 PM
أخـوي الـحـبوب،
سودانى طافش،

والله ياأخ سوداني طافش، تعليقك حطم قلبي وألمني شديد، عن نفسي فانا عشت زمني، واتمني ان يرد الله غربتكم ويعيدكم لسودان جديد ملئ بالخيرات والأمن والأمان وينعم بالسلام الدائم..ولعن الله الغربة وسنينها،

***- تحياتي الطيبة، وسعدت بالزيارة والتعليق المحزن،اما عن سؤالك الصعب الاجابة عليه:
( الذى يؤرقنى ليس الذى يحدث الآن فى السودان .. ولكن السؤال كيف نستطيع أن نصلح ماأفسده (هؤلاء) بعد ذهابهم وكم نحتاج من الوقت ؟ وهل فى الأمكان فعلاُ إصلاح كل شييء!.. نشأ (جيل) كامل وسط هذه الممارسات وهو يعتقد أن هذه فعلاُ ( أخلاقنا) ولاشيئ غريب فيها حتى بعض الكبار الذين كانوا شرفاء ركبوا الموجة ( من أجل أبنائى) وخربت ذممهم وضمائرهم!.. يبدو لى أن المستقبل أمامنا مظلم فأنا وأنت قد ( طفشنا) وكثيرون قد طفشوا ولازال مسلسل الرحيل مستمراً والثقافة السائدة الآن وسط السودانيين ليس الأغتراب ولكن الهجرة! ( ملعون أبوها بلد)?!!

***- فالله تعالي وحده العليم بالاجابة علي سؤالك، ونفس هذا السؤال يدور الأن في بعض البلاد العربية التي شهدت مايسمي ب(الربيع العربي)، والتي تعيش علي تلال من القوانين السابقة والعقليات التي تصر علي بقاء القديم!!،

***- واؤكد لك ياأخي الحبوب، ان لا احدآ من ال١٠ مليون سوداني بالخارج علي استعداد للعودة للسودان حتي ولو تحقق السلام والامن!!، لانه غدا بلدآ غير مضمون ولايثق احدآ في مستقبله!!


ردود على بكري الصائغ
Canada [سودانى طافش] 09-28-2012 03:43 AM
هل أغضبتك أستاذى الحبوب الصايغ .. تدعو لى أن يرد الله غربتنا ويعيدنا للسودان !


#479876 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 09:33 PM
أخـوي الـحـبوب،
ابو كريم،

تحياتي ومودتي ياأبوكريم، والله يخلي لك كريم وباقي الاسرة الكريمة ويمتعهم بالصحة والعافية، ويسهل لهم امورهم في سودان جديد ينعمون فيه بالامن والامان والحياة الكريمة هانئة...اللهم انك سميع مجيب.

***- قالت لي عراقية بسخرية شديدة بعد ان طالعت فيلم وثائقي عن الجرائم التي تقع في منطقة دارفور:

( حال العراق متنيل بألف نيلة زي حالة بلدكم.. بس انتو بتزيدوا عننا بجرائم الاغتصابات)!!،ثم تسألت باستغراب شديد:

( ليه الجهاد والاغتصابات وجرائم القتل عندكم وموجهة ضد ناس دارفور بالذات?!!)،

***- والله ياأخ أبوكريم، استغربت من خبر تبرع البشير واصراره علي ارسال مواد اغاثة عاجلة ومؤن واغذية لمسلمي ميانمار!!،

***-وسبب الاستغراب انو البشير ماعنده شئ اصلآ للارسال ?!!..وكيف يرسل معونات غذائية و٣٧% من ناس بلده يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة الدولية?!!..وليه مايقوم بارسال ماعنده للمناطق المضروبة بالسيول والفيضات ومناطق الكوارث بالنيل الازرق وابيئ ومعسكرات اللاجئيين بدارفور وتشاد?!!

وهاك هذا الرابط الهام:
--------------------
(أ)-
النهر يقتلع أسباب الحياة..
فيضان الدندر يعزل «77»
قرية ويدمر أكثر من «5000» منزل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-72894.htm

(ب)-
ورابـط اخر:
منصور يوسف العجب يطالب إغاثة أهل الدندر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-72799.htm


#479856 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 09:03 PM
أخـوي الـحـبوب،
برناوى،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، ولكن والله يابرناوي تعليقك ازعجني شديد واستغربت منك وانت تقول: ( حسبى الله ونعم الوكيل..ياربى الكلام دا حاصل كلو فى البلد دى ولا فى فبركة ولا الحاصل شنو نفهم بس؟)،

***- يازول انت ماعايش معانا في الكرة الأرضية دي ولاشنو?!!..في زول عاقل في السودان (مع احترامي لك) وماعارف بالحال المزرئ في السودان، ومن سنة الانقلاب في ١٩٨٩ وليوم الليلة والحال كل دقيقة يزداد تعاسة وبؤس وشقاء?!!

***- انت يابرناوي كتبت تعليقك من السودان، يعني مامن بلاد الواق واق ولا من الاسكيمو، فكيف ماعارف الحاصل في بلدك من فساد، وخراب، واعتقالات، واغتصابات، وتعذيب، وانتهاكات لحقوق الناس، ومصادرة الحريات، ومنع الصحف من نشر الحقائق واطلاع الناس مايجري في البلد، وبيوت اشباح، وحروب ، ومناوشات، ورشاوي، واختلاس، وقروض بنكية بدون ضمانات، وحزب حاكم فاسد فسد وافسد عشرات الألآف معه، والغي نظام قومية الاعلام، والقوات المسلحة، والأمن، والبوليس، وسيس الخدمة المدنية ةالعسكرية، وكون المليشيات الاسلامية، واسس الجنجويد، والدبابيين، وصنع نوع جديد من الأمن اسمه الرباطين?!!

***- معقولة بس ياأخ برناوي وانت المتعلم وماعارف ان الامم المتحدة قد صرحت بان عدد قتلي النظام في السودان قد وصل الي نحو ٣٠٠ ألف قتيل?!!

***- طيب ياأخ برناوي، ننسي كل الكلام اعلاه ومافيها من تعقيب علي ردك الغريب، وارجع للصفحة الرئيسية بموقع جريدة (الراكوبة) بعدد اليوم، حتلقي خبر بعنوان:
( دول غربية تحث نظام البشير على وقف القمع والسماح بتحقيق دولي واسع)...ومع الخبر تلقي صورة الفريق عطا، طالع برواقة وشوف دولة الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الاوروبي قالوا شنو عن الحال في السودان!!

***- واقرأ بامعان رأي مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الجرائم الخطيرة والقوانين المنتهكة...

***- ياأخ برناوي، اعتبر الكلام اعلاه تلفيق في تلفيق، واعتبر اخبار الجرائم مفبركة، وكلام ناس الامم المتحدة والدول الاوربية تشهير بالنظام... واطلع للشارع واسآل اي زول عن رأيه في الحاصل بالبلد...ويكون احسن لو مشيت وشفت صفوف الشباب قدام سفارة ليبيا وقطر والسعودية والأمارات وليه الناس عاوزة تهرب من بلد عنده عائدات نفط، وذهب، وثروة حيوانية، وقطن، وكركدي، وصمغ عربي?!!


#479746 [سودانى طافش]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2012 05:35 PM
عمنا الأستاذ ( الحبوب) الصايغ .. الذى يؤرقنى ليس الذى يحدث الآن فى السودان .. ولكن السؤال كيف نستطيع أن نصلح ماأفسده (هؤلاء) بعد ذهابهم وكم نحتاج من الوقت ؟ وهل فى الأمكان فعلاُ إصلاح كل شييء!.. نشأ (جيل) كامل وسط هذه الممارسات وهو يعتقد أن هذه فعلاُ ( أخلاقنا) ولاشيئ غريب فيها حتى بعض الكبار الذين كانوا شرفاء ركبوا الموجة ( من أجل أبنائى) وخربت ذممهم وضمائرهم!.. يبدو لى أن المستقبل أمامنا مظلم فأنا وأنت قد ( طفشنا) وكثيرون قد طفشوا ولازال مسلسل الرحيل مستمراً والثقافة السائدة الآن وسط السودانيين ليس الأغتراب ولكن الهجرة! ( ملعون أبوها بلد )


#479731 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 04:56 PM
(١)-
دول غربية تحث نظام البشير
على وقف القمع والسماح بتحقيق دولي واسع...
***********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-72901.htm
موقع جريدة (الراكوبة)-
بتاريخ اليوم ٢٧ سبتمبر ٢٠١٢-

(ب)-
***- وجاء في سياق الخبـر اعلاه:
(وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إنها وثقت لانتهاكات خطيرة بما في ذلك قصف القوات الحكومية لمناطق مدنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق وحالات اغتصاب).


#479720 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 04:28 PM
(أ)-

***- والطيور علي اشكالها تقع في السودان وتونس!!

(ب)-
حقوقيون تونسيون ينددون بتوجيه تهمة “
المجاهرة بالفاحشة” لفتاة اغتصبها شرطيان!!
******************************
المصـدر:
موقـع (حريات)- (( فرانس 24 )،
بتاريخ:
September 27, 2012
----------------------
***- نددت ست جمعيات حقوقية ونسائية تونسية الأربعاء بتوجيه القضاء تهمة “التجاهر عمدا بعمل فاحش” إلى فتاة اغتصبها شرطيان في 3 سبتمبر/أيلول الجاري وسط العاصمة تونس، واعتبرت أن توجيه هذه التهمة إلى الفتاة “يجعل من الضحية متهمة”.

***- نددت ست جمعيات حقوقية ونسائية تونسية الأربعاء بتوجيه القضاء التونسي تهمة “التجاهر عمدا بعمل فاحش” إلى فتاة تونسية اغتصبها شرطيان في 3 أيلول/سبتمبر الجاري وسط العاصمة تونس.

***-وقالت الجمعيات وبينها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان (مستقلة) والجمعية التونسية لمناهضة التعذيب (غير حكومية)، في بيان مشترك إن قاضي التحقيق استدعى الفتاة الاربعاء “لاجراء مكافحة بينها وبين العونين (الشرطيين) من ناحية، ولسماعها كمتهمة بجريمة التجاهر عمدا بفحش، من ناحية اخري”.

***- وفي 4 أيلول/سبتمبر اعتقلت السلطات 3 شرطيين، اثنين اتهما باغتصاب الفتاة داخل سيارتها في ساعة متأخرة من ليل 3 أيلول/سبتمر، والثالث ب”الابتزاز” المالي لشاب كان برفقتها.

***- وقالت وزارة الداخلية إن الشاب “صديق” الفتاة، فيما ذكرت جمعيات حقوقية ونسائية انه “خطيبها”.

***- وأضافت الجمعيات الست في بيانها إن القضاء استدعى الأربعاء أيضا “خطيب الفتاة لسماعه”.

***واعتبرت أن توجيه تهمة التجاهر بعمل فاضح إلى الفتاة “يجعل من الضحية متهمة” بهدف “تحميلها مسؤولية الجريمة التي مورست ضدها (..) وترويعها واجبارها هي وخطيبها عن التنازل عن حقيهما في التقاضي وثني غيرهما من ضحايا هذه الممارسات عن التشكي”.

***- وطالبت الجمعيات ب”إيقاف كل الضغوط المسلطة على الضحيتين والابتعاد عن كل أساليب التشفي والترهيب”.

***- ودعت “جميع ناشطات وناشطي المجتمع المدني الذين يؤمنون بالحقوق الإنسانية للنساء وبمناهضة العنف ضدهن للتجند للوقوف والتضامن مع هذه المواطنة حتى ينصفها قضاء تونسي نريده مستقلا”.

***- وكان خالد طروش الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية أعلن في مؤتمر صحافي أن الشرطة ضبطت الفتاة مع صديقها في سيارة وهما في “وضع غير اخلاقي”.

***- وقالت الجمعيات “نعتبر تصريحات الناطق الرسمي باسم الداخلية تبريرا للعنف لا يمكن قبوله، وأن ما تتعرض له الضحية حاليا هو عنف مضاعف يضرب ابسط الحقوق الانسانية”.

***- وتابعت “في هذه الظروف التي تمر بها البلاد، نتساءل عن جدية الحكومة في تنفيذ الخطة الوطنية للوقاية من العنف المسلط على النساء ومدى استيعاب هذه الخطة من طرف جميع المتدخلين من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني”.

***- ويتبع الشرطيون الثلاثة مديرية الأمن الوطني بمنطقة “حدائق قرطاج” في وسط العاصمة.


#479711 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 04:16 PM
أخـوي الـحـبوب،
الصهيبابى،

تحياتي القلبية، وســلامي لشخصك الحار العطر، وسعدت بالزيارة والتعليق الواعي الساخر،

***- والله ياأخ الصهيبابى، صورة السودان عند الالمان مشوشة لحد بعيد، فهم لايعرفون هوية السودان وان كان دولة اسلامية مثل ايران وافعانستان?..ام دولة علمانية?..ام نص اسلامي نص علماني?..ام دولة فريدة في نوعها (صنع في السودان)?..

***- لا الالمان، ولا غير الالمان، بل ولا حتي السودانيين انفسهم يعرفون اي نوع من القوانين تطبق وتسري في البلاد?!!..

***- القوانين داخل السودان شئ...وداخل حلايب السودانية شئ اخر!!..

***- محاكم دارفور تصدر احكامها علي الدارفوريين بصورة تختلف عن محاكم الخرطوم في نفس التهم!!..

***- لا توجد اصلآ قوانين سودانية داخل منطقة الفشقة السودانية!!

***- ابيئ السودانية حاكمها جنرال اثيوبي!!

***- رغم وجود محاكم للفساد والثراء الحرام، ومفوضية لمحاربة الفساد داخل المؤسسات الحكومية، الا اننا ومنذ عام ٢٠٠٦ لم نسمع بمحاكم قد شكلت لمحاكمة المتهميين!!


#479696 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 03:54 PM
أخـوي الـحـبوب،

Shah- شـاه،

تحياتي القلبية، وســلامي لشخصك المقدر عندي كثير، وألف شكر علي تعليقك الواعي الدسم، وبالمناسبة انت زول (كتاب) شديد،ليه ماتكتب مقالات تبث بالموقع الموقر?..كدي فكر في اقتراحي ده...

***- هناك امر هام للغاية فات علي المسؤوليين الكبار بوزارة الداخلية في الخرطوم. فالمعروف انه وبالسفارات الأجنبية في العاصمة من يهتمون بجمع المعلومات عن السودان، ولايتركون صغيرة وكبيرة عن البلد الاويقوموا بارسالها لوزارات خارجية بلدانهم، انهم يقومون برصد الجرائم بصورة خاصة والتي تقع في السودان، وتقوم وزارات الخارجية بتحليل هذه الاخبار، وبعدها يخطرون رعاياهم داخل السودان باخذ الحيطة والحذر، او بمنع مواطنيهم من السفر للسودان،

***- سبق وان قامت وزارة الخارجية الالمانية بحذر الالمان من السفر لليمن بعد حوادث اختطافات الاجانب، وحذرت ايضآ مواطنيها من السفر لباكستان والصومال ةالعراق،

***- اخبار الاغتصابات كلها والتي وقعت قديمآ او في السنوات الاخيرة بالسودان موثقة توثيقآ شديدآ باغلب السفارات الاجنبية والتي تنقلها من صحف المحلية او من مصادرها الخاصة،

***- لم يعد لدي المشاهد الالماني غريبآوان يطالع افلامآ وثائقية عن حالات الاغتصابات التي وقعت في دارفور وبلسان الضحايا بسبب كثرتها ووقوعها المتواصل بلا توقف، لم يعد المواطن الالماني وغيرهم من المشاهدون وان يجدوا افلامآ وثائقية عن انفلات الأمن والأمان بدارفور،

***- ليت المسؤوليين الكبار بوزارة الداخلية في الخرطوم ويعرفوا ان وزارتهم وسلوكيات ضباطهم دومآ وتحت المجهز...وتحت رقابة دقيقة من السفارات والمنظمات الاجنبية في العاصمة وباقي المدن.


ردود على بكري الصائغ
Saudi Arabia [Shah] 09-27-2012 07:40 PM
أشكرك على الإطراء أخى العزيز بكرى. إنما هى من بقايا دروس الإنشاء فى الزمن الجميل ... يادوب تكفى للتعليق المختصر الذى تحفزه مقالاتك التى يتعلم منها الجميع.


#479671 [بكري الصائغ]
3.00/5 (1 صوت)

09-27-2012 03:18 PM
٣-
أخـوي الـحـبوب،
جقجلي على النبي صلي،

تحياتي ومودتي لك يا(جقجلي)، وفتشت في كل القواميس العربية والانجليزية عن معني هذه الكلمة فلم اجد لها اثرآ!!..انتو بتجيبواالكلمات من وين?!!، وسررت من تعليقك المقدر،

***- يقول نبينا الكريم:( من رأي منكم منكرآ فليزله، وان لم يستطع فبلسانه، وان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان)،...

***- وعليه ياأخ جقجلي، وعملآ بوصية نبينا الكريم قمت بنقد سلوكيات وزارة الداخلية التي اصبحت لاتحترم القوانين ولاتلتزم بحماية المواطنيين، واصبحت وزارة ارهاب ورعب وتقتيل واغتصابات،

***- قمت ياأخ جقجلي، وبحكم انني درست القانون وامارسه فعلآ وعملآ منذ ٤١ عامآ، وابديت رائي فيما يجري من انتهاكات طالت نساء وفتيات دارفور بصورة خاصة بهدف وان الفت الانظار الي مايجري ومنددآ بسلوكيات واخلاقيات فئة داخل الوزارة واساءوا كثيرآ للوطن، ولاخوانهم بالوزارة!!

***- يقول نبينا الكريم:( لا بارك الله في علم لم يخدم أهله)...وهانذا جاهدآ واحاول ان اخدم اهلي بعلمي ومادرسته بكلية الحقوق، متمنيآ من الله تعالي وان يوفقني ويسدد خطايا في مااصبو اليه..اللهم انك سميع مجيب.


#479668 [برناوى]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 03:10 PM
حسبى الله ونعم الوكيل
ياربى الكلام دا حاصل كلو فى البلد دى ولا فى فبركة ولا الحاصل شنو نفهم بس ؟


#479656 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 02:59 PM
١-
أخـوي الـحـبوب،
الجيلي،

تحية الود والاعزاز بالزيارة، والتعليق المقدر،

***- ياأخ محمد، بقد اصبح قدرنا ومصيرناالا يمر يومآ الا ونطالع بخبر عن اغتصاب سودانية، وفي اغلب الاحايين يكونوا مرتكبوا هذه الجرائم ممن يعملون بالشرطة او بالقوات المسلحة. الصحف المحلية تحجم عن نشر اخبار هذه الجرائم، ولكنها تخرج للعلن وللبث عبر المواقع الالكترونية،

***- بالله ماالذي يمنع وزارة الداخلية من تطبيق سياسة الحزم والضبط وسط ضباطها ورجال شرطتها وان يلتزموا بالقوانين وبالانضباط الصارم?!!..لماذا لاتحقق الوزارة في هذه الجرائم وتقدم المتهميين للعدالة?!!..الا يقرأ وزير الداخلية ويطالع اخبار الاعتداءات والاغتصابات التي فاقت كل حدود التصور?!!

***- يأخ الجيلي، في الصين قانون صارم يطبق علي من يرتكب جريمة اغتصاب وتصل العقوبة الي الاعدام،

***- وفي المانيا بدأت الحكومة في دراسة قانون يمنح الحومة الحق في خصي من يقومون بعمليات الاغتصاب،

***- في المملكة العربية عقوبة الاعدام تطال كل من يقوم بجريمة اغتصاب،

***- في اميريكا، وتحديدآ في بعض الولايات تنص القوانين الارمة علي اعدام من يرتكب جريمة اغتصاب،

***- ولكن في السودان الهامل، تقوم الحكومة الاسلامية بحماية المغتصبيين وتمنحهم الحصانة وعدم مساءلتهم في جرائمهم الاخلاقية!!!

---------------------------------

٢-
أخـوي الـحبـوب،
حليم ماجد،

***- سلامي الحار لك وللعائلة الكريمة، وألف ألف شكر وشكر علي زيارتك المقدرة، ومالك توقفت عن الكتابة واختفت مقالاتك?!!

***- والله ياأخ حليم سياسات وزارة الداخلية بقت مابتعجب لا عدو ولا حبيب، والوزارة ماعادت محل ثقة الناس، وكل يوم تزداد فضائح الوزارة وتمتلئ المواقع الالكترونية باخبارها المحبطة!!

***- يوم امبارح القريب، بث موقع (الراكوبة) الموقر خبر عن فصل مجموعة من كلية الشرطة لأسباب عنصرية!!...وفي نفس اليوم تم بث خبر من موقع (حريات)اغتصاب شرطي لمواطنة من دارفور!!...

***- بالله ياحليم دي حالة دي?!!، مع العلم ان وزير الداخلية ادي القسم ووضع اصابعه علي كتاب القرأن الكريم وان يكون امينآ ومخلصآ في اداءه وملتزمآ بتطبيق القوانين وحماية المواطنيين!!

***- اللهم نسألك ان تجازي وتحاسب هؤلاء الذين طغوا وافسدوا..وقالوا:

يادنيا مافيك الا نحن ضباط وشرطة وأمن وزارة الداخلية!!!


#479655 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 02:58 PM
الشئ المحير جدا انو بعد كل هذة الكميات من المأسي في السودان البتفقع المرارة / نهب حكومي منظم ودجل وشعوذة و اغتصاب وحاجات غريبة ماسمعنا بيها قبل دا في السودان!!! ... ماظهرت الا في عهد الانقاذ ذات (التوجه الحضاري)
مافي اى تحرك ظاهر الى الآن لتغير النظام ؟؟!!
ولكنه من المؤكد هو الهدوء الذي يسبق العاصفة ...
لك التحية اخونا / استاذ بكري


#479497 [الصهيبابى]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 12:26 PM
لن ترضى بريطانيا على اعادة استعمار السودان ، لكن اتمنى بان توافق على وضع السودان تحت الانتداب


#479416 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 11:27 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى صباح النور:
الإغتصاب ليس لذة جنسية ... بل هو إظهار للقوة و التسلط من جانب المغتصب (بكسر الصاد) وهو بذلك جريمة بكل أنواعه. يظهره الأشخاص الذين تنقصهم الثقه فى النفس والسايكوباثييون كما يمارسه الجنود فى أيام الحرب بأوامر من ضباطهم ليشعروا الضحايا ببطشهم ويملأون نفوسهم بمشاعر الإنكسار و الهوان والإحساس بالهزيمة.
ورجال أمن الإنقاذ يتصرفون بحيث أنهم فى حالة حرب مع الشعب بأوامر الحكومة. فهم يعملون على كسر عزة وكبرياء المعتقلين إناثا و ذكورا بلجوئهم للإغتصاب. ويحدث هذا الأمر كل الوقت وليس هو بالحوادث الفردية العابرة.
وقد ذكر الدكتور فاروق محمد إبراهيم أنه حين كان نافع يستوجبه كان ضابط الأمن المرافق له يدخل يده تحت ملابس فاروق الداخلية و يتحسس أعضاءه الحساسة وذلك أمام نافع وتحت بصره مما يؤكد تشجيعه لفعل الضابط.
ولكن الأمر لا يجب أن ينحصر على مسؤولية وزارة الداخلية ، إن الخلل فى النظام و مشروعه السياسى الذى يحكم به غصبا عن الجميع ، وللأسف بإسم الدين.


#479368 [جقجلي على النبي صلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 10:59 AM
حكومة الكيزان تقتل
حكومة الكيزان ترتكب الابادة الجماعية
حكومة الكيزان تسرق وتنهب
حكومة الكيزان تشعل الحروب في كل مكان
حكومة الكيزان تسمح لجنودها بممارسة الاغتصاب
حكومة الكيزان تهدم وتدمر وتحطم كل شيء
جنود حكومة الكيزان خرمانين وعايزين بنقو
حكومة الكيزان تحلل البنقو لأن جنودها خرمانين
جنود حكومة الكيزان يشربون البنقو ويسطلون
جنود حكومة الكيزان بعد السطلة يغتصبون ويقتلون ويسرقون
دي فيها شنو يعني ما أصلها بايظة بايظة
القتل حلال الابادة حلال السرقة الاغتصاب حلال
طيب البخلي البنقو ما حلال شنو؟
الله يهديك يا أستاذ الصائغ ... شوف لينا موضوع غير دا


#479353 [حليم ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 10:50 AM
البنقو فعلاً في زمن عصابة أخوان الشيطان لا يدخل ضمن قائمة الممنوعات يا عزيزي الصائغ...عشان كده
ناس عصابة أخوان الشيطان كلهم مساطيل وبيقولوا كلام الطير في الباقير..وبعد شوية بطلع قرار من البشير يقول فيه أن البنقو غير مذكور في القران عشان كده مسموح بإستعماله...ودلوقت كل رجل وست شايل البنقو في الشنطة أو جيب البنطلون...وأيضاً الكوندوم استعماله مهم جداً بغرض منع الأمراض
والسماح بالدعارة والشي المهم تقليل نسة إنتاج أبناء السفاح الذين لا حولة لهم ولا قوة من جراء سياسات أخوان الشيطان المتحررة أكثر من أروبا في هذا الخصوص ... وبتطلع فتوي من أهل علم البشير بقولوا فيه الكوندوم برضه مش مذكور في القران...بعدين مفروض تزعل وتغضب لأنو البشير مش من ضمن
الأربعة عشر عجباً من عجائب الدنيا لأنو مؤهلاتة أقوى وأجمل من وزير الداخلية المسطول...طول بالك وكل شي جائز في عهد عصابة أخوان وأبناء الشيطان...وما خفي أعظم...ياالصائغ.


#479272 [الجيلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2012 10:08 AM
دولة اسلامية والاسلام منها براء ,انها جرائم يندي لها الجبين ,وأفتكر هذه رسالة للذين يشككون في جرائم الجنائية الدولية,ويصفونها بأنها سياسية,ماهذا النظام القذر وماهذه النفوس التافهة
الحقيرة ,وان للمظلومات رب لاينسى ولايهمل.ياأهل الانقاذ.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة