أفتنا يا مولانا..!ا
09-28-2012 03:31 AM

تراسيم -

أفتنا يا مولانا..!!

عبد الباقى الظافر

ألجمت الدهشة السيد بيير لويجي.. الرجل الذي مهنته الركض وراء الكرة وتجنب ملامستها اخيرا كسب صفقة..بيير الاصلع خطف الاضواء عشية مبارأة المانيا والبرازيل في نهائي كأس العالم 2002..شركة روبل لصناعة السيارات قدمت للحكم ما يقارب المليون دولار في برنامج رعاية يستهدف الترويج لمنتجات الشركة..فرحة حكم الكرة الايطالي لم تكتمل..الصحافة وكبار النقاد ذكروه ان ذات الشركة ترعي فريق ميلانو الايطالي..مضي الحكم النزيه الى مسقط راسه واعلن عن استقالته..استقال لويجي وهو في منتصف الاربعينات..مضى الرجل وترك خلفة مقولة جديرة بالتخليد « يجب ان يثق الناس في الحكام » .

حملت الانباء بالامس تعيين مولانا عبدالرحمن شرفي رئيسا للدائرة القانونية بمجمع الفقه الاسلامي..شرفي كان من ضمن مجموعة الشيوخ الافاضل الذين استعان بهم فضيلة الشيخ عصام البشير لتوطيد اركان الفتوي في السودان..المشكلة ان مولانا شرفي يمثل هرم القضاء في السودان حيث يشغل منصب نائب رئيس القضاء..موافقة شرفي تزامنت مع استضافة الخرطوم لمؤتمر عربي ضم رؤساء المحاكم العليا ..في المؤتمر الاقليمي قدم الاستاذ علي عثمان مرافعة جيدة طالبا من المؤتمرين ان يقدموا شهادتهم في استقلالية قضائنا ونزاهته.

من قبل تم اختيار محافظ بنك السودان الدكتور محمد خير الزبير رئيسا لمجلس ادارة احدى شركات الاتصالات ..وقتها قدمنا مرافعة احتجاج وقلنا كيف يصبح المحافظ خصما وحكما..احتجاجنا كان مقبولا شكلا ومضمونا للسيد محافظ بنك السودان ومع ذلك ظل قابضا على منصبه الجديد..قبل ايام ارتفعت اصوات تطالب محافظ بنك السودان بتقييد حركة شركات الاتصالات في تحويل ارباحها للخارج..لا ادري كيف سيجتاز محافظ بنك السودان الدكتور محمد خير الزبير تضارب المصالح بين شركته والشركات المنافسة.

في حالة مولانا شرفي الوضع في غاية الحساسية..من قبل كانت اعراف القضائية تحظر على منتسبيها من القضاة المشاركة في الحياة العامة من فعاليات رياضية وسياسية..الان مولانا نائب رئيس القضاء وضع نفسه في قلب الاحداث حتى وان عمل دون مخصصات مالية..الناظر الى جدول رئيس القضاء ونائبه يدرك انه ليس من اليسير لمولانا شرفي ان يخصص وقتا لدائرة الشئون القانونية الجديدة.

المعضلة الكبرى ان مجمع الفقه كسب وزنا اضافيا بضمه لنائب رئيس القضاء..هنالك اجتهادات كثيرة حول أهمية وجود مجمع رسمي للافتاء..واختلاف حول الزامية فتاويه للحكام والرعية..فيما المؤسسة القضائية تجد اجماعا في الزامية احكامها..دستورنا الحالي لم يتحدث عن مجمع الفقه ولكنه كغيره من الدساتير ركز كثيرا على القضاء واستقلاليته التي تقيم العدل.

عليه اناشد رئيس القضاء ونائبه على اعادة النظر في هذه المسألة..اذا اراد شرفي الاستمرار في موقعه الجديد فعليه ان يلتزم بحكمة قاضي الملعب الاخضر الايطالي « بيير لويجي » (يجب ان يثق الناس في الحكام )ومن مسقط رأسه يعلن تنحيه من المنصب القضائي.

القضاء ثوب ناصع البياض لايحتمل الجمع بين منصبين.

آخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2742

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#481753 [Kokab Abuawwa]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 11:41 AM
الاخ عبدالظافر
اهنئك علي كتاباتك الصادقة و الشجاعة. فوالله لولا عمودك القيم لما اشتريت صحيفة اخر لحظة. يوسف عبدالمنان كان امينالكنه تغير واصبح يكتب اى كلام زى رؤساء التحرير.


#481157 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2012 04:18 PM
ما عادي كالزبادي يا دا ... اذا كان رئيس الجمهورية عينوه رئيس مجلس ادارة بنك و هو على سدة رئاسة الجمهورية، فما بالك فيمن سواه؟ حين يخيم الفساد و يصبح هو الاصل فان مسالة النزاهة و تضارب المصالح لن تكون شبهة يستبرئ منها الرجل النزيه... السلطة مفسدة ... السلطة المطلقة فساد مطلق .. و هذا واقع الحال في السودان .. رئاسة جمهورية على قضاء على غيره.


#481114 [العمارة الرواج]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 03:33 PM
ههههههههههههههه
واللة يا الظافر كلامك عسل لكن ثقتناانعدمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#481019 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 01:22 PM
والله انت طيب يا عبد الباقي ياخوي دا رزقا ساقه الله اليه كيف يخليهو بالعكس اخواناديل يجمعوا الوظائف مثني وثلاث ورباع زي عمايلهم في الحريم قال لويجي قال


#480908 [البشير على نافع الجاز الفللى]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 11:23 AM
سمك لبن زيت بنزين جاز طماطم
تعالو علينا جاى


#480476 [Zoul sakiit]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2012 06:57 PM
الحكم الايطالي مافعله هو مايجب علي المسلمين عمله فلياخذ شيوخنا الاجلا الطريق عنه وليدعو شعارات لا لدنيا قد عملنا وماعارف العمارات دي بنوها للدنيا ام هي للدين فدا


#480327 [الرويبضه]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2012 02:55 PM
انا شخصيآ اثق بالحكم الايطالي « بيير لويجي » اكثر من ثقتى فى عصام البشير وكل اعضاء مجمعه وذلك لان الحكم الايطالى يعرف الاستقلالية واهميتها فى كرة القدم ناهيك عن الدين نفسه. كيف لشيخ ان يكون مسؤلآ فى اللجنة الشرعية لأى بنك ويأخذ مرتبه من ذلك البنك ثم يصدر فتوى بحرمة بعض معاملاته ناهيك عن ان يكون عضوآ فى لجنة حكومية ثم يطالبنا بأن نطيع فتواه او حتى ان نناقشها. ان الامة الكبار نالو ما نالوه من مقام عند الامة برفضهم هبات الحكام و عطاياهم وبذلك كانو مستقليين وفتاواهم نابعة مما عرفو انه الحق.ان رئيس القضاء الحالى ونوابه جمعهم موضع شبهة مما يزيد لجنة عصام ضعفآ وخبالا.


عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة