المقالات
السياسية
نفاق الشيخ الكارورى وكرامة (الولى) عمر البشير!
نفاق الشيخ الكارورى وكرامة (الولى) عمر البشير!
09-29-2012 09:26 AM

نفاق الشيخ الكارورى وكرامة (الولى) عمر البشير!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل لابد منه:
كان لابد من الرد على بعض المتداخلين فى المقال السابق للأهمية .. اولا مثلما كان للديمقراطيه عدة صور وتعريفات فى الأنظمه الأشتراكيه واليساريه والليبراليه، وقلنا أن أفضل صوره لها هى التى نراها فى النموذج الغربى، لكن هذا لا يمنع أن يلتزم الناس فى دول أخرى بتلك الديمقراطيه التعدديه وفى ذات الوقت أن يراعوا ما يتلاءم مع ثقافتهم وبيئتهم، وقلنا أن الجانب المهم فى تلك الديمقراطيه هو حكم الشعب بواسطة الشعب من خلال انتخابات جره ونزيهه وعن طريق مؤسسات منفصله عن بعضها البعض ، تنفيذيه وتشريعيه وقضائيه.
وقلنا أن (الأسلاميين) فى العصر الحديث وفى مقدمتهم الأخوان المسلمين يشعرون (بالحرج) من الشورى كما يعرفونها لا كما يضللون بها (البسطاء) ويعلمون أن آليات تطبيقها بحسب ما تنص عليه (الشريعه) الأسلاميه وما كان يطبق فى زمن الرسول (ص) ومن تلاه من خلفاء ةأمراء، لا تناسب ثقافة هذا العصر لذلك تجدهم يكتبون فى برامجهم أنهم يلتزمون بالديمقراطيه ويضعون بجانبها بين قوسين كلمة (الشورى)، وهذا استهبال واستغفال لأن الفرق بين الشورى والديمقراطيه كالفرق بين السماء والأرض، فالديمقراطيه لا تضع الحاكم مثل (الأله) ويمكن أن يعزل اذا ثبت فساده ويسقط فى الأنتخابات عن طريق الناخبين اذا فشل فى ادارة الدوله، أما فى (الشورى) فالحاكم يحصل على (بيعة) مطلقه من قومه ولا يستبدل أو يعزل الا اذا ارتد وكفر حتى لو افسد وفشل لهذا كثير من السلفيين يرفضون كلمة (ديمقراطيه) مثلما يرفضون الأنتخابات التى يمكن أن تستبدل حاكم مسلم بآخر.
مدخل ثان:
يجب على من يدعون غيرة على الأسلام أن يكونوا أمناء، فالأنظمه الغربيه لا تحرض على اساءة الأديان والرسل، لكنها تؤمن بحرية (التعبير) كشئ (مقدس) لذلك نادرا ما تهتم بتوقيف شخص تعرض للأديان اسلاميه أو مسيحيه، وهذا مبدأ اسلامى لا يهتم به المسلمون، ذكرناه فى أكثر من مرة فى آيات مثل (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر)، و(ما على الرسول الا البلاغ)، يعنى لم تطالب الآيه الرسول وبالطبع من ياتى بعده بأى تصرف تجاه اى خارج على النص، الا بالتنبيه بذلك الخطأ وبالتى هى احسن وبصورة مهذبه، لذلك (الرسول) يقول لمن يخالفونه فى الرأى كما جاء فى الآيه: (وانا او اياكم لعلى هدى أو فى ضلال مبين).
وذكرنا أن جاره (اليهودى) كان يرمى عليه الأوساخ، فحينما توقف ذهب يسأل عنه، لعله مريض أو حصل له مكروه فهل اشد الأوساخ التى ترمى على الشخص أم الأساءة بالقول، وهل يغار (المدعون) على محمد (ص) أكثر من نفسه؟
وهل الأساءة للأديان أو الرسل نجعل ذلك سببا لكى نرفض الديمقراطيه والحريه؟ أم نبحث عن وسيله نواجه بها تلك الأساءة وفى مقدمتها أن يغير (المسلمون) من طرق تعاملهم مع العالم، فهم أصبحوا معروفين بالعنف والأرهاب وعدم الأمانه والكذب وعدم احترام العهود والمواثيق والمواعيد، وتجد مكان (الوضوء) فى غالب الأحوال متسخا وكان، الوضوء لتنظيف الأعضاء الخارجيه دون تنظيف الداخل.
مدخل ثالث:-
كتب قارئ عن الأباحيه والفوضى فى الأنظمه الديمقراطيه، وجعلها سببا لرفضها لتلك القيم الأنسانيه الراقية وعن هذا الجانب قلنا أن ثقافة وبيئة مجتمع عن غيره، ويمكن منع (الفوضى) و(الأباحية) والخمر مثلا ، كما أقترح من قبل المثقف الجنوبى مولانا (ابيل الير) (بقانون) حتى لا يستفز أصحاب الديااته الأخرى ويشتعروا بأنهم مواطنين درجه ثانيه أو ثاثله، وهم أصحاب حق فى الوطن أكثر من الذى يفرض عليهم دينه، لأنهم وجدوا فيه قبل صاحب الثقافة الدخيله حتى لو كانت دينا وكان ذلك الدين هو الحق وهذا هو (العدل).
وكلى ثقه ان من يسعى دائما لفرض دينه فى الحكم، هو شخص تربى فى وسط (اانانى) لا يحب لنفسه ما يحبه لغيره، بل يهمه أن ينتصر وأن يستحوذ وأن يهمين دون احساس بالأخرين.
أعجبنى بألأمس حديث رجل دين (شيعى) ما كنت اتصور انه سوف بقول مثل هذا الكلام:
((كل علم يؤدى فى الطريق الى الله ولا يوجد شئ اسمه علم دينى وغير دينى) واضاف:
أن مقولة الأسلام دين ودوله أعطت الفرصه لأصحاب الغرائز للتسلط على الناس، فالأسلام دين وحسب، والدوله والسياسه شأن بشرى)).
ومن جانب آخر، اقول للأخ الكريم .. أن الدول التى تسمى اسلاميه وتطبق فيها (الشريعه) ومنذ قديم الزمان هى الأكثر تفشيا للشذوذ الجنسى ولا داعى للتفصيل.
.................................................................
وبالعوده لعنوان مقال اليوم اقول .. يا سبحان الله علماء السلطان لا يغيرون (قفاطينهم) على مر الأزمنه والعصور، فبعد أن ساندوا المستعمرين فى المنطقة واصبحوا ادوات فى اياديهم يستخدمونها لكسر شوكة الثوار وتثبيط همم المناضلين بأصدار فتاوى مستشهدين بالآيه: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) والمعنى المقصود: )لا تلقوا انفسكم بأيديكم فى التهلكه) أى لا تقاوموا المستعمر فتهلكوا. وحينما خرج المستعمر بتضحيات اؤلئك الأحرار بدمائهم وارواحهم وفى وقت كان فيه اؤلئك العلماء يقبضون الهبات والمنح والعطايا والكساوى، سرعان ما لبسوا نفس (القفطان) وواصلوا ذات الدور مع المستعمر (الوطنى) مساندين ومؤيدين بفتاوى تعمل على أطالة عمر نظامه مهما كان فاسدا، مثل عدم مشروعية الخروج على الحاكم المسلم حتى لو كان فاسدا وظالما وأقنعوا بذلك الفهم كثير من الشباب المخدوع المضلل.
فى وقت مضى سمعنا شيخا قال: (هذا الرجل يذكرنى بعمر بن الخطاب) وكان يقصد اللواء (طلعت فريد).
ثم أتى من بعده بفترة من الزمن شاعر يجيد اللغة العربية قال عن (عمر البشير) نفس ما قاله من سبقه، وكان لابد أن يكمل ذلك (النفاق) الشيخ الكارورى وهو يعتلى منبر مسجد يوم الجمعه وفى صلاة شكلها خرج لها (مداعى)، حيث لم يبق رمز من رموز النيار الأسلامى فى السودان لم يحضرها فالقصد منها عدة اهداف مثل الأحتفاء برئيس (العصابه) الحاكمه وهو عائد من أديس ابابا بعد أن (بوظ) الدنيا بين الشمال والجنوب باساءات وشتائم (حشرات) و(نكرات) وتهديد ووعيد بفتح (جوبا)، فاذا به يعود بألأتفاق الذى قررته الأدارة الأمريكيه والذى يهتم بموضوع تصدير النفط.
وليت (الكارورى) أكتفى بهذا الأتفاق الذى لا أدرى ماذا يقول عنه (الخال) الرئاسى وهل يصف ابن اخته بأنه من الروبيضاء ومن بغاث الطير، أم عنده له تبرير؟
الشيخ (الكارورى) رمى بقنبله نوويه أدهشت الجميع، حكى أن الرئيس المصرى السابق (حسنى مبارك) ومعه الرئيس الليبى الراحل (معمر القذافى) حينما تحدث البشير فى القضارف عن (الشريعه) المدغمسه التى لن يكن لها مكان فى أرض السودان مرة أخرى، وقالا له ناصحين بأن يتعاون مع المحكمه الجنائيه حتى يسلم السودان.
فلم يستجب لهما، وكان ذلك آخر لقاء بين الروؤساء الثلاثه، وبقى البشير فى مكانه بينما رحل القذافى للدار الآخره، ودخل مبارك السجن، ثم قال (اليست هذه كرامه)؟
مدد يا مرسى ابو العباسى.
الم يقرأ الشيخ الذى يؤم الناس فى الصلاة الايه التى تقول: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الخَلْقِ أَفَلاَ يَعْقِلُونَ).
وهى تحمل العديد من المعانى منها ان من (يعمر) فى الحياة أو (الحكم) سوف ينكس كما ينكس العلم!
والمثل البلدى عندنا بقول (الشقى عمرو طويل).
حينما كنت استمع لكلام (الكارورى) الملئ بالنفاق، واذلى اكدأنهم من تسببوا فى فصل الجنوب، لأنه تحدث عن دين واحد الآن فى السودان، لذلك يجب أن تطبق (الشريعه)، وتذكرتعلى الفور مقابله للدكتور(نبيل العربى) أمين الجامعه العربيه الحالى، قال فيها حينما كان ممثلا لمصر فى المحكمه الجنائيه كان يريد ضم مصر لميثاق روما واضاف موضحا ان الماده 13 من الميثاق تجيز احالة من يتمتعون بحصانات الى المحكمه الجنائيه ، لكن الماده 16 تعطى مجلس الأمن الحق فى ارجاء اعتقال المطلوبين للقضاء من أمور مهمه معينه وبعد أن ينتهوا منها يتم اعتقالهم، يعنى ليس هنالك مفر و(الرجاله) والتنقل بين مصر وقطر والسعوديه، كان بموافقة وقرار من مجلس الأمن.
ويا بهية جهزى (الشنطه)، كما يقول كبار (البلطجية) فى طريقهم للسجن فى الأفلام المصريه.
كنا نتوقع من الشيخ الكارورى نصيحة رجل دين لحاكم فشل وسقط وفسد وذهب بوطن فى 60 داهية أن يتنحى ويتخلى عن الحكم بعد 23 سنه لأن السلطه المطلقه مفسده مكطلقه وهذا فهم دينى قبل أن يكون دنيوى يعمل به اهل الغرب الذين لا يسمحوا لحاكم أن يستمر أكثر من دورتين كل دوره 4 سنوات حتى لو بنى قصورا فى المريخ.
والشئ المحزن والمؤسف أن شيخ ورجل دين وامام جامع يذكب ويقول أن شرب الخمر قد تناقص فى السودان، ونحن على البعد نعلم أن شراب الهخمر ازداد فقط اصبح غير صحى لأنه يخزن فى (المراحيض) واضيف اليه المخدرات بصوره رهيبة وفساد أخلاقى أزكم الأنوف.
ولا داعى أن نتحدث هنا عن فساد المنهج، لكن نقول حتى لو كان المنهج الذى يدعو اليه، فأنه يتطلب استعدادا وأموالا لن يغطيها العائد من بترول الجنوب.
وحد (الكفايه) لم يحدث أن وفره حاكم اسلامى لمواطنيه كى يقيم فيهم (الشريعه) منذ أكثر من 1000 سنه.
بعد أن اصبحت الدول فى العصر الحديث تقوم على (الجبايات) والضرائب والزكاة ، التى تؤخذ مع الضرائب فى بلد مثل السودان وهذا مفارق (للشريعه) التى يتشدقون بها، ففى الشريعه المسلم يسدد (زكاة) ولا شئ اسمه ضرائب، أما (المسيحى) أو اليهودى فيدفع (الجزيه) عن يد وهو صاغر، بخلاف ذلك تصبح شريعه (مدغمسه).
ومن لا يعرف حد الكفايه الذى لا يجوز تنفيذ الحدود فى الشريعه بدون توفيره، فهو:
أن يوفر الحاكم لمواطنيه العمل والمسكن وما يركبونه من مواصلات وما يكفيهم من مال للأكل والشرب وما يجعل الشباب قادرين على الزواج وأحصان أنفسهم ثم بعد ذلك كله أن يوفر لهم حق الترويح عن انفسهم من وقت لآخر.




تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4923


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#482066 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 04:57 PM
الله يـستهـزئ بـهـم و يـمـدهم في طغيـانهم يعمهون.


#481812 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 11:31 AM
اليست من الديمقراطيةمن حقك ان تنكر المحرقه وهل انت ان تستطيع انكره وانتا فى الغرب


#481452 [يسقط البشير البشكير]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 11:01 PM
كرامة ... كرامة ايه يا شيخ الكارورى؟ هو البشير اصلا عنده (كرامة)؟؟؟ ماذا ستقول غدا عندما يسقط البشكير ويقاد لمجكمة الجنايات الدولية حيث مكانه الطبيعى؟؟؟ حقا (الاختشوا ماتوا..؟؟؟) ماهذا الهراء الذى اصبح يقال على منابر المساجد؟؟؟ قيل اذا ابتليتم فاستتروا لكن علماء السلطان لا يريدون سترة ابدا وهم يشبهون هذا البغل اللص السفاح المطلوب الملاحق المكروه الملعون المنبوذ بصاحب الكرامات؟؟؟ والله ان مبارك والقزافى رغم (فسادهم) انضف واطهر يدا واعف لسانا من هخذا الصعلوك!! قال كرامة قال ؟؟ بكره حنشوف كؤامات اوكامبو يا كارورى وابقى اتزكرنا كويس


#481298 [الكليس]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2012 07:28 PM
أخي الكريم لك التحيه والود ,,

الغرب لم يطبق حرية التعبير الا اذا كان ذلك يخدم مصالحه أو مايرمي اليه وكمثال :ــ

ـ ماذا تقول عن القوانين التي تم وضعها للذين يعادون الساميه بالقول أو الكتابه أو
أي نوع من انواع التعبير .

ـ ماذا يحدث لشخص يعيش في امريكا أو الغرب وينكر المحرقه ..

ـ هل تسمح امريكا والغرب لجميع الكتاب بنشر مؤلفاتهم ؟ ألم تمنع الكاتب الذي اراد
أن ينشر كتاب ( يوم ليس بالسهل ) ؟
ـ أين الديموقراطيه والعدل والقضاء في مساجين غوانتنامو ؟

ولك مودتي


#481251 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 05:59 PM
شيوخ الكهنوت الدينى فى السودان يعبدون رئيس الجمهوريه ايا كان دينه .. فمنهم من وقف مع كتشنر وغردون . ومنهم من وقف مع النميرى اماما للمسلمين مع انه كان سكيرا وعربيدا ولا يعرف الستوت تصلى ام تصام .. والكارورى من هذا النوع يقف مع البشير فى ابادته لمسلمى دارفور وتعذيبه للشباب واغتصاب الفتيات فى بيوت الاشباح الاسلاميه .. هذا هو دينهم . ولا لوم على الكارورى فهو رجل اعمال يتاجر بالدين ولكن اللوم على من يصلون خلفه .. اللهم ابعثهم مع امامهم ..


#481215 [الودو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 05:10 PM
استاذ تاج السر بارك الله فيك. لقد اضحكنى ذلك الشيخ وهو يتحدث عن ايام تطبيق الشريعة فى عهد النميرى وكيف ان النساء عبرن عن ارتياحهن لتوفر المال فى ايدى الرجال و توفر الرجال فى البيوت وكذلك والتحول الانقلابى فى اخلاق الناس وانعدام الرزيلة وووو. طيب ما الحال اليوم بعد ربع قرن من الزمان فى ظل الخلافة العمرية الطاهرة: الاجابة تاتى من المايقوما ومن ابن عوف فى مسدار النصيحة بل تاتى حتى من الهاء الذى نتنفسه فى السودان. سودان ندى القلعة و التى اصبحت فنانة وطنية تشرف حفلات المناسبات الوطنية وتشنف اذان المربيين وهم ياتون لتصحيح الشهادة السودانية. الاجابة تاتى من صالات الافراح وبرنامج الخميس من قناة النيل الازرق وتاتى عند الاجابة على سؤال كيف تجبى الزكاة ولمن تذهب وكيف وهناك من القائع مايشير الى ان اموال الزكاة تنتهك بها عروض المسلمين ولا حول ولاقوة الا بالله ....اللهم الطف بنا...استغفر الله


#481195 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 04:29 PM
أنا مستغرب فى المصلين المالين المسجد يستمعوا ويصلوا ورا المنافق الدولى ده.


#481172 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2012 03:51 PM
اقتباس :يجب على من يدعون غيرة على الأسلام أن يكونوا أمناء، فالأنظمه الغربيه لا تحرض على اساءة الأديان والرسل، لكنها تؤمن بحرية (التعبير) كشئ (مقدس) لذلك نادرا ما تهتم بتوقيف شخص تعرض للأديان اسلاميه أو مسيحيه، وهذا مبدأ اسلامى لا يهتم به المسلمون، ذكرناه فى أكثر من مرة فى آيات مثل (فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر)

تعليق :لقد أخطأ الكاتب عندما قرر أن السماح للتعرض "الاساءة" للاديان مبدأ اسلامي .فالله سبحانه و تعالى يقول :" وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ "
ان الاسلام يقبل مبدأ الحوار و النقاش البناء من دون اساءة او تجريح
اما معنى الاية ( فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر )
فهو : فذكر - يا محمد - الناس بما أرسلت به إليهم ، فإنما عليك البلاغ وعلينا الحساب ; ولهذا قال : ( لست عليهم بمسيطر ) قال ابن عباس ، ومجاهد ، وغيرهما : لست عليهم بجبار .

وقال ابن زيد : لست بالذي تكرههم على الإيمان .

قال الإمام أحمد : حدثنا وكيع ، عن سفيان ، عن أبي الزبير ، عن جابر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله ، فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها ، وحسابهم على الله - عز وجل - " . ثم قرأ : ( فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر )


#481150 [أبوسآبق]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 03:09 PM
كدى حاولوا قولوها تلاتة مرات وبى سرعة ...
( الكارورى يكروه بالكارو كركرة الكرور البرموه فى الخور ) .


#481147 [جماجم]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 03:03 PM
بالغة يا استاذ تاح السر الزول ده كبر شويه شويه عليه


#481131 [mahmoud]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 02:46 PM
يا استاذي المشكله تكمن فى الشعب الذي ارتضى ان ينخدع باسم الدين من انصاف رجال لا علاقه لهم بالدين الا في حدود مصالحهم واهواء سلاطينهم هولا يضحكون علي انفسهم وعلي بسطاء النفوس الذين لا يفرقون من الدين والنفاق باسم الدين لاسباب يعلمونها؟


#481128 [أبو أيوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 02:46 PM
أعذرونى عن قولى هذا والله وبالله وتالله الكارورى حرام يصلى بالناس الجمعه لأنو خطب كلها عن النفط وسنغافوره وتطوير ماليزيا والإسلاميين القدماء والغرب ومايحمله من أفاق هههههه الجمعهقال الله قال رسول الله هى موعظه واحده فى الأسبوع عشان كده الكيزان تمسكهم بالدين ضعيف لأنو مافى مواعظ متكرره وكان العشم فى الجمعه لكن الجمعه بتاعت الكارورى بقت كلام جرايد شكلو ماعندو مراجع ولى خايف يصنفوه سلفى ههههههههههههههههههههههههه


#481046 [سواق القطر]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2012 12:52 PM
ان انفصال الجنوب ليس سيئة يعاب عليها نظام البشير بل عين الديمقراطية ووافق عليه شعب الجنوب في استفتاء - وليكن في المعلوم ان امريكا تريد الانفصال وهي رغبة امريكا فتمت رغبتها والبشير لو اراد ان يوطن اركان حكمه فليطيع امريكا وان ابى فان مصيره سيكون مصير صدام حسين وستجد الكثيرين من امثالك يطبلون للحسم الثوري ولا يعلمون ان المخابرات تعمل جاهدة ليل نهار للفصل في كثير من الامور حول العالم وتجي وتقول خطب الكاروري ونفاقه هي الداعم لنظام الحكم فهذه هي العنتريات التي لم تقتل ذبابة قال خطب الكاروري ونفاقه قال


#480962 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 11:10 AM
هذه الكرامة التي قال بها هذا المنافق فاقت كرامات جهاد القرود للدجال سليمان طه نفاقاً ودجلاً كيف للواحد الأحد الفرد الصمد العدل أن يختص سفاحاً قاتل حرامي فاسد منافق بكرامة وأن تكون هذه الكرامة هي الموت لأشخاص آخرين وكلنا يعلم أن أجل الإنسان محدد منذ أن كان نطفة في بطن أمه ونعلم أنه إذا جاء أجل الله لايؤخر وكل نفس زائقة الموت وبمنطق هذا المنافق فهل عندما يموت هذا الخنزير سيكون موته كرامة وبهذا المنطق فإن موت فطائس طائرة تلودي هوى أقوى وأفضل الكرامات التي إختص بها الله الشعب السوداني ونسأل هذا المنافق لماذا لم تنسحب هذه الكرامة التي أختص بها هذا الخنزير لتشمل أوكامبو وأوباما وسلفاكير وعقار والحلو ومناوي والحبيب الإمام وكل من ينادي بإسقاط هذا الخنزير و بتنحيه عن السلطة


#480928 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 10:40 AM
يا كاروري اخر الزمان

هل الفساد كرامة
هل القتل كرامة
هل الاساءات كرامة
هل الرقص كرامة
تبا لك من شيخ قبيح الوجه واللسان


#480914 [عبد الجبار أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2012 10:31 AM
الكاروري دا اكبر منافق على وجه الأرض . والله يوم امس كنت استمع لخطبته ادركت انه حتى ناس المؤتمر الوطني أنفسهم يخجلون مما يقول هذا الرجل . قال ان سودانير هي الوحيدة التي لا تقدم الخمور في رحلاتها قبل ان يستدرك ويقول ان الخطوط السعودية والسودانية هما الوحيدتان اللتان لا تقدمانها في رحلاتهما.

تكلم عن البشير كانه ه نبى مرسل . المحير انه لا يتكلم عن الفساد والسرقة ومعاناة الناس الحاصلة من سياسات حكومته.

لعنة الله عليكم وعلى المنافقينفي كل زمان ومكان


#480873 [عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2012 09:55 AM
الكاروري ماسكاه الرجفة من محاولات الإسلامويين توحيد صفوفهم عبر ما أسموه "الحركة الإسلامية"، وهذا يعني تحديداً لم شمل المؤتمر الوطني و الشعبي (و أذنابهم من أانصار السنة). و لا شيء يزعج الكاروري مثل احتمال عودة حسن الترابي إلى صدارة هذه الحركة الإسلاموية، خاصة و الرجل بطبعه حاقد درجة أولى. و الكاروري ليس وحده، فهناك نافع و أمين حسن عمر و محمد الحسن الأمين و مصطفى استثمار، و على رأسهم علي عثمان، فهم جميعاً أدرى بشيخهم و بابتسامته الصفراء.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة