المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
على شرفاء النوبة إفشال الفيلم المسيئ لشعبهم " ملتقى كادقلي التشاوري " !!
على شرفاء النوبة إفشال الفيلم المسيئ لشعبهم " ملتقى كادقلي التشاوري " !!
09-30-2012 01:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

على شرفاء النوبة إفشال الفيلم المسيئ لشعبهم " ملتقى كادقلي التشاوري " !!

عبدالغني بريش اليمى ... الولايات المتحدة الأمريكية...
[email protected]

بعد الهزائم القاسية والمفضحة التي تعرضت لها مليشيات وكتائب الراقص عمر البشير في جبال النوبة .. وبعد فشل محاولات حكومة الإبادة الجماعية لزرع الفتن القبلية بين أبناء النوبة .. وبعد فشل مهمة من جلبهم النظام من أمريكا وغيرها للتشويش على الحركة الشعبية وقيادتها .. وبعد أن أقفلت الوساطة الأفريقية باب مشاركة ما سمتهم الحكومة بأهل المصلحة في مفاوضات اديس ابابا بين ( الحركة الشعبية شمال ونظام المؤتمر الوطني ) حول قضية المنطقتين .. ها هو النظام المخادع المجرم يأتي بمسلسل جديد آخر من مسلسلاته المسخة - سماه بــ " ملتقى كادقلي للسلام " ، وذلك لإستغفال المواطنين البسطاء بأنه حريص على انهاء الحرب في جبال النوبة ، لكن الحركة الشعبية هي التي تعرقل مجهوداته لتحقيق هذه الغاية .
قِيل ان القوى السياسية بولاية جبال النوبة/ جنوب كردفان هي التي نادت لهذا اللقاء المزعوم لتشكيل توافق سياسي واجتماعي عريض بالولاية حول السلام للمساهمة في ايقاف الحرب بالولاية .. غير ان الحقيقة الغائبة - هي ان أعضاء هذه القوى مسجلون لدى حزب المؤتمر الوطني كموظفين وعمال لترويج أكاذيبه وتمرير خططه الخبيثة . والنظام إذ يستخدمهم في هذا الوقت بالذات لمواصلة سياسة فرق تسُد التي استخدمها في دارفور من قبل .
حسناً -عندما لا تستطيع دكتاتورية السودان استعادة السيطرة على مناطق جبال النوبة منذ السادس من يونيو 2011 رغم الهجمات المتكررة والكثيفة عليها .. وعندما لا تستطيع هذه الديكتاتورية ضبط الأمن في المدن البعيدة من الخرطوم .. وعندما لا تستطيع الديكتاتورية تأمين العاصمة الخرطوم أو الطرق المؤدي إليها .. وعندما لا يستطيع الديكتاتور عمر البشير حماية قصره وينشر عشرات الألاف من مليشياته القبلية وقواته الخاصة لهذا الغرض ، فتأكدوا أن هذه الديكتاتورية قد انتهت ، حتى ولو إدعت غير ذلك .
هذا هو الحال مع دكتاتورية عمر البشير الذي ما زال يحاول تدمير طريق خروجه من أزمة جبال النوبة والنيل الأزرق ، رغم سيطرة الجيش الشعبي على أكثر من 80% من مناطق جبال النوبة وهروب مليشياته نحو الشمال . لقد انتهى أمر هذا الديكتاتور الوقح في جبال النوبة ، ولم ينقذه مؤتمر هنا وملتقى هناك .
إن اجتماع كادقلي المزعوم للسلام لم يغير اللعبة أبداً ، فالجيش الشعبي ما زال يملك زمام المبادرة على الأرض في جبال النوبة . وبالإضافة للانشقاقات اليومية لمليشيات عمر البشير وانضمامها للجيش الشعبي ، يتعين على نظام البشير التعامل مع أفراد جيشه وقواته الذين يرفضون تنفيذ أوامر قادتهم بقتل الأبرياء النوبة . وحتى لو نجح البشير في بث الرعب من خلال طائرات الأنتنوف والميغ ، وصواريخ شهاب الإيرانية ، إلآ أنه وحاشيته هم الذين يركضون فزعا وخوفا من ثوار الجبال .
إن القرار 2046 الأممي الذي يدعو حكومة البشير بضرورة الدخول في مفاوضات مباشرة من دون شروط مع الحركة الشعبية شمال ، جرد ملتقى كادقلي للسلام المزعوم من أي معنى . ذلك ان هذا القرار الأممي دمر كل المساعي الخبيثة التي تبذلها حكومة البشير لتصفية القضية النوبية منذ ان فشل حسم القضية عسكرياً ، فأصبح الأمر الآن معركة مباشرة بين الحركة الشعبية ونظام البشير ، ولا مجال للجهات الطفيلية التدخل في هذا الموضوع .
ان الشرفاء من أبناء النوبة لا ينبغي أن ينسوا كيف يقتل الجنرال عمر البشير أهلهم في جبال النوبة ، أو ينسوا ما فعل هذا الديكتاتور بدارفور وبالدارفوريين من قبل . فقد لعب هذا النظام دور فرق تسد مع فسيفساء دارفور المكون من قوميات وقبائل مختلفة . هو الذي مهد الطريق للجنجويد ليشنوا حرباً عنصرية شعواء دون هوادة على القوميات الأفريقاتية بدارفور وأجزاء من جنوب كردفان لبث الذعر والخوف وسط الأبرياء .
على الشرفاء من أبناء النوبة وهم 99% عدم السماح لمثل هكذا الملتقيات واللقاءات التشويشية أن تحدث أبداً ، لأنها تهدف أولاً وأخيراً لتصفية القضية النوبية أو تمسيخها .
يقول رئيس لجنة إعلام ملتقى كادقلي المزعوم حول السلام حسين جمعة مؤمن إن اللجنة تتشكل من رؤساء الاحزاب السياسية بالولاية ورؤساء منظمات المجتمع المدني بجانب قيادات المجتمع المدني بالولاية .. ونحن نتساءل ونسأل القائمين على أمر هذا الإجتماع - أين هي القوى المدعوة لإجتماع كادقلي من طائرات الانتنوف التي تقصف الأبرياء النوبة لأكثر من عام !؟ وأين هي من صواريخ شهاب الإيرانية التي يطلقها النظام السوداني من كادقلي ولأكثر من عام لقتل النوبة !؟ وأين هي من السياسة الحكومية التي تمنع ايصال الغذاء والطعام للمتضررين من الحرب المشتعلة في الجبال !؟ . مواقف هذه القوى السياسية المدعوة لملتقى كادقلي معروفة بعداءها للشعب النوبي ، والموت لها ، ولكل من يحاول شق الصف النوبي .
يقول القائمين على أمر هذا الإجتماع التآمري الإنهزامي ، أن إعلان الملتقى وما سيتم التوصل اليه سيدفعون به لوفدي التفاوض بأديس ابابا لاستصحابه في المفاوضات ! ، ولنا رأي في هذا الكلام الإستهلاكي ، ذلك أن هذا الإجتماع ينظمه أعوان النظام وأبواقه .. ويموله النظام من الخزينة العامة .. وأجندته هي أجندة النظام . إذن لا جديد يُرجى منه .
أبناء النوبة الشرفاء على دراية تامة بالمؤامرات التي يحيكها نظام الإبادة الجماعية على الشعب النوبي منذ السادس من يونيو 2011 ، ولا تنطلي عليهم مثل هكذا الملتقيات والإجتماعات والمؤتمرات واللقاءات التي ينظمها النظام وأنصاره هنا وهناك ، لأن الهدف المخفي لها أبداً ودائماً هو فرق تسُد للقضاء على القضية النوبية المشروعة .
لينظم النظام مليون ملتقى واجتماع بخصوص الأزمة النوباوية ، وليعبيء لها كل ما استطاع من مرجفين ومذعورين وعديمي الضمائر والأخلاق من أبناء النوبة ، لكن الحقيقة ستظل واضحة كالشمس ، وهي أن حل قضية جبال النوبة سيكون مستحيلاً ، لو لم تكن الحركة الشعبية شمال جزءاً من أي حل .

والسلام عليكم...


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1036

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#482103 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 06:37 PM
سؤال بريئ, كيف يا اخى تستخدم لغة عنصرية نوبة و شعوب النوبة و تدعى بان الحركة الشعبية التى يقودهاالحلو( و هوبالمناسبة من غرب السودان ) بانها تتحدث انابة عن النوبة و هى حزب يسعى لحكم كل السودان. يعنى انت احتكرت الحركة الشعبية للنوبة فقط. يااخى ما تنسى انت فى امريكا و اوباما اول من ايد اتفاقية اديس ابابا الاخيرة. يعنى البشير سوف يبقى سوف يبقى. و الحلو سوف يجلس مع البشير ليستجدى منصب جديد و الا سوف يرفده سلفاكير.و البشير قد كلف هؤلاء 1% من النوبة ليمثلونه .
يااخى هل انت اشطر من امريكا و اوربا و افريقيا و كل العالم ؟ و هل النوبة هم وحدهم من يسكن الجبال و هل الحركة هى حزب للنوبة فقط ام تراعى بقية القبائل فى جنوب كردفان ؟ يا اخى اترك هذه اللغة المتطرفة الاقصائية. و لو انت فعلا حريص على النوبة ما كنت هربت الى امريكا و تركت اهلك فى هذه الظروف الصعبة؟


#481748 [wudoof]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 11:38 AM
كيف يستقيم الظل والعود اعوج .؟؟!!..ان هارون على قناعة تامة، بانه لم يفز في الانتخابات.؟!. ودفع دفعا لاحتلال الولاية ومن ثم حكمها (بوضع اليد).؟!. وفشل في ذلك ايضا. وكان من الاجدى اليحث عن حلول واقعية وموضوعية، ولكن كما اسلقنا لا يستقيم الظل والعود اعوج...!!!


#481565 [ادريس اوهاج]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2012 08:21 AM
يا اخى بلاش نوبة بلاش بطيخ.. والسودان ما فى غير النوبة ودارفور؟؟


ردود على ادريس اوهاج
Saudi Arabia [عجائب السودان] 09-30-2012 02:46 PM
لا خليها مؤتمر البجا ،، سمعت النكته دي ؟ واحد من الحركه الشعبية
قال لأدروب ( قلنا ليك جمبا سلاح ، تعمل أرضا سلاح ) ؟ بلاش مشاكل
مش ؟!


#481507 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2012 02:32 AM
last thursday 9/27/2012 omer Albasheer sent his Antenov to Heiban in south kordofan ..they have bombed a local flea market crowded with women and children .one woman was killed her baby serverly injured and another six women are injured among them Daniel kodi sister in law ..her husband is joshua kodi...


عبدالغني بريش اليمى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة