المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
أربعون حزباً ؟! أهي سياسة أم نفاس؟!
أربعون حزباً ؟! أهي سياسة أم نفاس؟!
12-04-2015 10:51 AM


*النخب السودانية التى نعاها مفكرنا الكبير د. منصور خالد ووصفها فى سفره الكبير بأنها تمارس (إدمان الفشل ) لازالت تدور فى ذلك الفلك وبإستمرار ، فلم نستفق من فجيعة أزمة الفكر وأزمة المذهبية وأزمة البرامج لدى احزابنا السياسية بلا إستثناء ، حتى تنزلت الفجائع لمستوى عجز تحالف قوى الاجماع عن تحريك القواعد لتسليم مذكرة لوزارة العدل إبان اعتقال الاساتذة فاروق ابو عيسى ود.امين مكي مدنى، وعجز رؤساء الاحزاب المكونة لقوى الاجماع عن تسليم مذكرة تدين الواقع الاليم الذى يعانيه طلاب دارفور من عنف غير مبرر، وعادوا ادراجهم بعد تسليم المذكرة خلسة ، واكتفى التحالف ببيان خجول..

*والحكومة بكل تعسف تفض تجمعهم وتحاصره ، ولاندري مايضر النظام لو أن السيد/ وزير العدل نزل من مكتبه وتسلم المذكرة من وجوه القوم وهم قادة الاحزاب؟ أما كان مثل هذا التصرف سيكون أكثر إتساقاً مع مناخ الحوار المزعوم على علاته؟ فمالذى أنجزته الحكومة من عنف ليس له مايبرره؟ وهل منع هذا التعسف البيان من ان ينتشر؟! وهل تجاوز التصرف طريقة الانقاذ المعهودة فى البطش والاقصاء والقهر ؟ وان كان الأمر كذلك فهل يعقل ان النظام بعد اكثر من ربع قرن لازال يراوح مكانه رغم مافرضه الواقع المحلي والاقليمي والدولي من متغيرات إقتضت بالضرورة قبول الاخر من حيث هو آخر ..

*والمعارضة بدلاً عن ان تقوم بدورها وتتحسس مواطن عللها تطالعنا الأخبار بالآتى: (كشف الأمين السياسي لحركة الإصلاح الآن د.أسامة توفيق عن وجود تحركات ومساعٍ لإنشاء تحالف معارض جديد يتكون من (40) حزباً سياسياً، مبيناً أن الإعلان عن التحالف سيتم في غضون عشرة أيام، وقال توفيق أن التكوين دخل أطواراً تفصيلية، رافضاً الإفصاح عن التنظيمات المكونة التي أبان أنها سيكشف النقاب عنها في الوقت المحدد، في الأثناء أكد نائب رئيس حزب الأمة القومي الفريق صديق إسماعيل صحة تشكيل التحالف الجديد، وقال للصحيفة إن التحالف يضم قوى نداء السودان وحركة الاصلاح وتحالف قوت(

*ونحن لانود إستباق الأيام العشرة ، ولكن لن ننسى مفردات (قوى المستقبل) ولن نسقط من حسابنا ان قوى الاجماع التى تضم اكثر من عشرة أحزاب ظلت اختلافاتها أعلى من اتفاقها ، وأن يؤكد الفريق صديق على صحة تشكيل التحالف فهذا يشير الى ماطرحه السيد / الإمام الصادق المهدى عن قوى المستقبل ، فان كان الأمر كذلك ، فان الطريق الوحيد المتبقي امام شبابنا هو العمل بجدية بحثاً عن الطريق الثالث بعيداً عن الأحزاب اليباب التى تلتئم فى جسم يتكون من اربعين حزباً ولاتعرف ان كان هذا عملاً سياسياً ام خروجاً من نفاس!! وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(قال مدير برامج قناة النيل الأزرق السيد عمار شيلا فى حواره مع الجريدة( أنا كما قلت لم أتهيب التجربة من واقع خبراتى الطويلة فى هذا المجال ، وكذلك الدعم النفسي الكبير الذى وجدته من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة المالكة للقناة ولكل القائمين على أمر القناة..) تضخم صاحبنا الذى بدأ عمله الصحفي فى العام 1999اعتبره المسكين من خبراته الطويلة!!اما المؤنس انه كشف عن أن القناة تملك فى داخلها عيادة نفسية ..تقدم الدعم النفسي ، دعم نفسي ايه ياعم ده العشرين مليون تدعم اي نفس ..حقاً آفة الفكر فى قلته والتوائه.. وسلام يا..

الجريدة الجمعة 4/12/2015


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2510

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1380229 [تن ترن]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2015 11:33 PM
النفاس اربعين حزب يا اب شكة
هو كل حاجة اربعين يشبهوها بالنفاس
بالله عليك دا صحفي دا
والغريبة واهم نفسه انه مفكر ومبدع
اففففففف صحافة اخر زمن

[تن ترن]

#1380165 [بابكر موسى ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2015 08:32 PM
مالقيت ليك كلمة مناسبة غير(نفاس) دى ؟ .

[بابكر موسى ابراهيم]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة