فتاة منقبة تسرق .. !!
10-04-2012 06:43 PM

منصات حرة



فتاة منقبة تسرق ..!!

نورالدين محمد عثمان نورالدين
[email protected]

طالبات جامعة السودان فقدن الكثير من الأموال والموبايلات والكثير من الأشياء الثمينة من داخل حقائبهن فى الإستراحات المخصصة لهن وعند مداخل الحمامات .. ولم يتعرفن على اللص وبعدها بدأ نفس المصير يواجه طالبات جامعة الخرطوم ومن ثم النيلين وطالت السرقات معظم الجامعات وبنفس الطريقة .. يتم أخذ الأموال والموبايلات من داخل الحقائب دون أن يشعرن ..وبالأمس القريب عدد من طالبات الأكاديمية الطبية ( مأمون حميدة ) فقدن دولارات مرسله لهمن (كمصاريف) وفقدن موبايلات وأشياء اخرى من حقائبهن من داخل إستراحة الطالبات .. وحدث قبلها بأسابيع ان فقدت طالبة كل المبلغ المخصص للتسجيل لها ولأخيها وهو مبلغ كبير ( وكان بالدولار ) وكانت تحمله فى حقيبتها فى إنتظار التسجيل ولكن لم يكن امامها سوى ان تجلس وتبكي وتواصل فى البكاء .. المهم .. تم تبليغ الإدارة فوراً بالحادث فقام الأمن بتشغيل كميرات تم تركيبها حديثاً فى كل الأماكن فى الجامعة بعد تكرر السرقات حيث فقدت الجامعة الكثير من أصولها ..( وهذه بادرة جميلة يجب تعميمها فى كل المؤسسات لمراقبة كل مايحدث هناك وراء الكواليس من سرقات وأشياء أخرى ) .. وبعد تشغيل الشريط إتضح أن السارق .. فتاة منقبة بدأت فى سرقة الحقائب فلم تستطيع الكميرات الكشف عن هويتها .. وأصيبت جميع الطالبات بالإحباط .. ولكن كما يقول المثل السوداني ( الطمع ودر ماجمع ) .. عادت الفتاة المنقبة فى اليوم التالي لتمارس نفس هوايتها فطالبات مامون حميدة من الطبقات الغنية ومعظمهن من أسر خارج السودان .. كيف لا وهنا ستسرق بالدولار .. وبدأت فى سرقة الحقائب فإكتشفت إحدى الموظفات الفتاة وهي تسرق فإتصلت بأمن الجامعة وتم القبض عليها وإنهارت الفتاة المنقبة وإتضح إنها متزوجة وكانت تحمل بطاقة جامعية ( مسروقة ) لفتاة من نفس الجامعة لتستغلها فى الدخول وتم إكتشاف عدد كبير من البطاقات الجامعية واموال وموبايلات داخل حقيبتها ..وتم فتح بلاغ فى مواجهتها ..إنتهي الحدث ..
حقيقة من الأشياء المؤسفة جداً إستغلال النقاب فى أشياء كهذه وكما يقول المبدأ العسكري ( الخير يخص والشر يعم ) فإن ممارسة السرقة من خلال إستغلال النقاب يجب أن تكون هنا العقوبة مضاعفة .. مرة بالسرقة ومرة اخرى بالإساءة لأشخاص يرتدون النقاب ..هذا من جانب والأخطر فى الموضوع أن ذات النقاب يستغل فى أفعال لا أخلاقية أخرى كالدعارة ومحاولة التخفي من بعض الفتيات عن أهلها لتذهب حيث تشاء دون ان يعرفها أحد هذا إن لم يتم بإرتداؤه من قبل الرجال .. فالنقاب زي خطر جداً جداً إذا وقع فى يد العصابات واللصوص والداعرات .. والملفت أن بعض الدول منعت إرتداء النقاب فى الأماكن العامة والمؤسسات منعاً لجرائم مماثلة ومن ضمنها جرائم الإرهاب حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطن .. فعلى الدولة ضبط إرتداء النقاب داخل مؤسساتنا حتى لا يستغله ضعاف النفوس فحتى كميرات المراقبة لن تستطيع الكشف عن هوية مرتدي النقاب .. ونحن لا نطلب منعه حتى لا يتم وصفنا بالكفر على الرغم من ان الزي الأسلامي للمرأة هو فى حد ( وجهها وكفيها ) وهو الحجاب المعروف .. اما النقاب فالتنظروا ماذا أنتم فاعلون به بعد ان تضرر الكثيرون منه وبدأ إستغلاله فى الجرائم والهوايات الشخصية ولحق ضرره حتى بالمستقيمات ممن يرتدينه ..؟ !!
مع ودي ..

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2294

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#483707 [التوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2012 07:44 PM
واننى لا استبعدانيترديهرجال يتشبهوا به كنساء لاارتكاب جرائم يهىءنفسه فى شكلامراه وما اسهل التقليد توفير ادواته حتى يكون فى ملامح امرأه وربما يكون فى شكل حامل مع الاعتذار .


#483519 [الجعلى البعدى يومو خنق]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2012 10:41 AM
بسم ألله الرحمن الرحيم

أخى الكريم نورالدين .. السلام عليكم ورحمة ألله ..

لا علاقه (للنِقاب) وأخواتنا وبناتنا الفضليات المنتقبات والمنقبات بعنوان الموضوع فمحاولة (الربط) يبعث برساله مريبه وغريبه فالحادثه (فرديه) ولو تكررت فالسرقة عمل غير مقبول فالجميع يبغضونه وينكرونه وينظرون لفاعله بازدراء وحقارة..

أراد الله لمجتمعات الطلبه والطالبات أن تحيا حياة الأمن والأمان ب(الداخليات) والمجمعات السكنيه والاستراحات يأمن كل من يعيش في هذه المجتمعات على نفسه وعرضه وماله ولأجل هذا الغرض حرَّم الشرع المطهر الاعتداء على الأنفس والأعراض والأموال بل جعلها من الضرورات الخمس التي أتى الإسلام بحفظها وهى الدين والعقل والأنفس والنسل و(الأموال).. فالسرقة صارت آفة من الآفات التى عرِّضت بأمن الفرد والمجتمع..
لدرجة أن الرسول صلى الله عليه وسلم (يلعن) السارق لقبح هذه الجريمة ومن أجل ذلك كان النبى (ص)متى رفع إليه أمر السارق أقام أقام عليه (الحد) ولم يجامل في ذلك أحدا مهما علت (منزلته) أوشرف (نسبه).. ورغم هذا لم تُجْد الزواجر نفعًا ليتجرأ أصحاب النفوس الضعيفة على سرقة أموال الناس ..


* * الجعلى البعدى يومو خنق الجمعه 5 أكتوبر ودمدنى السُــنى ألطيب أهلها ..


#483423 [ابو قور]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2012 11:46 PM
لا شك أن لكل شيئ وجهان فالنقاب قد يستغل من قبل المجرمين مثله مثل أي شيئ آخر , فالصلاة بالمسجد استغلهابعض ضعاف النفوس فقاموا بسرقة أحذيةالمصلين فهل نغلق المساجد لكي نحارب السرقة ؟! كذلك مهنة الصحافة استغلها البعض فجعل الكلمة سلعة تباع وتشترى من ضغاف النفوس , فصاروا يلمعوا ويجملوا بعض المتنفذين مقابل دراهم معدودة أو غير معدودة , فهل نغلق كل الصحف لأن صحفييها مرتشين فاسدين ؟ البعض الآخر تلقاه مربي ليهو دقن على كيفك وهو مجرد نشال في المواصلات أو دجال محتال ، فما الحل ؟ آخرون شايلين الشنب والدقن وتجدهم أقبح خلق الله خلقياً , فما الحل ؟ هل نركب لهم لحى مستعارة أو نخرجهم من الحارة ؟ كل هذه النمازج لا يصلح تعميمها و إلا نكون أمة سطحية يستهويهاالمظهر ويغيب عنها المخبر والجوهر . وكما يقال : المتحيّز لا يُميّز فما أعزّ الانصاف.


#483362 [ود شندي]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2012 09:16 PM
نحن متضررين من بعض رجال الشرطة نرجو إلغاء الشرطة نحن متضررين من بعض رجال الجيس استغلوا نفوذهم في أشياء كثيرة فاسدة نرجو إلغاء الجيش نحن متضررين من الفاسدين في الأمن نرجوا إلغاء الأمن


ردود على ود شندي
United States [المشتهى الحنيطير] 10-05-2012 06:01 AM
ههههههه ظريف.!!!


#483317 [الحســــــــــــــــــــــــــــــــــره]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2012 07:11 PM
عالم عجيب منطق غريب مامحتمل .. خنازير السافنا دمروا البلد دمار من الصعب تداركه الا بالثوره
المدمويه .. شكرا نور الدين


نورالدين محمد عثمان نورالدين
نورالدين محمد عثمان نورالدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة