المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
رحم الله الصحفي المثقف الإنسان احمد عبدالمكرم
رحم الله الصحفي المثقف الإنسان احمد عبدالمكرم
10-05-2012 08:28 PM

رحم الله الصحفي المثقف الإنسان احمد عبدالمكرم

كتب صلاح الباشا
[email protected]
******************

وهاهي الفواجع المحزنة تحملها لنا الاخبار من الخرطوم العاصمة، فتصيب أهل الفكر والقلم في مقتل ، فقد نعي الناعي قبل ساعات قليلة رحيل انبل وأطهر وأرقي اهل الصحافة الثفاقية الأستاذ أحمد عبدالمكرم الذي ظل يعاني منذ عدة سنوات من تعب في القلب ، الزمه السرير الابيض وقد ظل مكرم يقبض علي امر قضية الثقافة والحراك الثقافي في بلادنا ، من تحرير صفحات لا تغرف الملل ، وافكار ناقدة ومتجددة لا تعرف الجمود ، بل وإدارة متقدمة للمنتديات الثقافية ومشاركات في معظم المراكز الثقافية الاوربية والسودانية حتي اصبح احمد عبدالمكرم من الارقام التي لا يمكن تجاوزها في امر الثقافة وهمومها ، وقد شهدت له صفحات صحيفة الخرطوم في القاهرة وفي السودان ابداعات عديدة يشهد لها المفكرين وجمهرة المثقفين
رحم الله الصحفي الانسان المهذب جدا والحبوب جدا احمد عبدالمكرم ونسأله تعالي ان يعوض شبابه الجنة - والعزاء لأدارة واعضاء مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي با مدرمان والذي لعب فيه دورا مشهودا لعدة سنوات - والعزاء لقبيلة الصحفيين في كل مكان - إنا لله وإنا إليه راجعون.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1148

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#484258 [حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2012 08:48 AM
إنه خبر فاجع أليم..
رحم الله الاستاذ الأديب النبيل الخلوق أحمد الطيب عبدالمكرم واسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه وكل محبيه الصبر وحسن العزاء.
رحم الله الفيلسوف دائم التأمل، عميق الفكر، بعيد النظر ..
ذهب مرة في العام 1982 في رحلة عمل إلى إحدى قرى الجزيرة بمنطقة أبو عشر، وعد بعد ثلاثة أيام . مد إلي بعض وريقات الفولسكاب بها مسودة قصة قصيرة لخص وحلل بعمق كل حياة أهل القرية وشخوصهاوظروفها وأحوالها، أطفالها ونسائها ومشاكلها..، أذهلنى ، وأنا ابن الجزيرة، أن يلم بكل تلك التفاصيل عن حياة القرية في أيام معدودات. كان يجلس على شاطئ النيل بعد نهاية ساعات العمل أيامها إلى الغروب، قبل أن يتوجه إلى داريه بإم درمان، فيفرغ تأملاته درراً وروائع وفكر عميقا.
لله وإنا إليه راجعون.


#484086 [عدلان يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2012 07:36 PM
رحم الله الناقد المثقف الإنسان أحمد عبد المكرم رحمة واسعة ..


#483819 [صلاح يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2012 01:30 AM
الزميل صلاح الباشا
لقد فجعت بهذا النبأ الأليم الذي إطلعت عليه الآن رغم أنني على علم بما يعانيه في الأيام الأخيرة من صراع مع المرض اللئيم. نسأل الله أن يرحم صديقنا أحمد عبد المكرم وأن يتقبله قبولا حسنا ويسكنه فسيح جناته. لقد كان أحمد شعلة نشاط ثقافي متعدد الجوانب وأسهم في هذه الساحة بعطاء لا تخطئه العين وكان هادئ النبرة جميل الخلق والأخلاق بشوشا ودودا وصادق الإخاء. برحيله يفتقد الحراك الثقافي عنصرا فاعلا وموثقا أمينا عفيف القلم واللسان. العزاء لكل معارفه وقرائه وزملائه وأسرته سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.


#483800 [طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2012 12:34 AM
أي نعي هذا ؟؟؟ ويتواصل موسم الرحيل السوداني الخاص..

.. أحمد عبد الكريم .. أحد أعمدة العطاء الثقافي الممنهج في البلد ...أحمد عبد المكرم نهاية في وسامة النبل وسماحة الانسان وبراحات الكرم ... أحمد عبد المكرم .. نموذج للانسان السوداني المثقف في أعلى درجات تجليه !!

++ لن ننساك يا مكرم وأكرمك الله بقدر نبلك وتهذيبك وكرمك وأصالتك التى بلا حدود !!


#483741 [كمال أبو القاسم محمد]
3.50/5 (2 صوت)

10-05-2012 09:14 PM
نسأل الله ضارعين أن يرحم االمثقف الشفاف والكاتب الإنسان الأستاذ أحمد عبد المكرم بقدر مارفد الساحة الثقافية من زاد ومقال وندوة وحوار وحديث وصداقة ونقاء...وبقدر ما متعنا به من أدب وخلق جم وسلوك رفيع...اللهم إمنحه الدرجات العلى وانزله منازل العارفين الزاهدين الصديقين واهل التقى وكن به حفي...فنحن عنه راضون....آمين.


صلاح الباشا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة