المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اعترافك جاء متأخرا يا محجوب
اعترافك جاء متأخرا يا محجوب
10-14-2010 10:07 AM

اعترافك جاء متأخرا يا محجوب

أحمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

في صحيفة السوداني بوجهها الجديد عدد الأمس 11 /10/2010 م في باب اعترافات صغيرة قال الفريق محجوب حسن سعد مدير عام الشرطة السابق (مشاكل المرور كانت تزعجني للغاية وكنت يوم الخميس عشية إحالتي للمعاش أفكر في إصدار قرار بإلغاء كل التسويات المرورية لأن التسويات المرورية كانت واحدة من نوافذ الفساد). «لا حظوا معي واحدة من نوافذ الفساد».

هذا الفريق «الجعلي» شهد له الكثيرون بالصدق والشجاعة وفي بداية توليه لمنصب مدير عام الشرطة وبجرة قلم أوقف كثيرًا من الفساد، ومرت الأيام .

يا ربي وبعدين معاكم.............

كل من فقد القرار يقول كنت أريد أن أفعل كذا.. طيب، هل قرأ أبالسة الإنس ما كنت تريد عمله؟ أم صدر منك بعض حديث عن هذا وطار به عفريت وذهب لمتخذ القرار وقال: له أمسك العبيط دا ح يقطع رزقنا ويخرِّب بيتنا وعمارتنا لسه في الدور الثالث.

أن يعترف مدير عام الشرطة السابق بأن التسويات المرورية نافذة من نوافذ الفساد فهذا ليس ككتاباتنا المتكررة ولكنه رجل بوزن فريق ومدير عام للشرطة يجب أن يؤخذ ما قاله مأخذاً قانونياً لأنه يملك الدليل، وارد أن يصدر قرارًا بإلغاء التسويات الفورية لو بقي يوماً واحداً.

غير أننا لا نعفيه من أسئلة كثيرة منها :-

ألم تكتشف أنه نافذة فساد إلا قبل رحيلك بيوم ومكثت رئيساً للشرطة قرابة السنتين؟! لا أملك إلا علامات التعجب!!!!!! كفاية أم نزيد؟ هل كان يصلك أي مبلغ من هذه الأموال بحكم منصبك تحت تسمية حوافز أو أي مسمى آخر؟

هل الفساد الذي اكتشفته متأخرًا، هل هذا الفساد على الطرقات حيث لم تترك شرطة المرور للدولة مواطن يحبها أم داخل المكاتب؟ أم في الاثنين معاً؟

هل تابعت أين تذهب هذه المليارات التي تغصب من الشعب غصباً بحجة المخالفات المرورية «حسبناها مرة ووجدناها على أقل تقدير 36 مليار جنيه في السنة».

هل كنت تقرأ ما يُكتب عنها؟ هل جنّدت شرطة مباحثك أو جاءت بخبر ما فعلته هذه التسويات الفورية في أخلاق الشعب السوداني؟ وكيف كان أثرها سالباً على الاقتصاد السوداني؟

أنا المواطن البسيط وبحكم مروري اليومي بالطرق الرئيسة عرفت عنها الكثير الذي كتبته على مدى السنوات السابقة وخجلت على الكثير من الذي عرفته والذي إذا نُشر لن يظن خيرًا بهذا البلاد غريب.«لذا فضلنا المصلحة العامة على فش المغسة».

سعادة الفريق محجوب حسن سعد هذه المرة الأولى التي أحتار في هل أحترمك أم أفعل العكس.

إلى الفريق هاشم مدير عام الشرطة، ألم يترك لك أسلافك ملفات هذا الفساد أم ستأتي بعد إحالتك للمعاش وتقول لنا كنت أريد أن ألغي هذه التسويات الفورية؟


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 2373

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#35574 [محمد عبد الكريم بقادى ]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2010 03:58 PM
للضعفاء رب يحميهم ؟حسبنا الله ونعم الوكيل؟


#34627 [حادب علي مصلحة الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2010 06:16 AM

يا ساده الراجل نزل معاش ماف داعي ننهش في سيرتو بالجد والله القدر عليه عملو ... خلونا في الجاي وعلي قول أهلنا الجفلن خلهن أقرع الواقفات


#34546 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2010 08:49 PM
ومن التسويات عملت عمارة الموردة وعملت زوجة فى الطاشرات ولو كنت موجود
كان عملت مطار للعائلة .. وماكل مايلمع محجوبا.. لعنة الله عليك وعلى اعترافاتك
المخجلة


#34376 [سودانى متحيييييييييير]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2010 12:29 PM
أذا الفريق هاشم فكر يمد أيدو على هذه الملفات ، حتلقاه قاعد فى ضل الضحى مع سيادة الفريق محجوب حسن:D :D :D


#34331 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2010 11:26 AM
و حدثنا رئيس شرطة جمهورية (نهبونا) الواقعة جنوب غرب جزر الواق الواق قال : و كانت شرطتنا الميمونة تلبد للمواطنين لبدة الكديس للفار و تنقض عليهم انقضاض الصقر على السيوسيو و تخمش منهم الخمشات المحترمة لزوم الحوافز و تكملة الفلل و إكمال نصف الدين بالثالثة أو الرابعة ... و كان ما لقوا مخالفة يقولو للمواطن (اضرب بوري ) أو (انزل تحت ، لابس شبشب كمان و عاوز تزوغ من الإيصال؟؟) أحيانا يبكي المواطن و يحلف : \" و الله يا جنابو حق الخضار ما عندي..\" لكن جنابو عارف الحركات دي فيقوم يقولو : \" يا زول ما عايز تدفع جيب المفتاح و شتت ... \" طبعا جمهورية (نهبونا ) جمهورية حضارية و تقوم بتنفيذ المشروع الحضاري لذا فالأفضل ألا تترك للزلنطحية قروش عشان ما ينشغلو عن الذكر ... القروش أولى بها أهل (هي لله) حتى يخدموا بيها المشروع الحضاري و يمنعوا انتشار الفساد الناتج من وجود القروش في أيدي المواطنين أقصد الزلنطحية ...و لا ولاء لغير الله و لا تبديل لشرع الله .


#34299 [دابي الخشه]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2010 10:33 AM
ياجماعه دا نهب مؤسس ومدروس من قبل المؤتمرجيه كل وزارة وكل مؤسسسة هم واضعين ليها بتجيب كم وبعد داك توزع بيناتهم .


أحمد المصطفى
أحمد المصطفى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة