المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وزاره السياحة والآثار والحياة البريه والموت السريري 3 ..
وزاره السياحة والآثار والحياة البريه والموت السريري 3 ..
10-07-2012 03:24 PM

وزاره السياحة والآثار والحياة البريه والموت السريري 3 ..

عمار بابكر
[email protected]

في الوقت الذي تحتفل فيه بلاد العالم باليوم العالمي للسياحة وهي ( أي البلاد السياحية ) بكامل صحتها وعافيتها , تحاول وزاره السياحة والآثار والحياة البريه في السودان ( مجاراة العالم ) بإجراء عمليات اسعافيه ( بصدمات كهربائية قويه ) على جسد السياحة , علَها تفيق من ثباتها و ( غيبوبتها ) , وبما ان اليوم العالمي للسياحة باغت وزاره السياحة السودانيه في ثباتها العميق , بحيث لا يمكنهما من اجراء عمليات جراحيه على جسد السياحة ( المتوعك ) فقد اكتفت وزاره السياحة بعمليات تجميليه في محاوله لـ الباس السياحة ثوبا" جديدا" , إلا ان ذلك الثوب لم يستطيع اخفاء ( الاعياء ) الذي بان في سحنة السياحة في السودان بامتداده في اليوم العالمي للسياحة .
اذ ان التعافي الذي نرجوه للسياحة في السودان لا يتأتى بالتمني ولكن بالتخطيط السليم , فحصيلة السياحة والتي يسهل رصدها من خلال الايرادات السنوية للسياحة هي حصيلة افكار موغلة في المحليه , حيث ان الابداع لا يتأتى من فراغ , وحواء السودان انجبت الكثير من السودانيين من لهم اسهامات كبيره في تطوير السياحة في بلاد المهجر , اذ ان جعل السياحة هدفا" في السودان يتطلب استقطاب الكفاءات العلميه والعملية معا" , وتوسيع الوعاء التمويلي للنهوض بالسياحة في السودان بالاستعانة ببيوتات الخبره وشركات السياحة العالميه , وتشجيع رجال الاعمال السودانيين من تأسيس الشركات السياحة العملاقه بمفهومها الواسع وليس بمفهوم ( وكالات السفر والسياحة ) التي لا وجود للسياحة فيها إلا في زيل عنوانها .
الاحتفال باليوم العالمي للسياحه احتفال يستدعي حشد كل الجهود للتعريف بالسياحه في السودان من خلال الدعوات للجهات ذات الاهتمام بالسياحه وفتح المسارح ( معرض الخرطوم الدولي وغيره ) والمتاحف بالتنسيق مع القطاعات الطلابيه ذات الاختصاص في علوم التاريخ والآثار , وجعل اليوم مناسبه لتسليط الضوء على السياحة في السودان بكل ما يتأتى من سبل وأفكار تخدم النهوض بالسياحة وإقامة مهرجانات ثقافيه في المناطق السياحية في السودان بامتداده كل ذلك كفيل بان يجعل من السياحة هدفا" ويتمخض عنه المزيد من الافكار التي تدعم النهوض بالسياحة , فاختزال السياحة في الطرب والرقص في اليوم العالمي للسياحة خصما" كبيرا" في المفاهيم التي نبثها للعالم للتعريف بالسياحة في السودان ,
ونرجع ونقول أما آن للقائمين على أمر السياحة ان يهتموا لأمر السياحة في السودان ؟!



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 750

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#485156 [شايت ضفاري]
4.00/5 (2 صوت)

10-08-2012 12:16 PM
الاعلام نافذه يطل بها العالم في اغوار البلاد بما يعني عندما يكون الحديث عن السياحه ينبغي الاعداد والجاهزيه لما لذلك من آثار ومردود من انطباعات نتركها في نفوس السائحين والباحثين عن السياحه في انحاء العالم , فمثل ذلك البرنامج الذي اعدته احدى الفضائيات عن حظيره الدندر و فهيئنا انفسنا لمشاهده العجائب والغرائب من حيوانات , اذا بنا نشاهد لقاءات صحيفه وماده باهته لا تحمل من الدندر الا عنوان الحلقه , عن نفسي اخذت انطباعا" بان الدندر مثلها مثل أي مزرعه في انحاء السودان , على الرغم من قناعتي الشخصيه بان الدندر فيها ما خفي أو تجاهلته كاميرة تلك القناه ( اعظم ) .. ولكن ضعف الاداء الاعلامي هو أٍس الداء .


#484786 [African Tiger]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2012 10:11 PM
(السياحه والاثار , والحياه البريه !!!!؟؟؟ ). كيف ذلك ونحن بصدد سد نقص اللحوم فى الكويت بالغزلان الحيه والمذبوحه , ( خبر فى الراكوبه ) هذا بجانب استباحه برارى شرقنا الحبيب , من اشقائنا عربان الخليج ليستمتعوا باصطياد الغزلان داخل اراضينا , بدلا عن اصطياد ( الضب) فى صحاريهم . ( صوره فى الراكوبه ) ايضا . ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .


عمار بابكر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة