المقالات
منوعات
رسالة الى حسين خوجلي وكريمته ملاذ
رسالة الى حسين خوجلي وكريمته ملاذ
10-07-2012 03:26 PM

رسالة إلى حسين خوجلي وكريمته ملاذ

جميل أن تتعدد القنوات التلفزيونية وأجمل من ذلك التي تحبس المشاهد سواء في جلوسه على الكنبة أو إضطجاعته وهو ممسك بجهاز التحكم وفي حالة إستقرار حتى في لحظة ( فاصل ونواصل) وذلك لمتابعة البرنامج الشيق أو السهرة الممتعة بحيث لا يكون هناك مجال لفرصة الهروب والبحث والتنقل صعوداَ وهبوطاَ بالضغط على أزرار جهاز التحكم .
ويزيد جمالاَ أن ينشىء أستاذنا حسين خوجلي قناة فضائية تمنح المشاهد الشىء الكثير من الثقافة والعلم والترفيه وتنوع البرامج ، وأمر طبيعي أن يقوم المذكور بتوظيف أحد المذيعين من أقرب المقربين له كمقدم برنامج ومذيع ونعم الاختيار كان لكريمته ملاذ التي أثبتت حضوراَ ممتازاَ وكفاءة وسعة أفق وإلمام بمحاور الحديث .
ولكن وبكل أسف تخطىء الانسة ملاذ أثناء الحديث في قواعد اللغة العربية فترفع المفعول به وتنصب الخبر وما إلى ذلك . الانسة ملاذ ليس من وجهة نظري فقط ولكن لمعظم المشاهدين (مهضومة) وينتظرها مستقبل ممتاز في هذا المجال . وحيث أن من أهم مقومات ومؤهلات مقدم البرامج والمذيع التلفزيوني الإلمام الكامل بقواعد اللغة العربية والنحو والصرف فيجب عليها وعلى المعلم وصاحب القناة أن يعملا معا والشروع مباشرة وبدون أدنى تأخير في تكثيف منح دورات في النحو والصرف وقواعد اللغة العربية للمذكورة حتى تكتمل ملاذ وتقلل من أخطائها اللغوية الفادحة الآن خاصة وهي تقدم برامج على الهواء مباشرة .

عبدالرحمن أحمد المهيدي
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8375

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#485396 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 06:23 PM
حيث إن وليس أن يا أستاذ عبد الرحمن


#484863 [yasso]
4.25/5 (3 صوت)

10-08-2012 01:17 AM
* حسين خوجلي اعلامي لا يشق له غبار واكيد ابنته يرجى منها الكثير
* اما اذا تكلمنا عن (المزيعجية) جمع مذيعين الزمن الاغبر ده فحدث ولا حرج بقى البصحى بدرى كلو يبقى مذيع وكتار منهم ااكد ليكم وابصم بالعشر الواحد ما عارف مذيع بالذال ولا بالزين ومعظمهم بكون زعلان خالس خالس من الالفوا اللغة العربية ويقول ليك لزومو شنو البعزقة ويعملوا ق وغ ما كلو عند المزيعجية صابون - عشان كدة عبقريتهم تفتقت علي ان يلغوا حرف القاف من العربي وينطقوه غين بلا لمة والعارف الفرق بين القاف والغين يقرا كويس بعد شوية يخنقو ليك حرف قاف يقرب يجيب اجلو يريحنا منو‘ حالتو مما مرق من البيت كان بذاكر ق ق ق ق ق لما جاهو وجع حلق
* القواعد ديك اسكت خليها يرفعوا المكسور - قايلين فيها اجر - وينصبوا المرفوع ويجروا مرات حاجات ويسحلوها سحل - يجرهم الكلب - قول آمين
* اما عن تعاملهم مع اللهجة السودانية فاحكي ليك حكوة : ذات رمضان فى سهرة سخيفة المزيعجى بيتكلم مع مستمعة عن واحدة صاحبتها ومن ذكائه الشديد خالس المزيعجى طلع بعرف صاحبتها دى - فانقروا قال ليها شنو ؟ قال ليها : هااا دى واحدة مستنكحة - علي الهواء مباشرطن وكان بهتو يفعل لي ويترك لي
* حليل المذيعين العلموا الناس


#484818 [صخر]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2012 11:17 PM
اعمل حسابك ياحسين ما تركب انتنوف يلحقوك امات طه وتكون ملاذ لا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن قبل ما توكرها كويس فى اللغة العربية، اصلوا العروبواسلاميين عندهم مشكلة مع اللغة وتركيب الناس الانتنوف


#484779 [بكري النور موسى شاي العصر]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2012 09:54 PM
هكذا عهدناك يا ودالمهيدي وأنت منذ نعومة أظافرك وأنت ببركات الوسطى تناطح أستاذ اللغة العربية مدني الطاهر المجذوب ذلك الأزهري الذي تشرب باللغة العربية والصرف والنحو حتى الثمالة .مدني الطاهر المجذوب
عالم من علماء السودان متيم باللغة العربية لدرجة لو أنك رفعت المنصوب أو نصبت الخبر كحالة بنت صاحب ألوان تقوم الدنيا ولم تقعد ويصاب ودالمجذوب بالدوخة والدوران لدرجة الغثيان.ولذا ملاحظة ودالمهيدي لم تأتي من فراغ فهو تتلمذ على يد من كان يشار له بالبنان بالأزهر الشريف حينها.
نعم ودالمهيدي نتاج طبيعي لفترة كان الضرب فيها مباحا بل مطلوبا وخاصة في قواعد اللغة العربية. هنالك واقعة لا أنساها كان هنالك خطأ إملائيا وقع فيه كل طلبة الفصل إلا عبد الرحمن المهيدي لأنه كان مولعا بحصة اللغة العربية.وجاء يوم الحساب ونحن كنا نحسب بأن الأمور قد عدت لأنه مضى عليها فترة إسبوع ولكن هذا الإسبوع كان جريد النخل مبلولا في الماء ودقت ساعة الصفر وتم جلدنا بهذا الجريد المتخمر بالماء .
وفجأة تحول إهتمامنا باللغة العربية أكثر من كل المواد وذلك بفضل التهديد والترغيب.

ليت ودالمهيدي يغوص بنا في دهاليز بركات ومشروع الجزيرة وطفولته بين الجعليين والسرايات,

شكرا لك يا ودالمهيدي.


ردود على بكري النور موسى شاي العصر
United States [towrshen] 10-08-2012 12:57 PM
تمنيت ان يتحول طلبك هزا الي ان يكون لدية مقال اسبوعي في محبوبتنا الراكوبه يبرز لنا فيه اخطائنا الشائعة في اللغة التي وصلت الي خطابات وزارة الثقافة والاعلام حتي يستفيد من يريد


#484714 [النور]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2012 08:05 PM
ومع هذا حسين خوجلي عام فيها عربي اكثر من العرب انفسهم.


#484631 [khalid m ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2012 06:06 PM
السيد عبد الرحمن المتكى على كنبته ومهموم بملاذ انت وملا ذ النحويه ادوا حبة اهتمام لشئون الناس الغير محظوظه فى البلد قوم هز قاعدتك وفتش ملاذ لطالبت دارفور الجامعيات المفترشين العراء طلاب العلم الجد يخس بلد الرجاله فيها منعمين امثالك وحسين خوجلى الطبال .


#484623 [وضح.. أبن... أفصح]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2012 05:52 PM
رغم إني من أشد المعارضين لتوظيف ذوي القربى (لأنو جاتني منها حساسية شديدة من توظيف الحكومة ثم انتقلت الحساسية دي للقطاع الخاص)... إلا إنو زي ما ذكرت يا أخ عبد الرحمن إنو المذيعين "في حالة ملاذ أو غيرها من المذيعين" محتاجين وبشدة لمراجعة مواقفهم في اللغة العربية بكافة فروعها... عبر الدراسة الأكاديمية والتثيقف العام "على شرط إنو يكون راقي ومسئول... عشان شوية كدة نهجس قدام القنوات السودانية البتقدم برامج حوارية.
حاجة برة النص: يا أخوي إنت علاقتك ببركات "مشروع الجزيرة" شنو؟ وألا تشابه علي بقر الأسماء؟.


#484603 [abubakr]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2012 05:23 PM
هي الفلسفة عليها شنو زي أبوها البغل المتقعر داك ما تقدم كلامها باللغة الدارجة حتى تسلم من العثرات


#484592 [بشير الحاج البشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2012 04:59 PM
وانا أضيف ياأخ عبدالرحمن شكري وإمتناني للاخ الاستاذ / حسين واقترح عليه أن يزود كريمته ببعض الكتب في قواعد النحو والصرف فمثلا سلسلة كتب النحو الواضح للاستاذ علي الجارم وقطر الندي وبل الصدي وبعض كتب اللغة كالاجروميه وألفية بم مالك فهذه الكتب معينا لا غني عنه لكل صحفي ومذيع ونرجو الله يوفقها لتكون مثل ابيها ومن شابه أباه فما ظلم.


عبدالرحمن أحمد المهيدي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة