المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان : من ( جبهة كردفان الحرة ) حول مؤتمر ( كادقلي )
بيان : من ( جبهة كردفان الحرة ) حول مؤتمر ( كادقلي )
10-08-2012 01:43 PM

بيان : من ( جبهة كردفان الحرة ) حول مؤتمر ( كادقلي )

لا لمؤتمرات التزييف ومؤامرات ( الحرب ) نعم للسلام الحقيقي
====================================

تشهد البلاد حربا ضارية بين الحكومة وتحالف الحركات المسلحة مع الحركة الشعبية ــ شمال ، فيما الاوضاع الاقتصادية منهارة واحوال المواطن السوداني أشد تعاسة وبؤسة ومسغبة وكل يوم البلاد تسير الي الوراء والتخلف والتقهقر فى الوقت الذى فيه ( يتكبكب ) ويتخوف نظام المؤتمر الوطني من مصيره المحتوم تارة بالرضوخ الى المجتمع الدولى وتارة يضع خطط للتضليل والمؤتمرات الجزاف هرباً للأمام .
فى ظل هذا الواقع المرير نظام البشير يضع العراقيل والمتاريس ويعلن مؤتمر ( كادقلى ) للجمهرة السياسية وحشد عضويته وتعبأتهم للمرحلة القادمة ( مرحلة الحرب لا السلام ) ولذلك تعمد ابعاد الاطراف الحقيقين بل صرف الانظار عن التفاوض الجاد لحل مشكلة ( جنوب كردفان والنيل الازرق ) ودارفور ، فأصل جزور المشكلة السودانية واحدة تحتاج لحلول جزرية لا جزئية ولسلام حقيقي وليس حشود تفضي الى الاستعداد والتعبئة للحرب ( حرب الهامش ضد الهامش ) كما يريدها نظام المؤتمر الوطني .
ان التحديات عظيمة والسودان على مفترق طرق تدار اموره فى ظل نظام منكسر الارادة يخاف من المجتمع الدولى ومن مصيره الحتمي ( السقوط ) ويربط مصير البلد بمصير قادته وبالتالى لا ينفك السودان من مشكلاته الا برحيل هذا النظام الجائر المرتجف .
رسالتنا للشعب الكردفاني فى غربها وجنوبها وشمالها ان يتحدوا ويفوتوا الاعيب نظام الخرطوم وان لا يستجيبوا لأي دعوات للحرب والتعبئة ضد بعضهم البعض ، فالنظام يدرك ان حل ازمات البلاد ليس فى ( كادقلي ) ولا فى ( كاودا ) فحسب بل بإرادة نظام ( الخرطوم ) مصدر الازمات لولايات الهامش ورأس ( الحية ) فلا أصحاب مصلحة فى هذا المؤتمر ( كادقلي ) سوي مصلحة نظام الخرطوم ، فاذا ابتعد المؤتمر الوطنى عن اهل الهامش فحينئذ تحل مشاكل السودان دون أي مشاكل او تدخلات فعنئذ نري من هم أصحاب المصلحة الحقيقين.

وانها لثورة حتي النصر
السودان (جبهة كردفان الحرة)
7/10/2012م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1210

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#486042 [الدندور ابوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2012 05:06 PM
نحن نتسائل كيف يعقد مؤتمر ولا يدعي له أصحاب المصلحة الحقيقيه كيف يدعي لمؤتمر يقال عنه جامع واصحاب القضية مغيبون وكيف تقبل الاحزاب المشاركة في مؤتمر لا يوجد فيه من يمثل الخصم؟؟ اي حل يدعو له مثل هذا المؤتمر؟ الناقص جوهريا والمفرغ سياسيا !!! نعم عبدالعزيز الحلو وكل الاحرار في شمال السودان وجنوبه يجب أن يدعوا ويتداعوا لمؤتمر يقرر مصير شعب جنوب كردفان شاء البشير أو لم يشأ وهل يعقل أن يتم سلام الحركة الشعبية قائدة النضال مبعده؟؟ جرب يا بشير ويانافع لحس الكوع بتاعك دا الحركة الشعبيه موجوده والمناضلون موجودن والصراع قائم والايام حبلي ولا تظن الذين باعوا لك أنفسهم صادقون سوف يزغو عنكم في أقرب منعطف واهلنا النوبه قالوا المرفعين بعرف جعار أخو


#485507 [يسقط البشير!]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2012 10:32 PM
عبدالعزيز الحلو يستعد لصلاة العيد فى كادوقلى


#485439 [ود كادقلى]
5.00/5 (1 صوت)

10-08-2012 07:41 PM
ود كادقلى
التحية لكم ايها الاسود الاشاوس,لكن ارجو ان تعرفونا بكم اولا و بقياداتكم و متى تم التكوين؟ و كيفية التواصل معكم؟


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة