المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير على خطى بشار .. هل يطمع في حماية ڤيتو الدب الروسي؟
البشير على خطى بشار .. هل يطمع في حماية ڤيتو الدب الروسي؟
10-10-2012 08:16 AM


البشير على خطى بشار .. هل يطمع في حماية ڤيتو الدب الروسي؟

شريفة شرف الدين
[email protected]

الفينا مكفينا و لكنك و إن سددت أذنيك و أغمضت عينيك ستأتيك أخبار سوريا الدامية لترسم المدى الوحشي الذي يمكن أن تبين المؤشر الخطير الذي بلغته عقلية القيادات العربية التي ترفع شعار إما أن نحكم أو لا نترك شيئا يُحكم. بشار سوريا على قاب قوسين أو أدنى من تسوية كل شيء بالأرض إلا الثوار الذين بقيت إرادتهم شامخة تقلق مضجعه و تسقط طائراته و تتوعده بمصير من سبقوه من القادة العرب و بشير السودان أدمن التوسل وصولا إلى اتفاقات هزيلة و تنازلات جمة عن أرض السودان و خيراته كأنها ضيعة من ضيعات أبيه ..يمسي البشير يرقب خلاصه شمالا فيخيب ظنه ثم يتلفت لنداء الجنوب فيلهو به اخوة باقان .. يريد من كل تلك الذلة و الهوان تجميل ما قبّحته سنوات حكمه ضمانا لختام يُمنِّي نفسه أن يشذ عن رصفائه اللاحق بمصيرهم بإذن الله.

لعل طمع البشير في الرهان على الروس مدعاه وقفتهم مع الأسد ..المفارقة ليست في العمليات الحربية بالأسلحة الثقيلة التي تعدت الإنسان و حصدت كل شيء و لكنها في صمت العالم و تعنت النظام الروسي الذي لا يريد إسدالا لمجزرة تحصد المئات على نحو يومي تحت مرأى و مسمع العالم. المفارقة أن البشير يشيد بالنظام الروسي و بمواقفه الداعمة للدول و كأن رئيس الغفلة يبارك للدعم الطاحن الذي يتلقاه الأسد ليس لضرب خصومه و لكن لإبادة شعبه الذي تجرأ و قال في وجهه (لا). ليت البشير يعي أن روسيا لا و لن يطربها تغزله بها و ما وقوفها مع سوريا إلا لعبة توازنات مع غريمتها أمريكا و الرابح فيها الأوحد هي اسرائيل اجتثها الله اليوم قبل الغد.

سيظل البشير أرقا قلقا يقلب أوراق مصيره و كل مرة يسحب أربعة أوراق لا خامس لها .. ورقة النهاية القذافية .. ورقة النهاية الفرعونية .. ورقة المحكمة الدولية و الورقة البشارية المستنصرة بالدب الروسي .. ورقة التستر وراء ڤيتو أبناء الأوڤ ضوءا أخضر للبشير ليحذو حذو شبيهه اسما و فعلا بشار سوريا.

كل يوم يتوصد باب أمام البشير .. كل يوم تزيده فرفرات الخلاص امساكا بخيوط الشراك التي نصبها على نفس.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1396

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#486714 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2012 04:52 PM
الشريفه شريفة تحليل ممتاز اعتقد انك الان فهمتي واحد من الاسباب العديده لتأخر الحراك الذي سيطيح بالبشير و عصابته ليس الي مزبلة التاريخ فحسب بل الي سوء الخاتمه و بئس المصير.


#486575 [القصيرابي صديق]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2012 01:15 PM
لله درك بنتنا شريفة، متعك الله بالصحة والعافية. نوع البشير وبشار عفابهما عند الله قريب - مهما طال بهما الزمن - فهو سبحانه ونعالى يمهل ولا يهمل، ولحكمة يعلمها هو، يمد في أجلهما، ربما ليزيدا في طغيانهما وجرائمهما حتى تكون نهايتهما وعقابهما عبرة لمن يعتبر من شاكلتهما - سبحان الله -
التحية لك والتقدير. أعانك الله وزا\ك قوة ومنعة وحماك من شرورهم(البشير وكلاب أمنه الضالة)...آمين يا رب.


#486417 [awad]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2012 10:04 AM
الفاضله / شريفة الروس ليسوا أغبياء وفاهمين اللعبة جيد ولن ينجروا لعمل حماية لهذه الحكومة. صحيح الروس دائما يسعوا لتمديد أقدامهم لمصالحهم وهذا شء طبيعى ولكن الوضع السودانى المعقد والذى أوجدته هذه الحكومة فلن يضيعوا وقتهم فى حمايتها.والروس يعلموا علم اليقين بأن هذه الحكومة أرهابية وضمت الاف من الذين حاربوها فى أفغانستان والشيشان بل ربما أمدت بعض منهم بالدعم قبل ذلك وفى أقرب فرصة الروس يبيعوهم بثمن بخس.


#486394 [كوشن تود]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2012 09:41 AM
جاينك يا البشكير


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة