المقالات
منوعات

01-04-2016 06:47 AM


من هو يوسف زيدان ؟؟ .. كاتب ومؤلف مصري .. تخصص فى فلسفة التصوف .. دكتورة فى الطريقة القادرية .. له كتاب خطير باسم : الاهوت العربي .. اتهمه الازهر .. بازدراء الاديان .. يتحدث عن العنف العربي فى الاديان .. اليهودية والمسيحية .. والاسلام .. ولكن لماذا خص يوسف زيدان العرب .. ؟؟ وهذة اديان سماوية لكافة البشر .. هل نسي يوسف زيدان .. العنف بين طائفتي الارثودكس والكاثوليك .. ؟؟ فى اوربا .. وماركس هو من اطلق عبارة الدين أفيون الشعوب ..
يوسف زيدان هذا .. أصبح متماهيا .. مع الكاتب سلمان رشدي .. صاحب رواية آيات شيطانية .. حيث شخوص روايته .. حاولوا الذوبانية فى الغرب .. وفقدوا الايمان بالدين .. ولم تنفع الدعوات فى الشفاء والرجاء .. هذة الاوهام ايضا أصابت الكاتب يوسف زيدان .. ومضي فى غيه .. التطاول على الاسراء والمعراج .. وفجر قنبلة ..
يوسف زيدان هذا فى حديثه التليفزيوني مع عمرو أديب .. قال: أن كلمة القدس كلمة عبرانية .. والرسول (ص ) عند الاسراء .. لم يكن هناك مسجدا يدعي الاقصي .. متماشيا مع القول أن الاقصي .. هو مسجد الجعرانة الذى أحرم منه الرسول (ص) قرب الطائف .. فى حجة الوداع .. ومضى فى القول : أن عمر بن الخطاب .. استلم مكانا .. يسمي ايليا .. وتعهد للمسيحيين بحمايته .. هذا قذف بحق الخليفه الراشد .. أفظع من سب الشيعة الصفوية له ..
ما قاله .. يوسف زيدان .. أورده اليهود نهاية التسعينيات .. ورد عليهم الكتاب والمفكريين .. من بينهم د. محمد عماره ..
ولكن لماذا يتشدق زيدان بحديث اليهود .. ؟؟ هل يريد مزيدا من الجوائز العالمية .. ؟؟ مع احترامنا للكاتب نجيب محفوظ الفائز بنوبل .. تدعيما .. لروايته .. اولاد حارتنا .. التى عاقبها الازهر .. ايضا فيها ازدراء أديان .. ومنعها من دخول مصر ..
فى زمن الفكاكة الفالصو .. حيث أذرع عبدالفتاح السيسي الاعلامية .. تود أن تمجد الدولة العبرية .. وتعيد قبلة المسلمين الاولي الى ماوراء الحرم المكي .. فى الجعرانة .. وتحاصر غزة .. وتطلق النار على شاب معاق عاريا يرنو الى العلاج فى مستشفيات القاهرة ..
يوسف زيدان .. أصبح صاحب رسالة من نوع خاص .. يود أن يرسلها .. للعرب واهله فى مصر .. وكافة المسلمين .. والمسيحيين .. كل نضالنا من قبل كان فى الفراغ .. وأهدرنا الدماء عبطا .. وليس هناك شهداء .. بل منتحريين ودواعش ....
تحاصرنا اليوم أمريكا .. وتضرب بلادنا .. بأن هناك تنظيما يود اقامة دولة اسلامية ....
فى العراق عشرين الف من جيش طائفي وطائرات لمطاردة 200 ارهابي .. النتيجة .. تدمير كامل لمدينة الرمادي وقبلها تكريت وسائر المدن .. العراقية والسورية ..
يا يوسف زيدان .. الرئيس الامريكي .. بداية ترشحه ..عليه أن يقول .. حماية اسرائيل .. ويكرر حماية اسرائيل .. واسرائيل هذة دولة دينية .. الرئيس الامريكي اوباما أكد لنا .. عندهبوطه فى مطار بن جوريون .. احتضن نتياهو فرحا .. ويقول له على الملأ .. هذا وعد ابراهيم وسارة ..
هناك دولة دولة كاملة الدسم .. تدعي الفيتكان .. لها سفراء .. السيد بريمر .. قام بتفصيل العراق .. سنه وشيعة .. واقترحوا هذة الايام قيام شريط سني .. استجابة لداعش التى يحاربونها ..
هذا هو يوسف زيدان .. نفر من الدولة الرسالية .. مصر .. يود أن يلحد وهو على أعتاب الستين


tahagasim@yahoo.com


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5483

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1395506 [Lila Farah]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2016 02:03 PM
والله أنا مندهشه من قوة عين وجسارة طه أحمدأبو القاسم
وهو يحاول تشويه قامه علميه كقامة البروف يوسف زيدان.!!!

من هو يوسف زيدان ؟ هكذا يتسائل التلميذ الخايب والمبتدىء
طه أحمد أبو القاسم .!!!!!

طيب نعتبر انو البروف يوسف زيدان لا شىء .!!!! قل لنا من أنت
وماهو مكانك من الاعراب بين القمم التي أثرت وتثرى حياتنا الثقافيه
والعلميه .!!!!!

ياطه أحمد أبو القاسم والله انا لنرثو لحالك ولحالة من جندوك واستأجروك
انصحك ان لاتقترب من مناطق العلم والمعرفه وأن تبقي في مستنقع الجهل
والظلام طالما رضيت بالوضاعه واننا والله نحجل من أنفسناحين نتصدى للرويبضات.

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[طه أحمد أبوالقاسم] 01-04-2016 06:49 PM
وانا كذلك انصحك .. أن تبتعدى عن مواطن الفتن .. ويبدو أنك مفتونة بمن يتعمق فى السطح ..
احترم حديثك .. ولكن لم نتعود .. الرد على البعض .. حيث هذا منبر نحترمه ونجله .. وليس لقوة العين والجسارة..
والحياء يمنعنا من شتم الاخر ..

كذلك سوف نتحدث وننقد من يحاول..نكران القبلة الاولي .. ومكانها .. ولن نسأله عن الثانية ..


#1395499 [حمدالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2016 01:43 PM
يبدو أنك يا الاستاذ طه لم تقرأ للدكتور يوسف ولم تقرأ مؤلفاته ورواياته المبنية الاحداث التاريخية في المسيحية والاسلام، (عزازيل، النبطي) وحتى (محال) التي لم اسمع عن مصور الجزيرة سامي الحاج ما ينفي أنها تحكي قصته. أما كتاب اللاهوت العربي، فأقرأه بتمعن وموضوعية وستجد أن الرجل يربط ويحلل علاقة الاديان الثلاثة ببحث علمي دقيق لتعرف أننا مازلنا نعيش في القرن الأول الهجري.
أما أن تقذف الرجل بالالحاد ومحاباة اليهود وهلمجرا..، فهذه سطحية ولا أعتقد أنك تعرف عن الرجل غير مشاهدة برنامج تلفزيوني مع مذيع سطحي مهرج يدعى عمرو اديب ليست له قدرات ليحاور بها المفكر الدكتور يوسف الزيدان
وانت خليك مع افكر ناس علي عثمان ونافع إن كان لهم فكر..

[حمدالنيل]

ردود على حمدالنيل
[ابوشنب] 01-05-2016 02:12 PM
(هذة الكتب عافبه عليها الازهر .. واتهم بازدراء الاديان )..

طه احمد ابوالقاسم المنافق يلوذ بالازهر ليكفر الدكتور زيدان وينسى ان ذات الازهر اعتبر جماعة الاخوان لا اساس لها من الشرع وحّرم الإنتماء إليها ..هو نفسه طه احمد ابوالقاسم الذى سب الازهر و اعتبره تابعآ للرئيس السيسى ..

[طه أحمد أبوالقاسم] 01-04-2016 07:16 PM
هذة الكتب عافبه عليها الازهر .. واتهم بازدراء الاديان .. وسمعته أكثر من مرة .. ورده .. لا يوجد شيء اسمه ازدراء الاديات ..
فى آخر زيارة له للكويت .. قال : يوسف زيدان .. من الماسى الدفاع عن الله والاديان
حيث ذبح اشخاص لانهم شيعة .. تخيل هذا رأي ؟؟

لكن يترك له الامر يتحدث كما شاء .. بالمناسبة هذا الرجل يحمل فكرا خطيرا .. وهو يحوم حول الايات الشيطانية .. ومعجب بها ..
وحاول اقحام الامام الطبري .. وانه تحدث عنها .. ويجعل لسلمان رشدي مخرجا ..

يا جماعه انتبهوا .. ان الكفر مثل دبيب المل ..

يا حمدالنيل لا تنخدع وراء زخرف القول

شكرا على المداخلة


#1395469 [mag]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2016 12:18 PM
إقتباس ~هذا هو يوسف زيدان .. نفر من الدولة الرسالية .. مصر .. يود أن يلحد وهو على أعتاب الستين .
طه عندما لا تستطيع مقارعة الحجة بالحجة ترمي الرجل بالإلحاد !! وتكفر أيضاً !!!!!! من أنت حتي تدخل الي قلب الرجل لتعرف إنه يود أن يلحد ؟
أسمح لي أن إقتبس الأتي من ويكبيديا ~عندما تولّى الخليفة أبو بكر الصديق خلافة المسلمين خلفاً للنبي محمد، قام بتسيير جيش أسامة بن زيد لفتح بلاد الشام عامّة ونشر الدعوة الإسلامية فيها، وقد كان النبي محمد قد جهّز جيش أسامة قبل وفاته، وما لبث أن تُوفي أبو بكر الصديق، فتولّى عمر بن الخطاب الخلافة، فكان أوّل ما فعله أن ولّى أبا عبيدة بن الجراح قيادة الجيش الفاتح لبلاد الشام بدلاً من خالد بن الوليد، فوصل أبو عبيدة بن الجراح إلى مدينة القدس (وكانت تُسمى "إيلياء")، فاستعصت عليهم ولم يتمكنوا من فتحها لمناعة أسوارها، حيث اعتصم أهلها داخل الأسوار، فحاصرهم حتى تعبوا وأرسلوا يطلبون الصلحَ وتسليم المدينة بلا قتال، واشترطوا أن يأتي خليفة المسلمين بنفسه إلى القدس ليتسلّم مفاتيحها منهم، فخرج عمر بن الخطاب من المدينة المنورة حتى وصل القدس، وذلك عام 15 هـ الموافق 636م، وأعطى أهلها الأمن وكتب لهم العهدة العمرية. وقد صحبه البطريرك "صفرونيوس" فزار كنيسة القيامة، ومن ثم أوصله إلى المسجد الأقصى، فلمّا دخله قال: «الله أكبر، هذا المسجد الذي وصفه لنا رسول الله Mohamed peace be upon him.svg»، وكان في تلك الأيام عبارة عن هضبة خالية في قلبها الصخرة المشرفة، ثم أمر الخليفة عمر بن الخطاب ببناء المصلّى الرئيسي الذي سيكون مكان الصلاة الرئيسي في المسجد الأقصى، وهو موقع "الجامع القبلي" اليوم، ويقع في الجنوب في جهة القبلة، وكان المسجد في عهده عبارة عن مسجد خشبي يتّسع لحوالي 1000 شخص، وبقي على حاله إلى زمن الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.[29]
ومن القصة أعلاه تجد أن الرجل قد بني كلامه علي هذه المعلومات التاريخية وليس إلحاداً .

[mag]

ردود على mag
[طه أحمد أبوالقاسم] 01-04-2016 03:08 PM
شكرا استاذنا .. أنت اجبت علي يوسف زيدان .. يوسف يحاول تضليل الناس .. وأصر ليس هناك مبني أو مسجد ..زمن الاسراء .. ولايريد كلمة المعراج .. بل أن عمر استلم مكانا اسمه ايليا .. وتعهد بالمحافظة عليه .. هل هذة كانت مهمة عمر بن الخطاب ؟؟ ..
وهذا الحديث ذكره اليهود 2009.. هو فقط أمن عليه .. ..


#1395447 [علاء]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2016 11:43 AM
ما علاقة عبد الفتاح السيسي بصراع الكاثوليك والأرثوذوكس أو مكان المسجد الأقصى أو خلاف يوسف زيدان ورد الدكتور محمد عمارة عليه؟
هل تبحث عن شمّاعة؟ أم تريد تلبيس الرجل تهمة من لا شيء؟ أم أنك تكتب أي كلام وخلاص؟
إذا كنت تملك العلم والدراية بموضوع خلاف يوسف زيدان مع العلماء حول الموقع الجغرافي للمسجد الأقصى أو مسائل أخرى فحاججه الحجة بالحجة واعرض رأيك موثقاً بالأدلة بدلاً من التعريض بالآخرين وإلقاء التهم جزافاً

[علاء]

ردود على علاء
[طه أحمد أبوالقاسم] 01-04-2016 03:53 PM
يا عزيزي العنف الطائفي بين الكاثوليك والاثودكس .. الاشارة واضحة القصد منها يوسف زيدان .. الذى حصر الارهاب فى العرب فقط .. أوربا ايضا بها صراع طائفي ..
وهم دعاة الطائفية .. والرئيس الاسبق فليري جسكاردستان .. قال تركيا .. لماذا تكون فى الاتحاد الاوربي .. هذا نادي مسيحي
الدكتور .. محمد عمارة كان له رد على اليهود الذين اشاروا الى حديث يطابق يوسف زيدان .. ورد عليه ايضا ..


كذلك هذا حديث .. الشعراوي عن الاسراء




فآية الإسراء ـ إذن ـ كانت آية أرضية، يمكن أنْ يُقام عليها الدليل، ويمكن أن يفهم الناس عنها أن القانون قد خُرِق لمحمد في الإسراء، فإذا ما أتى المعراج وخرق له القانون فيما لا يعلم الناس كان أَدْعى لتصديقه.

والمتأمل في هذه السورة يجدها تسمى سورة الإسراء، وتسمى سورة بني إسرائيل، وليس فيها عن الإسراء إلا الآية الأولى فقط، وأغلبها يتحدث عن بني إسرائيل، فما الحكمة من ذِكْر بني إسرائيل بعد الإسراء؟

سبق أن قلنا: إن الحكمة من الكلام عن الإسراء بعد آخر النحل أن رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم كان في ضيق مما يمكرون، فأراد الحق سبحانه أنْ يُخفِّف عنه ويُسلِّيه، فكان حادث الإسراء، ولما أَلِفَ بنو إسرائيل أن الرسول يُبعَثُ إلى قومه فحسب، كما رأَوا موسى عليه السلام.فعندما يأتي محمد صلى الله عليه وسلم ويقول: أنا رسول للناس كافّة سيعترض عليه هؤلاء وسيقولون: إنْ كنتَ رسولاً فعلاً وسلَّمنا بذلك، فأنت رسول للعرب دون غيرهم، ولا دَخْل لك ببني إسرائيل، فَلَنا رسالتنا وبيت المقدس عَلَم لنا.

لذلك أراد الحق سبحانه أن يلفت إسرائيل إلى عموم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هنا جعل بيت المقدس قبلةً للمسلمين في بداية الأمر، ثم أسرى برسوله صلى الله عليه وسلم إليه: ليدلل بذلك على أن بيت المقدس قد دخل في مقدسات الإسلام، وأصبح منذ هذا الحدث في حَوْزة المسلمين.

[طه أحمد أبوالقاسم] 01-04-2016 03:19 PM
هذا الحديث ليس جديدا .. فى العام 2009 صدر عن اليهود وتم الرد عليهم .. لماذا يوسف زيدان يبرر لهم الان .. يوضح لنا يوسف زيدان اين كان المسجد الاقصى .. ؟؟
هذا يعني علينا أن نبحث عن الاقصي بعيدا عن اليهود وارضهم التى اغتصبوها من اهلها .. وعبد الفتاح السيسي تعهد بذلك .. حتى سلميا لم يطلب .. واطلق الرصاص على شاب معاق أتي اليه عاريا .. كان يتعاج فى القاهرة .. حرم من عبور المعبر ..


#1395432 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2016 11:26 AM
وما هو ردك علي ما قاله ( يوسف زيدان ) ؟؟؟؟؟!!!!!! ولماذا لم تُفَنِّد دعاويه بالحجة والمنطق والدليل والبرهان ؟؟؟ فقط أنت قمت بإعادة ماقاله وتكراره بصورة سخيفة وممجوجة

[سوداني بس]

#1395369 [اليوم الأخير]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2016 10:08 AM
ماعندك أي موضوع

[اليوم الأخير]

#1395364 [ابوشنب]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2016 10:05 AM
الدكتور يوسف زيدان توثيقى مهنى وهو من الذىن جعلوا لمكتبة الاسكندرية قيمة عالمية. من الناحية السياسية كان الرجل من معارضى نظام مبارك و يكفى انه من كشف فساد د.اسماعيل سراج المدير السابق لمكتبة الاسكندرية . اما عن آرائه الفكرية فللرجل اجتهادات فى التاريخ أخف وطأة من اجتهادت شيخك الترابى .. مبروك عليك العودة لسب السيسى ..

[ابوشنب]

طه أحمد أبوالقاسم
 طه أحمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة