مخالفة برلمامرورية !!
10-14-2012 02:23 PM

مخالفة برلمامرورية !!

نورالدين محمد عثمان نورالدين
[email protected]

كل يوم نسمع عن مجموعة من البرلمانيين يطالبون أن نفعل نحن كذا وأن لا تفعل الحكومة كذا .. بداية بقصص تعدد الزوجات وعدم رجولية الرجل المتزوج بواحدة .. مروراً بحكاية الكندوم المثيرة للجدل .. ثم رواية طالبات الداخليات وستات الشاي .. ثم ما لذ لهم وطاب من مواضيع تجود بها بنات أفكارهم وشيوخها .. وهم يظنون بأنفسهم الظنون بحسن ما يقولون بل وبلغ بهم الأمر تصديق أنهم برلمانيون حق وحقيقة كباقي برلمانيي العالم .. المهم .. بالأمس القريب قام مجموعة منهم ..أقصد هنا البرلمانيين .. بتحريض الحكومة وتحريض قواتنا المسلحة بإطلاق يدها ضد قطاع الشمال وتأديبهم حتى يطلبوا هم التفاوض والحوار .. وقالوا أن حل أبيي بهذه الطريقة التى قادها الرئيس تضر بالمسيرية وقالوا أن هذا الأمر سيكرر إتفاقية نيفاشا بإعتبارها ( فاشلة ) هذا الوصف من الكاتب ولكن التحذير من تكرار نيفاشا من قبل ذات البرلمان الذى أقرها هو إعتراف ضمني بفشلها .. وأضافوا دعاء أخير بقولهم ( ربنا يعين الرئيس ويبعد عنه المتسلقين ) وبهذا رموا كل اللوم على أعضاء وفد التفاوض وإلا فمن هى هذه البطانة المتسلقة التى تحوم حول الرئيس ؟ .. كل هذا إخوتي كوم .. وقيام مجموعة أخرى من البرلمانيين الأماجد بالصراخ والعويل والذهاب للمحكمة الدستورية وتقديم شكوى قضائية إلى المحكمة الدستورية ورئاسة الهيئة التشريعية القومية ضد شرطة المرور .. وأنظروا للسبب ..
أوقفت شرطة المرور وهم فى حملة تعرف ( بحملة الضبط المروري ) بإقاف عربة ( مظللة دوكو ) وفتح قائد العربة الزجاج فطلب منه شرطي المرور إبراز رخصته أو كما يفعلوا فأخرج له السائق بطاقة المجلس الوطني واخبره أنه عضو برلمان ولكن ربما أصر شرطي المرور على تحرير المخالفة له بدعوى عدم حملة ترخيص ( التظليل ) وحدثت الجرجرة المعهودة والتى مر بها ويمر بها كل يوم عشرات السودانيون .. ولكن هذه المرة صاحب ( العربة المظللة ) برلماني يعني ليس ( برجل شارع ساي ) أو قل ( عادي ) .. وهنا أحي ذلك الشرطي بعدم خوفه من البرلماني كما يفعلوا مع باقي الجهات الرسمية حتى ولو خالفوا قوانين وقواعد المرور فهم يمرون مرور الكرام .. المهم .. تم تحرير مخالفة ( بإيصال المرور المشهور ) ..وحينها إغتاظ البرلماني أو البرلمانيون وقاموا بشن حملة شعواء ضد إيصال المرور الذى إعتبروه مال مجنب تحاربه الدولة بإعتباره خارج (أورنيك 15 ) ..
وهنا حق لنا أن نسال البرلمان المبجل هل هذه هى أول مرة يسمع فيها أن شرطة المرور تحرر إيصالتها بإيصال خاص بإدارتها ولا يتم توريد هذه الأموال للمالية .. أم لأن أحدهم تضرر من هذه الإيصالات بمخالفة بسيطة كهذه سمعوا خبرها .. ( يعني ماقريتو ، لينا ،ولا باريتو ) فكل يوم يدفع عشرات المواطنون اموال لشرطة المرور بهذا الإيصال المشهور .. ولنا ان نسأل أيضاً ..متى وأين أعطي لأعضاء البرلمان الحق فى تظليل العربات كما قالوا والتخفي عن الشعب الذى من المفترض أنهم نوابه ولسان حاله .. فلماذا التخفي وبنص القانون ؟ ولنا أيضاً أن نسأل سؤال أخير .. ماذا كان سيحدث عندما أبرز البرلماني بطاقة العضوية وقام حينها رجل المرور ( بتحيته وتمريره ) هل كانت القضية ستعود لطي النسيان ..؟! ما هكذا تورد القضايا أيها البرلمانيون الأماجد !!
ولكم ودي ..

الجريدة




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 945

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




نورالدين محمد عثمان نورالدين
نورالدين محمد عثمان نورالدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة