شيوخ الهيئة يحبونها قاصرة ..!!
10-14-2012 02:25 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

شيوخ الهيئة يحبونها قاصرة ..!!


** قبل ما يزيد عن العشرين عام، شاهدت هذا الفيلم .. ومع ذلك، لاتزال تفاصيله في الخاطر .. أمريكياً، من ولاية تكساس، يتجول بسيارة قديمة في وسط المدينة، مصطحباً طفلته ذات الخمسة عشرة ربيعاً..ساقهما القدر إلى محطة وقود يعمل فيها أحد الألمان، وتجاذبا الحديث.. العامل لم يكن مهذباً، إذ تحرش بالطفلة وخاطب والدها وهو لايعلم بانه والدها : زوجها لي مقابل بعض المال، فالألمان - كما تعلم - يحبونها صغيرة.. وما كان من الكاوبوي إلا أن يرد عليه بالرصاص، حيث أراده قتيلاً..ثم واصل مخرج الفيلم بخلق معارك طاحنة بين هذا الأب والألمان في قلب العاصمة الأمريكية، ثم نقل المعارك إلى ألمانيا..وكالعهد بهم دائماً في أفلامهم : انهى المخرج الأمريكي الفيلم بخروج الكاوبوي من ألمانيا منتصراً بواسطة فرق إنقاذ من ذوي الرؤوس الحليقة والوجوه المكحلة بالرماد ..كل المعارك، بكل مجازرها، في البلدين، فقط لأن عاملاً بمحطة وقود قال في لحظة طيش ( الألمان يحبونها صغيرة)، وهكذا اسم الفيلم أيضاً، فابحث عنه في المواقع، قد تجده بكل معاركه ومجازره ..!!

** وهناك الف وسيلة ووسيلة - غير هذا الفيلم - لترسيخ ثقافة مكافحة زواج القاصرات في المجتمع .. وما كان هذا العمل الدرامي إلا محض رسالة مناط بها مهمة توعية مجتمعاتهم وتحريضها لمكافحة ظاهرة زواج القاصرات، مهما كانت الأسباب ومهما بلغت الخسائر في أوساط غير القاصرين والقاصرين، أو كما عكستها المجازر الدامية بالفيلم .. وفي الأسبوع الفائت، ينشر صندوق الأمم المتحدة للسكان تقريراً مخيفاً حول هذا الأمر، إذ يقول التقرير : (أكثر من 14 مليون فتاة، تحت سن الثامنة عشر، ستزوجن سنوياً خلال العقد المقبل، وقد يرتفع العدد إلى 14 مليون فتاة ما بين العام 2021 والعام 2030، ومع زيادة زيجات القاصرات ستزداد نسبة الوفيات بين الفتيات).. بعد تلك المعلومة، يحذر الصندوق الاممي بالنص : ( زواج القاصرات - وفق المواثيق والعهود الدولية - إنتهاك للحقوق الأساسية للإنسان).. ولذلك، لم يكن مدهشا إعلان (185 دولة)، بأن سن (18 سنة) هو السن القانوني للزواج، ومادون ذلك يعاقب ولي الأمر بالقانون.. ولكن، هناك دول بالعالم الثالث - والأخير طبعاً - لاتزال غارقة في بحر إنتهاك الحقوق الإنسانية، بحيث تترك لمجتمعها حرية إرتكاب الجرائم، وذلك بتحديد سن الزواج فتياتها حسب أهواء أولياء أمورهن ، حتى ولو كانت الفتاة دون ال (15 سنة)، ناهيك عن السن القانوني (18 سنة) ..!!

** المهم، ما كان على الأمين العام للمسماة بهيئة علماء السودان أن يتحدث - أول البارحة - حديثاً يوحي للناس بأنه من المؤيدين لزواج الصغيرات.. فلنقراً حديثه غير المسؤول، إذ يقول بالنص : ( الإسلام لايمنع زواج الصغيرة، وأنه مباح)، هكذا قال في الندوة، وبهذا ضجت صحف البارحة..هذا الحديث - بكل صراحة - غير مسؤول، ويجب ألا يصدر من رجل شارع لم يفك الحرف، ناهيك بأن يخاطب به أمين عام هيئة علماء السودان مجتمعاً كما مجتمعنا هذا.. فالصغيرة - في مفاهيم مجتمعنا - هي الطفلة التي لم تبلغ سن الرشد، وهي القاصرة حسب قانون الطفل.. ووليس من الدين - ولا من مكارم الأخلاق- بأن ينشر هذا الرجل ثقافة زواج القاصرات في المجتمع، متحدياً كل الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة السالبة ومخاطرها العضوية والنفسية..في الإسلام، تختلف الروايات حول سن زواج السيدة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ولم تتفق كل الروايات على (9 سنوات)، ودونكم المواقع وكتبها وروايتها..!!

** وفي الإسلام، ياتي سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، على فترتين زمنيتين، ليخطب لهما السيدة فاطمة رضي الله عنها، فيخاطبهما ب (أنها صغيرة)، ثم يزوجها لسيدنا علي كرم الله وجهه بعد أن تبلغ سن الرشد ( 18/21)، حسب الروايات .. وفي الإسلام، يخاطب المصطفى صلى الله عليه وسلم الشباب - وليس الأطفال والصغيرات - بالنص النبوي الشريف ( يا معشر الشباب، من إستطاع منكم الباءة فليتزوج).. وفي الإسلام، يفتي ابن عثيمين عليه رحمة الله، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، ب (منع زواج الصغيرات).. فمن أي إسلام جاءنا أمين عام المسماة بهيئة علماء السودان بهذا الحديث غير المسؤول، والذي ألقاه على عواهنه بلا أي تقدير لمخاطره على مجتمعنا؟..فالإسلام ليس بدين ضرر ولاضرار، وكذلك يأمرنا الإسلام باستخدام العقل في إدارةالكثير من أمور دنيانا، وليس من العقل أن يبيح هذا الرجل غير المسؤول إغتصاب القاصرات تحت مسمى (زواج الصغيرات).. فليقرأ الأمين العام للمسماة بهيئة علماء السودان المخاطر الصحية والأضرار النفسية الناتجة عن زواج القاصرات والمسماة عنده بالصغيرات، ثم يتحدث حديثاً يتسق مع ( قيم الدين الحنيف و تفكير العقل السوي).. !!


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 4532

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#490091 [إبن السودان البار -----]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2012 03:25 PM
أذكر في الصغر كان لنا جار ناظر مدرسة اولية كبير في السن وعلي ماأذكر كان سنه فوق الأربعين متزوج من طفلة وعلي ماأذكر كانت في سن 9 الي 10 سنوات ضعيفة البنية ولم تظهر عليها مظاهر الأنوثة حيث لا أذكر ان لها حتي بداية ظهور للثدي ؟؟؟ وكان حضرة الناظر يسهر في احد الأندية الرياضية في لعب الورق وعندما يأتي ليلاً متأخراً يطرق بابنا باحثاً عن زوجته ؟؟؟ فهي تقضي معظم الوقت مع الأطفال في بيتنا الذي يعج بالأطفال في اللعب والجري ؟؟؟ وفي الليل تنام وسطهم وكانوا يناموا في الحوش في كل سرير 3 او 4 مرهقين من الحر وكثرة اللعب ؟ وعند سماع طرق الباب تصحوا والدتي رحمها الله لتبحث بين الأطفال عن زوجة حضرة الناظر ؟؟؟ وعندما تجدها نائمة وسطهم تحملها كالعصفورة وهي غاطة في نوم عميق وتسلمها للأيادي الممدودة من زوجها حضرة الناظر ؟؟؟ وفي ذلك الزمان وكنت في عمر 13 سنة تقريباً لم يلفت نظري هذا التصرف العجيب من ناظر مدرسة في عمر أكبر من 40 سنة يتزوج طفلة ضعيفة البنية في عمر 9 سنوات ؟؟؟ وهذا التصرف في نظري الآن جريمة بشعة لا جدال في ذلك؟؟؟
وفي قصة أخري ابن أختي ميكانيكي له أحد زملائه الميكانيكة طويل القامة وضخم البنية في عمر أكثر من 35 سنة يحمل في محفظته صورة خطيبته وهي بنت خالته اتي الينا في زيارة لابن أختي الذي يسكن معي وأطلعه علي صورة خطيبته؟؟؟ فأنفجر ابن اختي بالضحك وناداني لأشاهد خطيبة او ضحية المستقبل ؟؟؟ رأيت طفلة صغيرة بريئة النظرات ولم أعلق ؟؟؟ وسأله ابن أختي كم عمرها ؟ قال له 12 سنة ؟ فقال له أبن أختي ياخي حرام عليك دي بيبي ؟؟؟ رد وقال ما حا اعرسها الآن لكن السنة الجاية انشاء الله وتكون بقت 13 سنة ؟؟؟ رد عليه ابن أخي هل انت جادي في كلامك ؟؟؟ رد وقال ايوه بتقدر تشي.. ؟؟؟؟؟؟؟ ولله في خلقه شؤون ؟؟؟


#490058 [ashrsfelsadiq]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2012 02:13 PM
الإسلام حافظ على المرأة والطفلة والأسرة والمجتمع الذي يسمح بزواج القاصرة هو مجتمع متخلف وجاهل وغير مدرك للآثار النفسية والصحية(للطفلة) الضحية وألتي ستتراكم عبر السنيين لإفراز أبناء غير سويين والحديث عن السيدة عائشة رضي الله عنها وسنها عند زواجها بأفضل الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهي بالتاسعة ليس بدقيق وعند مراجعة آراء ومقالات العلماء نجدهم يتفقون على أنها كانت بسن الثامنة عشر وسبحان الله هي السن ألتي يتفق عندها القانون بلفظ قاصر


#489884 [لقمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2012 09:51 AM
ماذا عن الحالة النفسية للطفلة وهى لا حول ولا قوة لها ولا تفهم حتى ما يفعل بها...الا يسمى هذا اغتصابا؟ , اليس فى هذا انتهاكا لحقوق الانسان؟ , ولماذا زواج الاطفال الا يوجد فتيات فوق العشرين ,اعتقد ان هؤلاء المفاخذون عبارة عن ذئاب بشرية تدفعها الشهوة لايجاد المصوغات الدينية التى تمكنهم من ارتكاب جريمتهم فى هدوء ودون ان يسخط عليهم مجتمعهم .


#489671 [احمد البجاوى]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2012 08:45 PM
اخى الطاهر ساتى ..... لقد عرضت المشكله بايجاز وفهم كبير

ولكن السؤال الاهم ما العمل وكيف يتم تنبيه الناس بعدم

تزويج اطفالهن البنات والحاله الماديه الطاحنه تدهسهم

ماهى الاليه لتنبيه الفقراء من الانزلاق بسبب عامل الفقر

ما هى الاليه الواجب اتباعها لشرح هذا الامر للعامه فى

فى كل انحاء السودان ليتجنبو ارتكاب جريمه فى حق بناتهم

الامر خطير للغايه وواجب على منظمات المجتمع المدنى تبنى هذا

الامر والا حدث ما لا يحمد عقباه ولا تنسى ان بين ظهرانينا

من الاجانب فهل ستباع طفلاتنا لهم.... وليس ما حدث ويحدث

باليمن ببعيد انتبهـــــــــــــــــــــــــــــوا


#489312 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2012 10:54 AM
تعليق على الاخ مرتضى الطاهر

يا أخ مرتضى الرسول (ص) تزوج السيدة عايئة رضي الله عنها وهي في عمر الأربعين فلماذا لا يقتدى بزواج الرسول (ص) منها ويقعدى بزواجه من السيدة عائشة رضي الله عنها. الحكاية ما إقتداء بسنة الحكاية حكاية عواجيز عاوزين يبيحوا لانفسهم إغتصاب الطفولة. قوم لف بلا يخمك ويخم الانقاذ كلها ، وبعدين يا اخي اين هذه الهيئة مما يجري في السودان من مشاكل سرقة ورشوة واختلاسات ودار المايقوما وفساد من أعلى السلطة إلى أقل نفس تافهة. اتقوا الله فينا وفي اطفالنا.


ردود على أبو محمد
United States [مرتضي الطاهر] 10-16-2012 02:51 PM
أبو محمد قال: قوم لف بلا يخمك ويخم الانقاذ كلها ، وبعدين يا اخي اين هذه الهيئة مما يجري في السودان من مشاكل سرقة ورشوة واختلاسات ودار المايقوما...........

وأنا أقول: أعانك الله علي نفسك وعلي كمية التخلف المحشورة في عقلك، وإن لم تكن متخلفاً فما علاقة الإنقاذ ومشاكل السرقة والرشوة والاختلاسات ودار المايقوما بموضوع النقاش؟!

وعموماً لا توجد هذه المشكلات إلأ في عقلك فقط.

United States [ود الحاجة] 10-15-2012 01:05 PM
يا ابا محمد ,لدي سؤال بسيط :
هل سمعت ان احد اعضاء هيئة علماء السودان تزوج بنت 15 سنة و لا هذه مجرد زوبعة في فنجان.
ثم ان الكيزان الذين عددوا " دبلوا " بعضهم تزوج خريجات جامعة يعني بلغت الثلاثين و تعتبر في عمر ام البنت التي عمرها 15 سنة.البعض الاخر تزوج ارامل و والدات


#489100 [wedhamid]
5.00/5 (3 صوت)

10-14-2012 10:29 PM
الأخ مرتضي الطاهر...سلامات....
هناك من يؤكد بأن زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشه رضي الله عنها عندما كان عمرها حوالى 17 عاما ..... و فى روايات أخرى فى العشرينيات .
- بزعم أنه عندما نزل وحى الرسالة على الرسول صلى الله عليه وسلم كانت السيدة عائشه رضي الله عنها مولوده , و البعض قال بأنها ولدت فى السنة الرابعه بعد البعث .
- و أن الزواج حدث بعد الهجرة بــ 4 أعوام( وقد حدد المباركفوري رحمه الله في كتاب الرحيق المختوم نزول الوحي عليه صلى الله عليه وسلم فقال : وبعد النظر والتأمل في القرائن والدلائل يمكن لنا أن نحدد يوم نزول الوحي بأنه يوم الإثنين لإحدى وعشرين مضت من شهر رمضان ليلا ويوافق 10 أغسطس سنة 610 م وكان عمره إذ ذاك بالضبط أربعين سنة قمرية وستة أشهر و12 يوما وذلك نحو 39 سنة شمسية وثلاثة أشهر و12 يوما ).
- و دخل النبي صلى الله عليه وسلم قباء ( الهجره) يوم الاثنين 12 ربيع الأول سنة 14 من البعثة في وقت الظهيرة) .
- و المؤكد بأن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من السيدة عائشه و عمره حوالى 55 عاما .
- ثم أنه كان معروفا بأنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، وهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

و قد ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية السبت 6-9- 2008 أن باحثة ومؤرخة سعودية تحقق من صحة معلومات تشير إلى عدم زواج الرسول -صلى الله عليه وسلم- من السيدة عائشة وهي في التاسعة من العمر، وتقول عضو لجنة الدراسات والاستشارات بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان د. سهيلة زين العابدين حمّاد إن المنطق والمعادلة الحسابية لعمر السيدة عائشة بنت أبي بكر الصدّيق مقارنة بأختها أسماء التي تكبرها بعشر سنوات ومقارنتها بعدد من الأحداث وتوقيت هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- ترجّح أن زواج عائشة تمّ وهي في التاسعة عشرة من عمرها، وأكدت الدكتورة سهيلة حمّاد أنها بصدد التحقق من ذلك والخروج بنتائج موثقة بالنظر إلى كونها مؤرخة وباحثة في الشأن الإسلامي
وإلى ذلك لفتت الدكتورة سهيلة حمّاد، وهي عضوة في الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، إلى أنه بعيداً عن قول زواج الرسول -صلى الله عليه وسلم- بعائشة وهي صغيرة والقول المخالف في ذلك، فإنه يجب النظر بعين الاعتبار إلى تغيّر الظروف الزمنية وطبيعة الاستجابة للرغبات الإنسانية على مرّ العصور واختلاف معايير الزواج في الوقت الراهن.

و من هذا يكن القول بأن عمر السيدة عائشه رضي الله عنها حين تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم كانت فى حالة الإحتمال الأول لمولدها أكبر من 18 عاما و فى حالة الإحتمال الثانى لمولدها 14 عاما .....و لم يكن عمرها 7 أو 9 سنوات كما قالوا لنا فى المدارس !!! و لم تكن قاصر كما يتهيأ لعلمائنا الإسلامويين الذين يحاولون تبرير نزواتهم الجنسية الحيوانية الشاذة و إغتصاب الصغيرات القصّر ( نفس هذا الفلم يجرى فى مصرالآن.... بالمحاولات المستميته من الجماعات السلفيه و الإخوان المسلمين بضرورة تضمين الدستور الذى يجرى إعداده هناك جواز القاصرات )...... و إذا كانت المسألة إقتداء بسنة رسولنا الكريم فهو تزوج بالسيدة خديجة رضي الله عنها وعمرها فوق الـ40 عاما و هو فى سن الــ 25 فلماذا لم يقتد هؤلاء الشيوخ عندما تزوجوا من الصبايا زوجاتهم الحاليات و هن فى سن الشباب و لم يختاروا فى ذاك الزمان ذوات الأربعين ؟؟؟؟ أم هى فقط شهوة الإفتراس يا سيد؟؟؟


ردود على wedhamid
United States [مرتضي الطاهر] 10-16-2012 02:56 PM
أخي الكريم ودحامد...

هناك أحاديث نبوية صحيحة وردت في البخاري ومسلم وغيرهما كلها تؤكد أن الرسول (ص) تزوج عائشة وهي بنت سبعة سنين... علي سبيل المثال هناك حديث عن عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها وهي بنت سبع، سنين وزفت إليه وهي بنت تسع سنين ولُعَبها معها، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة.

يعني تزوجها وعمرها 7 سنوات
ودخل عليها وهي بنت 9 سنوات
وتوفي الرسول (ص) وعمرها هي 18 سنة

لا داعي للف والدوران..


#489064 [مستاء]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2012 08:45 PM
الكيزان وصلوا لمرحلة الترف النهائي ويريدوا ان يدخلوا عالم الملذات لذا اوعذوا لشيوخ هيئتهم ان يضجوا بالحديث عن الموضوع حتي لا نصدم غدا ان خرجوا علينا بعد موضة الدفع الرباعي بالاستغناء عن الدفع الرباعي والتمرغ في الملذات التي تكون ذروتها بالارتباط بالقاصرات وخصوصا ان الشعب اصبح علي الحديد الامر الذي يمكنهم بفلوسهم الزواج (مسيار ’ سياحي ’ عرفي ’ ..... الخ ) من بنات الفقراء الجميلات الصغيرات (اذا اراد الله هلاك القوم امر مترفيهم ففسقوا وبعدها ياتي امر رب العالمين فياخذهم جميعا ) علماء السلطان لا يدخلوا بحديثهم في امر الا ونترقب نحن الشعب الفضل امراً جلل هكذا عودتنا الانقاذ وربنا يستر نسال الله الستر والصبر علي البلاء
يريدوها قاصر لتجديد الشباب فيدخلوا في استحقاق القاصر ويخسروا اللعبة لان الزمان اكل منهم وشرب فتكون القاصر في قصر السلطان تشبع نزواته التي هي زيف ومحض تخيل لكنه لن يقدر عليها وهو الذي ياكله الملذات وتجربته في دفعه الرباعي قد اوصله لمرحلة ظن انه لا يقهر لكن ستقهره القاصر فيخسر نزال اول ليلة للملذات قطعا ليس الكل سيخسر الليلة الاولي لكنهم سيتساقطون بدخولهم عالم القاصرات فقدراتهم محدودة وعند النهاية يجدون انهم لهم طاقات محددة وقد اهدروا اخر قطرة فيها عند اقدام القاصرات وتنتج عن ذالك كثير من القصص والقصص واهمها انه اتي بها ليروضها فاصبح محبوس هو بعد نفاذ الوقود لسلطانها ويا ويلهم امرائنا من سلطان القاصرات فسلطان وداد التي هي مش قاصر خير دليل سينتج لنا هذا الحدث وجوه جديدة لا نعرف اي نوع من التجار يكون واين يضع الاموال بس القاصرات يا ويلكم منهم ...................................


#489029 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2012 07:48 PM
ماذا تتوقع هات واحد فقط من نجوم أعلام الإنقاذ ومؤسساته قاطبةً فيهم رجل بلغ سن الحلم عمرياً كبار لا خلاف فيها فقط العقول صغيره أجسام البغال وعقول العصافير


#489020 [الحسن]
1.00/5 (2 صوت)

10-14-2012 07:34 PM
يعني انت ( ياطاهر) يتفهم في اي شئ وخاتي راسك براس العلماء ؟ وين حجتك انت غير كلام ناس الامم المتحدة و14 مليون ... البنت لو بلغت الرشد بقت مره وممكن تتزوج ... وهسي في الزمن ده بالذات ... يعني قبل كده كان في شوية نخوة في الرجال والاقارب والسواقين واولاد ( الحلال) والبنت كانت تتزوج في سن البلوغ في واحدة تصل سن البلوغ المعروف والواضح من 10 وانت طالع ودي ماعاوزه ليها درس عصر ( بقت مره) والشريعة اباحت زواجها ( برضاها فقط) ومشورتها طبعن وخليك عندك شوية احترام للعلماء ولو اختلفت معهم انت صحفي كيف مابعرف يعني عاوز كل الناس يكونوا زي رايك والامريكان والامم المتحده والا فهم متخلفين .... ااااخ من القراية ام دق ... بالله انت قبل كم مقال كتبت عن بيت المايقوما ومشاكلوا واتهمت بتاع البرلمان حسب الرسول انو مفروض يمشي يزور المايقوما .... انت امشي زورهم واسال عن كم بنت قاصر ليها ولد هناك ...
ولا تكن مع الذين يحبون ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة ... ودي برضو فائده عشان البنات الكبار شوية يعقلوا ويتنازلوا شوية للشباب عن بعض الشروط التعجيزية للزواج البقي خمسين نجمة
والله من وراء القصد ..


ردود على الحسن
United States [شكاك] 10-15-2012 02:36 AM
و (طبعن) دي شنودي اول مرة نشوفها تكتب هكذا


#488955 [مظفر سيد احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2012 05:26 PM
الاستاذ الطاهر ساتى لا تستغرب من قول هذا القاصر فى الفهم فى موضوع زواح القاصرات ، هم اصلا يعتبرون علماء فى الحيض والنفاس ويستكملون ذلك بالحديث الممل عن النكاح وفى بالهم الاقتران مثنى وثلاث ورباع وخماس بالحسناوات من النساء واذا كن قاصرات فهذا يلبى نزواتهم وشبقهم للنكاح ، اعتقد ان التحليل العلمى لذلك الامر يمكن ان يوضح لنا مدى سقوط هؤلاء الذين يسمون انفسهم بعلماء السودان والسلطان فى براثن الامراض النفسية والاجتماعية المعقدة والتى من مظاهرها المباشرة هذة الافكار التى تدعو للزواج بالقاصرات ، مصائب وخوازيق مجتمعنا السودانى لاتقف عند السياسة والاقتصاد والامن بل تتعداها الى قضايا اجتماعية تمثل قمة الجهل والتخلف الذى تم تكريثه بهذة المجموعات التى اطلقت لحاها وتدثرت بثوب الدين لتعيث فى مجتمعنا فسادا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا


ردود على مظفر سيد احمد عثمان
United States [ود الحاجة] 10-14-2012 11:08 PM
اخي مظفر: لا ينبغي الجكم على الاشياء من منطلق ان فلانا فعل هذا او كره ذلك و لكن علينا بالبحث عن الحق مدعمين بالحجة و البرهان,من ناحية اخرى لا اعتقد ان هؤلاء ا الذين تنتقدهم سيتزوج احدهم فتاة اقل من العشرين ربيعا و ذلك بحكم عمره و وضعه.
يجب علينا و بالذات النخبة و ملة الاقلام البعد عن العاطفية و الاحوال الشخصية و التركيز على لب الموضوع


#488947 [mohamad]
4.00/5 (3 صوت)

10-14-2012 05:10 PM
الأخ الطاهر
نضوج البنت يختلف من بنت لبنت وعليه فأن كلمة قاصر
لا يمكن تحديدها بسن معينة18 او 17 او 10 .
والدليل على ذلك أن فى الغرب معظم البنات قد يكن مررن بالتجربة الجنسية وهن دون ال16.
اذا اليس الزواج افضل وعفة لهن بدل السفاح ؟
نحن الآن نعانى من مشكلة العزوف عن الزواج وليس الزواج .


#488944 [قاهر الانقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2012 05:06 PM
نااااااااااااايس أستاذي الغالي
تسلم ويسلم يراعك يا الشامخ


#488924 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

10-14-2012 04:27 PM
قلنا ان الجماعة بعد ان ولغوا في الفساد بكل انواعه و نكحوا النساء حلالا و حراما اربعة اربعة يريدون ان يضيفوا مذاقا جديدا من اللحم الرخص الهش، و بعد ان اغتالوا الوطن يريدون ان يغتالوا براءة الطفولة.... من الشخص الذي يمكن ان يتزوج طفلة و يبني بها غير شخص مخبول او مريض نفسي من امثال البلدوزرات رباعية الدفع و اخوانهم؟
ثم ك "علماء" اذا رضينا بالتسمية لهم، ايهم اولى البالغات الراشدات اللائي لا يجدن من يتزوجهن بسبب الفاقة و العطالة فتصيبهن العنوسة او الانحراف ام الاطفال اللائي ما زلن يلعبن بالعرائس و الدمي؟ و رغم ما اثبته العلم و التجربة و رغم ما تاباه العقول الراشدة و النفوس السليمة تجد من يثير نقاشا لا معنى له ...
اي نفوس مريضة هذه!


#488918 [مرتضي الطاهر]
1.00/5 (2 صوت)

10-14-2012 04:17 PM
أخي ساتي: هل تعترض علي دعوة أمين عام هئية علماء السودان أم علي شريعة الإسلام نفسها؟ إن كنت تعترض علي الأمين العام فتأكد أنه لم يأتي بشئ من مخيلته أو رأسه بل من تعاليم الإسلام وسنة الرسول (ص) ولم يأخذ أيضاً عن هئية علماء السعودية. أما إذا كنت تعترض علي شريعة الإسلام نفسها فهذا شأن آخر.

أقول هذا الكلام لأن الكثيرين في زماننا هذا يخافون مجادلة أحكام الله ورسوله وبالتالي تجدهم يجادلون من يحكم بحكم الله ورسوله.

الرسول (ص) تزوج السيدة عائشة وهي طفلة (9) سنوات وفي روايات أخري أنها كانت (11) سنة. وفي كل الأحوال إذا كان الرسول (ص) قد تزوجها وهي صغيرة وتلعب مع صديقاتها (كما قال السيدة عائشة بنفسها) فعندها يعني أنها سنة رسولنا ويمكننا الإهتداء بها، والسنة ليس فرضاً علي أي حال.

أما شرائع الأمم المتحدة فلنا أن نأخذ منها ما هو مفيد ومناسب لنا (ومنه الكثير) وأن نترك الباقي، وليس أن نكون كالببغاوات نصدق ونؤمن وننفذ كل ما تقوله لنا الأمم المتحدة.

وأكرر أن من يعترض علي زواج الصغيرات إنما هو يعترض علي ما فعله رسولنا الكريم.


ردود على مرتضي الطاهر
United States [مرتضي الطاهر] 10-16-2012 03:01 PM
يا أبوعبدالله: كلامك لا ينفي شئياً فالرسول تزوج عائشة عن تراضي بينه وبين أبيها أبي بكر الصديق، وليس هناك نهي في القرآن أو السنة علي زواج الصغيرات.

أحمد إسماعيل: شكر الله سعيكم، وأعانكم علي مشاكل الحياة.

عصمتووف: أولاً أنا لم أشهد زواجهما، وهذا سؤال سطحي ولا معني له. ثانياً: ليس لي بنت تسعة سنوات، ولو كان لي فلن أزوجها لك وعمرك 65 سنة.. هي حرية شخصية يا هذا ولا علاقة لها بالدين.

شكراً.

United States [ابو عبد الله] 10-15-2012 05:29 PM
الزواج عقد ، والعقد يشترط فيه الاختيار والعقل وهو لا يكون للصغيره فربما تمضي هذا الامر عكس ما فيه مصلحتها،، وقد يكون وليها في زماننا هذا مجبراً بسبب الفقر والحاجة ،، وهو ان كان له سند في الدين فالافضل تجنبه سداً لذريعة المفسدة والضرر الذي يأتي من خلفه
ثم إن الرسول الكريم تزوج أكثر من أربعة فهل يحل لنا ذلك ؟
وقد قالها عليه الصلاة والتسليم انت اعلم بامور دنياكم .. فهل تعلم أن في هذا الامر خير هداك الله ؟

United States [احمد اسماعيل] 10-14-2012 08:34 PM
ولله انت انسان جاهل في الدين وفي كل حاج يا حم....

United States [عصمتووف] 10-14-2012 08:05 PM
اتركنا من حكاية الروايات هل انت حضرة زواجهما وهل نزلت إيه أو روي حديث عن الرسول صلي الله علية وسلم بزواج الصغيرات رجال ونساء العرب قديماً أضخم عودا وبنياناً عكس بناتنا النحيلات البنية لا توجد مقارنه والدين ليس بقالب متجمد كافكاركم يا أهل الكهف يعني أشوف بنت في عمر تسعه سنوات طوالي اشب فيها هل لديك بنت في عمر تسعه سنوات لتزوجها لي وعمري فات ال٦٥ سنه ولدي زوجة هل تقبل ولا مجالان فقط


#488913 [واحد كيسو فاضي]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2012 04:09 PM
أديهم علماء الفكة ديل في التنك


#488909 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2012 03:58 PM
عشان كده رجال الدين خارج التاريخ وخارج الزمن وخارج ايقاع الحياه نفسها .. يقولون الدين لا يعارض العقل .. اى عقل يقبل ان يزوج طفله عمرها عشرة سنوات ؟ اى ( رجل ) يمكن ان يعاشر طفله ؟ اللهم الا لو كان من هيئة علماء السودان. ف ( الشاذ ) لا حكم له ..


#488906 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2012 03:47 PM
اقتباس :عكستها المجازر الدامية بالفيلم .. وفي الأسبوع الفائت، ينشر صندوق الأمم المتحدة للسكان تقريراً مخيفاً حول هذا الأمر، إذ يقول التقرير : (أكثر من 14 مليون فتاة، تحت سن الثامنة عشر، ستزوجن سنوياً خلال العقد المقبل، وقد يرتفع العدد إلى 14 مليون فتاة ما بين العام 2021 والعام 2030، ومع زيادة زيجات القاصرات ستزداد نسبة الوفيات بين الفتيات)

تعليق : لقد حذرت المنظمات العالمية قبل حوالي ثلاثين سنة الدول النامية "المسلمة" من ان عدم التقليل من النسل سيؤدي الى مجاعة و نرى الهند باكثر من مليار من البشر غير مهددين بالمجاعة بينما الصومال التي تكفلت الحروب بتحديد نسلها تعاني الامرين من الجوع و الفقر .
و بلادنا سلة الغذاء , بالرغم من تكفل الحرب باهلاك الملايين نعني ما نعاني.

قس على ذلك مسألة نسبة الفتيات اللاتي يمتن اثناء الولادة فهي من نفس المنوال و من نفس الخديعة اذ ان اسباب موت الامهات اثناء الولادة كثيرة. و لم تكن هذه النسبة كما يقولون في مجتمعات كانت او لا زالت تتزوج فيها الفتيات في سن اقل من العشرين


#488865 [الزوُل الكَان سَمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2012 02:37 PM
يا طاااهر

مش أحسن يتزوجوا القاصرات بدل ما تسول لهم أنفسهم بأفعال قوم لوط بأطفال فى سن العاشرة كما فعل ذاك الأمام وشيخ الخلوة بأحد حوارييه بالمسجد بشرق النيل..

هؤلاء قاتلهم الله أينماثقفوا


ردود على الزوُل الكَان سَمِحْ
United States [الزوُل الكَان سَمِحْ] 10-16-2012 11:33 AM
يا من وصفتنى بالجهل...إقرأ مايلى

أكملت السلطات المختصة بوحدة حماية الاسرة والطفل ببحري التحقيقات في البلاغ الذي يواجه فيه امام مسجد وشيخ خلوة بمحلية شرق النيل وثلاثه متهمين آخرين تمهاً بجرائم التحرش والإغتصاب تحت طائلة المادتين 45/ج و 45/ب من قانون الطفل ، وذلك على خلفية إستدراج المتهم الاول لطفل لم يتجاوز الـ 10 أعوام يدرس بالخلوة التي يقوم على امرها والتحرش به داخل غرفة ملحقة بالمسجد .
ويواجه بقية المتهمين وهم شباب لا تتجاوز أعمارهم الـ (20) عاماً تهما بإغتصاب الطفل بعد إبتزازه إبان علمهم بالجريمة التي إرتكبها المتهم الأول ، وأكدت مصادر ان السلطات التي تولت التحريات أحالت الملف امس الى محكمة الطفل ببحري والتي حددت جلسة للبدء في إجراءات المحاكمة في غضون الشهر الجاري والفصل فيها .


آخر لحظة

وختاماً أقول لك....السفيه شتم الباشا

United States [فرقتنا] 10-16-2012 05:31 AM
لما تقولون ما لا تفعلون او لم تعلم ما جزاءك عند الله يا جاهل

United States [wedhamid] 10-14-2012 10:46 PM
يا حبيبنا الزوُل الكَان سَمِحْ و لا يزال سَمِحْ ... تف من فمك قولك..(مش أحسن يتزوجوا القاصرات) طبعاده ما كلام سليم و لكن البديل لهؤلاء المشايخ يكون هو جلد عـميره ( دق البنبونى بالمصرى) بدلا من إعتلاء الصبيان تلامذتهم ..و وين؟؟؟ الفى الخلوه فى عهدتهم !!!!! ..... و دا ما فيهو أى تحريم ويكن أن تمارس أيضا وفق ضالتهم ( فقه الستره)!!!!! و أنا متأكد لو جاك واحد من هؤلاء المشايخ موعدى الستين لطلب يد كريمتكم رد فعلك حيركبك ألف ستين عفريت و تطاردو بالشلاليت ...إذن كيف يكون أحسن يتزوجوا القاصرات ؟؟؟؟


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة