المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أقيلوا وزيرة صحة ولاية نهر النيل لعنصريتها ولعدم العدالة
أقيلوا وزيرة صحة ولاية نهر النيل لعنصريتها ولعدم العدالة
10-15-2012 09:19 AM

أقيلوا وزيرة صحة ولاية نهر النيل
لعنصريتها ولعدم العدالة

عبد الإله مجذوب عبد الوهاب
[email protected]

image

كنا نتوقع من الفريق الهادي والي نهر النيل أن يتوخي العدالة في تعيين الوزراء ومعتمدي محليات الولاية والمستشارين ومديري الإدارات الذين صاروا يعينوا سياسيا وكأنه حق للحزب الحاكم فقط ولمصلحته ولو علي حساب الوطن .. حيث جففت وزارة المالية وهي بعاصمة الولاية الدامر من جميع مديري إداراتها من أبناء الدامر علما أن تواجدهم يوفر الوقت والجهد ويبعد عنصرية محولي حقوق الدامر كعاصمة للوزارات والإدارات المفترض أن تكون بالعاصمة والتصرف بغير حق وبغير عدالة وغالبا مايتم التغول علي مال التنمية وعقوداتها وتحويلها في غير موقعها .. حيث بهذا التصرف الباهت يترك لهم الحبل علي الغارب .. وإن تحدثنا عن وزارة الصحة ووزيرتها (المصون) والتي أنقذ النواب بيانها من السقوط علي حساب المواطن وصحته وقد كثر الحديث عن هذه الوزيرة في الصحف مؤخرا وعن إخفاقاتها المتكررة ولكن لا حياة لمن تنادي وكأنها نزلت علي الوزارة في القرآن .. مما أكثر اللغط والقيل والقال ولولا معرفتي كأبن بلد بالعلاقة الشخصية الأسرية بينها والوالي لذهبت لما يذهب إليه الحاقدون .. لكني أتحدث عنها كما تحدثت وأنا مرشح الدائرة (15) والتي رسبت فيها بعدد كبير لا أعرف سببه وأفتخر بها كتجربة لها مابعدها إستهزأ البعض أو حاول إستغلال هذا الحدث أم لا في أشياء لا علاقة لها بإختلاف الرأي فأنا والإعاذة بالله من الأنا لم ولن أكون مؤتمرا وهذه قناعاتي والتي تزيد كل يوم للتصرفات الخطأ ولعدم التصرف الصحيح لقيادته المحلية والقطرية وهي كثيرة أذكرها اليوم كما ذكرت عن وزارة الصحة بولاية نهر النيل ووزيرتها الغير منصفة وغير عادلة وأكرر هذا حتي تقال ويأتي غيرها ومن غير أبناء عطبرة الكثيرين في الوزارات بالتعيين وبعزل غيرهم حتي يطمئن الجميع بالعدل ..
فالوزارة ووزيرتها المتجاهلة لا تزال تعلم ان الدواء جميعه بعطبرة وليس في غيرها في كل الولاية كما هو بعطبرة أقصد مراكزها الصحية وصيدلياتها وأقصد المدون للتأمين الصحي . فلماذا ؟؟
وكذلك 90% من الإختصاصيين بمدينة عطبرة بينما ابو حمد وبربر والدامر والبحيرة تشتكي إلي الله علما أن صروح مستشفيات الدامر وبربر جاهزة من منشآت وأثاثات ومعدات تشتكي إلي الله وتنتظر من يحضر ليعمل بها .. لكن كيف يتم ذلك إذا كانت (إدارات ووزيرة صحة عطبرة) تكدس الإختصاصيين والكوادر بعطبرة دون سواها فهل يعقل أن يكون بمستشفاها أكثر من خمسة إختصاصيين في التخصص الواحد ؟
ولا يكون لبربر والدامر وغيرها واحد منهم ؟
فمن يقوم بالتوزيع العادل ومن الذي يؤسس لإستقرارهم في جميع المناطق وهي أكثر عددا وبعدا عن (رمز العنصرية) .
أظنها أتتك يا والي الولاية أي ظروف التغيير والتعديل الوزاري فهل ستنصف الدامر وغيرها وأقصد الدامر المدينة الأكثر كثافة وعلما .. أم يستمر الحال في حاله .
أيضا هناك مجلس أمناء مستشفي الدامر الضعيف والمعيق للعمل والذي يجب إقالته قبل الوزيرة لصمته المريب تجاه ماتمارسه وزارة الصحة تجاه مستشفي الدامر .
نرجو أن نستفيد من تجاربنا الشخصية إن لم نتعظ من تجارب غيرنا وإنني عدت للكتابة ولن اتوقف بإذنه تعالي والأسباب كثيرة ..
الا إني بلغت اللهم فأشهد

عبد الإله مجذوب عبد الوهاب
الدامر في 14 أكتوبر 2012م


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2988

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#490337 [فرقتنا]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2012 07:27 AM
دي عايزة كلام م العصابة


#489915 [كاره الكيزان]
3.00/5 (1 صوت)

10-16-2012 10:35 AM
اهلي المجاذيب ابتلاكم الله بالكيزان وهم لا يجلبون الا من يعمل على اذلال الناس .ماذا ترجون من امراة (شلوفتها مدقوقة ومختونة فرعوني ومفروض تكون مشلخة) هذه عديمة احساس فلا بد من الثورة


#489635 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2012 06:45 PM
أنا ماعارف ناس نهر النيل بعد كل التهميش والتخلف دا منتظرين شنو؟ ماتتمردوا !! ولو مشكلتكم عشان الأرض الصحرا ومكشوفة ممن تبقو (سحاحير) وتنزلو البحر.


#489358 [abdelhamid]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2012 11:56 AM
هو ي يا حبو بة بقيتي كو زة و كما ن الكيز ا ن المسا خيط وز رو ك و فو ق الكر سي ختو ك سجمنا و سجم السودا ن الما سكا ة نا س حبو بة


#489295 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2012 10:36 AM
الاستاذ عبد الإله مجذوب عبد الوهاب

معروف ان ولاية نهر النيل مثلها مثل بقية الولايات التي تعاني التهميش ، ابتداء من طريق التحدي الذي يحصد الارواح مرورا بالخدمات الصحية المتردية وانعدام الخدمات الاخرى والفقر ومعاناة المواطنين هناك والجفاف والتصحر وغيرها من المشاكل الحياتية ... بس ناقصاهم الغابات عشان يتمردوا فيها .... خلونا نحذوا حذو المناصير ونتلم كلنا بربر - عطبرة الدامر المناصير ابو حمد والعبيدية والباوقة وغرب النيل كله في ميدان العدالة في الدامر حتى اسقاط هذا النظام الفاسد ولا نامت اعين الجبناء ...


ردود على الغاضبة
United States [كاره الكيزان] 10-17-2012 09:36 AM
اعتقد ان المسيطرون هم ناس الولاية الشمالية اهل مصطفى اسماعيل وبقية العقد الفريد اما ناس الزبير الحسن ديل ناس دراويش ساكت ما عارفين كوعهم من بوعهم.معانا زميلنا من الشمالية شخص احترمه واقدره في سنة من السنوات عندما عاد من السودان كان يتكلم عن اخبار السودان وبدأ في تكرار جملة عدة مرات (والله الاولاد دول اشتغلوا شغل شديد)فعندما كررها عدة مرات سالته عمن تتكلم ياعم سيد فقال لي اولادنا الفي الحكومة ديل ,,,ماذا فعلوا فقال لي :والله نحن عندنا مزارع تشرب بالطلمبات الاولاد ديل جابو وابورات كبيرة وبغيروا سنويا ,,,يعني الوابور يكون جديد السنه الجاية يقوموا بتغييره ,,,,يععني هنالك سوء في توزيع الثروة وفي( خيار وفقوس)

United States [كاره الكيزان] 10-17-2012 09:29 AM
اعتقد ان المسيطرون هم ناس الولاية الشمالية اهل مصطفى اسماعيل وبقية العقد الفريد اما ناس الزبير الحسن ديل ناس دراويش ساكت ما عارفين كوعهم من بوعهم

United States [ود الحاجة] 10-15-2012 01:12 PM
اذا كانت ولاية نهر النيل مهمشة فمن هم المسيطرون؟


عبد الإله مجذوب عبد الوهاب
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة