المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشهوانيون.. علماء.. أم (حمير)..!!
الشهوانيون.. علماء.. أم (حمير)..!!
10-16-2012 10:12 PM

الشهوانيون.. علماء.. أم (حمير)..!!

عثمان شبونة
[email protected]

image


خروج:
قبل أسابيع مات رجل يتبع للنظام الكافوري في الخرطوم، فانبرى أحدهم يتحدث عن الفضائل ويعدد مآثر (الرجل الميت) حتى بكى الناس... وبعد أيام من الخطبة (الرخيصة) والبكاء الذي لا تسميه الكلمات، قُـبِضَ على الخطيب (الرباني) مع بنت قاصر.. ثم (دمدموا) القضية وذهب الخطيب حاجاً لبيت الله..!!!
النص:
* من المسلمات أن أي اجتهاد في مسائل الحياة يجب أن يراعي حاجة الناس إلى الغاية من الجهد، ومدى الأولوية للمراد تبليغه أو تنزيله للناس بأخذ مآلاتهم في الإعتبار.. فإذا كانت بلاد بحال السودان لا شغل لهيئة علمائها سوى ردم فجوات مسببة بفطر الفتاوى، فعلى الملأ أن "يلعنوها" لا أن ينتقدوها بعقلانية، لأن للنقد مقاماً لمن يستحق...! وهل تركت الهيئة للناس عقلاً بخدماتها السلطانية الذميمة..؟ فالشاهد أن علماء السودان كما يسمون أنفسهم ليسوا مجتهدين بقدر يحفظ كرامة شعب وتحقيق رغباته، إنما هم (عمّال) يتكفل بهم النظام العسكري (أبو دقن) لخدمة مراميه، وهذه ملاحظة ليست ذات جدوى لأنها أصبحت من المتون في ألباب المثقفين والجهلاء معاً، إنما نوردها للتذكير وبيننا عينات من الفتوى المسطحة المبثوثة لرعايا عيونهم على الثرى والقوت والتحرر..!
* مراراً كتبنا عبر الورق والإسفير حول علل الفئة الباغية التي تسمى هيئة علماء السودان، وهي في الحقيقة هيئة كاملة غير منقوصة لخدمة البشير وحزبه عند الضرورة وغير الضرورة: (أنظر مقال علماء الفكة.. لا أحد يقترب من خط المشير.. وانظر لمقال آخر بعنوان: معاقل الصوفية تحت عباءة الغشاش الأكبر).
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59309.htm
* في مسألة جواز الإقتران بالطفلة التي أقرها أمين هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح، كنت أتمنى أن يسأل هذا المعطوب نفسه، ماهي الفائدة المرجوة من طرحه (الطفولي)، خصوصاً وأن حكومة الخرطوم العشوائية لا تستطيع أن توفر احصاءات يمكن الحكم من خلالها ببوادر أزمة في هذا المنحى (الجنسي) ذوي الأغراض المتعددة، بينما عين الرائي واقعياً تصدمها حالة من العنوسة بلا حصر لمن تجاوزن سن الزواج في سلالم الجامعات، ناهيك عن غيرها.. وكأني بأمين الهيئة القبيحة أراد فقط أن يقترن اسمه تاريخياً (بالأمر السييء ــ كظاهرة) بعد أن عجزوا عن كسب أي احترام شعبي وهم يقفون درقة للمجرمين في السلطة..!
* أليس أمراً جللاً أن تنحصر مشكلات البلاد التي أفشلوها (تحت السرة)؟؟؟ فما بين برلمانهم الماسخ وهيئتهم المنبوذة يظل التخلف الفطري قرين بالألقاب المجانية التي وصلت إليهم.. إنها حالة من المس عجيبة، تتجاوز البنى التي حطموها في الإنسان والتراب، إلى العصب الأخير.. ولو كان هذا الشعب المسكين يملك ويقرر لأرسلهم جميعاً إلى مصحات محكمة..!! فهم فصيل (سياسي ــ ديني ــ مجازي) متوحد في اللا إنسانية بأقصى ممكناتها بين الإرادي واللا إرادي.. حتى إذا نطقوا بالحق نفسه تحول عند الناس إلى رماد شك، وذلك من فرط ديباجة النفاق التي تميزهم عن سائر الملل..!!
* لقد انتهى زمن أي مشروع وهمي جماعي لدى عصابة القصر الجمهوري، وها هم يتبارون في إظهار العورات الفردية بواسطة (علمائهم)، عوضاً عن الخيبة السياسية و(الإقتصادية)، وامعاناً في صرف القلوب عن أهداف كبرى كلما تبادر لهم أوان قطفها وضاقت الدائرة عليهم، ابتكروا خدعة شاغلة لتجاوزها، بينما طوب بنائهم في نقصان مزرٍ وتفكك مبين..!
* (ليكن زواج القاصرات والطفلات ــ بعد قليل ــ فريضة لدى الجماعة الشاذة التي تحكم الخرطوم).. ثم ماذا؟؟؟!! ألا تشغلكم مرة واحدة مشكلات السوق وجنوحه الخرافي بين (الجزارة والصيدلية)؟!
* ألا يشغلكم طائر الموت المشؤوم بين رمل برئ وغابة تحولها كتائب المشير إلى ديدان وغفر؟! بل.. ألم يشغلكم أخذ العزيز المقتدر لأذناب الطاغية ببأس الحديد؟!
* إلى متى (علماء المؤتمر الوطني) كالحمير التي تطيع سيدها (ركوباً وتوجيهاً)..؟ بل أن الحمير الأصيلة لم يذمها الله تعالى بشيء أعمق من صوتها المنكر، بينما يظل صوت باطلكم هو الأعلى..!!!
أعوذ بالله


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4080

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#491693 [إبن السودان البار -----]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2012 03:26 PM
ألأم مدرسةٌ أذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق ؟؟؟
العلم يقول ان بداية الحيض للطفلة القاصر لا يعني أكتمال نمووها وانما بداية له ؟؟؟ ونموها جسمانياً وعقلياً ونفسياً يكتمل بعد عدة سنوات اي عند بلوغ سن 18 وذلك في حالة انها تتغذي جيداً ؟؟؟ حيث يكتمل نمو الثديين للأرضاع والحوض والعضلات حوله لأستقبال الجنين وكذلك الرحم حيث ينموا الجنين ويتغذي بصورة طبيعية ؟؟؟ وفي حالة حمل الطفلة وهي غير مكتملة النمو وضعيفة العضلات والبنية فهذا يعرضها لخطر الموت خاصة اذا كان الجنين وراثياً كبير الحجم وغالباً ما تتم عملية التوليد عن طريق الجراحة أي بالقيصرية وهذا يعرض الطفلة لخطر الموت وكذلك يعرض جنينها الذي نما بحجم كبير في رحم وحوض غير مكتمل النمو ؟؟؟ هذه معلومات عامة مني مأخوذة من مصادر علمية موثوقة وهي كما ترون منطقية ؟؟؟ ونرجوا ان يتفضل السادة الأطباء وأخصائي أمراض النساء والولادة بالأدلاء بدلوهم وتوعية الجميع ؟؟؟
أذكر في الصغر كان لنا جار ناظر مدرسة اولية كبير في السن وعلي ماأذكر كان سنه فوق الأربعين متزوج من طفلة وعلي ماأذكر كانت في سن 9 الي 10 سنوات ضعيفة البنية ولم تظهر عليها مظاهر الأنوثة حيث لا أذكر ان لها حتي بداية ظهور للثدي ؟؟؟ وكان حضرة الناظر يسهر في احد الأندية الرياضية في لعب الورق وعندما يأتي ليلاً متأخراً يطرق بابنا باحثاً عن زوجته ؟؟؟ فهي تقضي معظم الوقت مع الأطفال في بيتنا الذي يعج بالأطفال في اللعب والجري ؟؟؟ وفي الليل تنام وسطهم وكانوا يناموا في الحوش في كل سرير 3 او 4 مرهقين من الحر وكثرة اللعب ؟ وعند سماع طرق الباب تصحوا والدتي رحمها الله لتبحث بين الأطفال عن زوجة حضرة الناظر ؟؟؟ وعندما تجدها نائمة وسطهم تحملها كالعصفورة وهي غاطة في نوم عميق وتسلمها للأيادي الممدودة من زوجها حضرة الناظر ؟؟؟ وفي ذلك الزمان وكنت في عمر 13 سنة تقريباً لم يلفت نظري هذا التصرف العجيب من ناظر مدرسة في عمر أكبر من 40 سنة يتزوج طفلة ضعيفة البنية في عمر 9 سنوات ؟؟؟ وهذا التصرف في نظري الآن جريمة بشعة لا جدال في ذلك؟؟؟
وفي قصة أخري ابن أختي ميكانيكي له أحد زملائه الميكانيكة طويل القامة وضخم البنية في عمر أكثر من 35 سنة يحمل في محفظته صورة خطيبته وهي بنت خالته اتي الينا في زيارة لابن أختي الذي يسكن معي وأطلعه علي صورة خطيبته؟؟؟ فأنفجر ابن اختي بالضحك وناداني لأشاهد خطيبة او ضحية المستقبل ؟؟؟ رأيت طفلة صغيرة بريئة النظرات ولم أعلق ؟؟؟ وسأله ابن أختي كم عمرها ؟ قال له 12 سنة ؟ فقال له أبن أختي ياخي حرام عليك دي بيبي ؟؟؟ رد وقال ما حا اعرسها الآن لكن السنة الجاية انشاء الله وتكون بقت 13 سنة ؟؟؟ رد عليه ابن أخي هل انت جادي في كلامك ؟؟؟ رد وقال ايوه بتقدر تشي.. ؟؟؟؟؟؟؟ ولله في خلقه شؤون ؟؟؟
وفي قصة ثالثة أذكر انه أحد رؤساء وزرائنا في الستينات زوج بنته القاصر لشخص علي أقل تقدير كان في الأربعينات ؟؟؟ وكان حفل الزواج في أمدرمان وكان صاخباً وغني في الحفل كم كبير من كبار الفنانين وكان يحرس الحفل عدد كبير من شرطة السواري اي راكبي الخيل ؟؟؟ وبحكم وجود سكني بالقرب من الرئيس كنت في نص الحفل ؟؟؟ وأذكر اني شاهدت منظراً لن أنساه ؟؟؟ كوشة فاخرة وبها كرسييان فاخران علي أحدهم يجلس العريس لابساً بدلة سوداء كاملة مع بيبون أسود ويتصبب العرق من صلعته البهية وكل فترة يخرج المنديل ليجففه؟؟؟ وفي الكرسي الآخر تجلس طفلة صغيرة تغط في نوم عميق رغم الهرج والمرج من المدعوين وصوت الموسيقي الصاخب والفنان يغني بأعلي صوت بالقرب من المايك ومافي واحد جايب خبر غناه ؟؟؟ والبوليس يطارد بأحصنته المتطفلين الذين يودون دخول حلبة الحفل المكتظة ؟؟؟ فأذا كان رئيس وزرائنا بهذا المستوي فلا يجب ان نتعجب اذا كنا بعد 56 سنة من الأستقلال ويستورد بلد المليون ميل مربع وأطول نهر بالعالم وسلة غذاء العالم البان من السعودية وبصل من إثيوبيا وتوم من الصين ونبق من الأمارات ؟؟؟ وكل ذلك بسبب مفكرينا العباقرة حملة الدكتواره والأسياد الذين مازال الكثيرين يبوسون أياديهم قاتلهم الله ؟؟؟


#490895 [بدر]
1.00/5 (1 صوت)

10-18-2012 12:37 AM
برضوماااااااااااااااااااااااااااا مرتاح


ردود على بدر
United States [زول] 10-18-2012 04:28 PM
أنا كماااااااان (دي عايزة محمدية) أضحك شوية يا بدر


#490807 [abodemo]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 08:20 PM
الله يلعنهم فى الدنيا والاخرة ،هذه اخلاق اصحاب التوجه الحضارى .


#490775 [المشتهى السخينه]
4.75/5 (3 صوت)

10-17-2012 07:21 PM
انا ما زلت على رايى ان هذ الهيئة لن ينصلح حالها الا بتعيين الفنانه حنان بلو بلو رئيسة لها وحنان الخور مساعدة لها .. هذا ان قبلتا ..


#490714 [[email protected]]
4.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 05:10 PM
يا عثمان
أم كدادة ما ذنبها؟ الحمار لا ينزو على أنثاه حتى يتيقن أنها جاهزة ولا وقت ليضاع. لو داير تشتمهم سميهم "الشفافعة" وأنا لا أفسر وإنت ما بتقصر. ثانيا الحركات نص كم دي مجرد تفجيرات حرارية لتضليل الصواريخ التي تتعقب المقاتلة (مسافرة في سايبيريا تلقي بالزاد لتنشغل الذئاب التي تطاردها) سيب سبق الحمير وخلينا في المهم.


#490631 [سودانى]
1.50/5 (2 صوت)

10-17-2012 02:48 PM
في مسألة جواز الإقتران بالطفلة التي أقرها أمين هيئة علماء السودان محمد عثمان صالح، كنت أتمنى أن يسأل هذا المعطوب نفسه، ماهي الفائدة المرجوة من طرحه (الطفولي)،0000000هسع انت تفرق شنو من الناس الحاكمين
ديل............. المسلم ليس بطعان ولافاحش ولابذئ هذا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ياخى تعلموا ادب الحوار ............. الرجاء النشر


ردود على سودانى
United States [عبداللطيف] 10-17-2012 07:53 PM
ان كنت قرأت المقال جيدا فقد قال لك الكاتب أن هؤلاء لم يبلغوا مقام الرد عليهم بالعقل والمنطق بل السب واللعن وهذا ما يستحقونه فعلا لانهم يكذبون علي الله بتسميتهم علماء كما أن السودانيون لم ينصبو منهم أحد عالما عليهم وان كنت تنفى علاقتهم بالحاكم فقد انتهت المناقشة.

United States [انصار قرنق] 10-17-2012 06:25 PM
لقد وصف الرجل بما يستحق وربما اقل ،،، دعك عن الاستاذ عثمان شبونه وكن مفيد وقل لنا ماهو رائك في الموضوع ولاتشغل الناس بما لايفيد بتصنيفك للكاتب فالناس تعرفه حق المعرفة


#490504 [القصيرابي صديق]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 12:10 PM
لماذا لا يكون جل همهم الجنس والزواج مثنى وثلاث ورباع......والخ. ولذلك يبيحون زواج القاصرات؟؟؟؟.إنهم أزيار نساء وجل تفكيرهم وهمهم ما بين السرة والركبة. ألم يستحوذوا على السلطة والثروة والجاه في البلاد وتركوها ترابا ويبابا،واكتنزوا لوحدهم - لحما وشحما - وطاقة مختنرنة هائلة وشهوة حيوانية عارمة؟؟؟؟ أين يبددونها وفي أي نشاط حيوي ينفقونها غير الجنس.خاصة وهم معروفون أكثر الناس خمولا وكسلا. لذلك لا يستحون من الناس ولا يخافون الله في ما يفعلون، فتراهم يبيحون بل يحلون ما يشاءون. إنهم قوم يجهلون وليس بعالمين ولكن سموا أنفسهم علماء - في هذا العهد الغيهب -الذي أغدق عليهم كل شيء من نعيم زائل وجاه وسحت حتى الألقاب والدرجات العلمية المجانية التي من جهلهم يجهلون حتى معناها..... أعوذ بالله ..كما تقول دائما ابننا الغالي ..عثماب .. حفظك الله ورعاك.


#490442 [awad]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 11:07 AM
عفيت منك ود شبونة لأنهم ديل علماء يوجهوهم بالريموت كنترول ويملأوا لهم جيوبهم ويسمحوا لهم بالدفع الرباعى من غير المحلل. ديل تنابلة السلطان لا يرون ألا مايرى.هؤلاء علماء فى الحيض والنفاس والعازل وكل مايتصل بشهوة الجنس فقط لا غير أما فيما يتصل بحوائج الناس والغلاء الطاحن وسرقة السلطان وبقية شلته فهم عمى وصنج لايسمعون.يأخى هؤلاء مستعدون يحللوا زواج أبنة الخامسة لو كانت عين أحد أسيادهم من أهل السلطة على واحدة فى مثل هذا العمر .هؤلاء جميعا من حاكم وعالم مريضين بشهوة الجنس.حسبى الله عليهم جميعا.


#490404 [الصابري]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 10:03 AM
يا شبونة وألله مهما جمعت لهم سئ القول ومن عنيف النقد فهم أسوأ من ذلك وألعن. ومن زمان بدايات تفتح وعينا في نهاية فترة الديمقراطية كنا نسمع ونقرأ عن العيوب الخلقية والفكرية لتنظيم الجبهة الإسلامية تحذرنا منها أقلية من المفكرين الأفذاذ رحل بعضهم عن دنيانا وتعيض البقية موزعة بي الداخل والخارج، المهم كنا نسمع تلك الأوصاف والتحذيرات ونظن فيها نوع من المبالغة والآن بعد أن رأينا باعيننا نتيجة هيمنة عصابات ذلك التنظيم الشيطاني على كل البلد عرفنا أن التحذيرات لم تكن جهيرة بما يكفي ولا كانت الأوصاف والنعوت كافية للتعبير عن مدى قبح وبشاعة واجرام وشيطانية هذه الجماعة.


#490369 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2012 09:15 AM
انكم وانهم تلعبون برا الدائرة بينما الشعب يعانى الموت البطئ من فقر ومرض و ازلال ومسقبة


ردود على عابد مختار المختار
United States [وسط الدائرة] 10-17-2012 06:34 PM
(انكم وانهم تلعبون برا الدائرة) ده عربي ده يا مرسي ،،، ثانيا دي مقدرة الاستاذ عثمان كمواطن وصحفي بسيط ،،، اها ورينا ياسوبر مان زمانك عجايب مقدرتك


#490356 [سودانى ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 08:56 AM
لا استغرب عما قريب صدور فتوى من علمائنا الاجلاء بجواز الاقتران بالقاصرين.


#490344 [محمد شاكر]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 08:08 AM
المتعة في الأسلوب وتخير الكلمات الرشيقة والأنيقة من شيم كاتبنا الشاب .. اكتب واتحفنا بمدادك المحكم والمتقن والمتفنن.


#490342 [زول]
1.50/5 (2 صوت)

10-17-2012 07:52 AM
المشكلة هم ما عندهم موضوع وأنت كذلك. أمر الزواج معروف أنه يتم بواسطة الأهل وليس هيئة علماء السلطان, زواج القصر موجود قبل حديثهم وحديثك هذا في مجتمعات حولك لماذا لم يشغلك أمر المشكلة من قبل؟


ردود على زول
United States [بدر] 10-18-2012 07:25 PM
كلامك صاح واظنك فاهمني ؟

United States [زول] 10-18-2012 01:43 PM
يا زول تاني ما سمعت بالفيك بدر بيه أو كل أناء بما فيه ينضح.
كل ما أقراء أو أسمع عبارات غير لائقة من أي شخص لأخر أعرف أن قائلها أو كاتبها مسكين ناسي أمر ربه.
(s/he looks like an empty plastic bag)

United States [زول تاني] 10-17-2012 09:12 PM
يا الاسمك "زول" دايماً بتوري انك زي عبيط كدا. وعندك حاجة شخصية مع الكاتب دا بالذات. ورينا مالك ومالو؟ وين المشكله اذا لم يشغله امر المشكله من قبل؟ وين عدم الموضوع؟ اما انك زول من جماعه البشير. حثالة.

United States [NASRELDEEN ALI] 10-17-2012 01:54 PM
واضح أنك لم تقرأ المقال بتمعن وأنك لم تفهم شيئا
المقصود من المقال تبيين حال مايسمى بهيئة علماء السودان وأنهم لا يهتمون بقضايا الانسان السودانى الحقيقية
والاّ كيف بربك يفكر الجائع خاوى البطن ومن لا يجد عملا فى الزواج من قاصر؟!
اسألك بمن خلقك الا تعلق ان لم تفهم الموضوع

United States [muslim] 10-17-2012 11:44 AM
اتفق معاك ,يازول ,واقول للرائع شبونة تعريف الطفولة لدى منظمات الامم المتحدة لايتفق مع الاسلام ,فبنت ال17 ليست قاصر وابن ال17 سنة قاد الجيوش ,قد يقول قائل ان الزمان قد تغير ,اقول له لم يتغير الزمان ولم تتغير سنن الله فمازال الفتى يبلغ التكليف في ال15ومازالت الفتاة كذلك ولكن تغيرت الهمم فلم يعد المجتمع يخرج شخص مسؤل يتحمل المسؤلية في هذه المرحلة العمرية الا من رحم ربي


#490313 [عبد القادر اسماعيل]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2012 03:29 AM
صادق مع نفسك و مع الناس في كل ما تكتب أخي شبونة .. و لكن أفكر هذه الأيام في هل ما تعكسه الإنقاذ بشرائحها المختلفة .. علماء السلطان و الوزراء و الولاة و التابعين و المنتفعين و من لفّ لفـّهم .. هل هؤلاء جميعاً الذين يقصدهم اسماعيل حسن ب : وا أسفاي لو ما جيتا من زي ديل ؟ .. هل هؤلاء من بيئة و أصول أهلنا في مناطق السودان المختلفة ؟ ناس حبابكم عشرة .. و جيتاً جيتو .. و أفتح الديوان با ولد .. و أضبح عشـّي الضيف .. و الخالة عيانة ورح نعاوده .. و عافية تكوسة .. عافية تكورنا .. و حرم ما بنخليك براك علا نشوف آخرتها .. و مبروك علي وليدك .. و حمد الله علي السلامة ؟؟ عجبي .. !


#490306 [كتمت]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2012 01:56 AM
البلد فيها حالة سعار جنسي مافي زول بسمع كلامك ده .. الله يصبرك ويصبرنا كلنا .. ضيعوا البنات في الجامعات وقبلوا على فيتات المدارس .. هذا من فرط الشعب لعمري فاسقون ..


#490291 [ابوايه]
4.50/5 (5 صوت)

10-17-2012 12:11 AM
لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحياة لمن تنادي


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة