المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الأسلام الحقيقى فى مسيحية يوغندا!
الأسلام الحقيقى فى مسيحية يوغندا!
10-17-2012 08:39 AM

الأسلام الحقيقى فى مسيحية يوغندا!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل لابد منه:
أعلم مثل هذا الكلام قد يغيظ أهل الغرة بالله!
مع ان مفهوم دين (الفطره) الذى يردده البعض عن الدين الأسلامى بلا وعى، يعنى أن تكون سريرة الأنسان وتعامله مع الآخرين ومعتقداتهم يجب أن يكون مثل تصرف (طفل) برئ صغير سن اذا كان ابن ملك أو امير أو رئيس، تجده يلعب مع رفيقه الآخر فى براءة وطيبة قلب، لا يهمه دينه أوعرقه واذا كان ابن أحد الوجهاء أو الأثرياء أم كان ابن نجار أو حداد أو مزارع بسيط، تلك هى (الفطره) التى فطر الله الناس عليها، لا مجرد كلمات تقال بينما نسمع لقساة القلوب الأسلاميين المهووسين تصعب عليهم كلمة حب تقال لأخ فى الأنسانية لأنه يعتنق دينا غير الأسلام وجد عليه امه واباه فالتزمه.
مدخل ثان:
قارئ محترم كتب معلقا على مقالى السابق قائلا (الانجيل الذي قرأته وتتفاخر به كجزء من ثقافتك التي لا تحتاج الى تعليق هل هو الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام أم أنجيل (محرف) يقول ان الله ثالث ثلاثة؟! وهل قرأته وتؤمن بما فيه)؟!
اقول للأخ المحترم وهل بين يديك (الأنجيل) الأصلى غير المزيف أو المحرف حتى تطلعنا عليه لنستمتع به كما نستمتع بما هو متاح لدينا؟
واذا كان محرفا أو غير محرف وهذا ما يقول به (المهووسين) الذين لا يعرفون (العدل) فما هو دخلك به اذا كان يؤمن به مليارات البشر ويقدسونه مثلما تقدس قرآنك؟ وهل تقبل اذا قالوا لك أن (قرآنك) – لا سمح الله محرف ومزور - واستشهدوا برواية منقوله من مسند الأمام أحمد تتحدث عن آياتٍ للرجم وارضاع الكبير، وكما قيل تقدر بعشر آيات وتقول الروايه عن السيده عائشه انها كانت مكتوبه على ورقه تحت السرير انشغلت عنها فجاءت دويبه فاكلتها والدويبه تصغير دابه ويقصد بها الماعز والغنم و نص الحديث يقول:
"حدثنا عبد الله، حدثني أبي، حدثنا يعقوب قال: حدثنا أبي، عن ابن إسحاق قال: حدثني عبد الله بن أبي بكر بن عمرو بن حزم ، عن عمرة بنت عبد الرحمن ، عن عائشة زوج النبيّ صلى الله عليه وسلم قالت: " لقد أنزلت آية الرج وَرَضَعَات الكبير عشراً، فكانت في ورقة تحت سرير في بيتي، فلما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها."
أعلم مثل هذا الحديث لا يعجب (المهووسين) الذين يظنون انهم أكثر غيرة على الاسلام من رسوله ، مع انه موجود فى كتبهم التى يعتدون بها ويعتبرون أن (العلم) لا يوجد فى غيرها.
وخلاصة هذا الحديث تقول هناك آيات نزلت فى الرجم وارضاع الكبير، كانت موجوده فى ورقة تحت السرير، انشغل الناس بمرض الرسول (ص)، فدخلت عنزه وأكلت تلك الوريقه!
با لطبع كمسلم سوف ترفض ذلك الحديث وتعتبره من (الأسرائيليات) وأنا معك، فى عدم تقبلى له لكنى لا أعترف (بالأسرائيليات) ولا أتكئ على نظرية المؤامرة، لكن كلام بعض (المهووسين) عن (تزوير) الأنجيل وتزييفه بدون دليل، يجعل من حق (المسيحيين) أن يعتبروه نوع من (الخبل) وسوء ظن من بعض معتنقى الدين الأسلامى الذين يسئيون اليه أكثر من خصومه ويجعلهم يتهمون قرآنك بما تتهم به انجيلهم؟
واذا كان كتاب (الله) محفوظ كما ذكر فى القرآن: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) اليس الأنجيل كتاب الله وهو كذلك محفوظ؟ بالطبع سوف يخرج أحدهم ويفتى أو ينقل ما هو موجود فى تلك الكتب الصفراء القديمه قائلا بأن (الذكر) مقصود به القرآن وحده.
رحم الله أديبنا الشاعر والمهندس والقانونى (محمد أحمد محجوب) الذى كتب مقالة عام 1943 قال فيها:
"ماذا علمتنا حوادث الماضى فى بلادنا وغير بلادنا ؟ ماذا علمتنا حوادث هذه الحرب فى البلاد الأوربيه وغير الأوربيه؟ الم تعلمنا أن العدل اساس الملك وأن الوجود لا معنى له بغير هذا العدل"؟
ثم اضاف:
"ولنكن عادلين كما نحب ان يكون الناس عادلين معنا ولنتمتع بالحريات الرئيسيه التى يكفلها لنا القانون الطبيعى والقانون الوضعى كما نكفل لغيرنا التمتع بحرياتهم".
للأسف جاء (الأسلاميون الجدد) بعقدهم وأمراضهم النفسيه، لكى يقننوا (الظلم) ولكى يقبحوا العالم بافكارهم التى تدعو للكراهية.
وقال ذلك القارئ المحترم دون أن يعرفنى أو اعرفه الا من خلال ما اكتب:
"وحتى بمفاهيم التصوف فلا أنت ولا أنا نندرج تحت قائمة هؤلاء الأولياء ذوي الكرامات، وبالتأكيد ايضاٌ وبمقاييس جميع الفرق الاخري السنية وغيرها باختلاف فهمهم للحديث لن نندرج (أنت وأنا) تحت مظلة اهل المعرفة المقصودة في هذا الحديث. لذا لا أدري متى ستكف عن حشر الايات والاحاديث بغير مواضعها في مقالاتك إلا اذا كنت ترى نفسك من اهل المعرفة بمكنون العلم فهذا موضوع آخر يرد عليك في وقتها إن إدعيته، ولكن لا أظن أن حالتك قد وصلت الى هذه المرحلة".
واضح أن الأخ المحترم فى ذهنه المعرفه محتكره (لطبقة) معينه من الناس وكأنه لم يسمع فى حياته بهذه الايه:
(وأتقوا الله ويعلمكم الله).
أو الحديث الذى النبوى الذى يقول " من عمل بما علم اورثه الله علم ما لم يعلم".
ويقول الساده الصوفيه للفقهاء (أنكم تاخذون علمكم ميتا عن ميت ونأخذ علمنا من الحى الذى لا يموت فتقولون أخذنا علمنا عن فلان عن فلان عن فلان وكلهم موتى والواهب الحق علام الغيوب اقرب اليكم من حبل الوريد).
وحينما عاد الرسول (ص) من رحلة الأسراء والمعراج قال:
))أوتيت ثلاثة علوم فعلما أمرت بتبليغه، وعلما خيرت في تبليغه، وعلما نهيت عن تبليغه)).
فلماذا قيل هذا الحديث ، هل للتسلية ؟ أم لكى يبين لنا الرسول هنالك علم اسمه علم (الأسرار) يخص الله به من يشاء من عباده بحسب (مواعينهم) واستعداداهم.
ومن عجب أن ذلك الأخ المحترم اعترف بقلة علمه ومعرفته، ثم افتى كعادة (الأسلاميين الجدد) ذاكرا آيات قرآنيه، بالطبع فهمها حسب معرفته المحدوده التى اعترف بها.
وبالعوده الى ما قاله ذلك القارئ الكريم بأن (المسيحيين) يقولون أن الله (ثالث ثلاثه)، وهذا قوله - هو - لا قولهم وبهذه الطريقه فما اعرفه عنهم انهم يؤمنون بالله الواحد، وتختلف المعانى والمقاصد ويختلف (التأويل) فى موضوع (الثالوث) والابن والروح القدس مثلما نجد عندنا فى الحديث الذى يقول (الخلق عيال الله فأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله) أو كما تقول الايه: (ولكن كونوا ربانيين، بما كنتم تعلّمون الكتاب وبما كنتم تَدْرُسون) أو الايه: (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى) أو الآيه: (يد الله فوق ايديهم) أو (ان الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم).
والمسيحيون مثل المسلمين مذاهب وطوائف متعدده، بل مثلهم فى أنهم تفرقوا الى اثنين وسبعين فرقه كما جاء فى الحديث واحده ناجية والبقية فى النار، فكذلك المسلمين سوف يتفرقوا الى ثلاثة وسبعين فرقه واحده ناجيه والبقية فى النار.
واذا عبد المسيحيون انسان كما يظن (القارئ المحترم)، فهناك من يعبد البقر ومن يعبد النار ومن لا يعبد الها مطلقا، وعندنا فى شريعة (الأسلام) يتم تأليه (الحاكم) حيث لا يعزل ولا يجوز الخروج عليه حتى لو ظلم وأفسد، طالما تمت مبائعته على المنشط والمكره وعلى السمع والطاعة .. لكن حتى الذين عبدوا (الحجر) والاصنام، لم يقل عنهم الرسول (ص) كما يقول المسلمون الجدد عن المسيحيين أو من يخالفونهم الرأى والفكر، بل كان يقول لهم كما جاء فى الايه: ((وَإِنَّآ أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلاَلٍ)).
والعارفون بالله (أهل العلم المكنون) يقولون أن مقامات (محمد) صلى الله عليه وسلم (ثلاثه)، فهو (رسول ونبى وولى).
وللعاقل أن يتوقف ويتأمل الحديث الذى ذكر فى ليلة الاسراء والمعراج ليدرك بالا فرق بين الأسلام والمسيحيه الا كبناء جميل مكتمل تنقصه طوبه كما قال الرسول فى حديث آخر عن الفرق بينه وبين باقى الأنبياء.
فى تلك الليلة قال الرسول (ص): عند سدرة المنتهى تخلف جبريل - بعد أن كان يقود الرسول طيلة الرحله -، فقال له الرسول تقدم، أهذا مقام يترك فيه الخليل خليله، فرد جبريل عليه قائلا، هذا مقامى ولو تقدمت خطوة لأحترقت.
فاذا كان الأمر كذلك، فكيف يأتى جبريل بالقرآن للرسول من السماء للأرض وممن يستلمه، اذا كان لا يستطيع تجاوز سدرة المنتهى ولو تقدم لأحترق؟
.......................................................................

على كل طالت المقدمه للضروره ولهذا سوف اختصر فى الموضوع الأساسى وهو (الاسلام الحقيقى فى مسيحية يوغندا).
اعترف بأن الكثيرين منا مقصرون فى الكتابه عن الدول الأفريقيه التى لا نهتم بها قدر أهتمامنا بالدول العربيه، وهذه أحدى اشكالات الهوية فى السودان.
وبلا شك لكل مجتمع سلبياته ونواقصه حيث الكمال لله وحده.
لكن ما يجب أن يقال عن هذا البلد ونحن نظن بان المسلمين وحدهم هم اهل الفضل والتميز حتى لو كانوا على القشره من الأسلام ومن الألتزام بالقيم.
ففى هذا البلد مسلمون ومسيحيون ومساجد وكنائس، وتسمع صوت الآذان وأجراس تلك الكنائس لكن كل ذلك يحدث فى هدوء بدون صخب أو ضجيج يكره الناس فى دينهم ونادرا ما تسمع صوت (بورى) سياره الا للضرورة القصوى.
ولا تشعر بفرق بين الرجل والمرأة فى مجالات العمل أو فى الحياة الأجتماعيه وجميعهم يتحدثون الى بعضهم البعض همسا ويستغربون حينما يلاحظوا لواحد منا يتحدث بصوت عال ويقفون (للبص) فى طابور طويل، حيث لا ترى احدهم يتصرف فى انانية يأتى بعد الناس ويتقدمهم ليحجزمكانا قبلهم.
ونادرا ما تشاهد مشاجره أو (خناقه) فى الطريق كما يقول المصريون.
ونادرا جدا ما تشاهد (متسول) رغم وجود عدد من المحتاجين والفقراء.
ولا يلح عليك أحد فى طلب (باقشيش) مقابل خدمه.
و لا تشعر بانك غريب من خلال حديث أو نظره وأنك تقيم فى بلد ليس وطنك.
واذا كنت واقفا فى الطريق تتحدث الى شخص آخر، فأن اليوغندى تأدبا لا يمكن أن يمر بينكما حتى لو كان المكان الذى يمر منه ضيقا، بل تجده أختار ذلك النفق الضيق لكى يتحاشى المرور بينك وبين محدثك.
هذه اخلاق الأسلام وآدابه التى يفتقدها المسلمون اليوم.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2088

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#491430 [game over]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 09:42 PM
that is true ustaz taj i gad the massege


#491219 [muslim.ana]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 01:59 PM
(بما انني المعلق المقصود في مقالك فأنا أكرر التعليق حتى تستطيع قراءته والرد عليه يا سيادة الكاتب (المحترم) للفائدة العامة):
------------------------------------
أولاً : أريد تنبيه بعض الاخوة المعلقين انني لا اعرف احدهم ولا هم يعرفونني، وان ما يكتب عنه الكاتب لا علاقة له بالمؤتمر الوطني ولا الحكومة، ولكنه يتحدث عن دين الله عز وجل. فلا انتم ستنفعونني (وبالاخص طالما انكم لا تعرفونني) ولا الحكومة ستنفعني (لان هذا الموضوع لا يهمها كثيراً) وكل الموضوع انني اريد ان ابرئ نفسي امام المولى عز وجل، فوالله اننا مسؤلون أمامه عن ما قرأنا وما كتبنا وعن تعليقاتنا وعن فتنتنا للناس او (السكوت) عليها. فلكم حق إبداء الرأي بالتأكيد ولكن دعكم من الاسطوانات المكررة (اسلاميين، متشددين، كيزان، ...الخ).

ثانياً : بخصوص معرفتي البسيطة والتي يبدو ان كاتبنا العظيم قد فرح بها وكررها في مقاله فأنني أود أن أؤكد عليها مرة أخرى هنا، وبهذه المناسبة تذكرت قول الامام الشافعي في تصنيفه للناس أن منهم (مثل شخصي الضعيف) قال عنه: (رجل لا يدري ويدري أنه لا يدري) ثم قال عنه (فذلك جاهل فعلموه)، ثم ذكر بعد ذلك نوع آخر فقال: (رجل لايدري ولا يدري أنه لايدري) ثم قال عنه (فذلك أحمق فاجتنبوه) !

ثم بعد ذلك أقول:
عزيزنا الكاتب (المحترم)، كالعادة خلط عجيب للمعاني وقفز بين الجمل بطريقة عجيبة لاثبات مالا علاقة الله بمعظم ما تستشهد به !

سأختصر كلامك في نقاط (أسئلة طرحتها أنت) للرد عليها (س|ج):

س : هل بين يديك (الأنجيل) الأصلى غير المزيف أو المحرف حتى تطلعنا عليه لنستمتع به كما نستمتع بما هو متاح لدينا؟
ج:الكتب السماوية ليست للاستمتاع ويمكنني ترشيح بعض الكتب او الروايات لك (مما هو متاح لدينا) للاستمتاع اذا كان الموضوع بالنسبة لك (متعة)، وأما اذا كان الموضوع هو (البحث عن الحق) فأني انصحك بكتاب أسمه (القرآن) ولا داعي لان تبحث عن الانجيل الاصلي او غير الاصلي لأن الانجيل الاصلي (ان وجد) فلن يتعارض مع هذا القرآن وكل ما فيه ستجده في القرآن وزيادة.
وأما حقيقة أن كل الاناجيل الموجودة الان محرفة فلا اعتقد ان هذا الموضوع يحتاج الى كثير نقاش وستجد مزيد من التفصيل في اجابة على سؤال لاحق أدناه!

س: فما هو دخلك به اذا كان يؤمن به مليارات البشر ويقدسونه مثلما تقدس قرآنك؟ وهل تقبل اذا قالوا لك أن (قرآنك) – لا سمح الله محرف ومزور - واستشهدوا برواية منقوله من مسند الأمام أحمد ...الخ :
ج: لا دخل لي به كمسلم لاني اعرف انه محرف وأنه ليس ما أنزله الله على عيسى عليه السلام، ولكنك انت من تريد ان تجعل لنا دخلاً به وتقنعنا بقراءته ككتاب منزل من الله تعالى لم يمسه تحريف والاخذ منه. ولتعلم (وأعلم انك تعلم) انه يقولون عن (قرآني) انه ليس كتاب منزل من الله (ولذا لايؤمنوا به) وأنهم يقولون انه من تأليف (محمد) عليه أفضل الصلاة والتسليم ! ولكن الفكر الذي تؤمن به يبيح لهم قول ذلك ولا يبيح لنا ان نقول ان كتابهم محرف حتى نكون عصريين (إنبطاح فكري عجيب)

س: واذا كان كتاب (الله) محفوظ كما ذكر فى القرآن: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) اليس الأنجيل كتاب الله وهو كذلك محفوظ؟ بالطبع سوف يخرج أحدهم ويفتى أو ينقل ما هو موجود فى تلك الكتب الصفراء القديمه قائلا بأن (الذكر) مقصود به القرآن وحده؟
ج: الامر لا يحتاج لاستشهاد من تلك الكتب (الصفراء القديمة)، ولكن بشوية تشغيل مخ ستعلم ان الكتاب الذي يقول ان الله ثالث ثلاثة هو كتاب محرف، وأن الكتاب الذي زعم ان الانبياء ارتكبوا زنا المحارم والزنا مع الغانيات هو كتاب محرف (لا استطيع ان اورد امثلة من تلك القصص)، وانه حتى كتاب نفس الطائفة (دعك من تعدد الطوائف وكتبها) ستجد منه عدة نسخ كل مرة يتم تنقيحها لاصدار نسخة جديدة وبالتالي فهو كتاب محرف وغيرها الكثير من الادلة التي لاتحتاج لبحث في الكتب الصفراء! (وسآتي للحديث عن عقيدتهم في التثليث وما زعمته انت عنها لاحقاً رداً على سؤال آخر لك)

س: وقال ذلك القارئ المحترم دون أن يعرفنى أو اعرفه الا من خلال ما اكتب: "وحتى بمفاهيم التصوف فلا أنت ولا أنا نندرج تحت قائمة هؤلاء الأولياء ذوي الكرامات ...الخ"
واضح أن الأخ المحترم فى ذهنه المعرفه محتكره (لطبقة) معينه من الناس وكأنه لم يسمع فى حياته بهذه الايه:
(وأتقوا الله ويعلمكم الله).
أو الحديث الذى النبوى الذى يقول " من عمل بما علم اورثه الله علم ما لم يعلم".
ويقول الساده الصوفيه للفقهاء (أنكم تاخذون علمكم ميتا عن ميت ونأخذ علمنا من الحى الذى لا يموت فتقولون أخذنا علمنا عن فلان عن فلان عن فلان وكلهم موتى والواهب الحق علام الغيوب اقرب اليكم من حبل الوريد).
وحينما عاد الرسول (ص) من رحلة الأسراء والمعراج قال:
))أوتيت ثلاثة علوم فعلما أمرت بتبليغه، وعلما خيرت في تبليغه، وعلما نهيت عن تبليغه)).
فلماذا قيل هذا الحديث ، هل للتسلية ؟ أم لكى يبين لنا الرسول هنالك علم اسمه علم (الأسرار) يخص الله به من يشاء من عباده بحسب (مواعينهم) واستعداداهم.
ج: يعني داير تقنعنا انك من الاولياء اصحاب الكرامات ذوي المعرفة (بالعلم المكنون) المقصود بالحديث الذي اورته بمقالك السابق، أو أنك من العالمين بعلم (الاسرار) الذي اشرت اليه في هذا المقال، ولا شنو بالضبط؟!
لماذا لا تكون صريحاً ومباشراً وتقول انني من اصحاب (العلم المكنون) وعلم (الاسرار) حتى نتوقف عن مناقشتك وتعلم ان الامر فوق حد معرفتنا (البسيطة). وأما إن لم تكن منهم فلماذا لا تتوقف عن الاستشهاد بهذا النوع من العلوم للتدليل على ارائك طالما انك لست من اهل هذه العلوم (علم الاسرار والعلوم المكنونة) !

س: ومن عجب أن ذلك الأخ المحترم اعترف بقلة علمه ومعرفته، ثم افتى كعادة (الأسلاميين الجدد) ذاكرا آيات قرآنيه، بالطبع فهمها حسب معرفته المحدوده التى اعترف بها.
ج: انا ذكرت الايات ولم اذكر لها تفسير ولو ذكرت لي (حسب فهمك لها) لماذا تعتقد انها لا توافق السياق فسأذكر لك تفسيرها، ولكن بيت القصيد هو أنني (لمعرفتي ببساطة علمي) إذا أحتجت أن أورد تفسيراً فسأورد تفسيراً لأحد العلماء الدارسين والذين لهم العلوم من اللازمة بما فيها معرفة اللغة ما يكفي لتفسير كتاب الله أو سأورد من تفاسير من رافق وعايش الرسول صلى الله عليه وسلم او من التابعين، ولن آتي بتفاسير على هواي دون أن أوضح مصدرها (وذكر المصدر هو من ابسط مقومات العلمية في هذا العصر الذي تكثر من تذكيرنا بضرورة مواكبته) !

س: وبالعوده الى ما قاله ذلك القارئ الكريم بأن (المسيحيين) يقولون أن الله (ثالث ثلاثه)، وهذا قوله - هو - لا قولهم وبهذه الطريقه فما اعرفه عنهم انهم يؤمنون بالله الواحد، وتختلف المعانى والمقاصد ويختلف (التأويل) فى موضوع (الثالوث) والابن والروح القدس
ج: المسيحيون يقولون ان الله ثلاثة ولكنهم اله واحد (ثلاثة أقانيم)، وهم يقولون ان الاب أله والابن اله والروح القدس اله ولكنهم ليسوا ثلاثة بل أله واحد، وهم يعتقدون ان هذا هو سر التثليث الذي يجب الايمان به دون فهمه، وهذا فهم معظم الفرق الموجودة الآن.
والفرق التي قالت ببشرية المسيح قد ظهرت في السابق ولكن كلامها أخذ ليبنى عليه العقيدة الحالية بأنه للمسيح طبيعتين: طبيعة بشرية وطبيعة إلهية !
وحتى من بقي من الفرق التي تؤمن ببشرية المسيح وأنه ليس إله (وهي لا تكاد تذكر الان كعدد) فأنه ايضاً قد نال كتبهم ما ناله!
وفوق كل ذلك فنحن كمسلمين (وفقاً لعقيدتنا) نعرف ان كل من لم يؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم والكتاب الذي انزل اليه فقد ضل عن الحق! وحتى لا تبداء بالصراخ إعلم بأنهم يعتقدون بأننا (المسلمين) ضالين عن الحق لاننا لا نؤمن بالفداء والصلب والوهية المسيح وغيره من معتقداتهم. فيا حضرة الكاتب المحترم لا توجد مجاملة او دبلوماسية في المعتقد (فهم لن يقولوا ان معتقدك صحيح مجاملة لك) ولكن الدبلوماسية تكون في الدعوة للمعتقد وفي التعايش مع الآخر وأحترامه مع توضيح اننا نخالف معتقده ولا نعتقد به وهو نفس موقفهم من معتقدنا.
وتقبل الآخر لا يعني ولا يقتضي التسليم بكل ما يقوله هذا الآخر او كل ما يعتقده. فدعك من تكرار هذه الاسطوانة واللعب على هذا الحبل!

س: والمسيحيون مثل المسلمين مذاهب وطوائف متعدده، بل مثلهم فى أنهم تفرقوا الى اثنين وسبعين فرقه كما جاء فى الحديث واحده ناجية والبقية فى النار، فكذلك المسلمين سوف يتفرقوا الى ثلاثة وسبعين فرقه واحده ناجيه والبقية فى النار.
ج: إذا كان المسلمين سيتفرقوا فاحذر ان تكون ممن يدعوا الى هذه الفرقة بالدعوة الى افكار ومعتقدات جديدة لا دليل شرعي عليها وانما هي مجرد اتباع للهوى (و مواكبة للعصرية)، وخاصة فيما يمس العقائد !

س: واذا عبد المسيحيون انسان كما يظن (القارئ المحترم)، فهناك من يعبد البقر ومن يعبد النار ومن لا يعبد الها مطلقا، وعندنا فى شريعة (الأسلام) يتم تأليه (الحاكم) حيث لا يعزل ولا يجوز الخروج عليه حتى لو ظلم وأفسد، طالما تمت مبائعته على المنشط والمكره وعلى السمع والطاعة .. لكن حتى الذين عبدوا (الحجر) والاصنام، لم يقل عنهم الرسول (ص) كما يقول المسلمون الجدد عن المسيحيين أو من يخالفونهم الرأى والفكر، بل كان يقول لهم كما جاء فى الايه: ((وَإِنَّآ أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلاَلٍ)).
ج: كون ان البعض يعبد البقر والنار ليس سبباً في ان نقبل من يقول بعبادة الانسان !

وأما ما قاله الله تعالى في عقيدة من أشرك والتي تحاول ان تقنعنا بالتعايش معها وعدم القول بأنها غير صحيحة، فقد قال سبحانه:

( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ) [المائدة : 72]

وقال:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) [التوبة : 28]

وقال:
( مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ) [التوبة : 113]

وقال:
( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ ) [فصلت : 6]

وقال:
( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ ) [البينة : 1]

وغيرها من الايات

وأما بخصوص التعامل معهم فقد أمر الله بالحسنى ومن ذلك قول تعالى :

( وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ ) [التوبة : 6]

وقال:
( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) [الممتحنة : 8]

وغيرها من الايات

وبقية ما في المقال لا يحتاج الى تعليق!


#491214 [حسن الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2012 01:44 PM
حصلو صاحبكم دا والله بقي مسيحي عديل يا سبحان الله !!!!!!!!!


#490827 [ودالحاج جابر]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 09:09 PM
مع احترامى ليك يا استاذ / تاج السر لو طلبت منك تتكتب لى مقال عن الذبحه الصدريه من راسك حا توافق . ببساطه لا طبعا لانك ما دارس طب ما حا توافق او توافق تشتغل كوبى بست من الانترنت مع زياده من عندك نفس الشى حصل فى المقال دا , فرضا تكتبها الناس ما حا توافق على ان تقراها . طيب كيف انت ما عندك علم شرعى فى الدين تكتب مقال ؟ هل اثناء دراستك فى الجامعه كنتو بتدرسو الكتاب والسنه ؟ لو الدين بياخذ من المثقفين كان اولى كارل ماركس منك .


#490791 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 07:49 PM
اولا : كثير من العادات التي ذكرها الكاتب هي من ارث المسلمين اليوغنديين و لنا ان نسال الكاتب متى دخلت المسيحية الى يوغنداظ و متى دحل الاسلام؟
و للعلم كل العادات التى ذكرها الكاتب ما عدا الوقوف في الصف موجودة في كل الشعوب الاسلامية بغرب افريقيا و بصورة اقل في المجتمعات المسيحية او الوثنية.



منقول من ويكيبيديا:
السياسة الصليبية ضد المسلمينكانت سياسة إنجلترا في هذه المنطقة تتصف بروح صليبية خالصة تهدف في المقام الأول لمحاربة المسلمين والحد من نشاطهم قدر الممكن وذلك من خلال عدة خطوات منها :

1.العمل على ضم جنوبي السودان إلى أوغندا وعدهما واحدة وذلك لإبعاد جنوبي السودان ذي الأكثرية الوثنية عن شماله المسلم لتحول دون تقدم المسلمين والإسلام نحو الجنوب وليزيد عدد الوثنيين في هذه الدولة المقترحة ويقل عدد المسلمين ويضعف شأنهم وبدأت تهيئ لذلك فأغلقت الجنوب في وجه الشماليين وشقت الطرق بين أوغندا وجنوبي السودان على الرغم من عدم وجود طرق بين الشمال والجنوب وشجعت أبناء الجنوب لإتمام دراستهم الجامعية في جامعة 'ماكريري' الأوغندية بدلاً من جامعة الخرطوم.
2.عملت إنجلترا على تشجيع اللهجات المحلية وتثبيت الحياة القبلية الوثنية بكل مظاهرها وعاداتها.
3.نشر اللغة الإنجليزية وجعلها اللغة الرسمية ومحاربة اللغة العربية حتى الأسماء العربية.
4.محاربة العادات والتقاليد التي انتقلت من الشمال المسلم للجنوب الوثني وتشجيع العرى والإبقاء عليه.
5.نقل كل ضباط الإدارات المحلية الشماليين من الجنوب وعدم السماح لأي شمالي أن يدخل الجنوب.
6.شن الحملات الإرهابية ضد مسلمي الجنوب وفصل الموظفين الحكوميين المسلمين.
7.عهدوا لرجال الإرساليات التبشيرية بالتعليم فركزوا جل اهتمامهم لنشر النصرانية واللغة الإنجليزية
8.تخفيض رواتب العاملين الجنوبيين ليزداد الفقر والبؤس بينهم فيتلقفهم رجال الإرساليات بالمساعدات المادية والعينية وبالتالي ربط مصائرهم بهؤلاء الصليبيين.
9.فرضت إنجلترا عند احتلالها لأوغندا معاهدة 'مانغو' على أهل أوغندا والتي بموجبها يكون الملك ورئيس الوزراء ووزير المالية من أتباع كنيسة بريطانية، أما وزير العدل فيكون كاثوليكياً وأهملت المسلمين إهمالاً تاماً على الرغم من أن نسبة المسلمين بأوغندا تصل إلى 40% من إجمالي السكان.


#490781 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 07:35 PM
اقتباس :"وهل تقبل اذا قالوا لك أن (قرآنك) – لا سمح الله محرف ومزور - واستشهدوا برواية منقوله من مسند الأمام أحمد تتحدث عن آياتٍ للرجم وارضاع الكبير، "

تعليق : لا أدري هل الاستاذ كاتب المقال صاح ام ان بصيرته نائمة ,اذ القوم لا يؤمنون بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا و لا يقرون عقيدة التوحيد و لو ءامنوا بان القرءان كتاب منزل من الله , للزمهم ان يكفروا بالتثليث .
فهم ببساطة لا يقرون بصحة القرءان جملة و تفصيلا اذ لو اقروا انه كلام الله للزمهم الايمان بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و بالتالي لا يحتاج القوم للقول بان القرءان مزور لان فعلهم( الذي يدل على عدم ايمانهم بان القرؤان كلام الله) ابلغ من اي قول

ثم ان اليهود لا يعترفون بنبوة عيسى عليه السلام و من باب اولى لا يعترفون بنبوة محمد صلى الله عليه و سلم, و بالمقابل نجد ان المسملمون هم الوحيدون الذين يعترفون بنبوة جميع الانبياء عليهم السلام

على كاتب المقال ان يستمع لمناظرات احمد ديديات رحمه الله ليعلم الكثير عن التحريف الذي تم في الانجيل و عليه ان يرجع لموسوعة المعارف البريطانية في هذا الصدد.

هل يعلم الكاتب باي لغة كتب الانجيل اول مرة ؟ و هل يعلم متى كتب ؟ و هل يعلم من قام بكتابته؟

و هل يعلم الكاتب ان العهد القديم من الانجيل المحرف ما هو الا النسخة المحرفة للتوراة التي يقول البعض انها كتبت بعد موسى عليه السلام بقرون؟


ردود على ود الحاجة
United States [ودالمناقل] 10-17-2012 10:00 PM
جزاك الله خير ياودالحاجه كفيت ووفيت ...


#490768 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 07:02 PM
تعقيب على رد الاستاذ تاج السر :
بالنسبة لاسم ورقة بن نوفل ربما يكون له معنى غير معنى الورق الذى نستخدمه فكما تعلم ان اللغة العربية لها معانى كثيرة ومتشعبة وتحتاج لبحث فى ذلك .
اما الورق فلم يستخدمة العرب الا فى سنة 705م عندما وقع بعض الصينين فى الاسر عند فتح سمرقند.
انا اتفق معك فى ان التشدد فى الدين بدون علم وتفقه جيد وعدم الالمام بكل جوانب الموضوع يضر جدا وقد يؤدى الى مهالك ومفاسد كثيرة .وكذلك الهجوم على الاخر يجب ان تكون بعد تمحيص وتحقق .
وشكرا


#490764 [ابونوف]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 06:47 PM
أعلم مثل هذا الكلام قد يغيظ أهل الغرة بالله!اقول للأخ المحترم وهل بين يديك (الأنجيل) الأصلى غير المزيف أو المحرف حتى تطلعنا عليه لنستمتع به كما نستمتع بما هو متاح لدينا؟واذا كان محرفا أو غير محرف وهذا ما يقول به (المهووسين) الذين لا يعرفون (العدل) فما هو دخلك به اذا كان يؤمن به مليارات البشر ويقدسونه مثلما تقدس قرآنك؟ وهل تقبل اذا قالوا لك أن (قرآنك)واذا كان كتاب (الله) محفوظ كما ذكر فى القرآن: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) اليس الأنجيل كتاب الله وهو كذلك محفوظ؟ بالطبع سوف يخرج أحدهم ويفتى أو ينقل ما هو موجود فى تلك الكتب الصفراء القديمه قائلا بأن (الذكر) مقصود به القرآن وحده...................................
ونقول لكاتب المقال والان بانت سوئتك فانت علمانى حاقد على الامة الاسلامية واستدلالك بالمحجوب دليل اخر...


#490753 [المناضل]
1.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 06:23 PM
انا والله يااستاذ تاج السر من اكثر المعجبين بقلمك الذى يرضى جميع المهمشين فى البلد وثقافتك العالية التى تسقينا منها وبتمنى وربنا اطول فى عمرى وعمرك القاك بس وداير اتواصل معاك شخصيا لانو البحبو الله بحبب فية خلقوا ولو انتى ماكتب مقال انا مابخش الراكوابة لانو قريت الصدق فى شخصك المتواضع وربنا اخليك لينا


#490746 [muslim.ana]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 06:01 PM
أولاً : أريد تنبيه بعض الاخوة المعلقين انني لا اعرف احدهم ولا هم يعرفونني، وان ما يكتب عنه الكاتب لا علاقة له بالمؤتمر الوطني ولا الحكومة، ولكنه يتحدث عن دين الله عز وجل. فلا انتم ستنفعونني (وبالاخص طالما انكم لا تعرفونني) ولا الحكومة ستنفعني (لان هذا الموضوع لا يهمها كثيراً) وكل الموضوع انني اريد ان ابرئ نفسي امام المولى عز وجل، فوالله اننا مسؤلون أمامه عن ما قرأنا وما كتبنا وعن تعليقاتنا وعن فتنتنا للناس او (السكوت) عليها. فلكم حق إبداء الرأي بالتأكيد ولكن دعكم من الاسطوانات المكررة (اسلاميين، متشددين، كيزان، ...الخ).

ثانياً : بخصوص معرفتي البسيطة والتي يبدو ان كاتبنا العظيم قد فرح بها وكررها في مقاله فأنني أود أن أؤكد عليها مرة أخرى هنا، وبهذه المناسبة تذكرت قول الامام الشافعي في تصنيفه للناس أن منهم (مثل شخصي الضعيف) قال عنه: (رجل لا يدري ويدري أنه لا يدري) ثم قال عنه (فذلك جاهل فعلموه)، ثم ذكر بعد ذلك نوع آخر فقال: (رجل لايدري ولا يدري أنه لايدري) ثم قال عنه (فذلك أحمق فاجتنبوه) !

ثم بعد ذلك أقول:
عزيزنا الكاتب (المحترم)، كالعادة خلط عجيب للمعاني وقفز بين الجمل بطريقة عجيبة لاثبات مالا علاقة الله بمعظم ما تستشهد به !

سأختصر كلامك في نقاط (أسئلة طرحتها أنت) للرد عليها (س|ج):

س : هل بين يديك (الأنجيل) الأصلى غير المزيف أو المحرف حتى تطلعنا عليه لنستمتع به كما نستمتع بما هو متاح لدينا؟
ج:الكتب السماوية ليست للاستمتاع ويمكنني ترشيح بعض الكتب او الروايات لك (مما هو متاح لدينا) للاستمتاع اذا كان الموضوع بالنسبة لك (متعة)، وأما اذا كان الموضوع هو (البحث عن الحق) فأني انصحك بكتاب أسمه (القرآن) ولا داعي لان تبحث عن الانجيل الاصلي او غير الاصلي لأن الانجيل الاصلي (ان وجد) فلن يتعارض مع هذا القرآن وكل ما فيه ستجده في القرآن وزيادة.
وأما حقيقة أن كل الاناجيل الموجودة الان محرفة فلا اعتقد ان هذا الموضوع يحتاج الى كثير نقاش وستجد مزيد من التفصيل في اجابة على سؤال لاحق أدناه!

س: فما هو دخلك به اذا كان يؤمن به مليارات البشر ويقدسونه مثلما تقدس قرآنك؟ وهل تقبل اذا قالوا لك أن (قرآنك) – لا سمح الله محرف ومزور - واستشهدوا برواية منقوله من مسند الأمام أحمد ...الخ :
ج: لا دخل لي به كمسلم لاني اعرف انه محرف وأنه ليس ما أنزله الله على عيسى عليه السلام، ولكنك انت من تريد ان تجعل لنا دخلاً به وتقنعنا بقراءته ككتاب منزل من الله تعالى لم يمسه تحريف والاخذ منه. ولتعلم (وأعلم انك تعلم) انه يقولون عن (قرآني) انه ليس كتاب منزل من الله (ولذا لايؤمنوا به) وأنهم يقولون انه من تأليف (محمد) عليه أفضل الصلاة والتسليم ! ولكن الفكر الذي تؤمن به يبيح لهم قول ذلك ولا يبيح لنا ان نقول ان كتابهم محرف حتى نكون عصريين (إنبطاح فكري عجيب)

س: واذا كان كتاب (الله) محفوظ كما ذكر فى القرآن: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) اليس الأنجيل كتاب الله وهو كذلك محفوظ؟ بالطبع سوف يخرج أحدهم ويفتى أو ينقل ما هو موجود فى تلك الكتب الصفراء القديمه قائلا بأن (الذكر) مقصود به القرآن وحده؟
ج: الامر لا يحتاج لاستشهاد من تلك الكتب (الصفراء القديمة)، ولكن بشوية تشغيل مخ ستعلم ان الكتاب الذي يقول ان الله ثالث ثلاثة هو كتاب محرف، وأن الكتاب الذي زعم ان الانبياء ارتكبوا زنا المحارم والزنا مع الغانيات هو كتاب محرف (لا استطيع ان اورد امثلة من تلك القصص)، وانه حتى كتاب نفس الطائفة (دعك من تعدد الطوائف وكتبها) ستجد منه عدة نسخ كل مرة يتم تنقيحها لاصدار نسخة جديدة وبالتالي فهو كتاب محرف وغيرها الكثير من الادلة التي لاتحتاج لبحث في الكتب الصفراء! (وسآتي للحديث عن عقيدتهم في التثليث وما زعمته انت عنها لاحقاً رداً على سؤال آخر لك)

س: وقال ذلك القارئ المحترم دون أن يعرفنى أو اعرفه الا من خلال ما اكتب: "وحتى بمفاهيم التصوف فلا أنت ولا أنا نندرج تحت قائمة هؤلاء الأولياء ذوي الكرامات ...الخ"
واضح أن الأخ المحترم فى ذهنه المعرفه محتكره (لطبقة) معينه من الناس وكأنه لم يسمع فى حياته بهذه الايه:
(وأتقوا الله ويعلمكم الله).
أو الحديث الذى النبوى الذى يقول " من عمل بما علم اورثه الله علم ما لم يعلم".
ويقول الساده الصوفيه للفقهاء (أنكم تاخذون علمكم ميتا عن ميت ونأخذ علمنا من الحى الذى لا يموت فتقولون أخذنا علمنا عن فلان عن فلان عن فلان وكلهم موتى والواهب الحق علام الغيوب اقرب اليكم من حبل الوريد).
وحينما عاد الرسول (ص) من رحلة الأسراء والمعراج قال:
))أوتيت ثلاثة علوم فعلما أمرت بتبليغه، وعلما خيرت في تبليغه، وعلما نهيت عن تبليغه)).
فلماذا قيل هذا الحديث ، هل للتسلية ؟ أم لكى يبين لنا الرسول هنالك علم اسمه علم (الأسرار) يخص الله به من يشاء من عباده بحسب (مواعينهم) واستعداداهم.
ج: يعني داير تقنعنا انك من الاولياء اصحاب الكرامات ذوي المعرفة (بالعلم المكنون) المقصود بالحديث الذي اورته بمقالك السابق، أو أنك من العالمين بعلم (الاسرار) الذي اشرت اليه في هذا المقال، ولا شنو بالضبط؟!
لماذا لا تكون صريحاً ومباشراً وتقول انني من اصحاب (العلم المكنون) وعلم (الاسرار) حتى نتوقف عن مناقشتك وتعلم ان الامر فوق حد معرفتنا (البسيطة). وأما إن لم تكن منهم فلماذا لا تتوقف عن الاستشهاد بهذا النوع من العلوم للتدليل على ارائك طالما انك لست من اهل هذه العلوم (علم الاسرار والعلوم المكنونة) !

س: ومن عجب أن ذلك الأخ المحترم اعترف بقلة علمه ومعرفته، ثم افتى كعادة (الأسلاميين الجدد) ذاكرا آيات قرآنيه، بالطبع فهمها حسب معرفته المحدوده التى اعترف بها.
ج: انا ذكرت الايات ولم اذكر لها تفسير ولو ذكرت لي (حسب فهمك لها) لماذا تعتقد انها لا توافق السياق فسأذكر لك تفسيرها، ولكن بيت القصيد هو أنني (لمعرفتي ببساطة علمي) إذا أحتجت أن أورد تفسيراً فسأورد تفسيراً لأحد العلماء الدارسين والذين لهم العلوم من اللازمة بما فيها معرفة اللغة ما يكفي لتفسير كتاب الله أو سأورد من تفاسير من رافق وعايش الرسول صلى الله عليه وسلم او من التابعين، ولن آتي بتفاسير على هواي دون أن أوضح مصدرها (وذكر المصدر هو من ابسط مقومات العلمية في هذا العصر الذي تكثر من تذكيرنا بضرورة مواكبته) !

س: وبالعوده الى ما قاله ذلك القارئ الكريم بأن (المسيحيين) يقولون أن الله (ثالث ثلاثه)، وهذا قوله - هو - لا قولهم وبهذه الطريقه فما اعرفه عنهم انهم يؤمنون بالله الواحد، وتختلف المعانى والمقاصد ويختلف (التأويل) فى موضوع (الثالوث) والابن والروح القدس
ج: المسيحيون يقولون ان الله ثلاثة ولكنهم اله واحد (ثلاثة أقانيم)، وهم يقولون ان الاب أله والابن اله والروح القدس اله ولكنهم ليسوا ثلاثة بل أله واحد، وهم يعتقدون ان هذا هو سر التثليث الذي يجب الايمان به دون فهمه، وهذا فهم معظم الفرق الموجودة الآن.
والفرق التي قالت ببشرية المسيح قد ظهرت في السابق ولكن كلامها أخذ ليبنى عليه العقيدة الحالية بأنه للمسيح طبيعتين: طبيعة بشرية وطبيعة إلهية !
وحتى من بقي من الفرق التي تؤمن ببشرية المسيح وأنه ليس إله (وهي لا تكاد تذكر الان كعدد) فأنه ايضاً قد نال كتبهم ما ناله!
وفوق كل ذلك فنحن كمسلمين (وفقاً لعقيدتنا) نعرف ان كل من لم يؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم والكتاب الذي انزل اليه فقد ضل عن الحق! وحتى لا تبداء بالصراخ إعلم بأنهم يعتقدون بأننا (المسلمين) ضالين عن الحق لاننا لا نؤمن بالفداء والصلب والوهية المسيح وغيره من معتقداتهم. فيا حضرة الكاتب المحترم لا توجد مجاملة او دبلوماسية في المعتقد (فهم لن يقولوا ان معتقدك صحيح مجاملة لك) ولكن الدبلوماسية تكون في الدعوة للمعتقد وفي التعايش مع الآخر وأحترامه مع توضيح اننا نخالف معتقده ولا نعتقد به وهو نفس موقفهم من معتقدنا.
وتقبل الآخر لا يعني ولا يقتضي التسليم بكل ما يقوله هذا الآخر او كل ما يعتقده. فدعك من تكرار هذه الاسطوانة واللعب على هذا الحبل!

س: والمسيحيون مثل المسلمين مذاهب وطوائف متعدده، بل مثلهم فى أنهم تفرقوا الى اثنين وسبعين فرقه كما جاء فى الحديث واحده ناجية والبقية فى النار، فكذلك المسلمين سوف يتفرقوا الى ثلاثة وسبعين فرقه واحده ناجيه والبقية فى النار.
ج: إذا كان المسلمين سيتفرقوا فاحذر ان تكون ممن يدعوا الى هذه الفرقة بالدعوة الى افكار ومعتقدات جديدة لا دليل شرعي عليها وانما هي مجرد اتباع للهوى (و مواكبة للعصرية)، وخاصة فيما يمس العقائد !

س: واذا عبد المسيحيون انسان كما يظن (القارئ المحترم)، فهناك من يعبد البقر ومن يعبد النار ومن لا يعبد الها مطلقا، وعندنا فى شريعة (الأسلام) يتم تأليه (الحاكم) حيث لا يعزل ولا يجوز الخروج عليه حتى لو ظلم وأفسد، طالما تمت مبائعته على المنشط والمكره وعلى السمع والطاعة .. لكن حتى الذين عبدوا (الحجر) والاصنام، لم يقل عنهم الرسول (ص) كما يقول المسلمون الجدد عن المسيحيين أو من يخالفونهم الرأى والفكر، بل كان يقول لهم كما جاء فى الايه: ((وَإِنَّآ أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلاَلٍ)).
ج: كون ان البعض يعبد البقر والنار ليس سبباً في ان نقبل من يقول بعبادة الانسان !

وأما ما قاله الله تعالى في عقيدة من أشرك والتي تحاول ان تقنعنا بالتعايش معها وعدم القول بأنها غير صحيحة، فقد قال سبحانه:

( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ) [المائدة : 72]

وقال:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) [التوبة : 28]

وقال:
( مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ ) [التوبة : 113]

وقال:
( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ ) [فصلت : 6]

وقال:
( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ ) [البينة : 1]

وغيرها من الايات

وأما بخصوص التعامل معهم فقد أمر الله بالحسنى ومن ذلك قول تعالى :

( وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ ) [التوبة : 6]

وقال:
( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) [الممتحنة : 8]

وغيرها من الايات

وبقية ما في المقال لا يحتاج الى تعليق!


ردود على muslim.ana
United States [muslim.ana] 10-18-2012 01:50 PM
يا أخ محمد، هذا الكاتب يتتبع الشبهات ولو دخلت الى مواقع شبهات النصارى أو الفرق المنحرفة لوجدت كل ما يأتي به، وصراحة لا أحب اسلوب اكثار الحديث عن الشبهات حتى لا نلبس على الناس دينهم!

وبأختصار، فمن معروف أن القرآن به النسخ وأن بعض الايات نسخت حكماً فقط وأما بعضها فقد نسخت لفظاً (وبقي حكمها أو نسخ أيضاً).

ومعنى نسخت لفظاً انه حذف لفظها بعد ان نزلت في فترة معينة وكان ذلك النسخ اللفظي (الحذف) قبل إكتمال نزول القرآن.

وهناك الكثير ليقال عن هذا الموضوع ولكن ببساطة شديدة فيما يلي الشبهة التي اتى بها الكاتب (هدانا الله وأياه) فإنه حتى لو اكلت الشاة ما دونت عليه هذه الايات فانك ستجد الكثير من الاحاديث التي تثبت ان الصحابة وأم المؤمنين (رضي الله عنها) كانوا لا يزالون يحفظون هذه الايات وكان يمكنهم اضافتها بالمصحف عند جمعه ولكنهم علموا انها نسخت لفظاً فتركوها (وهناك الكثير من الاحاديث التي توضح هذا الموضوع لمن اراد البحث فيه). بالتالي شبهة ان الشاة اكلت ما دونت عليه الايات فضاعت هذه الايات هي حجة باطلة لانهم كانوا لا يزالون يحفظونها كما ذكر!

United States [محمد] 10-17-2012 10:13 PM
احسنت اخي ولكن وددت لو انك تكلمت عن حديث اية الرجم والرصاع ,فالرجل اما خبيث او جاهل فقد اورد الرواية الشاذة (ضعيفة ) وترك الرواية الصحيحة ولمزيد من الايضاح هنا :
http://islamqa.info/ar/ref/175355


#490745 [انصار قرنق]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 05:59 PM
انهم لايستطيعون صبر على خطاب العقل ،، هاهم اتو اليك الرجرجة والدهماء والغوغاء يحمل الاعمى المكسر ليؤكدوا حديثك فيهم غير مؤمنين باي لغة للحوار وانما الارهاب الفكري والاستخفاف يريدون اسكات صوتك حتى لاتفضح عقولهم الصغيرة المتخشبة (أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً )


#490575 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2012 01:30 PM
عزيزى تاج السر فى زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن هناك ورق دون القران على عظام الاكتاف ولحى الاشجار ، ثم جمع القران فى كتاب واحد بعد وفاة الرسول ص


ردود على عبد الله
United States [تاج السر حسين] 10-17-2012 04:32 PM
رد للمنفعه العامه على الأخ / عبدالله، اذا كان الأمر كذلك، فمن اين جاءت تسمية (ورقة بن نوفل) ابن عم السيده خديجه الذى قال لو حضر زمن الرسول فسوف يتبعه؟
اضافة الى ذلك فالمهم فى الموضوع عو أن التشكيك فى معتقدات الآخرين وعدم (العدل) معهم، يمكن أن يجعلهم يفعلون نفس الشئ معنا ويطعنون فى ديننا ومعتقداتنا.
والحديث عن تزوير (الأنجيل) فعل ظنى يقول به من ملئيت قلوبهم بكراهية الآخرين، مع ان مثل ذلك الحديث الذى يتحدث عن آيات كانت فى وريقه أكلتها (عنزة) موجود فى مسند الأمام أحمد الذى يعتبر من ضمن المراجع الأسلاميه التى يعتد بها، بغض النظر عن اقتناعى بذلك الكلام أم لا.
المشكله الأساسيه أن بعض (المسلمين) يظهرون الأسلام كدين ديكتاتورى لا يعترف بالآخر ويرون من حقهم الطعن فى معتقدات الآخرين وتسفيهها، بل ما هو أكثر سوءا من ذلك انهم يظنون امتلاكهم وحدهم للحقيقه.


#490561 [محمد عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2012 01:12 PM
والله هانت الزلابيه
وبقى تجتووت .. بتكلم في الدين
وقال الله .. وقال الرسول ...

يا سبحاان الله ..... وكفى


#490545 [عندي]
1.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 01:00 PM
بصراحة يا الاخ تاج السر كلامك صح ..في مسالة احترام اليوغنديس لبعضهم البعض والحياة الهادئه التي يعيشونها...والاحسن ليكم تواضعو لاخوانكم في افريقيا...ما هو كده كده افارقة...ولو حولتو السودان بهناك للبحر برضو افارقة لانكم بتشبهو السودانيين ....عشان خليكم سودانيين افارقة وبعدين المصالح الدولية كما هي ....


#490526 [كشندكي]
3.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 12:43 PM
الاستاذ واضح انك علي قدر كبير من العلم والثقافة وهذا مالمسته من خلال مقالاتك العديدة التي احرص دائما الاطلاع عليها والاستزادة منها ولا يعني ذلك انني اتفق معك في كل شئ .
ولكنني اتفق معك تماما في موضوع المسمي مجازا بألدكتور . وأشك تماما في حصوله علي درجة علميه بقدر هذا الصخب والهاله التي عليه خاصة تصنعه بأبتسامات يوزعها يمنة ويسري لالهاء الحاضرين والخروج عن صلب الموضوع حينما يواجه في مادة تحتاج الانغماس والتبحر فيها .


#490524 [عمر الدرديرى]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2012 12:41 PM
"هذه اخلاق الأسلام وآدابه التى يفتقدها المسلمون اليوم."

هذه أخلاق "الإنسان" والأخلاق ﻻ دين لها..


ردود على عمر الدرديرى
United States [الجركين] 10-17-2012 08:08 PM
بارك الله فيك يا أستاذ عمر ففي ردك المقتضب أفحمت الكاتب وكشفت ضيق أفقه وفضحت جهله بالحضارة الإنسانية والثقافات الأخرى. فالتعامل الحضاري والتهذيب واحترام الغير ليست حكرا على الإسلام أو أي ديانة أخرى بل هي تقاليد تتحلى بها جل المجتمعات الإنسانية على اختلاف أعراقها وأديانها.


#490486 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2012 11:57 AM
ما تشوف ناس الحركة الاسلاموية قاعدين يخوفوا الناس بالشريعة كانها بعبع وشىء مخيف وظالم وقاسى وفاسد ويكمم الافواه ولا يساوى بين الناس وهى عكس ذلك تماما الاسلام دين الحرية والعدل والمساواة ومحاربة الفساد وكل شىء جميل لكن اختطفه هؤلاء الاوغاد للتمكين من السلطة والثروة والله انهم الد اعداء الاسلام وينفروا خلق الله منه!!!ديل اجهل الناس بالفقه والسيرة ومقاصد الشرع بس بيقروا كتب حسن البنا وسيد قطب الماعندها علاقة بالاسلام بل بالسياسة زيها وزى اى حزب آخر بس يستغلوا الدين للوصول الى السلطة لا اكثر ولا اقل!!!هم العدوا قاتلهم الله انى يؤفكون!!!! دايما خذوها قاعدة ان الشخص البيعمل فيها انه هو الاسلام وياخذ بالمظاهر ويكون حلقومه كبير تلقاه حرامى وفاسد ويحب المال والجنس واقذر من الخنزير !!!! التقوى فى القلوب والدين المعاملة !!!! يمكن الناس ديل يكونوا ماسونيين او عملاء لبنى قريظة واعداء الاسلام ونحنا ما عارفين؟؟؟؟؟؟؟


#490475 [فجر]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2012 11:44 AM
يااخي خلينا في السياسة يرحمنا ويرحمك الله انت تخوض في المسلمات والبديهيات وتخالف العقل والمنطق بل وتتهجم على الاسلام ياخي دون المسلمين انتقدهم كما تشاء في فهمهم للدين وفي كل ممارساتهم لكن فضلا ابتعد عن الخوض في العقيدة


#490426 [ودالشيخ]
3.75/5 (3 صوت)

10-17-2012 10:36 AM
والله الصحفي الوحيد الذي يتحدث ويقول الحقيقة كما هي وبدون تعالي


#490389 [سمبله]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2012 09:39 AM
غراب البين


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة