المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الأزوادي " الطيب مصطفى " يصف النوبة بالمغول الجدد ! ؟
الأزوادي " الطيب مصطفى " يصف النوبة بالمغول الجدد ! ؟
10-18-2012 02:35 AM

بسم الله الرحمن الرحيم...

الأزوادي " الطيب مصطفى " يصف النوبة بالمغول الجدد ! ؟

عبدالغني بريش اليمى ... الولايات المتحدة الأمريكية..
[email protected]

بدايةً - ليس بجديد أن يصف الأزوادي المعروف بالطيب مصطفى من وقتِ لأخر ، القوميات السودانية الأصيلة ببعض الأوصاف المشينة التي لا تليق بها . كما أن الرجل معروف منذ ظهوره المفاجئ على المسرح السياسي السوداني بإتخاذه السباب والشتائم وسيلة ونهجاً في الهجوم على كل ما هو غير عربي .. رغم أن نسب الرجل يرجع إلى منطقة الأزواد ، والأزواديون قوم بدو كالعِربان ، لكنهم ليسوا عربا .
ليس بجديد أيضاً أن يدعي هذا الأزوادي العلم والمعرفة وحاجات كتيرة وهمية ، مع أنه يحمل عقلا مقزما ركيكا يفترض أن يكون قد دُفن تحت التراب قبل مائة عام . إنه يحمل عقلا أثبت عمليا فشله ، عقل الإنسان البدوي المتخلف ، عقلاً متعفنا تخرج منه رائحة نتنة تزعج الجالس والمار .
نعم -عندما نقول ان الطيب مصطفى خاوي العقل ، قليل الأدب ، يعاني من مشكلات نفسية خطيرة ، متعقد من نفسه . لم نكن مخطئين على الإطلاق . ففي مقال له يوم الخميس 11/10/2012 بسخيفة الإنتباهة تحت عنوان -وَإِنَّ مِنكُمْ لَمَن لَّيُبَطِّئَنَ 1-2 ، في عموده " زفرات حرى " ، وصف أبناء النوبة بالمغول الجدد . حيث قال :
" صدِّقني يا أحمد هارون إن التودد إلى عرمان وباقان والحلو وعقار لن يزيدنا إلا ذُلاً وأنه لا يوجد سلام لا تحرسه قوة وأن الحل يكمن في الرد على الاعتداء على عاصمتك وما من رد أبلغ من تحرير كاودا وطرد المحتلين فهلاّ غيَّرتَ نهجك الحالي قبل أن تدهمك خيول المغول الجُدُد ".
إذن - وكما هو واضح في جزء من مقال الكاتب المشار اليه فوق هذا السطر ، يصف فيه النوبة بالمغول الجدد .. والرجل إذن بوصفه لمقاتلي الجيش الشعبي بالمغول الجدد ، إنما أراد الإساءة للشعب النوبي كله ، لأنه يتبادر إلى ذهنه الخرب المخمر عند ذكر المغول ، أنهم يتمتعون بجميع الصفات التي لا تمت للإنسانية بصلة ، من وحشية وقسوة وإبادة وبربرية .. الخ .
وإذا كان المغول من القبائل الرّحل التي كانت تعيش في خيام من اللباد وتسوق قطعانها من الخيل والماشية والجمال والغنم في رحلات سنوية طلباً للكلأ ، متشردة ومتناحرة على الدوام إلى أن وحّدها جنكيز خان فصاروا قوةً عظيمة ، وراحت ترتكب جرائم فظيعة في الأراضي التي احتلتها ... فالشعب النوبي عكس المغول تماماً .. شعب مسالم .. شعب مستقر في أرضه منذ أزل التأريخ .. شعب له حضارة عظيمة .. شعب لم يطمع يوماً ما في أرض الغير .
إذن النوبة الذين يزدريهم الطيب مصطفى ويصفهم بالمغول الجدد في مقالك الركيك - هم من سادات السودان وملوكهم ، وينطبق عليهم الأبيات الشعرية التالية لعمرو بن كلثوم :

ونحن الحاكمون إذا أطعنا ** ونحن العازمون إذا عصينا
ونحن التاركون لما سخطنا ** ونحن الآخذون بما رضينا
بأنّا المطعمون إذا قدرنا ** وأنّا المهلكون إذا ابتلينا
وأنّا المانعون لما أردنا ** وأنّا النازلون بحيث شينا
ونشرب إن وردنا الماء صفواً ** ويشرب غيرنا كدراً وطينا
مقاتلو الجيش الشعبي الذين يقاتلون مليشيات ومرتزقة حزب المؤتمر الوطني في جبال النوبة منذ السادس من يونيو 2011 ، لم ولن يزحوا على أراضي غير سودانية كما فعل المغول وحلفاءهم ، بل فقط يقاتلون من أجل تحرير السودان من نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي قتل مئات الألاف من سكان دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ، وليس من أدب وأخلاق الجيش الشعبي وثوار كاودا ترويع وترهيب الأبرياء العزل واحتلال أراضي الغير كما فعل جنكيز خان وأصحابه .. وليستعد الطيب مصطفى ومن معه من المرجفين والمتعنصرين بالرحيل من السودان إذا كانوا لا يريدون رؤية ثوار جبال النوبة في العاصمة الخرطوم .
والسلام عليكم...


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1978

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#492300 [كرباج المخالفين]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2012 06:02 PM
الزيك يقولوا ليهو يهودى مش مغول


#491777 [التعبئة هكذا مرفوضة ياهذا]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2012 07:24 PM
اصحي يا بريش اصحى يابريش.. اقتباس[.....إذن - وكما هو واضح في جزء من مقال الكاتب المشار اليه فوق هذا السطر ، يصف فيه النوبة بالمغول الجدد]

لماذا لم تأتي بالسطر الذي فوق هذا السطر.. لكي تؤكد لنا فعلا أنه كان يقصد النوبة.. أو غيرهم..


تعرف يا بريش ولو انك ما صاحي.. يأخي لو داير تقول في الزول دا اي شيء قوله بدون ما يكون قال ولا ما قال.. بس ما تستخف بالعقول..

يعني انت اسه السطر اللي فوق اللي سطر لو كتبتو ولا نزلتوا هنا بتجي شايلوا في ضهرك ولا مدرقوا قدامك زيي انبوبة الغاز.. طيب ما تكتب عشان نعرف يقصد بالمغول ديل منو...


بطل نواح وبطل كذب وبطل بهتان وافتراء ولو عندك كتابات ومقالات زيي الكتاب المعروفين اوكي ما عندك الاساليب اللي زيي دي قذرة ونتبه مثل مقالك السجم دا..

بالمناسبة لا تربطني صلة لا بالطيب ولا الانقاذ والله على ما اقول شهيد.


ردود على التعبئة هكذا مرفوضة ياهذا
United States [Dokom] 10-20-2012 07:39 PM
هذا الكلام الذي أورده الكاتب يحتمل المعنى الذي ذهب إليه.


#491327 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 05:38 PM
"يصف فيه النوبة بالمغول الجدد .. والرجل إذن بوصفه لمقاتلي الجيش الشعبي بالمغول الجدد ، إنما أراد الإساءة للشعب النوبي كله ، لأنه يتبادر إلى ذهنه الخرب المخمر عند ذكر المغول".
اسمح لي أن اصحح معلومة هامة جدا. ألا وهي أن المحاربين في جبال النوبة ليس كلهم نوبة، في الواقع أنهم يمثلون كل السودان. فإن كان ما اتهمت به الطيب مصطفى صحيحا، فهذا يعني أن كل أهل السودان مغول بما فيهم الطيب نفسه. ولكن ما ذهبت إليه من ان مقاتلي الجيش الشعبي في جبال النوبة كلهم من النوبة هو ما تريد الآلة الاعلامية السودانية، ومعها ولاة أمرنا، أن نصدقه. وهذا تضليل اعلامي اراه قد انطلى على كثيرمن الناس في الوسط والمركز، تماما كما حدث عندما بدأ التقتيل في دار فور الذي بسببه وجه لولي أمرنا اتهام بالإبادة الجماعية. وقد أدى التعتيم الإعلامي حينها إلى أن أهل الوسط والمركز لم يتبينوا خطورة االانتهاكات الجسيمية الا بعد أن وجهت الاتهامات. والتاريخ يعيد نفسه! ولا حول ولا قوة ألا بالله.


#491240 [كتمت]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 02:37 PM
يعني أجنبي وكمان فصيح .. ود دار مالي رجعوا بلدوا ... ليهو حق يكون حاقد"اجنبي" يا معلم ..
ده غلط النوبة والدنيكا ما عملوا للناس دي اقامات كان زي ده هسي كافلوا دينكاوي زي المافي شيء..


#490996 [ابو ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 09:04 AM
جانبه الصواب


#490984 [الصياد]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 08:31 AM
زَواد (بالأمازيغية) هو اسم غير رسمي لمنطقة صحراوية في الطرف الجنوبي الغربي للصحراء الكبرى تشمل أجزاء من شمال مالي وتحديدا منطقة كيدال وشمال النيجر و أجزاء من جنوب الجزائر ، وتستخدم تسمية «أزَواك» في مالي ، بينما في النيجر فالتسمية الشائعة هي «أزَواغ». في السنوات الأخيرة ظهرت المنطقة إلى الإعلان بعد قيام ما تعرف باسم الحركة الوطنية لتحرير أزواد والتي تسعى لتأسيس دولة مستقلة ذات هوية طوارقية.


#490981 [السناري]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2012 08:23 AM
اخونا عبدالغني ..
الإستعارة من النوبي مرسي صالح سراج وانت تصف (سادات السودان وملوكهم) كان اكثر بلاغة من ابيات عمرو بن ام كلثوم ..
عندما يقول :
نحن أبناء ملوك الزمان.. توجوا الفونج وزانوا كردفان ..

اصحى يا بريش ..


عبدالغني بريش اليمى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة