المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان جبهة تحرير كردفان الكبرى
بيان جبهة تحرير كردفان الكبرى
10-18-2012 09:39 AM

بيان
جبهة تحرير كردفان الكبرى – السودان
من يتخذ الحرب سبيلاً لا يستطيع تحقيق السلام الا ..
نحن فى جبهة تحرير كردفان الكبرى ظللنا فى كافة منعطفات عملنا السياسي والجماهيري نرحب بالمبادرات الداعية الى وقف نزيف الدم بين ابناء شعبنا مؤكدين بان آفاق الحلول للمشكله السياسيه السودانيه تأتى عبر بث الثقة بين كافة الاطراف من اجل تحقيق طموحات شعبنا فى الديمقراطية والسلام ووحد ما تبقى من بلادنا لتكون طريقا للتنمية والاستقرار . ومن هذه المبادى الساميه التى نتكى عليها ونناضل من اجل تحقيقها . فى البدء نرحب بما جرى فى ملتقى كادقلى التشاورى ، بالرغم من السلبيات العظيمه التى طغت على ايجابيات الملتقى . ونؤكد بأن هيمنه سدنة المؤتمر الوطنى الحزب الحاكم على الملتقى دفع به الى هاويه الانزلاق السياسى الضيق المرتبط بتحقيق المصالح الذاتيه ، اذا كانت العصبه الحاكمه فى المركز والاقليم جادة فى تحقيق السلام ان تطرح فكرة الملتقى الى كافة مكونات مجتمع كردفان من تنظيمات سياسية ومنظمات مجتمع مدنى المعارضة منها والمتحالفه مع حكومة المركز وحتى لمن يقفوا فى الحياد فضلاً عن مثقفى ومفكرى الاقليم ، فمشاركه الاحزاب والمنظمات الاهلية المطبعة لسياسات ومنهج المؤتمر الوطنى فقط، فى تقديرنا قزف بالملتقى الى الهاوية وقفل طريقاً كان يمكن من خلاله تحقيق السلام المستدام والعداله الحقيقية فى السلطه والثروة ، نعم السلطه والثروه ليست بالفهم الذى خرج به المؤتمروب . واذا استمر ساسه وسدنة الموتمر الوطنى فى ممارسة سياسه فرق تسد فليستعدوا لتحمل عاقبه الامور .
نحن فى هذا البيان نتطرق لعدة مآخذعلى ملتقى كادقلى التشاوري:-
• الجانب الأمني :
نعلن فى البدء نحن نتخذ الحرب وسيله وليست غايه لتحقيق مبادئنا واهدافنا .
1/ تتحدث مخرجات الملتقى عن وقف اطلاق النار وتوفير بيئه صالحة للحوار، فهذا جيد فى تقديرنا وليكون اجدى نرى ان تسحب حكومه الخرطوم مليشياتها العسكريه وتنزع السلاح من بعض القبائل العربيه التى جيشتها وسلحتها منذ اكتوبر 2010 وحتى الان ، وذلك لابداء حسن النوايا ومن ثم تعلن وقف الحرب من جانب واحد . فاذا فعلت ذلك رغم استحالته إلا انه سوف يوصلنا الى وقف إطلاق النار الشامل من كل الاطراف تحت رعايه الاتحاد الافريقى والامم المتحدة.
2/ من المخرجات ايضا حل الجيش الشعبى عبر مقررات التعاون المشترك ، ولكن من يملك اعطاء الحق فى الحل من الطرفين ،هل تقبل حكومه الخرطوم بحل الجيش السودانى لانه اصبح غير قومى واصبح ينفذ وينصاع لأوامر المؤتمر الوطنى مع احترامنا الكامل للوطنيين والشرفاء داخل كافه الاجهزه النظاميه وعلى راسها القوات المسلحه .
نرى بأن الترتيبات الأمنيه تحتاج الى قرار سياسي شجاع يبدأ بحل المليشيات التابعه للموتمر الوطنى فى الاقليم، وتكوين حكومه انتقاليه يشارك فيها ابناء الاقليم على كافة المستويات ، إما بوجود (احمد هارون ، وزاكى الدين ) على راس الحكومه من الصعب ان تنعم الولايه بالسلام ومن صنع الحرب وادخل الأباده الجماعيه فى القاموس السياسي السودانى العفيف من كل نكرة .
3/ نعم ... نحن مع استعاده ابناء كردفان من الجنوب بشرط ان يكون ذلك بطوعهم واختيارهم ليس بقرار سياسي ، وفى ذات الاطار ننادى باعادة ابناء كردفان الكبرى المسرحين قسرا من القوات النظاميه واعادتهم بكافه مخصصاتهم وإلحاقهم بزملائهم رفقه السلاح ، علما بان اعدادهم فاقت الثلاثون الف من ضباط وضباط صف وجنود .
4/نحن مع فتح مسارات آمنه ولتكن هذه مهمة من الدرجه الاولى وضرورة اشراك حكومه الجنوب فى وضع الحلول العمليه فى هذا الجانب وان يتم تشكيل شرطة مشتركه وبرقابه اعيان الادارات الاهليه فى منطقه الحزام الحدودى مع دوله جنوب السودان الصديقه اما عن ابيي فماذلنا ننادى ولن نمل من المناشده فى ان تكون منطقه تعايش سلمى ومنطقه حرة منزوعه السلاح لانها حتى اليوم فى تقديرنا هى قنبله موقوته وكذا الحال لمشكله الميل 14 التى تتطلب حلول شعبيه ،فان شعبي السودان شماله وجنوبه ادرى بحالهم ويملكون القدره والخبره الكامله لحل ازماتهم والتعايش سويا والتاريخ ما قبل 30يونيو 1989 يؤكد ذلك .
• الجانب الاقتصادى :تحدثت مخرجات الملتقى عن التمييز الايجابى ، نرى ان هذه من ألآعيب المؤتمر الوطنى فى طرح الالفاظ الفضفاضه لإذكاء سياده منهج عدم قبول الاخر إلا اذا توالى مع مفاهيم التنظيم الهلامى الذي لا يدع مجالا متسعا للافكار الاخرفى ان تمارس حقها فى البحث والولوج الي الواقع السياسي و الاجتماعي لذا فاذا كان التمييز الايجابي هو اعتراف ضمني بالظلم الممنهجا لذي مورس علي شعبنا في كردفان الكبري نوافق عليه ولا ننسي القوة عدم اشرال القوة المؤثرة في الاقليم في الملتقي بكادقلي . عليه نود ان نحدد الاتي :
1- التمييز الايجابي في التخطيط العلمي للمدن والقرى وتوصيل المياه و الكهرباء وبناء المدارس و المستشفيات والمراكز الصحية و المصانع وربط مدن وقري الاقليم بالطرق و السكك الحديدية الي اخره من احتياجات ضرورية تهم المواطن في الاقليم مع تحديد ميزانية وسقف زمني يتاح من خلاله تنفيذ هذه المطالب المشروعة .هل توافق سلطة الموتمر الوطني علي هذا التمييز نحن في جبهة تحرير كردفان نجزم بلا ثم لا !!!
2- حول تشجيع الاستثمار.. ما المقصود بالاستثمار ايما كانت نشير الي الاستثمار الحقيقي يبدا برفع نصيب كردفان من البترول المستخرج من داخل الاقليم الي نسبة 45% وتوضع العائد من مشتقات البترول في صندوق اعمار البنية التحتية للاقليمٍ فضلا عن مساهمتها في التنمية الاجتماعية علي كافة الاصعدة ورفع قدرات البشرية بالتاهيل واعادة تاهيل الكوادر المتخصصة في شتى المجالات وذلك وفقا لخطة استراتيجية يتوافق عليها كافة الوان الطيف الطيف السياسي والاجتماعي والثقافي في الاقليم تمتد لمدة عشرة سنوات لاتتاثر بمن يتولي السلطة التنفيذية فيما تبقي من السودان
3- لم يتم زكر الاستثمار الايجابي لصمغ الهشاب و الذي يمييز كردفان الكبري بانها المنطقة الاولي في العالم من حيث الانتاج ( صيحيح تم زكر الاستثمار الايجابي للغابات دون تحديد في مخرجات الملتقي) علينا ان نوكد ضرورة ان تكون ادارة الانتاج بما في ذلك الشركة القابضة علي انتاج الصمغ ومقرها الخرطوم ... ان يتم نقلها فورا الي اقليم كردفان وتتولي ادارة الاقليم التصرف الكامل التصرف في مواردها المادية بعلم المركز لمصلحة شعب كردفان الكبري .
4- عندما نتحدث عن الاقتصاد لابد من ذكر السلع الضرورية النقدية منها و الاستهلاكية عليه لابد من فتح الاستثمارات الزراعية التعاونية ودعمها من جانب المركز و تشجيع المواطنين لانتاج السلع الضرورية من الخضراوات والفواكهه و الانتاج الحيواني بمشتقاتها المختلفة مع تثبيت الاسعار حتي تكون في مستهل المواطن الفقير ومن ثم يمكننا ان نتحدث عن فتح مصارف تسهم فعلا وعملا فى دعم الفقراء وليس الاستهلال بها من اجل الاغنياء الى اغنياء المؤتمرالوطنى وزمرتهم .
• الجانب الاجتماعى :-
1/ نحن مع الاقرار باهمية اتاحة الفرصة للمواطن ليحتكم فى قضاياه الحليه بالقوانيين المتعارف عليها والتى اصبحت ارثا نتناقله جيلا بعد جيل ،وخاصه فى مشكلات الأرض والزراعيه والرعي والمسارات والحواكير الخاصه بكل قبيله أو خشم بيت فى داخل القبيله ونحن مع هذا لان الموتمر الوطنى من 30 يونيو 1989 ظل يعمل جاهدا لهتك النسيج الاجتماعى فى الاقليم من خلال التمييز بين مكونات المجتمع المختلفه ورعايا المؤتمر الوطنى وسدنتهم .مما ادى الى حالات من العنف الاجتماعى المدعوم من المركز فى الخرطوم وهذا الاقرار فى تقديرنا يجب ان يؤدى الى :-
1/ تعزيز دور الاداره الاهليه فى الاقليم .
2- المساهمه فى رتق النسيج الاجتماعى فى الاقليم .
3- اعادة الاقليم الى النموزج الممييز للتعايش الاجتماعى السلمى الذى امتاز به الاقليم .
2/ الحديث عن المشوره الشعبية هو حديث طرشان لا يعرف عقلية المؤتمرالوطني!
بدلاَ من إجترار الماضي علينا أن نفكر بأفاق آخري , آفاق منجلية من الواقع والظروف المحيطة به إذا كان تنمية الإقليم وإنسانه هو هدفنا .حكومة ومعارضيه , الآن الآطروحات والمسميات كافة فقدت بريقها وقدرتها في ملامسة الحقيقية لذا نحن في جبهة تحرير كردفان الكبري نطرح حق الإنسان في التنمية وحق الإنسان في حياة كريمه متسقة مع المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية النبيلة والمعترف بها في كافة الاروقه والدهاليز في العالم المعاصر دعونا من قول الاسفاف الذي شبعنا منه ترفاَ .
3- نعم لا بد من مشاركة أبناء الإقليم في صنع السياسات على المستوى القومي ولاكن ؟! هل يقبل نظام الديناصورات في الخرطوم (1989--2012) بالنظام الفدرالي الذي نطرحه من خلال التوزيع العادل للسلطة والثروة وفقاَ لعدد السكان الإقليم ومساحة الأرض ؟! هل يقبل النظام الحاكم بتفكيك السلطة وإتاحة الفرصة كاملة لمواطني الأقليم المختلفة :كردفان الكبرى , دارفور , شرق السودان الأقليم الشمالي ، الأقليم الأوسط ، النيل الأزرق ، الخرطوم ، بان يمارسوا حقهم الديمقراطى كامله وبشفافيه مرهونه بالضمير الصادق والواعى باهميه تكوين دوله المؤسسات فى بلادنا دون حجر او تزوير لأرادتة ؟! نحن لا نثق في قبولهم لان السلطة والثروة والجاه اصبحوا جزءاً من سيراً منهم وعدم قبول الاخر هو ديدنهم في الحياة واعتيادهم بنهب ثروات ماتبقى من السودان هو سيرتهم وفسادهم الإجتماعي والسياسي الذي يزكم الأنوف ..


لا للالتفاف الفج حول قضايا إنسان كردفان الكبرى المصيرية
لا لمخرجات ملتقى كادقلي التي تؤسس للفساد الاجتماعي في الإقليم
لا لسدنة ومرابي وزمرة وإنتهازي السلطة ..
معاَ من أجل إزاحة الطغيان ونفي الآخر .
معاَ من أجل الديمقراطية والسلام العادل والتنمية المستدامه
معاَ بخطوات ثابتة الي الأمام حتى الوصول لبناء دولة المؤسسات في بلادنا.

جبهة تحرير كردفان الكبرى – السودان
رئيس المجلس الأعلى :
الاستاذ / اسماعيل ابوحميدان
00201151172001
17أكتوبر 2012م

[email protected]

مسئول الاتصال / بدر الدين تمسه دليل
00201066228291


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1377

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#491463 [mabba ashoni]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2012 11:09 PM
الاخ الاستاذ/ اسمايل ابو حميدان
رئيس المجلس الاعلى لجبهة تحرير كردفان الكبرى
احيكم واحي فيكم الروح الثوريه وروح النضال التي تعبر عن مدى حبكم لهذا الوطن وشعبه الابي الصابر والذي ما فتئ يكابد الحصول على لقمة العيش الكريمه لينتزعها انتزاعا من بين فكي الغلاء وجشع تجار الانقاذ الخائبين الذين لا يتورعون عن مخافة الله في التضييق عليهم في معيشتهم اليوميه وتنفيذ سياسة الفجار من ارزقية المؤتمر الوطني حتى لا يخرج تفكير احدهم عن كيفية الحصول على لقمة العيش اللئيمه.
لكنكم في كردفان الكبرى قد خرجتم من عرينكم وكسرتم الطوق الذي اغلق به المؤتمرجيه تجار الدين وبائعي الوطن اجزاء اخرى من السودان وهذا ان دل على شيئ انما يدل عن عزيمه جباره ومقدرة الرجال على تحدي الصعاب.
انكم تعلمون جيدا ان هذا النظام المنهار ما هو الا نمر من ورق ويعتمد على التجويع والتضييق على الناس في معيشتهم حتى يتثني له الاستمرار في حكم البلاد, ولتفويت الفرصه على هؤلاء الجبناء لا بد من الضغط المتواصل حتى يتحقق الهدف المنشود في تحقيق دولة الكفايه والعداله والقانون والمساواه بين ابناء الوطن الواحد وتحقيق علاقات جيده مع جميع دول العالم حتى يتحقق السلم والسلام لينعم شعبنا بالعيش الكريم والامن والاستقرار.
قريبا جدا ان شاء الله ستسمعون اخبارا تسركم وتسر كل السودانيين الشرفاءوهلموا معا من اجل كنس نظام الجوع والفساد وركله الي مذبلة التاريخ.


ردود على mabba ashoni
United States [بدر الدين تمسه] 10-20-2012 06:20 AM
نحن فى جبهة كردفان نناشد بتضافر كل الجهود لاسقاط النظام المتهالك ونبنى دوله المؤسسات وقد هانت


#491300 [ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 04:17 PM
ما شاء الله الخير وارد جبهة تحرير أخري تشكلت والعقبة لباقي اقاليم السو دان وجهاته المختلفة و نهني المؤتمر الوطني وحكومته وقياداته في تفكيك السودان حتي يقيموا دولتهم الإسلامية في ما يستبقي من السودان وان تبقي منه شي


#491251 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 02:52 PM
بالله عليكم الله شوفوا السودان بقى كيف؟؟؟لمن جات الانقاذ كان فى حركة مسلحة واحدة هى حركة قرنق والباقى كان عصابات مسلحة فى دارفور ويمكن شوية فى كردفان ونزاعات قبلية فى دارفور وكردفان وكانت كلها مقدور عليها بالجيش والشرطة والقضاء والاجاويد والمجالس القبلية لان معظم هذه القبائل منضمة لاحزاب !!!!لكن تعالوا شوفوا بعد 23 سنة من انقلاب الخراب الوطنى وليس ثورة الانقاذ الوطنى بقى عندنا كم حركة مسلحة وكم ولاية فيها حرب ده غير فصل الجنوب وقضاينا لسه معاه معلقة مثل ابييى والخمسة نقاط حدودية مختلف عليها وحدود اكثر من الفى كيلومتر!!!هو انحنا كان ناقصين مشاكل؟؟؟انقلاب الانقاذ مفروض يحاكم بتهمة الخيانة العظمى ده غير استعمال القوة المسلحة لتقويض نظام حكم منتخب ديمقراطى !!! ويجوا بعد ده يقولوا ليك انهم هم اساس الربيع العربى مع انه الربيع العربى اتى ليسقط حكومات ديكتاتورية مكنكشة فى الحكم زى الانقاذ ولم ياتى ليسقط حكومات اتت بعد انتفاضة شعبية وبالانتخاب !!!اتتو ناس الحركة الاسلاموية وصحفييها ديل دلاهات ولا اغبياء ولا بيستعبطوا؟؟؟؟؟؟؟ معقول انحنا مخلين العواليق ديل قاعدين يحكمونا لمدة 23 سنة؟؟؟يبقى انحنا ذاتنا ناس عواليق!!!!!


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة