المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
خاذوق مشروع الدوله الدينيه الاسلاميه الذى لا يدركه الأغبياء!
خاذوق مشروع الدوله الدينيه الاسلاميه الذى لا يدركه الأغبياء!
10-18-2012 09:40 AM

خاذوق مشروع الدوله الدينيه الاسلاميه الذى لا يدركه الأغبياء!

تاج السر حسين
[email protected]

مدخل لابد منه:
تعليقا على مقالى السابق كتب قارى محترم قائلا (مع احترامى ليك يا استاذ / تاج السر لو طلبت منك تكتب لى مقال عن الذبحه الصدريه من راسك حا توافق . ببساطه لا طبعا لانك ما دارس طب ما حا توافق او توافق تشتغل كوبى بست من الانترنت مع زياده من عندك نفس الشى حصل فى المقال دا , فرضا تكتبها الناس ما حا توافق على ان تقراها . طيب كيف انت ما عندك علم شرعى فى الدين تكتب مقال ؟ هل اثناء دراستك فى الجامعه كنتو بتدرسو الكتاب والسنه ؟ لو الدين بياخذ من المثقفين كان اولى كارل ماركس منك) .
وهذه احدى وسائل (الأسلامويين) أو من تاثروا بفكرهم – بوعى أو لا وعى - لكى تخلو لهم الساحه وحدهم لينظروا ويشرعوا فى الدين وياتوا بالنصوص التى تحقق لهم السيطره على الحكم والأستحواذ على الثروه وهى فى حقيقة الأمر (ثقافة) مصريه دخيله علينا فى السودان، فالدين كنا نعيشه يوميا فى حياتنا بصورة طبيعية (معاملات) .. والدين عرفته منذ نعومة اظافرى من أب أمى، حافظ للقرآن وللمدائح العرفانية الصوفيه، لم يتخرج من الأزهر أو من الجامعة الاسلاميه، ومن ضمن ما عرفته منه منذ الصغر وحفظته، الائمان برسل الله جميعهم وبكتبه الأربعة (القرآن والأنجيل والتوراة والزبور) ولم يقل ان واحدا منها محرف أو مزور كما يدعى (جهلاء) هذا الزمان الذين اساءوا للأسلام اساءة بالغة وهم يظنون أنفسهم ينصرونه، بل يظنون أن قراءة الأنجيل خاطئه ومحرمه ووصل الأمر بأحدهم وهو (شيخ) وعالم كما يقال عنه فى مصر أن مزق الأنجيل ووعد بالتبول عليه فى مرة قادمه.
على كل اقول لذلك الأخ الكريم أن أبى ابن كعب الذى كان يعلم الناس القرآن ويخلف الرسول فى المدينه ويؤمهم فى الصلاة ماكان حاصلا على شهادة دكتوراة فى (الشريعة)، وأن السيدة /عائشه زوج الرسول (ص) التى قال عنها (خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء) ، لم تتخرج من الأزهر أو من جامعة القرأن الكريم فى السودان.
وعلوم الطب والهندسه والزراعه والقانون تتطلب تخصصا ، لكن معرفة الدين خلاف ذلك لأن الدين يحتاجه جميع الناس مثل الأكل الذى يحتاجه الطبيب والمهندس والمحامى والموظف والعامل ولا يحتاجون لدورة أو ورشه لكى يعرفوا كيف يأكلون، فى الحقيقة الثقافة الدينيه واجبه على كل انسان.
واذا كنت فى بلد ما لا يوجد فيه طبيب فأنك اذا لم تكن متخصصا لن تتقدم لعلاج مريض بل يمكن أن تعاقب لو فعلت ذلك، لكنك اذا كنت مسلما وتوفى انسان ولم يوجد شخص غيرك فيجب أن تقوم بغسله واذا لم يوجد فيهم من يعرف يؤم الناس فى الصلاة فيجب أن تصلى بهم.
ولذلك قال الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه (الدين الأسلامى دين الأذكياء، لكن يتزعمه الأغبياء).
والمعرفة بالدين تختلف عن باقى المعارف والعلوم الدنيويه الأخرى فالأخيره تهتم بالظاهر وبالتجريب والبحوث التى تؤدى الى نتائج مقنعه، اما (الدين) ففيه جانب (ظاهر) مثل أداء الصلاة والحج واخراج الزكاة وتعليم الناس كيف يصلون وكيف يحجون ويزكون ، وفيه علم (باطن) واسرار يكشفها الله لعباده باصطفائه لهم أو على قدر مواعينهم وطاقتهم.
ولا باس من أن اكرر عليك الايه التى تقول: (وأتقوا الله ويعلمكم الله) ، والحديث (من علم بما علم اورثه الله علم ما لم يعلم).
وقارئ كريم آخر أستهجن قولى أنى (استمتع) بقراءة الأنجيل، مع أن (الأستمتاع) أعلى درجه من (الفهم) فربما يفهم الأنسان شيئا فهما جيدا لكنه ضد فكره وقناعاته أما الاستمتاع فيعنى فهم الشئ والأقتناع به.
وهل هناك عيب أن يستمتع الأنسان بمثل هذه النصوص المأخوذه من الأنجيل ( من لطمك على خدك الايمن فادر له اليسر كذلك)، و(من سخرك ميل فسر معه ميلين)، و(يا عيسى عظ نفسك فأن اتعظت فعظ الآخرين)، و(من أخذ رداءك فاعطه ثوبك كذلك) وهل يعقل أن يكون مثل هذا الكلام الذى يرد الروح ، مزور ومزيف؟
..............................................................

ومن ثم أعود لموضوع اليوم واقول نحمد الله اننا فى السودان قد بدأنا فى محاولة تحديد هويتنا التى تقول يجب أن نكن (سودانيين) قبل أن نكون عرب أو أفارقة، لأننا نتشكل من عدة (شعوب) ولنا ثقافات ولغات متعدده، ولذلك عفانا الله من اخطاء الدول العربيه التى سوف تدفع ثمنا غاليا، ولم يتبق لنا من خطر سوى هذا النظام (المتعورب) الذى سوف نتخلص منه بأذن الله لنقيم دولة العدل والمساواة والديمقراطيه وسيادة القانون وأحترام حقوق الأنسان، التى اساسها المواطنه وفصل الدين عن الدوله.
وما اعنيه هنا أن تيارات الأسلام السياسى التى تشعر بالسعاده والسرور من طغيان التيارات الأسلاميه على دول ثورات الربيع العربى ولهيمنة (الأسلاميين) عليها ومحاولاتهم المستميته بالمراوغه واللف والدوران والعنف والأرهاب لفرض (الشريعه الأسلاميه) كوسيلة لحكم كآفة الدول العربيه حتى التى لم تشهد ثورات بعد مثل المغرب والكويت والأردن رغم عدم صلاحيتها لهذا العصر كما اوضحنا بالأمثله الدامغه التى لم يجيب عليها أحد بصورة موضوعية حتى الآن ، الا بكلام ممجوج مثل أنها (حكم الله) و(شريعة الله) ورب العزة برئ مما يدعون فهى شريعة تنزلت فى زمن معين وبيئة معينة ولقوم بعينهم، وكانت مناسبة لهم ومحققه لمطالبهم، لكن لا يعقل أن يظلم الله عبدا من عباده رجلا كان أو أمراة، مسلما أو مسيحيا، ويميز بينهم كما يفعل (الجهلاء) الذين ينسبون تلك (الشريعة) لله، لا لعلمهم القاصر .
وسبب هيمنة (الأسلاميين) ونشرهم الجهل هو غفلة المثقفين وعدم اهتمامهم بالدين ومعرفة احكام ومقاصد تلك الشريعه، التى يقولون أنهم لا يرفضونها لكن حينما تأتى التفاصيل تجدهم يرفضون كل حكم أو تشريع يستند عليها، لأنه يتعارض مع ثقافة العصر ومع الحريات التى أقرتها مواثيق الأمم المتحده، مثل زواج (القاصرات) الذى ترفضه وتجرمه تلك المواثيق بينما تجيزه الشريعه ومثل نكاح ما ملكت الأئمان، ومثل التمييز العنصرى الذى ترفضه المواثيق الأنسانيه وتقره (الشريعه) التى يقال عنها صالحه لكل زمان ومكان وهى تقول (الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى)، وفى هذا أعتراف صريح (بالعبوديه) والأسترقاق.
للأسف البعض يظن فى جهاله ان مواثيق حقوق الأنسان لا تأتى من الله لذلك يحاربها ويرفضها.
لكن المشكله الكبيره والخاذوق الذى لا يدركه (العرب) وسبق أن حذرت منه وأتفق معى أخيرا ومصادفه الأديب المصرى الكبير (جمال الغيطانى) فى حديث له على أحدى القنوات الفضائيه، بأن أمريكا لم تغض الطرف وتدعم وصول الأسلاميين للسلطه بعد ثورات الربيع العربى بالمال والمواقف عبثا، فهى فى الحقيقه تريد أن يحكم العالم العربى كله (اسلاميون) تعلم انهم لن يهتموا الا بقشرة الاسلام ولن يطبقوا منه غير الحدود والجلد والقطع وسوف يتسببوا فى تفكيك دولهم وتفتيتها كما حدث فى السودان، وأنهم يستطيعون كبح جماح الحركات الأشد منهم تطرفا وفى نهاية المطاف يكون حكم تلك الدول من خلال أنظمه دينيه أسلاميه سببا فى الأعتراف باسرائيل كدوله (يهوديه)، ويومها لن تستطيع أى دوله عربيه رفض ذلك القرار أو الأعتراض عليه، وسوف ينتظروا أن يناديهم الحجر ويقول لهم تعالوا فتحتى يهودى أقتلوه.
فكما سمح لها وحدها فى المنطقة بامتلاك السلاح النووى لأنها محاطه بدول معاديه، بل من حقها أن تدمر أى مشروع نووى آخر يهددها ، فسوف يعترف بها دوله (يهوديه) طالما الدول التى من حولها بكاملها اصبحت (أسلاميه) الحكم مع انها على القشرة من الأسلام. وشهوة الأسلامويين للحكم مع تنكرهم لمبادئهم ومواقفهم السابقه واضحه وقد أكدتها التجربة المصريه منذ بدايتها، فبعد أن قتلوا الرئيس السادات بسبب توقيعه اتفاقية سلام مع اسرئيل ومارسوا كآفة اصناف العنف والأرهاب مع الكتاب الليبراليين والديمقراطيين، خاصة من ينادون بالتطبيع، حينما وصلوا للحكم أرسلوا لأسرائيل سفيرا وفى يده خطاب للرئيس الأسرئيلى شيمون بيريز من الرئيس المصرى محمد مرسى وصفه فيه بالصديق العزيز جاء فيه هذا الغزل :
((بسم الله الرحمن الرحيم
محمد مرسى رئيس الجمهورية
صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز، رئيس دولة إسرائيل.
عزيزى وصديقى العظيم..
لما لى من شديد الرغبة فى أن أطور علاقات المحبة، التى تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلى لدى فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته فى المناصب العليا، التى تقلدها، مما يجعل لى وطيد الرجاء فى أن يكون النجاح نصيبه فى تأدية المهمة، التى عهدت إليه فيها.
ولاعتمادى على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهلا لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبى، ولا سيما إن كان لى الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.

صديقك الوفى
محمد مرسى
تحريرا بقصر الجمهورية بالقاهرة)).

(أنتهى خطاب الرئيس المصرى الأخ المسلم الموجه للرئيس الأسرئيلى صديقه العزيز شيمون بيريز).
أرسلوا ذلك الخطاب مع انهم قبل الثوره ومن خلال ندوه اقيمت فى دار نقابة الأطباء المصريين التى يهيمن عليها الأخوان المسلمين استهجنوا زيارة (سلفاكير) رئيس دوله الجنوب لأسرائيل مثلما استهجنوا أفتتاح سفارة اسرئيليه فى جنوب السودان مع انه دوله ذات سياديه لا عربية أو اسلاميه، بل هى دوله علمانيه تحترم فيها كآفة الأديان وتقف منها مسافة واحده.
انه (خاذوق) مشروع الدوله الدينيه الاسلامويه الذى سوف يدركه الأغبياء فى المستقبل.
كلمه أخيره:
أكبر خدعة يمارسها (الأسلامويون) وفى ذات الوقت يسيئون للأسلام أنهم يقارنونه سياسيا بالفكر الليبرالى والأشتراكى والعلماني والديمقراطى وهذه كلها افكار انسانيه يجب أن تقارن بالفكر اليمينى أو اليسارى أو المحافظ، لكن (الأسلام) دين ويجب أن يقارن وينافس ويتصارع مع الأديان السماويه الأخرى مسيحيه أو يهوديه أو خلال ذلك من اديان ومعتقدات، هندوسيه وبوذيه.
فغالبية الليبراليين والأشتراكيين فى مصر مسلمين، والشيوعيين فى السودان مسلمين يؤدون صلواتهم ويصومون ويحجون اذا استطاعوا الي ذلك سبيلا.
مشكلة الأسلاموين أنهم يعرفون بأنهم لن يستطيعوا أن يصلوا للحكم الا بخداعهم للبسطاء وبمتاجرتهم بالدين لأنهم عاجزون عن تقديم افكار تحل مشاكل الشعوب، واذا وفقوا فى حكمهم وهذه نادرا ما يحدث أعتبروا ذلك دليلا على رضاء الله عنهم واذا فشلوا وتردى الأقتصاد اعتبروا الأمر أمتحانا وابتلاء من الله.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2034

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#491861 [hussein]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2012 11:31 PM
مع التحية

اها و بعدين؟


#491499 [shamy]
1.00/5 (1 صوت)

10-19-2012 03:03 AM
god bless you TAG ALSIR.
good article


ردود على shamy
United States [ود الحاجة] 10-19-2012 06:58 AM
غبي ! كيف تكتب God مبتدءا بالحرف الصغير عكس تقاليد اللغة و عكس مبدأ ابتداء الجملة بحرف كبير؟


#491478 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (3 صوت)

10-19-2012 12:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صلوات الله وسلامة علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبة
وبعد ومواصلة لما انقطع من مقال تاج السر قال والحديث (من علم بما علم اورثه الله علم ما لم يعلم).
أذا كان الدين دين فطرة لا يحتاج لتعليم لانك عرفته من جدك من أين عرفت ما قلته أعلاه بأنه حديث وأذا كان حديث من تحدث به ومن الراوي وهل هو ضعيف أو حسن وأي نوع من انواع الحديث.
وقد قال جل من قال(فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) [الروم: 30].
{ فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا } ووضع في عقولهم حسنها واستقباح غيرها، فإن جميع أحكام الشرع الظاهرة والباطنة قد وضع اللّه في قلوب الخلق كلهم، الميل إليها، فوضع في قلوبهم محبة الحق وإيثار الحق وهذا حقيقة الفطرة. ومن حاد عن ذلك فهو ليس علي الفطرة ومن تبع غير ذلك الهدي القويم ففي فطرته خلل ظاهر وباين للعيان.
قوله تعالى ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)
( 116 ) الروم
أي يخرصون ومعني كلمة يخرصون في قاموس المعاني يكذبون والظن معروف وهو عدم التاكد من الشئ وأي شئ غير مبني علي علم فهو رد لذلك أيها السر الختم الدين ليس كما تظن فهو أساس العملم وليس الطب والا الهندسة أهم من الدين .بل الدين أساس تلك العلوم واقراء التاريخ ولا أقول لك أقراء الدين لان الدين عندك بالفطرة من جدك واستاذك محمود مجمد طه.
أما الدين صالح لكل زمان ومكان نعم الدين معجزة القرون السابقة والاحقة وكل يوم يكتشف شئ وتجد له أصل في القران وعدم فهم الايات والتدبر والتاويل ليس نقص في القرآن كما تظن بحدود عقلك القاصر ولكن القصور في الفهم وهذا لا ينقص من قدر القرآن وقولك قبل 1400 عام دلاله علي المعجزة وليس القصور واسأل أهل العلم ولا تكتفي بما تعلمته من جدك.
اما قولك (ومن ثم أعود لموضوع اليوم واقول نحمد الله اننا فى السودان قد بدأنا فى محاولة تحديد هويتنا التى تقول يجب أن نكن (سودانيين) قبل أن نكون عرب أو أفارقة، لأننا نتشكل من عدة (شعوب) ولنا ثقافات ولغات متعدده)
وقبل هذا وذاك مسلمين لان الدول وبمفهومك التقدمي والديمقراطي والثقافي والعلماني نحن دولة مسلمة بنعني القانون البحكم البلد قانون أسلامي لان الديمقراطية تقول ذلك مع أحترام حقوق الاقليات اليس كذلك والاقليات هي التي تدين بغير الاسلام دينا .
ولا اظنك تقول غير ذلك فجميع الدول التي تستدل بها في تطبيق الديمقراطية يقولون ذلك ويطبقونه في دولهم وقوانينهم ودساتيرهم تبين ذلك ومحاكمهم وسجونهم ولا أظنك سوف تتشدق بغير ذلك ففرنسا فعلت ما فعلت حفاظا علي دينها وهويتها وأمريكا كذلك فعلت وانت ليس لك غير العرب والمسلمين .
أتق الله فأننا محاسبون بما نكتب ولدينا عتيق ورقيب ومحاسبون بما نعتقد وليس من أجل الماوي ومن أجل لقمة العيش والسكن في الفنادق والسهر في البارات .


ردود على ياسر محمد طيب الاسماء
United States [عبدالله] 10-19-2012 06:50 AM
مع الاسف انت وكاتب المقال غارقان في الاميه الدينيه فمعرفته بالدين الاسلامي سطحيه ومعرفتك به قشريه ووقوعك في فخ الشتيمه والاساءه يدلل علي ذلك , مع وجود ايات واحاديث تنفي صفة الايمان عن اللعان فيا أخي ارجو ان تجادل بالتي هي احسن او ان لاتصبغ مجادلتك بالصبغه الدينيه . هدانا الله واياك.


#491455 [ياسر محمد طيب الاسماء]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2012 10:57 PM
الي معرفة وليس كما يظن سرالختم بان الدين زي الاكل والشرب يعرفه بمجرد فعله أنه دين كما يظن بل أن هنالك أوقات للصلاة لو صليت في غير وقتها مع أنها صلاة صحيحة في حركاتها ولكنها غير مقبوله لان لهاوقت. كذلك الدين لو ماعرفت لمن تعمل ليس لك أجر يعني لو بتكتب عشان الحزب الفلاني أو الشيخ الفلاني يرضي عنك فليس لك أجر في كتاباتك لان النية غير خالصة لله تعالي .
والاسلام دين فطرة وذلك لقول نبينا محمد صلي الله عليه وسلم في الحديث روى البخاري في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلاَّ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ) ولكن ما هي الفطرة ؟ وماذا يحدث بعد ذلك؟ يعتنق اليهودية وهي ليست دين فطرة أو النصرانية وهي ليست دين فطرة والمجوسية ليست دين فطرة بدليل ابواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه لذا الدين ليس كالاكل والشرب وحتي قضاء الحاجة في التعلم بل أن الاكل والشرب وقضاء الحاجة هنالك قواعد
في الدين الاسلامي تعملك كيف تفعلهم .
قال(على كل اقول لذلك الأخ الكريم أن أبى ابن كعب الذى كان يعلم الناس القرآن ويخلف الرسول فى المدينه ويؤمهم فى الصلاة ماكان حاصلا على شهادة دكتوراة فى (الشريعة)، وأن السيدة /عائشه زوج الرسول (ص) التى قال عنها (خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء) ، لم تتخرج من الأزهر أو من جامعة القرأن الكريم فى السودان)
واقول لك أنهم تخرجوا رضب الله عنهم وارضاهم من جامعة الحبيب المصطفي صلوات الله وسلامه عليه لان من تتحدث عنها وتقول لم تتخرج من الازهر أو القران الكريم في السودان قد أنزل الله في حقها قرآن يتلي الي يوم القيامة لانها زوج الني صلي الله عليه وسلم العالم الاكبر الذي لا يقاس علمة بالدكتوارة والبروف ولا كل علوم الارض يمكن أن تقيم علمة لانه علمة شديد القوى . بمعني أن أبي ابن كعب كان عالما والا لماذا ابي دون سائر الناس ولماذا خديجة رضي الله عنها دون سائر النساء بالعلم لان الاسلام دين علم ودين فطرة سوية أما من كانت فطرته غير ذلك لن يكون مسلما والحديث يدل علي ذلك.
أما قول قدوتك واستاذك الجمهوري الهالك محمود محمد طه (الدين الأسلامى دين الأذكياء، لكن يتزعمه الأغبياء). فانا أوافقك الراي بانه دين الاذكياء ولكن يتزعمة الاغبياء وهو كان مع قولته حيث ظل الاذكياء دوما مع الدين الاسلامي حيث كانوا في اقوالهم واعمالهم وتركه الزعماء الاغبياء عندما ظنوا أنهم بدونه سوف يحكمون ويسودون الناس ويقودون الناس كما فعل هو (محمود)


#491390 [عبد الله يحي]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2012 08:02 PM
إذاً لماذا لم تهاجم الإسلأميون عندما كنت في مصر؟


#491361 [القام دابو]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2012 07:15 PM
الدين الاسلامى صالح لكل زمان وهى الرسالة الخاتمة وماارسلناك الا كافة للناس بشيرا ونذيرا ..الاية فالعلة يااخى ليست فى الاسلام بل فى المسلمين والمتاسلمين


#491357 [ودالحاج جابر]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2012 07:08 PM
يا استاذ كل الذين ذكرتهم لم يتخرجو من الازهر لكن تتلمذو على يد الرسول صل الله عليه وسلم والرسول لم يكن مثقفا بل كان الامى الذى علم المتعلمين , ماكانو بيدرسوا كيمياء وفيزياء واخر حصه تربيه اسلاميه . من كلامك ممكن اى حاج اتجاوز الستين يعمل ليهو حلقه علم ويشتغل فتاوى من كتره خطب الجمع التى حضرها والثقافه التحصل عليها مع مرور الزمن .
كلنا نعرف كميه الايات والاحاديث فى فضل العلم , والصحابه كانو احرص الناس على العلم مش الثقافه. مثلما قال فضيل بن غزوان رحمه الله: "كنا نجلس أنا وابن شبرمة وأناس نتذاكر الفقه، ربما لم نقم حتى نسمع النداء" لحدى صلاه الفجر يعنى زى مانحنا مابندرس للامتحانات .
وانا مصر على رايى انو ما يمحص فى الدين الا عالم درس كل العلوم الفقهية وبعد دى كلو ما يقتى فى الغاشى والماشى :( وجاء رجل إلى مالك بن أنس أحد الأئمة الأربعة فقال يا أبا عبد الله جئتك من مسافة بعيدة في مسألة حملني إياها أهل بلدي لأسألك فقال له مالك فسل فسأله فقال لا أحسنها فبهت الرجل فقال ماذا أقول لأهل بلدي إذا رجعت إليهم قال تقول لهم قال مالك لا أحسن )
واخيرا قوله تعالى : { ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا }


#491355 [عطوى]
4.00/5 (3 صوت)

10-18-2012 07:03 PM
ههههه والله يا استاذ تاج السر كلامك عميق وكلام جريىء (وبخوف مرات) لكن تبقى الحقيقة دائما فى فى طى الاشياء ؟؟؟
اسوا مافى الاسلاميين هو محاولاتهم المستميتة فى احتكار الفهم والثفافة الدينية وجعلها (حصريا عليهم فقط) ؟؟؟ لكن فى اعتقادى الخاص بان اى شخص يفهم اللغة العربية جيدا يمكنة ان يفسر القران الكريم ولا حجر علية فهل هناك اية او حديث يمنع التفسير لكتاب الله سوى ان يكون خريج جامعة القران او كلية الشريعة او ينتمى لجماعة انصار السنة او جمعيات الكيزات المتعددة ؟؟؟ لا والله والف كلا .. القران الكريم تكمن معجزتة فى اللغة والفن والابداع والابهار اللغوى العجيب والذى سحر كل شعراء قريش لدرجة وصفة بالسحر بسبب المفردة الغير مالوفة ودلالاتها ؟؟ حتى ان بعض الصحابة كثير ا ما سالو النبى صلى الله علية وسلم عن معنى قولة او ماذا يقصد رغم انهم صحابة قرشيين ؟؟؟ لذا فان القران الكريم كتب ونزل بلغة رفيعة ومليئة بالفن والتصوير السجع والاقتباس والتورية .. لذلك اختلف الصحابة فى الفهم والتفاسير لدرجة القتال ؟؟ ومن بعدهم اختلف الائمة الاربعة ؟؟ وبعض الاغبياء يقول لك لكنهم لم يختلفو فى الاصول ؟؟ طيب ماهى الاصول ؟؟؟ ولماذا انتم حتى اليوم والكلام لفقهاء الضلال والنساء مختلفون فى كل شىء حتى الذى يقول لا الله الا الله ويصلى الصبح حااااااضر يتم تكفيرة باعتبارة غير موحد او مشرك ؟؟؟؟؟ ماذا يندرج هذا التصنيف هل فى الاصول ام الفروع ؟؟ والكلام للذيبن يقولون بان الائمة لم يختلفو الا فى الفروع .. طيب اذا كان هناك من درس الشريعة والقانون ودكتوراة فى الفقة والحديث والتغسير ويقوم بتكفير شخص يصلى ويصوم ويزكى ..؟؟ ما الذى يجعلنى اصدق كل من حمل شهادة او تخرج من معهد دينى ؟؟ وما الذى يمنعنى من الاستماع لشخص امى مثل الشيخ البرعى وهو شخص لم يتخرج من هذة الجامعات ولكنك عندما تسمع مدائحة بتروى ستعلم بان هذا الشخص ارتقى بفهم رفيع للدين الاسلامى لدرجة اصبح ان يقول لك عدد من الايات والاحادييث والماثورات وغيرها فى بيت شعر رصين مثل ( اتوضى صلى من ذنبك استغفر لنبيك صلى ) ..اى شخص يا استاذ تاج السر لدية مليون حق فى تفسير القران طالما يفسرة (المنافقين الكيزان والاسلامويين اكلى الربا واللصوص والقتلة ودافعى الرشاوى وقتلة الاطفال ودعاة الفتنة والعنصرية واختراف السرقة لدرجة اكل اموال الذكاة انهم الاسلاميين ابطال الحركات الاسلامية وبعدكل هذا يرديدون ان يحتكرو تفسير كلام الله لعنة الله عليكم دنيا واخرة يارب يا جبار تنتقم منهم اجلا ام عاجلا هؤلا السفاحيين تجار دين الله العظيم ..


#491306 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 04:38 PM
من هم الكيزان؟
ليس لديهم سوى شعارات فارغة وعندما ينزلون هذه الشعارات إلى أرض الواقع - يصبح كل عمل إنتهازي ضرورة يبيح المحظورات حتى وإن كانت الضرورة النحكم في مفاصل الدولة وسرقتها لتقوية وتمكين هذه الكتلة الغوغائية.
هل إدارة الإقتصاد وفقا لمبادئ الكلاسيكية الجديدة يجعل من الإقتصاد إسلامي؟ أم أن مبادئ الكلاسيكية الجديدة تعفي الدولة من كل إلتزام تجاه المواطن وتتفرغ فقط للأمن وتدفع في سبيله 70 % من ال
ميزانية.

هل قتل أبناء الوطن بإسم الجهاد ودفعهم للإنفصال من الإسلام.

كثير من المخمومين والأبرياء يرتاحون إلى فكرة الإسلام هو الحل. نعم الإسلام هو حل للفرد المسلم ليضبط حركته وسلوكه في المجتمع الذي يعيش فيه - كما أن المسيحية واليهودية هي حل من وجهة نظر المسيحي واليهودي ليضبط حركته وسلوكه في المجتمع الذي يعيش فيه.

ولكن الدولة شأن آخر كل نظام عادل هو نظام إسلامي - وليس كل نظام مسمى بإسلامي نظام عادل.
إدارة الدولة وإقتصادها شأن آخر يخضع لدراسات ونظريات ساهمت التجربة الإنساانية في وجودها وتطورها إنها علوم (مشترك إنساني عام).


#491249 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

10-18-2012 02:48 PM
اقتباس :والدين عرفته منذ نعومة اظافرى من أب أمى، حافظ للقرآن وللمدائح العرفانية الصوفيه، لم يتخرج من الأزهر أو من الجامعة الاسلاميه، ومن ضمن ما عرفته منه منذ الصغر وحفظته، الائمان برسل الله جميعهم وبكتبه الأربعة (القرآن والأنجيل والتوراة والزبور) ولم يقل ان واحدا منها محرف أو مزور كما يدعى (جهلاء) هذا الزمان

تعليق : يبدو ان تاج السر يسير على طريقة من ذمهم الله سبحانه و تعالى اذ قال :"وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون * قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون .
أما تحريف التوراة فموجود في القرءان الكريم في قوله تعالى : فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنة منهم إلا قليلا منهم فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين .
و من المعلوم ان العهد القديم في الانجيل هو التوراة.

فكل من يحفظ القرءان و هو عربي اللسان يدرك بداهة هذا التحريف فلماذا لم يدرك ذلك جدك؟

أما بالنسبة لأخطاء الاخوان المسلمين فقد قلنا مرارا و تكرارا الا عصمة الا للانبياء .
و على من ينتقد الاسلاميين ان يكون افضل منهم حتى لا يقع في نفس الخطأ الذي وقعوا فيه, هذا اذا كان مسلما و ان لم يكن مسلما فليس له مبرر للانتقاد


#491171 [عبد الواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
3.00/5 (2 صوت)

10-18-2012 12:29 PM
الاستاذ/تاج السر إتفق معك فى كل ما ذكرته وأضيف ردا على الرساله التى وصلتك من الشخص الغافل !!وارجو منه أن يفكر فى مقوله أجمع عليها كل الائمه دون ان يدركوا لها معنى وكذلك العلماء الذين تخرجوا من الجامعات الاسلاميه وكليات علوم القرآن والشريعه والمقوله هى ترديدنا لكلمة (الدين الاسلامى دين فطره!!) والاخرى التى نسبة زورا لاحاديث الرسول الكريم (الانسان يولد بالفطره وأبائهم وأمهاتهم ينصرونهم او يهودونهم) وفسر العلماء الذين يعتد بهم هذا الشخص هذا الحديث على أن الناس كل الناس الموجودون على سطح الكره الارضيه يولدون مسلمين فيتدخل الاباء والامهات ليعبثوا بالدين الذى فطر عليه المولود!! وسؤالى الى الراسل الكريم إذا كان الانسان يولد على فطرة الاسلام وفهمة كلمة فطره على إنها تعنى الاسلام حصرا وإذا الله سبحانه وتعالى هو الذى قذف الفطره فى النفوس جميعها؟!!فلماذا إذا كل هذا الجدل؟!! او ليس الله سبحانه وتعالى القائل فى محكم تنزيله مخاطبا رسله أجمعين (من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر)؟!! ثم ذكر بأننا سنلاقيه سبحانه وتعالى فرادا ليحاسب كل فرد بما كسبت يداه؟!! أولم يذكر سبحانه وتعالى فى محكم تنزيله بأنه لن تزر وازرة وزر أخرى ؟!! وهل يمكننا أن نفهم من هذه الايات غير أن الله سبحانه وتعالى أعطى لكل مخلوقاته مطلق الحريه فى تصرفاتهم بشرط مراعاة (الفطره التى فطرهم بها)فلانسان بصرف النظر عن ديانته عندما يشب ويتقدم فى العمر فتبداء حواسه كلها فى العمل فيكتشف أن فى داخله شيئا ما يلفت إنتباهه ويدله الى مكامن الخير والشر وهذا الشىء تواطاء الناس على تعريفه (بالضمير) بينما فى الواقع هو(الفطره) وكلمة ضمير أتت من ضمر الشىء وانتوى شيئا مخفيا والفطره مخلوقه مع النفس وهى التى توجه صاحبها كل الوقت،، ومن إتبع فطرة الله السليمه وهو الخير وعمل بها يكون بإذن الله قد صان الامانه وفاز فوزا عظيما ومن خالف الفطره السليمه وعمل بعكسها سوف يكون جزاءه وحسابه عند خالقه وحده عندما يأتيه فردا..كما أنه سبحانه وتعالى لم يشترط فى المسلم اوغيره أن يكون دارسا لعلوم دينه ولكنه لحكمه بعلمها ترك كل فرد (لفطرته) التى تدله الى المعروف الذى يقوده الى جنه عرضها السموات والارض والمنكر الذى يورد مغترفه الى آتون السعير وكما انه من رحمته ترك مساحه ليتحرك فيها العاصى لعله يثوب الى رشده .


#491123 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2012 11:18 AM
هناك نوعين من الاسلامويين مثل ما قال احدهم
سزج مخمومين
ونصابين محتالين
اما بخصوص ان ناخز الدين من المختصين فى الشريعه هذا مردود عليه
صحيح اذا مرضت انا ازهب الى الطبيب والزى يوصف العلاج
ولكن الطبيب يعالجنى ولا يدعونى للتصديق والايمان
فلا يمكن ان ينوب عنى فى الايمان غير نفسى


#491074 [ود اب زهانه]
3.00/5 (3 صوت)

10-18-2012 10:40 AM
خازوق وليس خاذوق


ردود على ود اب زهانه
United States [ود الحاجة] 10-18-2012 07:39 PM
يا عطوي ,قديما قالوا " الجواب من عنوانه" فهذا خطأ في العنوان
هذه ليست قشور فمن يكتب مقالا عليه ان يراجع المقال كله اكثر من مرة ,فضلا عن العنوان

United States [عطوى] 10-18-2012 06:32 PM
لا حولااا والله انت من ياهم الجماعة الذين يوصفهم الكاتب بالاغبياء ؟؟ يتركون المضمون ويهتمون بالقشور ؟؟ ياخ انت مالق والحروف هل نحن فى محاضرة املائية او نحوية ؟؟؟؟ عالم وهم ...


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة