المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
وزاره السياحه والآثار والحياه البريه والموت السريري 4 ..
وزاره السياحه والآثار والحياه البريه والموت السريري 4 ..
10-20-2012 05:43 PM

image



وزاره السياحه والآثار والحياه البريه والموت السريري 4 ..

عمار بابكر موسى
[email protected]


ما بين حنطور سعد الصغير و( حنطره ) السائح في بلاد العجائب تتجلى ( فهلوة ) اولاد بمبا في كيفيه زياده دخولهم الفرديه ومن ثم ازدياد مستوى الدخل القومي , اذ ان الحنطور ( والذي يعد ارخص وسائل النقل في مصر ) , ترتفع كلفه اجرته في اهرامات الجيزه لتتجاوز الـ ( 150 ) ج وذلك عندما يكون السائح ( حنطورا" ) وإذا كان السائح ( فهلويا" ) فان تكلفه اجره الحنطور تنزل الى ( 20 ج ) و ( 10 ) جنيهات , اذ ان تحصيل دولارات السائحين يتم وفق ( منظومة متكاملة ) , حيث ان المرشدين السياحيين والذين يرافقون عادة الرحلات السياحية من الفنادق يرسمون خطتهم بإحكام وذلك لتوسيع توسيع دائرة الجولة السياحية وذلك باقحام ما هو ( سياحي ) وما هو ( غير سياحي ) فيما يسمى ببرنامج سياحي متكامل , فكتابة حروف معدودة من الهيروغليفيه على ورق البردي تزيد كلفتها عن الــ 30 ج , و تندرج من ضمن البرنامج السياحي المتكامل , وذلك التكامل ( البرامجي ) يظهر بقوه في الايرادات العامه حيث توفر السياحة 25% من النقد الاجنبي , أي ما قيمته 12 مليون دولار في وفقا لتقارير العام 2010م , وفي العام ا 2012 اعدت مصر استراتيجيه جديدة لدعم السياحة تحسبا" ( للتنافسية ) حيث اعدت استراتيجيه لدعم ( التنافسية ) في مواجهه الاسواق العالميه, ووفقا" للمجلس الوطني المصري للتنافسية ان مصر قد تراجعت الى المركز الـ 75 في العام 2011 بدلا" من المركز 64 في العام 2009 و ( قلق ) المركز المصري للتنافسية ناجم عن الأثر الاقتصادي للسياحة في مصر حيث انها تساهم بـ 11% من الناتج المحلي وتشغل ما يزيد عن 12% من اجمالي العماله المصريه .
مما لاشك فيه ان امتداد السياحة فيما يتعلق بالآثار النوبيه وحضاراتها التي تعاقبت على امتداد النيل تشكل جزءا" ليس باليسير من اهتمامات السياحة المصريه ان لم تكن جلــًها وعلى ذلك فان التنافسية والتي تمحورت حولها المؤتمرات والخطط الاستراتيجيه تستهدف كل السائحين القادمين الى حوض النيل لاستقطابهم الى جزئيه محدده تنحصر مابين اسوان والاسكندريه , فماذا اعدت وزاره الثقافه والسياحه في الولايه الشماليه للاحتفاظ بما تبقى من سائحين في مواجهه التنافسيه المصريه ؟ ..
وماذا اعدت كذلك اخواتها وزارات الثقافة والسياحة في ولايات السودان ( الجزيرة والنيل الابيض والنيل الازرق وشرق السودان وغربه ) في مواجهه التنافسية المصريه ؟ ..
وماذا اعدت وزاره السياحة والآثار والحياة البريه و بناتها ( الوزارات والولائيه ) لموجهه ( وزاره واحده للسياحه في مصر رفعت شعار التنافسيه )؟ .
فيما افادت التنافسيه المصريه ان ترتيبها ( العالمي ) للسياحه يأتي في المركز الـ 75 , نتساءل عن ترتيب السودان ونخص بالتساؤل وزارة السياحه والآثار والحياه البريه وماذا تعني التنافسيه لوزاره السياحه والآثار والحياه ..... ونأمل ان تكون لديها اجابه تحتفظ بها بين تلك ( الواوات ) المتعدده في مسمى الوزاره ...
نرجع ونقول أما آن للقائمين على امر السياحه ان يهتموا لأمر السياحه في السودان ؟ ....




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1232

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#492306 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2012 06:09 PM
وزير الساحه في السودان من السلفيه ,,السياحه بالنسبه لهم بدعه وضلال
والاثار من الاهرامات والمعابد القديمه في السودان فهي اصنام يجب تحطيمها وازالتها
هولاء السلفيه والتكفيريين والانقاذيين لايعرفون شئ عن التاريخ والارث الحضاري,,يحملون معاولهم وعصييهم لضرب وتحطيم اي اثر تاريخي وما تجربة الطالبان في افغانستان وتحطيمهم لمعبد بودا علي الرغم من استجداء العالم كله لهم بعدم القيام بذلك الفعل المشين ببعيده عن ذاكرتنا وستتكرر في السودان ما بقي هولاء المتحجريين في سدة الحكم


عمار بابكر موسى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة