سلم لي عليهم..!ا
10-16-2010 05:56 PM

سلم لي عليهم..!!

د. مرتضى الغالي

نحن لا نتجنّي... وانما فقط نحاول ان نشحذ عزائم بعضنا.. لنعرف بؤس ما اوصلنا اليه هذا النظام العشريني..ثم لنعمل على تغيير حالنا... لأن حقيقة الأمر ان الوطن في (وحسة) وفي ورطة وفي أزمة كبيرة تكاد تزول من هولها الجبال.. مهما حاولت اجهزة الأعلام المُشتراة و(المكرية) والاقلام المتواطئة ان تزّيف الواقع، وتسكب العسل على اكوام القمامة... وكما قال احد اذكياء الشبكات العنكبوتية وهو يتحدث عن تنقلات الملحقيين الاعلاميين؛ قال ان النظام الحاكم كله تحول الي (ملحقية اعلامية كبيرة) فكل واحد من اطراف النظام يصحو من النوم ليضخ للإعلام ما شاء من ترّهات يشغل بها الناس، ثم ينقلب الي اهله مسروراً وهو يظن انه يصنع من التونة الفاسدة شربات فرح.. وهو لا يدري انه وهو يراكم ثرواته انما يراكم المصائب على السودان...!!

في حوار صريح مع احد أهل النظام والحركة الاسلاموية قلت له خلال الحوار: هل تريد ان تقول لي ان في هذا النظام من يقف في مربع أبيض خال من تأنيب الضمير؟ قل لي من هو؟ (اعطيك عافيتي وحسن مودتي... كما يقول الشاعر)..!! مَنْ هو قل لي؟؟ قال لي: فلان.. قلت له اترى انه لا يدري الحدود التي وصل اليها الفساد ثم سكتْ.. حتى ولو لم يشارك فيه؟ الا يزعجه ان يعمل مع مَنْ تحوم حولهم الشبهات المدوية؟ ألم يكن (زولك هذا) موجوداً عندما تعطّل القضاء وتعطّلت المحاكم العادلة في حق ارواح تمّ وأدها بسبب مالها الحلال؟.. ورقاب عزيزة تمّ قصفها في العشر الأواخر من رمضان ولا يعرف ذووها حتى اليوم لها قبراً يتكئون عليه لقراءة الفاتحة؟ ألم يكن موجوداً في وقت محارق العيلفون وبورتسودان وكجبار والمناصير؟ الا يعرف حالة فقراء السودان في زمن طفرة اصحاب(الفيللات واليخوت)؟ الم يسمع بإقصاء الخريجيين من الوظائف لصالح (المؤتمرجية)؟ الم يكن صاحبك هذا موجوداً عندما تمّ القاء عشرات الآلاف بل مئاتها في الشارع بسبب التباين السياسي، او شبهته، او لمجرد انهم لم يكونوا من (اهل الحوش)..؟!
ان اصحابك ياسيدي هم الذين وضعوا البلاد في فوهة التشرذّم والانفصال.. ثم (لم يركزوا) عندما حانت ساعة تحقيق امنيتهم القديمة.. فانقلبوا وحدويين في لحظة.. اما خوفاً من تبعة تمزيق السودان...أو خشيةً من (انقطاع الوارد المعروف) او مُكراً يُظهرون به غير ما يضمرون... فاندلقوا يُدخلون كلمة الوحدة في كل عبارة وأغنية وبرنامج واحتفال.. وكل حركة وسكنة.. وفي كل (سندوتش طحنية) بصورة فجة ينفر منها كل وجدان سليم.... أصحابك يا سيدي هم اعداء الحق والخير والجمال والوحدة والاتساق والحياة الاجتماعية الحلوة .. يؤذيهم أي فعل جميل، ولا يرتاحون لا اذا (لخبطوا) حياة الناس.. وعكّروا مزاجهم.. ولا (يتكيّفون) الا اذا طمسوا معالم الفرح في حياة الناس.. ولا يبتسمون -اذا كانوا يعرفون الابتسام- الا اذا ضاقت بالناس الواسعة...!!! ..

اجراس الحرية


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2970

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#36071 [محمد]
4.16/5 (14 صوت)

10-18-2010 08:04 PM
الصحفى الامين
تحياتى لك ولكل الصحفيين الشرفاء من امثالك .
جزاك اللة كل خير ومتعك بالصحة والعافية فانت نور تضى ظلمات وانت امل تبعث الطمانية فى قلوب الحيارى .
كل يوم ونحن مجموعة نتناول مشاكل السودان فى مجالسنا نذكر بالخير ونطمئن انفسنا بان هناك رجال باقون وشرفاء موجودون .
اكرر تحياتى لك وشكرا جزيلا لاحيائك الامل فى نفوسنا .:o


#35980 [ابوعلا]
4.12/5 (12 صوت)

10-18-2010 03:34 PM
الاخ/ الدكتور مرتضى الغالى والله انك لغالى فعلا رجل بقامة وطن انك تساوى امة بشجاعتك وقولك الحق فى فى سطوة حاكم جائر . لك الله وسوف لن ينسى لك الشعب السودانى هذا النضال القلمى بكل هذه الشجاعة المنقطعة النظير وانت تدافع عن الحق يليت كان منك عشرة .


#35738 [blackberry]
4.17/5 (8 صوت)

10-18-2010 02:13 AM
اللهم أحرمهم النوم ولذته كما حرموا الشعب النوم من أثر الجوع والمرض والفاقه والعوز , اللهم أرنا فيهم آيتك واجعلهم في هلوسة دائمة يخرجون من منازلهم كما ولدتهم أمهاتهم.


#35425 [أوشيك موسى]
4.13/5 (7 صوت)

10-17-2010 10:52 AM
مرتضى الغالى ما أغلى تعبيرك و ما أعظمه من بيانك. الله يحفظك.


#35327 [شمالي]
4.14/5 (10 صوت)

10-17-2010 12:40 AM
ياخ ديل ركزوا وين قبل كدا؟
ركزوا في حلايب وشلاتين !!
أم ركزوا في الفشقة !!
حتى تشاد دي دخلت الأراضي السودانية وإعترفت بذلك
وجاءنا بيان المقدم الصوارمي الذي يدعو لضبط النفس
هؤلاء القوم يستأسدون دائماً مع العزل
لا نخوة ولا شجاعة فيهم


#35326 [khalid]
4.13/5 (7 صوت)

10-17-2010 12:38 AM
يا دكتور مرتضي ... الدائره دارت عليهم والان كما قال قيادي كبير منهم ( اقسم لكم ان حبوب النوم ماقدرت تنومنا ) او كما قال احدهم
البلد وصلوها لقد الابره
مبروك لهم هذا ما إقترفت يداهم


#35290 [zola]
4.15/5 (8 صوت)

10-16-2010 10:05 PM
لله درك يابلد وفيك مثل هذا الولد . لافض فوك .


#35249 [قاسم خالد]
4.15/5 (10 صوت)

10-16-2010 06:42 PM
(ألم يكن (زولك هذا) موجوداً عندما تعطّل القضاء وتعطّلت المحاكم العادلة في حق ارواح تمّ وأدها بسبب مالها الحلال؟.. ورقاب عزيزة تمّ قصفها في العشر الأواخر من رمضان ولا يعرف ذووها حتى اليوم لها قبراً يتكئون عليه لقراءة الفاتحة؟ ألم يكن موجوداً في وقت محارق العيلفون وبورتسودان وكجبار والمناصير؟ )........ الله الله ، الحق أبلج و الباطل لجلج .........(الم يكن صاحبك هذا موجوداً عندما تمّ القاء عشرات الآلاف بل مئاتها في الشارع بسبب التباين السياسي، او شبهته، او لمجرد انهم لم يكونوا من (اهل الحوش)..؟!) ..... رمونا في الشوارع و لم يتركونا بل أخذونا لبيوت الأشباح و مارسوا كل العهر و الوحشية ... نحن لا نريد الانتقام فالانتقام يدمر البلد و لكن نريد العدالة ..... لا تنسى يا أستاذ ضحايا دارفور مئات الآلاف قتلوا بلا رحمة و اغتصبت الحرائر ... لا تنسى قبلهم أبرياء الجنوب ، مليونين قتلوا و اغتصبت الحرائر ... لا تنسى شتمهم للمجتمع الدولي ...... قربت ساعة الحساب ... اركزوا يا كيزان .


د. مرتضى الغالي
د. مرتضى الغالي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة