مندوبة الحرب بالبرلمان ..!!
10-23-2012 05:45 PM


إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

مندوبة الحرب بالبرلمان ..!!

** وما ينسب لصلاح أحمد إبراهيم، عليه رحمة الله، قول معناه : إذ أردت أن تعرف الحق، عالمياً ومحلياً، في أية قضية، فأنظر إلى مواقف أمريكا ومنصور خالد، ثم قف ضدهما بلا أي تفكير.. ولو عاش صلاح إلى يومنا هذا، ربما إستبدل منصور خالد بمنبر الحرب الملقب بمنبر السلام ، بحيث يقول قولاً معناه : قف ضد سادة هذا المنبر - بلا أي تفكير - في أية قضية ذات صلة بأهل السودان، لتكون من الفائزين..ولهذا فقط، أي لأن منبر السلام العادل على الطرف النقيض، نتوكل على الله وندافع عن والي جنوب كردفان بلا أي تفكير..نعم، الدفاع عن أي كادر بالنهج الحاكم كما جلد الذات بسياط من لهب.. ولكن أن يكون هذا المنبر ضد أي كائن بالأرض، هذا يكفي تبريراً للدفاع عن هذا الكائن بلا تفكير لعواقب الدفاع ..وعليه، فالحملة البرلمانية الراهنة، والتي تطالب برفض الطوارئ على جنوب كردفان بغرض إقالة أحمد هارون وإستبداله بحاكم عسكري، لهذه الحملة جذور..وكل من يرجع البصر كرتين إلى أرشيف الإنتباهة ومواقف بعض كتابها من هارون، يكتشف بأن حملة اليوم البرلمانية هي إمتداد لحملة منبر السلام العادل، وإكتشاف هذا ليس بحاجة إلى ذكاء .. وكذلك إكتشاف سر الحملة المنبرية ضد هارون ليس بحاجة إلى ذكاء أيضاً..!!

** شكل الشراكة ما بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان، طوال سنوات عهد هارون والحلو ، كان مثالياً بحيث إشتهته كل ولايات السودان، بل حتى المركز، إذ كان شكلاً متجانساً.. وذاك التجانس كان يزعج منبر الحرب الملقب بمنبر السلام ، ولم يفرهد الطيب مصطفى وغيره طرباً إلا بعد نشوب الحرب بتلك الولاية .. واليوم، لأن هارون من دعاة التفاوض والحوار مع قطاع الشمال، ليس بمدهش أن يتخذه منبر الحرب الملقب بمنبر السلام ( العدو رقم واحد) .. ولكن المدهش هو نجاح منبر السلام العادل في تجنيد بعض النافذين بالبرلمان ليساعدوه في حملته المتواصلة ضد هارون.. وعفاف تاور، رئيسة لجنة الإعلام بالبرلمان، بدلا عن حل قضايا الإعلام وإزالة المتاريس التي تواجه الصحف والصحفيين على مدار اليوم والعام، وبدلا عن رفع القيود من حيدر المكاشفي وعثمان شبونة وزهير السراج وغيرهم، بدلا عن كل هذا وغير ه تكاد عفاف تاور أن تصبح الناطق الرسمي باسم منبر السلام في البرلمان، بحيث لم تعد لها قضية غير ( أعلنوا الطوارئ، وشيلو هارون، وجيبو عسكري)..!!

** وبالمناسبة، هل سمع أحدكم بأن برلمانياً - في بلاد الدنيا والعالمين - طالب حكومته بفرض الطوارئ على البلاد أو إحدى مناطقتها؟.. فالذي نعرفه، ما لم تكن لعفاف تاور فهم آخر لمعنى السياسة، بأن حال البرلماني حين يجيز فرض الطوارئ - عند اللزوم - يكون كما حال الذي يأكل لحم الميتة مكرهاً لكي لايموت.. نعم، بالفطرة السليمة، البرلماني مطالب برفض فرض الطوارئ، ثم مطالب بالتلكؤ في فرض الطوارئ .. وإن أُضطر - لدواع الحرب - على إيجازة فرض طوارئ بالبلاد أو بجزء منها، فانه يجزها مكرهاً، بل ويحدد سقفاً زمنياً لتلك الطوارئ المفروضة.. وليست من أبجديات السياسة أن يبادر النائب البرلماني بطلب من شاكلة ( أعلنوا الطوارئ بجنوب كردفان)، أو كما يقول لسان حال عفاف تاور منذ أسبوع ونيف، لتجاري منبر الحرب الملقب بمنبر السلام في تحقيق أهدافه العامة والخاصة .. !!

** فالهدف العام لهذا المنبر - كما تعلمون - هو ألا يستقر هذا السودان ولا يهنأ أهله بالسلام والوئام والنسيج الإجتماعي المتماسك وحسن الجوار مع دولة الجنوب.. ولتحقيق هذا الهدف العام، ينشط سادته في قيادة حملات خاصة - وشبه شخصية - ضد الشخصيات الداعية إلى الحوار الداخلي المؤدي إلى سلام السودان و الخارجي المؤدي إلى حسن الجوارمع دولة الجنوب.. و شاء القدر بأن يكون والي جنوب كردفان من تلك الشخصيات، ولهذا وجد نفسه - فجأة كدة - في مرمى نيران المنبر وتحالفاته التي بلغت حد تجنيد رئيسة لجنة الإعلام بالبرلمان..وعليه، بلاتحزب وبلا تفكير، مرحباً بكل داع للسلام والديمقراطية .. فليمض والي جنوب بنهج السلام هذا محاوراً لقطاع الشمال، وما ضره أن يكون عدوه ( منبر الحرب)، ومندوبته بالبرلمان..!!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2462

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#494440 [حاتم عبد اللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2012 07:04 AM
تعيس و خايب رجاء..!!! كلو ما نافع لا المنبر و لا تاور و لا هارون..! تدافع عن شنو؟؟ بلا قرف.


#494302 [الزُول الكَانْ سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2012 08:50 PM
يا طاااهر

مندوبة الحرب بالبرلمان كما سميتها..الظاهر عليها عايزة تحل محل والى جنوب كردفان..ما هو البرلمان دا زى سوق النسوان ..تشرب شاى وجبنة وممكن تشترى خضارك..وشوية طلح للمرة وكم كوم نبق للوليدات..
وفى مثل هذه الأيام ممكن تشترى ربطة ربطتين برسيم عشان خروف الضحية..


#494266 [ود الغالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2012 07:16 PM
استاذنا الطاهر ساتي سؤال وحيد وبرئ جداً هل الاستاذه رئيسة لجنة الاعلام بالبرلمان تعرف معنى كلمة الطوارئ التي تطالب باعلانا ؟ ؟؟؟ اشك في ذلك تحياتي


#494218 [awad]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2012 06:06 PM
أنا لست من أنصار المؤتمر الوثنى هذا وأكره أحمدهارون وأتمنى أن يأتى اليوم الذى يحاكم فيه مع كل زبانية الأنقاذلماأقترفوه فى حق الشعب السودانى قاطبة, ولكنى كوطنى لا أقبل أشعال الحروب لأن الحرب مهلكة الحرث والنسل ومدمرةللأقتصاد ومعاة للضغائن ومن أنصار فتح جميع الأبواب للسلام العادل وعودة الديمقراطية.أخى ود ساتى لاتنخدع فهذه أدوار تمثل بين البشير وأبن أخته والدليل لم يوقف فى التحقيق فيما يكتبه من عنصريات ومن أذكاءه للحروب ومن دعاة تقسيم الوطن وكل الذى يكتبه هذا الوغد يعرف بخيانة الوطن والحكم فيها الأعدام.أكيد لن تجرأ لمساءلته ليس لأنه خال البشير بل أنما ينفذ أفكار أبن أخته ويجب أن يوجه السلاح فى وحه أبن الأخت أولا ثم هوثانيا,اما المطبلاتيه ناس عفاف تاور وغيرها فهؤلاء كمبارس يؤدون الدور الموكل لهم وكله بثمنه.


#494214 [سمبلة]
5.00/5 (7 صوت)

10-23-2012 05:58 PM
هارون ما بعرفه ولا احب اعرفه ،،، ولاتاور ذاتها ، لكن سؤال واضح جيب لي واحد بس في المصيبة المسماة البرلمان يكون عارف هو قاعد يعمل شنو داخل البرلمان ؟ السؤال بصورة اخري هل يعلم اي برلماني سوداني ماهي واجبات وظيفته ؟ ياراجل ديل 99,99 % جايين علشان ياخدوا مواهي وخلاص لا هم فاهميين حاجة ولا ناقشين حاجة ولا فارقة معاهم حاجة ، عمرك سمعت ببرلمان يصفق لوزير علشان زاد الاسعار ؟ والله حاجة تكسف وتفضح ، بعدين بتدافع عليه ليه فخار يكسر بعضه .


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة