المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
النظام الفاشل لابد له من عدو..!ا
النظام الفاشل لابد له من عدو..!ا
10-25-2012 03:08 PM

النظام الفاشل لابد له من عدو!

تاج السر حسين
[email protected]

ظل (جنوبنا) العزيز حينما كان داخل الدوله السودانيه الكبرى التى نتمنى ونعمل لكى تعود موحده فى كآفة اطرافها، وبعد أن استقل عن النظام الظالم اهله مضطرين، يمثل (العدو) الذى يحل من خلاله النظام مشاكله وأرزماته الداخليه ويخفض من صوت المعارضه التى تواجهه ويحشد الحشود الجماهيريه المغرر بها والمخدوعه والمدفوع لقادتها مالا من خلال (مقاولى) وسماسرة (التحشيد)، ويوفر (الأرزقيه) فى برنامج ساحات الفداء من خلال المعارك غير العادله التى كانت تدور فى ارضه، مادتهم الأعلاميه التى تحرض على القتل والدمار وتدعو للكراهيه، فالنظام بحسب ((المنهج) الجهادى الذى يتبعه لا يستطيع أن يعيش الا فى مثل هذا الجو، وهو لا يختلف عن الأنظمه الأسرائيليه الباطشه فى شئ، فكلاهما يمارس الظلم والقمع والخطاب الدينى.
وقد كانت قضية (هجليج) التى لم تصل الى مستوى أغتصاب حلائب، أحدى تلك المعارك المقصود منها اجترار عطف الجماهير السودانيه البسيطه، مع أن، (هجليج) دخلتها قوات الجنوب فى هدوء وخرجت منها فى هدوء قاصده ايقاف قصف طائرات الأنتنوف على شعبهم وقاصدة اخراج مليشيات النظام من (ابيى) التى لها برتكول معلوم، وصدر فيها قرار من محكمه دوليه، قضى بايلولة المنطقه بكاملها للجنوب ما عدا مناطق البترول التى ذهبت للشمال، وهلل قادة النظام فى البدايه وظنوا انهم حققوا انتصارا عن طريق المحكمه فى لاهاى وحينما اكتشفوا الحقيقه لجاءوا لحيلهم والاعيبهم المعروفه بالبحث عن أهل المصلحه الذين اذا تابعوا النظام ورفضوا ما قدمه لهم الوسيط (امبيكى) فسوف يصبح حالهم مثل حال الفلسطينيين الذين رفضوا نصف الأرض ذات يوم فأصبحوا ألان يبحثون عن 10 % ما حصلوا عليه، لكنهم لم ولن يجدوه.
الشاهد فى الأمر أن النظام الفاشل وبالحق أو بالباطل ليس امامه من سبيل سوى أن يبحث عن عدو خارجى يمنحه مشروعية البقاء.
وبعد أن وقع اتفاقا فى أديس ابابا مع الجنوب، ولحاجته الماسة لمال النفط بعد أن (شفطوا) الخزائن وأنعدمت العمله الصعبه، كان لابد لهم أن يتخلوا عن معاداة الجنوب والبحث عن عدو جديد، وكانت ضربة مصنع اليرموك بواسطة اسرئيل افضل فرصه يجب استغلالها.
يمكن أن توفر لهم دعما خارجيا وعربيا وأسلاميا وبتروليا، بعد أن امتنعت تلك الدوله البتروليه من دعم نظام فاشل فاسد يستخدم الأموال التى يحصل عليها من أجل اقامة الأحتفالات والمهرجانات والحشود وبناء العمارات الشاهقه وما تبقى يحول الى البنوك الخارجيه لضمان مستقبل اقزام النظام بعد سقوطه وازالته.
لكن ما هو مضحك ومخجل أن (والى) الخرطوم كان مثل (الزوج آخر من يعلم) ، خرج بليل وبعد توجيه الضربة مباشرة ليصرح قائلا بأن الحريق (المحدود) حدث بسبب أهمال وخطأ من احد العمال ويجرى التحقيق لمعرفة سببه.
اما فى اليوم الثانى فقد خرج علينا (كبير المنافقين) أحمد بلال، الطبيب البشرى الذى نسى مهنته واصبح (وزير اعلام) وبوق للنظام وهو ينتمى (للحزب الأتحادى الديمقراطى – فرع المؤتمر الوطنى)، ليناقض (معتمد) الخرطوم ويكشف عن أن مصتع اليرموك لصناعة الأسلحه قد تم ضربه بأربع طائرات اسرائيليه بدون طيار.
أما أغبى ما قاله هذا الطبيب المنافق، أن المصنع لا يستهدف دوله خارجيه حتى تستهدفه أسرائيل، فاذا كان الأمر كذلك، فهل يعنى ان انتاجه يستهدف الشعب السودانى فى الداخل وحده؟
واذا كان النظام غير قادر على مواجهة الدول الخارجيه حتى التى تحتل ارضا سودانيه، فلماذا يصنع الأسلحه، هل من أجل جهة خارجيه (حماس) مثلا، لذلك ضربته أسرئيل؟
ولماذا لا يتجه النظام الى تصنيع الدواء والمواد الغذائيه وغيرها من صناعات اذا كان لا يستهدف جهة خارجيه من صناعاته الحربيه؟
آخر كلام:-
• أكثر شئ ارتاح له شعب السودان بعد 23 سنه، هو أن رئيس النظام (عمر البشير) لم يخطب كعادته فى مثل هذه المواقف.
• اللهم لا شماته فى مرض أو موت .. لكن الله يمهل ولا يهمل.
• وزير الأعلام (الكضاب) المنافق، قال ان السودان يحتفظ بحقه فى الرد على العدوان الأسرئيلى فى اى مكان وزمان.
• فرد عليه (الأسلامى) الجد جد (الطيب زين العابدين) بأنه كضاب، فالنظام لا يمتلك القدره على الرد وسوف يكتفى بالشكوى لمجلس الأمن التى سوف تحفظ وتهمل.
• سؤال هام .. صحيح اسرائيل دوله ظالمه ومغتصبه ، لكن ما هو السبب الذى جعلها تترك كآفة دول العالم وتنفذ ضرباتها فى السودان وللمره الرابعه؟


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1664

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#497978 [The Great]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2012 10:40 PM
Very good analytical article. You have said it all Mr. Al-sir.NCP must see and feel now the real war.


#496791 [ياسر محمد طيب الاسماء]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2012 04:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسولنا الامين محمد صلي الله عليه وسلم
مع أني أختلف معك فكريا ولكن ذلك لايمنعي من قراءة كتاباتك وتحليلاتك وأقول لك من يهن يسهل الهوان عليه وما.......
هكذا هو حال وزارة الدفاع في عهد وزيرها عبد الرحيم الذي جعل أقوي جيش في أفريقيا مهذلة ومضحكة للبسوي والمابسوي والله لو كان في طابط في نفسة زرة من عزة وكرامة وولاء لهذا الوطن ما كان رضي هذا الوضع المعكوس في جيش هو رمز وعزة هذه البلاد .
وانا بقول حليل لما كان بقلب الحكومة رائد ( هاشم العطا . حسن حسين....) فاليوم رتبه رائد حدث ولا حرج بل مقدمين وعقداء وعمدا والويلاء حالهم والله مالهم من المسؤلية العسكرية غير رتبهم ولكن من يقوم بمهامهم من هم أدني منهم في الرتبه ولكن أكبر منهم في الولاء والبراء وما الرتب الثورية ببعيدة. لك الله ياجيشنا العظيم ولكن نرجو من الله أن يقيض لك من يمرقك من هذه المحنة التي طالت .
ويا عبد الرحيم أرحم هذه الامة باستقالتك وأو ياحكومة ارحمي الشعب باقالته.


#496295 [عماردنيا]
3.25/5 (3 صوت)

10-26-2012 07:52 PM
لا تغليق


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة