المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مطاحن دقيق .. لا مصانع دمار
مطاحن دقيق .. لا مصانع دمار
10-25-2012 06:26 PM

مطاحن دقيق .. لا مصانع دمار

د. ابومحمد ابوآمـنة
[email protected]

حتي اسم المصنع الذي تم تدميره اول امس يعتبر استفزازيا. ألم تجد العصابة الحاكمة في تاريخ السودان الضارب في القدم اسما يناسب لتسمي بها منشئاتها؟ ام هو التشبث بالعروبة وبتاريخ هو ليس بتاريخنا؟ الاسم يشير الي معارك مضت والي مطاحنات ولت وحقد دفن. ان العصابة الحاكمة تتجاهل حقيقة ان الشعب السوداني يتكون من اثنيات مختلفة ويعتقد في ديانات مختلفة. ان قيادات الانقاذ، التي تتمسح بالعروبة, تريد ان تفرض في استعلاء واضح ثقافتها وتقاليدها علي بقية القوميات.
واليرموك هو واحد من مئات الالاف من اسماء المنشئات التي ظهرت كالنبت الشيطاني في عهد الانقاذ, التي تركت تاريخنا جانبا واتجهت الي تاريخ ليس هو بتاريخنا.
ان الانقاذ منذ انقلابها المشئوم انتهجت سياسة اشعال الحروب والفتن, فكانت مواجهات الشرق, ومعارك دارفور, وحرب الجنوب المدمرة. لم تكتفي بهذا بل سعت الي تزويد عصابات تنتمي اليها ايدلوجيا بالسلاح في كل الاقطار المجاورة وفي منطاق حساسة في الشرق الاسط.
لتتمكن من ابادة شعب الهامش ولتزويد العصابات في الاقطار المجاورة انشأت مصانع لاسلحة الدمار.
ليس هذا فحسب بل جيشت كل المجتع فكانت فرق الدبابين والجهاديين والاستشهاديين. تناست ان للشعب اولويات, وانه ينشد مطاحن للغلال, لا مصانع للدمار. لم تكترث لآلام الشعب, بل انتهجت سياسات دمرت البلاد وافقرتها, فانتهت المشاريع العملاقة كالسكة حديد وميناء بورتسودان ومشروع الجزيرة والقاش وبركة وجبال النوبة, دمرت الخطوط البحرية والجوية وحولت شركات القطاع العام الي مصلحة العصابة الحاكمة وخربت مصانع الغزل والنسيج وكل المصانع الخاصة التي كانت مزدهرة حتي انقلاب 1989.
ان تقارير وزارة الصحة تبرهن علي اتساع رقعة الفقر والمرض والجوع والجهل والعطالة في كل انحاء السودان.
بدلا من ايجاد حلول واقعية لمعاناة شعبنا، سعت الانقاذ لاشعال الحروب وبناء مصانع لاسلحة الدمار وباسماء ومدلولات هي غريبة عنه, ان الانقاذ خصصت 70% من الموارد, لجهاز الأمن والمليشيات المسلحة والشرطة وللقصر, فكان هذا الافقار الذي يعاني منه الشعب؟!!
ان الدمار التام الذي قادتنا له العصابة الحاكمة يستدعي ازالة النظام والرمي به به في مزبلة التاريخ. فلتتوحد كافة كينات المعارضة تحت مظلة جبهة ثورية موحدة لتحقيق هذا الهدف النبيل.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 998

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#496100 [شهاب ثاقب]
3.25/5 (3 صوت)

10-26-2012 11:52 AM
كسرةعلى قول أخونا الفاتح جبرة:
أين طائرات مصنع الصافات الذي افتتحة الرئيس البشير
وأين هو مدير الصافات ليزودنا بمعلومات عن المصنع ومذا أنتج
أين هو أبو ريالة ولماذا يسكت اللنبي ؟ نحن نعذرة إنه يخطط لضرب إسرائيل ورد الصاع صاعين


#495921 [ابراهيم الكدرو]
2.00/5 (2 صوت)

10-26-2012 12:43 AM
إنشاء مصانع للإسلحة في حد ذاته أمر مطلوب وواجب للدفاع عن الوطن فدولة إسرائيل التي تمتلك هذه اليد العسكرية الطولي لم يتأتي لها ذلك لو لا إمتلاكها لأحدث الأسلحة وجزء كبير منها يصنع داخل إسرائيل وفي نهاية الأمر فإن هذه المنشآت ملك للشعب السوداني.. ثم أليس من العيب يا (دكتور)!! أن تصف حركة حماس بالعصابة؟!


#495789 [خالد]
3.00/5 (3 صوت)

10-25-2012 07:05 PM
شكرا الفاضل د.ابو امنة فلنتوحد ولنتحد للحفاظ على ما تبقى والنهوض به نحو افاق المستقبل الذى نريد فلا مجال لانتظار مزيد من الطائرات التى تقذف المصانع المشبوهة وهى كثر ولا لمزيدا من قتل الابرياء


د. ابومحمد ابوآمـنة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة