المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تور لون زينب يا الطيب مصطفى!!
تور لون زينب يا الطيب مصطفى!!
10-25-2012 08:34 PM


تور لون زينب يا الطيب مصطفى!!

تيسير حسن إدريس
[email protected]

لاشك أن دولة إسرائيل وهي تعد العدة لإجراء تمرين التسخين وفك العضلات الليلي داخل ملعب العاصمة القومية الخرطوم استعدادا لمباراة الحسم الدائمة التأجيل مع إيران قد أخطرت زعيمة النظام العالمي الجديد الولايات المتحدة الأمريكية وتباحثت معها أمر ردود الأفعال الدولية وطلبت منها إخطار بقية الدول الأوربية المهمة فربيبة النظام الرأسمالي بنت أصول وليست عاقة لتقوم بخطوة كهذه دون علم وموافقة المعلمين الكبار.
فتوقيت الضربة وتجاهل الحكومة الإسرائيلية لاتهامات نظام الخرطوم يشي ويفضح بأنها قد أتت في سياق سيناريو السياسة الدولية العام لذا لم تحرك المنظمة الدولية ساكنا ولم نسمع لها صوتا على الرغم من أن "سكلي" وصياح نظام "الإنقاذ" الذي تلقى ضربة موجعة في بقية كرامته جاب الطاش وقطع نياط القلوب، حيث لم يكتفي بلطم الخدود وشق الجيوب "ده طبعا بعد كذبة اللحام بتاعت الوالي الهمام" بل قدم النظام الدلائل وأعطى معلومات كافية عن نوع الطائرات المعتدية وعددها والجهة التي أتت منها وغادرت إليها.
ولعل من المفيد هنا أن نذكر "إخوان نسيبة" بأننا لا نستبعد أن تكون ماما أمريكا قد وضعت بعض دول المنطقة في الصورة خاصة الجيران وعلى رأسهم الجارة "الإخوانية" الشمالية مما يعطي مراهقي السياسة السودانية من غلمان الشيخ درس بليغ في ما تعنيه عبارة "المصالح الوطنية" التي تنبني على أساسها مجمل السياسات الدولية فالعنتريات الكذابة والصياح الفارغ ورقصة الصقرية لا مكان لها من الإعراب في هذا الشأن كما أن التهليل والتكبير لوصول "إخوان بمبا" أو غيرهم للحكم لا يعني شيئا في ظل عصا النظام العالمي الجديد.
فلا عاصم للشيوخ ونظامهم اليوم من المأزق الوجودي الماثل سوى الإسراع بالرحيل فالشعب الصابر قد استنفذ مخزونه الاستراتجي من الصبر وغدا يصب مع إشراق كل فجرا جديد وابل اللعنات على رؤوس من كانوا السبب ويرفع الأكف في جوف الليل يدعو خالقه ليرفع غضبه ومقته ويزيل دولة البغي والعدوان التي أفقرت الوطن وأهلكت الزرع والضرع بالفساد وشردت وقتلت ولم تتوانى في تقسيم البلاد.
ومهلة الاتحاد الإفريقي التي أعلن عنها ثاني أيام الضربة مباشرة ومحددة بستة أسابيع لحل مشكلة "ابيي" والاتفاق حول الوضع النهائي لتبعيتها هي أيضا تصب في مجرى السيناريو الدولي وتأتي في إطار تمهيد الأجواء لجولة المفاوضات الحاسمة والتي يريدها المجتمع الدولي حسب المخطط له لصالح الدولة الوليدة دولة جنوب السودان ، فالوفد المفاوض لنظام الإنقاذ سيأتي بعد الضربة المذلة لمجمع اليرموك مجرد من أهم أوراق الضغط وهي القوة والتفوق العسكري بعد ما الرماد كال حماد وأضحى التصنيع الحربي اثراً بعد عين.
سيصل وفد حكومة السودان المفاوض مهيض الجناح منكسر الخاطر يجرجر أذيال الخيبة مجللا بعار تدنيس ما تبقى من السيادة الوطنية ليمهر بتوقيعه وثيقة الحل الدولي المعد سلفا ولا يدري عنه شعب السودان صاحب الوجيعة شيئا وينصرف وعلى الوجوه تلك الابتسامات البائسة مطأطأ الرأس لتكتمل حلقة إهدار كرامة وموارد البلاد التي ظلت دائرة طوال فترة حكمهم التعيس.
كسرة يا "أبو منبر" : أرى أن يقوم العنصري الطيب مصطفي ورهطه من التنابلة باعتبارهم رواد في الاحتفاء بجراح وكوارث الوطن بذبح تور آخر مثل ذاك الذي نحروه يوم انفصال الجنوب شرط أن يكون في هذه المرة لون "زينب" فاقع يسر المتنطعين احتفالا بأننا سنرد الصاع صاعين وسندمر مصالح الصهاينة في العالمين كما صرح بذلك "تمامة الجرتق" السيد وزير الإعلام وهاااااااك الرد ده.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3162

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#497571 [ابوكلام]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2012 11:14 AM
الطيب مصطفي ده شخص مغمور ورجل شارع عادي ، لا مؤهل له ، ولا ينتمي لحزب فكري . كثرة النقد عليه
بمناسبة او دون مناسبة جعلت منه شخصية معروفة واصبح الناس عايزين رأيه في كل شئ . بالله ارجوكم
سيبوا الزول ده في حاله .


#496127 [المشتهى السخينه]
3.85/5 (6 صوت)

10-26-2012 12:40 PM
حكومة الرئيس الدائم الخالد ابدا فى السلطة المشير العظيم .ستقدم تنازلات فى ابيى لا تسر المسيريه . ومعلوم ان المسيريه ( جاهدوا ) مع النظام لنشر العروبه والاسلام . وجاء اوان بيع ارضهم والتنازل عنها .. تانى الراعى المسيرى الا يدخل الجنوب عن طريق مطار الخرطوم الرسالى ..


ردود على المشتهى السخينه
Saudi Arabia [حق] 10-26-2012 03:16 PM
المسيرية حاربوا ما جاهدوا مع الحكومة نعم و لكن ليس لنشر الاسلام شوف حاجة تانيةو الان الحكومة قضت غرضها منهم وفكتهم عكس الهواء


#496038 [القرفان]
4.00/5 (4 صوت)

10-26-2012 09:56 AM
لك التحيه استاذنا الفاضل..........دوله مبنيه على الكذب من اول يوم ماذا نتوقع منها؟؟؟؟


#495934 [مراقب1]
2.50/5 (5 صوت)

10-26-2012 01:26 AM
عيد سعيد... يعنى بعد ده مافى حكاية ( كان ما جينا بى الصندوق الأنتخابى بنجى بصندوق الذخيرة ) خلاص ولت مافيش ذخيرة... الحمدلله .


ردود على مراقب1
Netherlands [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان] 10-26-2012 08:50 PM
المرة دة بصندوق (الختة)!


تيسير حسن إدريس
تيسير حسن إدريس

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة