المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل تكون الضربه القادمة جياد؟؟ القلب عليك وطنى
هل تكون الضربه القادمة جياد؟؟ القلب عليك وطنى
10-26-2012 07:07 AM

هل تكون الضربه القادمة جياد؟؟ القلب عليك وطنى

عصام علي دبلوك
[email protected]

من المؤلم حقا ان يتم تدمير مصنع أ ومنشأه تظل انجازا ومكسبا للشعب السودانى والأشد إيلاما ان تقرأ مقالات الكترونيه تشمت علي هذا التدمير اللا أخلاقي كمصنع الشفاء مثالا ، وأما عن الفيس بوك فحدث ولا حرج شماتة علنية من جماعات بعينها وصلت الي درجة الاستنجاد باليهود مطالبتهم بقصف القصر الجمهوري علي رؤؤس قاطنيه ونقول فيم الشماتة وعلام الفرح !!
هل مصنع الشفاء او مجمع اليرموك ملك للبشير ام للشعب هل اذا رحل البشير وتلك حقيقة قادمة فلا دائم إلا وجه الله سيأخذ هذه المنشئات معه وما من بلد في العالم إلا وفيه مصنع حربي وكان يسمى بمصنع الذخيرة قبل مجيء الانقاذ ، ومن يتحجج بحجج واهية وغير منطقيه من ان المصنع يخزن او يصنع لإيران او ان يكون السودان بديلا لصناعة صواريخ شهاب في حال تدمير قواعدها بإيران فذلك محض هراء فإيران ذات طبيعة وتضاريس جبلية قاسية سمحت لها ببناء وتخزين كل مكوناتها النوويه في بطون هذه الجبال وجغرافيا ليس اقرب من لبنان وسوريا لضرب الكيان الصهيونى الغاشم بل ومن ايران نفسها وقد اعلنته إيران رسميا بضرب الكيان الغاشم ب 12 ألف صاروخ بغض النظر عن مصداقية هذا الكلام ام عدمه علي ارض الواقع وواقع حرب الخليج الاولي والثانية فأمريكا بكل تقنياتها المتطورة لم تستطيع ان تمنع اطلاق صواريخ سكود التى كانت تسير علي قواعد متحركة فما الذي يمنع ايران من تصنيع مليون صاروخ شهاب وإخوانه وتخزينها بأصفهان وتبريز وقٌم وكافة المدن الايرانية ولوجستيا كيف ستنقل ايران هذه الصواريخ سوي بحرا كم ستستغرق لتصل ؟؟ ومن اصلا الذي سيسمح لها بالوصول هذه اقاويل واجتهادات عرجاء لا تستطيع حمل نفسها إذن تنتفي حاجة إيران للسودان عمليا ، وحجة حماس مع قربها للمنطق إلا أن فرضية استبعادها قائمة فليس اكثر من منطقة بدو سيناء كمنطقة تجارة حرة للسلاح ولم يتم حفر هذا الأنفاق عبثا مع حدود مصر ولم يكن نظام موال للكيان الغاشم اكثر من نظام حسنى مبارك الذي لم يكن يدع مثل هذه الامور والتهريب أن يحدث وشخص اقام مصدات فولاذية ضد هذه الانفاق وهدم الانفاق علي رؤؤس المقاومين الفلسطينيين الشجعان لم يكن ليسمح بتهريب اسلحة للمقاومة الفلسطينية في حدود تستطيع ان تري فيها النملة السوداء وهي تدب في الصخر الاصم والأقمار التى كانت ولازلت ترصد حتى ارقام السيارات بشوارع القاهرة لم تكن لتعجز عن رصد قوافل تهريب السلاح من السودان ناهيك عن الطائرات التى بدون طيار. نختلف مع الانقاذ في كثير من ثوابتها وسياسات خرقاء واستعداء لكثير من الدول دونما مراعاة لمصلحة الوطن ونعتقد جازمين ان حروب ومجازر والنيل الازرق ومأساة الشرق دارفور افرزت واقعا مريرا وان السودان يتجه للتشظى وهو هدف امريكي واسرائيلى قديم جدا وما كان له ان يتحقق لو هذه السياسات الغريبة والإصرار علي الانفراد بحكم البلاد في ظل قهر وكبت للحريات وتدهور اقتصادي لم نشهد له مثيلا وهروب جماعي في اكبر موجة هجره عرفها التاريخ ولكن و لكن ثانية لن نشمت علي دمار ممتلكات الشعب السودانى ولا بحرف ولن نستجير باليهود ولا بالصليبين لتدمير بنيتنا التحتية فمصنع اليرموك ليس مفاعلا نوويا ولا ينتج اسلحة دمار شامل ولو كان كذلك لما قام اصلا ، واخشي ان تمتد يد التدمير لجياد لشل وتقييد مقدرة البلاد العسكريه التى تعتمد علي الاسلحه الخفيفة والصواريخ والراجمات والتى تنتجها افقر الدول بمصانعها الحربية وجياد صرح صناعي بشقيه العسكري والصناعي وتدميره تدمير لصرح سودانى في النهاية شئنا ام ابينا ويجب التمييز بين ما هو انقاذي وما هو سودانى وتخيل لو نسف الانجليز مشروع الجزيرة قبل خروجهم تخيل فقط الناتج والنتائج والشعب هو الوارث الشرعي لكل مشروع انشأته الإنقاذ لئلا نخلط الاوراق فإذا كان الثمن لذهاب الانقاذ هو تدمير صروحنا الاقتصادية فلا والله وألف لا فلن نجد من يساعدنا في النهوض من جديد تحت حكم ولو كان حُكما ديمقراطيا راشدا وهاهو الجنوب اقرب مثال والحال غنى عن السؤال ولن نكون اكثر من بيادق شطرنج في لعبة الامم فهنالك من هم افضل موقعا استراتجيا منا وأفضل اقتصاديا وبتروليا وحتى فصل الجنوب كان ضمن النفوذ الامريكى الصينى وضرب صروحنا الاقتصادية يصب في خانة الصراع لإعادة تشكيل خارطة السودان وفق اجندة تخدم مصالح الغير ووفق استراتيجية اضعاف قوتنا العسكرية لتسهيل وتسريع هذه الاجندة ونتمنى رغم علمنا بضعف إمكانيتنا مقارنة بالكيان الصهيونى اخذ الحيطة والحذر وكل ما هو ممكن للحيلولة دون تدمير جياد او اى صرح يخص الشعب السودانى ولابد من مراجعة أي سياسة تضر بالوطن وكل شيء واضح ومفتوح يدركه المواطن العادي وتغليب المصلحة القومية العليا للوطن وان لا نكون عُربا اكثر من الاعراب وهاهي دول الخليج تُغلب مصالح شعوبها وتركيا ومصر والباكستان فلماذا نحن؟؟ و اين هو فائضنا الذي نوزعه للجيران !! وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا جّر اسرائيل لضرب قلب البلاد الخرطوم في مسخرة ومهزلة اعلاميه من العيار الدولي الثقيل جرحت كبريائنا وجرحت كرامة كل مواطن جرحا لن يندمل ابدا فما من احساسا اشد مرارة من احساس العجز والقهر والإذلال وهو شعور قد يولد انفجارا عاصفا فالحذر الحذر فاى إذلال اكثر من ان لا تدري من اين جاءتك الضربه في قصور مخجل وأى احساس بالقهر وأنت لا تمتلك وسيلة لرد الصاع صاعين فلم لاتزِن الامور بميزان العقل والمنطق السوي السليم وتتجنب استثارة من لا تستطيع مقارعته ولإسرائيل سفارة بمصر والأردن وارتباطات بقطر والمغرب وتتواجد صواريخ تصل اسرائيل ببلدان عربيه ولكن السياسة المنطقية لقادة تلك البلدان حفظت تلك الصواريخ وقواعدها الى تاريخه.
وللحديث بقية

ما دام عزمي يا كنار مهندي
سأذود عن وطني أو أهلك دونه
في الهالكين فيا ملائكة اشهدي


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 2986

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#497358 [mohammed ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 10:32 PM
يا دبلوك امرك عجيب بعد التمكين داير ليك شرح كل مؤسسات الانقاذ يعمل بها ناس الحركه الاسلاميه ونحن فراجا


ردود على mohammed ali
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-29-2012 12:39 AM
الأعجب تعليقك مين اللي طلب شرح حقيقه يعرفها الطفل الصغير؟؟


#497144 [قشه لفه]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 12:25 PM
ياخينا خلاس انتا ماعقيد عارف انك كتبتا عقيد عشان تورينا انك مغترب بالسنين فى السعوديه لكن اشرح لينا بعربى جوبا عشان انا والتانين نفهمك...
خلاص انا تانى ماحاخش الصفحه دى عشان ضيق الزمن والواحد داير يستفيد من زمنو فى قرايت مقالات تانيه لكن يادبلوك انا حفظتا اسمك وحاوعدك تانى مابضيع زمنى فى قرايت مقالاتك....
كسره:
ياناس الراكوبه نحنا مابنقرا لكتاب درجه عاشره
ولو ماقبلانين بنبقى مؤتمر وثنى!!


ردود على قشه لفه
[ود اب زهانه] 10-28-2012 03:32 PM
اولا انا ليس كاتب مجرد قاريء اعبر عن رأي الخاص وتانيا احسن حاجه تعملها لو لقيت لي حاجه مكتوبه ماتقرأهاافضل دائما الرأي الفاهم والواعي حفاظا علي زمنك الثمين يابروف وما اظنك قاعد تطلع برساله واحده اذا بتتهم من يختلف معاك يامؤتمر وطنى او امنجي خائن الله يسامحك واورد جمله واحده في كذب ودلاليب ماترمى الكلام ساكت وشنو وجه المقارنه بين كلامى وكلام الاستاذ عبد الرحمن الامين وياريت تدينا نبذه عن الاستاذ الكريم عبد الرحمن الامين وتاريخه وتخصصه ووين قريت ليهو قبل الراكوبه عشان تفهم انك من النوع البتشعلق في الباصات بعد الكوره وين ماشه ماك عارفها


#497127 [قشه لفه]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 11:47 AM
اقتباااااس:
ردود على شهاب ثاقب
[عصام دبلوك] 10-27-2012 08:56 AM
شكلك قامت بيك لحمة السواكني ماح أقول الشربوت لأنو بجيب ليك هوا الهيئه هنا لأنو لو قريت المداخلات كان عرفت أني مغترب برتبة عقيد في الرياض دي إسرائيل يا أبو العريف ما محتاجه لمرشد يرويها وين تضرب وضرب المصنع لن يوقف ضرب أهلنا بدار فور. أوالشرق أو النوبة أو النيل الأزرق وفرق مابين الإنقاذ والمنشئات. وبناء وإعادة بناء المصنع سندفعها أنا وانت في شكل ض ائب أو قروض تضاف الي ورثة الإنقاذ ، أما عن سؤالك اين النظام فيمكنك توجيه سؤلك للانقاذيين ولكنني أنبهك أذابت أردت أن. تطلع فأمر بالمستطاع
-------------------------------------
طيب ياسعاده العقيد رايك شنو دى ردودك ولا انا غلطان؟؟ او تكون ضربتا الشربوت بتاااع البلد ديك وقامبيك بقيت ماعارف رديت شنو ولمنو!! الله يهديك ياخى (قال ياوهم منو القال ليك انا عقيد؟؟!)
قلتا ليك عليك الله اقرا لاستاذ عبدالرحمن الامين اخر مقال ليهو فى راكوبتنا...
بعدين الكتاب كوووووولهم بتلقو ردود على مقالاتهم سواء سلبيه او ايجابيه ماشفتا لى رد من كاتب المقال(ياخى قديتنا بردودك وحججك دى شكلك كده متقمص ليك شخصيه مؤتمر وثنى او امنجى خاين) فى النهايه الاساتذه بتاعننا ديل بكتبو مقال وبنطلع منهم برساله
واخيرا انا شخصيا ماطلعتا منك بأى رساله وكلو كلامك كضب ودلاليب ومتناقض مع كتاب مشهود بيهم بالصدق والامانه(يعنى هسه اصدقك انتا ولا الاستاذ عبدالرحمن الامين؟؟! الله يكون فى عونا وفى عون الشعب السودانى


#497026 [صاروخ توما هـــــوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 04:47 AM
( ^___^ ) (^_^) ( ^____^ )

التغيير لا يمكن ان يدفع ثمنها طرف واحـــد , كان هناك امــل بان نعيش في وطن واحد , لكنها اصبحت صعبة أو شبه مستحيلة بتشبثكم في ما يسمي بـ "الوطنية الدرامية" و مؤسسات الدمار المخصص لجهات بعينها دارفــور و النوبة و الانقسنا إي وطن يا هذا ..؟ و القليل منكم يجاهد بالقلم و هناك اخوة لكم أو شعب من دمكم و لحمكم كما تسمونه يذبح كل يوم و يضرب بالطائرات و صواريخ مصنع جيـــاد و اليرمــوك الوطنيــة .... هل فعلاً نحن أخــوة في الوطن أو الانسانية..؟

و هل فعلاً بكلامــك هذا سوف يكف ابالســةالمؤتمر التدميري عن ضرب النوبة وابناء دارفــور و الانقسنا, ام انك تلعب بالعقــول في زمن لا ينبغي ان يسمح منبر الراكوبةبنشر مثل هكذا خزعبلات...!!! لانها تفرق أكثر من ان تجمع الناس ..!!

و الله انا احترم بعض الاخــوة في هذا المنبر , لكن ليس بالقلم وحده يتحرر أو يتغيير الانســان
ينبغي أن يرفــع الســـلاح في الجهات الاربعة و الا التشرزم رضيتم ام ابيتم , لان التغيير و التحرير لا يمكن باي حال من الاحوال ان يدفع ثمنها طرف واحــد ..!


ثم ماذا يعني ضرب مصــنع أو تدميره .. هل تفتكر اذا اصر الجبهة الثــورية دخول الخرطوم سوف يضع حساب أو اعتبار للمؤسسات الحربية و العسكرية بانها وطنية ...؟
الا اذا خرج بني صهيون هاربــاً , لكن اذا حاول ان يجعلها غندق فحتماً التدمير مصيرها ... و بأمكاننا أن نبني افضل منهــا ما المانــع و السودان كلها ثــروات ؟

ام أنــك ترفض دخول الجبهة الثــورية الخرطوم بالســـلاح كما قال الصادق المهدي و بقية الديناصـــورات ...؟
و هنا مربــط الفرس , دولــة واحدة ام دويلات

ياخي عندما خرج بعض المسيرات في شوارع الخرطوم وامدرمان و بحري , مع انها جات متاخرة لكنها كانت مقبولــة ويبــدو انهاوضحت حاجة واحدة

بأننا سوف نتحد في العملية الثــورية ضد الكيزان انتم في الخرطوم و نحن في الهامش ايد لايد يرمي بعيد و هكذا...!!! لكنها اختفت بسبب البنبان و ليس الكاتيوشا و الراجمات و الميج ..

لماذا تكتب مثل هكذا كتابات , و نحن نبحث عن أرض نحمي فيها اطفالنا و اطفالك من منتجات مصــنع جيــاد و اليرموك ...؟

الم تعي بان كل يوم يعدي دون التحرك الفعلي هي خصما من فرص بقاء السودان دولــة واحدة ..؟


#496985 [محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 01:13 AM
اقتبس منـــك


وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا...

رد

أولا : حل المشاكل بعد تدمير مصنع الدمار "اليرمــوك" أم قبل الضربة المتوقعة في القريب العاجــل " جيــاد" ...؟
ثانيا : بكتابــتك هذا " انه حان حقا حقا حقا حل المشاكل" و ماذا اذا لم يدمر مصنع الدمــار ..!!؟؟ من حق الابالســة ضرب كل من طالب بتغيير النظام و سحق ابناء النوبة و ابادة شعب دارفور و تدمير شعب الانقسنا لانهم ابخس من مصانع الســلاح ...!! و هذا هو ردك في الغالب ... لان البشر عنــدك ابخس من المصـــانع و القصـور و العربــات ....

فالعبــارات التي تسطرها .... دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا... بمثابة ذر الرمــاد في العيون , لانــك تعلم جيــدا من المستفيد الاول و من الذي يستقل مثل هكذا مواقف لتجيش الشارع ومن ثم التوجــه بهم لضرب و ابــادة شعب الهامش ..!


اقتبس منك
25+6=31 سنه بالرياض بالمملكة العربية.

معاك حق يا ابن الخليج في التشبث بالوطنية و حنــك البيــع باالجملــة لانك لم تذق طعم الدانات و الراجمات و صواريخ الكاتيوشــا , فشعب دارفــور و النيل الازرق و جبال النوبة هم اللذين فرحــو أو الغالبية منهم بالضربة و التدمير النهائي لمصنع الدمــار المخصص لهم فقـــط , و هذا شئ طبيعي ان يبتسم شخص في تدمير أو ضرب مصنع ساهم في تشريده و تدمير منطقته, و الغالبية من أهل الشمال أن لم يكن كلهم ينظرون ماذا يفعل بني صهيون الصغير في بني جلدتهم و هم فرحون بهذا, و الدليل "الصمت الرهيب" و عدم المشاركة الفعلية في عملية التغيير أو الثــورة , فالثــورة أو التحرير أو التغيير سمئها كما شئت "لا يمكن أن يدفــع ثمنها طرف واحــد" و الدليل انفصال "الجنوب" فانت بمقالاتك هذا تشجــع الهامش للتعامــل و التعاون مع دولــة بني صهيون كما الحال مع المؤتمر البطني "الصين" " روسيا" "ايران" "حماس" لانها هي الوحيــدة التي تجيد التعامــل مع إخوتها الخنازير و القردة البطنية ..
فنحن لســنا اخوان حتى الان و الدليــل واضح وضوح الشمس "تعيــدك" في عدم ضرب مصنع الدمــار بأسم "الوطن" إي و طن تتحدث عنه و الناس في حرب "كون" أو لا "تكون" يا هــذا ..!!؟


ردود على محمد الحاج
Saudi Arabia [عصام دبلوك] 10-28-2012 09:51 AM
ردي علي محمد الحاج


وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا...

رد

أولا : حل المشاكل بعد تدمير مصنع الدمار "اليرمــوك" أم قبل الضربة المتوقعة في القريب العاجــل " جيــاد" ...؟
===============================================================

حل المشاكل نطالب به منذ نشؤها ارجع لمحرك البحث وراجع مقالاتى او افتح موقع حركة العدل والمساواة لتجد مقالاتى
===================================================================
ثانيا : بكتابــتك هذا " انه حان حقا حقا حقا حل المشاكل" و ماذا اذا لم يدمر مصنع الدمــار ..!!؟؟ من حق الابالســة ضرب كل من طالب بتغيير النظام و سحق ابناء النوبة و ابادة شعب دارفور و تدمير شعب الانقسنا لانهم ابخس من مصانع الســلاح ...!! و هذا هو ردك في الغالب ... لان البشر عنــدك ابخس من المصـــانع و القصـور و العربــات ....
====================================================================

حقا حان حقا حقا تعنى ان الامر لم يعد يستحمل السكوت فبضرب المصنع الذي بجانبه تقع مستودعات البترول فتخيل حجم الكارثه التى لن تميز بين فوراوى او جنوبي او شمالي ولم اعطي ابدا الحق للانقاذ في ضرب او قتل من اين جئت بهذا الكلام؟؟واسألك هل تدمير مصنع الدمار سيوقف القصف والقتل سيعاد بنائه علي حسابي وحسابك كما شيد علي حسابي وحسابك
=========================================================================

فالعبــارات التي تسطرها .... دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا... بمثابة ذر الرمــاد في العيون , لانــك تعلم جيــدا من المستفيد الاول و من الذي يستقل مثل هكذا مواقف لتجيش الشارع ومن ثم التوجــه بهم لضرب و ابــادة شعب الهامش ..!
==========================================================================

ولماذا اذرالرماد في العيون بإمكانى والنت مفتوح ان اؤيد علنا واقف مع الانقاذ علنا وكتاب الانقاذ يملأون الصفحات وبصريح القول وماذكرته انت من تجييش الشارع واحده من فوائد ضرب المصنع (هجليج2) وايضا اقرأ ردودي تجد فيهااننى ذكرت ان من فوائد الضربه التجييش والاستنفار لصالحهم والاستثمار الدبلوماسي + كلفة البناء إن لم تجود بها ايران او قطر ستدفعها انا وانت في شكل ضرائب او قروض يدفعها ابنائي وابناؤك ضمن تركة الانقاذ التى سترثها البلاد بعد الزوال المحتوم وتأكد تماما ان وعي اهل الشمال كفيل ببناء سودان جديد وفق دستور يزيل المظالم ويساوي في الحقوق والواجبات
==========================================================================


اقتبس منك
25+6=31 سنه بالرياض بالمملكة العربية.

معاك حق يا ابن الخليج في التشبث بالوطنية و حنــك البيــع باالجملــة
========================================================================
حنك للبيع هذاابحث عن من يستعمله والوطنيه تربيه تربيناهاوفُطنا عليها ولله الحمد
=========================================================================

لانك لم تذق طعم الدانات و الراجمات و صواريخ الكاتيوشــا ,
====================================================================
صاحب الحس الوطنى والإنساني لايحتاج بالضرورةان يشتم رائحة البارود فالحر والبيب تكفيه الاشارة ويكفيه ضمير صاحي ليقف مع الحق
====================================================================

فشعب دارفــور و النيل الازرق و جبال النوبة هم اللذين فرحــو أو الغالبية منهم بالضربة و التدمير النهائي لمصنع الدمــار المخصص لهم فقـــط , و هذا شئ طبيعي ان يبتسم شخص في تدمير أو ضرب مصنع ساهم في تشريده و تدمير منطقته,
=====================================================================

لن ادخل معك في تحوير وتحويل المقال الي خلاف قبلي لاهدم مباديء التى تنادي بسودان ديمقراطي اساس المواطنة فيه بدون تمييز او عرق او لون او دين
======================================================================

و الغالبية من أهل الشمال أن لم يكن كلهم ينظرون ماذا يفعل بني صهيون الصغير في بني جلدتهم و هم فرحون بهذا, و الدليل "الصمت الرهيب" و عدم المشاركة الفعلية في عملية التغيير أو الثــورة , فالثــورة أو التحرير أو التغيير سمئها كما شئت "لا يمكن أن يدفــع ثمنها طرف واحــد"
=================================================================

صحيح انا شمالي فليرد عليك اهل الشمال ولن ادخل معك في تحوير وتحويل المقال الي خلاف قبلي لاهدم مباديء التى تنادي بسودان ديمقراطي اساس المواطنة فيه بدون تمييز او عرق او لون او دين وللذكري فقط ال180 مظاهره التى قامت بالخرطوم وقمعت بقوهكان وقودها اهل الشمال
=============================================================================

و الدليل انفصال "الجنوب" فانت بمقالاتك هذا تشجــع الهامش للتعامــل و التعاون مع دولــة بني صهيون كما الحال مع المؤتمر البطني "الصين" " روسيا" "ايران" "حماس" لانها هي الوحيــدة التي تجيد التعامــل مع إخوتها الخنازير و القردة البطنية ..
========================================================================
اي مقالات ؟؟هو هذا المقال محور النقاش ولااشجع اهل الهامش لإن المنشئات اذا سلمت وبقيت سواء اكانت مصنع اومنشأه ادويه بعد زوال الانقاذ لن يقول احد لا والله فقط اهل الشمال يستفيدوا منها هل يمكن ان يحصل ذلك وموقفي من حماس واضح وذكرته اننا لسنا اكثر عروبة من مصر والسعوديهوليس لدينا فائض لنوزعه علي حماس ارجع واقرأ
========================================================================
فنحن لســنا اخوان حتى الان و الدليــل واضح وضوح الشمس "تعيــدك" في عدم ضرب مصنع الدمــار بأسم "الوطن" إي و طن تتحدث عنه و الناس في حرب "كون" أو لا "تكون" يا هــذا ..!!

هذا لاينفي ان المصنع سيكون مفيدا بعد زوال الانقاذ والناس التى تحالرب في ان تكون او لاتكون ستكون وتنتصر لإنها علي حق ولها قضيه


#496960 [قشه لفه]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2012 11:49 PM
سعاده العقيد حياك الله,,,
اقتباس:
هل مصنع الشفاء او مجمع اليرموك ملك للبشير ام للشعب هل اذا رحل البشير وتلك حقيقة قادمة فلا دائم إلا وجه الله سيأخذ هذه المنشئات معه وما من بلد في العالم إلا وفيه مصنع حربي وكان يسمى بمصنع الذخيرة قبل مجيء الانقاذ ، ومن يتحجج بحجج واهية وغير منطقيه من ان المصنع يخزن او يصنع لإيران او ان يكون السودان بديلا لصناعة صواريخ شهاب في حال تدمير قواعدها بإيران فذلك محض هراء فإيران ذات طبيعة وتضاريس جبلية قاسية سمحت لها ببناء وتخزين كل مكوناتها النوويه في بطون هذه الجبال وجغرافيا ليس اقرب من لبنان وسوريا لضرب الكيان الصهيونى الغاشم بل ومن ايران نفسها وقد اعلنته إيران رسميا بضرب الكيان الغاشم ب 12 ألف صاروخ بغض النظر عن مصداقية هذا الكلام ام عدمه علي ارض الواقع وواقع حرب الخليج الاولي والثانية فأمريكا بكل تقنياتها المتطورة لم تستطيع ان تمنع اطلاق صواريخ سكود التى كانت تسير علي قواعد متحركة فما الذي يمنع ايران من تصنيع مليون صاروخ شهاب وإخوانه وتخزينها بأصفهان وتبريز وقٌم وكافة المدن الايرانية ولوجستيا كيف ستنقل ايران هذه الصواريخ سوي بحرا كم ستستغرق لتصل ؟؟
--------------------------------------
من تحليلك ماعارف انت ضابط كيف؟ وكمان برتبه عقيد فى الرياض ماعارف انو الصواريخ الايرانيه حاتنتقل كيف من السودان ل ايران؟ غايتو لو قلتا انك عقيد فى القياده العامه كان صدقتك!! لانو عبدالرحيم وزير الدفاع ابسط القواعد الحربيه ماعارفا!! قال عقيد وفى الرياض ياخينا قوم لف عليك الله،،، اقرا للكاتب عبدالرحمن الامين جزاه الله الف خير على التحليل المنطقى والكلام الرصين وكيف بشرح حاينقلو الصواريخ واناواع الصواريخ زااااااتا شنو؟؟ فقعتو مرااااارتنا


ردود على قشه لفه
Saudi Arabia [عصام دبلوك] 10-28-2012 10:08 AM
والتعليق ادنا علي قشه لفه ارجو عملا بحرية منبركم الكريم نشره تحت تعليق قشه لفه

عقيد مين ياوهم مين اللي قال انو عقيد ارجع واقرأ كويس بدل ماتجى ناطي ماتعرف وين ربي حاطك ومرارتك ليها حق تنفقع من جهلك مادام بتبرطع في النت دون معرفه وورينا الصواريخ اللي ايران مالاقيه محل تخزنها فيهو غير السودان حتصل ايران كيف عشان تلحق السوق بحرا ولاجوا والامريكان حيكونوا نايمين ويخلوها تعدي كده عليك الله قوم لف 60 لفه وناقش فيما تفهمه

Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-28-2012 10:00 AM
والتعليق ادنا علي قشه لفه ارجو عملا بحرية منبركم الكريم نشره تحت تعليق قشه لفه

عقيد مين ياوهم مين اللي قال انو عقيد ارجع واقرأ كويس بدل ماتجى ناطي ماتعرف وين ربي حاطك ومرارتك ليها حق تنفقع من جهلك مادام بتبرطع في النت دون معرفه وورينا الصواريخ اللي ايران مالاقيه محل تخزنها فيهو غير السودان حتصل ايران كيف عشان تلحق السوق بحرا ولاجوا والامريكان حيكونوا نايمين ويخلوها تعدي كده عليك الله قوم لف 60 لفه وناقش فيما تفهمه


#496914 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2012 09:59 PM
ياراجل الاسلحة المنتجة دي لقهر الشعب السوداني يعني نستني لحدي ما يموت البشير وهو الان بقتل بتلك الاسلحة الابرياء من اطفال الشوارع والعجزة والمسنين اطفال ونساء ان الله عندما يطقي العبد يسلط علية الاقوئ منة ليردعة وهذة حكمة الله ونرجو ان تتحقق مقولتك حتي يدمر القصر الجمهوري بالطاقية ومن معة والطاقية الامركان ليكم تسلحنا واسرائيل قد دنا عزابها وين الشعب العربي وين وين الملاين منهم وانتم في محنة كبيرة


ردود على خضرعابدين
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-27-2012 10:30 PM
وتستني ليه ياخدوري لحدي مايموت بشبش انزل الشارع اعمل انتفاضه ثوره


#496847 [يسقط البشير!]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2012 06:58 PM
عصام عامل فيها استاذ لغة عربية؟ شكلك اجتهدت شديد عشان تطلع ليك غلطة املائية فى ردى؟ اكتب لى اعد بعد التعليق ده!!بقولها مرة تانية من حقنا نشمت فى (مقدرات ومنشئات) نظام البشكير هذه المنشئات اللتى تنتج الموت والدمار للسودان فى كافة اجزائه ويعمل فيها الاجانب من الفرس والبوذيين دونا عن خبرات اهل البلد! هذه مجرد خطوط انتاج لايران فى شكل مصانع اسلحة تقليدية! ليست الوطنية تقاس بالموقف من الانقاذ او غيرها نحن وطنيين اكثر بكثير ممن يدخلون الوطن فى محرقة ومعمعة لاقبل له ولا امكانية له بدخولها ولامصلحة حتى! غير المزايدة الرخيصة باسم الاسلام والعروبة وغيرها من شعارات الزيف! الشعب السودانى لاعلاقة له ولاعلم له بهذه الورش الايرانية المقامة وسط احيائه السكنية! سبحن الله لهذه الدرجة تسترخص ايران ارواح شعوبنا وتبعد هذه المنشئات عن شعبها؟ قاتلك الله يا بشكير انت وكل نظامك ومطبلييك وهتيفتك


ردود على يسقط البشير!
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-27-2012 09:18 PM
بتغلط تتصحح لابكتب ليك اعد ولايحزنون فقط اكتب صاح لتثبت انك اهل للمناقشه وكتابة الردود ثانيا لم احجر عليك حقك في الشماته رغم ان الشماتة منهي عنهاوصحح معلوماتك ليست مقدرات ومنشئات البشير بل مقدرات ومنشئات الشعب نميري شال معاه القاعه !!
وهذه المنشئات انشئت باسمى واسمك واسم الشعب السودانى في شكل ضرائب في شكل قروض ادت لانهيار البلد وتدميرها لن يوقف حروب الدمار الدائره بالسودان ولم اشكك في وطنيتك ولكن لو نظرت بصورة عقلانيةتدمير المنشئات فيه ضرر للشعب بعد زوال الانقاذ ومشكلة التشغيل يشغلوه فرس بوذيين اكيد من جملة الاخطاء القاتله التى ادت للواقع المرير الحاصل الآن ولكن يجب ان يظل حرصنا علي التفريق بين الانقاذ وبين مقدرات الشعب ومنشئاته ومن ضمن مساؤي هذا الدمار عودة (مسلسل هجليج2) التفاف المطبلين والهتيفه والبسطاء من ابناء شعبي والمصنع سيعاد تشييده إذن ناتج ارباح ومنافع الضربه اكثر من منافعها


#496785 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2012 04:14 PM
اسألك صراحة يا دبلوك هل مثل هذا المصنع الحربى ومصنع جياد الذى ذكرته وغيرهما من المشاريع الانقاذية ولا اقول الوطنية هل تم تسخيرها لمصلحة الوطن ظ؟ هل بناء مسجد النور ببحرى استفاد مه المواطن المريض ؟ أخى الكريم اذا كانت الانقاذ جادة وتسعى لنهضة الوطن وارتفاع مستوى معيشة المواطن الذى بات ياكل وجبتين فقط فى اليوم لما اقدمت على بناء مثل هذه الصروح العسكرية فنحن فى حوجة لحبة القمح ومدرسة وحقنة ملاريا ، نحن فى حوجة اليوم قبل الغد للأعادة بناء وتأهيل مشروع الجزيرة ذلك العملاق الذى قتلته الانقاذ وهو يساوى فى قوته اكثر من مليون مصنع امثال مصنع اليرموك وخلافه . لنبدأ بالحرب اولا على هذا الثالوث المخيف 0 المرض والجوع والجهل 9 وبعد ذلك ابنى كما تشاء من مفاعلات نووي ومصانع حربية .
اخى ما تقوم به حكومة الكيزان كلها مشاريع لصالح حزبها والحفاظ على بقاءها فى السلطة وانت المفروض تكون ادرى منا بذلك نحن محتاجين نملأ بطوننا اولا ونستر عوراتنا ثانيا وبعد ذلك نفكر فى ارتداء البانطلون والكرفتة وربطة العنق .الامور واضحة ولا تتعب نفسك بالردود وكل شخص له رأى من غير حجر .


ردود على هدهد
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-27-2012 09:33 PM
اخونا هدهد كل ماذكرت صحيح ولم يرد في مقالي مايجافي ذلك وحصرت مقالي في ضرورة التفريق بين الانقاذ والمنشئات وان الشماتة في غير موضعها وبالنسبة لردودي فهي ضرورية لإثراء الساحه بالرأي والرأي الآخر وهنالك من يستحق ان ترد عليه بعقل ومنطق وهنالك من هو جاهل لايفقه كيف يكتب حتى ويحشر نفسه فيما لايفقه فيه وهنالك من يسب ويحتاج ان يتنزل لمستواه الضحل وترد عليه من طينة إنائه الذي ينضح منه ولاحجر علي رأي احد فلست ادمين او مالك الوقع لاحجر علي احد وعلي الناس ان تفرق بين الانقاذكنظام فاسد وزائل وبين منشئات دفعنا ثمن انشائها فقرا مدقعا وسندفع ثمن بنائها كقروض او ضرائب ودمغات تفرض علينا وهذه المنشئات ستبح عند استخدامها الصحيح بعد زوال الانقاذ منفعه وتدميرها بجانب كلفة بنائهاستنج التفاف الناس حول الانقاذ(هجليج 2)+كلفة البناء التى سيتحملها قطعا الشعب + استغلالها دبلوماسيا ادانات ووقوف المنظمات الدوليه والعربيه والافريقيه ستوظف لصالح الانقاذ= زيرو منفعه اتمنى ان تكون وصلت وشكرا لمداخلتك المهذبه


#496537 [كاسنجرابى]
2.25/5 (3 صوت)

10-27-2012 09:41 AM
جياد دمرتها الانقاذ بسياساتها الخرقاء كما دمرت مشروع الجزيره ، امشى الليله شوف جياد لو ما لقيت البوم ينعق فيها وكل المصانع توقفت ماكيناتها واصحبت صامته ، فجياد لا تحتاج الى ضرب او نسف فهى خاويه على عروشها بسبب النهب والسرقات والسياسات الخاطئه ولا حول ولا قوة الا بالله


#496417 [شهاب ثاقب]
3.88/5 (4 صوت)

10-27-2012 01:15 AM
رسالة لك ياأخ دبلوك
المنشأة سودانة تنتج أسلحة سودانية لنرى فيم كانت تستخدم يافهيم
ضد شعب النوبا في كردفان وضد شعب الفور والزغاوة في دارفور واستخدمت في كجبار يعني لم تستخدم في حروب خارجية من أجل استعادة حلايب والفشقة
منتجات هذا المصنع تستخدم بكفاءة عالية من أجهزةالأمن لقمع المواطن وإرهابة
يتضح لي مما تكتب أنك ضمن الكتيبة الأمنية التابعة لولاية الخرطوم وياسيدي أسألك بالناسبة أين هي الصافات ( مصنع الطائرات ) السوداني ولم لم يكن لها دور في حماية سماواتنا
أرجو منك أيها الأمنجي أن تعود لنفسك وضميرك وتأكد أن الله سائلك عما تقول
عموما شكرا لك أنك وجهت إسرائيل إلى الضربة القادمة إن شاء الله قبل العيد القادم


ردود على شهاب ثاقب
Saudi Arabia [عصام دبلوك] 10-27-2012 09:56 AM
شكلك قامت بيك لحمة السواكني ماح أقول الشربوت لأنو بجيب ليك هوا الهيئه هنا لأنو لو قريت المداخلات كان عرفت أني مغترب برتبة عقيد في الرياض دي إسرائيل يا أبو العريف ما محتاجه لمرشد يرويها وين تضرب وضرب المصنع لن يوقف ضرب أهلنا بدار فور. أوالشرق أو النوبة أو النيل الأزرق وفرق مابين الإنقاذ والمنشئات. وبناء وإعادة بناء المصنع سندفعها أنا وانت في شكل ض ائب أو قروض تضاف الي ورثة الإنقاذ ، أما عن سؤالك اين النظام فيمكنك توجيه سؤلك للانقاذيين ولكنني أنبهك أذابت أردت أن. تطلع فأمر بالمستطاع


#496274 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
4.72/5 (6 صوت)

10-26-2012 07:09 PM
عفوا اخى عصام أعترف بأنى أخطأت التقدير وأسئت الظن وكنت أعتقد إنك بك من الذكاء الذى جعلنى أخطأ التقدير وصنفتك مع أعداء الوطن ومن خلال ردك الَى إكتشفت إنك أبلد إنسان وأنك بحق الدب الذى قتل صاحبه ووجهة دولة إسرائيل الى مواقع أخرى لتستمر فى إجراء تدريباتها على مصانع النظام الذى در ويدمر شعبه، والاعجب أنك وضعت نفسك فى مواجهة العديد من المعلقين أمثالى ولا شك إنك أرهقت نفسك فى الرد عليهم!!وأطمئنك بأن لا أحد سوف تقنعه مبرراتك المتهالكه الهزيله وموقع الراكوبه هو ميدان حربنا الذى نقاتل من خلاله النظام رغم إدراكنا بأن ما نقوم به هو أضعف الايمان وسوف يأتى اليوم الذى سننزل فيه الهزيمه المنكره على عدونا الاول وهو هذا النظام الذى نجح فى تحويل دوله مثل دولة إسرائيل هى عدوتنا الثانيه بعد أن كانت تحتل المركز الاول فى أجندتنا وكما تعلم إذا اردت ان تهزم العدو عليك اولا تحطيم مراكز دفاعاته!!ومركز دفاعات إسرائيل حتى الان هذا النظام الذى جعلنا مشغولين به وأدخلنا معه فى صراع الله وحده هو الاعلم بكيف ومتى سينتهى هذا الصراع رغم ثقتنا بأننا بإذن الله المنتصرون .


#496179 [يسقط البشير]
4.32/5 (5 صوت)

10-26-2012 02:41 PM
اخرس قطع لسانك!!!! هل مصنع اليرموك خرجت زخائره يوما لتحرير الفشقة وحلايب وشلاتين وكل الاراضى السودانية المستباحة شرقا وغربا وشمالا؟؟؟ اوليس هو نفس المصنع الزى تخرج منه الصواريخ والدانات لتقتل اهالى وشعب السودان العزل فى دارفور و جنوب كردفان والنيل الازرق وابيىى؟؟؟ من حقنا ان نشمت فى مصائب الانقاذ فهذه معركتها وحدها ولم تشاورنا اصلا كشعب فى اختيار تحالفاتنا ومعاركنا وتحالفاتنا! هذا نظام فاشل بامتياز ولا داعى لتجميل فشل يطالعنا صباح كل يوم! لو لم توهب الانقاذ اليوم فعلى السودان السلام!!! تخيلو نظرة جيراننا الطامعين فينا مثل اثيوبيا ومصر وتشاد وارتريا بعد هذه المهازل؟؟؟؟؟؟


ردود على يسقط البشير
Malaysia [الواضح] 10-27-2012 05:50 AM
يا دبلوك
يبدو انك اعمي بصر و بصيرة و العياذ بالله...و ان في اذانك وقر...من خلال الردود التي اوردتها يبدو انك من جماعة الجهاد الاكتروني ليس الا.... منهم من يكتب عن موضوع موجه و من ثم يغلفه بموضوع هو الاكثر اثارة و يجذب القارئ الي قراءته...يعني انك تدس السم في اللبن النقي...فلماذا اخترت هل تكون الضربة القادمة جياد؟؟؟؟ مع العلم ان هذا العنوان خطأ او انك تريد ان تقول عكس ماهو معنون ولو بكلمة واحد تؤدي الغرض...

Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 09:14 PM
الخرس كل الخرس لك وتعلم ادب الحوار وتعلمان تكتب بلغه سليمه فهى ذخائر وليست زخائر يااباجهل وهل انشيء المصنع خصيصالضرب العزل كيف تحكم!! ولك ان تشمت رغم ان الشماته ليست من خلق المسلم اشمت كما تشاء ولكن لاتشمت علي مقدرات الشعب السودانى فضرب مصنع ادوية الشفاء تضرر منه من ذكرت اكثر من تضرر اهل الخرطوم وتعلم ان تفرق بين الانقاذ ومقدرات الشعب السودانى والحركات تضرب ايضا بالصواريخ والدانات واووافقك نظامالانقاذ فاشل ليس بإمتياز بل بدرجة استاذيه ولو لم تغير الانقاذ من طريقتها واسلوبهاالتى ادت لكوارث ومصائب نحن في غنى عنها منهاضرب مصنع اليرموك فارجع لمقالي واقرأه جيدا وتعلم ان لاتشتم بدون فهم وبلاش شتائم مسلسلات مصريه اشتم ان كان ولابد بلهجة بلدى


#496129 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
2.50/5 (4 صوت)

10-26-2012 12:44 PM
دولة إسرائيل تغريك السلام وتشكرك جزيل الشكر لانك وجهة أنظارها لمجمع جياد وتعدك بأن الضربه القادمه سوف تكون هناك كما يسرنى أن أضيف لعلمها أقصد دولة إسرائيل أن مجمع ساريه التابعه للتصنيع الحربى لابد من أن توليه عنايتها!! وياعزيزنا وياحبيبنا كان ينبغى عليك ملء المساحه هذه لتقديم النصح للنظام الذى يقتل شعبه بدم بارد بذات الاسلحه التى تنتجها هذه المواقع التى تحرص على أن تكون بعيده عن مرمى النقاد والحساد وكان الاجدر بك أن تطالب النظام التوقف عن خلق العدائيات والخلافات مع شعبه اولا وأن يوظف ( السكين التى فى يديه) لصالح شعبه وليس فى حماية نفسه من أعداء فى خياله وأن يثوب لرشده ويتوقف عن جلب العداوات لبلادنا بدعوى نشر الدعوى الاسلاميه التى زعموها وكلنا نعلم كيف ولماذا إندلعت الحروب والاقتتال وتحت أى شعار وأبلغ كلمه كان قد قالها الزعيم البريطانى ونستون تشرشل يأنه مستعد ان يتعاون مع الشيطان لتحقيق المصالح لشعبه!! ونحن هنا لا نطالب النظام غير التعاون والتوافق مع شعبه وإلا سنكون مضطرين لدعوة الشيطان للوقوف بجانبنا ضد نظام قاهر ظالم باطش إقصاى لا يعترف حتى بشعبه ولا غرابة إذا والحال قد وصل بشعب ينهك وينتهك ويضطهد ويغتصب على ايدى ابناء جلدته أن يطلب النجده من الغرباء ولا بد من تذكيرك بأن رئيس الدوله مطلوب من قبل المحكمه الجنائيه الدوليه ولا ندرى إذا كنت من الذين يرفضون ويشجبون وينددون لهذا الطلب الذى نراه نحن أنه عين العدل؟!!


ردود على عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!
[عصام علي دبلوك] 10-26-2012 02:53 PM
وهل دولة اسرائيل يامستغرب تحتاج لتوجيه انظارها يافالح والمقال موجه لمنو اصلا ولاياخوي خطفت عنوان المقال ومسكت الكي بوردوتطالبنى بمطالبة النظاماقرأ المقال كويس ولا اوفر عليك وانقل اقتباس منه
(ونعتقد جازمين ان حروب ومجازر والنيل الازرق ومأساة الشرق دارفور افرزت واقعا مريرا )
(وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء)
كفايه ولا ازيدك ارجع اقرأ المقال بعقلك قبل قلبك وقطعا ضد الاستعانه بالشيطان ضد بلدى وكل حر كذلك ومنظمات المجتمع المدنى والمعارضه المدنيه الشماليه- مادامك اسفرت عن وجهك - الموجوده بالخرطومهي من تظاهرت وهي من سينتفض ثانية وثالثة ولاتلبسني ثوب اى حزب انا سودانى صميم اقف مع دارفور مع النوبه مع النيل الازرق لقناعتى بوقوع مظالم وتهميش واستحالة استمرار السودان بالوضع الحالي ودمت


#496105 [أبوديدى]
4.50/5 (7 صوت)

10-26-2012 12:04 PM
ياخى مانشمت إنت زعلان
مالك ده مصنع حربى
يخص السلطه فقط وليس الشعب أى نعم
تم بناءه بأموال الشعب
لكن أكثرمن تضرر منه هو
الشعب .
يعنى إنت عاوز شنو نمشى نقول ليهم كفاره
ونطلع مظاهرات ندد بالعدوان ؟!
لو كنت أحدساكنى أبوآدم
أومايو أوالشجره أوجبره
وعشت ذلك الفلم المرعب
بكل تفاصيله المؤلمه
من الساعه12ص حتى
شروق الشمس كان تتمنى أن تأتى الطائرات مره أخرى لتضرب القصر
الجمهورى.‏
ياخى هذه منشأآت‎ ‎الشعب إتأذى منها ولايستفيد منها بعدين هو
شمت فقط يعنى ماقام
بضربها ولاقام بتحريض
إسرائيل بضربها؟؟!
إنت بدل تلوم الشعب كان
توجه قلمك للمتتسبب
فى هذا الخراب والدمار
والجالب لنفسه وللبلد
كل العداوات.
نحن مالنا ومال إسرائيل
وفلسطين دى غلووتيه
مابتنتهى كفايه علينا غلوتيةالإنقاذ الربنا ببركة
هذا العيد يحلها عننا.


ردود على أبوديدى
United States [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 03:32 PM
ياعزيزى وديد المصنع بس هو السودان كله تبع السلطه والتحرر قادم لامحاله ومن يشمت في منشأه حربيه سودانيه بنتها الانقاذ بنتها اسرائيل في النهايه الانقاذ ليست دائمة وتبقي المصانع المدنيه ليستفيد منها الشعب والحربيه سيتفيد منها الجيش القومى القادم وارجع واقرأ مقالي جيد ذكرت اننا لسنا اكثر عروبة من السعوديه ومصر وانهم هم اولي بتسليحها كوشائج دم اقرب هم مننا وكقدرات عسكريه هم افضل منا وتساءلت اين هو الفائض لنوزعه علي حماس وغيرها وانها سيسات خرقاء وانها هي السبب ةاننا لاقبل لنا باسرائيل واعود واؤمن علي ختام ردك بمادعوت به واقول آمييييييييييييييييييييييييييييييين


#496063 [khalid m ali]
4.13/5 (6 صوت)

10-26-2012 11:07 AM
السيد الحسيب النسيب اول حاجه مفروض عليك فهمها الحراميه المتأسلمين دول ماكانوا فى يوم سودانين ولن يكونوا سودانين هم زيهم وزى كل ارهابى دخل السودان بعد سنة 1989 وتجنس عمر عبدالعزيز, اسامه بن, راشد الغنوشى وبقية العقد الفريدتخيل دول كلهم سودانين دول المطورين للسودان ووفروا الصحه والتعليم , السودان يا اخوى فيه شعبين انتوا ناس الانقاذ والشعب المطحون ولمن مصالحكم تنضرب نحن بنفرح لان عندما نحن بننضرب وبنعدم وبننطرد من بلدنا انتوا بتفرحوا وبتشمتوا وبتسرقوا فلوسنا وبدودوها ماليزيا ودبى والقاهره والباقى بتدوها لناس حماس ومحمد احمد ومحمد صالح وادروب وابكر اليله وقت زنقوق افتكرتهم حيدافعوا عنكم تلاقيها فى الاحلام .


ردود على khalid m ali
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 02:59 PM
ياحبيب انت سويتنى من المراغنه كويس نعيش باشوات حبه وبعدين منو القال ليك انا من الانقاذ انا مغترب طالع زيته وقبلها عينو من زمن الريال ب3,35 انا مواطن بسيط لاارضي بضرب مصالح ومنشئات بلادى عمرك سمعت ليك بنظام شال مشاريعوا تحت اباطو ومشي؟؟؟اقرأ المقال كويس وافهمه واكرر لا للشماته في منشئات الشعب مصنع الشفاء او جياد


#496060 [abdelhamid]
3.88/5 (6 صوت)

10-26-2012 11:01 AM
المصنع هو ا ير اني و المهند سين و الخبرا ء اير ا نيين ار جو ك ا حتر م قلمك و ا حتر م عقو ل النا س هز ا المصنع لا يستفيد منة الشعب بل صوا ر يخة تصنع لقتل الشعب تبا لكل مز و ر و كز ا ب يحا و ل جا هد ا ليلو ي الحقيقة


ردود على abdelhamid
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 03:22 PM
مصدر معلوماتك وموثق لو سمحت حتى لاتلقي الكلام علي عواهنه شيدت ايران المصنع ومالو ماذا في ذلك الخبراء والمهندسين ايرانيين مالو ايه المشكله وماعلاقة احترام قلمى وعقول الناس والمصنع مصنع اسلحه ماذا تريد منه ان ينتج فشار؟؟؟ وهل تريد من الجيش ان يشتري من الخارج ولديه مصنع والبلد مليانه حروب ومشاكل طرحك كان سيكون اجمل لو طالبت بحلحلة المشاكل وانهاء الاحتراب ولم ازور اي حقيقه فالمصنع لن تأخذه الانقاذ معها ومصنع الشفاء تضرر منه مواطن الجنوب والغرب والشرق والشمال وماذا زورت هات حقيقة واحدة زورتها هل تستطيع ان تنكر في حال زوال الانقاذ الوشيك سيحملون المصنع معهم ؟؟ من سيستفيد منه بعد ذهاب الانقاذ احكم بقلك ورد علي هذا التساؤل


#496050 [فاروق بشير]
2.75/5 (4 صوت)

10-26-2012 10:35 AM
من الصعب منع الناس من تفكيرهم بان زوال الانقاذ رهين بزوال مصنع كهذا.
واخئى ان زوال جياد شرط لزوال الانقاذ ايضا.
هي سياسة اليد القابضة. تورد البلاد موارد الهلاك.
ليت الامر يقف عند القيد الغليظ واحتكار القرار.
مضى الامر بعيدا ويبدو اننا ننتقل الى حالة التحلل . وما تشكو منه-وانت محق, من ضعف الحس الوطنى وفشل الفصل بين الانقاذ وشارع ظلط, مؤشر بين لمرحلة التحلل.
اصبح الامر بالمطلق فى يد الانقاذ وها هي نفسها تتحلل.
دعونا نفكر هل من مخرج لهذا الخطر-خطر التحلل.
نفس المنطقة التى اخترقتها الشظايا انفجرت فيها روائح وقاذورات الصرف الصحي.
اقتراحي اضعف خلقه-ان يجتمع البشير مع قيادات الاحزاب لمناقشة مصلحة البلاد فى الارتباط بايران وغيرها؟
هل قدرات البلاد تمكنها من المواقف الحادة وصراعات المنطقة طالما ان وضعنا الجغرافي وبعدنا الافريقى يضعنا فى مامن من شرور الشرق الاوسط؟
بعدنا الافريقي نتجاهله بل نقمعه فى حروبنا الداخلية.
واضح ان تصالحنا مع افريقيتنا يحمل ابعادا لم تدركها من قبل جيدا.
يجب النظر فى افريقانية البلاد على نحو جديد. كفى من شرور الشرق الاوسط.


ردود على فاروق بشير
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 03:04 PM
شكرا علي الطرح الواعي وسمة السودان تكمن في التوازن الآفروعربي ودستور يجعل المواطنه دونما تمييز عرقي او دينى هي الاساس والاهم ان نتفق علي النهوض ونغرس محبة الوطن للجميع


#496039 [ahmed]
3.63/5 (4 صوت)

10-26-2012 09:57 AM
هذا هو المنطق والكلام السليم الذي يدعو الي استعمال العقل في امر السودان . لان المهاترات التي تحدث من المتداخلين تدعو الي عدم الفهم واستعمال العقل . لان هذه المنشاات لا تخص الموتمر الوطني انما تخص الشعب السوداني. لذلك يبغي علينا ان نفرق بين الوطن والمؤتمر الوطني . وعلينا كسودانيين ان لا نستنجد بالاجنبي لانه لا يساعدنا من اجل سواد عيوننا . يا اخوتي هذه الحكومة اوهن من خيط العنكبوت ينبغي علينا ان نحملها علي الرحيلغصبا عنها لان هي التي جرتنا الي ذلك


ردود على ahmed
Saudi Arabia [محمود] 10-26-2012 03:54 PM
لا هذه المنشات تخص المؤتمر الوطني يستفيد منها المؤتمر الوطني و يعمل فيها كوادر المؤتمر الوطني و ليس للشعب اي مصلحة في وجودها و عقبال الضربة الجاية في مجلس الوزراء و هو منعقد بكامل عضويته


#496035 [rami]
4.00/5 (3 صوت)

10-26-2012 09:46 AM
عيد مبارك
لا شماتة في الموت
والدمار والتخريب اسوأ من الموت
نتساءل عن مبررات ماحدث
اسرائيل دولة عدوانية لكنها عاقلة بعني مالم تستشعرخطرا ما فلن تدخل نفسها في مغامرة مدفوعة
اسرئيل تعلم جيدا ان ذراعها طويلة وان ربيبتها امريكا لن تدعها تفترس من قبل جيرانها
كما ان الكثير من الدول المحيطة باسرئيل تمتلك من الاسلحة ما يمكن ان يمس امن اسرائيل ولكن تلك الاسلحةuder cotrolتحت السيطرة سواء ان كان ذلك مباشرة او بالوكالة
خسر الشعب السوداني وسيخسر الكثير بفضل الانقاذ وادعاءاتها التمسك بالاسلام وبينهما بعد المشرقين
ان الذي يشمت في مايحدث هو جزء من تلك الخسائر فبفضل الانقاذ ماتت الوطنية في نفوس البعض نتيجة لسلبهم حق المواطنةبالكذب والتضليل والمحسوبية والموالاة والفساد والظلموشظف العيش
الجوع والفقر والظلم والقهر تقودالانسان الي الكفر وليس فقط انعدام الوطنية
واخيرا تلك الاسلحة التي تصنع عندنا ليتها حمت شعبنانراها تنزل في روؤس بعضناواسهمت في تمزيق السودان زادت من اعداد اليتامي والارامل والمشردين والمهجرين
لا نقول الا ما يرضي الله
انا لله وانا اليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل
وما لينا غيرك يالله


#496031 [ali.elamin]
2.75/5 (5 صوت)

10-26-2012 09:32 AM
لو قامت اسرائيل بقصف مصنع سكر كنانة مثلا لما هلل وكبر احد. ولكن قصف مصانع الاسلحة والذخيرة بالتأكيد سوف يجد الشماتة من قطاعات واسعة من الشعب السوداني وخاصة في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق الذين يتم قصفهم بهذه الاسلحة.


ردود على ali.elamin
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 03:12 PM
وبذات الوقت تضرب الحركات بذات الاسلحه والذخيره وضرب المصنع هل سيوقف الحرب ومن اراد ان يشمت فليشمت وانا اخطاب من له قلب او القي السمع وهو شهيدواخطاب من هو حريص علي البلاد ومصالحها ومصانعها خذ مصنع الشفاء من المتضرر سوى المواطن البسيط سواء كان في عد الغنم او تهاميام او سودري او كفن دبي والانقاذ الي زوووووووووووووووال


#496024 [الباقير]
3.25/5 (4 صوت)

10-26-2012 09:20 AM
يا دبلوك ، أنت كضاب وستين ألف كضاب ومنافق ، وسوف أرجع لأرد على مقالك المشين بعد ما آكل مرارة الضحية ، فقعتو مرارتن يا عنصريين فاسدين .. انتظر أنا راحع ليك .


ردود على الباقير
United States [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 02:37 PM
لتتحاور بمنطق دعك من الشتائموالكلام اللي لايودي ولايجيب والكذب والنفاق اظنهما من صفاتك بدليل اخفاء اسمك واتمنى رجوعك بعد ماتكون مرارتك انفقعت من اكل المرارة ان تكتب بمنطق واحترام صفةالنفاق تطلق علي المستفيد من الانقاذ وانا لست وزيرا ولست صاحب مصنع بل مغترب احتفا بيويله الفضي يعنى 25 سنه لو بتفهم معنى كلمة يوبيل25+6=31 سنه بالرياض بالمملكة العربية السعوديه كادح ابن كادح والعنصريه ليست نهجى ولاديدنى راجع كا أرائي من محرك جوجل تجدنى من المناصرين للمهمشين ولي آراء بمنبر حركة العدل والمساواة وبمنر جبال النوبهوآراء ضد عنصرية المصريين واستخدامنا كبوابين ولي صلات واتصالات بكل المهمشين ومقالي ليس مشينا وليس فيه مايخجل فالمنشئات منشئات سودانيه لن يأخذها نظام الانقاذ معهانتظر ردك المهذب لارد عليك بمنطق ان شئت مساجله عامة او عبر ايميلي البريحك ولاينال سلام الله الظالمون


#496013 [الواضح]
2.75/5 (6 صوت)

10-26-2012 08:58 AM
يا عصام علي دبلوك
اقتبس منك
وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا جّر اسرائيل لضرب قلب البلاد الخرطوم في مسخرة ومهزلة اعلاميه من العيار الدولي الثقيل جرحت كبريائنا وجرحت كرامة كل مواطن جرحا لن يندمل ابدا فما من احساسا اشد مرارة من احساس العجز والقهر والإذلال
اولا هل تعلم ان اكثر من 80% من ميزانية السودان تذهب الي الجيش(ان وجد)و الامن و الشرطة...
ثانيا هل تعلم ان الذين يحكموك لمدة 24 سنة, لم يحاربوا دولة معتدية الي الان ...بل ان تلكم المصانع الايرانية (و الكل يعلم الا انت)تصنع الاة الفناء لانسان هذا الوطن...فلما نري الحروب في كل من ولايات دافور الكبري و كردفان والنيل الازرق.. وشرق السودان...و اهلنا المستضعفين في الشمالية...و اقولها صراحة المناصير...لان هذا الزمان صار يحكمنا السنجك قبل الجعلي...
ثالثا...اين الجيش ...اليس للسودان جيش يعد الثالث في افريقيا...اين الجيش السوداني و اسرائيل تدخل و تخرج من دون استئذان...و طيلة ال 23 سنة هذة فلحنا في الخطب الرنانة...
رابعا...اذا لم يكن لدينا المقدرة الدفاعية...فلما الجعجعة في الفارغ...الم تسمع ممثلنا في الامم المتحدة و هو يتحدث عن سيف العشر...الناس في شنو و ناس الحيخلف البشير في شنو...
خامسا...الم تري الي السعودية كيف ان مصالحها مع امريكا ...مع العلم ان بيت الله الذي يحج اليه المسلمون بها...الم تري ان مصر في عهد الاخوان المسلمون حقا تمد يدها الي اسرائيل ...فعندما اتت الي السلطة--الاخوان-- قالت ان المعاهدات قائمة كما هي ....
سادسا...كان الاجدر بنا---اعني الانقاذ--- ان تتجه الي الزراعة و الثروة الحيوانية...فهذا ما نشتهر به و ما يقينا من اهوال الزمان...بل عمل سياسات حكيمة رشيدة مع الدول المتقدمة تقنيا لاستجلاب التقانة الحديثة لزيادة مقدراتنا الزراعية و الحيوانية.. وبالتالي تاتي الصناعية كوليد شرعي لتطور هاتين الشريحتين...و لكننا حملنا شعار الاسلام اكثر من المملكة السعودية... و تبنينا القضية الفلسطينية اكثر من اهلها الفلسطنيون...و بدانا في معاداة اسرائيل ...
سابعا...لماذا يتمسك البشير و علي و نافع و ووووو الخ بكراسي الحكم...اذا رسبت فعليك الاستقالة...لياتي غيرك ربما يكون اجد منك...
ثامنا...كلنا سودانيون و يهمنا البلد بالطبع...نحن لا نرضي لاي كائن كان ان يمس ذرة من ترابنا... ولكننا نقول لكل الحكومة و التنظيم الكيزاني ارحلوا...ارحلوا فان الكوارث باقية ما بقيتم...كفاكم 23 سنة من الحكم لم يجن منها السودان سوي المحن:
و نقول كما قال اخونا صلاح عووضة:كل عام وأنتم بخير....
*وربنا يحفظ بلادنا من كل شر...
* ويحفظ كادوقلي من القصف والدانات والصواريخ..
*ويحفظ مجمع اليرموك العسكري من الانفجارات..
*ويحفظ إستاداتنا من شغب الملاعب و(تشليع) الكراسي..
*ويحفظ سكان الحاج يوسف من (طوفان) مياه الطفح..
*ويحفظ سماءنا ، وأرضنا، وأرواح أبنائنا من انفجارات الأنتينوف..
*ويحفظ (المايقوما) من تدافع المزيد من (جيوش) مجهولي الأبوين..
*ويحفظ عملتنا من توالي (الترنُّح) أمام الدولار..
*ويحفظ زملاءنا الصحفيين من اعتداءات (الرباطة) في (قلب الخرطوم) .....(عز النهار)..
*ويحفظ صغارنا وأطفالنا و(رُضَّعنا) من الذئاب البشرية..
*ويحفظ داخليات بناتنا من الذي يسفر عن (اللفائف)..
*ويحفظ مرضانا من الأدوية (المغشوشة)..
*ويحفظ جامعاتنا من بلوغ لحظة (التساوي) مع (كُتَّاب) زمان..
*ويحفظ مستشفياتنا وأطباءنا من (مأمون حميدة)..
*ويحفظ خطابنا السياسي من (ساقط القول) ..
*ويحفظ فضائياتنا من (كُتر الكلام) والاستلاب الثقافي و(اللساني) و(اللوني)..
*ويحفظ شرقنا مما يطير (في الظلام) ويضرب ضربته دون أن(يُرصد)..
*ويحفظ جيوب مواطنينا من (سعار) الضرائب والرسوم والجبايات و (الأتاوات)..
*ويحفظ شمالنا النوبي من أسامة عبدالله و(سدوده)..
*ويحفظ محاكمنا الشرعية من (تكدُّس) قضايا الطلاق بسبب (الغيبة)..
*ويحفظ بلادنا من تسارع وتيرة هجرة العقول إلى (بلاد برَّة)..
*ويحفظ شبابنا من (الإيدز) و(المخدرات) و(بناطلين السستم)..
* ويحفظ أذواقنا الغنائية من(القنابل) و (تليب الحرامية) و (الحركات الجبانة) و(ناس الخور)..
*ويحفظ سوداننا من التصنيف (الطيشي) وفقاً لتقارير منظَّمة الشفافية العالمية..
* ويحفظ مسافرينا من طرق (الموت) الثلاثة ؛ مدني ، عطبرة ، بورتسودان..
* ويحفظ صحتنا من (كثرة كلام) والي الخرطوم..
*ويحفظ (هُويتنا) من جماعة الطيب بن مصطفى الحوشي القرشي الهاشمي..
*وي


ردود على الواضح
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-27-2012 09:53 PM
والله انت لاواضح ولا حاجه الوضوح يمين وانت شمال ده كلامك ده شنو الخرمجه اللي انت كاتبها دي
(الواضح] 10-27-2012 04:50 AM
يا دبلوك
يبدو انك اعمي بصر و بصيرة و العياذ بالله
----------------------------------------
والله انت اعمي البصر والبصيره
-----------------------------------------

...و ان في اذانك وقر...من خلال الردود التي اوردتها يبدو انك من جماعة الجهاد الاكتروني ليس الا....
-----------------------------------------------------------

وضح الردود اعمل ليها كوبي وبيست وضح التناقض ولاتجنح للشتم والاساءه فهي سلا الحاجز ولو قريت الردود كويس زي ماكذبت وقلت انك قريتها كان عرفت انى عرفت نفسي مغترب ومقيم بالسعوديه بالرياض 30 سنه يبقي كيف تبع الكتيبه الالكترونيه ماكنت اكون بالخرطوم مرتاح وراكب برادو واولادي بالمدارس الاجنبيه مدفوع اجرهم بدل بهدلة الغربه و7 سنين ماقادر اسافر واكتب اسمي علي متصفح قوقل تلقي مليون مقال ضد الانقاذ
-----------------------------------------------------------------

منهم من يكتب عن موضوع موجه و من ثم يغلفه بموضوع هو الاكثر اثارة و يجذب القارئ الي قراءته...يعني انك تدس السم في اللبن النقي...فلماذا اخترت هل تكون الضربة القادمة جياد؟؟؟؟ مع العلم ان هذا العنوان خطأ او انك تريد ان تقول عكس ماهو معنون ولو بكلمة واحد تؤدي الغرض... )
-----------------------------------------------------------------

ده شنو الخطرفه دي لماذا اخترت العنوان ؟؟ والله سؤال غريب انا حر يااخي اختار العنون اللي عاوزه واخاف علي منشئات بلدي ووضح للقراءالعنوان خطأ ليه؟؟
واشرح لي معني الخربطه دي عشان فهمي تقيل البين قوسين دي كتابتك(او انك تريد ان تقول عكس ماهو معنون ولو بكلمة واحد تؤدي الغرض... )
========================================================================

Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-27-2012 01:38 AM
يا عصام علي دبلوك
اقتبس منك
وليدرك الانقاذيين انه حان حقا حل المشاكل العالقة وأولها دارفور الحره نبيله فكفي سفكا للدماء وكفي تشريدا للأبرياء وكفي تدخلا دوليا جّر اسرائيل لضرب قلب البلاد الخرطوم في مسخرة ومهزلة اعلاميه من العيار الدولي الثقيل جرحت كبريائنا وجرحت كرامة كل مواطن جرحا لن يندمل ابدا فما من احساسا اشد مرارة من احساس العجز والقهر والإذلال
اولا هل تعلم ان اكثر من 80% من ميزانية السودان تذهب الي الجيش(ان وجد)و الامن و الشرطة..
--------------------------------------------------------------------------هه.
اخونا الواضح نعم 80% من الميزانيه موجهه للجيش وذلك واحد من خطايا الانقاذ الكبري ولم يرد منى عكس ذلك
------------------------------------------------------------------------------
ثانيا هل تعلم ان الذين يحكموك لمدة 24 سنة, لم يحاربوا دولة معتدية الي الان ...بل ان تلكم المصانع الايرانية (و الكل يعلم الا انت)تصنع الاة الفناء لانسان هذا الوطن...فلما نري الحروب في كل من ولايات دافور الكبري و كردفان والنيل الازرق.. وشرق السودان...و اهلنا المستضعفين في الشمالية...و اقولها صراحة المناصير...لان هذا الزمان صار يحكمنا السنجك قبل الجعلي...
هذه المصانع لايضيرها ان تكون ايرانيه ماهي المشكلة في ذلك؟؟ وانا لم اوافق او اشجع الحروب ضد ابناء بلدي وضد تسلط وهيمنة اقلية بعينها وهذا هو سبب الكوارث ومع عقد اجتماعي جديد الاساس فيها لمواطنة دونما تمييز عرقي او دينى فمن اين اتيت اننى مع هذه الحروب القبليه؟؟
ثالثا...اين الجيش ...اليس للسودان جيش يعد الثالث في افريقيا...اين الجيش السوداني و اسرائيل تدخل و تخرج من دون استئذان...و طيلة ال 23 سنة هذة فلحنا في الخطب الرنانة...
----------------------------------------------------------------------

معك ولم يرد في مقالي يؤيد ذلك
-----------------------------------------------------------------------------


رابعا...اذا لم يكن لدينا المقدرة الدفاعية...فلما الجعجعة في الفارغ...الم تسمع ممثلنا في الامم المتحدة و هو يتحدث عن سيف العشر...الناس في شنو و ناس الحيخلف البشير في شنو...
خامسا...الم تري الي السعودية كيف ان مصالحها مع امريكا ...مع العلم ان بيت الله الذي يحج اليه المسلمون بها...الم تري ان مصر في عهد الاخوان المسلمون حقا تمد يدها الي اسرائيل ...فعندما اتت الي السلطة--الاخوان-- قالت ان المعاهدات قائمة كما هي ....
سادسا...كان الاجدر بنا---اعني الانقاذ--- ان تتجه الي الزراعة و الثروة الحيوانية...فهذا ما نشتهر به و ما يقينا من اهوال الزمان...بل عمل سياسات حكيمة رشيدة مع الدول المتقدمة تقنيا لاستجلاب التقانة الحديثة لزيادة مقدراتنا الزراعية و الحيوانية.. وبالتالي تاتي الصناعية كوليد شرعي لتطور هاتين الشريحتين...و لكننا حملنا شعار الاسلام اكثر من المملكة السعودية... و تبنينا القضية الفلسطينية اكثر من اهلها الفلسطنيون...و بدانا في معاداة اسرائيل ...
سابعا...لماذا يتمسك البشير و علي و نافع و ووووو الخ بكراسي الحكم...اذا رسبت فعليك الاستقالة...لياتي غيرك ربما يكون اجد منك...
كلام واعي ومسئول وورد بمقالي اننا لسنا اكثر عروبة من العرب
ثامنا...كلنا سودانيون و يهمنا البلد بالطبع...نحن لا نرضي لاي كائن كان ان يمس ذرة من ترابنا... ولكننا نقول لكل الحكومة و التنظيم الكيزاني ارحلوا...ارحلوا فان الكوارث باقية ما بقيتم...كفاكم 23 سنة من الحكم لم يجن منها السودان سوي المحن-
---------------------------------------------------------------------------
معاك واؤيدك ولم يرد بمقالي عكس ذلك ووطنيتك هي وطنيتى التى دفعتني لكتابة مقالي فالمصانع والمنشئات ليست الانقاذ
======================================================================
و نقول كما قال اخونا صلاح عووضة:كل عام وأنتم بخير....
*وربنا يحفظ بلادنا من كل شر...
* ويحفظ كادوقلي من القصف والدانات والصواريخ..
*ويحفظ مجمع اليرموك العسكري من الانفجارات..
*ويحفظ إستاداتنا من شغب الملاعب و(تشليع) الكراسي..
*ويحفظ سكان الحاج يوسف من (طوفان) مياه الطفح..
*ويحفظ سماءنا ، وأرضنا، وأرواح أبنائنا من انفجارات الأنتينوف..
*ويحفظ (المايقوما) من تدافع المزيد من (جيوش) مجهولي الأبوين..
*ويحفظ عملتنا من توالي (الترنُّح) أمام الدولار..
*ويحفظ زملاءنا الصحفيين من اعتداءات (الرباطة) في (قلب الخرطوم) .....(عز النهار)..
*ويحفظ صغارنا وأطفالنا و(رُضَّعنا) من الذئاب البشرية..
*ويحفظ داخليات بناتنا من الذي يسفر عن (اللفائف)..
*ويحفظ مرضانا من الأدوية (المغشوشة)
*ويحفظ جامعاتنا من بلوغ لحظة (التساوي) مع (كُتَّاب) زمان..
*ويحفظ مستشفياتنا وأطباءنا من (مأمون حميدة)..
*ويحفظ خطابنا السياسي من (ساقط القول) ..
*ويحفظ فضائياتنا من (كُتر الكلام) والاستلاب الثقافي و(اللساني) و(اللوني)..
*ويحفظ شرقنا مما يطير (في الظلام) ويضرب ضربته دون أن(يُرصد)..
*ويحفظ جيوب مواطنينا من (سعار) الضرائب والرسوم والجبايات و (الأتاوات)..
*ويحفظ شمالنا النوبي من أسامة عبدالله و(سدوده)..
*ويحفظ محاكمنا الشرعية من (تكدُّس) قضايا الطلاق بسبب (الغيبة)..ا
*ويحفظ بلادنا من تسارع وتيرة هجرة العقول إلى (بلاد برَّة)..
*ويحفظ شبابنا من (الإيدز) و(المخدرات) و(بناطلين السستم)..
* ويحفظ أذواقنا الغنائية من(القنابل) و (تليب الحرامية) و (الحركات الجبانة) و(ناس الخور)..
*ويحفظ سوداننا من التصنيف (الطيشي) وفقاً لتقارير منظَّمة الشفافية العالمية..
* ويحفظ مسافرينا من طرق (الموت) الثلاثة ؛ مدني ، عطبرة ، بورتسودان..
* ويحفظ صحتنا من (كثرة كلام) والي الخرطوم..
*ويحفظ (هُويتنا) من جماعة الطيب بن مصطفى الحوشي القرشي الهاشمي..
-----------------------------------------------------------------------


كلها اخطاء قاتله وكافيه لرحيل الانقاذ واجملها في انهيار تام بكل المرافق وانهيار دوله ولم انادى بعكس ذلك

Malaysia [عافي منك يالواضح] 10-26-2012 06:45 PM
اخونا دبلوك
لماذا لم ترد علي اخينا الواضح ...لان رده واضح


#496011 [عبد الرحمن]
2.50/5 (4 صوت)

10-26-2012 08:51 AM
"...هل مصنع الشفاء او مجمع اليرموك ملك للبشير ام للشعب هل اذا رحل البشير وتلك حقيقة قادمة فلا دائم إلا وجه الله سيأخذ هذه المنشئات.."

كلامك دا روح قولو للبشير و جماعته، مش للي بتعتقد إنهم شامتين. ديل من 23 سنة و زيادة بيفتكروا إنه السودان دا بتاع أبوهم هم و إيران و حماس. ألم تسمع الصوارمي و هو يشير إلى احتمال اختراق داخل القوات المسلحة؟ فكّر معانا شوية في ماذا يمكن أن يكون قد سربه هؤلاء المخترقون (بكسر الراْء)، أليس هذا اعتراف ضمني منه بأن ثمة ما يمكن تسريبه لعدو، أو لحبيب؟


ردود على عبد الرحمن
Saudi Arabia [عصام علي دبلوك] 10-26-2012 06:21 PM
ياعبد الرحمن كلامى القلتو ده وين القي البشير ولاجماعته عشان اقول ليهم الكلام دهاذاعندك واسطه ورينى كيف؟؟ ياسيدي الفاضل انا وانت والصحافيين والاعلاميين ومحطات التلفزه العالميه كل ديل وانا من ضمنهم مافي وسيله لمخاطبة الحكام الا عبر مقالات خلال الصحف الورقيه والالكترونيه ثانيا الجمله التى تطالبنى ان اوجهها للبشير علي اي اساس اوجهها عشان افهم وارد وطبيعي ومنطقي اوجهه للشامتين علي حرق مقدرات وطنهم وضرورة الفصل بين الانقاذ وبين مقجرات ومكتسبات الشعب ، اتفق معك فيما اوردته عن تخيلهم انهم وحدهم يستطيعون التحكم بمصائر البلاد والعباد وحديث المخترقون او الخونه بمعنى صحيح فلم يتعد تصريح الصوارمى اكثر من اتهام خونه قامو بتوجيه الطائرات المغيره ومعظم قتلي حماس من زرع مؤشر الكترونى علي سيارة الشهيد وتفطن المقاومةواجهزة استخباراتها جعل اللجوء لبدائل مثل دلق سائل بسيط ولكنه انعكاسات او تفاعل مع اضواء الطائرات المغيره واحتمال الصوارمى وارد في غياب تكنولجيا كشف الزروع اكترونية ليغدو منارة ارشاد فلا تحمل تصريح الصوارمى اكثر من ذلك
ودمتم وقلبكم دام الوطن


عصام علي دبلوك
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة