هل ضربوا ( الكديس ) لتخويف النمر ؟
10-26-2012 04:44 PM

هل ضربوا ( الكديس ) لتخويف النمر ؟

محمد عبد الله برقاوي
[email protected]

image


في احدى سنوات العقدين الاخيرين من القرن المنصرم لا أذكر تحديدا !
استقال ( الهر) ومعناها بالالماني السيد / فيلي براندت ..مستشار المانيا الغربية الراحل على خلفية اكتشاف استخبارات دولته وجود سكرتيرة في أحد مكاتب المستشارية كانت تعمل جاسوسة لصالح الاتحاد السوفيتي الآفل !
الرجل كممسك بزمام السلطة التنفيذية في دولته العظمى قد لا يكون قابل هذه الموظفة في حياته بحكم درجة وظيفتها التي لا تخولها دخول مكتب المستشار لاى سبب من الأسباب !
الا أنه ولسمو اخلاقه كقائد مسئؤل عن الكل مهما بلغت درجة وظائفهم في مبناه الحكومي ، تحمّل المسئؤلية كلها ورهن منصبه بل ومستقبله السياسي ثمنا لخطأ لم يرتكبه بصورة مباشرة وكان من الممكن أن ينتهي كل شيء في حدود مسئؤلية الموظفة المتهمة أو رئيسها المباشر على ابعد تقدير !
ولكن شتان مابين هر أروبي دينه المباديء وكديس سوداني .. يتلفع نفاقا باخلاق الدين وهي منه بريئة !

الناطق الرسمي باسم قواتنا المسلحة في سياق تبريره للمعطيات التي وفرت المعلومات بكل دقة لاسرائيل حتى حققت هدفها المنشود ولاذت بالصمت لانها تؤمن بالعمل وليس الخطب العنترية ، قال متحدثنا الحصيف أن هنالك اختراق داخل القوات المسلحة على مستوى الرتب المسئؤلة كما فهم من خطرفاته !
لكّن ذلك لا يستدعى في دولة الخلافة الانقاذية أن يستقيل لا الخليفة الملهم ولا نائبه الشيخ المعصوم عن الخطأ ولا وزير دفاعه الهمام المبتدع لأحدث النظريات الدفاعية في العصر الحديث ولا رئيس الأر كان المجاهد ضد مواطنيه العزل في الأطراف ولا قائد الدفاع الجوي النائم الذي لم يشاهد شيئا مما حدث حتى تم ايقاظه بعد أن افاقت رداراته التي خدرتها ابرة النطاس الاسرائيلي قبل اكمال جراحة العملية الناجحة مئتان بالمائة !
بل أن الرئيس لم يجد مايقوله بعد صمته الاجباري عن خطب الطلاقات باجتياح تل ابيب عبر غزة أو طهران او الضاحية الجنوبية لبيروت ، غير أن يؤكد ان رادارتنا وقواتنا قد رصدت اختراق الطائرات ولكنها تناومت على مايبدو مثل ذلك الخواف الذي لاحظ وجود الحرامي يتسلق سور منزله الا ان ( عينه سرقته ) حينما قفز اللص لاكمال مهمته !
طبعا لا نتوقع أن تقف حكومة الانقاذ طويلا عند الفضيحة المجلجلة ،وجوابها في هذا الصدد باين من عنوانه ولا نشطح في الخيال ونتظر نتائج التحقيق التي أعدت قبل الضربة التي لا تخرج كلماته عن سياق استهداف العقيدة والتوجه الفريد و الصبر على الابتلاءات ، بعد أن فتح العالم كله دشا باردا فوق رأس حكومتنا التي كالت عليه تراب النواح مستنجدة بمجلس الامن والجامعة العربية فتحول رأسها المتحجر الى كومة وحل طأطأته خجلا اذ لم يدين الهجوم الا متعوسيها من الحلفاء وخائبو الرجاء !
بينما صمت الكثيرون وأظنهم يرددون في دواخلهم رسالة شماته لحكومتنا المتشوبرة والمشاترة تقول لها ( تستاهلي )
وهكذا دائما هو مصير ( الكديس ) الذي يتوهم أنه أصبح ندا للنمور حتي تأتيه الضربة قاصمة الظهر من الفيل ولو كان صغيرا ، لتوصيل رسالة تخويف للنمر الحقيقي الذي يكشر انياب قوته ، من بعيد مختفيا وراء ذلك القط الأهوج ، لعلم النمر أن الفيل وراءه اسد مشغول في واشنطن بترتيب عرينه الداخلي ، فلماذا يشغل باله بمعاركة القطط الهزيلة طالما لديه وكيل أعمال جاهز لتنفيذ المهام التي لن تكون ضربة اليرموك آخرها ، ولن تكلفه رحلة عبور أجواء السودان حتى لضرب القصر الرئاسي روحا واحدة ، فقط الكلفة هي وقود الطائرات و الصوارايخ التي سيدفع ثمنها الأرباب الكبير ، ولكن من سيسدد فاتورة جلد الكديس المسلوخ أهي ايران التي تخبي ء بلاويها تحت ذلك الجلد المتقيح أم قطر التي وصلتها الفاتورة مضاعفة عشرات المرات لما منحته لمفلسي غزة من أهل حماس مع ليلة الضربة !
أما حسن نصر الله فمعذور عن المساهمة في السداد اذ تنتظره ( زيانة ) الموس الميتة ريثما يسقط شبل دمشق المترنح وقد هده طول الصراع مع ثورة لا زال يسميها عصابات مسلحة !
وكما يقول المثل فان الجاهل حقيقة بأمور ولعبة الحياة لاسيما السياسية منها ، انما هو عدو نفسه ، لكن نتائج جهله تلد كوارثا على الأبرياء والمساكين الذين كلّت حلوقهم عن تذوق مرارة الصبر مع ذلك الجاهل الغبي ولا نقول العنيد ..
ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم ، ولك الجنة شعبي المسكين ..والمولى من وراء القصد ..


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 2955

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#496756 [كادوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2012 03:21 PM
هل قبضت حماس حقها في المصنع حديده؟ 400 مليون دولار تسليم حاكم قطر مهندس الصهيونية و ممول الاخوان

هل قبض حكامنا اكثر من ذلك؟ مرجح

الشاهد عدم و جود دوريات حراسه في منطقه عسكرية كهذه وقت الضربة


#496267 [اللاحس كوعه فرع الصعيد]
2.63/5 (4 صوت)

10-26-2012 06:37 PM
يابرقاوي مش الناطق الرسمي للقوات المسلحة رجع في كلامه وأكد انه القوات المسلحة غير مخترقة
بعدين القوات النظاميةكافة مافاضية لأسرائيل ولا غير أسرائيل طبعأ معروف مشغولين (الشأن الداخلي)


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة