المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فى شأن اليرموك وطائرات تل أvيv (أبيب )
فى شأن اليرموك وطائرات تل أvيv (أبيب )
10-28-2012 09:35 AM

فى سأن اليرموك وطائرات تل أvيvأبيب

قاسم المهداوى
[email protected]



ولان الاسم الصحيح هو هكذا راينا ان يكون العنوان صحيحا صحيح ان اسرائيل دولة احتلال وصحيح ان اسرائيل تتمتع بكراهية كل العرب والبعض الاخر ايضا واخلاقيا لا يجوز ان يتعاطف كل زى بصروبصيرة مع دولة احتلال اى كانت هذه الدولة واى يكن شكل الاحتلال سواء كان ناعما او خشنا كحالة اسرائيل وهى خير مثال توضيحى لكل معانى البطش والتنكيل والقتل بلا رحمة ، ولكن هل لاسرائيل الحق فى العيش بامان وسلام كسائر بلاد الله الواسعة ؟؟؟؟ ذلك ما هو مدون فى كل الاتفاقيات التى جرت بين المتخاصمين سواء كامب ديفيد او اتفاق اوسلو اومع المملكة الاردنية الهاشمية ،، وايضا فيما ياتى لاحقا ...
ووفق ما هو مدون فى الاتفاقيات تتصرف اسرائيل باعتبار ان ما يحدث لها هو عدوان يستوجب الرد السريع الحاسم ،، لماذا ؟؟ لان اسرائيل صغيرة حجما وسكانا وبالتالى تتبع استراتيجية نقل المعركة من واليك وبشكل مباشر فى عملية تفوق القوة على كبر حجم وكثافة سكان الخصم . ( حالة اى قوة عسكرية فى حالة الحرب هى انعكاس حقيقى لسلوك ذلك المجتمع الذى ينتمى له ) لماذا التركيز على ضرب السودان مرة بعد اخرى ؟؟؟

هل لان المسافة ما بين تل ابيب والخرطوم تساوى نفس المسافة بين طهران وتل ابيب وبالتالى لابد من تمرين حى يحاكى ويماثل ما يستوجب على اسرائيل الاقدام علية والقيام به فى اى لحظة ؟؟؟ ام لان السودان اصبح يشكل تهديدا مباشرا لدولة اسرائيل من خلال سماح مسئولى ادارة الدولة السودانية بان يكون محطة التخزين والامداد ومن ثم التصنيع الايرانى لمد حركة حماس فى قطاع غزة بما يمكنها من مقاتلة اسرائيل وبالتالى انشغالها التام عن المفاعل النووى الايرانى ؟؟؟؟
لماذ تصر ايران على مقاتلة اسرائيل بالوكالة ؟؟؟
سوريا كمعبر للسلاح الى حزب الله
والسودان كمعبر للسلاح الى حركة حماس
ايضا لماذا لم تقاتل ايران اسرائيل ولا لمرة واحدة فى حين انها تدعى ليل نهار بمحو اسرائيل من على الخريطة ،، ولماذا لم تطلق ايران ولا من خلال نبلة حجرا صوب اسرائيل ؟؟؟؟ اذا عرف السبب بطل العجب! !!
مصنع اليرموك :
باختصار ينتج كل انواع الاسلحة من الزخائرمرورا بالاسلحة الخفيفة وحتى الدبابة
السؤال الاهم :
هل ايران شريك اساسى صناعى وتقنى وفنى ،،،،، بل وخبير ؟؟؟؟؟
نترك الاجابة لفطنة القارى لان اسرائيل لا تضرب من فراغ ،،، يعنى ساكت حمرة عين فقط !!!!


قاسم المهداوى
خارج النص :
اسرائيل ضربت مصنع ينتج الموت والدمار
ويعمل ضد الشعب السودانى ،، ولم تضرب
مصنع لحليب الاطفال او مستشفى او مدرسة




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2905

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#497188 [wudoof]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 02:05 PM
مازال السؤال قائما: بني إسرائيل ..؟؟!!
ماهو الفرق بين بني إسرائيل المذكور في القرآن، وهذا الموجود على ارض الواقع .؟؟
هل هم ذات القوم وذات الكتاب والملة والدين والنبي ؟؟
هل هم من أنجاهم الله من آل فرعون.؟؟ واغرق آل فرعون وهم ينظرون.؟؟ وهل كان العبور إلى سيناء أم إلى الموقع الحالي ؟؟
هل هم مَن خاطبهم القرآن: -(........وأني فضلتكم على العالمين)، (.... وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم........).؟؟
هل هم أولئك القوم الذين يعتبر جل القرآن عبارة عن حوارات معهم أو روايات لقصصهم.؟؟
إن كان كل ما تقدم صحيح، فلا اظننّ أن إلههم سيفرط فيهم بهذه السهولة .؟؟!! بل سيقيّض لهم ويسخّر لهم دوماً، من يتولى أمرهم وحمايتهم إلى يوم الدين، حتى يقضي الله امراً كان مفعولا.
كسره:-
القرآن اصدق وثيقة تاريخية ؟؟ إذن أين موقع الفلسطينيين فيه.؟؟
كسره ثانية:-
ما هو سر كراهية وبغض العرب لهؤلاء القوم ؟؟؟....للدرجة التي تجعلهم ياتوا بسيناريوهات واوهام، لا تخطر حتى بخيال كتاب افلام الخيال العلمي .؟!!
ان اسرائيل تعيش في موج متلاطم من البغض والكراهية العنصرية والعقائدية .؟!!..فهي كالقطرة في ذلك المحيط .؟؟...ولولا حكمة الله التي اوجدتهم وهي الكفيلة برعايتهم ،لما بقيت الى اليوم .
كسرة اخيرة :-
لماذا لا نترك محاسبة اسرائيل لالههم...؟؟!!.. الذي خلقهم، وكما نعلم، فان لهم حوارات طويلة مع خالقهم.!! ....حتى قبل مجيئ الاسلام .؟؟!!


#497147 []شقي الحال السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 12:36 PM
يا عزيزي مهمت كرهت الانقاذ فهذا المصنع ينمي القدرات للبلاد وكان يجب الا نتورط في مواجهةمع اسرائيل ونحن لا نملك التقانات لحماية المنشآت والا كنا كمن يحرث في البحر
لماذا لا توحدنا المحن ولماذا لا يفكر حكام اليوم في خير البلاد والعباد بدلا عن صالح الحزب وكوادرة
رجعنا للوراء كثيرا بسسب الشمولية التي تتجمل وتدعي الديمقراطية والتي في ابكسط صورها يفوز ويحكم من يختارالشعب وليس العكس
لكن من يجعل الحكومة تتصرف بواقعيةوالمعارضة تلعق الحذاء طلبا للرضا
والأمل في الله والغد الأجمل والأفضل لا ينتهي ولا مكان لليأس


ردود على ]شقي الحال السوداني
Australia [ود ابوزهانة] 10-28-2012 07:29 PM
منتهى التناقض . راجع ما كتبت ستجد ان السطر يجعل ما سطرته قمة التناقض .. ياراجل اتق الله وأعدل .. تحشر المعارضة حشرا بعد كل الذى قلته عن الانقاذ . والله حيرتونا .. فعلا شقى الحال يقع فى منطقك


#497075 [كباريت]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2012 09:54 AM
من قال لك يا أخى مهداوي أن المصنع ينتج الدمار والموت ويعمل ضد الشعب السوداني؟؟؟ من أين أتيت بهذه المحصلة العجيبة التي لا تصدر إلا من (ناقص وطنية)؟؟؟ المصنع سوداني قام بأيدى مبدعين وخبراء سودانيين من مال دافع الضرائب السوداني، لهذا فهو مصنعي ومصنعك وليس مصنع عمر البشير. لقد اختلط عندك كما اختلط عند الكثيرين غيرك المسافة الفاصلة بين الوطن والحكومة فأصبح سيان عندك الوطن والحكومة؟؟؟؟ يصنع الموت لمن، للحركة الشعبية جناج الشمال التي تتسلح من إسرائيل؟؟ أم الموت للحركات الدافورية المتحالفة مع أعداء السودان وجيرانه ليس لإسقاط االحكومة التي يريد إي سوداني إسقاطها اليوم قبل غد ولكن لتفتيت السودان وصوملته. هل تريد أن تصبح لاجئاً في تشاد وأرتريا وأثيوبيا ومصر؟ إذ كنت تريد ذلك فمعك حق في إظهار بهجتتك بتدمير مصنع قام لحماية أرض وعرض السودان. اللهم لا شماته.


ردود على كباريت
Egypt [قاسم المهداوى] 10-30-2012 04:16 PM
يا كباريت
سوف ارد على هذه الجزئية من المقتبس من مداخلتك هذى !
(ظهار بهجتتك بتدمير مصنع قام لحماية أرض وعرض السودان. اللهم لا شماته. )
اعلاه هو حديثك :
ذكرت ان المصنع قام لحماية ارض وعرض السودان ؟؟؟ فهاهو الامتحان قد كان اعنى امتحان الحماية وليس امتحان المسافة والزمن ،،،، ما بين تل ابيب والخرطوم
اذن لماذا لم يسقط ما ينتجة هذا المصنع ولا جناح طائرة واحدة من الاربع التى ولجت الاجواء السودانية وضربت فى العمق ؟؟؟؟؟؟؟ اين هى الحماية يا كباريت وكيف تكون الحماية ؟؟؟؟
ما لاتعرفة انت او تتحاشى معرفتة وعن عمد ان هذا المصنع ينتج القتل والدمار للمواطن السودانى حفاظا على وجود فاسدين على سدة الحكم
اما فيما يختص بالوطن والوطنية والمواطنة تلك مسالة لا اعتقد بانك قادر على الخوض فيها لسبب بسيط وهنا لى سؤال ،،،
ما هى العلاقة التعاقدية بين المواطن والوطن ،،، وما هو التعريف الدولى للاقليم ( الوطن )
وكيف لك ان تمنح وتمنع فى آن صكوك الوطنية واللا وطنية ؟؟؟؟ من انت ؟؟؟ ومن الذى منحك حق المنح والمنع ؟؟؟؟
سؤال اخير ؟؟؟
متى تعود الينا حلايب ،،، الفشقة ،،، مناطق اخرى بطول وعرض البلاد ؟؟؟؟؟
هل تعلم ام تتعامى عن ذلك وعن عمد ايضا ؟؟؟

United States [wedhamid] 10-28-2012 08:14 PM
أنا أتعجب للبعض الذين خرجوا من البلاد فارّين و لجئووا لدول الجوار بإسم الإغتراب و صاروا من هناك يوزعون شهادات الوطنيه و اللا وطنية للآخرين الواطين الجمره ...فأتعجب لخواء فكر هذا الكباريت ( و هو اللاجئ للسعوديه تاركا وطنه للا شئ سوى الإرتزاق ... و بحثا عن ما إفتقده فى بلده متحملا كل إهانات اولئك الإعراب الذين يعمل خادما عندهم ) والمدعى بأن اليرموك مصنع سودانى قام بأيدى سودانيه !!! فبالله عليك لماذا يحتاج الشعب السودانى لبناء مصنع لصناعة و تخزين صواريخ شهاب و ما شابهها؟؟؟ ألم يكن من الأولى إن هى عملت ما نحتاجه غير أدوات الدمار و الموت؟؟؟ و أنا أقول و النظام نفسه لم ينـكر بـأن هذا المصنع ينتج الدمار والموت ويعمل ضد الشعب السودانـى ..... والدليل هو الإعتداآت و الإنتهاكات المتكرره للعدو الإسرائيلى على بلادنا لتضررها من ذلك المصنع و الذى يصدر صاحبه السلاح المنتج فيه للخارج لحربه الخاصه ( تذكر الـ4 غارات التى شنتها إسرائيل فى داخل الأراضى السودانيه ضد مهربى السلاح لغزه ) !!! بل قطم كل دول الجوار أراضى بلادنا من الفشقه لحلايب و حتى تجرؤ الدويلة الحديثه و الحشره ( كما سموها) إحتلال هجليج و عدة مواقع كانت تابعه لنا منذ الإستقلال و وجود قوات أجنبيه على مناطق عديده من الوطن الكسير ... فبماذا أفادتنا منتجات اليرموك إن كانت فعلا تتبع لنا ؟؟؟
يا كباريت حكومة الإنقاذ لا تعمل أى شئ فيه نفع للشعب بل هى تقيم المنشآت التى تصنع الدمار و الهلاك لأغراضها الخاصة و لصالح جهات خارجيه مدفوعة الثمن و التى لا ناقة لنا فيه و لا جمل .... و هى أفشل ما تكون فى صنع شئ مفيد للشعب و إليك مثال مصنع سكر النيل الأبيض و الذى كلفنا ديون بمليارات الدولارات على أجيالنا القادمه وطلع مضروب و فشل فى تشغيله يوم حفل الإفتتاح أمام 76 وزير ماليه عرب و أفارقه و أجانب حضروا مدعوين و كانت فضيحه بجلاجل .....و ما سمى بسد مروى الذى يعانى من مشاكل فنيه كثيره و لم يفى الغرض إلا الإستعراض السياسى الذى سرعان ما تعرى و الآن صار منسيا.....و بناء ما سمى بالقصور الرئاسية و التى كلفت دافع الضرائب و الأتاوات و الجبايات المليارات و تم بيعها للجمعه الجمعه اللص السعودى ( القابع الآن فى سجون بلاده) بدريهمات !!!!و إستوردت يخت هالك من مخلفات يوغسلافيا بعشرات الملايين من الدولارات و الذى ترك الآن فى الوابورات ببحرى مهجورا مرتعا للوطاويت و الهوام ...فهل تفتخر أنت بهذه البلاوى يا كباريت؟؟؟؟ دا القدر عمر البشير فعله !! فهل أنت مبسوط من كل دا يا وطنى؟؟؟؟؟؟

Saudi Arabia [abdo mussa] 10-28-2012 06:53 PM
انت لسع من زمن الكباريت.
الم تسمع بقولهم ان( ذلك) المصنع لم يصنع اسلحه لمحاربه دول خارجيه. ثم لماذا حمل اهل دار فور. جنوب كردفان والنيل الازق السلاح .الم يكن ذللك نتيجة للظلم و الانفراد بالسلطة وان كنت تعتقد بانهم سودانيون فلهم الحق في اداره مناطقهم علي اقل تقدير ومن الذي فتت السودان الحدادي مدادي؟

United Arab Emirates [يسقط البشكير] 10-28-2012 06:51 PM
سبحن الله؟ من قال بان هذا المصنع افاد السودان او نمى مقدراته بشىء؟؟؟هل وجهت منتجات هذا المصنع لتحرير حلايب وشلاتين والفشقة؟؟؟ الم تخرج داناته وصواريخه لتقتل الابرياء والمدنيين العزل من ابناء هذا الشعب فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وكجبار والمناصير وبورتسودان؟؟الم تخرج غازاته الضارة ورصاصه المطاطى ليقمع ويجرح الابرياء من الطلاب والشباب والنساء والعجزة وهم يتظاهرون محتجين على سؤ الادارة والفساد؟؟؟؟؟ذا المصنع مجرد خط انتاج لايران فى السودان بعد ان اصبحت ادارته والعاملين فيه تحت اشراف الحرس الثورى الايرانى! تدمير هذا المصنع اراح قطاعات كبيرة من الشعب السودانى الذى لا ترون معاناته لانكم تنظرون للسودان على اساس انه مثلث حمدى فقط لذلك لايهمكم الاخرون ! لماذا تتجاهلون فرح اغلبية الشعب السودانى بهذه الضربة التى ازاحت واحدة من اكبر مصادر تسليح النظام ضد شعبه! هذا النظام طوال سنين حكمه لم يحارب سوى السودانيين وما قتلهم من ابناء هذا الشعب فاق كل ضحايا ثورات الربيع العربى ! مقدرات الشعب السودانى الحقيقية هى فى مشاريعه الزراعية التى دمرت فى عهد هذا النظام وفى ثرواته البترولية والمعدنية التى نهبت وتحولت لارصدة هولاء الفاسدين فى مصانعه وشركاته ومؤسساته التى خصصصت لمنتفعى هذا النظام ! اللهم سلط الظالمين على بعضهم واضرب الفاسد بالكافر!حروب الانقاذ لا مصلحة لنا فيها كشعب وهى لم تجلب للشعب السودانى سوى الدمار والمهانة والاستباحة ! اصبح السودان نكتة ومضغة فى الافواه ومصدر تندر الاصدقاء وشماتة الاعداء وكله بسبب نظام وزير دفاعه اللمبى العبيط ورئيسه اشهر راقص فى التاريخ

European Union [مغترب بالخليج] 10-28-2012 04:11 PM
يا كباريت السودانيين هسه كلهم مشردين في السودان والخارج ... حتي في اسرائبل نفسها .. تشرد اكتر من كده ما في ... وبعدين المصنع لا بخدم المواطن ولا حاجة ولا كان البترول خادمنا ولا ضرائبنا السنوية بتمشي للمواطن...

United Arab Emirates [الانتفاضة الان] 10-28-2012 04:05 PM
هو انحنا منتظرين نكون لاجئين في كل دول العالم في سودانيين لاجئيين

Sudan [wedhamid] 10-28-2012 02:20 PM
أنا أتعجب للبعض الذين خرجوا من البلاد فارّين و لجئووا لدول الجوار بإسم الإغتراب و صاروا من هناك يوزعون شهادات الوطنيه و اللا وطنية للآخرين الواطين الجمره ...فأتعجب لخواء فكر هذا الكباريت ( و هو اللاجئ للسعوديه تاركا وطنه للا شئ سوى الإرتزاق ... و بحثا عن ما إفتقده فى بلده متحملا كل إهانات اولئك الإعراب الذين يعمل خادما عندهم ) والمدعى بأن اليرموك مصنع سودانى قام بأيدى سودانيه !!! فبالله عليك لماذا يحتاج الشعب السودانى لبناء مصنع لصناعة و تخزين صواريخ شهاب و ما شابهها؟؟؟ ألم يكن من الأولى إن هى عملت ما نحتاجه غير أدوات الدمار و الموت؟؟؟ و أنا أقول و النظام نفسه لم ينـكر بـأن هذا المصنع ينتج الدمار والموت ويعمل ضد الشعب السودانـى ..... والدليل هو الإعتداآت و الإنتهاكات المتكرره للعدو الإسرائيلى على بلادنا لتضررها من ذلك المصنع و الذى يصدر صاحبه السلاح المنتج فيه للخارج لحربه الخاصه ( تذكر الـ4 غارات التى شنتها إسرائيل فى داخل الأراضى السودانيه ضد مهربى السلاح لغزه ) !!! بل قطم كل دول الجوار أراضى بلادنا من الفشقه لحلايب و حتى تجرؤ الدويلة الحديثه و الحشره ( كما سموها) إحتلال هجليج و عدة مواقع كانت تابعه لنا منذ الإستقلال و وجود قوات أجنبيه على مناطق عديده من الوطن الكسير ... فبماذا أفادتنا منتجات اليرموك إن كانت فعلا تتبع لنا ؟؟؟
يا كباريت حكومة الإنقاذ لا تعمل أى شئ فيه نفع للشعب بل هى تقيم المنشآت التى تصنع الدمار و الهلاك لأغراضها الخاصة و لصالح جهات خارجيه مدفوعة الثمن و التى لا ناقة لنا فيه و لا جمل .... و هى أفشل ما تكون فى صنع شئ مفيد للشعب و إليك مثال مصنع سكر النيل الأبيض و الذى كلفنا ديون بمليارات الدولارات على أجيالنا القادمه وطلع مضروب و فشل فى تشغيله يوم حفل الإفتتاح أمام 76 وزير ماليه عرب و أفارقه و أجانب حضروا مدعوين و كانت فضيحه بجلاجل .....و ما سمى بسد مروى الذى يعانى من مشاكل فنيه كثيره و لم يفى الغرض إلا الإستعراض السياسى الذى سرعان ما تعرى و الآن صار منسيا.....و بناء ما سمى بالقصور الرئاسية و التى كلفت دافع الضرائب و الأتاوات و الجبايات المليارات و تم بيعها للجمعه الجمعه اللص السعودى ( القابع الآن فى سجون بلاده) بدريهمات !!!!و إستوردت يخت هالك من مخلفات يوغسلافيا بعشرات الملايين من الدولارات و الذى ترك الآن فى الوابورات ببحرى مهجورا مرتعا للوطاويت و الهوام ...فهل تفتخر أنت بهذه البلاوى يا كباريت؟؟؟؟ دا القدر عمر البشير فعله !! فهل أنت مبسوط من كل دا يا وطنى؟؟؟؟؟؟

United States [Zingar] 10-28-2012 02:14 PM
الموضه الأيام دى عند المغتربين الكلام عن الوطن والوطنيه.
إنت بتقول الحركه الشعبية جناج الشمال التي تتسلح من إسرائيل؟؟ وزى ما بتقول من أين أتيت بهذه المحصلة العجيبة.
السؤال : لماذا نصدقك أنت ونكذبه هو...وإنت ليه طلعت من السودان.
ياأخى خليك أمين مع نفسك قبل ما تكون أمين مع الغير وبلاش فلسفه وسذاجه معاك.
تخريمه
دفعت ضرايبك يا أبوالوطنيه ولا لسع.

[تمساح الدميرة] 10-28-2012 01:02 PM
مصنع زخائرة مصدرة لحماس وبها يقتل مواطنو السودان فى جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق وهو مصنع دمار وخسى( ويمكرون والله خير الماكرين)


قاسم المهداوى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة