المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
هل الخرطوم فعلآ بلا حماية وتستطيع الجبهة الثورية دخولها?!!
هل الخرطوم فعلآ بلا حماية وتستطيع الجبهة الثورية دخولها?!!
10-29-2012 11:33 PM

هل الخرطوم فعلآ بلا حماية وتستطيع الجبهة الثورية دخولها?!!

بكري الصائغ
[email protected]

١-
-----
***- اصبح النقد الجارح، والسخريات اللاذعة، والكلام المر عن (سبهللية) اداء عمل القوات المسلحة تتصدر قائمة مايدور بالساحة السودانية،

***- وما اجتمعا اثنان الا وكان حديثهما مليئآ بالغضب العارم عن فوضي سياسات وزير الدفاع وكبار ضباطه الاسلاميين ومستشاريه الاجانب من ايرانيين وروس،

***- وماكانت هناك مجموعة من الناس واجتمعوا في مناسبة ما، الا وكان حديثهما الغاضب عن جيش البشير (الهلامي!!) الذي نسمع ومنذ عام ١٩٩٠ صوت ازيز طائراته فوق سماء دارفور والجنوب، ولانراها في اجواء الخرطوم وبورتسودان!!، عن القوات المسلحة التي لااثر لها اطلاقآ في الولايات الشمالية والوسط العربي، ولكن لها وجود قوي بولايات الجوع والفقر والفاقة!!

***- العدوان الاسرائيلي الاخير (ان كان حقآ اسرائيليآ) علي الخرطوم، اصبح حديث الناس في كل مكان بالسودان، وارتفعت الاصوات الغاضبة هذه المرة تطالب الحكومة بكشف كل الحقائق كاملة وبلا دس ولا اخفاء او تعتيم حول الاعتداء، ولماذا فشل سلاح الطيران في الخرطوم عن صد الطائرات المغيرة?!

***- بل واصلآ كيف دخلت الطائرات المغيرة الاجواء السودانية، وعبرت كل هذه المسافة الطويلة مخترقة سماء كل الولايات حتي وصلت الي الخرطوم، وقصفت مصنع (اليرموك) ودمرته شر تدمير، وعادت الطائرات االاسرائيلية الي قواعدها سالمة أمنة، لم تجد اي نوع من المقاومة الارضية او الجوية?!!

***- (هل معقولة بس ياناس!!)، مصنع (اليرموك) والذي كلف نحو ٤ مليار دولار لانتاج الاسلحة والذخيرة والصواريخ، لا يملك حماية اوغطاء جوي ولو بطائرات بلا طيارين، ولا قوات عسكرية تملك مدافع ارضية تدافع بها عن المصنع عند الملمات والاعتداءات ?!!

***- قمة المهازل، ان قصر البشير الخاص في منطقة (كافوري)، محروس ومطوق بضباط، وجنود، وحرس، وأمن، وترسانة اسلحة، ومأمن تامينآ شديدآ واقوي ألف مرة من تامينات مصنع (اليرموك) الذي يحرسه غفير!!

٢-
-----
***- لاحديث للناس في الشارع السوداني، وبالمنتديات، وبالمناسات الاجتماعية، (والقعدات) الخاصة العامة، وبالمواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني، الا عن الجيش، وخيابة وزير الجيش،وهيافة دور الجيش، وان كان بالبلد حقآ قوات جند الله جند الوطن?!!

٣-
-----
***- النقد الجارح، والسخريات اللاذعة، والكلام المر عن (سبهللية) اداء عمل القوات المسلحة، هي ليست انفعالات شعبية وجديدة تظهر لاول مرة، ففي عدة مناسبات وبعد اخفاقات كبيرة للقوات المسلحة في حماية اراضي وسماء بلده، ظهرت هذ الانفعالات والسخط وملأت الشارع السوداني،

٣-
-----
***- تقول احداث يوم الجمعة ٢ يوليو ١٩٧٦، ان سكان مدينة الخرطوم استيقظوا علي اصوات عربات وشاحنات كثيرة تجوب شوارع الخرطوم الرئيسية وبداخلها مسلحون يحملون مدافع البازوكا والكلاشينكوف، وجاءت الاخبار فيما بعد انهم سودانييون قدموا من ليبيا لاسقاط نظام النميري، وانهم قد حاصروا (القيادة العامة) وطوقوها من كل الجهات كالسوار حول المعصم، ومنعوا الدخول اليها او الخروج منها!!

***- ظلت العاصمة ثلاثة ايام بايدي هؤلاء المسلحيين، وجرت خلال هذه المدة عمليات اغتيالات ، ومن اشهر الذين قتلوا: اللواء طبيب الشلالي، والفنان وليم اندرية، ومع نفاذ ذخيرة المسلحيين والنقص الحاد في الغذاء وعدم وجود مدد، بدأ الانهيار والعد التنازلي لوجودهم، وفي يوم ٦ يوليو -اي بعد ثلاثة ايام كاملة من وقوع الخرطوم في قبضتهم، استطاعت القوات المسلحة ان تسترد انفاسها وتبدي مقاومة شرسة ضد المسلحيين الذين تفرقواوتشتتوا زرفانآ ووحدانآ بشوارع الخرطوم التي اصلآ مازاروها من قبل، وتمت السيطرة علي الخرطوم من قبل القوات المسلحة التي اختفت تمامآ لمدة ثلاثة ايام!!

***- وخرجت الجماهير للشوارع لا فرحة بانتهاء بل لتسأل الضباط والجنود الذين تمركزوا بالمناطق الحساسة في العاصمة:

( وين اراضيكم ياعسكر?!!..ووين كنتو خلال ايام التلاتة الفاتت?.. معقولة بس شوية مسلحيين جاءوا من ليبيا ويحتلوا الخرطوم الماعارفين شوارعها ولاطرقها ويحاصروكم في القيادة العامة، ونميري بتاعكم يتدسي ومافي زول عرف له اثر?!!)

(وين جهاز الأمن القومي بتاع نظامكم?..ووين الاستخبارات العسكرية?.. معقولة بس ياضباط الامن والجيش، قوة مسلحة تتحرك من ليبيا البعيدة ديك، وتصل لحد الخرطوم توووش، وتقعد فيها تلاتة ايام،ومانسمع منكم لاحس ولاخبر?!!

***- كسفتونا الله يكسفكم!!

٤-
-----
***- تقول احداث العاشر من مايو عام ٢٠٠٨،ان قامت حركة العدل والمساواة بشن هجوم علي مدينة أم درمان كانت تسعي من خلاله للاستيلاء علي السلطة، واحتلت المدينة، ووصلت حتي شارع (العرضة) وتمركزت فيه هو حدث يشبه الي حد بعيد تلك الحادثة التي عرفتها الخرطوم عام ١٩٧٦!!

***- بل ومن غرائب الامور، ان نفس التساؤلات التي ملأت شوارع الخرطوم يوم ٢ يوليو ١٩٧٦، هي نفس الاسئلة التي ملأت شوارع امدرمان في ١٠ مايو ٢٠٠٨:

(أ)- وين الجيش?،
(ب)- وين ضباط وجنود القوات المسلحة?،
(ج)- وين ناس نحن جند الله جند الوطن...نتحدي الموت عند المحن?،
(د)- وين ناس الامن، وقوات تصل من اخر الدنيا للخرطوم ومايعرفوا خبرها?!!
(هـ)- معقولة بس وزير الدفاع يعمل من امدرمان ميدان معركة?!
(و)- معقولة بس وزير الدفاع يعمل (حرب مدن)، ومايحارب خارج المدينة?،

***- كسفتونا الله يكسفكم!!

٥-
-------
***- النقد الجارح، والسخريات اللاذعة، والكلام المر عن (سبهللية) اداء عمل القوات المسلحة كان موجودآ ايضآ وبشدة في مدينة بورتسودان كما وكان من قبل في الخرطوم وامدرمان، والتي تعرضت بورتسودان) لقصفين من طائرتين اسرائيليتين، وراحوا سكان بورتسودان ويطرحون الاسئلة تلو الاخري:

(أ)- ياوزير الدفاع، اسرائيل ضربتنا مرتين انت وين?!!
(ب)- ياوزير الدفاع، الطيارات الاسرائيلية تدخل الاجواء السودانية وتطلع علي كيفها، وين سلاح طيرانك?..وين طيارينك الروس والايرانيين?،
(ج)- ياعبدالرحيم حسيـن:

***- كسفتونا الله يكسفكم!!

٦-
-------
***- هذا العدوان الاسرائيلي الاخير ونجاح طائراته الحربية في اختراق الاجواء الفضائية السودانية ودخولها الخرطوم بكل يسر، وكشفها لحال جيش لايملك حتي (منظار مكبر)!! رفع من الروح المعنوية عند مقاتلي الجبهة الثورية السودانية الذين حددوا سبعة اهداف لازالة النظام القائم بالبلاد:

(أ)-إسقاط نظام المؤتمر الوطني،
(ب)- وتغيير نظام الحكم في السودان،
(ج)- وتوحيد وتقوية جهود القوى السياسية السودانية وقوى المجتمع المدني لإزالة نظام المؤتمر الوطني أو أي نظام آخر مُستبِد،
(د)- تأسيس دولة تُحترم فيها حقوق الإنسان كما حددتها المواثيق الوطنية والاقلمية والدولية ،
(هـ) وقيام نظام حكم لا مركزي فدرالي تتنزل فيه السلطات والموارد لمستويات الحكم المختلفة ،
(و)- هذا الى جانب تشكيل حكومة وحدة وطنية بفترة انتقالية تضطلع بمهام حفظ الأمن والنظام لكل الشعب السوداني، ووضع دستور إنتقالي للدولة.
(س)واكدت الجبهة ان من بين اهدافها كذلك إعادة هيكلة وبناء أجهزة الدولة المتمثلة في الخدمة المدنية ، والقوات النظامية ، والجهاز القضائي وغيرها من المؤسسات والأجهزة،

***- هذا الى جانب التسليم الفوري لمرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وجرائم ضد الإنسانية لمحكمة الجنايات الدولية.

***- وقالت الجبهة انها ولتحقيق هذه الأهداف الهادفة لتغيير النظام ستتبع (4) وسائل تتمثل في العمل السياسي الجماهيري، والحل السلمي الشامل الذي يفضى لتغيير النظام والكفاح المسلح مع التضامن الدولي والاقليمي، والعمل الدبلوماسي.

٧-
----
***- فشل القوات المسلحة في الدفاع عن سلامة الخرطوم (١٩٧٦)، وامدرمان(٢٠٠٨)، وشرق السودان (٢٠٠٩)، وبورتسودان (٢٠١٢)، واخيرآ الخرطوم (٢٠١٢)، فتح شهية الجبهة الثورية لدخول الخرطوم وتحريرها،

٨-
-----

قائد قوات الجبهة الثورية السودانية
المعارض يقول انه سيطيح
بالرئيس السوداني البشير في غضون عام (فيديو)
************************************
المصـدر:
http://www.masrawy.com/news/videos/r.../15208231.aspx
-------------------------
***- "نحن متأكدون من اننا سنصل الى الخرطوم في اقرب وقت ممكن ربما في غضون عام لاننا استطعنا حاليا توجيه ضربة لهذا التحالف مع الحركات الدارفورية واستطعنا توسيع نطاق الجبهة حتى الحدود الاثيوبية وحتى الحدود التشادية، انها جبهة طويلة للغاية."

***- والجبهة الثورية السودانية التي تكونت في اواخر العام الماضي وتضم جيش تحرير الشعب السوداني في جنوب كردفان والنيل الازرق الى جانب ثلاث مجموعات متمردة في دارفور وشخصيات بارزة في حزبين سياسيين معارضين رئيسيين في السودان.

***- وقالت الجبهة الثورية السودانية انها ترغب في عقد مؤتمر يضم الاحزاب السياسية السودانية لصياغة دستور جديد يسمح بنقل السلطة سلميا.

مقتطف صوتي: (الاخير):
------------------
***- "ان قوات حركة تحرير الشعب السوداني تقاتل من اجل قضية. لدينا قضية عادلة لكن القوات المسلحة السودانية تقاتل من اجل المال. انهم يدافعون عن نظام حكم منته، نظام حكم فاشل، نظام حكم اصولي، لذا نجدهم فقدوا الدافع والحافز للقتال. هذا هو سبب هزيمتنا لهم يوميا."

٩-
الخرطوم لا تملك القدرة أو أجهزة
الدفاع الجوى القادرة على حماية سمائها،
ولا حتى القدرة العسكرية أو
المخابراتية لكشف محاولات اختراق أجوائها.
**************************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76022.htm


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 4986

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#499708 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 01:17 AM
١-
-----
أخـوي الـحـبوب،
حليم- براغ،

تحية الود الشديد، والاعزاز بقدومك المفرح، وألف ألف شكر علي الزيارة التانية، اما بخصوص تعقيبك الكريم، فهاك ماعندي.

١-
لاتتوقع من مليشيا البشير (حاليآ)- (القوات المسلحة) سابقآ، وان تقف مع الشعب متي انتفض ضد النظام بسبب تصفية الكوادر العسكرية الحقة المؤمنة بقومية الجيش وعدم خضوعه لاي احزاب سياسية او دينية او عقائدية من الخدمة واحالة الضباط الشرفاء للصالح العام والتشريد!!

٢-
لا تنتظر من ضباط القوات المسلحة سابقآ (وحاليآ ضباط بالمليشيا)، وان ينتفضوا هم ضد النظام، فكما قلت لك سابقآ ياأخي الحبوب حليم، قد تم (توسيخ امخاخهم) توسيخآ يصعب تنظيفه، وغدوا اسري الرفاهية والراحات والسفر والبعثات التي يوفرها لهم النظام وينسوا شيئآ اسمه التذمر وعدم قبول مايجري في البلاد من تخريب وتقسيم!!

***- لا تأمل وان يتغير الحال داخل (مليشيا البشير) وتعود الامور الي ماكانت عليها الاحوال سابقآ، وتنتهي (المليشيا) ويعود الجيش القومي القديم ويحتل مكانه المرموق،

***- اما عن الثورة الشعبيةالمسلحة -فدا موضوع تاني- يختلف عن موضوع القوات المسلحة، واوافقك ١٠٠% علي ان بعض الانتفاضات نجحت في الوطن العربي بسبب تكاتف وتلاحم قوي المعارضة، هنا في السودان نجد ان الخلافات بين أهل المعارضة كبيرة للحد المفزع، وعندنا ٥٠ حزب سياسي، ونحو ١٤ مجموعات مسلحة، ومنذ ايام وجود (التجمع) الوطني بالقاهرة في الستينيات وعملية تجميعهم في بوتقة واحدة من اشق الامور،

***- بل من يصدق ان الصادق المهدي ومبارك الفاضل ضربا التجمع في مقتل، وماتبقي منه باعه الميرغني للحزب الحاكم، وتبقي بعد ذلك مسألة قيام الانتفاضة او الثورة متوقفة علي ابعاد من هم اصل البلاء في المعارضة، وتوحيد القوي بعيدآ عن قيادات الاحزاب كما حدث في مصر،

٢-
أخـوي الـحبوب،
ود-البحير،

تحياتي الطيبة، وسعدت بالزيارة الميمونة، واشكرك علي المساهمة الكريمة المقدرة،

***- باذن الله تعالي ياأخ وتتحق الامنية، ونحقق الحرية ونعيد سودان زمان، سودان السلام والأمن والأمان، السودان الواحد الموحد بتاع احمد وملوال وابكر وادروب.


#499666 [ود-البحير]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 11:54 PM
اذاالشعب-يوماً-ارادالحيا
---فلابدللقيدان-ينكسر
ولابد-للليل-ان-ينجلي


#499005 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 05:13 AM
أخـوي الـحبـوب،

طشــاش،

(أ)-
السلام والقومة لشخصك الكريـم وحـضورك البهئ المنير، والف شكر علي التعليق المقدر والمليان بالتساؤلات، ولكن والحمدلله عثرت علي مقالة بثت اليوم 2012-10-30 من موقع جريدة (القدس العربي) اللندنية فيها الاجابات علي تساؤلاتك، والمقالة بعنوان:

( سيناريوهات مختلفة للغارة على الخرطوم).

(ب)-

سيناريوهات مختلفة للغارة على الخرطوم
************************************
رأي القدس-
Twier: @abdelbariatwan
---------------------------------------
***- ما زال الغموض يلف وقائع الغارة الاسرائيلية على مصنع الاسلحة المزعوم في الخرطوم، فالحكومة الاسرائيلية لم تعترف صراحة بوقوفها خلف هذا العدوان، ونظيرتها السودانية اكتفت بالحديث عن غارة اوقعت شهداء وجرحى، وهددت عبر المتحدثين باسمها بالانتقام في المكان والزمان المناسبين.

***- هناك تسريبات عديدة في الصحافة الاسرائيلية حول هذه المسألة، يقول احدها ان القصف استهدف شحنة اسلحة ايرانية متطورة كانت سترسل الى قطاع غزة تتضمن صواريخ بعيدة المدى، وهناك آخر يقول ان الغارة كانت تدريبا عمليا استعدادا للهجوم على ايران بفعل طول المسافة (1900 كيلومتر)، واحتياجات التموين بالوقود في منتصفها.

***- الرواية الاولى حول استهداف شحنة اسلحة ايرانية الى حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ربما تكون غير مقنعة، فلماذا تتواجد هذه الشحنة في المصنع المذكور وليس في المطار او ميناء بورسودان او اي مدينة اخرى؟ اما كون الغارة تدريبا للطيران الاسرائيلي على الطيران لمسافات بعيدة فهي ايضا تحتاج الى تمحيص اكثر، فهناك البحر الابيض المتوسط لاجراء مثل هذه المناورات، وقد جرت مناورات مماثلة في السابق بالاشتراك مع دول اوروبية.

***- المرجح ان الخرطوم وحكومتها بالذات، هي المستهدفة بهذه الغارة، كما ان مصر مستهدفة ايضا، لان الطائرات الاسرائيلية عندما طارت من قواعدها في فلسطين المحتلة مرت قرب دولتين عربيتين هما مصر والمملكة العربية السعودية اللتان تتشاركان في مياه البحر الاحمر قبل ان تصل الى السودان.

***- اسرائيل ايضا تريد توجيه رسالة الى الدول الافريقية التي تتحكم بمنابع النيل مثل اثيوبيا وجنوب السودان واوغندا تقول انها ليست بعيدة عنها، ويمكن ان تكون الى جانبها، في حال حدوث اي خلاف مع دولة المصب (مصر) والممر (السودان) حول اعادة توزيع الحصص، وهي مسألة يرفض البلدان الخوض فيها.

***- توقعنا عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث هذا العدوان، او لقاء مصريا ـ سودانيا على مستوى القمة، ولكن هذا لم يحدث مطلقا، وفضلت جميع الاطراف المعنية، في الجانب العربي، التزام الصمت المطبق، وتجاهل الامر برمته.

***- لا نعرف اين سترد السلطات السودانية على هذا العدوان ومتى، لكن من المؤكد ان هذا الرد سيتأخر، فهي تتعرض لضغوط غربية واقليمية ضخمة، خاصة في دارفور حيث المؤامرة الغربية المتواصلة لفصلها عن السودان، او في الحدود الجنوبية مع دولة جنوب السودان حديثة الولادة، وهي حدود تشهد توترا بسبب الخلاف على بعض المناطق النفطية.

***- الانتقام السوداني ربما يأتي من خلال دعم اكبر لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتسهيل تهريب الاسلحة الحديثة اليها، وبصورة اكبر مما كان عليه الحال في الماضي، فالرئيس السوداني عمر البشير مشهور، وهو الجعلي (ينتمي الى قبيلة الجعلية) بعناده واصراره على الاخذ بثأره.

***- هذه الغارة لم تكشف عن قوة اسرائيل، فهذه مسألة معروفة على اي حال للقاصي والداني، وانما عن توترها نتيجة قلقها المتفاقم من جراء تعاظم الاخطار التي تهدد امنها واستقرارها، بعد سقوط نظام الرئيس حسني مبارك حليفها الاستراتيجي الموثوق في المنطقة، وعدم قدرتها على التعاطي مع ملفي ايران النووي وحزب الله العسكري المتطور.

***- اسرائيل قصفت ما ادعت انها قوافل اسلحة انطلقت من السودان الى قطاع غزة، مثلما اغارت على سيارة تقل فلسطينيين قالت انهم يشرفون على عمليات التهريب هذه لمصلحة حركة حماس وقتلت من فيها، ولكن ان تذهب بعيدا وتقصف الخرطوم فهذا استفزاز ليس للسودان فقط وانما لجميع الدول العربية التي تدعي السيادة والقرار المستقل.

***- المأزق الاسرائيلي يتفاقم، وكذلك المأزق العربي ايضا، الفارق ان المأزق الاسرائيلي يمس الحكومة والشعب معا، بينما المأزق العربي يمس الحكام فقط، وربما يصب في مصلحة الشعوب الثائرة عليهم بسبب خنوعهم واستسلامهم امام الاهانات الاسرائيلية. وفي الحصيلة النهائية ستكون اسرائيل هي الخاسر الاكبر.


#499002 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 04:54 AM
الأخ الـحـبوب،

SULTAN OMOM ALSUDAN- سلطان عـموم السودان،

(أ)-
لك المودة والتحايا، واقدم لك فروض الطاعة والولاة ياسلطان، وذكرتنا ايام:( رئيسكم ابوكم مين?..نميري!..ابوكم مين?..نميري!)، وتشرفت بالزيارة الكريمة، والتعليق الساخر من رئيس ديما مغشوش،

(ب)-
***- ذكرت ياأخ سلطان، ان البشير ناس كتار مقربيين منه غشوه مرات كتيرة:
------------------
***- مسكين عمر البشير اتغش اكثر من مرة،
***- مرة غشاه الترابي بالقيام بالانقلاب ضد الحكومة الديمقراطية بقيادة الصادق المهدي،
***- ومرة غشاه ابوعفين وناسه العشرة (مذكرة العشرة) بالانقلاب ضد الترابي وجماعته في البرلمان،
***- ومرة غشاه خاله بالانقلاب ضد اتفاقية نافع عقار،
***- وقبله غشوه الجنجويد بانهم سيسلمونه دارفور خالية من التمرد،
***- وأخيراً غشاه نسيبه ابوريالة،
وهو ما يؤكد عدم اهلية عمر البشير لحكم البلد،

(جـ)-
***- ولكنك نسيت كم مرة البشير ده غش شعبه?!!..من قولة (تيت) والبيان العسكري رقم واحد وهو بكضب ويغش!!، يوم ٣٠ ينيو ١٩٨٩ ولسه ماصبحنا صباح الرحمن، لقيناه ويوعدنا باجتثاث الفساد وتقديم المرتشيين والمتلاعبيين بقوت الشعب للمحاكمة، اليوم وبعد ٢٣ سنة من كضبته، هو متهم بالفساد، والمرتشون واللصوص اصبحوا اسياد البلد!!

***- وين مفوضية محاربة الفساد برئاسة ابوقصيصة?!،
***- وين محاكم نيابات الثراء الحرام?!،
***- وين وعده( ناكل مما نزرع، ونلبس مما نصنع?!،
***- ليه عمر غشانا وقال (السودان سيكون سلة غذاءالعالم)?!،

(د)-
***- كضب علينا وقال حيعيد الامن والامان والسلام للجنوب، ولكن بسبب مساخته وقلة البصيرة والعنصرية المقرفة الصدرت منه شخصيآ واعضاء بطانته النتنة، انفصل الجنوب!!

***- والله ياأخ سلطان، لو قعدنا نحسب كضب عمر وتصرفاته وسلوكياته المنحرفة وبذاءاته وشتائمه ووعوداته الفشنك،الا نحتاج لعمر طويل...طويل!!


#498997 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 04:24 AM
ما لا تعرفه عن جيش اسرائيل
***************************
١-
***- تعتمد إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها نحو ستة ملايين نسمة على قوة نظامية قليلة العدد تقدر بـ136 ألفا وعلى قوة احتياط يصل عدد أفرادها إلى 425 ألفا.

***- وتضم القوة الجوية الإسرائيلية التي تعد الأقوى والأكثر جهوزية في الشرق الأوسط 444 طائرة مقاتلة و137 مروحية قتالية. وتدخل في عداد القوة الجوية الإسرائيلية أيضا طرازات متعددة من الطائرات بدون طيار،

٢-
***- ويصل عدد الدبابات في الجيش الإسرائيلي إلى 3930 دبابة من صنع أميركي وإسرائيلي ونحو 5500 مدرعة. وتحتوى الترسانة الصاروخية على صواريخ أرض جو بينها صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ،

٣-
***-وتضم القوة البحرية الإسرئيلية 3 غواصات و3 بوارج و10 زوارق صواريخ إضافة إلى عدد من مراكب الدورية،

٤-
***- أما الترسانة النووية الإسرائيلية فتضم عددا غير محدد بدقة من الرؤوس النووية قدرته دوائر الأبحاث بعد قضية الخبير النووي الإسرائيلي موردخاي فعنونو بنحو مائتي رأس نووي. يذكر أن الميزانية العسكرية في إسرائيل تصل إلى 9 مليار دولار حسل إحصاءات عام 2001،

٥-
***- فضيحة مدوية فجرها عضو مجلس الشعب، صابر أبوالفتوح، في سؤال برلماني وجهه للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، حول العمالة المصرية في إسرائيل. أكد النائب في سؤاله أن 13% من حجم العمالة المصرية في إسرائيل، والتي تقدر بحوالي 17 ألف شخص، يعملون في الجيش الإسرائيلي. والتساؤل: كيف يخدم المصريون في الجيش الإسرائيلي، وأي كانت طبيعة عملهم في جيش العدو، فلمن يكون ولاؤهم وقت المواجهة،

٦-
***- وأشار التقرير إلي أن الجيش الإسرائيلي يعتمد علي العمالة المصرية بشكل قوي لأنها تطيع الأوامر، وهم يحصلون علي مبلغ 20 دولاراً يومياً ووجبتين مجاناً لكل واحد منهم، ويتركز المصريون في إسرائيل في مناطق بئر سبع وحيفا، ونسبة قليلة في تل أبيب.)،

٧-
***- وأوضح التقرير أن المصريين يحتلون 13% من نسبة العمالة المسلمة بالجيش الإسرائيلي، يليهم الأردنيون والفلسطينيون،

٨-
***- أشارت ورقة بحثية أصدرها مركز "جافا" للدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة "بارايلان" بتل أبيب، إلى أن الجيش الإسرائيلي يضم بين صفوفه ما يقارب 12 ألف مسلم من بينهم 1120 مصريا يحصلون على مرتبات مجزية.

***- وكشفت الورقة البحثية التي تمحورت حول "الوجود الإسلامي بالجيش الإسرائيلي" عن أن تجنيد العرب داخل الجيش الإسرائيلى كان بعد قيام إسرائيل مباشرة عن طريق تشغيل العرب فى الحراسة باعتباره أمرا كان مقبولا حينها.

***- وذكرت الورقة البحثية أن الرائد يوسف ترومبلدور كان من أوائل القادة العرب داخل الجيش الإسرائيلى وهو درزى الأصل، والذى أصبح الرمز للتضحية من أجل الدفاع عن الأرض لإثبات ولائه لإسرائيل.

وأشارت الورقةإلى أن الجندي أو الضابط العربي- المسلم الذي يخدم بالجيش الإسرائيلي، يؤدي مهمته وفقا لمفهوم أنه طالما رضي بالعيش والبقاء في هذه الدولة فإنه من واجبه أن يحافظ عليها وأن يحميها ويحترمها.

٩-
***- وافق الجيش الإسرائيلي على ترقية العربية منى عبده، التي تنحدر من أسرة مسيحية بمدينة حيفا، لرتبة قائد مجموعة اشتباك بوحدة "الصفوة"، لتكون بذلك أول عربية تتقلد هذه الرتبة. عبده (20 عاما) تنحدر من أسرة كانت تقطن مدينة حيفا"، وأنها قررت الالتحاق بالجيش الإسرائيلي حينما بلغت الـ18 عاما.

***- ووصفت صحيفة "إسرائيل هيوم" قرار عبده بأنه "رمز للكثير من العرب ممن لا يضمرون الكره لإسرائيل"، بحسب صحيفة "المصري اليوم" عن نظيرتها "إسرائيل هيوم". وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "الفتاة التحقت في بداية الأمر بوحدة الإمدادات بالجيش، لكنها قررت أن تلتحق بوحدة الاشتباك لتكون جنبا إلى جنب مع الرجال والنساء في ساحة الحرب". وقالت عبده، خلال مقابلة لها مع القناة الثانية الإسرائيلية: "الكثيرون كانوا فخورين بالتحاقي بالجيش، لكن هناك أيضا من العرب من اعتبرني خائنة".

١٠-
***- عرض التلفزيون الإسرائيلي تقريرا تحدث فيه عن وحدة الكلاب في الجيش، وكيف يتم تدريبها لتصبح أداة قتالية، رغم أن الشكاوى التي تقدمت بها الحركة الصهيونية ضد هتلر الذي كان يستخدم الكلاب لحراسة معسكرات السجون التي فيها يهود، فضلا عن مطالبات المثقفين الإسرائيليين بعدم استخدام الكلاب ضد الفلسطينيين؛ لأن هتلر استخدمها ضد اليهود.

***- لكن اليوم هناك وحدة اسمها وحدة الكلاب في الجيش الإسرائيلي يتم تدريب الكلاب الصغيرة على كل شئ من اكتشاف المخدرات والسلاح ومهاجمة الغريب، ويقول مسؤول وحدة الكلاب يوسي ": يتم كل أسبوع تعريفها على الإنسان والحياة المجتمعية، من أجل أن تتخالط معهم ونكشفهم على إطلاق النار وحركة الجنود والسير في الليل...إنها تتلقى التدريب أسرع عشر مرات من الإنسان نفسه، يتم تدريبها لتصبح أداة قتالية في المستقبل".

***- ويضيف قائلا": إن الكلاب تدلنا على الهدف بأسرع عشر مرات من الإنسان، إنها أنقذت حياة جنود في حرب لبنان؛ لأنها نبحت وكشفت عن كمائن ومنازل مفخخة ".

***- وبعد ثلاث سنوات من التدريب يصبح الكلب جاهزا، ويصبح قطعة سلاح بيد كل جندي، ويصبح مقاتلا في الجيش الإسرائيلي، ويضيف أحد الجنود":إن الكلب يعطيك القوة والإصرار وأنت تمشي معه وتتبع حواسه ".
***- وأظهر التقرير كيف يتم تدريب الكلب على ماكينات الرياضة من أجل اللياقة وتقوية الأرجل، بالإضافة إلى مرافقة الجندي لكلبه إذا تعرض لإصابة ويبقى بجانبه طيلة فترة النقاهة، كما أنه مطلوب من الجندي أن يروح عن الكلب إذا أصيب بحالة كأبة، وذلك بإخراجه واللعب معه ".

***- ويختم التقرير بالقول ": إذا أصيب الكلب فإن الجندي يصبح بلا سلاح ".


#498991 [بكري الصائغ]
4.00/5 (1 صوت)

10-31-2012 03:30 AM
أخـوي الـحـبوب،
Zingar- زنقار،

السلام الحار العطر لشخصك الكريـم (والمختفي عن الانظار)،
وسعدت بالزيارة ونحن لسه علي بقايا عيد لم ينتهي بعد وينتهي العيد المبارك باخر وجبة من الخروف!!، والف شكر علي الطلة والتعليق الملئ بالحقائق التاريخية،

(أ)-
***- بالطبع ياأخ زنقار، لايمكن باي حال من الاحوال مقارنة مخابرات أندريه غروميكو(وقتها) ومخابرات محمد عطا المولى الأن!!، المخابرات الروسية بدأت عملها وفور قيام ثورة اكتوبر الاشتراكية سنة ١٩١٧، وظلت تتطور من زمن مع الزمن تطورات عالية،وبكفاءت عاليه، وتقنيات حديثة، وتملك قنابل ذرية وطائرت تحمل رؤوس نووية،

(ب)-
استخبارات سوفييتية:
-------------------
***- الاستخبارات السوفييتية (КГБ أختصارا ل Комите́т госуда́рственной безопа́сности) هو جهاز المخابرات السوفيتي. تأسس في 20 ديسمبر 1917 برئاسة فليكس دزرسنسكاي واشراف الرئيس فلاديمير لينين وتفكك في 11 أكتوبر 1991 عقب انهيار الاتحاد السوفيتي،

***- تاريخه:
-----------
منذ إنشاء الجهاز وهو يوصف بأنه "سيف ودرع" للثورة البلشفية 1917 والحزب الشيوعي. وقد حققت الاستخبارات السوفييتية نجاحات كبيرة جدا في مراحلها الأولى، حيث استطاع الجهاز استغلال حالة التراخي الأمني والسلام والطمأنينة التي تعيشها الدول الغربية كالولايات المتحدة وبريطانيا، وأن يزرع بداخل الأجهزة الحكومية بتلك الدول، بل وفي أجهزة الأمن بها أيضا، عملاء للجهاز.

***- وربما كان أعظم نجاح للجهاز هو حصوله على سر القنبلة الذرية من قلب مشروع مانهاتن الذي كان صاحب اختراع القنبلة في الولايات المتحدة، وذلك بفضل عملائه المزروعين جيدا هناك.

***- وفي خلال الحرب الباردة، لعب الجهاز دورا كبيرا في الحفاظ على الاتحاد السوفيتي كدولة الحزب الواحد، وذلك عن طريق مناهضة ومنع الأفكار السياسية المعارضة أو المختلفة عن فكر الحزب الشيوعي، أو ما كان يطلق عليه وقتذاك (الأيديولوجيات الهدامة)! كما استطاع أيضا أن يقوم بتسريب التكنولوجيا المتقدمة أولا بأول من العالم الغربي إلى الاتحاد السوفيتي عن طريق شبكة العملاء الهائلة التي يمتلكها،

أهم العمليات:
-------------
***-قبل الحرب الباردة، كانت الولايات المتحدة هدفا أقل أهمية لدى الجهاز من بريطانيا والدول الأوروبية، وكان الجهاز بطيئاً في تكوين شبكته هناك.

***- لكن هذا تغير مع الحرب الباردة، فنشر الجهاز شبكة هائلة من العملاء في الولايات المتحدة. كان أهم نجاح للجهاز كما قلنا من قبل هو الحصول على سر القنبلة الذرية، والذي جعل الاتحاد السوفيتي يتحول إلى القطب المعادل للولايات المتحدة صاحبة القنبلة الهائلة التي أثارت الذعر في العالم أجمع.

***- صار الاتحاد السوفيتي هو الآخر يمتلك القنبلة، ويمنع الولايات المتحدة من استخدامها عن طريق استراتيجية الردع المتبادل.

***- بالإضافة إلى القنبلة الذرية، فقد نقل العملاء السوفيت أسرار كثيرة من الاختراعات الأخرى، مثل المحركات النفاثة، والرادار، ووسائل التشفير، وغيرها الكثير.

***- ونتيجة للنجاحات الهائلة التي حققها الجهاز في الولايات المتحدة، فقد انتشر هناك ذعر عام من وجود العملاء السوفيت، فيما سمي بالذعر الأحمر، وانطلقت حملات قادها السيناتور "ماك آرثر" (فيما سمي فيما بعد بالماكارثية) تشكك في نوايا كل شخص يصدر منه أي تعاطف مع الشيوعية، وكانت تشبه حملات التفتيش في العقول التي تقوم بها الدول الشمولية، مما أثار مواطني الولايات المتحدة الذين لم يعتادوا على ذلك، وإن كانت هذه الحملات قد ضعضعت كثيرا من موقف عملاء الجهاز في الولايات المتحدة.

***- وفي بريطانيا، استطاع الجهاز أن يقوم بزرع عملاء داخل جهاز الاستخبارات البريطاني نفسه، حتى إن رئيس قسم الاستخبارات المضادة ضد السوفيت كان عميلاً للجهاز.

***- وظل العملاء السوفيت ينقلون أطنانا من الوثائق البريطانية إلى الجهاز فيما يتعلق بالأسرار العسكرية والسياسية والعلمية.

***- لم يقتصر عمل الجهاز خارج الحدود، لكنه أيضا كان يراقب الحياة العامة في الاتحاد السوفيتي، ويناهض الثورات التي ضد النظام، ويقمع المعارضين النظام ومن يطلق عليهم أصحاب الأفكار الهدامة.

(جـ)-
***- جهاز أمن البشير متواضع للغاية، ومخترق من قبل مخابرات كثيرة، وخاصة من قبل المخابرات الاميريكية بعد الاتفاق بين الحكومتين في الخرطوم وواشنطن عام ٢٠٠٤ علي التعاون الوطيد بينهما في مجالات محاربة الارهاب العالمي، والحد من عنف المنظمات المتطرفة،

***- ينشط الجهاز المسيس في حماية الشخصيات الكبيرة البارزة في الدولة بالدرجة الاولي ، ويقمع بشدة اي اصوات تنادي بالاصلاح والتغيير، ولايتساهل في ظهور اي تحركات تطالب الحكومة باحترام حقوق الافراد في المجتمع والحريات العامة،

***- وهو جهاز يعرف تمامآ انه ولايمكن باي حال من الاحوال وان يستمر هكذا طويلآ في سياساته القمعية والتعسفية في ظل المتغيرات الدولية والاقليمية، والتظاهرات والانتفاضة المستمرة داخليآ،

***- ويخشي اعضاء هذا الجهاز وان يكون مستقبلهم (الغير مضمون) مشابهآ لحالة اعضاء جهاز أمن القذافي ومبارك وزين العابدين!!


#498961 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 02:28 AM
أخـوي الـحـبوب،
حليم-براغ،

تحية الود والو الشديد، والشكر علي الطلة والزيارة، والف شكر علي المساهمة المقدرة،

(أ)-
والله حيرني كلامك وانت تقول:

***- (يجب علي أخوتنا في الحركات المسلحة..أن يكون الضرب في الخرطوم..مش في كادوقلي وغير كادوقلي...)!!

***- في يوم ١٠ مايو ٢٠٠٨، دخلت قوات (حركة العدل والمساواة) مدينة امدرمان، وكان يمكن لضباط وجنود القوات المسلحة في الخرطوم ويتضامنوا مع قوات الحركة في امدرمان ويقلبوا الوضع ويغيروا النظام، الا انهم (ضباط وجنود) القوات المسلحة كانوا وبالآ وبلاءآ علي قوات حركة العدل والمساواة!!،

***- ياحليم، ٨٠% من ضباط وجنود البشير مسيسيين للنخاع، وحصل لهم عملية (غسيل مخ) واتشبعوا بالدين بتاع الترابي وايران،

***- وال٢٠% الباقيين تحت المجهر الامني والاستخباراتي والمراقبة الدائمة، ولايملكون القوة لاحداث تغييرات او ضرب بالخرطوم!!

(ب)-
***- اتفق معاك بشدة، بان جيشنا السمح بتاع زمان، انتقل لرحمة الله تعالي...والله يجازي الكان السبب!!


ردود على بكري الصائغ
Czech Republic [حليم-براغ] 10-31-2012 06:44 PM
عزيزي الصائغ لك التحية..وأشكرك علي مداخلتك الطيبة ..لكن بختلف معك تماماًفيما أشرت أليه؟ نعم نسبة كبيرة من ضباط وجنود البشير تابعين لعصابة أخوان الشيطان..والكثير من الضباط الشرفاء الأحرار..تحت المجهر الأمني والإستخباراتي..بس ده ياعزيزي الصائغ ده ماهو سبب يمنع تغير النظام بقوة السلاح أو بغير قوة السلاح..الحركات المسلحة موجودة وبتحارب النظام خارج العاصمة المثلثة وبقية المدن الكبيرة في السودان ..بعدين ياعزيزي الصائغ عندنا أمثلة في منتهي الجمال أنظر ماتم في مصر وتونس وليبيا واليمن ؟ كلها كانت ثورات ديمقراطية إنتزعت الحكم من أعتي الكلاب الديكتاتوريين (مبارك بن علي عبدالله صالح القذافي) مع العلم بأن هؤلاء الكلاب المسعورة ..كانوا يملكون السلاح والأمن والإستخبارات وفي وقتنا الحاضر الجيش الحر في سوريا) ماعدا الثوار الليبيين الذين أسقطوا نظام أكبر معتهوه علي وجه الأرض ملك ملوك أفريقيا والعالم.. بقوة سلاح الثوار من طلاب وموظفين وأساتذة جامعات وأطباء وغيرهم من أبناء الشعب الليبي.. حتي في اليمن الثوار(المتوكل) الديمقراطيين أسقطوا نظام أكبر فاسد بتضامنهم رجالاً ونساء وأطفال وشياب صمدوا فترة طويلة من الزمن وفي النهاية نالوا ماأرادوا(الديمقراطية والحرية)
فل نسأل أنفسنا يا عزيزي الصائغ لماذا لا نتبع نفس أسلوب ونهج من سبقونا لإيسقاط هذه العصابة وله ياعزيزي الصائغ حنبقي مثل حكاية اليهود مع سيدنا موسي عند هروبهم من فرعون مصر إلي أرض الميعاد عندما طلبوا من سيدنا موسي أن يتوسط لهم عند ربه لكي يحارب بجانبهم الفلسطنيين ..أكتفي بهذا القدر ..حتى لا اكون ضيفاًثقيل الظل ..وخير الكلام من قل ودل.. وتقبل تحياتي.


#498955 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

10-31-2012 02:10 AM
أخـوي الـحـبوب،
ابراهيم الكدرو،

تحية الود الشديد، والشكر علي الطلة، والمساهمة المقدرة،

(أ)-
-------
***- توقفت عند فقرة جاءت في تعليقك الكريم وقلت:

( كان علي الحكومة الاقرار بأن هنالك خللا واضحا وتقصيرا بائنا في جهة ما مما يستوجب الاصلاح والمحاسبة)..

***- بالغت والله ياأخ ياأخ الكدرو!!، انت بتطلب من الحكومة الاقرار بأن هنالك خللا واضحا وتقصيرا بائنا في جهة ما مما يستوجب الاصلاح والمحاسبة?!!..

***- ياأخي من سنة ١٩٨٩ ليوم الليلة مافي حكومة من الحكومات المرت علي البلاد واقرت انها اخطأت او فشلت رغم وجود الفساد المالي، والسياسي، والاخلاقي، والعسكري، وجرائم الاغتيالات، والاغتصابات، والتعذيب، والاعتقالات، وحرق القري والمساكن، وتجويع سكان ٣٧% من سكان السودان (الجيبون)، وبيع مؤسسات القطاع العام والبنوك لصالح الاجانب، والتفريط في منطقة حلايب، والفشقة، وابيئ،والسماح لمنظمات وشركات اجنبية بالعمل داخل البلاد كشركة عارف التي اشترت الخطوط الجوية السودانية، وشركات الملياردير السعودي (المافيوزي) جمعة الجمعة شريك شقيق عمر البشير في استثمارات مشبوهة!!

(ب)-
--------
***- معقولة بس ياأخ كدرو، وتقول:
( . فقد كاد الشعب السوداني ان يفقد الثقة في الجهة المنوط بها حمايته وذلك من جراء الانتهاكات المتكررة لحرمة اراضيه وانتهاك سيادته)!!

***- اها ياكدرو!!، كلمة (كاد) دي في جملتك اعلاه غير صحيحة (مع احتراماتي لرائك)، والجملة الصحيحة هي:

( فقد الشعب السوداني الثقة في الجهة المنوط بها حمايته وذلك من جراء الانتهاكات المتكررة لحرمة اراضيه وانتهاك سيادته)!!..

***- فقدنا الثقة مليون في المائة في هذا الجهاز العسكري القمعي المسيس الذي اصبح جهازآ لابادة بني جلدته وترك العدو بلا مواجهة او مجابهة... (هذا الكلام ليس من عندي، وانما وجدته بعشرات المواقع الالكترونية التي راحوا كتابها ويلعنون سنسفيل "مليشيا" البشير المسماه بالقوات المسلحة)!!!

(جـ)-
***- هل تعرف ياأخ ابراهيم، ان كلمة (محاسبة) عتبر من الكلمات الممنوع تداولها في نظام البشير?!!، وهاك الدلائل علي صحة كلامي:

١-
***- لو كتب صحفي بالداخل (داخل السودان)، مقالة يطالب فيها بمحاسبة المسئوليين بالفساد، لعرض نفسه للاعتقال، ويتم حجزه باحدي (بيوت الاشباح) لتاديبه علي تطاوله واتهام اهل السلطة بالفساد، وبعد ان تنتهي مدة الاعتقال تتم (محاسبته!!!) امام لجنة الصحافة والمطبوعات، ويتم تحذيره بقطع عيشه نهائيآ!!

٢-
***- لو طلب احد الصحفيين المطالبة بمحاسبة الضابط التابع لوزارة الداخلية، والذي قام باغتيال الراحلة عوضية عجبنا وتقديمه للمحاكمة، لقامت قيامة الدنيا عليه، رغم ان هذا الضابط ماهو الا حتة (ضابط) وليس وزيرآ او مسؤولآ كبيرآ بالحزب!!

٣-
***- طلب البشير باجراء محاسبات لكل من اختلس وسرق من اموال الدولة، وعندما اشادت بعض الصحف اليومية ب(المحاسبات) التي اعلنها البشير، قام جهاز الامن بمصادرة الاعداد من الاسواق!!

(جـ)-
***- قلت في تعليقك:
(وثيقة النظام الاساسي لمايسمي بالجبهة الثورية السودانية تحتوي علي تناقضات لاحصر لها)!!

***- اتمني ان تكتب لنا مجددآ عن هذه التناقضات التي لا حصر لها.


#498946 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 01:24 AM
أخـوي الـحـبوب،

jokersudani360- جوكر سوداني ٣٠،

(أ)-
تحياتي الطيب، وسلامي الحار لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة المقدرة والتعليق الواعي،

(ب)-
***- الحزب الحاكم في خجل شديد وان يطلب من المواطنيين التبرع لاعادة بناء مصنع (اليرموك) كما حدث من قبل عندما طلب من الشعب التبرع لاعادة منطقة هجليج، وقبلها في عام ١٩٩٨ لاعادة بناء مصنع (الشفاء) للادوية!!

***- بل وقمة الخجل عند اعضاء الحزب الحاكم الأن (ان كان عندهم احساس بالخجل ويعرفون الحياء)، هو شعورهم بعدم اقتناع المواطنيين تمامآ بكل التبريرات التي ساقها لهم الحزب والوزراء حول القصف الاسرائيلي ،

***- بل ومن المفاجأت التي صدمتهم شديدآ ماكان يتوقعها احدآ بالمؤتمر الوطني، ان جاءت بعض التصريحات الرسمية من قبل غالبية المسؤوليين الكبار في الدولة مناقضة تمامآ مع تبريرات الحزب والقوات المسلحة!!،

***- ولاول مرة تعجز الحكومة وبكل ماعندها من وسائل اعلام مسيسة والرد علي الهجمات الضارية التي ويشنها الناس عليها وتطالبهم بالرحيل، بل وان الذي يتابع مايكتب بالمواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني، يجد ان الكتاب فيها والموالون للنظام قد اختفوا تمامآ من المنابر، واختفت مقالاتهم بصورة ملحوظة!!

(ب)-
***- ظاهرة اخري لاتخفي عن الاعين، وان اغلب الرؤساء العرب (بصورة خاصة) والافارقة وباقي الرؤساء بالدول الاسلامية (بصورة عامة)، لم يقوموا باي اتصالات هاتفية، اوارسال برقيات (التعزية) لعمر البشير في وفاة المرحوم فقيد النظام (يرموك بن طهران)!!... ماعدا ايران، وحماس، وسوريا!!!

(جـ)-
***- اخر اخبار الخرطوم- غير مؤكدة- ان الحكومة الايرانية قد اقترحت علي البشير ازاحة وزير الدفاع من منصبه وتعيين النافع علي النافع مكانه، وان زيارة البوارج الايرانية لبورتسودان جاءت اصلآ لنقل هذه الرسالة للبشير!!

***- الخبر اليوم بفلوس..بكرة بتراب الفلوس!!

***- لااعتقد ان البشير ويمكنه الموافقة علي اقتراح ايران ويقوم بتسليم القوات المسلحة للنافع باي حال من الاحوال، ففي اعوام التسعينيات وعندما كان النافع مديرآ لجهاز الأمن، استغل سلطاته الي ابعد مدي ولدرجة انه قام بمحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق مبارك واحرج النظام محليآ وعالميآ،

***- ولوآلت وزارة الدفاع للنافع، فهذا معناه نهاية ماتبقي من النظام الحالي، وبداية عصر (خميني) في السودان!!


#498922 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 12:13 AM
أخـوي الـحـبوب،

ودالخير،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بالزيارة المقدرة والتعليق الجميل،
واسمح لي بان اهديك روابط حكت عن مصنع (اليرموك) سابقآ!!..وللتوثيق والارشفة:

(ب)-
١-
وزارة الخارجية تصدر بيانا تدين فيه محاولات اسرائيل للتهرب من مسئوليتها،
٢-
مدير (C.I.A) يتصل بنظيره السوداني..أمريكا تنكر صلتها بقصف اليرموك،
٣-
صحيفة «واشنطن بوست» الامريكية تذكر أسباب هجوم إسرائيل على السودان،
٤-
القاهرة «تنفي» معرفتها بالهجوم على السودان،
٥-
الجيش السوداني يبرر لرسو فرقاطتين إيرانيتين ببورتسودان،
٦-
الخارجية تنفي اي صلة لانتاج التصنيع العسكري السوداني باي طرف خارجي،
٧-
النيران تشتعل مجددا في مصنع اليرموك.. وسفن إيرانية ترسو في السودان،
٨-
الخارجية [ديفيد بتريوس مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية] السودانية: قدمنا شكوى لمجلس الأمن،
٩-
مصادر إسرائيلية: استهدفنا أسلحة إيرانية متطورة،
١٠-
خبراء: الرادارات المصرية ربما رصدت الطائرات ولكنها لم تعلم وجهتها،
١١-
استقيل يا ثقيل إلى متى الكذب والتضليل?!
١٢-
السودان ..كيف سيرد الصاع صاعين لإسرائيل?
١٣-
متى سيرد السودان على الهجمات الإسرائيلية؟
١٤-
طيارة جات بتحوم وضربت الخرطوم!..
١٥-
البشير ونظامه قصًروا فى حق الوطن والمواطن وعليهم أن يرحلوا فوراً،
١٦-
مقارنة بين قصف اليرموك وقصف الجيش لقري المواطنين في دارفور وكردفان والنيل الازرق،
١٧-
لا للتصنيع الحربي،
١٨-
بيان الانقاذ -1- وضرب مصنع ايران في السودان،
١٩-
هل هناك عملاء للموساد داخل النظام السوداني؟،
٢٠-
ما الرسالة من وراء تفجير مجمع «اليرموك» في الخرطوم؟،
٢١-
ما هو المستهدف وراء قصف اليرموك ؟ اتفاقية الدفاع المشترك ! ..شاهد فيديو صحيفة القارديان داخل مصنع اليرموك المدمر،
٢٢-
ديبكا: قائد القوات الجوية الإيرانية تولى التحقيق في تدمير مصنع "اليرموك"،
٢٣-
لطائرات المهاجمة قطعت 4000 كم لمدة 4 ساعات وتزودت بالوقود فوق البحر الحمر
صنداي تايمز: 8 طائرات إسرائيلية (F15 ) قصفت مصنع "اليرموك" بـ 8 أطنان من المتفجرات،
٢٤-
كرتي: قصف مجمع اليرموك «لن ينفع اليمين الإسرائيلي»،
٢٥-
صحيفة اسرائيلية .. المصنع الذي تم تفجيره بالخرطوم ينتج اسلحة ترسل للتنظيمات في قطاع غزة"،
٢٦-
الطاهر:الحكومة عاجزة عن امتلاك التقنيات الإسرائيلية لسنوات
البرلمان: لن نعفي أو نحاسب وزير الدفاع ولكن سنستفسره عن كيفية الرد،
٢٧-
رئيس الاركان الأمريكي في تل ابيب لبحث تدريب دفاعي صاروخي مشترك ايران تعلن امتلاكها صورا التقطتها 'ايوب' فوق اسرائيل وترسل سفنا حربية لميناء بورسودان بعد تدمير مصنع اسلحة،
٢٩-
اجتياح ايرانى لبورتسودان يوزعون كتب شيعية وحلاوة المرشد،
٣٠-
المصانع الحربية المضروبة ثلاثة اثنين بالشمالية وواحد في الخرطوم،
٣١-
الإجماع يدين العدوان..ويحمل النظام مسؤولية التفريط في سيادة البلاد..
٣٢-
اليرموك مثل أسامة بن لادن وكارلوس تم بيعه (تم بيع إيران)!
٣٣-
الهجوم الإسرائيلي إستهدف شُحنة للأسلحة..!!
٣٤-
اخر الاسرار عن ضربة مصنع اليرموك:(الطيران الامريكي + المبحوح)،
٣٥-
حركة حق: ما انتهكته الطائرات والصواريخ لم يكن السيادة الوطنية،
٣٦-
الآنقاذ...جات....تكحلها....عمتها...الآسطول الآيرانى فى بورتسودان!!!!،
٣٧-
ادوارد لينو:زيارة البشير هدفها محاولة لإبعاد الأنظار عن قصف اليرموك،
٣٨-
القيادة السودانية كانت علم بضربة اليرموك من القطريين،
٣٩-
حلة قصف مصنع اليرموك استغرقت اربعة ساعات،
٤٠-
المعارضة السودانية تدين الهجوم الاسرائيلى وتنتقد الحكومة،
٤١-
ستبدى لك الايام ما كنت جاهلا. اسرائيل ستغتال قيادات حكومية كبيرة،
٤٢-
إسرائيل تثبت قدرتها علي قصف غرفة نوم البشير وتدمير معسكرات الجيش !!!
٤٣-
عمـلاء للموسـاد بدرجـه عـاليه مـن الكفاءة بالخرطـوم !!!
٤٤-
شاهد فيديو صحيفة القارديان داخل مصنع اليرموك المدمر،
٤٥-
شرق السودان هو المستهدف الوحيد من ضرب مصنع اليرموك،
٤٦-
صورة جوية لمصنع اليرموك بعد الضربة،
٤٧-
نافع:ضرب إسرائيل مجمع اليرموك أحد إبتلاءات المسلمين في السودان!!!
٤٨-
لا تظلموا الجيش...انها اخطاء راسمي السياسة الخارجية،
٤٩-
عملية ضرب اليرموك نفذها طلاب متدربون،
٥٠-
شكرا إسرائيل!
٥١-
عملية ضرب اليرموك بالنقطة والشولة،
٥٢-
شعارات البشير لا تؤثر حتى على أصغر جندى فى إسرائيل!!
٥٣-
صور الأقمار الصناعية توضح مدي الدمار لمصنع اليرموك..
٥٤-
ح د ل: النظام فشل في الحفاظ على أمن المواطن وسيادة الوطن ويجب أن يذهب،
٥٥-
وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال .....عبد الرحيم رجل المهام،
٥٦-
أسرائيل:"حماس" استهدفت مفاعل ديمونة بعد أقل من 24 ساعة من تعهد البشير،
٥٧-
اخبار عن انفجارات في جنوب الخرطوم الان واخلاء للمنازل،
٥٨-
لنسقط نظام لايحمى سيادة الوطن ولا امن المواطنين،
٥٩-
صور لانفجارات مصنع اليرموك واثارها علي المنطقة المحيطة ... ( صور )،
٦٠-
وكت ما بنقدر على إسرائيل .. بنتلامض ليه؟!!
٦١-
كيف كانت إسرائيل تخترق الأجواء السودانية في الشرق. (توجد رشاوي أيضا)،
٦٢-
امير قطر يغادر غزة وبعد ساعات ينطلق طيران اسرائيل الي غزة والخرطوم !!!
٦٣-
مخلفات مصنع اليرموك، صور بالاقمار الصناعية،
٦٤-
تاريخنا شجاعة الجندى السودانى زمان ....والان !!!! ( فيديو ...)،
٦٥-
السودان لن يشتكي اسرائيل لمجلس الامن،
٦٦-
فى شأن اليرموك وطائرات تل أvيv (أبيب )،
٦٧-
كاتب إسرائيلي بجيروساليم بوست الضربة تحذير وبروفة لإيران،
٦٨-
الخضر:لا شي يشير الي أسباب خارجية في حريق بمصنع للاسلحة(فيديو الجزيرة)،
٦٩-
وزير الدفاع : سنرد الصاع صاعين،،سنكسح ونمسح،
٧٠-
عاجل من Sudan TV:وزير الاعلام يتهم اسرائيل بالهجوم على مجمع اليرموك،
٧١-
الخرطوم تحترق ...... صور،
٧٢-
حــريق جـديـد بـالتصنيـع الحـربـى ( صـوره)،
٧٣-
الصور الفضائية لمجموع يرموك تشير الى قصف جوي،
٧٤-
واللييلا يا اسرائيل ودى المرغنى زعلان منك وناوى عليكى شيلى شيلتك!!
٧٥-
كرتى يائس من شكوى اسرائيل،
٧٦-
يا كيزان السودان كدي سؤال: كيف سيكون الرد علي إسرائيل؟؟؟!!!،
٧٧-
لن نقاتل مع النظام حتي ولو كان العدو الشيطان ذات نفسو !!
٧٨-
Sudan blames Israel for military factory explosion
٧٩-
وزير الدفاع استقيل يا ثقيل،
٨٠-
ارواح البرموك واعتقالات الضباط وتنكر الناطق الرسمى،
٨١-
جهاز الامن يعتقل مجموعه من الضباط،
٨٢-
شاهد عيان يروي فاجعة الانفجار،
٨٣-
حمار كلتوم ست اللبن ..
٨٤-
هكذا اهلنا في الهامش يعيشون علي قنابل الحكومة يوميا منذ 50 عاما،
٨٥-
اسرائيل "تقزقز" بالسودان استعدادا لضربتها لايران،
٨٦-
هل سد مروي في مأمن من ضربة جوية؟،
٨٧-
مصادر استخباراتية : اسرائيل قصفت الشهر الماضي قافلة أسلحة جنوب الخرطوم،
٨٨-
كان كدا حكومة الهوان هي التتحزم وتتلزم....
٨٩-
لو فعلا اسرائيل قصفت مصنع اليرموك ...القومه ليك يا عمر البشير !!!!
٩٠-
اسرائيل تستدعى احتياطى الجيش لصد الهجوم السودانى الكاسح،
٩١-
جعفر الميرغني:السيادة السودانية خط أحمر.ونحتفظ بحق الرد!
٩٢-
البشير:يدعو الباحثين للعمل على تطوير اجهزة التشويش،
٩٣-
قـــال نستطيع أن نرد ...؟؟؟؟؟؟
٩٤-
ما كتب في جريدة Haaretz.عن ما قبل ضربة مجموعة اليرموك،
٩٥-
لوح سلاح الجو السوداني بشن هجمات علي اسرائيل،
٩٦-
عاجل :بعد الضربة مباشرة .. اوروبا تشدد عقوباتها على واردات السودان،
٩٧-
البشير: هجوم اليرموك أثبت ضعف إسرائيل! صمت دهرا ونطق كفرا!!!،
٩٨-
اليرموك ,,,, معزوفة الحرب الليليه،
٩٨-
عندما يرقد دفاع وطن كامل سلطة......!!!
٩٩-
في ضرب اليرموك ..أين رأس الدولة ووزير الدفاع ؟ فالمسألة مسألة سيادة،
١٠٠-
لماذا أستهدفت إسرائيل مصنع اليرموك للأسلحه بالسودان،
١٠١-
كيف اسرائيلى تضرب السودان والكيزان لهم جيوش من فوق الأرض ومن تحت الأرض،
١٠٢-
اتصل المواطن بمسوؤل الامن واخبره بالطائرات وجده نائما،
١٠٣-
هل ستوجه اسرائيل الضربه السابعه لنافع كمشرف لتهريب السلاح لحماس،
١٠٤-
انفجار الان للمره الثانيه بمصنع اليرموك،
١٠٥-
ربيع عبد العاطى:سوف تسقط اسرائيل كما سقطت دكتاتوريات فى المنطقة،
١٠٦-
الجيش الإلكتروني للدفاع عن السوداني، بيان بعد قصف اليرموك ( صورة )،
١٠٧-
إسـرائيل تتعلـم الحلاقـة فى راس اليتيـم،
١٠٨-
قالوا عن قصف اسرائيل لمصنع اليرموك،
١٠٩-
خبراء اسرائليين:اليرموك كان ينتج صواريخ شهاب الايرانية!!،
١١٠-
السودان سيؤدب اسرائيل فيديو اثبات لعدو تم ـتأديبه بشهادة وكالات عالمية،
١١١-
اليرموك ... ايران ... حماس ...حزب الله .. اسرائيل ؟؟؟؟،
١١٢-
متى سيتم جمع الحشود لإستثمار خيبة اليرموك؟
١١٣-
ماذا عن الضربه الاسرائيليه الشهر الماضي؟،
١١٣-
محللون إسرائيليون: مصنع الأسلحة في الخرطوم هو هدف شرعي ....
١١٤-
بلال:سوف نرد الصاع صاعين!هل يمكن للجيش السودانى الرد على اسرائيل؟،
١١٥-
ما يهمني الآن .. ما مصلحة إسرائيل بالتعجيل بسقوط الانقاذ?،
١١٦-
دور ومهام الدفاع الجوى والجيش والامن فى السودان،
١١٧-
يا خرطوم : فلتحترق كل اسلحتك ومخزون ذخيرتك،
١١٧-
صحيفة الدار تتحدث عن معجزة ربانية خلال الضربة الاسرائيلية . الله اكبر،
١١٨-
صورة الشهيد الفاتح محمد يوسف اول ضحايا احداث مجمع اليرموك ...
١١٩-
تخصيب اليورانيم في اليرموك،
١٢٠-
مندوب السودان بالأمم المتحدة:إسرائيل هي التي تولت الحركات المسلحة،
١٢١-
الخرطوم تخرج هادرة مُندّدة بعدوان (مكنة اللحام) ..!!!
١٢٢-
«عاموس جلعاد»: السودان دولة ارهابية تمد الارهابيين بالأسلحة عبر مصر،
١٢٣-
العار الى البشير العار الى الجيش السوداني،
١٢٤-
وزير الدفاع السوداني يشرح تقنية الدفاع الجوى (بالنظر) .. فيديو،
١٢٥-
متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها،
١٢٦-
إسرائيل تتهمه بالإرهاب والسودان يشتكي!!! الجزيرة،
١٢٧-
هل كانت حكومة مرسي على علم مسبق بالهجوم الاسرائيلي على السودان؟،
١٢٨-
الصوارمى "لولا يقظة القوات المسلحة لكانت الانتهاكات اكتر من كده"،
١٢٩-
اسرائيل: ايوة قصفنا مصنع اليرموك،
١٣٠-
يا جماعه ! ما قلنا ليكم ( مكنة ! ) لحام !!!!!
١٣١-
بعد حريق مصنع الذخيرة،


#498819 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 09:10 PM
١٠-
أخـوي الحـبوب،
سليمان قش،

(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف ألف شكر علي الزيارة المقدرة، واتكيفت منك شديد وانت تعلق:

(تعرف يوم الغارة كنت نايم مرقت علي حركة ناس الحي ...قالو طيارة ونحن سكان جنوب الخرطوم يعني قريبين من الحدث قلت ليهم طيارة؟ قالو ايوي قلت ليهم دي اسرائيل وامشو نمو اسرائيل ما بتضرب هدف غلط)!!

(ب)-
***- طبعآ ياأخ سليمان رجعت كملت نومتك!!، تعليقك ده بذكرني بالفيلم الهندي المعروف (Mother India)، في ناس شافوا الفيلم لااكتر من ٣٠ مرة، لدرجة انهم (خصوصآ المتفرجين القاعدين في الشعب) برددوا مع بطل الفيلم شامي كابور الاغاني بالنص وبلا اخطاء ولاتحريف!!

***- الطلعات الاسرائيلية فوق سماء السودان بقت زي الفيلم الهندي، معروفة وماغريبة، والناس حفظت اشكال الطائرات الاسرائيلية وبرددوا مع ازيز الطائرات نفس اصوات المحركات!!


#498812 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 08:56 PM
٩-
أخـوي الحـبوب،
shah- شـاه،
(أ)-
تحياتي ياأميـر، وسعدت بالطلة البهية والزيارة الكريمة، ولكن ماجاء في تعليقك:

***- ( لقد عشت فى عواصم عديدة: غربية مثل لندن، أوسلو ، باريس , وعربية مثل القاهرة و الرياض و المنامة. لم أرى فى أى منها شاحنة عسكرية فى الطرقات ولا شاهدت مبانى عسكرية. لكن فى الخرطوم ترى الشاحنات العسكرية تجوب لطرقات مثل عربات التاكسى ومبانى الجيش فى كل ركن من مدن الخرطوم الثلاثة وفى سنترها ذاتو)!!.

(ب)-
***- ومواصلة لهذا التعليق، اسمع مني هذه القصة والتي حدتث لاحد اصدقائي الذي قال:

( ذهبت للصلاة يوم الجمعة بمسجد (النور) بمنطقة كافوري، وكانت هذه اول زيارة لي للمنطقة، وهالني كميات العربات التابعة لناس الأمن المجدججين بالسلاح الناري، وعلي خصر كل منهم مسدس بارز من فتحة القميص!!...

***- كانت الحراسة اشبة بما نراها في الافلام الحربية، المسجد مطوق تمامآ من كل الجهات، وبين كل مجموعة من رجال مجموعة اخري ويتكلمون بصوت عال عبر اجهزتهم الاسلكية، وماان لمحوني وقد اقتربت من المنطقة العسكرية والمسماه كذبآ (جامع النور)، وهي منطقة ممنوع الاقتراب منها والتصوير، حتي وجدت نفسي محاصرآ حصار خنق انفاسي!!، وقادوني جرآ الي مكان بعيد وانهالت الاسئلة علي كالمطر:

(الجابك هنا شنو?!..ومالقيت تصلي الا هنا وانت ساكن في بحري?..منو من معارفك وبزور الجامع ده?..عندك واسطة للدخول، ولابتعرف زول كبير?!!.

***- مدة الاستجواب كانت اكثر من ثلاثة ساعات في عز الصيف والجو الساخن، ومارحموني وسني الكبير وكباية موية!!

(ب)-
***- هذه الحماية ياأخ شاه، ماكانت موجودة بمصنع (اليرموك)!!، ولكنك تلمسها بشدة حول الرئيس واعضاء بطانته وزوجاتهن!!


#498796 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 08:30 PM
٧-
أخـوي الحـبوب،
انصار قرنق،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، اما بخصوص تعليقك :
(من غير مناسبة: إذا نجح الدكتور خليل ابراهيم عليه الرحمة في استلام السلطة هل كان سيذهب للقصر رئيسا ويذهب الترابي للسجن حبيسا ام كنا سنفأجا بسيناريو آخر ؟؟؟ مجرد سؤال)!!،

***- سؤال رائع، وسبق ان طرح عدة مرات في مناسبات سابقة. فعلي سبيل عندما وقعت محاولة انقلاب الضباط في ابريل-رمضان ١٩٩٠، وتم القبض عليهم واعدامهم، تسأل الناس بعدها وان كانت محاولة الا نقلاب هذه قد نجحت، فهل سيختلف هؤلاء الانقلابيون الجدد عن البشير والزبير محمد صالح والطيب "سيخة"?!!

***- وعندما وقعت محاولة الانقلاب التي تبناها حزب الترابي يوم ٢٤ سبتمبر ٢٠٠٤، وألقي القبض عليهم اعترفوا «بأن المسؤول التنفيذي الاول والمباشر لهذا العمل هو الدكتور الحاج آدم يوسف مسؤول الاتصال التنظيمي في المؤتمر الشعبي».

***- يومها سخر الناس من الترابي الذي تبني هذا الانقلاب لا حبآ في الشعب وانهاء معاناته ومحنه، بقدر ماهي محاولة لاستلام السلطة لرد الاعتبار لنفسه والانتقام من البشير وعلي عثمان!!

***- ونعود لسؤالك، واقول، بالطبع إذا نجح الدكتور خليل ابراهيم عليه الرحمة وقتها في استلام السلطة كان سيذهب للقصر رئيسا، ولكن (ثم ماذا بعد?!!) الله وحده العليم بالغيب، والله وحده اعلم ان كان الراحل سيسلم السلطة للشعب ام ينفرد بحكمها?...

***- الانقلابات العسكرية في السودان مليئة بالمفاجأت والدسائس وتغيير المواقف، فمن كان يصدق ان البشير الذي قال في بيانه العسكري الأول وبعد انقلابه انه سيحارب الفساد...طلع هو اكبر فاسد عرفه السودان، وافسد معه اخوانه، وزوجتيه،وبطانته بالحزب والقصر!!


#498776 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 08:03 PM
٥-
أخـوي الحـبوب،
ود نفاش،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك الشديد، وسعدت بالزيارة الكريمة والتعليق المقدر، وعجبني كلامك:

( تمر دولة الانقاذ حاليا بمرحلة انعدام الوزن و الترنح نتيجة للانهيار الاقتصادى والفساد المستشرى اضافة لكشف عورتها وضعفها بالانتهاكات المتكررة سوى كانت داخلية كحادثة الاثنين الاسود وغزوة قوات خليل و احتلال هجليج ام خارجية مثلما نري فى احتلال الفشقة و حلايب اضافة للتمارين المتواصلة للطيران الاسرائيلى بالشرق وليس أخرآ غزوة اليرموك فى قلب العاصمة .. فبالتالى هى ساقطة .. ساقطة من تلقاء نفسها دون تكبد عناء القوات الثورية التى تنشط لاضعافها بالاطراف)،

***- وعندما طالعت تعليقك هذا، تذكرت ماقاله يسن عمر الامام ذات مرة وانه قد قرأ الفاتحة علي السودان، وقال في تحقيق صحفي اجري معه:

(-السودان "شلت عليه الفاتحة" .. بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه).
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=413&msg=1201325549

(ب)-
***- وقلت في نهاية تعليقك:
(دولة الانقاذ ساقطة من تلقاء نفسها دون تكبد عناء القوات الثورية التى تنشط لاضعافها بالاطراف ..والزمن كفيل بانتهاء عصر الفسوق والافساد فقد بلغت القلوب الحناجر ولم يتبق سوي قولة كن فيكون .. وماذلك على الله ببعيد..وحسبنا الله و نعم الوكيل.

***- اللهم حقق امنية ملايين السودانيين وازل هذا النظام الذي ماعاد نظامآ يستحق البقاء.


#498769 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 07:43 PM
٥-
أخـوي الحـبوب،
disperate- دسـبريت،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بالزيارة وبتعقيبك علي تعليق الأخ شهاب ثاقب، واحترم غضبك علي سوء الاحوال والاوضاع في البلد المحكوم عسكريآ منذ ٢٣ عامآ، وقلت في تعقيبك:

( الضابط يتخرج من الكلية التى دخلها بالواسطة ويحصل على سلفيات المبانى والعربة والخدام وكمان يحكم البلد وغيره لا يجد وظيفة حتى لو تخرج من ارفع الكليات)،

***- ومع الأسف الشديد ورغم وجود عائدات نفط بالمليارات من العملات الصعبة، وايضآ هناك عائدات القطن، والصمغ العربي، والكركدي، والذهب، والثروة الحيوانية، الا ان خطة الحزب المدروسة بشدة ان تحرم الصرف علي الخرجيين والشباب والعطالي حتي يفروا من السودان للخارج، وبذلك ينعم الحزب الحاكم بالهدوء وراحة البال ومن (دوشة) المظاهرات وشعارات تغيير النظام و(الربيع العربي)!!

***- نجح الحزب الحاكم في طرد الملايين من الشباب والكوادر المثقفة واصحاب التخصصات النادرة في مجلات الطب والصيدلة والهندسة والعلوم العسكرية، واصبحت الخدمة المدنية والعسكرية في البلد تدار بواسطة ااجانب وخاصة الايرانيين والروس والعراقيين!!

***- ذكرت احدي المواقع الالكترونية، ان الطيار الروسي الذي يخدم بالقوات المسلحة يتقاضي شهريآ راتبآ وقدره ٥ ألف دولار، وسكن وعلاج مجانآ!!


#498687 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 05:39 PM
الانسان

أ/الصائغ

كل الاحترام

***- العدوان الاسرائيلي الاخير (ان كان حقآ اسرائيليآ) علي الخرطوم

اذا كانت الاجابة بنعم الفاعل هي اسرائيل

نجد ان كل التحليلات والفرضيات تؤيد هذا الزعم


اذا كانت الاجابة بـــــــلا..

ايضاً هناك شواهد ودلائل تؤكد هذا الزعم

وكما هو معروف اذا تقدم شخص ببلاغ ضد شخص يزعم انه تسبب له بالازي الجسيم

او بتعذيبه يمكن ان نعرف هذا الشخص المدعي صادق او كاذب؟

فاذا كان المدعي كاذب نجدان الاثار في جسده تكون بعيدة عن الاماكن الحساسة

وتكون محدودة وبشكل منتظم وفي الاماكن التي يسطيع ان يصل اليها بيده لاجداث الاثر

وغالباً تكون سطحية؟

وهذا ينطبق علي المصنع اولاً نجد عدد الضحايا محدود؟

واثر الانفجار وتمدده لا تيناسب مع ما يحتويه المصنع من بلاوي؟

واختيار التوقيت خاصة وان الاعلام الموجه كان يهيئ الناس بحدوث

شي ما في العاصمة وان الحكومة ضبطت كميات من السلاح

الناس تتسال عن اين الرادارات والمضادات والطائرات المعترضة او الهجوميى

كما نعلم ان احدث تكنلوجيا دافعية عند الروس

واحدث تكنلوجيا هجومية عند الامريكان

ونعلم ان كل من الدوليتين لا تعطي هذه التكنلوجيا العسكرية الا لمن تربطها معه مصالح

استراتيجية اقتصادية او جيوسياسية



اخيراً هل اسرائيل تحتاج وبصورة شبه دورية لاجراء مناورات في ميدان واقعي

واهداف واقعية ولاختبار بعض الاسلحة المطورة والتاكد من جهوزيتها؟

كما نري في لبنان والضفة وغزة واخيراً السودان


#498588 [SULTAN OMOM ALSUDAN]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 03:23 PM
مسكين عمر البشير اتغش اكثر من مرة
مرة غشاه الترابي بالقيام بالانقلاب ضد الحكومة الديمقراطية بقيادة الصادق المهدي.
ومرة غشاه ابوعفين وناسه العشرة (مذكرة العشرة) بالانقلاب ضد الترابي وجماعته في البرلمان.
ومرة غشاه خاله بالانقلاب ضد اتفاقية نافع عقار.
وقبله غشوه الجنجويد بانهم سيسلمونه دارفور خالية من التمرد.
وأخيراً غشاه نسيبه ابوريالة.
وهو ما يؤكد عدم اهلية عمر البشير لحكم البلد.
رفعت الجلسة...


#498467 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 01:24 PM
وعادت الطائرات االاسرائيلية الي قواعدها سالمة أمنة، لم تجد اي نوع من المقاومة الارضية او الجوية?!!

الحبوب بكرى

لقد ذكرت مرات عديده بأن التعريف الفنى لأى مجال جوى هو على قدر ماتقدر تحمى لفوق فهذا مجالك وما دون ذلك مضيعه للوقت.
هل تذكر فى ثمانينات القرن الماضى حادثة رحلة الخطوط الكوريه الجنوبيه فى طريق عودتها من كندا إلى كوريا والتى تم زرع كاميرات تجسس فيها وأثناء دخولها المجال الجوى السوفيتى الذى لم يكن مدرجا فى ال Flight Plan لمسار الرحله تلقت تحذيرا شفهيا أما التحذير الثانى فكان صاروخا فجرها فى الجو ولم تكن هناك أى شكوى من أى جهة تذكر (قطعوها فى حشاهم) وبعدها قامت المخابرات السوفيتيه بسرد السيره الذاتيه لقائد الطائره وعدد الرحلات أللى قام بها فى هذا الخط بالتحديد والقضيه إنتهت ببساطه لأنه أساسا ما كانت هناك قضيه.
كما تعلم أخى بكرى كيف الفرق شاسع بين مخابرات أندريه غروميكو(وقتها) ومخابرات محمد عطا المولى.


#498427 [حليم-براغ]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2012 12:53 PM
الأخ العزيز الصائغ الرائع ..تقبل تحياتي.
ياعزيزي بكري اقوات المسلحة إنتهت وتصفت بعد فشل إنتفاضة الشهيد هاشم العطاء في يوليو 1971 بعدها النميري ماقصر وسوار الدهب الفاسد ماقصر وجوه أخوان الشيطان العهرة تموه الباقي.. الجيش كانوا فيه شباب شرفاء حلوين أمثال الضابط الشجاع هاشم الخير هاشم وعبد الرحمن خوجلي وطيب الذكر المرحوم اسامة التيجاني عبد الحليم رحمة الله عليه.. وغيرهم من الشرفاء..
جيش أخوان الشيطان لأيملكون القدرة العسكرية لصد أي هجوم أو مواجهة مسلحة ..أخوان الشيطان عندهم بس طولت اللسان والتصدي لشباب الجامعات والنساء المناضلات أمثال عوضية ونجلاء..دي فلاحتهم فقط يا عزيزي الصائغ..
يجب علي أخوتنا في الحركات المسلحة ..أن يكون الضرب في الخرطوم ؟؟ مش في كادوقلي وغير كادوقلي. ..الطلاب والشرفاء ليست لديهم السلاح ..لديهم العزيمة والأستعداد والتضحية بارواحهم لإسقاط هؤلاء السفلة المجرمين ..أما أحزاب الشيطان الطائفية المهدي والميرغني ستظل لعنات ودعوات الشعب السوداني تطاردهم في الدنيا وفي الأخرة ..لأنهم أسباب كل هذه البلاوي لعنة الله عليهم.


#498403 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 12:34 PM
الاستاذ/بكري الصائغ.. كل عام وانت بألف خير والقابلة علي عرفات بأذن الله.. طبعا اسئلة مشروعة تلك التي طرحتها وهي ذات الاسئلة الني طرحها معظم السودانيون ولازالوا في انتظار الاجابة عليها من الجهة المسؤولة والتي اكتفت بحجة واهية وغير منطقية (استخدام اسرائيل لتكنولوجيا متقدمة في التشويش والتخفي )!!!!وهذا تبرير غير مقبول علي الاطلاق.. وكان علي الحكومة الاقرار بأن هنالك خللا واضحا وتقصيرا بائنا في جهة ما مما يستوجب الاصلاح والمحاسبة.. فقد كاد الشعب السوداني ان يفقد الثقة في الجهة المنوط بها حمايته وذلك من جراء الانتهاكات المتكررة لحرمة اراضيه وانتهاك سيادته وحتي من جهات لاتتوفر لها اساسيات التكنولوجيا الحدبثة استطاعت دخول الخرطوم واحتلالها دون ان يكتشفها او يتصدي لها احد!!!هذا الوضع ربما يغري الكثير من الجهات وبصفة خاصة تلك التي تحمل مشروعا عنصريا استئصاليا لمغامرة تكون باهظة الثمن... الاستاذ/بكري .. وثيقة النظام الاساسي لمايسمي بالجبهة الثورية السودانية تحتوي علي تناقضات لاحصر لها وهذا لاينفي ان بالوثيقة من المبادى مايصلح لتقديمه للجنة الدستور كمساهمة منهم في اقرار دستور دائم للبلاد وكبادرة لحسن النية ونيذ العنف..ولك تحياتي.


#498237 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 10:17 AM
الخطأ الذي ارتكبته احزاب المعارضة انهاجلست تشجب جريمةالصالح العام دون ايجاد حل كان يمكن ايجاد وظائف لضباط الجيش والسفراء وموظفي الخارجية ورجال الشرطة والامن والقضاء في دول الخليج والامم المتحدة والمنظمات الامريكية والاوربية سنحتاجهم عندسقوط النظام في الخرطوم ولا أظن ان عبدالعزيز الحلوومجموعته يوجد بينهم احديملك خبرة المحالين للصالح العام لكن علي من تلقي مذاميرك ياداوود@


#498190 [ودالخير]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2012 09:07 AM
يا اخى بكرى هذه هى الحقيقة الخرطوم ليست عاصمة انما منتجع سياحى للجماعة التى من اجل مصالحها الشخصية والمحدودة على اضيق نطاق لا يتجاوز حدود شندى والجماعة بقيادة عمر أعدت العدة للتنازل عن باقى السودان ومن ثم يتم ضم باقى الشمال المريش بثروات الغلابة لمصر والمخطط ده عارفوا مرسى ابوالعباس كويس لهذا السبب لم يزور السودان ولم يعامل المتعوس كرئيس له وزنه لوضاعته واستعداده لبيع امه من اجل نفسه ونفسه فقط .


#498188 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 09:06 AM
الرائع الصائغ كل عام وانت بخير (تعرف يوم الغارة كنت نايم مرقت علي حركة ناس الحي ...قالو طيارة ونحن سكان جنوب الخرطوم يعني قريبين من الحدث قلت ليهم طيارة؟ قالو ايوي قلت ليهم دي اسرائيل وامشو نمو اسرائيل ما بتضرب هدف غلط ) وفد كان الهم لا شماتة


#498173 [shah]
4.75/5 (3 صوت)

10-30-2012 08:31 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: صباحك نور
لقد عشت فى عواصم عديدة: غربية مثل لندن ، أوسلو ، باريس , وعربية مثل القاهرة و الرياض و المنامة. لم أرى فى أى منها شاحنة عسكرية فى الطرقات ولا شاهدت مبانى عسكرية. لكن فى الخرطوم ترى الشاحنات العسكرية تجوب لطرقات مثل عربات التاكسى ومبانى الجيش فى كل ركن من مدن الخرطوم الثلاثة وفى سنترها ذاتو. وبعد ده لو هجمت طائرات على الخرطوم لا تعرف للجيش أثرا. إن الإستراتيجية العسكرية و الحربية للجيش الحالى أن عيونه مفتوحة على الداخل: لو هب الشعب فى مظاهرة لتصدت له الدبابات و المدرعات فى ظرف دقائق قليلة لتواجد منشآت الجيش على مرمى حجر من أى مكان بالخرطوم. أما إذا جاء الهجوم من الخارج فللجيش رأى آخر هو على قول المصريين: "أنا ماليش دعوة خالص".


#498125 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 05:17 AM
النظام الأساسي للجبهة الثورية السودانية لسنة 2012م
**************************************************
ديباجة : [عقار]

***- انطلاقا من وثيقة الإعلان السياسي للجبهة الثورية السودانية، وقناعة مِنَّا بضرورة تحرير الشعب السوداني من الظلم والاضطهاد والكراهية، ولإيماننا الراسخ بضرورة تبنِّي هَوِّية حقيقية تُعبِّر عن جميع مكونات الشعب السوداني، وتحقيقاً لقيم الحُرِّية والعدالة والديمقراطية والسلام ، لأجل إيجاد وطن ديمقراطي لا مركزي فدرالي لبرالي مُوحَّد علي أساسٍ طوعِي.

***- وتجاوزراً لإخفاقات الأنظمة التي تعاقبت علي حكم السودان منذ الاستقلال، وإصراراً مِنا علي صون كرامة الإنسان السوداني ومحاربة الفساد ، ولإيجاد معايير عادلة لإقتسام الثروة والسلطة، ولوقف انتهاكات حقوق الإنسان المتمثلة في الإبادة الجماعية والتطهير العِرقِي وغيرها، ولتوقيف الجُناة وسوقِهم لمؤسسات العدالة الوطنية والدولية، ومن أجل مواطنة متساوية لجميع مكونات الشعب السوداني وجعلها المِعيَار الأوحد لنيل الحقوق وأداء الواجبات. وإذ تُهِيب الجبهة الثورية السودانية بجماهير الشعب السوداني للإسراع بتكوين فروع قاعدية لها في مناطق السكن والعمل في ريف ومُدنِ السودان وبالخارج، مُهتدِيةً بهذا النظام الأساسي، وبإشراف الأمانات المختصة، تُصدِر هذا النظام الأساسي للجبهة الثورية السودانية لسنة2012م.

(الفصل الأول)
أحكام تمهيدية
***************
1. طبيعة الجبهة الثورية السودانية: الجبهة الثورية السودانية تحالف سياسي ثوري يعمل لتحقيق المبادئ والأهداف المنصوص عليها في الإعلان السياسي وهذا النظام.

2. الإنشاء والمقر والتكوين:
************************
أ. تنشأ بموجب أحكام هذا النظام جبهة تُسمي، الجبهة الثورية السودانية ويكون مقرها الأراضي المحررة.

ب. تتكون الجبهة من الثوار وأعضاء التنظيمات المكونة لها.

3. تفسير:
**********
ما لم يقتض السياق معني آخر تكون للكلمات والعبارات الواردة أدناه التفاسير المبينة أمامها.

الجبهة: يقصد بها الجبهة الثورية السودانية.
النظام: يقصد به النظام الأساسي للجبهة الثورية السودانية لسنة2012م.
تنظيم سياسي: يقصد به أي تنظيم يمارس العمل السياسي بجمهورية السودان.
تنظيم ثوري : يقصد به أي تنظيم سياسي سلمي اومسلح يعمل لتغيير نظام الحكم بجمهورية. السودان.
المجلس: يقصد به المجلس القيادي للجبهة.
الرئيس: يقصد به رئيس المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية.
نائب الرئيس: يقصد به أيٍ من نواب الرئيس.
القطاع: يقصد به أيٍ من قطاعات الجبهة المنصوص عليها في هذا النظام.
العضو: يقصد به أي سودانية أو سوداني، أو أيٍ من التنظيمات والشخصيات الوطنية والفكرية
الثوري : يقصد به اي شخص عضو فى التنظيمات المكونة للجبهة.
والاكاديمية والثقافية وقوي المجتمع المدني المكونة للجبهة.
هيئة القوات المشتركة : يقصد بها هيئة القوات المشتركة لقوات الجبهة.
رئيس هيئة القوات المشتركة : يقصد به رئيس هيئة االقوات المشتركة لقوات الجبهة.

(الفصل الثاني)
المبادئ والأهداف والوسائل
************************
4. المبادئ:
-----------
***- تعمل الجبهة لتحقيق أهدافها وفق المبادئ الآتية:
1) الدولة السودانية دولة لا مركزية فدرالية، ديمقراطية يقوم الحكم فيها على إرادة الشعب وتكون الواجبات والحقوق على أساس المواطنة والمساواة الكاملة بين المواطنين دون تمييز بينهم على أساس الدين أو العرق أو الثقافة أو النوع أو اللون أو الانتماء الجغرافي أو الولاء السياسي، وتكفِل التشريعات والقوانين حرية الاعتقاد الديني والإنتماء الفكري والثقافي والسياسي، والتعبير عنها بالوسائل السلمية.

2) إقرار النظام الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة شرطأ لازماً للإستقرار والسلام والتنمية المستدامة.

3) إقرار مبدأ كفالة الحريات العامة وحقوق الإنسان والديمقراطية وحكم القانون والتداول السلمي للسلطة عبر إنتخابات حرة ونزيهة.

4) إقرار مبدأ المواطنة المتساوية أساساً للحقوق والواجبات.

5) إقرار مبدأ هوية سودانية تستوعب التنوع والتعدد الثقافي والعرقي والديني.

6) إقرار دستور وقوانين قائمة علي فصل المؤسسات الدينية عن مؤسسات الدولة لضمان عدم إستغلال الدين في السياسة.

7) إقرار مبدأ فصل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

8) إقرار مبدأ تقاسم السلطة والثروة على أساس نسبة سكان كل إقليم مع الأخذ في الاعتبار المعايير الموضوعية الأخري وتطبيق معيار التمييز الإيجابي للأقاليم والمناطق المتضررة بالحرب.

9) إقرار الوحدة الطوعية لجميع أقاليم السودان.

10) إقرار مبدأ استقلال القضاء وسيادة حكم القانون .
11) إقرار مبدأ الشفافية والمحاسبية.

12) التأكيد على حق المواطن في الحياة الكريمة والخدمات الأساسية والحفاظ على أمنه وسلامته واحترام إرادته وحقوقه الأساسية.

5. الأهداف:
*************
تعمل الجبهة لتحقيق الأهداف الآتية:
------------------------------
1) إسقاط نظام المؤتمر الوطني وتغيير نظام الحكم في السودان.

2) توحيد وتقوية جهود القوى السياسية السودانية وقوى المجتمع المدني والأهلي وقطاعات المرأة والشباب والطلاب والمهنيين والعمال، وتنظيم صفوف المقاومة لإزالة نظام المؤتمر الوطني أو أي نظام آخر مُستبِد.

3) تأسيس دولة تُحترم فيها حقوق الإنسان كما حددتها المواثيق الوطنية والاقلمية والدولية وقيام نظام حكم لا مركزي فدرالي تتنزل فيه السلطات والموارد لمستويات الحكم المختلفة.

4) تشكيل حكومة وحدة وطنية بفترة انتقالية تضطلع بمهام حفظ الأمن والنظام لكل الشعب السوداني، ووضع دستور انتقالي للدولة، وتقوم بالمهام الواردة أدناه.

أ- حل قضايا السودان والنزاعات القائمة وتأمين خصوصيات جميع المناطق التي تضررت بالسياسات والحروب والنزاعات المسلحة.

ب- إجراء إحصاء سكاني عام وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين.

ج- إجراء انتخابات حرة ونزيهة على كافة المستويات وفقاً للمعايير والرقابة الدوليين.

5) إعادة هيكلة وبناء أجهزة الدولة المتمثلة في الخدمة المدنية والقوات النظامية والجهاز القضائي وغيرها من المؤسسات والأجهزة.

6) إقامة علاقات خارجية متوازنة تقوم على مبدأ أقرار الأمن والسلم الإقليمي والدولي وحسن الجوار والتعايش السلمي والاحترام المتبادل للمصالح المشتركة بين الشعوب والدول.

7) التسليم الفوري لمرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية لمحكمة الجنايات الدولية.

6. الوسائل:
*************
***- لتحقيق أهدافها، تتبع الجبهة الوسائل النضالية الآتية لتغيير النظام:

1. العمل السياسي الجماهيري.
2. الحل السلمي الشامل الذي يفضي الى تغيير النظام.
3. التضامن الإقليمي والدولي، والعمل الدبلوماسي.
4. الكفاح المسلح.
5. أي وسيلة أخري يقرها المجلس.

(الفصل الثالث)
*************
العضوية
--------
7. متطلبات عضوية الجبهة:
يتطلب الانضمام إلي الجبهة الشروط الأتية:
------------------------------------
1)أن يكون طالب العضوية اي مواطن سوداني أو سودانية أو تنظيم سياسي أو من الشخصيات الوطنية أو المهنية أو الفكرية أو الأكاديمية أو قوي المجتمع المدني.

2) الالتزام بمبادي وأهداف الجبهة المعلنة.

3) موافقة المجلس.

8. حقوق العضو:
****************
يكون للعضو بالجبهة الحقوق الآتية:
1) الترشيح والترشح لأجهزة الجبهة المختلفة وفق القانون واللوائح.

2) المشاركة في اجتماعات أجهزة الجبهة المختلفة وفق اللوائح المنظمة.

3) التعبير الحر عن رأيه داخل مؤسسات الجبهة وفق القانون واللوائح.

4) الحصول علي المعلومات المتعلقة بالسياسات العامة للجبهة وأنشطتها.

5) تقديم المقترحات أو المبادرات أو الاستفسارات كتابة أو شفاهة لأجهزة الجبهة المختلفة والحصول علي الردود عليها وفق القوانين واللوائح .

6) التصويت في الاجتماعات وفق القانون اللوائح.
7) المطالبة بتنفيذ أي بند من هذا النظام أو قرارات أجهزة الجبهة أو اتفاقاتها وفق القوانين واللوائح.

9. واجبات العضو:
*****************
يلتزم عضو الجبهة بالواجبات الآتية:
1) الالتزام بالمبادئ والأهداف الواردة بهذا النظام والقوانين واللوائح الصادرة بموجبه.
2) نبذ كل أسباب التفرقة علي أساس الجنس أو العرق أو الدين أو اللون أو الولاء السياسي وجميع أنواع التفرقة داخل أجهزة الجبهة.
3) التلبية الفوريةُ لأي نداء لتقديم العطاء متى ما طلِب منه ذلك من أجهزة الجبهة أو قياداتها.
4)السعي الجاد لتحقيق مبادئ الجبهة وأهدافها.
5) تنفيذ التكاليف العامة والخاصة الصادرة من أجهزة الجبهة.
6)العمل بروح الولاء والتضحية بالنفس والمال من اجل تحقيق أهداف الجبهة.
7) الالتزام بقرارات أجهزة الجبهة.

10. فقدان التنظيم أو العضو لعضوية الجبهة:
******************************************
يفقد التنظيم أو العضو عضويته في الجبهة لآي من الأسباب الآتية:
1) إنهاء عضويته بالجبهة.
2) فقدان أي من المتطلبات الواردة في المادة (7) .
3) فقدان الأهلية القانونية.
4) بقرار من المجلس وفق القانون واللوائح.

(الفصل الرابع)
الهيكل القيادي للجبهة
*********************
11. الهيكل:
يتكون الهيكل القيادي للجبهة من:
1) المجلس القيادي .
2) الرئيس .
3) نواب الرئيس / رؤساء القطاعات .
4) الأمانات.
5) رئيس هيئة القوات المشتركة.
6) بقية أعضاء المجلس.
12. المجلس القيادي.
******************
أ. التكوين: يتكون المجلس القيادي من:
1) أربعة اعضاء من كل تنظيم مكوِّن للجبهة بمن فيهم رئيس التنظيم.

2) أي أعضاء يقرر المجلس ضمِهم لعضويته.
3) يُراعِي المجلس تمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 25% من عضويته.
ب. المهام:
يكون للمجلس المهام والاختصاصات الآتية:
**********************************
1) ممارسة المهام التشريعية والتنفيذية والرقابية علي أجهزة الجبهة، بما في ذلك إجازة النظام الأساسي وتعديله وإصدار القوانين واللوائح المنظِمة لأعمال أجهزة الجبهة المختلفة والمصادقة عليها.
2) انتخاب الرئيس دورياً.
3) انتخاب نواب الرئيس.
4) وضع السياسات ورسم الخطط وبرامج الجبهة،
5) انتخاب رئيس هيئة القوات المشتركة للجبهة.
6) انتخاب أمناء الأمانات .
7) إجازة تقارير الأداء.
8) الإشراف علي، ومحاسبة أجهزة الجبهة وفق القانون واللوائح.
9) المصادقة علي الاتفاقيات.
10) اعتماد ترشيح أجهزة الجبهة لملء الوظائف.
11) استقطاب الدعم المادي والسياسي.
12) إعلان التعبئة السياسية والعسكرية والاجتماعية.
13) إنشاء جهاز قضائي.
14) إنشاء مفوضيات ومؤسسات وهيئات لاداء مهام تخصصية.
15) إنشاء لجان متخصّصة لأداء مهام محددة والإشراف عليها.
16) تعيين إدارة المراجعة الداخلية للجبهة وأن تتبع إدارياً للمجلس
17) النظر في تقارير المراجعة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

ج. الاجتماعات:
**************
***- تنعقد اجتماعات المجلس دورياً كل ثلاثة أشهر كما تنعقد بصورة استثنائية بدعوة من الرئيس، أو بطلب يتقدم به ثلثي أعضاء المجلس.

د. النصاب: يكون النصاب القانوني لانعقاد اجتماعات المجلس بحضور (50%+1) من الأعضاء علي تكون جميع التنظيمات ممثلة.

هـ. القرارات : تتخذ قرارات المجلس بتوافق الآراء.
و. الأجل: ينتهي اجل المجلس بعد عام من تاريخ تكوينه.
ز. قبل انتهاء اجل المجلس بشهر يدعو الرئيس لاجتماع رؤساء التنظيمات المكونة للجبهة للتفاكر حول كيفية وتأريخ اختيار الأعضاء الجدد للمجلس.

13. الرئيس:
**************
أ. انتخاب الرئيس: ينتخب المجلس رئيسه بتوافق الآراء، ويكون رئيساً للجبهة.
ب. المهام: يكون لرئيس الجبهة المهام والاختصاصات الآتية:
1) يرأس المجلس ويمَهر مخاطباته بتوقيعه.
2) يمثل الجبهة في كافة المناسبات.
3) التوقيع على التشريعات المجازة من المجلس.
4) يكون مسئولاً عن تنفيذ السياسات والخطط المجازة من المجلس.
5) الإشراف والتوجيه والمتابعة لكافة أجهزة الجبهة، السياسية والتنفيذية والعسكرية.
6) اختيار الوفود بالتشاور مع نوابه.
7) تكوين لجان متخصصة بالتشاور مع نوابه.
8) أي مهام أخري يكلفه بها المجلس .
ج. خلو منصب الرئيس : يخلو منصب الرئيس بأحد الأسباب الآتية:
1) إنتهاء دورة المجلس.
2) إنتهاء عضوية تنظيمه في الجبهة.
3) فقدانه الأهلية القانونية.
4) الوفاة.
5) قبول إستقالته.
د. في حال خلو منصب الرئيس، ينعقد المجلس لاختيار رئيس مؤقت إلي حين انتخاب رئيس جديد من نفس تنظيم الرئيس السابق خلال ثلاثين يوماً من تأريخ خلو المنصب.

14. نواب الرئيس:
*****************
أ. انتخاب نواب الرئيس: يتم انتخاب نواب الرئيس بواسطة المجلس بتوافق الآراء .
ب. المهام: يكون لأيٍ من نواب الرئيس المهام والاختصاصات الآتية:-
1. رئاسة القطاع .
2. الإشراف علي تنفيذ السياسات والخطط الخاصة بالقطاع.
3. إعداد تقارير الأداء بالقطاع.
ج. خلو منصب نائب الرئيس: يخلو منصب نائب الرئيس بأيٍ من الأسباب الواردة في المادة (13/ج) أعلاه.
د. في حالة خلو منصب نائب الرئيس، يدعو الرئيس لاجتماع المجلس لاختيار نائب جديد خلال ثلاثين يوماً من تأريخ خلو المنصب.
15. القطاعات: تكون للجبهة ثلاثة قطاعات أو أكثر، كالأتي:
1) قطاع العلاقات الخارجية والإعلام والشئون الإنسانية:
ويتكون من الأتي:
أ) أمانة العلاقات الخارجية.
ب) أمانة الإعلام والناطق الرسمي.
ج) أمانة الشئون الإنسانية.
2) قطاع الشئون السياسية والتعبئة والتنظيم والفئات ويتكون من الأتي:
أ) أمانة الشؤون السياسية والتعبئة.
ب) أمانة شؤون الفئات.
ج) أمانة الشؤون التنظيمية.
3) قطاع الشئون المالية والإدارية والقانونية حقوق الإنسان ويتكون من الأتي.
أ) أمانة الشئون المالية.
ب) أمانة الشئون الإدارية.
ج) أمانة الشئون القانونية وحقوق الإنسان.
4) يتم تكوين الأمانات من العضوية المتخصصة، ما أمكن، من التنظيمات المكوِنة للجبهة، ومن بقية الأعضاء.

16. هيئة القوات المشتركة:
***********************
يُنشِئ المجلس هيئة القوات المشتركة للجبهة وتحدد القوانين واللوائح مهامها وطريقة عملها ويكون رئيس هيئة القوات المشتركة عضواً بالمجلس القيادي ومسئولاً عن أداء مهامها أمام المجلس.
17. ينشئ المجلس جهازاً قضائياً مستقلاً، وتحدد القوانين واللوائح مهام ونظم تشكيله وعمله .

(الفصل الخامس)
الأحكام المالية
****************
18. الموارد المالية:
تتكون الموارد المالية للجبهة من الأتي:-
1) اشتراكات الأعضاء.
2) التبرعات والمنح والهبات التي لا تتعارض مع اللوائح.
3) عائد المشروعات التابعة للجبهة.
4) ما تقترضه من أموال بموافقة مسبقة من المجلس,
5) أي مصادر مالية أخرى يقرها المجلس.
19. الحسابات:
1) تقوم أمانة الشئون المالية بحفظ حسابات صحيحة ومستوفاة لايرادتها ومصروفاتها وكذلك بحفظ الدفاتر والسجلات المتعلقة بتلك الموارد والمصروفات وذلك وفقاً للأسس و المعايير المحاسبية المتعارف عليها وما تحدده اللوائح المالية في هذا الشأن.
2) تودع الجبهة أموالها في حسابات بأحدي البنوك المعتمدة على أن يكون التعامل فيها والسحب منها وفقاً للكيفية التي تحددها القوانين واللوائح.

20. الموازنة والخطة:
******************
1) يقوم قطاع الشئون المالية والإدارية والقانونية وحقوق الإنسان بإعداد الخطة والموازنة العامة السنوية الخاصة بالجبهة، تشمل الإيرادات والمصروفات على أن يتم اعتمادها من المجلس على الوجه الذي تحدده القوانين واللوائح الصادرة بموجب أحكام هذا النظام.
21. المراجعة: تراجع حسابات الجبهة كل عام بواسطة مراجع قانوني معتمد وتعرَض على المجلس لإجازتها.

(الفصل السادس)
أحكام عامة
************
22. يراعىَ في التكوينات التنظيمية والهيكلية للجبهة المعايير الآتية:

1) الكفاءة والخبرة والاختصاص لانجاز المهام الموكلة.
2) تمثيل المرأة في كافة المستويات بنسبة لا تقل عن 25%.
23. تسود القرارات والأحكام والأوامر الصادرة من الأجهزة الأعلى في الجبهة على تلك الصادرة من الأجهزة الأدنى، مع مراعاة الاختصاص والتنسيق بين الأجهزة.
24. تكون للجبهة علم ونشيد وشِعار ويوم وطني حسبما يقرره المجلس.
25. يجب أن تتوافق جميع القوانين واللوائح الصادرة من أجهزة الجبهة مع أحكام هذا النظام وتتسق معه.
26. إذا تعارضت أحكام هذا النظام مع أي من القوانين واللوائح الصادرة بموجبه، تسود أحكام هذا النظام بالقدر الذي يزول به ذلك التعارض.
27. يجوز للمجلس تعديل أحكام هذا النظام بتوافق الآراء في اجتماع خاص.
28. لا يجوز حل الجبهة إلا بموجب قانون يجيزه المجلس بتوافق الآراء.
29. تعتبر اتفاقيات جنيف 1949 والبرتكولات الملحقة بها، وقواعد القانون الدولي الإنساني جزء لا يتجزأ من هذا النظام.

30. يؤدي شاغلي المناصب بالجبهة القسم بالصيغة الواردة أدناه:
***********************************************************
أنا/ .........( يذكر الاسم رباعياً)، ( أقسم بالله العظيم وبكتابه الكريم/ المقدَّس/كريم المعتقدات أن أؤدي عملي بجدٍ وإخلاصٍ وتفانِ لمصلحة الجبهة، وأن التزم بالإعلان السياسي للجبهة وبنظامها الأساسي وقوانينها ولوائحها وكافة تشريعاتها ومبادئها العامة وبجميع مؤسساتها، وأن أتجرَّدَ من أي عصبية أو قبلية آو هويً شخصي، وأن أقدِّم ذوي الكفاءة والأمانة، وأن أكتم أسرار الجبهة وأن ألتزم بأداء كافة المهام والتكاليف التي توكل إليّ وفقاُ للنظام الأساسي والقانون واللوائح، والله على ما أقول شهيد).

31. يجاز هذا النظام بتوافق الآراء.
شهادة إصدار:
****************
***- بهذا يشهد المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية، بأنه قد أجاز النظام الأساسي للجبهة الثورية السودانية لسنة 2012م، في اجتماعه الذي انعقد في اليوم الثلاثين من شهرِ مايو لسنة 2012م.

التوقيع ........
الفريق/ مالك عقار اير-
رئيس المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية.


#498118 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 04:54 AM
٤-
أخـوي الحبـوب،
ود ابكريك،

تحية الود والأعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي الطلة، ولكن دخلتني في مشكلة كيف اعقب علي تعليقك الواعي المليان بالفهم، وارد علي محاضرتك المليئة بالمعلومات المفيدة، وانت سيد النضم والكلام?!!

(أ)-
***- قلت في تعليقك:
-------------------
( لاتوجد الان قوات مسلحة ،الذى يوجد الان عبارة عن مليشيات شبه عسكرية يقودها السيد وزير الدفاع ابوريالة ومهمتها الاساسية حماية هذا النظام والدفاع عنه امام اى فعل قد يؤدى للاطاحة به ، وكذلك من مهام هذة المليشيات تاديب كل من يخرج عن طوع هذا النظام سوى كان فى بورتسودان او كجبار او دارفور او جبال النوبة او النيل الازرق، ولم يدر بخلد هذة المليشيات ان هنالك مايسمى بجيش الدفاع الاسرائيلى والذى يمتلك ذراع جوية طويلة قادرة على فعل المستحيل وبتكنولوجيا متقدمة)!!

(ب)-
***- والغريب في الأمر ياأخ ود ابكريك، ان البشير واعضاء بطانته الفاسدة من مدنيين ودنيين وعسكر يعرفون تمامآ هذه الحقيقة (اعلاه)، ويعرفون ان ماعندهم من قوة عسكرية يتباهون بها، تساوي في قوتها قوة (اولاد كشافة اسرائيليين)!!، وانها (مليشيا) اسلامية مسيسة ليست مؤهلة لخوض حروب ضد جيوش دول الجوار او القوات الاسرائيلية،

***- ومع كل ومعرفتهم بالحقائق عن اوضاع مليشيتهم (المهلهلة) نجدهم ويقومون بعمليات عسكرية استفزازية ضد اسرائيل ويصدرون السلاح الايراني لقطاع غزة المحاصر اسرائيليآ!!، والشعب يدفع الثمن ضحايا مدنية ماتوا بلا ذنب اقترفوه!!


#498117 [انصار قرنق]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 04:51 AM
من غير مناسبة: إذا نجح الدكتور خليل ابراهيم عليه الرحمة في استلام السلطة هل كان سيذهب للقصر رئيسا ويذهب الترابي للسجن حبيسا ام كنا سنفأجا بسيناريو آخر ؟؟؟ مجرد سؤال


#498112 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2012 04:33 AM
٤-
أخـوي الحبـوب،
khalid m ali- خالـد علي،

أحيييك ياأخ علي علي المحاضرة الجميلة التي شاركت بها في هذا الموضوع، واحي قدومك وزيارتك المقدرة،

***- ولكن اختلف معك في فقرة جاءت في تعليقك الكريم وقلت:

( لانحن الشعب ولا الجيش ماعارفين صديقنا من عدونا)!!

***- ياأخ خالد، الشعب عارف من هو عدوه، وضباط القوات المسلحة انحازوا للحزب الحاكم واعتبروا كل من يقف ضد الزمرة الحاكمة والبشير وبطانته هم اعداء لهم،

***- هذه القوات المسلحة المسيسة ارتكبت مئات المجازر منذ عام ١٩٨٩ وماقبله وحتي اليوم، غالبية افراد الشعب السوداني ان لم يكن كله يعتبرون القوات المسلحة عدوة لهم، وماجنوا منها غير الجراح والمصائب والمحن،

***- الكيمان اتفرزت ياأخ خالد، البلد بلا جيش قومي، والشعب ماعنده ومن يحميه!!

***- والموجود الان ومايسمي بالقوات المسلحة هي (مليشيا خاصة) تابعة للحزب الحاكم، افراد هذه المليشيا يعرفون هذه الحقيقة تمامآ وراضون بها!!


#498108 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 04:16 AM
٣-
أخـوي الحبـوب،
Jedo- جيـدو،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف حمدالله علي سلامتك لسويسرا (شفت العلم قدام اسمك!)، سويسرآ بلدآ كريم احتضن مئات الأسر السودانية التي طردت من السودان بعد الانقلاب، واواهم، ومنحهم الأمن والأمان، ووفر لهم الحياة الكريمة والعمل والتعليم والعلاج،

(أ)-
***- تعرف ياأخ جيدو، لي اكثر من اربعة ايام واطالع باهتمام شديد كل مايكتب بالصحف والمجلات وبالمواقع الالكترونيةالودانية والاجنبية عن العدوان الاخير علي السودان، وماوجدت هناك ومن راح ويدافع عن النظام وجيشه!!، اغلب الكتاب نزلوا ضربآ وتجريحآ ونقدآ مرآ علي البشير واعضاء بطانته الفاسدة، وهاك بعضآ من عناوين كتاباتهم:

١-
ابوعبيدة الخليفة:ضرب مجمع اليرموك الحربي يعكس مدي هشاشة مركز النظام و آلياته القمعية المتخصصة في قتل المدنيين في دارفور و النيل الازرق وكردفان وجبال النوبة،

٢-
حكومة البشير تبحث عن حضنٍ كبير!!

٣-
إسرائيل ضربت السودان والعرب صفقوا لها..!!فخامة رئيس السودان، يحمل العصا ويلوح بها مع شعارات تافهة، لا تؤثر على اصغر جندي في إسرائيل،

٤-
نؤيد قصف إسرايل لمصنع اليرموك لأنها ستحقن دم شعبنا ، ونتوقع المزيد من الهجمات.

٥-
تدمير مصنع اليرموك وترديد اسطوانة السيادة الوطنية المشروخة،

٦-
البشير ونظامه قصًروا فى حق الوطن والمواطن وعليهم أن يرحلوا،

٧-
وماذا بعد تدمير مصنع اليرموك السوداني؟!
البشير ليس على وفاق مع معظم الدول العربية، ويتعاطف مع إيران ونظام الأسد،

٨-
القلق القادم من السودان:
الخرطوم لا تملك القدرة أو أجهزة الدفاع الجوى القادرةعلى حماية سمائها، ولا حتى القدرة العسكرية أو المخابراتية لكشف محاولات اختراق أجوائها.

٩-
قصف اليرموك ..لزوم ما يلزم..النظام أيام مراهقته الآيدولوجية ظن ان أمريكا دنا عذابها بوصوله للحكم!

١٠-
النظام يرد على الهجوم الإسرائيلي بإعتقال عدد من ضباط الجيش!!

١١-
هل ضربوا ( الكديس ) لتخويف النمر؟

١٢-
لن نقاتل مع النظام ولو كان العدو الشيطان ذات نفسو !!

(ب)-
***- بث موقع (الراكوبة) الموقر، خبرآ جاء تحت عنوان:
(بوارج ايرانية فى بورتسودان)، وجاء في سياق الخبر:

(أفاد شاهد عيان من بورتسودان بوصول بوارج بحرية وغواصات تابعة للحرس الثوري الايراني وهي فى مربط رقم 3 فى بورتسودان.

***- ولم يتسنى للراكوبة التأكد من الخبر حتى الآن من مصادر رسمية. وقد أعلنت وكالة أنباء «فارس» حسب "رويترز" عن رسو ثلاث سفن حربية إيرانية، أمس الإثنين، على السواحل السودانية. وهو خبر أكدته وكالة الأنباء الألمانية التي جاء فيها إن سفنًا حربية إيرانية رست في ميناء بورسودان، أمس الأثنين من بينها السفينة «خارك» والمدمرة «الشهيد نقدي».

***- ويبلغ عدد أفراد طاقم السفينة «خارك» 250 شخصًا ويمكن أن تحمل ثلاث مروحيات، بحسب ما أعلنته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

(ب)-
***- تعرف ياأخ جيدو، يبدو ان البشير قرر وان يتعب وينهك الطياريين الاسرائيليين ويخليهم تاني ويطيروا قريبآ للسودان ويضربوا البوارج الايرانية!!

***- وزير الدفاع من الأن صرح بانه سيرد الصاع صاعين لاسرائيل علي ضربها البوارج الايرانية داخل المياة الاقليمية!!

***- لك الله يابلد!!


#498101 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 03:39 AM
تمر دولة الانقاذ حاليا بمرحلة انعدام الوزن و الترنح نتيجة للانهيار الاقتصادى والفساد المستشرى اضافة لكشف عورتها وضعفها بالانتهاكات المتكررة سوى كانت داخلية كحادثة الاثنين الاسود وغزوة قوات خليل و احتلال هجليج ام خارجية مثلما نري فى احتلال الفشقة و حلايب اضافة للتمارين المتواصلة للطيران الاسرائيلى بالشرق وليس أخرآ غزوة اليرموك فى قلب العاصمة .. فبالتالى هى ساقطة .. ساقطة من تلقاء نفسها دون تكبد عناء القوات الثورية التى تنشط لاضعافها بالاطراف .. والزمن كفيل بانتهاء عصر الفسوق والافساد فقد بلغت القلوب الحناجر ولم يتبق سوي قولة كن فيكون .. و ما ذلك على الله ببعيد .. و حسبنا الله و نعم الوكيل .


#498095 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 03:15 AM
أخـوي الـحـبوب،

شهاب ثاقب،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك المقدرة، وألف شكر علي تعليقك الكريم، واوافقك ١٠٠% علي كلامك وان السودان لايملك جيشآ بالمعني المتعارف عليه دوليآ، وانه عبارةعن (ميلشيات) متعددة، واحدة تابعة لعلي عثمان وأخرى لنافع وثالثة لأبو الجاز وهلم جرا!!

(ب)-
***- اخي شهاب ثاقب، احمدالله واشكره انني عاصرت تاريخ الجيش السوداني منذ كان في سنوات الاربعينيات ويسمي (قوة دفاع السودان)، كان جيش البلد، وجيش الشعب، ضباطه وجنود رجال بحق وحقيق، وكانوا يعرفون الانضباط والالتزام بالقوانين العسكرية، ماتدخلوا في سياسة ولا عرفوا التحزب والتعصب، كان جيشآ قوميآ بمعني الكلمة فيه الجندي او الضابط الجنوبي او الغير مسلم يملك نفس الامتيازات التي عند الجندي او الضابط الشمالي،

***- كانت قوة بسالة وشجاعة جنود وضباط (قوة دفاع السودان السودان) مضرب المثل عالميآ، لذلك عندما اندلعت ثورة في المكسيك في بداية القرن الماضي، قررت بريطانيا ارسال كتيبة من (قوة دفاع السودان) لقمع الانتفاضة الشعبية هنا، وبالفعل وصلت الكتيبة الي هناك ودارت معارك طاحنة بين الثوار المكسيكييون والكتيبة السودانية، وتم القضاء علي غالبية افراد الكتيبة وتم اسر الباقيين،

***- وتقول كتب التاريخ، انه وبعد ان هدأت الاحوال في المكسيك واستتب الامن والأمان فيها، تم اطلاق سراح الضباط والجنود السودانيين، وصدر عفو تام عنهم علي اعتبار انهم اجبروا علي القدوم للمكسيك، وكانوا تحت امرة ضباط انجليز يحكمون السودان، وبعدها مارجعوا للسودان، وتزوجوا هناك من مكسيكيات، وحتي اليوم يوجد حي كبير بالعاصمة مكسيكو سيتي يسمي (الحي السوداني) وفيه اجيال جدودونا الاوائل الذين وصلوا للمكسيك،

(ب)-
***- عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية عام ١٩٣٩، كان ل(قوة دفاع السودان) دورآ كبيرآ في حماية مصر وليبيا وعدم السماح لقوات هتلر بالصحراء الليبية والدخول لاحتلال قناة السويس وقطع الملاحة عن السفن التابعة للحلفاء وعبور القناة،

***- وايضآ، كان لضباط وجنود هذه القوة السودانية ادوارآ بطولية في معاركهم ضد المستعمر الايطالي في اثيوبيا، ولمع نجم الفريق ابراهيم عبود، واللواء محمد طلعت فريد، واللواء حسن بشير نصر، واللواء مقبول الحاج الامين ومئات اخرين،

(جـ)-
***- انهار الجيش عندما تسيس. واول تسيس له كان عندما اتفق حزب الامة عام ١٩٥٨ مع الفريق عبود علي تسليمه حكم البلد عملآ بالقول المعروف وقتها: (ندي الحكم للعسكر ولا يحكمها اسماعيل الازهري!!)،

(د)-
***- وتسيس ايضآ عندما قام النميري بانقلابه ومجموعة (الضباط الاحرار)، وهم ضباطآ حكموا البلاد وكل منهم ينتمي لحزب معين!!

(هـ)-
***- اما اسوأ انواع التسيس، هو ذلك (التسيس الاسلامي) للقوات المسلحة الأن، والذي الغي قومية الجيش، وطرد كل من لاينتمي للجبهة الاسلامية او للانقاذ ، واستبدالهم باجانب ايرانيين (شيعة) وروس (بلا ديانة)وعراقيين ،

***- ويخضع الجيش المسيس خضوعآ كاملآ للحزب الحاكم، وعنده اكبر ميزانية في تاريخ البلاد (٦٠%)، ولايخضع للمحاسبة حتي وان اشتري وزير الدفاع لطائرات (انتينوف) روسية خردة، او دبابات قدمة مستعملة!!

***- لم يتعرض الجيش لهجوم شعبي ضاري في تاريخه الطويل مثلمآ تعرض في الايام الخمسة الماضية بعد العدوان الاسرائيلي علي مصنع (اليرموك) للاسلحة، ووصلت الي حد ان المواطنيين اصبحوا يطالبون بحل القوات المسلحة وتسريح ضباطه وجنوده، وتخصيص ميزانية الدفاع الكبيرة لاغراض اقتصادية ومشاريع تنمية!!

***- لايمكن باي حال من الاحوال نقول، ان السودان الشمالي يملك جيشآ وطنيآ يقوم بالدفاع والزود عن حياض الوطن ويتحدي الموت عند المحن، فهو جيش (خاص!!) مهمته حراسة النظام الحاكم، والدفاع عن الاقلية الحاكمة بالحزب الحاكم حتي ولو كلفه الامر المزيد من تقسيم ماتبقي من السودان الشمالي...والمزيد من الضحايا الذين فاق عددهم ال٣٠٠ ألف قتيل!!


#498088 [ود ابكريك]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2012 02:42 AM
لاتوجد الان قوات مسلحة استاذ بكرى الصائغ ، الذى يوجد الان عبارة عن مليشيات شبه عسكرية يقودها السيد وزير الدفاع ابوريالة ومهمتها الاساسية حماية هذا النظام والدفاع عنه امام اى فعل قد يؤدى للاطاحة به ، وكذلك من مهام هذة المليشيات تاديب كل من يخرج عن طوع هذا النظام سوى كان فى بورتسودان او كجبار او دارفور او جبال النوبة او النيل الازرق ، وهذة المليشيات قامت بالدور المطلوب منها خير قيام فقد عملت على قمع الذين تظاهروا ضد النظام واعتقلت الالاف منهم واغتصبت منهم من اغتصبت وزجت بالبقية فى السجون والاقبية ، ولم يدر بخلد هذة المليشيات ان هنالك مايسمى بجيش الدفاع الاسرائيلى والذى يمتلك ذراع جوية طويلة قادرة على فعل المستحيل وبتكنولوجيا متقدمة ، والمصيبة الكبرى ان هذة المليشيات العسكرية يصرف عليها اكثر من 80 فى المآئة من ميزانية البلاد للمحافظة على ولائهم للنظام ، انظر الى ضباط هذة المليشيات الذين تتدلى لحاهم وهم يتطاولون فى البنيان وجل اهتمامهم بناء العمارات والفلل والزواج مثنى وثلاث ورباع وخماس ، هل تتوقع منهم الالمام بفنون العسكرية والاستراتيجية واحدث ما انتجته مصانع الاسلحة من معدات وتكنولوجيا متطورة ، هذا المسمى ابوريالة والمستوزر على وزارة الدفاع كل اهتمامه ينصب على تكوين الشركات واخذ العمولات من خلال شراء الاسكراب والنفايات من الاسلحة من شرق اوروبا والصين لكى يجمع اكبر قدر من الاموال ، السودان اصبح الدولة الاولى فى العالم التى لاتمتلك قوات مسلحة لذلك حق لكل من اراد ان يعربد فى سمائه واراضيه ان يفعل


#498073 [khalid m ali]
3.00/5 (1 صوت)

10-30-2012 01:59 AM
ياخى الجيش والشعب فى خندق واحد من صبيان السياسه او المداحين اواو سمهم ما شئت , ملخبطين كيانا هم ضد الامريكان فى الخطاب الرسمى للشعب والجيش , وبيساعدوا الامريكان فى الحرب ضد الارهاب الاسلامى وبيطالبوا بطبيق الشريعه الاسلاميه اللى هى عكس النظريه الديموقراطيه وفى نفس كل الارهابين الطلبتم امريكا كانوا بتدربوا عندهم ومدوهم بمعسكرات للتدريب , وجماعتنا سلموا كل ملفات الارهابين للامريكان . وفى نفس الوقت عاملين مصانع مع الايرانين الفى مواجه مع الامريكان والعرب والاسرائيلين , وفى نفس الوقت بيطلبوا الامريكان يبعدوهم من الدول الراعيه للارهاب وبيطالبوا العرب يقيفوا معاهم ضد اليهود يعنى لانحن الشعب ولا الجيش ماعارفين صديقنا من عدونا .


#498060 [Jedo]
4.00/5 (2 صوت)

10-30-2012 01:20 AM
تحياتي استاذنا بكري وكم يسعدني توثيقك وذكرك لاحداث غائبة عن اذهان معظمنا اليوم وبالذات الشباب؛
وتعليقا على موضوعك اقول كما قال عادل امام في مسرحيته الاشهر " متعووووودة دااايماً" والكلام لقواتنا المسلحة ولحكومتنا ولسياسيينا ولشعبنا زاتو.
مشكلتنا كبييرة ووجعنا رااااقد ولازم نقعد في الواطة دي نعرف البينا والعلينا وياربي عونك ...........


#498059 [سودانى طافش]
3.75/5 (7 صوت)

10-30-2012 01:18 AM
الأستاذ العزيز .. الصايغ تحية الأجلال والأحترام لك ..
الجيش السودانى تم إفراغه من العناصر ( المحترفة) وتم إحلال مكانها مجموعة من (الكوادر) الأسلامية ومنحت الرتب العسكرية لأشخاص لايعرفوا يمين من شمال ناهيك عن (الفنون) العسكرية .. فى بداية الأنقاذ يحكى لى أحد إبناء دفعتى وهو برتبة (مقدم) بأن التعليمات والأوامر كانت تأتيه من ضابط برتبة (نقيب) نقيب لايعرف حتى أين تقع الكلية الحربية وكان عند (الآذان) يأمر الجميع بالصلاة خلفه .. كان الجميع يتسابق لكسب وده لأنهم كانوا يخافون على رزق عيالهم ولأنهم رأوا من وقف فى وجهه أحيلوا (للصالح العام) .. هذا هو الجيش السودانى فبعد أن كان على (الضابط) الحضور فى كامل هيئته وقيافته وحليقاُ الآن هناك (علاوة للحية) الطويلة .. ماذا يرجى من جيش على هذا الحال الغالبية يؤدون الخدمة وكأنهم فى مصنع (النسيج) ويقبضون المرتبات اخر الشهر وكميات من العدس والسكر والصابون .. عموماً الجيش السودانى مقدراته كلها تتمثل فى التخطيط (للأنقلابات) التى لاتحتاج حتى لجهد جهيد فقط (القيادة العامة) عندما (يسكر) الضباط والجنود اخر الليل ومن ثم الأذاعة فبيان رقم (1) وأنتهى الوضع .. الجيش السودانى ليس فى تاريخه (بطولات) أو فتوحات سوى ضرب السودان نفسه والسودانيين ولم يجلب لنا سوى الخزى والعار ..!


#498017 [شهاب ثاقب]
4.75/5 (3 صوت)

10-29-2012 11:57 PM
أخي الحبيب بكري الجيش السوداني انتهى بطريقة ممنهجة بدأت بتشريد القادة ثم كبارالضباط للمعاش ثم قام الشيخ الترابي بعمل تغيير كامل للجيش ليفقد القومية والوطنية وبالتالي أصبح الجيش يعج بخريجي أمدرمان الإسلامية ( الصوارمي مثال) ماتت المهنة بخروج أبناء الجنوب والنوبة من القاعدة للجيش ثم تم الاعتماد على الأمن أكثر من الجيش حتى أن كل ضابط جيش يتمنى التحويل للأمن علشان المخصصات أكثر والشغل مريح كذلك الاعتماد على القبلية في الجيش
عموما ليس هناك جيش سوداني ولا حتى أمن أصبحنا مثل الصومال دولة ميلشيات واحدة تابعة لعلي عثمان وأخرى لنافع وثالثة لأبو الجاز وهلم جرا كما الصادق يعني من ناحية عدوان خارجي أي دولة تستطيع أن تهزمنا لكن داخليا الحكومة منهارة تماما بس الأمن ممشيها والشعب خايف جبان


ردود على شهاب ثاقب
Sudan [disperate] 10-30-2012 09:19 AM
الجيش فى الدول الاخرى لحماية الوطن وصوم العرض هذا لا يهمنا المهم حفظ النظام اسائيل تسرح تمرح مش مهم المهم ان نحكم وموتوا بغيظكم الضابط يتخرج من الكلية التى دخلها بالواسطة ويحصل على سلفيات المبانى والعربة والخدام وكمان يحكم البلد وغيره لا يجد وظيفة حتى لو تخرج من ارفع الكليات


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة