مكتب والي الخرطوم ... معقباً ..!!
10-31-2012 04:51 PM


إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

مكتب والي الخرطوم ... معقباً ..!!

** الأخ الطاهر ساتي .. تحية وإحتراماً.. تناولتم فى عمودكم موضوع تصريحات الأخ والي الخرطوم عقب الهجوم على مجمع اليرموك ، وما لفت نظرنا فى مقالكم عدة نقاط تحتاج الى توضيح حتى لا يساهم قلمكم فى تضليل الرأي العام .. وأولى هذه الملاحظات نجدكم قد اسهبتم فى الاكثار من إستخدام عبارة أن الوالي (حشر) نفسه فيما لا يعنيه .. لعلك تعلم -ويعلم غيرك - أنه وبحكم الدستور فإن الوالي هو المسئول الأول عن أمن الولاية ويرأس لجنة تنسيق امن الولاية وتضم فى عضويتها قائد المنطقة العسكرية الذى يتبع لوزارة الدفاع..وبمعنى أدق أن مسئولية أمن الولاية مسئولية مشتركة بين الولاية والحكومة الاتحادية ممثلة فى وزارتي الدفاع والداخلية ، وهذا يعني ببساطة أن الوالي لم يحشر نفسه إنما مارس مسئوليته كاملة بحكم الدستور وبحكم التنسيق بين مستويات الحكم فى البلاد وحينما وقع الانفجار تحرك الوالي ومعه أغلب أعضاء لجنة تنسيق الأمن وجرى تجداول واسع فى الميدان بين الوالي واللجنة حول الاولويات التى يجب تحديدها للتعامل مع الموقف وقتها كما أجرى الوالي مشاروات مع قيادت المؤتمر الوطني بالولاية وحينما شاهد الوالي المواطنين فى حالة من الهلع والفزع والخروج من المنازل وكان وقتها قد إنتهى الانفجار فصار لابد من رسالة لتطمين المواطنين شريطة الا تحمل أي شئ يزيد من حالة الزعر .

** وبناءً على ذلك إنتهت المشاورات بأن يدلي الوالي بتصريح هدفه الأساسي طمأنة الناس حتى يعودون الى منازلهم وما دفعه للقول بانه لا توجد ضحابا (وقتها) كان المقصود ضحايا داخل المصنع وبالفعل اكد حراس المصنع للوالي بانه لم تقع أي ضحايا داخل المصنع ، والوالي ومعه أعضاء لجنة الأمن كانوا على علم بان هناك ما لا يقل عن 70 دانه قد تطايرت ربما تقع إصابات بسببها وفى أثناء حديث الوالي للتلفزيون وصلت معلومة باستشهاد حسن كوه فى حي الأندلس وعلم الوالي بهذه المعلومة عقب الانتهاء من حديثه وتقرر فى ذات اللحظة تكوين لجنة لحصر الخسائر فى الأرواح والممتلكات فحصرت اللجنة حتى الآن اكثر من 35 موقع متضرر ، ولتدليل على أهمية التصريح فى تطمين الناس نشير الى أنه أثناء حديثه لفضائية الجزيرة تجمع حوله عدد من المواطنين وحينما سمعوا حديثه (هللوا وكبروا) كأشارة واضحة لأهمية عبارات التطمين فى تلك اللحظة الحرجة ..وردت فى عمودكم بعض العبارات تشير الى أن الوالي تحدث قبل إطفاء الحريق ، في الحقيقة أن أول ما قام به الوالي هو توجيه كل آليات الدفاع المدني لاخماد الحريق ، دخل افراد الدفاع المدنيفى وسط النيران فى شجاعة نادرة وظلوا يعملون حتى الصباح ،، ثم إن من قال لك أن الوالي لم يشمل رعاياه بجهد التفقد والأحصاء كيف يستقيم هذا الكلام الوالي حاضراً بكامل لجنته فى الميدان فى اللحظات الأولى وكون لجنة لحصر الخسائر ووجه وزير الصحة بان يكون مرابطاً بالمستشفيات وقضى كل يوم العيد من الصباح وحتى ساعة متأخرة من النهار فى تفقد أسر الشهداء وزارهم جميعاً وأبلغهم القرارات الخاصة بمعاملتهم كأسر شهداء .

** من ما ورد فى عمودكم أيضاً عبارة( هكذا برأ الوالي إسرائيل ) فإذا رجعت الى التصريح مرة أخرى لن تجد الوالي قد ذكر كلمة إسرائيل أو برأ إسرائيل وأنما جاءت تصريحاته فى السياق الذى حددته كما ذكرنا لجنة الأمن وقيادة المؤتمر الوطني بالولاية ..لكن ما أزعجنا حقاً إن عمودكم خرج من السياق المعروف للنقد الذى نتقبله بكل رحابة صدر ونتعاطى معه بايجابية لكن أن يحفل عمودكم بعبارات من شاكلة (تحشر) (واللامبالاة) (واللامسئولية) وعبارة (لم يكتف وليته إكتفى به بل تجاوزه بحديث غير مسئول ) نصدقكم القول أن مثل تلك العبارات تتجاوز حدود نقد الأفعال الى التهكم والسخرية، ونحن فى ظل إيماننا العميق برسالة الصحافة فى النقد والتوجيه والأصلاح نرى أن هذه اللغة لا تليق الا إذا كان المقصد منها إغتيال الشخصية، وإذا هبطنا اليها فإن الحقيقة ستضيع . ولكم فائق تقديرنا وإحترامنا

المكتب الاعلامي لوالي الخرطوم

** من إليكم ..
* شكراً لمكتب والي الخرطوم على المتابعة والتعقيب ..
* لم يكن بالمقال المشار إليه تهكماً ولاسخرية، والقضية - برُمتها - ليست شخصية بحيث يفكر مكتب الوالي في إغتيال الشخصيات أو إحيائها، بل هي قضية عامة وترتقي إلى حد (أم القضايا العامة)..!!
** ولذلك، كان - ولايزال - تناول هذا الأمر يأتي في إطار تناول أي (هم عام)، بعيداً عن (الشخصنة).. شخصنة شنو؟، فالمقال لم يتناول زواجكم أو طلاقكم، بل تناول سوء إدارتكم لأزمة وطن أنتم سببها..فليطمئن مكتب الوالي و المكاتب المجاورة، إذ ليس في الخاطر - والنوايا - غير ما نراه إصلاحاً لحال (الوطن والمواطن)، وقد نخطئ التقدير وقد نصيب ولكن - باذن الله - لن نخطئ ( الهدف العام)..أي أن نصلح ما يمكن إصلاحه، رغم قناعة مفادها : أقلامنا لن تصلح ما يفسده نهجكم على مدار الساعة والسنة..!!
* وعلى كل حال، وبالمختصر المفيد : ما سبق - المقال المشار إليه - كان تقديراً لموقف ولا تراجع عنه، وهذا تقدير آخر ولكم حق نشره ..وليس من العدل أن نحكم لأي تقدير بالصواب أو بالخطأ، إذ هذا أمر يخص القارئ المسمى في التعقيب ب (الرأي العام).. وشكراً على إعترافكم بأن في بلادنا ما يسمى ب(الرأي العام)..ولكم أيضاً - من باب الشخصنة فقط - التقدير والإحترام ... ساتي


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 5570

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#500275 [مواطن غيور]
3.00/5 (3 صوت)

11-01-2012 07:35 PM
و الله يا استاذ الطاهر افصحت و ابنت:
"فالمقال لم يتناول زواجكم أو طلاقكم، بل تناول سوء إدارتكم لأزمة وطن أنتم سببها."

بعدين اغتيال شخصية شنو ؟؟؟؟؟
هي وينا الشخصية البسوليها بطاقة زي ما قال الراجل بناع النكتة.

بعدين ناس مكتب الوالي ديل ما يردو على عدوان اسرائيل ولو باضعف الايمان
هم طبعاً من ناس الرد الرد بالسد بالسد بالسد و هلم جرا.

ياخي ما تفقعوا مرارتنا اكتر من ماهي مفقوعة.

و لا نامت اعين الجبناء


#500143 [محموم جداً]
3.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 03:48 PM
أستاذ الطاهر ساتي بارك الله فيك و في مقالاتك التي نحسب انك تؤجر عليها من الله و ليس من المؤتمر الوطني و لا داعي أن يلسن مكتب الوالي بكلام مشاطات لان التطمين لا يتاتى من باب المواراة و عدم الوضوح ( من غشنا ليس منا) في اسرائيل إذا كذب المسئول على الشعب فلن يجد مكتبه عذرا و الشعب السوداني شعب يعي الحقائق ارجو ان يتعامل معنا المسئولين بالذكاء و الأمانة في القول و الفعل الحكاية مش شعارات و لا تعزيةزي ما بكتب الدكتووور البوني و لا كذبة رجل على مراته زي ما بتحكي منى ابو زيد


ردود على محموم جداً
Australia [احمد] 11-01-2012 08:31 PM
كعادتهم الوالى يكذب ويتحرى الكذب ويأتى من يحاول تبرير كذبه !! ومنذ متى كانت الانقاذ تهتم بطمأنة المواطنين ؟؟؟ عجبى كما يقول صلاح جاهين !! الانقاذ تخصصت فى تخويف وارهاب المواطنين وشحنهم بكميات من الخوف والرعب بتهديد مليشياتها واطواف قواتها التى تجوب الاحياء وتقمع كل من يحاول ابداء رأى او احتجاج حتى على انقطاع الكهرباء والمياه .. قال يطمئن المواطنين قال ... من وين الحنية دى ؟؟؟؟


#500112 [وحيد]
3.00/5 (4 صوت)

11-01-2012 03:12 PM
الاخ ساتي : واضح من رد مكتب الوالي انهم يتهمونك بارتكاب حد من حدود الانقاذ الا و هو الاساءة الى الذات الولائية، و هي جريمة كبرى و خروج على ملة الانقاذ ان تنتقد احد قياداتها، فهؤلاء من المعصومين الابرار الاطهار اصحاب الايدي المتوضئة و يحرم انتقادهم ، بل عليك بالسمع و التصديق و الطاعة، و الوالي لا يكذب بل " يجتهد" فان اصاب فله اجران و ان اخطأ فله ايضا اجران، و عليك ان تصدق ما يقوله اليوم و عليك كذلك ان تصدق ما يقوله غدا و ان كان مناقضا لما قاله اليوم ... و بعدين قصة " يتحشر" دي شنو؟ الوالي صاحب سلطة مطلقة في ولايته و تشما سلطته تلك حتى المؤسسات الاتحادية و العسكرية القومية... و له حق التصريح في كل ما يعن له و بكل ما يخطر على باله، فهو يمثل الرئيس الراقص و يمثل وزير الدفاع و يمثل وزير الداخلية و يقوم مقام وزارة الخارجية و من حقه كذلك اعلان الحرب على اي دولة بصفته واليا على الخرطوم.... الراجل رخصته كبيرة و عامة!


#500080 [ali alkartoyby]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 02:28 PM
والله صدقت ليس هنالك ما يكن عمله لاصلاح ما افسده هولاء اللصوص الذين يدعون الاسلام والورع والتقاة ان ذنب كل من جزع وخاف وتضرر فى رقبة هولاء اللصوص وانا من المتضررين ولن اعفى حقى لهولاء وميعادنا يوم الحساب يا والى الخرطوم ويا البشير حين يفر المرء من اخيه وامه وابيه


#500015 [قال كوز]
4.50/5 (2 صوت)

11-01-2012 12:56 PM
الوالى كذاب وابوجاعوره كذاب عندما حلف بعدم دخول قوات الامم المتحده الى السودان وحلف بعدم مرور يترول الجنوب والحشره الشعبيه موجوده فى الجنوب عشان كدا منعه الدكاتره من الكلام الايهش بعصاته8


#500005 [كوكو]
5.00/5 (3 صوت)

11-01-2012 12:37 PM
1- الإقتباس :( أنه وبحكم الدستور فإن الوالي هو المسئول الأول عن أمن الولاية ويرأس لجنة تنسيق امن الولاية وتضم فى عضويتها قائد المنطقة العسكرية الذى يتبع لوزارة الدفاع..وبمعنى أدق أن مسئولية أمن الولاية مسئولية مشتركة بين الولاية والحكومة الاتحادية ممثلة فى وزارتي الدفاع والداخلية ، وهذا يعني ببساطة أن الوالي لم يحشر نفسه إنما مارس مسئوليته كاملة بحكم الدستور وبحكم التنسيق بين مستويات الحكم فى البلاد وحينما وقع الانفجار تحرك الوالي ومعه أغلب أعضاء لجنة تنسيق الأمن وجرى تجداول واسع فى الميدان بين الوالي واللجنة حول الاولويات التى يجب تحديدها للتعامل مع الموقف وقتها كما أجرى الوالي مشاروات مع قيادت المؤتمر الوطني بالولاية)
التعليق : ما هو موقع قيادات المؤتمر الوطني بالولاية التي اجرى معها الوالي مشاورات في الدستور ؟؟؟؟؟؟.
2- الإقتباس :( وبناءً على ذلك إنتهت المشاورات بأن يدلي الوالي بتصريح هدفه الأساسي طمأنة الناس حتى يعودون الى منازلهم).
التعليق: مسئول بحكم الدستور شاور ناس غير مسئولين بحكم الدستور وادلى بتصريح بعد المشاورات لا علاقة له بالواقع ايّاً كان الهدف من التصريح هو كذب صرييييييييييييح ، وقدّر الله ان ينكشف كذب المسئول.
3- الإقتباس :(وما دفعه للقول بانه لا توجد ضحابا (وقتها) كان المقصود ضحايا داخل المصنع وبالفعل اكد حراس المصنع للوالي بانه لم تقع أي ضحايا داخل المصنع)
التعليق : محاولة غنماية للمخارجة من الحوش بعد ان قبضها سيد البيت تاكل في ملاية السرير.
4- الإقتباس :(والوالي ومعه أعضاء لجنة الأمن كانوا على علم بان هناك ما لا يقل عن 70 دانه قد تطايرت ربما تقع إصابات بسببها)
التعليق: إذا كان الوالي ولجنتة الدستورية ومجلس الشوري تبعة الغير دستوري ما عارفين سبب الانفجار فكيف يعرفوا عدد الدانات التي تطايرت ؟؟؟؟ حكمة والله وحكاية !!!!!!.
5- الإقتباس :( ولتدليل على أهمية التصريح فى تطمين الناس نشير الى أنه أثناء حديثه لفضائية الجزيرة تجمع حوله عدد من المواطنين وحينما سمعوا حديثه (هللوا وكبروا) كأشارة واضحة لأهمية عبارات التطمين فى تلك اللحظة الحرجة)
التعليق :الناس التجمعو حول الوالي والهللو وكبّرو حينما سمعو حديثة ، اكتشفو لاحقاً ومعهم كل الدنيا ان الوالي كضااااااااااااااااب.
6- الإقتباس :( وحينما وقع الانفجار تحرك الوالي ومعه أغلب أعضاء لجنة تنسيق الأمن وجرى تجداول واسع فى الميدان بين الوالي واللجنة حول الاولويات التى يجب تحديدها للتعامل مع الموقف وقتها)...( ثم إن من قال لك أن الوالي لم يشمل رعاياه بجهد التفقد والأحصاء كيف يستقيم هذا الكلام الوالي حاضراً بكامل لجنته فى الميدان فى اللحظات الأولى وكون لجنة لحصر الخسائر ووجه وزير الصحة بان يكون مرابطاً بالمستشفيات)
التعليق :وما زال الكذب مستمراً... هل تحرك الوالي ومعه اغلب اعضاء لجنة تنسيق الامن ؟؟؟، ام كان حاضراً بكامل لجنتة في الميدان في اللحظات الاولى؟؟؟... اها وطوالي سعادة الوالي جلس هو ولجنته لقضاء حاجاتهم في الهواء الطلق فأخرجو لنا قراراتهم ذات الروائح من نوع تكوين لجنة لحصر الخسائر وتوجية وزير الصحة ، واكيد ستتبعها جلسات اخرى لقضاء الحوائج تخرج لنا قرارات اخري ذات روائح.


#499967 [ثائر ضد الفساد]
4.50/5 (2 صوت)

11-01-2012 12:02 PM
يعني ثبت ان الوالي كذاب اشر
وهذا ما نبغيه يا والي الظلام والكذب والفساد


#499947 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (4 صوت)

11-01-2012 11:38 AM
بصراحه يا ود ساتى إنت غلطان والغلط راكبك من ساسك لراسك وأنا من هنا أعلن عن تضامنى مع الوالى الرجل الطيب الذى لا يمكن أن يكذب أهله على وزن (الرائد الذى لايكذب أهله) المقوله التى كانت قد وجدت هوى فى نفس الراحل زين العابدين محمد احمد عبدالقادر و(أكمنو) كان برتبة (رائد) كان يردد هذا القول وكنا وقتها نعتقد إنه آيه فى كتاب الله فنصدقه!! وياراجل؟!! يعنى الوالى وأركان حربه أطلقوا كذبه بيضاء وبكل حسن نيه تقوم تمسكا ليه وتذلو بالشكل ده..عيب..ده واليك عجبك ولا ما عجبك ولا بد من إحترامه .وإخس على صحفيى الزمن الاغبر الذين يتطاولون على اولياء أمورهم كما يتطاولون هم فى البنيان؟ ومش كان اول تدخل فى ضميره وتنقب فى نيتو وتعرف هو كان قاصد شنو من (كضبتو الفكاها دى!!)؟ وانا لى تعليق على مقالة الاستاذ/جبرا وقد ارسلته قبل أن أقراء هذا المقال و(خلصت فيه ذمتى)!! وسؤال برىء اوجهه لمكتب الوالى (هما الخفره الكانوا حارسين الموقع ديل بشر مثلنا من لحم ودم ولا كانوا ريبوتات؟!!) لانى مستغرب أيما أيما أيما إستغراب وإندهاش وإنشكاح من حكاية الخفراء الابلغوا سعادة الوالى بشهاداتهم فى القضيه ولا أدرى كيف وأين تقابلوا مع سعادته وخاصة أن المنطق البسيط الذى لا يحتاج لكثير تفكير يقول أن الخفراء إذا كانوا مخلوقات مثلنا (زمانهم كانوا يرون عطشهم من الكوثر)بإعتبار إنهم بإذن الله شهداء والملائكه يربتون عليهم ليهدئوا من روعهم!! ويا سعادة الوالى..ويا مكتب سعادة الوالى إشهد الله بأن ردكم على ود ساتى متناقض ممارجح كفة المارق ..والطابور الخامس آسف أقصد الاول الطاهر ساتى وأضر بقضيتكم الخسرانه أصلا!! وهذه مناسبه جيده لنوجه سؤالنا(لهيئه علمائنا الاجلاء الموقرون)ماهو رأى الشرع فى (الكذب الابيض التاصع البياض والمكويه فى نفس الوقت) هل حلال أم حرام وخاصة إذا كان المكذوب عليهم أكثر إيمانا وورعا وتقوى وراضون بقضاء الله خيره وشره ثم ليس بأيديهم حيله تجاه نظام متغطرس ومتعجرف وقاهر وباطش لا يسمح لهم حتى للتعبير السلمى لابداء رأيهم فى النظام الذى فشل فى حمايتهم وحماية أطفالهم واسرهم ثم يلصقون بهم تهمة الكذب على ما شاهدوه بأم أعينهم لكى يغطوا على فضائحهم وفشلهم!!واحيلكم الى رأى الرسول عليه الصلاة وأتم التسليم فى شأن (الكذب) وكما تعلمون أن الكذب عند الله هو الكذب ليس له لون او طعم او رائحه تماما كماء الوضوء على ما أعتقد!!أفتونا يرحمكم الله !!!!.


#499878 [حسبو ودبدر]
4.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 10:29 AM
لا يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذابا
تطمين المواطنين لا يكون بالكذب والسذاجة قال عامل اللحام قال والله لكن التطمين ما عندك أها لو تاني حصل في ولايتك دي مصيبة وإحتجت عشان تطمن المواطنين حتعمل إيه؟وإن ما حلاك الصدق ماااااا بحلك الكذب وإنت الزراك منو أصلا"؟ كان تعمل نائم زي بقية العقد الفريد


#499814 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 09:06 AM
بل جاء يكحلها ... عماها. لما ظهرت الحقيقة تضاعف إحساس الناس بعدم الأمان فى ظل ولايته. إنه كغيره من الكيزان مدمن للكذب ولا رجاء فى أن ينطق صدقا أبدا.


#499777 [دهشان]
4.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 07:47 AM
أحمد ربك يا ساتى الما اتهموك انت بالعمالة والكفر والزندقة
هو انت شفتليك والى بيختشى او يغلط او يعتذر او يستقيل عندنا؟!!
قال يطمن المواطنين قال!!!
الواطنين ديل ارجل منكم وياكلوا النار


#499732 [whiteniless]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 03:20 AM
استاذ طاهر ساتى
تحياتى
استاذى العزيز لقد ظلت الصحافه على مدى الدهر هى عنوان للحقيقه فعندما يكتب الصحفى والمحرر وتصحح بقلم التصحيح برئاسة التحرير تخرج ماده شامله لا ابعاد علميه وثقافيه ونظريات مبرمجه فى غاية الدقه تصيب كل الهداف بعين فاحصه واذن صاغيه عندما يخرج مقال من الايادى التى اثرت نفسها لاعلا كلمة الحق والنصيحه تفتح لها ابواب لحق مصراعيها وتدق وجدان واحاسيس كل المكتوين بنيران الجمر وزى ما بقوله الجمره بتحرق الواطيها والعيار المابصيب بدوش بقدر ما نحن زعلانين من هذا الهجوم الغادر الذى ليست للشعب السودان فيه لا ناقه ولا جمل وفى عز صيحات الغلابه والمساكين الذين قاموا فزعين بتلك الاصوات التى كانت لها دوى واصوات عاتيه تصل عنان السماء مع تلك النيران واللهيب الذى تعالا الى العلالى
يخرج اعضاء الحكومه وكل يصرح على ليلا بل كل يغنى على ليلا منهم من قال ماكينه لحام ومنهم من قال لا شبه خارجيه ومنهم من قال ابتلاء وتطهير ومنهم من قال اسرائيل ضربت مصنع اليرموك
فنحن نرجع الى والى الخرطوم وهو امير المؤمنين حسب النظام الاسلامى حيث صرح وقال كلام كله مغلوط وليست حقيقه بينما كل الحقائق كانت عند المواطنين الذين شاهدوا الطائرات والرادارات لم تلتقطها حجه تشويشها
فوالى الخرطوم خارج الشبكه لانه لا يعرف غير استيراد الباصات والسيارات والاستثمار وشراء اراضى الغلابه بعد نزعها بحجه الصالح العام
مثل هذا الوالى ما قادر يحل مشكله مظلومين نزعت اكشاكهم وهم يتمركزون فى محلية الخرطوم كل يوم دون جدوه من للجنه الى للجنه والوالى ومعه رئيس المحليه يشربون الشاى والقهوه
عزيزى ساتى اكثر من 500متظلم نزعت اكشاكهم والى الخرطوم لم يحلها لهم فهل مثل هذا الذى لم يستطيع حل مشكله اكشاك للايتام وارامل ومتقاعدى المعاشات هل يصلح بان تتوقع منه كلام موزون
مشاكل الولايه مشاكل كثيره فى كل النواحى وواليها نائم فى العسل لانوا شركاتها تعمل 100% وايرادات الباصات تصل المليارات ولا يهمه شئ يقول كما يشاء والله العظيم قمة الجهل والهبل لا اعرف كيف اصبح دكتور هل يعقل يا والى اكشاك بمحليه الخرطوم لا تستطيع حلها ولا تسمع شكواهم
الله ينتقم منكم يا والى انت ومن معك باسم الارامل والايتام والمساكين الذين نزعتم اكشاكهم ويرفعون اليكم فى الشكاوى وانتم نائمون فى الطراوه لكن نار جهنم فى انتظاركم يا ظلمه حسبنا الله ونعم الوكيل


#499642 [أب أحمد]
4.00/5 (1 صوت)

10-31-2012 11:11 PM
الكذب ،الكذب ،الكذب ،الكذب ،الكذب ، هاكذا تكتب حتى لا تكتب عند الله كذابآ ،.،.، كلكم فاقد تربوي ب واليكم لعنكم الله جميعآ


#499630 [ودةنفاش]
5.00/5 (2 صوت)

10-31-2012 10:43 PM
ليتكم لم تعقبوا والله لو كانت اللجنة بها تنسيق لخرج البيان متزن وكان ممكن تقولوا الحقيقة ويخرج الشعب الشارع كما حصل يوم هجليج فقد ذهبتم الى الابيض كان ممكن تذهبوا الى بورتسودان مثلا ولكن حتى لغة الكذب لاتعرفوها شوف اسرائل نكرت تب وحلفت طلاق كل الحكومة الاسرايئلية كلمته وااااااحدة
باذن الله عندما يفوت هذا الوالى مننا سوف نذبح ثور ابيض وليس اسود فرحه ساااااكت
والله سفيركم مرق من سؤال ال بى بى سى قال ليهو دايرنى اوريك على الهواء حا نعمل شنو؟غايتو اتخارج يا ناس اتعلموا فن الكذب من اسرايئل الكافرة دى
خليك من الوالى الكضاب ده الريس وين؟؟؟؟


#499627 [كباريت]
5.00/5 (3 صوت)

10-31-2012 10:36 PM
والله غلبنا ذاتو نقول شنو؟ ماذا كان سيحدث لو جاءت هذه الضربة يوم العيد؟ من المؤكد أننا لن نجد من يدلي حتى لو بتصريح من مثل تصريح الوالي!!! لا أحد يريد أن يتحمل مسئولية ما حدث فالخطأ لقيط لا أب ولا أم له. إذا كان الوالي فعلا هو رئيس لجنة أمن الولاية، فلماذا ذهبت الوزيرة سناء حمد في يوم عيد رمضان إلى الدمازين لتدلي بدلوها وتصرح تصريحاتها حول حادثة الدمايزين الشهيرة؟ ولماذا تبرعت وتصدت الوزيرة سامية محمد أحمد للتصريح والحديث عن حادث احتراق الطائرة السودانية؟؟؟ التسلسل الهرمي للقيادة في نظام الإنقاذ هيكل اخطبوطي ولا أحد يعرف فيه كوعه من بوعه، فلربما نجد السيد/ رئيس البرلمان مسئولا عن حوادث انفجار مواسير الصرف الصحي ونجد الوالي مسئولا عن الغارات الجوية وهكذا................. الصحفيون في بلادي أيضا أثبتوا أنهم موظفون بيروقراطيون يعلمون بأجر أو بدون أجر لأنهم سكتوا طيلة أيام العقد ثم جاءوا بعد أن شبعوا لحما في تنقيب (كرش) الأحداث التي بردت وفوتوا فرصة سخانة الحدث وحرارته. شكرا للراكوبة التي كانت حاضرة طيلة أيام العيد بينما كان صحافيو صحافة الورق نائمون على تل من اللحوم المحمرة والمُدخنة.


#499623 [العُمري]
5.00/5 (3 صوت)

10-31-2012 10:30 PM
إن كان هو المسئول الأول في أمن الولاية ويهمه أمن سكان الخرطوم لأمر بنقل كل الوحدات العسكرية خارج العاصمة .
كيف له أن يكون هو المسئول الأول عن رعاياه و فضائياته وقنواته المحلية تغني وترقص حتي بعد إعلان ضرب المصنع كأنها تحتفي بالذي حدث !!
إن كان هوالمسئول الأول في أمن الولاية لما قُفل ملف مقتل عوضيه ( يرحمها الله ) التي هي من مواطنيه ورعاياه وبالتالي بحسب مسئوليته هذه يكون مقتلها معلق في رقبته إلي يوم القيامة, هذا قليل من كثير من الذي حدث في ولايته وهو مسئول عنه.
أخيراً إن كانت مسألة الشخصنة تقتل لقتلت وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين , لكنهم.... لهم جلود لا يشعرون بها وقلوب ميتة لا ترتجف لحادثة قتل أو إصابة مواطن.


#499605 [awad]
5.00/5 (2 صوت)

10-31-2012 10:00 PM
لنفترض أنك تتهكم وليتك تهكمت أكثر من ذلك بكثير لأن هؤلاء أغبياء وجهلة وبفتكروا الناس أغبياء وجهلة مثلهم.كيف للسيد الوالى يصرح لقناة فضائية واسعة الأنتشار بهكذا تصريح ويقول يريد طمأنة الناس طيب ياسيادة الوالى المنطقة أصبحت خطيرة جدا وهناك عدد من الدانات أو الصواريخ لم تنفجر وتريد ناس المنطقة أن لاينزعجوا ويهربوا من المنطقة وين لجنتك الأمنية هذه والتى من أول مهامها أجلاء الناس من المنطقة حتى يتسنى الأمر للعسكريين بتمشيط المنطقة وأبطال كل صاروخ أو دانة وهذه من الأبجديات العسكرية وبذلك يكون امن للناس سلامتهم.أما عن تعقيب مكتب سيادة الوالى فيدل على الغباء والجهل كجهل واليهم حسبى الله عليهم فربنا ابتلى الشعب السودانى بكيزان غير الكذب ماعندهم شىء.


#499597 [mahmoud]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 09:52 PM
مكتب الوالي اتفقنا معكم بحكم الدستور مسولية تصريح الوالي هدفه الاساسى طمائه الناس حتي يعودون الي منازلهم بعد انتابهم الهلع والخوف .هذا تضليل صريح بنص خطابكم الذي هدفه كبت الحقيقه وتضليل الشعب باسالبيكم الخبيثه بعد ان سمع كل الناس دوي الانفجار لم يقنعهم تصريح واليكم غير ا لمسؤل ابحثوا عن الاسباب الجوهريه كفي عبث و دفاع عن الباطل لك التحيه ودساتي


#499594 [شهاب ثاقب]
3.00/5 (1 صوت)

10-31-2012 09:40 PM
رسالة إلى ساتي : ياساتي الوالي ياأخي طبيب نفساني يهمو العامل النفسي للمواطنين شافهم بأم عينيه في الشوارع حول المصنع بملابس النوم فأراد نشر السكينة
الوالي ألم تسمع بلكلام عثمان ميرغني هو الوالي الذي لايظلم عنده أحد
الوالي هو الذي أحضر الباصات من الصين وقد أقنعنا أنها تعمل بالأقمار الصناعية ( لماذا لم تكشف بصات الوالي طائرات إسرائيل بدلا من زرقاء اليمامة وزير الدفاع
الوالي ياسيدي ماكان قصده من المسرحية إلا راحة المواطن وانت ياساتي اسكت ولا يكلم لك تيتاوي
الوالي طبعا الضربة شغلتوا عن المشروع الحضاري ألا وهو توفير الخراف للمواطنين على حسب طلب المواطن وبالسعر الذي يرضيه
ياساتي الوالي من البدريين نعم يذكرنا بإنهيار بيارة السوكي في ههد نميري وسيطرة الشيوعين ماذا قال الوزير قال فلتسقط بيارة السوكي وتبقى الحقيقة أمام الشعب السوداني
كذلك الوالي نعم فلتضربنا إسرائيل بدل المرة ألف ولكن طز كلو يهون أمام تطبيق الشريعة في المايقوما


#499590 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2012 09:30 PM
أقتبس
((الوالي لم يحشر نفسه إنما مارس مسئوليته كاملة بحكم الدستور وبحكم التنسيق بين مستويات الحكم فى البلاد وحينما وقع الانفجار تحرك الوالي ومعه أغلب أعضاء لجنة تنسيق الأمن وجرى تجداول واسع فى الميدان بين الوالي واللجنة حول الاولويات التى يجب تحديدها للتعامل مع الموقف وقتها كما أجرى الوالي مشاروات مع قيادت المؤتمر الوطني بالولاية وحينما شاهد الوالي المواطنين فى حالة من الهلع والفزع والخروج من المنازل وكان وقتها قد إنتهى الانفجار فصار لابد من رسالة لتطمين المواطنين شريطة الا تحمل أي شئ يزيد من حالة الزعر .))

ممارسا لمسؤولياته و بعد التشاور مع لجنة تنسيق الأمن بالولايه ( اللى هم بسلامتهم قائد المنطقة العسكرية الذى يتبع لوزارة الدفاع.. و ممثل الحكومة الاتحادية وممثلين لوزارتي الدفاع والداخلية الإتحاديه ... وقيادت المؤتمر الوطني بالولاية ) المسئولة دستوريا على أمن الولايه ...... خرج علينا نحن المواطنين الطيّبين أوى حسب كلام المصريين .... سيادة الوالى ليطمئننا و يهدئ من روعنا و فزعنا الشديد بما جاء على لسانه.... بأن الحادث كان عارضا و أن الحريق سببه عامل اللحام الذى لم يحترس نتيجة النعاس و الدقسه (كما يظن دائما عند العمل فى انصاص الليالى) ...و أكد جازما ( وفق نتيجة ما تم تداوله و فى موقع الحدث مباشرة و مشورة لجنة الأمن ) إستبعاد أى عامل خارجى للحادث !!!!! و لم يأتى فعلا ذكر كلمة < إسرائيل > على لسانه قط .... و نفى نفيا قاطعا حدوث أى خسائر فى الأرواح حسبما علمه من تقرير قدمه له أحد حراس المصنع ......دا كللو كلام جميل و طيّب و يعكس كيف أن سيادة الوالى الهمام و لجنة شورته يهتمون بالمواطنين الفى عهدتهم !!!! ........ بس السؤال للمكتب الإعلامى للوالى :
ليه الحكومه و وزير الإعلام غيروا تبرير أسباب ما حدث 180 درجه ( و كأنهم يكذّبون والينا المسئول وفق نص الدستور عن أمن الولايه) و قالوا ما حدث عدوان إسرائيلى بالتحديد.....و ليه النائب الأول للرئيس خاطب جمع العاملين فى مجلس الوزراء حمّل و أدان إسرائيل و شجب عدوانه ؟؟؟ و ليه وزير الخارجيه طالع يشكو إسرائيل لمجلس الأمن ؟؟؟ ..... طيّب لو الوالى هو المسئول دستوريا و قال ( و بالتضامن مع لجنة الأمن ) ليس لأى جهه خارجيه يد فيما حدث ... ليه المذكورين ديل < إتحشروا > فى المسألة بكلام مناقض ؟؟؟؟... وسؤالى الملح هو هل يعقل من حجم الإنفجارات و هول الحريق المماثل للجحيم يكون فى حارس واحد من هؤلاء حراس المصنع أو من كان يعمل فى الداخل و من ضمنهم عامل اللحام داك ... الذى تسبب فى الحريق هل ممكن يكونوا نجو منه - كما نجى سيدنا إبراهيم من النار- و لا زالول أحياء ؟؟؟ و طيّب وين عامل اللحام المسئول عن هذه الخسائر الفادحه ... أرجو أللا تكون قد تمت محاسبته وفق فقه الستره برضو !!!...... أصحى يا بريش ..آسف ... يا مكتب إعلام الوالى !!!!


#499584 [نجم الدين عبد السلام]
5.00/5 (2 صوت)

10-31-2012 09:19 PM
تطمين الشارع العام بالكذب يا أصحاب المشروع الحضارى و أنتم تدركون أنه لا يزال الرجل يكذب و يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً أم أنه فقه التقية و الغاية التى تبرر الوسيلة . مكتب الوالى مطالب اليوم أن يوضح للشعب السودانى طبيعة الانتاج فى مصنع اليرموك الذى لم يسمع به معظم الشعب السودانى و ما مصلحة شعب السودان فى تبنى ملفات صراعات اقليمية هى ليست من شأنه .


#499563 [الزُول الكَانْ سَمِحْ]
3.77/5 (7 صوت)

10-31-2012 08:34 PM
يا المكتب الإعلامى لوالى الخرطوم

هو التِحِشِرْ دا بكون كيف ؟؟والى الخرطوم دا إنتا ذكرت إنورئيس اللجنة الأمنية..ووووو
التصريح الأولى الأدلا بيهو مش تِحِشِر...دى شلاقة عديل..وليس تطمين للمواطنين ..بل طمس للحقيقة لعدم إلمامه بما حدث صراحةً..كان يجب عليه التريث حتى تتضح حقيقة ما حدث قبل أن يفبرك قصة عامل اللحام الذى ربما كان يقوم بلحم ضنب صاروخ وللا جناح سافات..جاتكم البلاوى إنتوا وواليكم


#499557 [عكليت]
4.04/5 (8 صوت)

10-31-2012 08:28 PM
اختشى على عرضك .. فأنتم و من قبلكم الوالى تساهمون و عن عمد فى تضليل الرأى العام وقد شاءت الاقدار ان يفضحكم الله بعامل اللحام والتدخل الخارجى بدليل شلاقتكم و تحشركم للكذب قبل ان تخمد النيران .. قال تطميين قال .. انشاء الله يدوك دبورة .. وان لم تستقيلوا فافعلوا ما تشاؤون .


#499529 [basim]
4.77/5 (7 صوت)

10-31-2012 07:49 PM
الوالى شايل رقو وايريقو يمدح زى ما عايز
السنة كلها كوارث
على الطلاق غفير كان بؤدى المسئولية احسن منكم
سيبو البلد كفاية كدا


#499527 [المر الحجازي]
3.91/5 (6 صوت)

10-31-2012 07:46 PM
هذا الوالي كذابٌ أشر
لكن لمن نشتكي ورب البيت طبال ورقاصٌ أيضاً .
هذا الظل يستحق الطعن ولكن لنطعن معاً (الظن والفيل ).


#499516 [saleh]
4.04/5 (6 صوت)

10-31-2012 07:28 PM
يا ناس مكتب الوالي واليكم برأ اسرائيل عندما قال بانه ليس هناك مؤثر خارجي وان الحادث نتاج لعملية لحام , اما كان اجدي له ان ينتظر نتيجة التحقيقات حتي يحفظ ماء وجهه ويحترم المواطنين وعقولهم ولكن هذا من شيم المسئولين الانقاذيين , فهم عكس المسؤلين في الدول المحترمه حيث لا احد يضطر للكذب لان المحاسبه تنتظر كل من يدلي باي تصريح غير مسؤول , و.كن في بلدنا المسأله (عايره وادوها سوط) .


#499511 [الحسن]
4.35/5 (6 صوت)

10-31-2012 07:04 PM
ياودساتي ... يعني انت هسي خليت الفيل داااك كلو وجاي تنفخ في موضوع ميت شديد ... وكأن الوالي دي لايأتيه الباطل من بين يديه ... وبصراحة وخليك زول حقاني وماتأخذك العزة بالاثم ... الوالي ده عمل البقدر عليهو ولا قعد في الولاية يتفرج في التلفزيون ويعمل في المؤتمرات الصحفية .. وبصراحة انا ماتخيلت الوالي ولا غيرو يجو بالسرعة دي ... ياخي احترموا عقولنا .. وبعدين ماوريتنا رأيك في اسرائيل شنو .. ياناس البلد مشاكلها ماتصريح الوالي ومنو استشهد ومنو المسئول ... شوف الفيل كويس واضرب في عينو وخليك شجاع


#499506 [Wassila]
4.95/5 (10 صوت)

10-31-2012 06:52 PM
تعقيب يصلح تماماً وصفه ب: جا يكحلها أعماها.. وأحاول تلخيص قليل من متناقضاته: كيف يعني (لا يوجد ضحايا) مقصود بها ضحايا داخل المصنع، .. ودي زااتا ذكر البيان أن مصدرها هم حراس المصنع. تصوروا الوالي المسؤول من سلامة وأمن المواطن يتلقى معلوماته التي يدلي بها لمحطات التلفزة العالمية من عمال المصنع! طيب الحراس ديل ما قالوا ليهو شافوا طيارة ولاّ صاروخ أم أنهم أكدوا له أن الحريق بسبب مكنة اللحام؟ وفي نفس الوقت يقول سيادتو أنه أراد تطمين المواطنين عندما رأى الهلع والخوف ومغادرة المنازل. إذن لماذا يخص ودون أن يشرح ذلك أنه يقصد ضحايا داخل المصنع لأن ذاك الخوف والهروب لم يكن من عمال المصنع بل من المواطنين الذي أقحم المصنع وسط مساكنهم..نعم يا الطاهر أن يزور الوالي المصنع ليس تحشراً في رأي بل هو من صميم مسؤولياته كما أسلفت عن سلامة وأمن مواطنيه إن كان هو مسؤول فعلاً وربما تذكر في أحداث سبتمبر أن عمدة نيويورك كان في واجهة الأحداث وذلك بالفعل ليس فقط لتطمين المواطنين ولكن لإطلاعهم أيضا على الحاصل دون تزييف، ولكن في نفس الوقت ليس مسؤوليته الإدلاء بتصريحات (سياسية) عن الفاعل أو المتورط وإنما ترك ذلك للرئيس الذي لم يتردد لحظة في إتهام القاعدة وبن لادن، فاين كان رئيسنا ووزير دفاعنا ومدير مخابراتنا وأمننا الوطني عندما كان الوالي ينجر أخدر عن عدم وجود أسباب خارجية للحادث؟. وفي سودان الإنقاذ حيث لا مؤسسات ولا دولة لا غرابة أن يتحدث أي مسؤول عن أي شئ، ولا غضاضة في أن يذهب معتمد ووزراء بولاية الخرطوم لصلاة العيد في تلودي (وبرضو نقول رحمهم الله). ودليل آخر على عدم تفريق الحكومة بين الدولة والحزب ما ذكره البيان أن الوالي قد اجتمع بقيادات المؤتمر الوطني؛ لو كنا في دولة مؤسسات لقلنا: ما علاقة قيادات الوطني في تلك اللحظات العصيبة، ألا توجد حكومة وجات رسمية من أمن وشرطة ودفاع مدني وقيادات سياسية رسمية؟. كنت أتمنى يا طاهر في ردك لو شرحت لهم كلامهم البائس عن تبرئة إسرائيل وقولهم أن الوالي لم يذكر إسرائيل. نعم يا عباقرة هو لم يذكرها، ولكنهم لم يذكر بريطانيا ولا البرازيل ولا غانا، لكن تأكيده على عدم وجود عامل خارجي أو أن السبب هو مكنة لحام هو (ماس) هو عملياً تبرئة لأي طرف آخر. وأكتفي بهذا القدر الذي سمح به الوقت.


#499505 [اللاحس كوعه فرع الصعيد]
4.77/5 (7 صوت)

10-31-2012 06:45 PM
تعقيب مكتب الوالي فسر المــــاء بعد الجهـــد بالمـــــــــــاء


ردود على اللاحس كوعه فرع الصعيد
[الزُول الكَانْ سَمِحْ] 10-31-2012 11:15 PM
اللاحس كوعه فرع الصعيد

دى كمان بقولواعليها....تفلسفَ الحِمار..ظِراطاَ


#499502 [alx]
3.97/5 (6 صوت)

10-31-2012 06:36 PM
فقه الضروره وكده يعني


#499496 [ابوغره]
4.04/5 (6 صوت)

10-31-2012 06:30 PM
(فصار لابد من رسالة لتطمين المواطنين شريطة الا تحمل أي شئ يزيد من حالة الزعر)
يعني الوالي الهمام لازم يكذب لتطمبن الاطفال وهو يعرف تماما ان الحقيقه ستظهر عاجلا او اجلا , وطبعا مثل الوالي وغيره من المسؤلين لا يهمهم الرأي العام لانه لو كانت هناك ديموقراطيه لحوسب علي كذبه هذا ولكن مثل هؤلاء لا يهمهم شئ طالما فرضوا وجودهم بالبندقيه والدبابه وان لم تستحي من الناس فافعل ما شئت.


#499489 [كان زمان]
3.75/5 (5 صوت)

10-31-2012 06:19 PM
هل هذا هو كلما خرج به المكتب الإعلامي لسعادة الوالي الذي لا يظلم عنده أحد للتبرير ؟
أين كان هذا المكتب الحزين حين انبري الوالي و دق صدره و بدا يخبص ألم يكن هذا هو دور المكتب بالتحديد ؟
هل تعلم ماذا قال سفير السودان اليوم في البي بي سي العربية عن ما قاله السيد الوالي ؟
نرجوا أن ينبري المكتب الإعلامي لسعادته ليكذب ماقاله السفير بأنه أخطأ القول


#499475 [ابو الهول]
3.88/5 (6 صوت)

10-31-2012 06:04 PM
اقتباس :"..................وحينما وقع الانفجار تحرك الوالي ومعه أغلب أعضاء لجنة تنسيق الأمن وجرى تجداول واسع فى الميدان بين الوالي واللجنة حول الاولويات التى يجب تحديدها للتعامل مع الموقف وقتها ...الخ"
سيدنا الوالي ..انت لم تكذب وحاشاك ..ولا لجنة تنسيق امنكم وامننا ...ولكن هل طمأنتنا فعلا ..مع اننا لا زلنا نفكر مئات المرات قبل ان نذهب للنوم من كل ماحصل وما سيحصل ..بس عندنا شوية اساله بالله : لقد اتهمتم عامل اللحام المسكين بالتحديد والذي كان يلحم الساعة 12 ليلا ..حصل ولا ما حصل ؟
لقد استبعدتم اي فعل خارجي ...حصل ولا ما حصل ...انت واللجنة بتاعتكم ....تيب ياخي
هل هذه هي المسئولية ...انها اللا مسئولية ...لقد صدق الكاتب حينما اتهمكم باللا مسئولية ....


#499474 [abuwagar]
4.00/5 (5 صوت)

10-31-2012 06:03 PM
والله الزول ما عارف يقول شنو زاتو (وينحشر وين)


#499473 [khalid m ali]
4.02/5 (7 صوت)

10-31-2012 06:01 PM
بالكزب على الشعب استوليتم على الحكم وبالكزب قتلتم مجدى محجوب وجرجس واركاانجلووبالكزب استخرجتم البترول وبالكزب سرقتم مال البترول وبالكزب تديرون اقتصاد السودان وبالكزب تطمأنون الشعب من هجوم اسرائل على العاصمه والله انتم الكزبه الكبرى التى يجب على الشعب ان يتخلص منها , وكيف يتجرأ متحدث باسم مكتب الوالى ويصرح بان الوالى كزب على الشعب وبكل البجاحه يتهم كاتب المقال بتضليل الراى العام بالله ---من انتم؟!!!!!! .


ردود على khalid m ali
Egypt [khalid m ali] 11-01-2012 02:17 AM
يزول هااا تأكد ان وطنيتى للسودان راسخه فى جواى اكثر من العلام اها تعال قارن بين الافاق والكذاب وبين الما مفرز الزين والذال كما نعتنا بها الصادق المهدى انا مسكين فى المقارنه دى يعنى انا ضيعت الذال ولكن الصادق ضيع السودان كله ياراجل , اناضيعت الذال والكيزان ضيعوا نصف السودان , الوالى ضيع حق السودان فى شكواه ضد اسرائيل بكذبه على الشعب ,كده لفت انتباهى وانا حتعلم منه مشكور بقى الدور عليك يالقضنفر ياسبع الفت لينا ناس الوالى يبطلاكذب و يحلوا عن سمانا يمكن يتعلموا منك وبالعربى الفصيح .

China [القضنفر] 10-31-2012 08:08 PM
يا khalid m ali يا زول هااا ...(الزين) اقصد حرف الزين ما جننتو جن (تحشروا) ساكت كدا (بدون اي مسئولية) ... لكن ما لقيتك حافظ حفظ؟


#499452 [osama elkhalifa]
3.60/5 (7 صوت)

10-31-2012 05:36 PM
( أقلامنا لن تصلح ما يفسده نهجكم على مدار الساعة والسنة.) لقد القمت ذلك الجهلول حجرا . هذا هو (فقه الافلاس) شخصنه القضايا العامة.اغتيال الشخصية هو نهجهم الذي يتمسكون به اكثر من القران (كل اناء بما فيه ينضح )
نصرتك الاله ساتي


ردود على osama elkhalifa
Sudan [هدهد] 10-31-2012 10:04 PM
ممكن تعقب لينا يا مكتب الوالى على اصرار الوالى بتوظيف رجل الاعمال المشهور مامون حميدة صاحب البزنس الخاص ( مستشفيات وجامعات وغيرها ) كيف يعقل لمثل هذا الرجل بهذه المهن يكون وزيرا للصحة !!!!!!!!!. فى العالم لا يحصل ما قام به هذا الوالى باقدامه على مثل هذه المخالفة الصريحة فى قوانين الدنيا الا فى سودان الظلام والفساد !!!!؟؟ زد على ذلك قد تجاوز عمره قوانين العمل والعمال فهل لا يوجد من هؤلاء الشباب المثقف من يقوم بهذه المسئولية وماذا يقدم لنا مثل هذا الشيخ الذى جاوز السبعين عاما تقريبا !!!!؟؟


#499450 [محمد]
4.10/5 (8 صوت)

10-31-2012 05:33 PM
كمان تعقيب بلا خجله 23 سنه تكذبو تانى فى زول بصدفكم الناس شافت الطائرات بعيونه ياخوانا ارحمونا من عمايلكم دى


#499440 [mohmd]
4.19/5 (7 صوت)

10-31-2012 05:20 PM
طيب يااخي الطاهر التعقيب ماذكر حكاية العامل بتاع اللحام التي ذكرها الوالي ليه هل هذا تصريح شخص مسئول؟


#499437 [شايقى تايوان]
4.76/5 (10 صوت)

10-31-2012 05:08 PM
مبروك زيادة الحافز لمكتب الوالى ومبروك الى كل موظفى مكتب الوالى على هذا التعقيب وخلاص اقنعتونا تب ساتى الغلط راكبا من راسه للرجليه والقراء العقبو والقراء القرو ساكت ديل رجرجه ورعاه وصفين عملاء طيب يا مكتب الوالى زمان الصحفى ده أتناول موضوع باصات الوالى وفساد استيرادها ليه مارديتو عليه والأمطار والطرق والأسواق والضرائب والنظام ده كلو ماوجعكم وجعتكم مكنة اللحام ياخ بلاد خزعبلات تبقو رجال تتكلمون عن الوالى وهو اكبر حرامى وإخوانه افسد خلق الله بعد إخوان الرئيس ونافع اتكلمو عن الحق وولاية بها ود الكدر مؤ نافعة تب لانه لو به خير لعمله لاهله


ردود على شايقى تايوان
Saudi Arabia [فرقتنا] 11-02-2012 07:56 AM
يا شايقي تعرف لو ما كلمو الوالي بي العملوا دا وبي الفبركة دي ح الطموا خدودم والمصيبة لو الوالي الرالي عارف لما اشوف ردود الناس دي ح اقول شنو لي ابو العفين


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة