لماذا يهاجموننا..!!
11-01-2012 01:58 AM

تراسيم -

لماذا يهاجموننا..!!

عبد الباقى الظافر



قبل سنوات كان جواز السفر السوداني يحتوي على عبارة «يصلح لجميع دول العالم ماعدا اسرائيل»..لاحقاً اكتشفت حكومة الانقاذ ان العبارة لا معنى لها ولا تخدم غرضا..السودانيون الذين يصلون إلى دولة «العدو» مثل غيرهم من المواطنين الذين لا تعترف دولهم بإسرائيل يجدون خدمة خاصة تقدر ظروفهم في المعابر الإسرائيلية.. هؤلاء الزوار لا تضع تل أبيب اختام الدخول على جوازاتهم بل تمنحهم بطاقات عبور مؤقتة.

كشف القيادي بحركة النهضة التونسية الشيخ الصبحي عتيق أن عدداً من قادة حركة حماس من بينهم إسماعيل هنية وخالد مشعل نصحوا إخوتهم في النهضة ألا ينص الدستور التونسي على تجريم التطبيع مع إسرائيل.. حركة النهضة أخذت بنصيحة أهل الدار وتجاهلت الأصوات اليسارية والتقدمية التي تطالب بنص دستوري يجرم التطبيع مع إسرائيل.

أمس كنت والأستاذ محمد الحسن الأمين ضيفين على قناة الميادين اللبنانية في برنامج تناول الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على بلدنا الحبيب..في بداية حديثي أدنت الاعتداء على التراب الوطني إلا أنني سألت رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان لماذا تهاجمنا إسرائيل..طلبت من الحكومة السودانية أن تطرح هذا السؤال بصراحة..على ضوء الإجابة الصريحة يتم رسم سياستنا الخارجية.

في تقديري الشخصي الذي يجعلنا تحت مرمى نيران العدو أمران.. علاقتنا المتنامية مع إيران ودعمنا غير المحدود لحركة حماس.. في صباح الأمس استقبل ميناء بورتسودان بارجة حربية إيرانية..تعاطفنا مع حكومة إسماعيل هنية غير الشرعية في قطاع غزة بلغ مرحلة أن نجرد أحد مشافينا من عربة الإسعاف الوحيدة بحجة إرسالها لإخوتنا في القطاع.

يبدو أن علاقتنا مع إيران تمثل هاجساً لعدد من دول الجوار العربي..ردة الفعل العربية للاعتداء الإسرائيلي شابها برود ولم تتعد مرحلة البيانات الصحفية..لم يزرنا رئيس عربي ليتفقد حجم الكارثة..الجامعة العربية لم تدع لاجتماع طاريء للبحث في حادثة الاعتداء..إخوتنا في الوطن العربي يستشعرون أننا نشتري «الهم» بحر مالنا عبر علاقتنا الوطيدة مع إيران.

على الصعيد الفلسطيني يبدو أن الأمر أكثر يسراً..حركة حماس لن تهدينا إلا المشكلات..تعاطفنا مع القضية الفلسطينية يجب أن يراعي واقعنا السياسي والاقتصادي والأمني.. دعمنا للشعب الفلسطيني يجب أن يمر عبر البوابة المعترف بها في رام الله حيث مقر السلطة الفلسطينية التي يرأسها الرئيس محمود عباس.

على الحكومة السودانية أن تدرك أن الأمن الوقائي أقل تكلفة من أي منظومة دفاع..

تحجيم العلاقة مع إيران وإعادة تصويبها مع حماس يجعلنا أكثر انسجاماً مع محيطنا الإقليمي وينزع من العدو أحد المسوغات التي يبرر بها عدوانه المتكرر على بلدنا .

آخر لحظة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2897

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#500883 [محمود سكناب]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2012 05:22 PM
ايران تريد ان تبحث عن بديل بعد ضعف النظام السوري وانشغاله بقتل مواطنيه التحالف مع ايران يشكل خطورة بالغه للشعب السوداني ويقلل من تعاطف دول الخليج ويجعلنا من ضمن دول محمور الشر واكثر من ذلك المد الشيعي


#500264 [ود عمْك]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 07:15 PM
أنا الحاجة المحيّراني: ليه الراكوبة بتنشرمقالات هذا الهابط المرتزق و المدعو عبد الباقى الظافر. إن منبر"الراكوبة" الوطني لا يمت لهذا المرتزق بأدني صلة، بالعكس فإن ما ينشره هذا المندس، فإنما يخدم خط الإنقاذ، بلا مواربة! أنظروا فقط لمقاله السابق عن سوار الذهب و لردود جمهور الراكوبة الغراء في هذا الصدد!! فليذهب للدار أو الرائد لينشر قذاراته هناك ... وكفانا تسامحاَ مع أمثال هذا الوغد، مما أتخم الوطن من الخيبات، و الردّات في التاريخ ... بالله أصحوا معانا شوية يا ناس "راكوبتنا"!


#500176 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 04:59 PM
أذكر عندما بدأت أعلق فى موقع الراكوبه من قبل عام ونيف ،أذكر انى كنت قد وصفت حال الجماعه التى إستطاعت بسط سيطرتها على السلطه بعد أن قاموا بطرد (شيخهم المرشد الفلته!!) من السلطه وصفتهم بكابتن الطائره الحديث الذى صعد بطائرته الى عنان السماء دون أن ياخذ معه كتيب الارشادات الذى سيدله على كيفية الهبوط الى الارض والمتمعن لمنظر ومآل هذه الجماعه سوف يرى بوضوح مدى تخبطهم وحالة الارباك والتشويش الذى يعتريهم وخاصة كبار السن منهم والشيخ كان يقودهم كالقطيع ويحدد لهم المسار الذى يجب عليهم أن يسلكوه!!وكان من البديهى أن يضلوا الطريق بهذه الصوره التى نراهم بها والقطيع متى ما فقدت راعيها فمصيريها لا شك آيله الى الفوضى الغير خلاقه!!والكل يتخيل أنه يملك الحقيقه وجماعة الاخوان هم فى الاصل بشر ليسوا اسوياء ولا يثقون فى أنفسهم ولذا سرعان ما يسلموا قيادهم لشخص ما يسمى المرشد ليقودهم ويوجههم كيف ما يشاء وهم حتى لا يفقدوه يقسمون أمامه قسم الولاء والطاعه فى المنشط والمكره ثم يعطلون عقولهم تماما إعتمادا على عقل المرشد وبمرور الوقت تتعطل خلايا عقولهم ومعلوم أن الخلايا الخامله تتعرض للتحلل نتيجه لعدم إحمائها وتشغيلها بالشكل الكافى وليتهم تبينوا أن الخالق سبحانه وتعالى وهب لكل فرد منا جوهره ثمينه إسمها العقل ليستفيد منها ويفيد بها البشريه بأفكار وعلوم مفيده،والعقل هو الشىء الوحيد الذى تميزنا به عن سائر المخلوقات ولا ينبغى علينا أن نتساوى مع القطيع ونساق بعصا الراعى كما الجماعات المتأسلمه، ورب العزه والجلاله الذى سمح لنا وجعل لنا خيار أن نؤمن او نكفر به كان قد علم أن العقل هو مناط التكليف والتمييز ولذا عندما وضع المشرعون القوانين سمحوا بأن يكفر الفرد فى خاصة نفسه ومنعوا وجرموا الدعوة والتبشير للكفر خشية ان يشيع بين من نحسبهم قطعان ويجد هوى فى نفوسهم فيميلون كل الميل نحو الكفر وكما أسلفت أن القطعان خلقها البارى عز وجل بعقول محدوده ولذا هى قابله للتوجيه والانقياد!!.


#500011 [قرفان]
4.75/5 (3 صوت)

11-01-2012 12:45 PM
شعبهم تقتله الباعوضه والجوع والمرض والجهل ...وهم قلبهم علي هنيه وخالد مشعل.............


#499993 [ود فارس]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 12:22 PM
والله نعم الرأي ياريت اخوانا في الحكومة يسمعوا لهذه النصيحة ويفكون من هذه العلاقات التي لانجني من ورائها الا الخراب والدمار والفلسطينين الجاريين وراها ديل شايفننا عبيد وحثالات البشر عرفناهم في السعودية


#499989 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2012 12:19 PM
بس من عنوان المقال بيهجموا السودان لان السودان فى عهد الانقاذ بقى اكبر خطر على اسرائيل!!!انت ما شايف ولا بتقرا فى الصحف انه الجيش السودانى فى عهد الانقاذ كل يوم والتانى عامل طلعات جوية ضد اسرائيل ومبهدلهم بهدلة؟؟؟ وكلما يضربوا غزة يقوم جيشنا يضرب تل ابيب ؟؟ انت عايزهم يخلوك ساكت وما يضربوا مصانعك الحربية البتصنع احسن الاسلحة فى العالم عشان تقوم الانقاذ بعد اقل من سنة تمحوا اسرائيل من الخريطة؟؟؟ هسع جيشك ده غير الاسرائليين والناس البيحتلوا اراضينا قاعد يضرب فى منو؟؟؟ انت قايله زى الجيوش الاسرائيلية والامريكية القاعدين يضربوا فى شعوبهم؟؟؟لا يا سيد الجيش السودانى ما عنده شغلة بالسياسة ولا بيعرف احزاب او حكومات بيعرف الوطن واراضيه وسلامة شعبه فقط ونار حمراء على الاجانب فقط!!!!!!!!!! انت ما عارف انه الجيش الامريكى ساكى المعارضة الامريكية من ولاية لى ولاية عشان ما تسقط الحكومة؟؟؟؟يازول انحنا ما عندنا غير الانقاذ الرفعت كرعين السودان(آآسف اقصد راس السودان ) عاليا!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[الجعلي الأحمق] 11-01-2012 02:56 PM
أهو دا الكلام الصاح هيع عفيت منك يا ود عروة،،، سير سير يا يا بكير (آسف برضو أقصد يا بشير) (بكير دا يا أخوانا للمابعرفه شخصية حقيقية معروفة في الجزيرة وهو أكبر لص عرفته الجزيرة)

Sudan [mazar] 11-01-2012 01:48 PM
هههههههههه كان كلامك دا صاح معناتا احنا في نعمه وبرضو جيشنا جيش الهناء


#499894 [أبوأسامة المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 10:43 AM
أستاذنا عبد الباقي أنا أتفق معك في مساوئ العلاقة مع دولة المجوس إيران لكنك قد جانبت الصواب في مسالة شرعية حكومة هنية وعباس فكلاهما فقد الشرعية بإنتهاء مدة الرئاسة والبرلمان لذلك ليس هناك مبرر لإضفاء الشرعية على محمود عباس وحجبها عن إسماعيل هنية.


#499765 [عصمتوف]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 06:54 AM
لن يجد السودان من ايران غير النبق النبق النبق أنهم بخلاء. لكن ان الطيور علي أشكالها تقع


ردود على عصمتوف
United Arab Emirates [بت ملوك النيل] 11-02-2012 01:02 AM
هم عندهم حاجة من اصلو؟؟ديل كل همهم يولعوها كده عشان حسب معتقدهم الشيعى انهم بساعدو المسردب بتاعهم عشان يطلع من سردابه..ولمن لا يعرف المسردب هو المهدي المنتظر حسب معتقدهم المحبوس في سرداب من اكتر من الف سنة,وعندهم فيه اساطير وخزعبلات تحير الما بحتار.
كسرة: اقطع دراعي لو ما كان مهدي الشيعة هو الدجال


#499733 [البطحاني]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2012 03:22 AM
لا فض فوك ... ولكن هل من هؤلاء المراهقين سياسا من يستمع لمثل هذه الارشادات ليجنب البلاد والعباد من شر هو آت .. انا لا ادري اهو غباء ام سزاجة من هذه الحكومة التي اشك ان بها شخص عاقل .. ماذا نستفيد من حماس ام ماذا هي فائدة القضية الفلسطينية منها .. ايران تطعن بشوكتها معظم دول الخليج لماذا نكون في خط المواجهة معهم ... سيكون رد هؤلاء المراهقين ان السودان ليس بمعزل عن السياسات الخارجية .. بالله عليكم اعزلوه فنحن نحتاج للكثير لنرممه داخليا حتي نمد رقابنا الي الخارج .. رفقا بنا يا سيدي البشير فنحن لا زالت بطوننا خاوية وقد ارهقنا المرض لا قدرة لنا على المجابدة ... اما انت يا وزير الدفاع .. تبا لك وتبا لمن كذب عليك وقال لك انك تفهم في العسكرية ..وشعب السودان ايضا تبا لك وتبا لبلاهتك وضعفك وتبا لكم ايها العلماء العملاء حتي قولة الحق تخفونها هل تعاوننا مع الشيعة ضد اخوتنا السنة جائز .. تبا لكم وخسئت الوجوه ..


عبد الباقى الظافر
عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة