عواسة الكلام
11-01-2012 10:17 AM

عواسة الكلام

بدرالدين محمود
[email protected]

لا استطيع الادعاء بأنى الوحيد الذى يموت اجتهادا الاف المرات ليتمكن من فهم احاديث وكلام من ولاهم الله امرنا. احيانا كثيرة اصل الى القناعة بأن هؤلاء يتحدثون من اجل ان يتحدثوا دون ان يقولوا لنا شيئا . احيانا اكثر يصيبنى الاحباط جراء مجرد خاطرة انهم اكثرا ذكاء وزكاء (ان شئتم مننا ) لاننا لا نرقى لفهم ما يقولون . واحيانا اخرى احاول الرجوع لمقررات الدراسة للتأكد من ان ما يقولون ( ادونا ليه فى المدرسة ) واعجز..مرات أتذكر طيب الذكر ( عمر اومو ) فى نهاية السبعينيات بجامعة الخرطوم وحلقات النقاش التى كان يديرها بأقتدار حتى يخرج الجميع كما ولدتهم امهاتهم دون معلومة . لكنه كان عزيزا على الجميع.
قبل اسبوع استمعت للقاء والى الخرطوم مع الصحفيين وتحديدا لحديثه حول مذكرة الاطباء وتذكرت ( مرجان احمد مرجان لعادل امام) حينما خاطب البرلمان حاثا اياهم بالحديث عن الايجابيات وترك السلبيات ولماذا يتحدثون فقط عن القطارات وحوداثها ولا يتحدثون عن قطار تحرك من الجيزة الى العياط ووصل ( زى الفل ) ووالينا قال ( لماذا نتحدث عن مذكرة الاطباء ومعظمهم نواب وليس اختصاصيون ) فمهمتوا حاجة !!!؟؟
بالامس خرج الناطق الرسمى للقوات المسلحة ( ويقتلنى الفضول لاعرف لماذا هو ناطق باسم القوات المسلحة وليس وزارة الدفاع ). افادنى بعض من سألتهم بأن القوات المسلحة تشمل المليشيات فهى بالتالى اكبر من وزارة الدفاع التى تدير ( نادى الضباط ) اقتنعت جدا لانه هذا زمان الاقتناع والتصديق من غير تفكير. المهم خرج علينا ذلك الملهم ( يجوز فتح وكسر الفاء ) ليلبس عباءة وزارة الخارجية ويقول بأن وجود السفن الايرانية يدعم العلاقة بين البلدين . كنت فى السابق اطلق عليه ( الناعى الرسمى ) لانه ومنذ مدة طويلة كان يخرج علينا من اجهزة الاعلام الصدئة لينعى اموات حوادث الطيران و حوادث السيارات و ( شهداء ) القوات المسلحة. هذه المرة خرج علينا بعد حديثه عن الحشائش ودورها فى اشعال النيران والفتنة ليحدثنا حديث العارف بان هذه السفن ( تدعم العلاقة بين ايران والسودان ) وتعبر عن ( متانة العلاقات السياسية والتقارب الدبلوماسى ). طبعا تصريح كهذا كان اولى به العبيد المروح اذا كان ما ذكر حقيقة .
اليوم خرج علينا ربيع عبد العاطى ليقول وبالحرف ( وجود هذه السفن يأتى فى طار سياسة ايرانية لا علاقة للسودان بها ) لينسخ ( دعم العلاقات بين البلدين ) و ( نسخة بنسخة والبادئ اظلم ) فهو من نسخ حديثه قبل فترة الناطق الرسمى للمؤتمر الوطنى وقال ( ربيع يمثل نفسه ) حين لقاءه فى الاتجاه المعاكس مع د.القراى وحديث الافك حول دخل الفرد بالسودان. ربيع يحمل title قيادى بالمؤتمر الوطنى وهذه صفة ترشحه للمصداقية بدرجة اكبر من الناطق الرسمى. والصوارمى طالما قرنت كلمة رسمى بوظيفته فهو رسمى اكثر من ربيع. فلمن نستمع ومن نصدق مع مراعاة ان مصطفى اسماعيل ما زال حتى اللحظة من غير تصريحات حول هذه السفن. لكن مؤكد ينتظر دوره ليقول بأنها ( تأتى فى اطار الاستثمار للبلدين ) وليس بين البلدين .
وزير الخارجية مباشرة دون المرور عبر العبيد المروح قال فى المؤتمر الصحفى ( لا نتهم جهة اقليمية بالضلوع فى قصف مصنع اليرموك ولا مؤامرة اقليمية وراء هذا العدوان الاسرائيلى ورسو هذه السفن لم يكن امرا سريا ) انتهى الاقتباس وانقطعت الانفاس من محاولات الفهم.. التعليق على مسؤولية صاحبه. وأضاف وليته لم يضف (تقليص السفارة الامريكية لععد دبلوماسيها العاملين بالخرطوم يشير الى احساس واشنطن بأنها طرف فيما حدث ولو كانت طرفا غير مباشر ). هنا ايضا طاف بذهنى خلف الله فى اعلان الاستفتاء ( يا خلف الله ما عذبتنا )
نافع لم يفوت فرصة اليرموك المرتبطة بها هذه السفن وجاء دلوه محملا بالكلمة التى اعتادت عليها مسامعنا فى كل كارثة حلت بنا وهى ( ابتلاءات ) ولكن هذه المرة زخرفها بانها ( للتطهير والتطهر ) . التطهير واضحة ولكن الغير واضح هو ( تطهير من ماذا ) اما التطهر وهو فعل reflexive لا يلزمه فاعل يعنى مش كان احسن ان نتطهر دون ان نضرب ويبقى سؤال ( من ماذا قائما ) والعارف عزه مستريح ولا يحتاج لا تطهير ولا تطهر ولا حتى طهارة بمعانيها المختلفة. فيا قوم افتونى فى فهمى ان كنتم انتم لهؤلاء تفهون !!!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1130

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#500044 [قفة]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 01:40 PM
بالغت في عمر أمو دي معبرة شديد بالنسبة لينا الحضرناه في الجامعة يا حليل الأيام يا ربي لحسي بنقل في كتب المكتبة أنا بقترح يضموه للحكومة نفس الشي نفس التصريحات نفس الكلام الخارم بارم


#499994 [أبوأسامة المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 12:22 PM
والله صدقت حكومتنا كلها عوًاسات (بتشديد الواو) وشغلهم كلو عواسة في عواسة
ألا تذكرون عواسة وزير المالية الذي لم تكفيه عواسة الحكومة فطالب جميع الشعب بالعواسة
على راي عادل إمام كلوا واحد ياخدلوا خيييييياراية
كل واحد ياخدلوا قرقريبة
وابشرك حاتكون في جائزة الدولة للعواسة يراعاها العواس الأكبر عمر البشير.


#499979 [غضبان]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 12:10 PM
من حكمة الله فى عباده السودانيين ان ابتلاهم بحكام ليس بينهم رجل رشيد.. ليس لهم من متاع الدنيا سوى الكذب والنفاق باسم الدين وجمع المال والنكاح مثنى وثلاث و رباع .. ويحسبون لغفلتهم بانهم الاوصياء على دين الله ولا سواهم لخداع انفسهم و الموتورين من خلق الله .. ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين .. ونسأل الله ان تكون صفعة اليرموك بداية الزلزال الذى سوف يطيح بعروشهم الى مزبلة التاريخ .


#499937 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 11:26 AM
انا فاهم الراجل عارف نفسه فاسد وبذئ
عايز يتطهر ويطهر بضرب اموال الشعب التي افسد فيها
يعني من دقنو وافتلووووووووووووو


#499884 [Aziza Elias]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2012 10:35 AM
حقيقة اضافة الى تضارب الاقوال والتصريحات هنالك ايضا تضارب اختصاصات.الجماعة ديل جنهم (الجمع ) بين الاختصاصات وبين المصالح وحتى بين الزوجات.واديك من الشعر بيت ايضا طلعت ظاهرة النكران يعنى يجى الواحد منهم بعدما يملاء الدنيا تصريحات يقول ما قلت او انتو فهمتونى غلط كما حدث للوالى مع الطاهر ساتى.الجماعة كلهم يحتاجون لجمات من الكلام الكتير زمان قالوا الصادق المهدى ( ابو كلام ) اسع هم ابو وام وجد وخال وعم كلام..شكرا لمقالك المعبر عن الحالة


بدرالدين محمود
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة