المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هوامش على دفتر العدوان..!!
هوامش على دفتر العدوان..!!
11-02-2012 12:00 AM

تراسيم

هوامش على دفتر العدوان..!!

عبد الباقى الظافر


قبيل يومين هبت على الولايات المتحدة عاصفة «ساندي»..توقيت العاصفة كان متلازماً مع استعار الحملة الانتخابية للوصول للبيت الأبيض..القائد الأعلى للجيوش الأمريكية أوباما اتخذ قراراً بتجميد فعاليات حملته الانتخابية للتفرغ لمواجهة الكارثة التي استدعت إعلان عدد من الولايات باعتبارها منطقة كوارث.. شاطر أوباما ذات الإحساس الشعبي المرشح الرئاسي مت رومني.. المرشح المنافس أخطأ الحساب وعاد للميدان الترويجي قبل أن تنقشع العاصفة تماماً.. تلك النقطة وذاك التردد حسب تماماً على السيد رومني الذي لم يحسن القيادة والأمة الأمريكية تتعرض لعاصفة من الماء والهواء والبرد والثلج.

استغربت أن تذهب قيادة الدولة بكاملها إلى ولاية الجزيرة خلال عطلة العيد السعيد.. من الممكن أن نستوعب أن القائد الأعلى المشير البشير تم إخلاؤه لمكان آمن وبلادنا تتعرض لاعتداء غاشم.. يحدث الإخلاء للقائد الأعلى في كل الدنيا..ولكن كيف يتم تبرير وجود وزير الدفاع ووزير شؤون رئاسة الجمهورية الفريق بكري حسن صالح..أليس الجنود القابضون على الزناد أحق بوجود هؤلاء الرموز في هذا الوقت العصيب.

حالة الاسترخاء القصوى تمددت لتصل مقابر الصحافة في مراسم وداع الراحل الشيخ أحمد علي الإمام..الرئيس ونائبه الأول وكل القيادة كانت هنالك في مكان لايبعد كثيراً عن موقعة اليرموك..أذهلتني المفاجأة ووزير الدفاع شخصياً يتولى قيادة عربة عادية ويحشر فيها كل ولاة الأمر..الرئيس البشير بجانبه والنائب الأول من ورائه.. ماذا لو انطلقت رصاصة صديقة كالتي أصابت الرئيس الموريتاني..ماذا لو خطط الأعداء للظفر بصيد ثمين كما حدث في كادقلي مع الشهيد بلندية.

ينتقل كامل المشهد لاستديو «البي بي سي» بلندن..السفير الشاعر عبدالله الأزرق..ربما يكون الأوفق أن نقول الشاعر السفير..الأزرق هذا صاحب القصيدة الغزلية في وزيرة الخارجية المورتانية..وقد عضد قصيدته في «بنت مكناس» بأخرى تمجد الرئيس الشمولي هجو شافيز..الأزرق كان يدافع عن وجهة نظر الحكومة في خوار..أكد الأزرق أن مصنع اليرموك بناه البلغاريون وليس الإيرانيين..لم يكن الوقت مناسباً للكشف عن صديق قدم يد العون وقت الضيق.

هل تصدقون أن سفيرنا الذي أكثر الابتسام وبلادنا تتعرض للعدوان شارك معه في ذات الحلقة خبير إستراتيجي إسرائيلي اسمه توني..حتى الكادر القانوني العربي الذي شارك السفير في ذات الحلقة استخف ببلدنا أكثر من مرة.. المستشار سعد والذي تدل لهجته على أنه مغاربي وصف بلدنا أكثر من مرة بأنها هدف «رخو وسهل»..هذا الوصف المسيء لم يلفت عناية السفير الذي تعلق قلبه بالشعر الغزلي.

حالة عدم التوفيق خلال الأزمة لازمت والي الخرطوم..الوالي استصغر الشرارة ودعا الناس للعودة لغرف النوم ليلة العدوان الغاشم..إذا كان الوالي لا يدرك ماحدث في عاصمته فتلك مصيبة..وإن كان يعلم وضلل شعبه فتلك كارثة..وإن تعجل فذاك عدم توفيق لا يليق برجل في قامة والي الخرطوم.

رغم هذه السوءات إلا أن المهنية تجلت في تصريح الناطق الرسمي باسم الجيش الذي أكد عقب ساعتين من حديث الوالي أن الاحتمالات مفتوحة وأن الأمر قيد التحقيق.. ذات المهنية تجلت في الاجتماع الطارىء لهيئة قيادة الأركان الذي تلى الحادثة مباشرة.

اخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1961

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#501072 [ود التاي]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2012 11:04 PM
والله يا الظافر نسال الله ان تتحقق حكاية النيران الصديقة دي .. وللا يقوم ابوريالة دة يقلب العربية


#500784 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2012 12:59 PM
والي الخرطوم يتبع للتنظيم السري داخل المؤتمر الوطني وهو المجلس الستيني لتطوير مروي الذي اسساه عوض الجاز وعلي عثمان وقوش وله ارطباط مع الكيان الصهيوني وسي اي اية وصلاح قوش قام بتفجير 5 حاويات متفجرات بالمنطقة الحرة ببورتسودان في العام2004 كانت متوجه للحوثيين في اليمن وكان شقيقة محمد عبدالله يشغل مدير المنطقة الحرة التي تتبع بدورها للاسواق الحرة ولذاك اخفي والي الخرطوم حقيقة الهجوم الخارجي ,,,,,انتي.....


#500602 [ابوطه]
4.50/5 (2 صوت)

11-02-2012 08:38 AM
عادي ذي الزبادي
ياخي انت عندك هوي وولاء للرجرجه والدهماء ديل ماسبقك فيهو زول
السوداني مهما كان عندوا الموت واحد كان حرامي ولا شماسي ولا رئيس وناس المؤتمر اللاوطني واتباعهم اللي ذيك بيكونوا جاريين ورا كبارهم يعني كان ماشي عرس ولا مقابر ولا فاتحه ولا كايس ويسكي انشاءالله كان نفسو في عدس هم وراهوو.. وراهوو
وبعديك انت خايف عليهم يجي فدائ من حرسهم الشخصي يريحنا منهم ولاشنو؟
وبعديك هسي مالك جايب موضوع القصيدة الغزلية في وزيرة الخارجية المورتانيةفي هترشتك دي ماله الوزيره ما حلوه وعسل وتستاهل يكتب فيهاويتغزل وانت هسي في زول اتهمك بكسير تلج ولا التقرب للولاه ومقالك داك بتاع والي الجزيره ماخير منو قصيده الكوز بتاعك ده
قلت لي المهنيه تجلت عند الصوارمي ..ياخي...ياخي ..اجلي النظر


#500585 [ود عمْك]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2012 08:06 AM
أنا الحاجة المحيّراني: ليه الراكوبة بتنشرمقالات لهذا الهابط المرتزق و المدعو عبد الباقى الظافر. إن منبر"الراكوبة" الوطني لا يمت لهذا المرتزق بأدني صلة، بالعكس فإن ما ينشره هذا المندس، فإنما يخدم خط الإنقاذ، بلا مواربة! أنظروا فقط لمقاله السابق عن سوار الذهب و لردود جمهور الراكوبة الغراء في هذا الصدد!! فليذهب "للدار" أو "الرائد" لينشر قذاراته هناك ... وكفانا تسامحاَ مع أمثال هذا الوغد، مما أتخم الوطن من الخيبات، و الردّات في التاريخ ... بالله أصحوا معانا شوية يا ناس "راكوبتنا"!


#500562 [taj alsafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2012 07:03 AM
إنت قايلنا اطفال يا جنا إنت؟ أين المهنية في نظرية الحشائش و الأشجار التي دمرت مصنعكم؟ لقد كنت أحترمك في بعض آرائك، اما بعد قولك بمهنية الناطق الرسمى فقد آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه. الاّ تعلم أن من يظل ينفي ويتحرى النفي حتى يلقب بالراجل بتاع النفايات!!!


#500526 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

11-02-2012 03:04 AM
يا راجل ما تخجل من كسير التلج البتسوي فيه دا ! يا حنين ما تخاف علي التور الاعرج بتاعك و لا تخاف علي (الكراتين) بتاعت الوالي ، لو مات البشير و علي و ابورياله يبقي دا يوم عيدنا ، و لو كانت اسرائيل قصفتهم كان فتحنا ليها سفاره في قلب كافوري ، و كان سمينا كوبري المك نمر و لا كوبري كوبر باسم نتنياهو ، لانهم كان حيحلوا لينا مشاكل كبيره لكن الاسرائيليين عارفين البشير دا زول امريكا و لسه محتاجين ليه ل2015 لحدي ما يتقسم باقي السودان علي يده ، و بعد كده يا قتلوه يا قعدوه في لاهاي يظرط . الناس حرقت ورقكم انتوا شوكه في خاصره السودان و قريب حنطلع (الترابي الصغير) الجواكم يا عبد الباقي كرتونه و الافندي و لطيف و الباز و باقي المتاجرين بالدين . يا مع......


#500512 [الشاذ على المحورين]
5.00/5 (3 صوت)

11-02-2012 02:09 AM
"حالة الاسترخاء القصوى تمددت لتصل مقابر الصحافة في مراسم وداع الراحل الشيخ أحمد علي الإمام..الرئيس ونائبه الأول وكل القيادة كانت هنالك في مكان لايبعد كثيراً عن موقعة اليرموك..أذهلتني المفاجأة ووزير الدفاع شخصياً يتولى قيادة عربة عادية ويحشر فيها كل ولاة الأمر..الرئيس البشير بجانبه والنائب الأول من ورائه.. ماذا لو انطلقت رصاصة صديقة كالتي أصابت الرئيس الموريتاني " !!!


والله يا جنا محنتنا تب ؟؟؟

هسى نرد عليك نقول شنو ؟؟؟

ولا أقولك : داهية تخمك وتخم الفى (العربة العادية ) ديل كلهم معاك
.
.
.

قولوا أمييييين


عبد الباقى الظافر
 عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة