11-26-2015 02:08 AM


محن النظام: بعد الترابي "نبي".."نكير" نائب في مجلس "بدرية سليمان"!!

١-
***- من رابع المستحيلات ان يمر يوم عادي بهدوء وسلام في السودان دون ان يكون هناك خبر او حدث فكاهي يضحك منه الناس الي حد الاستلقاء علي القفا، او تصريح رسمي محبط يدل علي غباء وعدم كياسة من ادلي به.

٢-
***- في يوم السبت ٢٤ اكتوبر الماضي ٢٠١٥ نشرت الصحف والمواقع التي تهتم بالشأن السوداني خبر افاد، ان الدكتور عمار السجاد القيادي بالمؤتمر الشعبي، ورئيس لجنة إسناد الحوار الوطني اقدم علي المجاهرة باعتقاده بـ"نبوة الترابي".

***- وجد الخبر ردود فعل غاضبة علي اعتبار ان من قال هذا الكلام "الغير لائق" هو دكتور وكان المفروض عليه ان يحترم مكانته كمثقف ولا يتصرف مثل شخص مشعوذ يتلاعب بعقول الدَّهماء. اغرب مافي الامر، ان وزارة الشئون الدينية والاوقاف المكلفة بحماية الدين من لغط الاحاديث والمقولات المضللة سكتت عن صفيق الكلام ولم تعلق عليه!!..رفض الترابي (الذي حتمآ انتشي بهذا الوصف الفارغ) ان يدين تصرف الدكتور القيادي بالمؤتمر الشعبي!!...اما عن هيئة (علماء) السودان فقد لزمت الصمت ولم تستنكر تصريح الدكتور عمار، لانه موضوع يمس الترابي الصديق الحميم للنظام الحاكم!!

٣-
***- ما كادت الجماهير الغاضبة تلملم انفاسها، حتي جاء خبر اخر اكثر غرابة من خبر القيادي في المؤتمر الشعبي، فقد نشرت جريدة "اخر لحظة" في يوم الثلاثاء ٢٤ نوفمبر الحالي ٢٠١٥ خبر افادت فيه، ان رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر اكد أنه:( سيسأل الوزراء كثيراً عن خطة الاصلاح ويترك بقية الاسئلة لـ” نكير”)!!،

٤-
***- تصريح ابراهيم احمد كان الهدف منه (اعلامـيآ) نشر الرعب والهلع في قلوب الوزراء انهم متي ما وقفوا امام النواب في المجلس فانهم سيكونون في نفس وضع الموتي في القبور يواجهون اسئلة "نكير" (مَا لَكُمْ مِنْ مَلْجَأٍ يَوْمَئِذٍ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَكِيرٍ-سورة الشوري)!!..

***- لكن ابراهيم احمد عمر يعرف حق المعرفة (حتي ان تغابي المعرفة ) ، ان النواب في المجلس لا يستطيعون تحريك قشة من علي ظهر الارض دون اذن مسبق من المؤتمر الوطني صاحب المجلس!!.. وان الوزراء- كلهم بلا استثناء- يتمتعون بحماية الرئيس عمر البشير الذي اختارهم وزراء وهم في محل تقته الكاملة...ايضآ يعرف البروفيسور ابراهيم ان استدعاء الوزراء للمثول امام النواب (تـــحصيل حاصـل)!!

٥-
***- يبدو ان التوغل في التصريحات الدينية المسيئة للاسلام والسكوت علي هذه الانتهاكات قد غدت اكثر ظاهرة متاصلة داخل نفوس اعضاء المؤتمر الوطني وحزب الترابي!!، تصريح الدكتور عمار السجاد ومن بعده كلام البروفيسور ابراهيم لم تكونا الوحيدتين في الساحة. ففي يوم ١٨ يونيو ٢٠١٣، نشرت الصحف المحلية ذلك الخبر الغريب وافادت، ان:(عضو في حزب البشير يقول "شوفت الرسول صلى الله عليه وسلم وشفت معاه عمر البشير لابس الميري وشوفت معاه على عثمان وشوفت معاه نافع على نافع والرسول صلى الله عليه وسلم يمسك يد نافع ويقول : الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة")!!

***- المذهل في الامر، ان هذا التصريح الذي ادلي به عضو في حزب البشير قد قوبل- كما جاء في الصحف- باستحسان شديد!!

٦-
***- أوردت صحيفة "الإنتباهة" الأسبوع قبل ايام قليلة مضت تصريحاً للكادر الإسلامي ووزير الكهرباء السابق "أسامة عبد الله" عن أداء أهل الحكومة قال فيه : (مافي جهة تحاكمنا في أداء عملنا غير الله، لذلك سنكون صادقين)!!..هذا التعليق من المليارديــر اسامة (وكل لبيب بالاشارة يفهم) يعني ثلاثة اشياء:
(أ)-
ان أهل الحكومة اشرف من الشرف، ولا توجد شائبة حوله!!
(ب)-
ان أهل الحكومة من صفوة الناس وخيار البشر -وبناء عليه هم فوق المساءلة!!-..
(ج)-
ان مجلس "بدرية سليمان" لا يحق له استدعاء أهل الحكومة!!

٧-
***- ما كدت انهي المقال حتي وقع بصري علي خبر جديد (لنج) بث قبل دقائق من صحيفة (الراكوبة)، جاء فيه:
(نصح القيادي بالمؤتمر الوطني مهدي إبراهيم المشاركين في الحوار بأن يصدقوا النوايا وبالوضوء عند دخولهم للحوار حتى يصل الأمر إلى غاياته. وقال إبراهيم في ندوة مجريات ومآلات الحوار التي نظمها حزبه بشمبات أمس قال "نحمد الله أن أعاد إلينا البشير الرشد من خلال ابتداره للحوار")!!

٨-
***- ياتري، لماذا يغذي النظام مثل هذا الهوس الديني ويحميه؟!!.. لماذا نري ان من يسيئون الدين هم بروفيسرات ودكاترة وعلماء النظام؟!!

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2615

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1376095 [مغتاظ]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 05:14 PM
الأخ بكري ..
لا أحد يختلف معك في ما ذهبت إليه من وصف و"إنكار" لما يقوله وما يفعله هؤلاء "الأبالسة"، ولكني أنكر عليك قولك :

""نكير" نائب في مجلس "بدرية سليمان"!!"

أعرف أنك تريد الاستهزاء بـ"الجماعة" ، لكن ما قلته تعداهم ورسم صورة لا أظنك ترضى عنها - إذا تأملتها ..(خانك التعبير - مش!)

عموما لم أكن أتوقع أن يصدر مثل هذا الكلام منك (شخصيا)!!

وأحب أن أوضح أن "اليوم" المشار إليه في الآية هو يوم القيامة وليس ما ذهبت إليه ، وأن كلمة "نَكِير" التي وردت فيها ليس المقصود منها الملَك "نَكِير" .. ويجدر بنا الرجوع في مثل هذه الحالات لكتب التفسير "الموثوقة" ، إذ أننا نخطئ كثيرا بتفسيرنا الآيات "من راسنا ساي"!
هدانا الله وإياكم ، وأزاح عنا هذا "الكابوس" (الجاثوم، الباروك، النِّئْدِلان - كما يقول العرب!)

[مغتاظ]

ردود على مغتاظ
[بكري الصائغ] 11-27-2015 12:44 AM
أخوي الحـبوب،
مغتاظ،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، سعدت بالزيارة المقدرة،
(ب)-
اما بخصوص تعليقك الكريم ووضحت فيها وجهة نظرك الدينية، تجدني يا حبيب ما زلت علي رأيي الذي كتبته اعلاه ، في ان تصريح ابراهيم احمد كان الهدف منه (اعلامـيآ) نشر الرعب والهلع في قلوب الوزراء انهم متي ما وقفوا هؤلاء الوزراء والمسؤولين امام النواب في المجلس فانهم سيكونون في نفس وضع الموتي في القبور يواجهون اسئلة "نكير".

(ج)-
***- لا يوجد يا أخي مغتاظ من تفسير اخر لتصريح ابراهيم الا ما اوردته في المقال. كنت اتمني ان تفسر لنا معني تصريح ابراهيم وان كان قد اخطآ في التعبير وجنح للبذاءة...ام ان كلامه لا غضاضة فيه؟!!..لقد تعمد رئيس المجلس ان يختار بعناية تعبيره وقال:( سيسأل الوزراء كثيراً عن خطة الاصلاح ويترك بقية الاسئلة لـ” نكير”) ولم يختار اي الفاظ اخري ليذكر الوزراء بانهم مقبلون علي ايام سوداء!!

***- اما بخصوص العنوان، اتمني ان تعيد قراءة المقال مرة، وستعرف بعدها انه عنوان مستمد من واقع حال الفوضي في مجلس "بدرية سليمان"

(د)-
-مقال له علاقة بالموضوع:
لعن الله من لعن العمرين
****************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة" -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-199380.htm
الكاتب:- عبد المنعم سليمان-
06-24-2015 10:11 PM
-------------------------
"انا ربكم الأعلى"
***- يقول القران العظيم مخاطباً سيدنا موسى : (اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى . فَقُلْ هَل لَّكَ إِلَى أَن تَزَكَّى . وَأَهْدِيَكَ إِلَى رَبِّكَ فَتَخْشَى . فَأَرَاهُ الْآيَةَ الْكُبْرَى . فَكَذَّبَ وَعَصَى . ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى . فَحَشَرَ فَنَادَى . فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى). صدق الله العظيم.

***- التاريخ يعيد نفسه .. كما قصص القران .. لكن بحلّة جديدة.. وبفرعون جديد .. استخف قومه – جداً - فأطاعوه .. فأعلن ألوهيته عليهم ، قائلاً : "انا ربكم الأعلى" .. "ما أريكم إلا ما أرى" .. وأمس نشرت الصفحة الرسمية لـ"الفرعون" على "الفيسبوك" صورة له ، مكتوباً عليها: "لعن الله من لعن العمرين ..آمين" – أنظر الصورة المُرفقة.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-199380.htm

***- هكذا وصلت الأكاذيب والتفاهة إلى حدودها الأسيفة .. وهاهو التكبرّ والطغيان يبلغ مداه الأقصى .. بعد أن أصبح "عمر البشير" في مقام صحابة رسول الله (ص) .. يجلس كتفاً بكتف مع "عمر بن الخطاب" أحد العشرة المُبشرين بالجنة ! وبالطبع لم يكتف الفرعون الجديد بالجلوس في تلك المنزلة العالية بل شطح ونطح .. وفكّر ودبر .. ثم نكث فرفس برجليه أحد فرسان العرب وأشجعهم ، وهو : "عمرو بن هشام" .. وأسقطه أرضاً من المنصة التي يمتلكها بـ"صك" منحه إياه الرسول (ص) شراكة مع عمر بن الخطاب : ( اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين).

***- التاريخ يعيد نفسه "مرتين" : مرة على شكل مأساة .. ومرة على شكل مهزلة .. كما يقولون .. ولكن في بلادنا يُعيد التاريخ نفسه كمأساة ومهزلة في آن .. بعد أن أصبح عمر البشير أميراً للمؤمنين .. يلتقي مع نظرائه من الأمراء والخلفاء .. يشرب القهوة عند الخليفة "أبوبكر الصديق" .. ويتناول أفطاره مع صديقه "بن الخطاب" .. والغداء مع عثمان بن عفان .. ثم يتعشى مع "علي بن أبي طالب" .. بل وأصبح له "أبوهريرته" و"بخاريه" "الفيسبوكيين" يرويان ويخرجان له الأحاديث التي تحذرنا : ان من لعن "المأفون" كمن لعن "الفاروق" .. تُحل عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين !

***- ستخطئون كثيراً ان ظللتم تنتظرون طوفان السماء لإقتلاع "الفرعون" الجديد كما اقتلعت لكم "فرعون مصر" قديماً .. ولغاية الأسف لا يوجد بين أحزابنا من هو في قامة سيدنا "موسى" كي يتصدى لطغيان الفرعون وجبروته .. كما لا نملك "عصاته" لنتوكأ عليها في وعثاء طريقنا نحو الديمقراطية .. وكي نقذف بها في وجه "الفرعون" فتتحول إلى ثعبان يبتلع "حباله" وأحابيله و"حزبه" و"كلابه" ويلتهم "دجاجه"..

***- ولن يُقتلع الفرعون بالمباحثات والإتفاقيات .. أو الأمنيات .. ولن يركع سوى بـ "طوفان" الجماهير الهادر .. الذي سيقتلعه ونظامه وامرأته "حمالة الحطب" .. ولن يغني عنه "أمنه" وما كسب!

abdoalsudan@gmail.com

(هـ)
خبر له علاقة بالمقال:
برلمان حزب البشير يطالب الفاتح عز الدين
بسحب تشبيهه الدستور بـ (كتاب الله)...
********************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة" - "الرأي العام" -
06-07-2011 12:41 PM
************************
***- طالب يوسف موسى عضو البرلمان، د. الفاتح عز الدين رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم العامة في البرلمان، بسحب تشبيهه الدستور بـ (كتاب الله) في قوامته على اللوائح والقوانين بالدولة، على خلفية إنتقاد د. الفاتح عمل بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية بلوائح مؤقتة لم تجز بالبرلمان، وإشارته إلى ان الدستور ينص على إيداع لوائح الوزارات البرلمان قبل العمل بها، وقوله: (عندما يتناول الدستور القضايا يكون أشبه بكتاب الله لذلك لا يمكن لأية جهة عمل لائحة تجهض الدستور)، وأيّد هجو قسم السيد نائب رئيس البرلمان، رئيس الجلسة، المطالبة بسحب العبارة من مضابط الجلسة، وقال: (لم أسمعها ويجب سحبها).


#1375626 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 06:51 AM
إن التاريخ لا يرحم ولا أظن إن قصة الوليد بن يزيد بخافية علي أحد وهنا نذكرها بغض النظر إلي صحتها أو غير صحتها كمثال لتسيس الدين فعندما يتحول الشخص المسلم العادي الي شخص يستطيع لي عنق الآيات لخدمه مصالحه الشخصيه ويستعين بأحاديث مغلوطة فإنه حتماً سيعتقد إن كل كلمة يقولهاهي بالتأكيد من عند الله وتجد أن مرضي الشيزوفرانيا يسمعون صوت يجزمون إنه صوت الله أو صوت الشيطان والمدهش في الأمر أن الصادق المهدي نفسه يرا رؤيا عن رئيس مصر القادم و وصفه إنه أبيض و طويل و اصلع وعندما صعد مرسي للحكم كتبت تلك المعلومة علي صفحات الراكوبة فهاجمني الكثيرون . إذا راجعت حلقات باسم يوسف ستسمع مثل الكلام الذي ذكرته موثقاً باصوت والصورة مثل أن مرسي هو النبي يوسف وإنه إختطف من عهد الصحابة وإن الرسول قدمه لإقامة الصلاه .يااااااا بكري الصايغ الكيزان يستخدمون نفس الكلمات ونفس التعابير. .... المشيه ذاتها و وقفتها .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[بكري الصائغ] 11-26-2015 06:40 PM
أخوي الحـبوب،
Ahmed Ali - احمد علي،
(أ)-
تحية الود الشديد، والاعزاز بزيارتك الميمونة،

(ب)-
اشكرك يا حبيب علي المحاضرة القيمة التي ساهمت بها. بالطبع هناك تصريحات مسيئة للدين في كل بلد اسلامي وغير اسلامي وفي كثير من الاحيان تتعرض هذه التصريحات في نفس البلد الي نقد واستهجان شعبي واعلامي، لكن في السودان المنكوب بنظامه وصفاقة لسان كبار المسؤولين فيه ان هذا النوع من الكلام البذئ المغلف بالدين يتمتع بحماية من أهل السلطة ولا يجرؤ احد من الصحفيين علي نقده!!
(ج)-
تصريحات مصرية:
************
١-
جبريل نزل إلى رابعة العدوية ومرسي يحكم مصر 8 سنوات ...
٢-
حكايات النبي يوسف وأنور السادات ومحمد مرسي من السجون إلى رئاسة مصر...
٣-
مصر: مرشد الإخوان يشبه عزل مرسي بـ هدم الكعبة...
٤-
الدكتور عاصم أحمد البشير خطيب الجمعة بالسودان بحضور"مرسي": مصر دخلها 12 نبي والإخوان تعرضوا لانتهاكات غير أدمية في عهد مبارك...
٥-
صاحب نبوءة "مرسي":
السيسي يولي مصر للمهدي..
والناتو يضرب سواحل "الإسكندرية"...
************************
(قال الفلكي احمد شاهين إنه خلال الفترة القادمة سيقترب المريخ ونبيرو من الأرض وهذا يدل علي ظهور المهدي في مصر، موضحًا أن المهدي في معية السيسي تمهيدا لتسلمه الحكم.كما أضاف الفلكي في تصريحات للفجر، : أن الكوكب الأحمر يقترب من الأرض قريباً جداً لأول مرة منذ مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويقترن في بيت النبوة، مشيراً أن زحل والمريخ متواجدان هذه الفترة في برج العقرب في طالع الملة الإسلامية والمهدي وصاحب مصر السيسي.

***- ووصف شاهين، السيسي بإمام مصر والحجاز في التنبؤات العتيقة ، وفي نفس السياق نبيرو فهو ذو الذنب الذي يظهر من الشرق ، ويتلوي مثل الثعبان ويهدف إلي ظهور المهدي ، مؤكداً الفلكي أن سقر مذكور بالقرآن الكريم. وتابع شاهين : أن ظهور العقرب أثناء مولد النبي محمد، مكن قيام الخلافات الأموية والعباسية والعثمانية وأخيراَ دولة المهدي ، قائلا : أن سلفة السيسي أحد الهاديين والمهديين نهاية الزمان .

***- كما أشار شاهين : أن هناك ضرب من الناتو للإسكندرية في الفترة القادمة مع ظهور عملة أمبرطور الدمار وابولون أو نابليون، كما دون في أحد رباعيات نوسترادموس المفقودة، والتي وجدت مؤخرا باللغة الفرنسية، كما دونت قديماً من الترجمة الفرنسية إلي العربية بظهور ابولوون مصكوكاً نهاية الزمان تضرب مدينة الفنار فاروس في غرب بلد آلهة الشمس)...


#1375619 [ابزرد]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2015 06:08 AM
العنوان ليس له علاقه بالمحتوي

[ابزرد]

ردود على ابزرد
[بكري الصائغ] 11-26-2015 06:15 PM
أخوي الحـبوب،
ابزرد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، مشكور علي المرور والمشاركة المقدرة. اما بخصوص العنوان غير مطابق للمقال ف(لكل جواد كبوة)..او بلغة ناس أهل الصحافة: (خطأ مطبعي).

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(..عمي الصايغ، لو قلبت المواقع السودانية واتمعنت في المواضيع والاخبار القديمة المتعلقة بتصريحات المسؤولين الكبار وشيوخ الاسلام السياسي حتلقي العجب البشيب الرأس...قلب ونحنا منتظرين!!)...


#1375602 [المات رجاءو]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2015 03:19 AM
الله اذا اراد فتنة من ظلم امنه مكره ثم مكر به واني لاخاف مكر الله منذ صحياني حتئ نومي

[المات رجاءو]

ردود على المات رجاءو
[بكري الصائغ] 11-26-2015 06:06 PM
أخوي الحـبوب،
المات رجاءو،

تحية طيبة، سعدت بزيارتك الكريمة وبمساهمتك المقدرة،

(أ)-
يا حبيب، خليك متفائل ومافي رجاء بموت، باذن الله تعالي تتعدل الامور في القريب العاجل (من المحال دوام الحال) ونرجع تاني للزمن السعيد.

(ب)-
اصبح من الواضح للعيان، ان الدين يتعرض لانتهاكات علانية وبلا مبالاة من أهل السلطة، والي اساءات لا تتوقف بصورة تكاد ان تكون شبة يومية، اسوأ ما في الامر انها تصدر من صفوة المثقفين في السلطة وتقوم الصحف المحلية عن عمد بنشرها في الصفحات الاولي كانها تصريحات تهم القراء!!
***- لو ان مواطن عادي قال ما قالوه هؤلاء الكبار في السلطة لتعرض للاعتقال والمحاكمة بتهم (اذدراء الدين)!!.المشكلة انه لا توجد جهة رسمية تضبط تصريحات المسؤولين وتحاسبهم علي افلات السنتهم وبذاءة كلامهم وترشدهم الي الطريق الصحيح لكسب احترام انفسهم قبل الشعب.

***- دولة ايران تعتبر الاولي من بين البلاد الاسلاميين في الاساءة الي الدين بصورة سافرة ومباشرة، لا يتورع اي مسؤول هناك في الادلاء بما يشاء من تصريحات غير مقبولة ضد (أهل السنة) ويستغل الدين كغطاء لتصريحه!!...لو سار الحال علي نحو ما نحن فيه الان فقد نتفوق علي ايران بجدارة!!


#1375594 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2015 02:57 AM
١-
عش رجـبآ تسـمع عجـبآ...

٢-
عضو برلماني:
رسول الله قال لي أبلغ مامون حميدة
التحية وقل له جزاك الله خير لما تفعله!!
***********************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
-02-09-2015 11:54 PM-

عضو برلماني:
رسول الله قال لي أبلغ مامون حميدة التحية وقل له جزاك الله خير لما تفعله......ضجت القاعة بالتكبير وإبتسم حميدة ابتسامة واسعة!!

***- الراكوبة - فى جلسة الاستماع الى تقرير وزير الصحة مامون حميدة بالمجلس التشريعى قال العضو البرلمانى كمال حمدنا الله بعد انتهاء تقرير وزير الصحة انه كان فى العمرة وعندما كان يغط في نوم عميق في أحد أيام العمرة ، حلم برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال له : ابلغ مامون حميدة التحية وقل له جزاك الله خير لما تفعله ، وضجت القاعة بالتكبير (ولاحظ المصدر ابتسامة واسعة علت على وجه مامون حميدة)!!!.

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة