المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حركة تحريرالسودان ترفض تحويل السودان الي ساحة لصراعات وتجازبات المصالح الدولية والاقليمية.
حركة تحريرالسودان ترفض تحويل السودان الي ساحة لصراعات وتجازبات المصالح الدولية والاقليمية.
11-03-2012 09:10 AM

حركة تحريرالسودان ترفض تحويل السودان الي ساحة لصراعات وتجازبات المصالح الدولية والاقليمية.
بعد استباحة ارض الوطن من قبل قوي اجنبية وعلي مراحل متعددة كان آخرها قصف مصنع اليرموك للتصنيع الحربي ، اتضحت الخطوط وما كان مستوراً من علاقات النظام بدول ومنظمات تصنف في القائمة الدولية علي انها ارهابية وبموجب ذلك مغضوب عليها بل مفروض عليها كل انواع العقوبات ساسية كانت او اقتصادية وعسكرية لطبيعة هذه الانظمة والمنظمات .
هذه العلاقة المستترة سابقاً بدأت تظهر للعلن بل تتطور الي نوع من التحالف او الشراكة السياسية والعسكرية وذلك وضح جلياً عقب ضرب المصنع وزيارة البارجتان الايرانيتان الي السودان واستقبالها رسمياً من قبل الدولة ووداعها بمرافقتها الي المياه الدولية . وفي المقابل تحركت المدمرتين (ايلات وكيدون ) الاسرائيليتين في اثر البوارج الايرانية في استعراض للقوة ، اذا ربط ذلك بالدعوات الايرانية بل اقتراح للنظام بضرورة اقامة تحالف بين ايران والسودان لحماية منطقة البحر الاحمر فأن بلادنا موعودة وبفعل سياسات نظامها الرعناة لتحويلها الي ساحة التجازبات والتقاطعات الاقليمية والدولية والتي ستكون نتائجها كارثية علي السودان والشعب السوداني والنظام لا يعنيه من ذلك الا كرسيه والذي بسبب التمسك به اصبح السودان في الدرك الاسفل من الدول . كما أن اقامة مثل تلك التحالفات الامنية والعسكرية وكذلك الاقتصادية مع تلك الانظمة انما هو تعارض بين مع مصالح السودان السابقة مع الدول الاجنبية والعربية واستثماراتها الضاربة في القدم .
ان حركة تحرير السودان بقيادة القائد/ مني اركو مناوي ترفض نزوات النظام وعلاقاتها المشبوهة مع الانظمة والمنظمات التي تصنف ارهابية والسودان يكفيه ما يعاني منه وليس في حاجة ليكون ساحةً للصراعات والتجازبات والتقاطعات الدولية والاقليمية . والحركة اذ ترفض وتندد بذلك توجه الرسالة الي جميع الدول المحبة للسلام والدول العربية والخليجية علي وجه الخصوص من أعادة النظر في دعمها لهذا النظام و الضغط من اجل اسقاطه لمصلحة الشعب السوداني وشعوب المنطقة .

عبدالله مرسال
أمين ألأعلام والناطق الرسمي
02/10/2012
www.slm-sudan.com


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 780

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#501398 [محمد حلا]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2012 12:38 PM
التحية لحركة تحرير السودان بموقفها الواضح الرافض لتحويل السودان الي مركز لصراع الديكة (ايران -اسرائيل) والذي يعتبر خصما على علاقات السودان مع جيرانه ومحيطه الأقليمي.. وان دول الخليج التي تكن إعتبارات كثيرة وكبيرة للشعب السوداني تكشفت أمامها توجهات هذا النظام الاخواني المعادي لها منهجا ايدولوجيا وطائفيا .. لذلك إختار هذا النظام التحالف مع البعث من أجل إحتلال الكويت .. وتعاون مع الأسد عشان خاطر إيران وهكذا يتحالف مع إيران كي يستفز كل الدول العربية التي ترى في أيران مشروع يتقاطع مع أمنها وسلامة ووحدة أراضيها..
المطلوب فتح حوار مباشر مع هذه الدول كي تعرف أهمية مشروعنا حول اسقاط النظام ليعود السودان الي حضنه الاقليمي معافى من التطبيع وحروب الوكالة للمشروعات التي لا تؤسس للإستقرار في هذا المنطقة.. أيران التي تجد في هزال هذا النظام الموغل في الفساد أكبر الفرص لإيجاد بديل لسوريا الأسد تستخدمه كمخلب قط في خربشة المنطقة من الخلف .. كل هذا على حساب مصالح الشعب السوداني والدولة السودانية التي حولتها الطغمة العسكرية الي أكبر مسلخ بشري بحروبها ضد الشعب الأعزل

والتحية لقيادة حركة تحرير السودان ..


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة