المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الكهرومويه اتنين في واحد !!
الكهرومويه اتنين في واحد !!
11-04-2012 01:06 AM

image


الكهرومويه اتنين في واحد !!!!

ايمان حموري
[email protected]


بالدارجي

قال تعالي (وجعلنا من الماء كل شي حي ) ادهشني جدا خبر ربط فاتورة الكهرباء بفاتورة المياه . اي بما معناه بالدراجي كدة (لو ما دفعت فاتورة النور ما تشرب مويه ) هل يعقل هذا ؟ عادي جدا ان يعيش المواطن من غير كهرباء والبركة في الفانوس , وحبوبه ونسيني, شعلة الخيط ، ونور القمر. اليس من الغباء ربط فاتورة المياه عصب الحياة بفاتورة الكهرباء ؟ وما الهدف من هذا الدمج الا منطقي من الحكومه الموقرة !! هل وصل الاذلال والضغط من الحكومه علي المواطن لهذة الدرجة! نفترض انو في مواطن يمتلك حق فاتورة المياه فقط ،، ولايملك حق فاتورة الكهرباء (يعني يموت بالعطش ) لانه لا يمتلك حق الفاتورتين معا !! في كثير من الاحياء السودانيه يسهر المواطنون حتي الفجر في انتظار ان تجود حنفياتهم بقليل من الماء.وفي بعض المدن في غرب السودان يمشي المواطن ساعتين بحثا عن ما يروي ظماءه .ان مشكلة المياه وحدها في السودان من دون ربطها بالكهرباء هي عصية الحلول .لذلك في راي من اصدر هذا القرار مستهتر اصدره من برج عاجي ولايعلم شي عن حال المواطن. لذلك اتوقع قريبا اصدار جملة قرارات مماثله منها تسوير النيل ووضع سياج حوله, وتحويله الي قطاع حكومي, وماتشرب من النيل ان لم تكن تقدس شجرة الانقاذ المباركة ! وايضا القرار الثاني بتعبئة الهواء في زجاج وماتتنفسوا الا باذن الحكومه! القرار الثالث تصديق المعاشرة الزوجية من اللجنه الشعبيه,القرار الرابع رسوم دخول وخروج الحمام . قمة الاذلال والتعذيب والتلذذ باحتقار المواطن المغلوب علي امره . الحكومة تتفنن في مرمغة مواطنيها واستعبادهم بحشر انفها في كل شي وهتك خصوصياتهم وحرمانهم من ضروريات الحياة ومازال الشعب مخدر بالصمت الرهيب !




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1374

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#503689 [فرقتنا]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2012 07:38 AM
عشان تعرف حتي الصحفين بي مختلف الوانهم السياسية لا يهتموا لشأن الاخر حتي يكتوا من نار الظلم ودا الضيعنا ما قال ليك في الجزيرة من سنة رابطننا نحن اربطم بي سلسلة سبعون زراعا اااااااامييييييين


#502781 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2012 09:02 AM
آسف الاستاذة ايمان حمورى للخطأ الغير مقصود فى الاسم .


ردود على هدهد
Saudi Arabia [المغترب القديم] 11-06-2012 12:28 PM
عسى ألا تكون حورية دي وزارة الداخلية


#502070 [سوداني أصيل جداً جداً]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2012 11:12 AM
أيها السودانيون .... كفاكم نوم ... أنزلوا إلى الشوارع ..... انضموا إلى الحركات الموجوده في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان خلاص الخنوع والنوم ما فيه فايده ... هذا النظام لابد أن يزول ...... حددوا مصريكم .. الله أكبر الله أكبر الله أكبر ....


#501901 [الهادي الاكرم]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2012 03:15 AM
هذا شعب جاهل يستحق كل الازلال وان تجسم الكيزان في صدرة23 عام هذا شعب ميت لايستحق الحياة


ردود على الهادي الاكرم
United Arab Emirates [ابو ايمن] 11-04-2012 11:58 AM
اعتقد انت الجاهل الوحيد وسط هذا الشعب الابي .. زما تكون اخدت جنسية دولة ... اسرائيل مثلا؟؟


#501880 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2012 01:36 AM
بيقولوارسوم النفايات حتكون برضو مع الفاتورة....الشعب السوداني وصل لدرجة عجيبة من الخنوع والاستسلام لهذا النظام الظالم ...الظاهر الناس اصبحوا قدريين ومنتظرين نظام الانقاذ ينهار بنظرية التحلل الذاتي!!!!


ردود على ركابي
Sudan [هدهد] 11-05-2012 08:57 AM
والله ما تستبعد اخى ركابى نجد غدا فاتورة النفايات مربوطة بفاتورة الكهرباء 1!!!!!!!! مثلها مثل فاتورة الماء . هلى تعلمين الاستاذة حورية انقطعت الماء عن منزلنا فى فترات متقطعة لأكثر من عشرة ايام وعند تسديد فاتورة الكهرباء تم خصم شهر كامل بتاع الماء فى الوقت الذى لم تدخل منزلنا ماء من الحكومة عشرة ايام كاملة !!! بأى حق خصمتم منا قيمة العشر ايام فى الوقت الذى دفعنا مقابلها اضعافا لأصحاب الكاروهات !!!! بأى حق ؟الحكومة تمسك المواطن من يده التى تؤلمه من اجل هذه الجبايات المحرمة شرعا وعرفا فى قوانين العالم كلها لا تجد مثل هذا الظلم . فعلا والله هى حكومة التجار ويهود بنى كوز اليهودى لا يأخذ حقه باللف والدوران كما تعمل عصابتنا الحاكمة والله اليهود اعدل من هؤلاء المنافقين الخنازير . نسأل الله الضربة الجاية تمسح كل تلك الفلل والقصور التى شيدتموها من اموالنا وعلى حساب تعليم ابناءنا ولقمة عيشهم حسبنا الله منكم وربنا يسلط عليكم اسوء من اسرائيل وامريكا .والله والله لو كانت حكومة استعمار لما عملت مثل هذه العمائل هذا قلع واحتيال باسم الدولة يظهر انشاء الله فى صحتكم وفى ابناءكم بعد ان تدمرت بنية الوطن .


ايمان حموري
ايمان حموري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة