المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
السلطنة الزرقاء ترتقي الي دوله جنوب النيل الازرق
السلطنة الزرقاء ترتقي الي دوله جنوب النيل الازرق
11-05-2012 01:11 PM

السلطنة الزرقاءترتقي الي دوله جنوب النيل الازرق

حسنه عيسى دفع الله
[email protected]

الاباده الجماعيه و التطهير العرقي لقومية الانقسناء الجارية الان بالنيل الازرق ما هي الاوحد لجعل خيار الانفصال من السودان أم الاسباب الرئيسيه للمطالبة بتقرير مصير شعوب و قوميات النيل الازرق . السلطنة الزرقاء التي حكمت السودان لاكثر من 317 عام هي نفس السلطنه الموجودة الان علي ارض النيل الازرق وبشكل الادارات الاهليه و السلطه المدنيه التي تتوفر فيها كل امتيازات الاداره الناجهه وهي قادره لادارة سلة السلطة والمحافظة علي التماسك الاثني – القبلي و الديني المطلوب .
وهي قادرة ايضا و بشهاده التاريخ المعاصر علي المحافظه علي الثروات الغابية و المعدنية و الكهربائية العالية و تطوير كل المقومات الاقتصادية المتوفرة التي تفوق و مقومات اكثر من دولة من حيث المساحة و القوة البشرية والعقلية و الفكرية, علية و بعد فشل نظام البشير البربري من توحيد الجبهة الداخلية و توحيد شعوب السودان و ضربة الدائم و المستمر للمواطنين العزل و تهجيرهم من ديارهم عنوة الي دول الجوار" تقرر غفل باب الحوار في ظل السودان الواحد و فتح باب الانفصال عن السودان لكي يسهل علي شعوب النيل الازرق مداومة الحياة الكريمة كباقي الاقاليم التي تنعم بالسلام و الاستقرار الان غير محصود عليهم فيها .
عندما اندلعت الحرب الاولي في الثمانينات من العام الف و تسعه مائه ظن الناس بالنيل الازرق عنها عابره دون المضي قدما الي جهويه و عنصريه و لكن نظام البشير اظهرها علي كل الملاء بسياساته التي وطتت مفهاهيما في ربوع الاقليم .
خزان الروصيرص الذي يغزي السودان و دول الجوار لن يستفيد منه انسان النيل الازرق بل و تمت تعليته علي حساب انسان النيل الازرق البسيط حيث عنها دمرت التراث و ثقافات قوميات قبائل عديده علي مشارفها .
النيل الازرق التي تتوفر فيها كل مقومات الثروة الحيوانيه و السمكيه و الزراعيه و الغابيه قادره ان توفي و متطلبات الدوله .
معادن الكروم و الذهب بجبال الانقسناء- الكرمك – قيسان – و الجبال الشرقيه للروصيرص يستقل قوميا لصالح الحكومه المركزيه التي ايضا و بدورها يستقلها في التسليح الحربي لاباده الاقليات المستضعفه بالنيل الازرق و جبال النوبه .
ولذلك تنظر شعوب كل مناطق السلطنه الزرقاء بالنيل الازرق الي اهميه الانفصال باعجل ما تيسر من السودان او الانضمام الي جنوب السودان .
بالله التوفيق
شعوب و قوميات النيل الازرق الابرياء




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1459

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#504107 [لادو]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2012 01:04 PM
الظاهر كده ان سياسة فرق تسد من اجل التمسمر في الكرسي اتت بثمارها ..هنيئاً لك ياعمر البشير بطول اقامة في سدة الحكم طالما كانت تلك طريقتنا في التعاطي مع قضايا الوطن...ياحليل السودان المسكين كل واحد من ابنائه العاقين شايل سكين وعايز يقطع بيها فيك ..الانقاذ من هنا ونوعية الكاتبة دي من هناك ..حسبنا الله ونعم الوكيل


#503212 [ركابي]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2012 04:09 PM
لعنة الله علي التخلف والغباء...بدل ما الناس تكون يد واحدة وتشيل الكيزان اي المسبب للمرض استكانوا للاعراض...كل اثنية عايزة تحل مشكلتها بمعزل عن بقية الاثنيات التي تشاركها في الوطن..انانية مفرطة مخلوطة بغباء وعدم واقعية وقصر نظر..


ردود على ركابي
Sudan [عاشق النامير] 11-06-2012 01:58 AM
يا ابن غلام الدين تعال اجازه و شوف بعينك الحاصل و حينها ستدرك انك صاحب نظريات ساكت

[خضرعابدين] 11-05-2012 11:45 PM
يا الركابي ما تكو مكاجر واصحي من الغيبوبة الانتي عايش فيها دي هل في السودان من تحمل ما فعلتة الانقاذ باسم الدين والعروبة في الهامش خ5 دقائق فقط لهجوم بالطيران افرقت الخرطوم بدايةالرائيس والوالي واجهزتكموكل المواطنيين نزلو البحر من غير جنجويد ولا ابوطيرة ولاء القوات المسلحة لم تري افلام الاكشن والرعب في حياتك ولم تسرق ارضك ولم تظلم في حق عينك ياتاجر ولم تقتصب اهاليك ولم ولم لم لم لم الخ انتي فايق ورايق من زمان قتلت روح القومية تسكت اصوات المدافع بخروجك لاسقاط النظام او انضم الي الجبهة الثورية وبلاش فصاحة وعدم المام بالحاصل في بالولايات

United States [mabba ashoni] 11-05-2012 10:23 PM
يا حبيبي ناس النيل الازرق قدموا الغالي والنفيس من اجل السودان ووحدة السودان وفقدوا كل ما عندهم وانتم ترفلون في النعيم ودعة العيش ولا تساهمون بصورة فعاله ومباشرة وحتى الاحزاب السياسيه اضحت من اذيال المؤتمر الوطني, فيما تدعونه بتغيير النظام وانتم تتكلمون فقط ولا تفعلون شيئا.
قل لي بربك اين هو الغباء والجبن والتخلف في حرب مازالت تستعر منذ اكثر من عام ونصف من اجل تغيير النظام ووقودها هم شعوب النيل الازرق وجبال النوبه ودارفور وانتم تدعون القياده وتجعجعون و(تحت تحت تؤيدون النظام و تقدمون له الدعم)؟
سنكون بالفعل اغبياء كما تدعي اذا ظللنا نصدق ما تدعونه بتكاتف الجميع من اجل اسقاط النظام. لاوالف لا هذه المره, نحن اذكى مما تتوقع فهذه المره لن نستكين ولن نستسلم لامر ما تدعونه بتكاتف الجميع لا اسقاط النظام مالم تقف معنا ايها الركابي وكل الركابيه وبقية القبائل العربيه الاخرى في خندق واحد, اما ان تقتل ( بفتح التاء الاولى وضم الثانيه) واما ان تقتل ( بضم الاولى وفتح الثانيه).
وطالما ان الامر يتعلق بحماية شعبنا الذي يكابد الامرين( الجوع والاباده الجماعيه) فلا يضيرنا ان نكون اكثر الناس تخلفا على وجه الكره الارضيه( وخليك انت مع ذكائك وتطورك مع دولة الكيزان).
واذا كنت تريدها جاهزه (لتنط) عليها من عل فلن تجدها. نحن حددنا مصيرنا وعرفنا حقوقنا وماهو لنا وما هو علينا.
وكفى بالله سندا ونصيرا.


حسنه عيسى دفع الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة