المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من رئيس الحركة الشعبية شمال كردفان
بيان من رئيس الحركة الشعبية شمال كردفان
11-06-2012 01:52 PM

الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال)
ولاية شمال كردفــــــــــــــــــــــــــــــــان
مكــــــــــــتب الرئيس
بيان مــــــــــــهم
تحية الكفاح والنضال من اجل سودان حر ديمقراطى يسع الجميع
الى جماهير شمال كردفان
التحية لكم نخاطبكم والحال الاقتصادى والسياسى يتدهور كل يوم وصراع محموم بين قيادات المؤتمر الوطنى فى الولاية من اجل السلطة يستخدمون فية القبائل والعشائر وابراز العضلات وحكومة المركز متوارية بعيدا كان الامر لايعنيها ولا يؤثر على امن وسلامة الشعب.
جماهير شمال كردفان
تابعتم عودة والى شمال كردفان من المانيا التى كان يتلقى العلاج فيها واقيمت لة الاحتفالات والاستقبالات وما لفت نظرى كان الاستقبال الاول باسم قبيلتة . والسؤال الاهم كيف يتم استقبال والى من قبل اهل قبيلتة ولا نستطيع القول ان كل ابناء قبيلتة دخلو المؤتمر الوطنى وهنا يكمن منبت الصراع . الحركة الشعبية لتحرير السودان بشمال كردفان تحزر من زج القبائل فى صراع طالبى السلطة وتدعو كل قبائل الولاية ان تبتعد عن الصراع الدائر بين قيادات المؤتمر الوطنى وخاصا قبيلتى الجوامعة والبدرية لان الصراع انحصر بين معسكرين واحد يتزعمة الوالى والاخر الفريق (فليقور الوالى والفريق) وتبقى قبيلتى البدرية والجوامعة وكل مجتمعات الولاية متماسكين .
اهلنا الشرفاء
شمال كردفان اكثر الولايات تهميشا وتواجه وضعا لاتحسد علية من اهمال فى كل نواحى الحياة . والذين ملأو الساحات ضجيجأ عن قضايا الريف لم يلتفتوا لقضايا التعليم والصحة والمياة وانشقلوا بامتيازاتهم وصراعهم من اجل الكراسى ونحن نتعجب هل يعقل ان يكون العمل السياسى وصل لهذا (الدرك) اين هم من قضايا المواطن المغلوب على امره.
نحن فى الحركة الشعبيى لتحرير السودان بشمال كردفان نقف مع جماهير شعبنا وهى ترفض الصراع القبلى والهتق بالنسيج الاجتماعى .وندعوا جماهيرنا الوقوف صفا واحدا لمناهضة العنصرية والقبلية
دمتم ودامت نضالاتكم
ادم على ادم فضل الله
رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال كردفان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1116

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#504362 [Magol]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2012 05:28 PM
و مالو اللغة ذي ده....قبيلتة.......كل ابناء قبيلتة دخلو المؤتمر الوطنى .....تحزر .....يتزعمة.......فليقور........علية.......... وانشقلوا......... الهتق
ده كلام يا ادم


ردود على Magol
United States [ياسرقطيه] 11-08-2012 05:23 AM
الأخطاء الإملائيه قد تكون ناجمه عن لوحة المفاتيح (الكى بورد) خاصه إذا كان إلكترونى باللمس أو الصوت وكانت تواجهنى هذه المشكله أثناء غقامتى فى أوربا لان النص لا يظهر إلا كاملاً على الشاشه ن عموماً لفت نظر جيد وأدم على تقبل ذلك برحابة صدر مشهوده له وحول صراعات القبائل فى شمال كردفان نحب ان نطمئنكم إن هذا الامر لن يحدث على الإطلاق وبالذات إذا إرتبط بالسلطه لا احد يفكر فى ذلك ولكن فى موقع صحيفة حريات كانت تعليقات الشباب لاذعه يوم أمس والبلالى فى أخبار اليوم كتب عن ذلك

Sudan [ادم على ادم فضل الله] 11-07-2012 02:02 AM
شكرا على التصحيح والاخطاء الاملائية ليس عيب


#504267 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2012 03:35 PM
التحية لكل من يقف سدا منيعا من أجل كردفان كل كردفان ولا مجال لأي إقتتال وبأي عنوان كان ولم نسمع ولم نر في الماضي القريب أو البعيد أن أهل كردفان قد إقتتلوا على وظيفة. فلتذهب الوظيفة وليذهب طالبوها ولتبقى كردفان رمزا للوحدة والإلفة والإخاء.
على أبناء كردفان الوقوف بحزم ضد ما يحاك لهم لتفتيتهم حتى يسهل حكمهم وأن ننتبه جيدا لما يدبّره المركز ممثلا فى تضامنه النيلي والذي يعمل جاهدا لأجل إنجاح مخطّطه اللئيم ليوصل أبناء كردفان إلى ما نجح أن يوصل إليه وبكل أسف بعض إخوتنا فى الوطن.
على مثقّفى كردفان والسودان أن يقفوا جميعا لتعرية وفضح ما يقوم به النظام الحاكم لفتق اللحمة بين جميع مكونات وقبائل كردفان وعلى الجميع تحمل هذه المسؤولية الوطنية بكل عزم وتصميم.
يا شرفاء السودان يا أهلي في كردفان لا يخدعنّكم المخادعون بل فلبكن ردّكم مزيدا من الوحدة وقولوا لهم موتوا بغيظكم.


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة