المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير غير مرحب به فى جوبا
البشير غير مرحب به فى جوبا
11-07-2012 01:59 AM

البشير غير مرحب به فى جوبا


شول كات ميول *
[email protected]

نقلت وسائل الاعلام المختلفة المحلية والاقليمية والدولية ، خبراً مفاده ان الرئيس السودانى المطلوب لدى العدالة الدولية عمر حسن احمد البشير سيزور جوبا ، ولم يتحدد حتى لحظة رص الحروف هذه موعد الزيارة وحسب تلك الوكالات ان زيارته ستأتى فى اطار بحث الدولتين لإتفاقيات التعاون الموقع بينهما اخيراً فى أديس أبابا .
فى تقديرى ان البشير اذا زار جوبا سيكون استفتزازاً غير مسبوقاً لمشاعر الملايين من الجنوبيين الذين يعتبرون ان البشير العدو الاول لشعب جنوب السودان ، منذ وصوله السلطة عبر نافذة الإنقلاب على الحكومة المنتخبة فى تلك الفترة ، حارب الجنوبيون بكل ما يملك من قوة الى ان نالوا استقلالهم عنوة واقتدار . يقول قائل ان البشير اتى بالسلام وعمل على استقلال جنوب السودان هذا يعتبر اكبر افتراء على نضالات اجيال من الجنوبين الذين افدوا ارض جنوب السودان المباركة ، فالسلام لم يأت من فراغ بل اتى بعد عقود من الحروبات التى غاضته جيشنا الشعبى والذى يعد اقوى الجيوش فى المنطقة وفقاً لخبراء عسكريين ، البشير لم يمنحنا السلام بطبق من ذهب ، كما قلنا مراراً البشير قبل السلام ووافق على اجراء الاستفتاء بعد هزائم عسكرية متتالية آخرها معركة توريت التاريخية .
البشير فى ملحمة فانطو التاريخية كان ينعتنا بحنجرته المصاب بمرض عضال الان وهو يرقد فى احدى مشفيات السعودية "بحشرات " اللهم لاشماتة .
استغرب ايما استغراب كيف يجرؤ على البشير ان ينعت شعب بالحشرات ويهرول لهم فى بلادهم ؟
البشير مازال يدعم مليشيات التى تقاتل شعب جنوب السودان وتحرضهم على الفتن وخلق عدم الإستقرار فى البلاد ؟ البشيرهذا لايحب الخير لشعب جنوب السودان ، فكيف يزور ارضنا المقدسة خصوصاً ان الشهيد دكتور قرنق يرقد هنا ؟ انه امر يصيبنى بالتقيؤ والإشمئزاز ، البشير الذى شرد اكثر من الفين مواطن فى ابيي ويتجرأ لزيارة جوبا دون مواربة ، علماً بان بعض الذين شردهم البشير موجودين الآن فى العاصمة ، كيف سيستقبلون البشير؟! البشير لو خاطب الجماهير سيجد منتظر الزيدى بشكل مختلف منتظر افريقى لا يحب ان يرى وجه الرجل الملطخ اليدين بدماء اخوتنا وآباءنا واطفلنا ، كم ام ثكل فى جنوب السودان بسبب البشير ؟ كم طفل يُتِم فى جنوب السودان بسبب المشير ؟ كم معاق فقد احدى اطرافه بسبب هذا الضيف الذى لايرغبه اهل الدار؟ بصراحة اكيدة ان هذا الرئيس غير مرغوب فيه البته وان هذه الزيارة لايزيدنا الا غيظاً وغضباً وألماً قلوبنا ستقطع إرباً إرباً اذا وصل بالفعل !! نحن لانريده ان نراه هنا ، كفى انه فعل فينا مافعل ، لانريده البته
لا نريد ان يُعزَفْ له سلامنا الجمهورى ويستقبل رسمياً فى بلادنا ، ان العالم اليوم قد تطور وأنعم الله عليه بوسائل تكنلوجيا شتى يمكن ان يحل محل الزيارة اياها ، واذا كان هناك ضرورة عليه عن يخاطب الرئيس كيرديت بواسطة الفيديو كونفرانس او يقابله فى دولة اخرى محل اتفاق يمكن ان ينعقد فيها تلك القمة الشؤمة .
*رئيس تحرير صحيفة أبيي الآن الإلكترونية ( www.abyeinow.com ) جنوب السودان

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
شول كات ميول.jpg


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1814

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#506520 [منبر سلام عادل]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2012 09:14 PM
كدي انتو خلو السكر و ابقو واعين عشان تقدروا تقبضوا قوي .

سكران و بليد الاتنييين كتييرة


#506274 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2012 02:50 PM
البشير ما مرغوب في أي مكان في العالم لأنو إنسان مجرم وقاتل ومطلوب للعادلة الربانية أولاً والبشرية ثانيا لكن العدالة البشرية هي الحتوصلوه للعدالة الربانية والقاتل يقتل ولو بعد حين..وغضب الله بدأ يظهر فيك وحتموت فطيس مثل بهلوي إمبراطور إيران... يا عديم الفهم والدائم رب العباد..وإن شاء الله تكون لبقية العصابة عظة...يا مجرم خليت الشعب الطيب يشمت حتى في الموت لانو كرهتهم العيشة والبلد...( خم وصر وبلوه وأشرب مويتوه والمثل المصري بيقول رأصني ياكدع ) دلوقت بترقص رقيص وتكره اليوم الولدوك فيه. الله يمهل ولا يهمل.


#505720 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2012 03:05 AM
وهل يفعلوها ؟؟؟


#505259 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2012 03:20 PM
وانت ياشول كات قاعد في الخرطوم ليه؟


#505190 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2012 02:17 PM
يا ناس يجي ولا مايجي الكلام دة حسي ما مهم عشان الذول دة مريض في نفسو


#505108 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2012 01:03 PM
يازول جوبا شنو بيصلها البشير هو مع مرضه ده كافوري مشيها بقي تلتله.


#505087 [عبد العزيز عوض السيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2012 12:42 PM
انصح البشير بعدم الذهاب الى جوبالسبب واحد الجماعة حيسلموهو للجنائية وجماعتنا حيهاجموا الجنوب وتانى حتدورالحرب من جديد


ردود على عبد العزيز عوض السيد
Saudi Arabia [ةةة] 11-07-2012 02:14 PM
يارييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت


#505004 [جونقلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2012 11:42 AM
عاد دة كلام دة انت شايت وين يا اخوى!!!

يعني يا ابيي يا حريقة فى السودان كلو!!!

عجبي

ســــــــوداني من الشطر الجنوبي97


#504951 [Petro]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2012 11:08 AM
خلي يجئ لو الحكومة ما قبضوا حنقبضوا نحن ( الشعب الجنوبي )


#504873 [سيد إبراهيم محجوب]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2012 10:10 AM
ارجو أن يكون هذا راي دولة الجنوب شعباً وحكومة حول زيارة المجرم البشير لجنوبنا الحبيب

وشكراً وبارك الله فيك أخي شول .


شول كات ميول
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة