المقالات
منوعات
على مهدي .. مبروك وشكر الله مسعاكم
على مهدي .. مبروك وشكر الله مسعاكم
11-08-2012 02:23 PM


صوت من الهامش



على مهدي .. مبروك وشكر الله مسعاكم

إبراهيم سليمان /آفاق جديدة/ لندن
[email protected]

يعتبر فوز رائد المسرح السوداني الفنان على مهدي محمد مؤخراً بجائزة حرية الإبداع العالمية والصوت الشجاع بترشيح من اليونسكو، حدثا مفرحا لكل سوداني ولكل محبي السلام الإنساني، تتضاعف هذه الفرحة كون ان هذه الجائزة لم تمنح لأي فريق مسرحي عربي من قبل.
برهن الأستاذ على مهدي مؤسس مسرح البقعة بحبّه للسلام من خلال رفعه شعار الفن في وجه البندقية، هدفا له في حياته المهنية لنشر ثقافة السلام، مراهنا على أبي الفنون كوسيلة لتحقيق هذه الغاية، مترجما إخلاص نيته لهذا المبدأ وزهده في هذه الفانية، فقد تبرع بقيمة هذه الجائزة والتي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار لإنشاء عيادة للأطفال في دارفور.
نحن على قناعة تامة بأن الشعوب تنسجم مع فنونها، لذا فقد ناشدنا من قبل كافة المبدعين من مسرحيين وكوميديين ومطربين وتشكيليين بتسجيل حضور فني في أطراف الهامش، إبطالاً للمخططات الشريرة التي تحاك علنا لتمزيق نسيج المجتمع السوداني، تمهيداً لتفتيت وحدة تراب الوطن، منذ عام 2004 ومسرح البقعة تقدم عرضا فنيا لتعزيز السلام في مختلف مناطق النزاع في السودان، تعرض في إصرار عروض هادفة في شوارع معسكرات النزوح ووسط المهجرين، في دارفور وجبال النوبة والجنوب، آخرها كانت في الجنينة بلد ابوه حسب إفادة الاستاذ لصحيفة افريقيا اليوم.
بهذا التتويج المستحق، قد خزى الأستاذ على مهدي عين الانتباهيين، ودحَرَ جحافل مروجي الكراهية، وبلا ادني شك أن المؤسسة الخيرية التي يعتزم تأسيسها كصدقة جارية سيريح ضميره، ويثقل ميزان إعماله يوم الحساب. ونأمل أن يوقظ هذا المنحى النبيل من الرمز على مهدي، ضمير زملائه الآخرين من رموزنا الوطنية، للاطلاع بمسئولياتهم الأخلاقية في الحفاظ على لحمة مجتمعاتنا من التهتك، وأن يحددوا أهدافا لحيواتهم.
إنشاء عيادة لأطفال دارفور، بقيمة جائزة دوليه بجدارة واستحقاق، هذه اللفتة البارعة من الأستاذ على مهدي موجهة لجنرالات الحرب وزعماء الخراب، ويعتبر تحدي للذين يرسلون القنابل لإبادة هؤلاء الأطفال الأبرياء ومن ثَم تدمير شفخاناتهم ورياضهم ان وجدت، هذه البادرة الإنسانية المتفردة من "ابو شنب" يجد منا التقدير والامتنان.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1378

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#507233 [أبو علأمة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2012 07:08 PM
الاخ / إبراهيم سليمان ... تحية وتقدير لشخصك .

ولكن يبدو انك لا تعرف المدعو علي مهدي ( ابو شنب ) كما تسميه انت !!!!! فالاخوان (كتكوت وسيف الحق )يعرفونه خير منك , يمكن لوجودهما قربه بالسودان !ّ!!
ولكن اذا اردت ان تعرف بعض عن علي مهدي فسوف أمدك به من هنا ( من داخل إسرائيل )!! فقط لتصحح معلوماتك عنه ولاتنخدع بمظهره وجميل كلماته !!!

اولا : فالرجل ( علي مهدي ) هو كوز قبل كل شئ ومن كيزان منطقة الشجرة (معقل الكيزان الانتهازيين القائمين على ما يعرف ببيوت الاشباح ) !! .

ثانيا : الرجل إنتهازي بصورة واضحة طبق الاصل عن صورة المدعو أحمد البلال الطيب وان كان الاخير سلك الصحافة للوصول الى مقاصده والاخر سلك طريق الدرما !!! هل تدرك ان لعلي مهدي شخصيتين نقيضتين لبعضهما البعض ( واحدة كوميديا إجتماعية جذابة وتكون على المسرح ووسائل الاعلام !! واخري متسلطة سادية جادة لدرجة الجمود لاتربطها صلة بالشخصية الاخرى !!!! .

هل تدري ان علي مهدي هو مسئول منظمة سوس (sos)بالسودان وهي منظمة عالمية تعنى بالاطفال فاقدي النسب ( اللقطاء) من سكن وتعليم وتدريب ..الخ الى بلوغهم مرحلة الاعتماد على انفسهم .
أو تدري ما حجم الفساد الذي قام به داخلها ؟ !! على الاقل منزله الكائن بالرياض يجيب عن بعض ذلك بعد أن كان يسكن بمنزل متواضع بحي الجامع منطقة الشجرة !!! . ولتغطية كل العمليات المالية المشبوهة بالمنظمة جاء بإبن أخته محمد (حمادة ) كمدير مالي للمنظمة !!!!!!

*يعني مبلغ الخمسون الف دولار التي تتحدث عنها يمكن ان تكون بالنسبة له عبارة عن نثرية لاصغر سفرية يقوم بها !!!

*ثم هذة الفئة من الناس يجيدون لعبة (جنية الفطور ) وهي ان تقوم بالتبرع بجنية إفطارك في طابور الصباح أمام الجميع , على أن تقوم إدارة المدرسة سرا بجلب إفطار لك بمبلغ عشرة جنيهات وقت إلافطار
!!!!!!!!!.
أخيرا : وهي معلومة في شكل هدية مني لك يا استاذ إبراهيم لتعلم حجم السيد علي مهدي داخل منظومة المؤتمر الوطني !!! فهو الذي قام بتلميع وتزكية و ترشيح الاستاذ / وليد سيد محمد علي ليصير نائبا لكمال حسن رئيس مكتب المؤتمر بالقاهرة !! ؟؟ ليصبح الان وليد سيد رئيسا للمكتب بعد ذهاب كمال حسن سفيرا للنظام بالقاهرة !!!!
*هل تدري ماهي العلاقة التي تربط علي مهدي بوليد سيد ؟
علي مهدي هو (خال) وليد سيد بالاضافة الى ان وليد هو التلميز النجيب لخاله الذي ظل ملازما له كظله!!!!

( إنظر الان لاعمال مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة لتتعرف على طعم ثمار حديقة علي مهدي بأفواه اللاجيئيين السودانيين بمصر !!!! ) .

إنتهى .


#506820 [دهشان]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2012 09:08 AM
سبحان الله الصعلكة صارت فن وابداع ورصدت لها جوائز


#506409 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2012 05:48 PM
دا تفرح ليهو شنو

قول ليهو جبت بيت الرياض دا من قرووووووووش منو


#506360 [سيف الحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2012 04:39 PM
يشهد الله انك منافق ومنتفع
ابو شنب بتاعك دا وصولى انتهازى
يسعى عمرو كلو لمصلحتو الذاتية ومنافعو الدنيوية
على حساب القيم والاخلاق
استحى من نفسك وانت تمدح رجل فهلوى يلعب بالبيضة والحجر
ويكون ثرواته من مال المنظمات السايب
ويسخر امثالك لتلميع صورته القبيحة المعروفة للكثيرين
مؤكد انك مطبلاتى ومداح يحاول كسب رضا الملياردير اب شنب
لكن الرجل لابت بياكل ويقش خشمو ما تفتح عليهو ابواب
تقودو للهاوية بسبب نفاقك المقرف دا.


ردود على سيف الحق
Saudi Arabia [صالح جماع] 11-08-2012 09:11 PM
بعض الناس لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى شهر رجب يحسدون للمحسنين احسانهم يسوءهم ان يمدح احد بفعله الحسن اعوذ من شر الحساد الراجل فاز واتبرع للاطفال بقيمة جائزة كبيرة ايه البضرك يا ضرار


إبراهيم سليمان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة