المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل تسقط حكومة الانقاذ بالمفاجأة
هل تسقط حكومة الانقاذ بالمفاجأة
11-09-2012 06:45 PM

هل تسقط حكومة الانقاذ بالمفاجأة

د.أحمد حسنين
[email protected]


• فوجئ الناس في صبيحة 3061989 بانقلاب عسكرى و كان السبب انقاذ البلاد من السقوط في مختلف المجالات ومن ذلك الوقت بدأت حكومة ألمفاجآت فمثلا فوجئ الشعب بعد ذلك انها حكومة (كيزان) وليس عساكر وفوجئ الشعب ان الحكومة التي تدعي الاسلام ارتضت المحاباة ديدنا وتدمير البلد طريقا و أختفي شعار الانقاذ.
• ثم فوجئ العالم بان الحكومة تخندقت مع العراق ضد كل العالم العربي و الغربي ولا احد يدري لماذا وتداعياته تسقط علينا كل يوم.
• و تلاها ان فوجئ السودان بضربات جوية كمصنع الشفاء الذي قال عنها الوزير عبد الرحيم (وزير الداخلية في ذلك الزمان)(انو ناس بربر شافو الطيارات جايه من كدا و مشت لي كدا !!!) و بعدها فوجئ الوزير نفسه ان امريكا اعلنت ان المصنع تم ضربه بصاروخ!
• فوجئ وزير المالية بدر الدين حمدي ان الدولار الذي ارادت الانقاذ انقاذه من الوصول الي 20 جنيه وصل الي 2000 جنيه ولم يرجع حتي الان بل وصل الي 6000 جنيه, و ماشي.
• فوجئ البشير انه بعد 10 سنين و بضع شهور من الحكم أن الحاكم الفعلي هو الترابي فحصلت المفاجأة الكبري وانقلب البشير و اولاد الشيخ علي الشيخ و فوجئ الترابي بنفسه في السجن وجاء شيخ علي و عمل تنوير لأعضاء الحركة الاسلامية وبعدها لم ير الترابي النور.
• فوجئ البشير بان المقربين اليه كانوا ينون تسليمه الي امريكا بعد تسريبات وكيلكس ففاجأ قوش بإقالته من منصبه و الحجز علي اجهزة الكمبيوتر المحمولة التابعة له وبدأت وجوه جديدة كل يوم في الظهور.
• ربما يعد لهذه الحكومة انها الحكومة الوحيدة في العالم التي فوجئت بانفصال الجنوب و ذهاب 90% من مدخلات البلد بالرغم من ان اتفاق نيفاشا كان قبل 5 سنين و اهم بنوده كان حق تقرير المصير الذي يكفل للجنوبيين حق الانفصال.
• فوجئ وزير المالية بان البلد لا تملك دولار ات فقرر هذه الزيادات التي يرزح تحتها الشعب حتي الان ثم فوجئ الشعب أن الوزير ارسل ابنه لعلاج اذنه الوسطي في امريكا والعلاج بالدولار طبعا و كانت الضربة الثانية الحرامي الذي سرق قطب المهدي فوجد في البيت (يعني فكه ساي) ألاف العملات الاجنبية وكانت قاصمة الظهر والمسئولين يشحذون العالم 2 مليار و قد مرقوا وجه السودان في الطين ان تخرج الصحيفة الماليزية و ترصد أن استثمارات السودانيين (حيكونو منو من السودانيين ؟) 9 مليار دولار في خلال شهور الضنك والغلاء.
• فوجئت انا بخبر بعدها مفاده أن الوزير الجاز ينوي تعويض أنتاج البترول بزراعة شجر الجاتروفا (20 مليون شجرة) وان هذه الشجيرات سوف تمكن السودان أن يكون في مصاف الدول الاولي في منظمة اوبك. الحمد لله لم اسمع بالمشروع هذا مرة اخري و إلا كان لحق بفضيحة التقاوي الفاسدة أو مشروع سندس.
• خبر اخر ان وزارة العلوم والتقانة تنوي محاربه البعوض بالأشعة النووية ( أي والله اشعة نوويه عديل) والتجربة كانت سوف تبدأ في ولاية نهر النيل لتعقيم ذكور البعوض بالأشعة النووية. أخيرا حنكون بلد نووي ونضرب إسرائيل و مافي داعي للسواطير والساطور الذي اشتريته سوف ابيعه و استبدله ببعوضه نووية. لكني تفاجأت بالبعوضة تقول (سلمي لي علي مشروع الخرطوم خالية من البعوض 2002 )و تقول :
زعم الوزير ان سيقتل بعوضة فابشر بطول سلامة يا بعوضة
• فوجئ الجميع بالرئيس يصف حكومة الجنوب بالحشرة الشعبية ثم فوجئ الرئيس بالمستشار نافع يعقد اتفاق مع هذه الحشرة فما كان منه إلا و بكل جعلية ان قصد المسجد والغي هذا الاتفاق وقال انو قطرة واحدة من بترول الجنوب ما بتمر. ولم تمضي ايام إلا وانا متفاجئ بان الرئيس يصافح رئيس الحشرات و يعقد معه نفس اتفاق نافع و اظن نافع اصابه انفصام.
• وتفاجأ الناس بضرب اليرموك ومن قبله ضربات بور تسودان و من قبله غزو خليل لامدرمان و لكن كانت مفاجأة ان يبرر الوالي الانفجارات بمكنة لحام عجيبة من عجائب الانقاذ التي لا تنتهي ثم تصريح وزير الخارجية انه تفاجأ برسو السفن الإيرانية في بور تسودان .
• وتتوالي المفاجأت ولكن لن اتفاجأ ان صحوت يوما فلم أجد سودان او لم اجد حكومة فهذا هو المتوقع وبعدها قد اتفاجأ بتصريحات مثل ( الناس ديل جونا بالليل , ولا ما كان يطالعونا في الخلا كان كسرناهم بالعصي!).



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2384

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#508084 [دود الشق البلال]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2012 07:14 PM
الشعب السودانى دا الحصل عليةشنو ,معقول دى كلها وطئة الانقاذ على رقاب الناس.افسد نظام ,افسد حكومة افسد رئيس والناس شايفه وعارفه ونايمه .القومة ليك يا بلدى ما دايرين نقول يا وطنى لانو الراكوبة وعجوبة واحد ,عجوبة الخربت سوبا.


#507860 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2012 01:36 PM
جاءونا برقاب مسلولة و فجأتن (على قول جبرة) أصبحت رقابن السيف ما يشيلا .. جاءونا ببطون ضامرة و فجأتن صارت كروشهم مثل كروش الحُمّل .. جاءونا بوجوه غبشاء مصابة بسوء التغذية و فجأتن تحولت لوجوه ناعمة ندية سمينة و تمددت التلاليش ... جاءونا بمؤخرات لا تكاد تبين و فجأتن تحولت لمؤخرات تشبه مؤخرات من يتعيشن على هز الأرداف .. جاءونا من بيوت الجالوص في الأحياء الفقيرة و فجاتن تحولت البيوت لفلل في أرقى الأحياء تزينها أحواض السباحة.. جاءونا بدعاوى السلام و فجأتن تحولت البلد لبلد الإبادات الجماعية في الجنوب و دارفور و جنوب كردفان و النيل الأزرق ، جاءونا بأناشيد : أمريكا و روسيا قد دنا عذابها و فجأتن تحولت الأناشيد لـ : أمريكا حني عليّ .. جاءونابـ : نأكل مما نزرع و فجأتن صرنا نشحد ممن نلبع .. جاءونا بشتم الكفرة و المشركين و فجأتن أصبح أصدقاؤهم الروس و الصينيين الشيوعيين ... قالوا عندما جاءونا بأنهم أتوا لنشر الفضيلة و فجأتن تحولت البلد لمأوى للقطاء المايقوما و شارع عبيد ختف ... قالوا عندما جاءونا إنهم سيصنعون مجتمع العلم و الطهارة و فجأتن تحولوا لفتاوى زواج المسيار و زواج النهار و زواج القصر و مفاخذة الرضيعة و جلد النسوان ، جاءونا بالكضوبات و الفقر و ديون 42 مليار دولار ...داهية تاخد الكضابين و دقون التيوس .


#507637 [Abu Areej]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2012 10:07 AM
والله بالتقادم ما اظنها..


#507427 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2012 11:54 PM
حكومة الانقاذ اللى هى حكومة الكيزان عار على الوطنية السودانية وعار على الاسلام ودى ما بتغالطوا فيها اتنين عاقلين وهى خلت السودان بقى مضحكة فى كل العالم جاهم بلا يخمهم فردا فردا وما يفضل منهم واحد!!!!!!!


#507351 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2012 10:08 PM
( و كان السبب انقاذ البلاد من السقوط في مختلف المجالات).
سبب الانقلاب عكس هذا تماما.
سيعقد اجتماع يوم 4-7-1989 بين فرقاء سودانيين.مع جون قرنق ويقر السلام. وكان هذا يعني نهاية الجبهة الاسلامية سياسيا.
هذا تاريخ قريب لا يمكن تزييفه.


#507237 [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2012 07:12 PM
فوجئت انا بخبر بعدها مفاده أن الوزير الجاز ينوي تعويض أنتاج البترول بزراعة شجر الجاتروفا (20 مليون شجرة) (أنت والمعاكم تقعدوا تتلبدو لمن يفاجئكم ---الخريف ،الأسرائيليون والأسرائيليات العام الدراسى،.......الخ والقائمة طويلة لكن من ناحية علمية الكلام دة صحيح علميآ وبيطبقوا فيهو عمليآ بتحويل 20 مليون شجرة ومعاها أتنين مليون من الجنوبيين وشوية كم ألف(300-500)من دارفور ويدفنوهم مع مشروع الجزيرة وبعد كم سنة(مليون-مليونين) حيطلع بترول برضو الجاز حيكون الوزير بتاع البتاع!!


د.أحمد حسنين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة