المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان حول قرار مجلس الأمن و السلم الأفريقي بخصوص منطقة أبيي
بيان حول قرار مجلس الأمن و السلم الأفريقي بخصوص منطقة أبيي
11-12-2012 04:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب و شباب منطقة أبيــــــي
بيان حول قرار مجلس الأمن و السلم الأفريقي بخصوص منطقة أبيي

قال تعالى : ( أُذن للذين يقاتلون بأنهم ظُلموا و أن الله على نصرهم لقدير) صدق الله العظيم
يا أبناء الشعب السوداني كافة و أبناء أبيي و دار المسيرية خاصة ..
نحييكم تحية مباركة من عند الله تعالى و نُحي عبركم صمود الصادقين الماسكين على جمر الحق المبين من أبطال معارك أبيي القتالية و السياسية ، و نقف إجلالاً لبطولات و تضحيات الشهداء الأبطال الذين رووا التراب بدمائهم الذكية و عطروه بأجسادهم الندية و نستمد من بطولاتهم عزم النضال و التمسك بالقضية رافعين عهد الرجال أن تظل أبيي درة تراب المسيرية طاهرة نقية و حرة أبية .
يا أيها الشعب العظيم ..
لقد تابعتم سيناريو قضية أبيي منذ توقيع برتوكولات نيفاشا المشئومة في العام 2005م حيث ضمت سيناريو التآمر الخبيث الذي صاغه القس دانفورث بمشاركة فاعلة من فرانسيس دينق مجوك و قدمه لحكومة السودان بين الجزرة و العصا و هو يقول خذوه أو اتركوه مستخدماً عبارات الوعيد و التهديد ليوقع مفاوض السودان في هذه الظروف الغريبة على جعل أبيي مهراً غالياً لاتفاق ظُن فيه تحقيق سلام الوطن و وحدته لكنه كان اتفاق تمزيق الوطن و الذل و الهوان .
لقد بدأ سيناريو قضم أبيي عن وطنها و نزعها عن أهلها منذ توقيع ذلك الاتفاق الذي صُيغ بدهاء و مكر انطلى على مفاوضي السودان ، لتأتي خطوات التنفيذ و إلحاقه بالجنوب فكان تقرير الخبراء و إحالة الملف لمحكمة التحكيم بلاهاي و التي سارت على نهج سيناريو الخبراء مستندة للاتفاق السياسي الذي تم توقيعه من شريكي الحكم ( المؤتمر الوطني و الحركة الشعبية) في الثامن من يونيو 2008 فيما عُرف بخارطة طريق أبيي و التي حددت خارطة أبيي الحالية التي اعتمدتها محكمة لاهاي في سابقة قانونية خطيرة بينت عدم استقلالية القضاة و حيادهم و هذا ما أشار إليه القاضي عون الخصاونه في بيان أسباب اعتراضه على الحكم .
يا أبناء شعبنا الكرام ..
إن مقترح الوسيط ثامبو أمبيكي الخاص بأبيي و الذي أجازه مجلس الأمن و السلم الأفريقي هو عينه الذي رفضناه و رفضه السودان في قمة أديس أبابا بين رئيسي الدولتين لأنه جاء منحازاً لدولة الجنوب و دينكا نقوك سالباً السودان و المسيرية حقهم التاريخي بإقصاء المسيرية من عملية الاستفتاء و حصره على دينكا نقوك و السودانيين الآخرين نازعاً عن المسيرية سودانيتهم التي منحها للآخرين سواهم فمن هم هؤلاء السودانيين الآخرين في أبيي إن لم يكن المسيرية ضمنهم؟ هل هم أبناء القبائل الجنوبية من توج و روينق و نوير الذين لا حق لهم في أبيي بل أتوها للعمل و كسب الرزق ؟!
يا أبناء شعبنا السوداني العظيم ..
إننا مواطنو منطقة أبيي و شعب المسيرية و الشرفاء من أبناء السودان بمختلف قبائلهم و انتماءاتهم نعلن عن رفضنا التام لمقترح ثامبو أمبيكي الجائر و سنقاومه بكافة الوسائل المتاحة مؤكدين على الآتي :
• نرفض مقترح قيام الاستفتاء جملة و تفصيلاً منحنا المقترح حقاً فيه أو لم يمنحنا ، فكيف يُستفتى مواطن في بيته؟ .
• أبيي أرض سودانية خالصة و لن نتنازل عن ذلك مهما بلغت التضحيات.
• نؤكد أن أبيي أرض سودانية و مسئولية الدفاع عنها مسئولية كل الشعب السوداني من أبيي حتى حلفا و من بورتسودان حتى مليط و ليست مسئولية المسيرية لوحدهم لكنا سنظل رأس الرمح في الدفاع عنها كما هو عهدنا بالدفاع عن أرض الوطن الكبير.
• نطالب الحكومة بتحمل مسئوليتها كاملة في الدفاع عن أبيي و عدم التفريط فيها بحجة البحث عن السلام .
• نطالب الحكومة الكف عن اختيار الضعفاء و الدفع بهم لملف أبيي و أن تترك للشعب أن يختار من بينه الأكفاء الأقوياء .
• نؤكد على علاقات الأخوة و الصداقة مع دينكا نقوك في ظل التعايش السلمي و وحدة السودان أرضاً و شعباً.
التحية و الإجلال لأبناء شعبنا الرافضين للذل و الانكسار
التحية لأبطال أبيي القابضين على جمر النار
المجد للشهداء الأكرمين الأبرار..
الله أكبر .. الله أكبر .. و العزة لحماة الدار
الله أكبر .. الله أكبر .. و لا نامت أعين الجبناء
شعب و شباب منطقة أبيي
نوفمبر2012


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1364

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#510143 [شمالي قومي]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2012 11:09 PM
كرهتونا وكرهتو معاكم الشعب السوداني شنو ابيي وما ادراك ما ابيي ومسيرية وما ادراك ما مسيرية كفانا حروب ومشاكل والناس عايزة تعيش بسلام ما كفاكم حملة الابادة والاغتصاب وحرق القري العملتوها في جنوب السودان ايام الحرب والله مافي قبيلة انعس وابلد من ما يسمي بقبايل البقارة كم مسيرية ولا رزيقات عمرهم عبيد للمركز والحكومات المتعاقبة تزج بيهم في حروب لا ناقة ولا جمل لشعب ، بعد دا اكثر ناس مهمشين في السودان هم هؤلاء الناس خلاص استخدموك ودمرتو قري وحراير جنوب ومن ثم دمرتو قري وحراير دارفور والأن جايين تتباكو لينا شيلو شيلتكم ، وبعدين عن الرجالة والشجاعة متين كنت شجاعة كل الحروب القدتوها في جنوب ودارفور هو عبارة عن حرق القري ومهاجمة امنين وارتكاب جرائم لايرتكبها الا الحمير والوحوش ضد المدنيين لكن معركة واحد مواجهة صح مع الثوار ما قادريين تثبتو ولا دقيقة، والان والله لو حاولتو تعتدو كقبيلة علي ابيي تشيلو شيلتكم لأنكم تواجهون الة الدولة لا دينكا نقوق وانتو عارفيين الحكومة دي تقدر تدخل حرب مع جنوب عشان عيونكم ولا لا والله يكون في عونكم يا جهالة يا خدم المركز يا وحوش


ردود على شمالي قومي
United States [shamy] 11-13-2012 02:39 AM
the truth hurt .


#510033 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2012 08:20 PM
يا حلو ارحلو الخرطوم الحكومة تديكم بيوت فى الاسكان الشعبى بلا دفاع بلا حرب .حكومة فرتط فى 8000000 مليون نسمة وثلث البلاد جاى انت تطلب منة يموت ليك فى ابى


ردود على cour
Sudan [أبو محمد] 11-12-2012 11:21 PM
أخي كور
سلام .. من يرحل الخرطوم ليسكن في الإسكان الشعبي؟ الحكومة أعطتك ما طلبته و كان حقك لكن أبيي ليست جوبا أبيي دار المسيرية و نقوك جاءوها هاربين من جحيم من يعتبرون أهلهم في الجنوب .. لن نغادر أبيي و لا نعول على الحكومة .. إن كان هناك من يذهب فهم أنتم لدياركم في بحر الزراف .. و على جوبا أن تعطيكم قبوراً بدون مقابل كما فعلت في العام الماضي حين بلغ قبر نقوك 5000 جنيه


شعب و شباب منطقة أبيــــــي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة