المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ندي..مازال العرض مستمرا..!!
ندي..مازال العرض مستمرا..!!
11-13-2012 12:21 AM

تراسيم

عبدالباقي الظافر
[email protected]

ندي..مازال العرض مستمرا..!!

كانت الطفلة السودانية ندي تستغيث من العاصمة انجمينا..الطفلة التي لم يتجاوز عمرها الحادية عشر عاما وجدت نفسها زوجة لمواطن تشادي يريد ان يمارس حقوقه الشرعية في الحال..ناشطين في السودان لم يهدأ لهم بال وابنة لنا تصرخ (وامعتصماه)..هؤلاء المتطوعين بعد ان حددوا موقعها تماما داخل العاصمة التشادية ارسلوا مندوبا ليخطف الطفلة على ظهر دراجة بخارية..رحلة الاختطاف تنتهي بمنزل سفير السودان بانجمينا الجنرال عباس عربي.
رحلة الطفلة ندي مع الالم بدأت مبكرا..مواطن سوداني لجأ الى اسرة سودانية يحمل طفلة جميلة عمرها ثمانية اشهر..المواطن يروي قصة مدرة للدموع..يخبر الاسرة ان زوجته السودانية ماتت بالمشفى ويحتاج لسيدة ترعي صغيرته..الاسرة ترحب بالضيفة الصغيرة ..بعدها يختفي الاب مثل فص ملح في ماء ساخن..عشرة سنوات والاسرة الكافلة ترعى الامانة وتنتظر في كل يوم عودة الأب الغائب.
الثورة تداهم الاسرة السودانية في ليبيا..تأهب الجميع للهروب ولكن ماذا عن ندى..اخيرا وصلت الاسرة للخرطوم وفي صحبتها ندى..صحيفة الدار التقطت الخيط الأول في القضية ونشرت حكاية الطفلة التائهة..بعدها يظهر رجل سوداني من اسرة عريقة ويقول انه كان الاب الغائب..الملاحظة الأولى ان الاب عاد لواجهة الاحداث باسم جديد..بمعنى انه يحمل جوازي سفر..الاب قدم مرافعة تقول انه كان مسجونا في تونس بسبب دهسه لسيدة مسنة..وان رجل اعمال ايراني يعمل في غسيل الاموال دفع كفالة قدرها مليون دولار ليخرجه من الحبس.
السلطات السودانية دون ان تتحرى وتتأكد من اهلية الاب لممارسة الابوة الصالحة قامت بتسليمه الطفلة الصغيرة..لم تستخدم السلطات فحص ( دي ان ايه )..ولم تسال عن ام الطفلة السودانية والتي اتضح انها اصلا لم تسافر الى ليبيا ولم ترافق زوجها سوى ايام معدودات وعادت الى اهلها تطلب الطلاق.
اول فعل قام به الأب الغائب ان اخذ ابنته وسافر الى الفاشر حيث قضى ايام في ضيافة حكومة الفاشر..من تلك المدينة مضى الى انجمينا ليزوج ابنته الصغيرة الى رجل تشادي..الطفلة اشتكت من تعامل الرجل الذي يدعي انها ابنته.
في سبتمبر الماضي عادت الطفلة ندى الى السودان..اختارت ان تعود الى اسرتها الأولي التي ترعرعت بين افرادها منذ ان كان عمرها ثمانية اشهر..وزارة الضمان الاجتماعي تبرعت فقط ببعض المال لاعانة الطفلة .
حتى هذه اللحظة السلطات المسئولة من شرطة ووزارة عدل تفضل الصمت..من المسئول عن تعريض طفلة صغيرة للتحرش الجنسي عبر وثيقة زواج غير مطابقة للانسانية..لماذا لم يفتح تحقيق رسمي يحدد من هى والدة الطفلة ندى..ولماذا لم يقع المواطن الذي ادعى ابوة ندى تحت طائلة القانون وهو يقر انه يمتلك اكثر من جواز سفر سوداني ولماذا ولماذا.
سيدي وزير العدل تخيل ولو لحظة واحدة ان الطفلة ندى التي تعرضت لاذي جسيم هي ابنتك..سادتي سيداتي في البرلمان ارونا قوتكم في ندى الصغيرة الضعيفة التي تستنجد ولا تجد معينا.
في تقديري ان الابوة احساس قبل ان تكون شهادة ميلاد..نحلم بقانون يعاقب الاباء والامهات الذين ينتهكون حقوق اطفالهم..فلذات الاكباد اصول عامة فمن يحميهم..!!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3222

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#510929 [مقيد بالجنازير]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2012 09:09 PM
كل شريفات السودان صبحوا ندى فى عهد الانقاذ
حتى الرجال اصبحوا مثل ندى
فالصحفى ندى والموظف ندى والسائق ندى والعسكرى ندى
لن تترك الانقاذ شرف والا هتكته
فالشريفه باعت جسدها لتعيش ابنائها
والشريف سوق الى الزنانين وانكسر
فانظر لدار المايقوما لتعرف من هى الانقاذ
فالشارع السودانى اصبح كالطفله ندى بلا اب ولا ام

ماذا فاعل وزير العدل وماذا فاعل مجلس الوزراء برمته
وماذا فاعل الرئيس بنفسه .. فانهم فى عالم اخر بعيدا عن عالم ندى

شوف كم واحد لافى صينيه .. وكم واحد مقيد بالجنازير


#510863 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2012 07:00 PM
يا الظافر انت ما عايش فى البلد دى اى قضية حولت لوزير العدل وفصل فيها وما قضية الكسرة الثابت لعمك جبرا ببعيد اخبار خط هيثرو العند وزير العدل (وووو ووو وو ووو)


#510356 [الزوُل الكَان سَمِحْ]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2012 09:18 AM
وزير عدل مين..إنتا يا عبد الباقى بتهظر وللا شنو؟.سمعت بحالة واحدة من الحالات الفى أدراج وزير العدل صدر فيهاقرار عدلى؟؟هؤلاء القوم نزعت عن قلوبهم الرحمة..فلا رجاء فيهم خيبهم الله


ردود على الزوُل الكَان سَمِحْ
Saudi Arabia [ابو ابراهيم] 11-13-2012 12:42 PM
صدقت


#510351 [Abu Areej]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2012 09:16 AM
كان اتكلمت عن الكوندم او حفل كان لقيت دفع الله اول المعاكسين ولكن في مثل هذه الحال لن تسمع منه صوتاً ولا تعليق .. فلماذا تستنجد بالبرلمان الذي لا حول له ولا قوة غير مطالبته بحقوق اعضاءه وامتيازاتهم وحق الضحية؟؟

اما وزير العدل في يرى ما يحدث حوله ولا يحرك ساكناً

في سوداننا كل شيء يحدث ببساطة وكل شيء ممكن يحدث فلا تندهش اما عندكم في امريكا فلن يحدث مثل هذا العبث وامريكا غالبية سكانها غير مسلمين وحكامها ايضاً والعكس عندنا وترى الفرق في المعاملة وحتى الشريعة التي تدعى السلطات تطبيقها فتطبق على الضعيف

كل الدول تحترم مواطنيها وتعطيهم حقوقهم كاملة غير منقوصة الا عندنا في السودان وامثالنا ..


ردود على Abu Areej
Sudan [afaf alameen] 11-13-2012 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, والله العظيم كلامك كلو صح ,, الله يكون في عوننا


#510265 [واحد تانى]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2012 04:37 AM
ياعبد الباقى انت تكتب وكأنك عائش فى ظل دولة تحكم بالقانون وتحترم مواطنيها...قال وزير العدل قال....!!


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة