المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
أمال عباس
وهم ما لهم والحركة الإسلامية؟؟
وهم ما لهم والحركة الإسلامية؟؟
11-13-2012 02:40 AM

صدي
وهم ما لهم والحركة الإسلامية؟؟

أمال عباس

٭ ما زالت اسواق الكلام والتصريحات ونفي التصريحات قائمة بين المؤتمرين الوطني والشعبي.. وتبادل الاتهامات بلغ مرحلة متقدمة حد المساعدة في ضربة مصنع اليرموك.
٭ الأستاذ عبد الباقي الظافر في عموده تراسيم آخر لحظة الغراء الخميس 8/11 فتح ملف التحضير لمؤتمر الحركة الاسلامية الذي سينعقد في منتصف الشهر الجاري وفي مناقشته لطبيعة المدعوين وضع تساؤلاً اشاركه فيه وهو: «بيد ان السؤال المهم لماذا تحرص الحركة الاسلامية على حضور رموز من التنظيم العالمي للاخوان المسلمين.. الحركة الاسلامية في وضعها الحالي ليست حزبا حاكما ولا محكوما.. الحركة الاسلامية جمعية تبشيرية ترقص خارج الزفة لا تملك رخصة مزاولة السياسة وليس لها دار ولا حساب مصرفي.. اذن بأية صفة ترسل الحركة الاسلامية الدعوات ومن اي بند في الدولة سيتم تغطية النفقات؟
٭ وفي صحيفة السوداني الغراء عدد الخميس الثامن من الشهر الجاري اجرى الصحافي المتميز أحمد دقش حواراً مع دكتور امين حسن عمر.. جاء فيه:
السوداني: دكتور علي الحاج قال ان الحركة الاسلامية كأنما اصبحت مطية للسلطة وللمؤتمر الوطني يوظفها كيفما شاء لخدمة اغراضه السياسية.
٭ د. أمين: وهم ما لهم والحركة الاسلامية وهي تنظيمنا نحن ونحن لم نقل ان الحركات الاسلامية انتهت وليس هناك تنظيم اسلامي آخر.. وهم اذا شاءوا ان يؤسسوا حركة اسلامية لا تكون مطية للسلطة فليؤسسوها وما المشكلة في ذلك؟ نحن حقتنا دي عايزنها مطية للسلطة وهو اصلا السلطة نفسها نحن وصلنا راكبين اي جواد في الثلاثين من يونيو غير هذا الجواد؟ وعلى اية حال الحركة الاسلامية اذا هي جواد للسلطة يظل هو ذات الجواد الذي ركبناه في الثلاثين من يونيو.
٭ السوداني: ينظر البعض الى ان تجربة الحركة الاسلامية تكرر نفسها ويقولون ان كان الترابي قد حلها في وقت سابق فإن المؤتمر الوطني يريد ابتلاعها بالكامل الآن ماذا تقول؟
٭ د. امين: المؤتمر الوطني لا يريد ان يبتلع الحركة ولكن هي التي طوعا واختياراً قررت ان تأتي وتدخل في جوف المؤتمر الوطني وهي التي اختارت ذلك وهي لا تساوي 01% من حجم المؤتمر الوطني وارادت ان تعمل في السياسة من خلال جسم اكبر منها.. جسم وطني يسمح لها بالتواصل مع قطاعات اوسع ليست كلها مسلمة بالضرورة وليست كلها اسلامية بمعنى انها ليست مقتنعة بالقناعات التي يؤمن بها اعضاء الحركة الاسلامية وهذا توسيع للصف وليست بدعة وهذا ما اخترناه من 4591م في جبهة الدستور التي جمعت انصار السنة والصوفية وغيرهم وفي العام 5891م عملت الجبهة الاسلامية وما الجديد في ذلك.. ولماذا في هذه المرة اصبح اخواننا في الشعبي ينظرون للمؤتمر الوطني كبعبع واذا كان هذا البعبع فانه لم يبتلع الحركة الاسلامية وانما هي التي دخلت في بطن البعبع وبعض الناس يفتكرون العكس.. ان الحركة الاسلامية هي التي تسيطر على المؤتمر الوطني والنظريتان موجودتان.
٭ السوداني: وأيهما أصح.
٭ د. أمين: اذا كانت تلك السيطرة بطريقة ديمقراطية لا تهم الاجابة على هذا السؤال واذا كانت الحركة الاسلامية تنتخب بصورة ديمقراطية للمناصب القيادية بواسطة قواعد المؤتمر الوطني فلا بأس في هذا ونحن قبلنا قواعد الديمقراطية وانا لا ادري ماذا يهم المؤتمر الشعبي ليقول ان المؤتمر الوطني يبتلع الحركة الاسلامية او لا يبتلعها.. وهم اذا لا تعجبهم حركتنا هذه فليؤسسوا تنظيماً والخلصاء الذين لا يريدون ان تكون الحركة مطية لنا سيذهبون لهم.
هذا مع تحياتي وشكري

الصحافة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1687

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#515840 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2012 10:10 AM
امين حسن عمر!...سفيه المؤتمر الوطني الذي يعاني من النرجسية و بعض الجنون ... و ادعاء العلم و المعرفة .... لكنه لا يعدو ان يكون سفيها و سوقيا في سلوكه ... الرجل الذي كان يقدس الترابي حتى اصبح صورة طبق الاصل منه في حديثه و ايماءاته و لهجته و نبرة صوته! ثم تنكر لشيخه و باعه في سوق النخاسة لكنه لم يتخلص من تقليده!


#511669 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 04:38 PM
الحركة الأسلامية و ضيوفها كروش كبيرة هم الأوحد بطونهم بالحلال و الحرام وقد قيل ( من كان همه مليء بطنه كان قدره كمن يخرج من بطنه )


#510504 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2012 11:33 AM
الحركة الاسلاموية او الانقاذ او المؤتمر الوطنى اذا كانت اغلبية ما تفتحوا المجال للحريات وابعدوا عن موارد الدولة مادية او عسكرية او امنية وبعد داك تعالوا شوفوا مقامكم وشعبيتكم!!!لكن عدم فعل ذلك يدل على انكم خايفين من الهزيمة والواثق من نفسه ما بيخاف من الحريات وعدم ربط التنظيم او الحزب بالدولة!!!! ولا كيف يا امين حسن عمر؟؟؟؟دى حاجة ظاهرة واى ابله وريالته كابة بيعرف انكم بدون اموال وقوة الدولة ما تسووا نكلة عشان كده مرعوبين من فتح الحريات وجهاز امنكم البطل بدل ما يسك اعداء الخارج شغال قرف فى الصحافة!!!! انتو مؤهلين للانقلابات والتمسك بالسلطة باى طريقة كانت ولكن غير مؤهلين لبناء دولة موحدة قوية(على الاجانب) مزدهرة مستقرة آمنة حرة!!!انا بستغرب انتو كيف عايشين فى وئام مع انفسكم ولا جلدكم تخين ودمكم تقيل والله الذى لا اله غيره انتو ما بتفهموا abc فى السياسة وادارة الدول والمضحك المبكى قايلين نفسكم افهم ناس فى السودان!!!يا راااااااجل !!!!!!!!!!!


#510480 [زول سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

11-13-2012 11:08 AM
مؤتمرالحركة الاسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ده زي السباق الشهير للحمير ..
الناس في شنو والود المايع الاسمو امين حسن عمر في شنو ؟؟


#510291 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2012 07:20 AM
لله درك يا امال وتظل الاسود اسود , اليلد الهامله الاسمها السودان يبرطع فيها المتأسلمون ويبيعون ارضها وانسانها باسم الدين وهي لله, الويل لكم اخوان الشيطان مما تعدون والويل لكم من غضبة الشعب المظلوم


أمال عباس
أمال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة