المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أسمنت عطبرة …عقبال اليرموك
أسمنت عطبرة …عقبال اليرموك
11-14-2012 04:00 AM

أسمنت عطبرة …عقبال اليرموك

مديحة عبد الله

اخMadihaيرا استجابت السلطات فى ولاية نهر النيل لنداء المواطنين بمعالجة امر الانبعاثات الضارة المحيطة بالمصنع , واتخذت قرارا بايقاف وتعليق عمليات الانتاج بمصنع السلام العلمى لصناعة الاسمنت بالدامر بعد ان تجاوز المصنع بحسب مجلس الحماية والترقية بالولاية المعدل المسموح به عالميا فى انبعاث الغبار والغازات السامة وقال الامين العام للمجلس حسب صحيفة الصحافة الصادرة صباح امس ان السماح باستئناف العمل مرة اخرى مرهون بمدى التزامه بالاشتراطات التى حددها المجلس .



القرار مفرح ومقلق فى ذات الوقت ويطرح اسئلة متعلقة بالانشاءات الصناعية ومدى التزامها بمعايير المحافظة على البيئة وعلى التزامها بشروط الصحة المهنية وعلى قدرتها على تلافى اى مشاكل تتعلق باى خروقات لشروط البيئة السلمية ؟ والى اى مدى يملك مصنع الاسمنت القدرة على تلبية شروط مجلس الحماية والترقية بالولاية والى اى مدى سيتأثر المصنع والعاملين بقرار الايقاف وماهى مسئولية الولاية والمجلس فى تحمل مسئولية السماح ببدء تشغيل المصنع دون ان يفى بمطلوبات حماية البيئة ؟ وماهو دور المجلس وغيره من المجالس المسئولة عن البيئة فى الوقوف منذ بداية تشييد الوحدات الانتاجية عن التزامها بحماية البيئة وسلامة العاملين والعاملات ؟



يساورنى القلق رغم فرحى بوجود مجلس يعنى بامر البيئة فى ولاية النيل اذ اخشى ان تهدر المساومات قراره او ان تتم معالجات لاتضع فى اعتبارها حل كل المشاكل المتعلقة بامر البيئة والعاملين وارجو ان يوجه خبراء البيئة ا هتمامهم لمصنع اليرموك والذى انبعثت منه حمم وشظايا غطت دائرة واسعة ولم يظهر تجاه ذلك اى افادة من جهة رسمية او علمية حول مدى اضرارها بالبيئة وصحة وحياة المواطنين … كم يسود شعور بالاستهانة بالحياة فى هذا البلد !!!


الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2165

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#511919 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 09:35 PM
ده كلو بسبب عدم استخدام اتقنيان المكانيه الحديثة فى توزيع المبانى والخدمات GIS او نظم المعلومات الجغرافية


#511539 [شاكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 02:11 PM
استاذه مديحه نفس المعاناه التي تواجه سكان مدينة ربك من جراء مخلافات مصنع اسمنت ربك
وهذا المصنع بالقرب من النيل الابيض . لذا يجب ترحيله الى مكان ابعد من الاحياء السكنيه


#511413 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 12:16 PM
يا مديحة ما زرت اي مستشفى قريبا لتعرفي مستويات السرطان و هل إلتفت و الي نهر النيل الى أكياس البلاستيك التي تغطي كل مشاريع الولاية الزراعية من الجيلي الى حدود الشمالية غربا و شرقاو كدي قولي لي أي مدينة في الولاية تم زراعة شارع فيها ليحبس المستويات العليا من العوالق الصلبة الهوائية Airborne Total Suspended Particles كان من أسمنت أو مبيدات أو غبار؟؟ يابت بيئة شنو و نحن كل أمراضناأمراض صحة البيئة أمسكي من الملاريا و عدي؟؟؟


#511200 [awadaseed]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 09:39 AM
انا وانت في الشعور سواء والملايين احسوا ويحسون بذات الشعور وليس هناك حل الا ان تولي الدوله اهتماما عظيما بالمواطن لكن الحال هو ان الاهتمام الظار والبائن بالمسئول اكثر من الاهتمام بالمواطن بل ليس هناك سبيل للمقارنه ...لو ان بغله عثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تسوي لها الطريق ..اما هنا الاف البشر يموتون ولا يحرك في مسئولينا ساكنا ..والشكوى لله ترفع .


#511169 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 09:16 AM
يقع مصنع السلام للأسمنت شمال الدامر وبجواره مصنع الشمال وغربهما مصنع أسمنت عطبرة القديم وكلها شمال الدامر في الطريق المؤدي إلى عطبرة. إنه لعبث تخطيطي، كيف توضع هذه المصانع بهذه الطريقة وبالقرب من المدن في إتجاه الرياح وحركتها شمالاً وجنوباً، إنه ضيق أفق الذين يناط بهم أمر التخطيط في بلادنا. يجب ترحيل هذه المصانع فوراً إلى المنطقة غرب النيل حيث مصنع التكامل ومنصع عطبرة الجديد في عمق الصحراء بعيدا عن المدن، موقع هذين المصنعين سليم من حيث التخطيط ولا أدري لم لا يتم نفس الشئ لهذه المصانع بالقرب من الدامر؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إنها العشوائية في التخطيط كما المصانع العسكرية(اليرموك) والمعسكرات الخاصة بالجيش توضع بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان ويضعون عليها يافطة كبيرة ومكتوب عليها منطقة عسكرية ممنوع الإقتراب أو التصوير!!!!!!!!! إعلام مجاني!!!!!!!! الجيوش الحديثة لا تضع أي إعلان أو علامة توحي أو تشير لوجود أي منشأة عسكرية في أي منطقة!!!!!!


#511106 [جادو]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 07:40 AM
بيئة ؟؟؟؟بتحلمي انتي يا مديحة


مديحة عبد الله
مديحة عبد الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة