المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
أغـبي تصريحات الانقاذ في عام ٢٠١٢...
أغـبي تصريحات الانقاذ في عام ٢٠١٢...
11-14-2012 04:03 AM

أغـبي تصريحات الانقاذ في عام ٢٠١٢...

بكري الصائغ
[email protected]

مقدمـة:
--------
(أ)-
-----
***- درج الشعب الصيني ومنذ قديم الزمان- وخلافآ علي مادرجت عليها باقي الشعوب والاأمم الاخري- وان يطلق اسماء الحيوانات علي الاعوام بدلآ عن الارقام،

***- والسمات الأكثر اهمية في تقويم السنة الصينية الجديدة هو انه يسمي كل ١٢ سنة على اسم حيوان.

***- وأول السنوات الـ ١٢ يبدأ بسنة الفأر تعقبها سنوات الثور والنمر والأرنب والتنين والحية والحصان والخروف والقرد والديك والكلب والخنزير. وتقول الأسطورة ان بوذا دعا كل الحيوانات للمجيء اليه قبل ان يرحل عن الأرض. ولم يأت سوى 12 لتوديعه ومكأفاة لهم على ذلك سمى كل سنة باسم كل واحد حسب ترتيب وصولهم.

(ب)-
***- وبما ان (السودان الفضل!!) قد اصبح بقدرة القادرآ جزءآ لايتجزء من الصين الشعبية، وسوقآ لمنتوجاتها وسلعها وبضائعها التي لاتروج بالخارج، فاقترح ان نطلق اسماءآ والقابآ علي الاعوام التي تجئ وتمامآ كاجدادنا القدامي الذين اطلقوا القابآ علي بعض الاعوام فسمعنا بعام (المجاعة)..وعام (مجاعة سنة ستة)..وسنة (حفروا البحر)!!

(جـ)-
***- عام ٢٠١٢ هو عامآ يستحق وان نطلق عليه بكل جدارة اسم:
(عام التصريحات الغبية)!!، وهاكم انواعآ منها...

المـدخل الأول.
--------------
(أ)-

الفريق أول ركن عبد الرحيم:
«نعمل شنو..الطيارة طافية الأنوار»؟!
------------------------------------
***- انتشر هذه الأيام مقطع فيديو لمقابلة تلفزيونية مع وزير الدفاع السوداني، علق فيها على قصف الطائرات الإسرائيلية لمصنع «اليرموك» للأسلحة، حيث يقول الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين معلقا على عدم تعامل الرادارات مع العدوان الإسرائيلي: «نعمل شنو.. الطيارة طافية الأنوار في الظلام؟!».

***- هذا هو المنطق نفسه الذي يتحدث به وزير الدفاع السوداني الآن، والذي يتعذر بأن سبب عدم تصدي قواته الدفاعية للعدوان الإسرائيلي هو أن الطائرات الإسرائيلية كانت «طافية الأنوار في الظلام»! فإذا كانت الأنظمة الدفاعية السودانية لا تستطيع التعامل مع طائرات مطفأة الأنوار، فمن باب أولى ألا تكون هناك مصانع للأسلحة بالسودان، ولا أن يكون هناك تورط إيراني في الأراضي السودانية! وهذا ليس كل شيء، فيجب الآن تذكر تصريح أحد المسؤولين السودانيين عن أن بلاده باتت دولة مواجهة بعد الاعتداء الإسرائيلي، ولا نعلم كيف سيواجه السودان وهو لا يستطيع التعامل مع طائرات تطفئ أنوارها!

(ب)-
الدكتور "الحاج آدم يوسف" نائب البشير يتحدى إسرائيل إن أتت عبر البر:
كان ينزلوا لينا تحت في الأرض لنحسمهم بالسواطير!!
-------------------------------------------
***- تحدى نائب رئيس الجمهورية الدكتور "الحاج آدم يوسف" إسرائيل وأمريكا بعد تنفيذ الضربات الجوية على مجمع اليرموك، وقال إن السودان (يقبل التحدي وهو على قدر التحدي ولا يخشى إسرائيل ولا أمريكا)، وشدد على منازلة دولة الكيان إن أتت عبر البر، قائلاً: (كان ينزلوا لينا تحت في الأرض لحسمناهم بالسواطير)!!

***- (ارجو ملاحظة ان هذا التصريح قد صدر من دكتووور!!).

(جـ)-
العقيد الصوارمي خالد
سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة:
النيران التي اشتعلت مساء أمس بمجمع اليرموك الصناعي هي عبارة عن تجدد لإشتعال بعض النيران تحت الأشجار!!
-------------------------------------
***- أوضح العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن النيران التي اشتعلت مساء أمس بمجمع اليرموك الصناعي هي عبارة عن تجدد لإشتعال بعض النيران تحت الأشجار في الأماكن التي لم يصلها الإطفاء في اليوم الأول , وأكد العقيد الصوارمي انه ليس هنالك أي عمل عدائي أو شبه عدائي من وراء اشتعال بعض النيران مجددا!!

(د)-
احمد بلال عثمان وزير الثقافة والاعلام وزير الاعلام:
سنحتفظ بحق الرد في المكان الزمان المناسبين علي ضرب مصنع اليرموك!!
-------------------
***- أكد وزير الاعلام ان السودان سيحتفظ بحق الرد في المكان و الزمان المناسبين و رد الصاع صاعين ونوه الوزير إلي ان القصف الأسرائيلي لن يوهن العزيمة والارادة والسيادة السودانية ، مؤكدا مقدرة السودان بأن يكيل الصاع صاعين!!

(هـ)-
الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع : سنرد الصاع صاعين،،سنكسح ونمسح!!
-----------------------------------------
***- توعد وزير الدفاع لدى مخاطبته حشداً عقب صلاة العيد بميدان الحرية في كادوقلي، بحسم من وصفهم بالمتمردين وتطهير الولاية، وأكد أنهم سيردون الصاع صاعين بإحضار المزيد من الجيش.

***- وقال الوزير: (سنكسح ونمسح)، وأكد قدرتهم على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين!!

المـدخل الثانـي:
----------------
(أ)-
أحمد هارون :
أمسح ، أكسح ، قشو،ما تجيبو حي،ما عندنا مكان!!
------------------------------------------
***- بعد كدا الباقي دايرنو معنويات
تتموهو لينا معنويات..تسلمونا نضيـف..أمسح أكسح قوشــو..متجيبوهو حيً..ما عندنا ليهو محل..أوكللو نيئ
أوكللو نيئ..ما تجيبوهو لينا جوا كولو كلو..ماتعلموا لينا عبئ إداري..

***-جاهزين يا جماعه?!!
***- جاهزين أيوا جاهزين!!
الله أكبر الله أكبر...

(ب)-
ووصف «البشير» الحركة الشعبية لتحرير السودان بـ«الحشرة»، وقال «لا يمكن أن نقول لها الحركة، بل نقول لها الحشرة، وهدفنا القضاء على هذه الحشرة نهائيًا»!
-------------------------------------
***- أعلن الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، ، أنه سيعمل على الإطاحة بالسلطة القائمة في دولة جنوب السودان، داعيًا إلى «تحرير» جنوب السودان من الحركة الشعبية. وأضاف «البشير» في لهجة تصعيدية «هناك خياران إما أن ننتهي في جوبا أو ينتهون في الخرطوم، وحدود السودان القديمة لا تسعنا نحن الإثنين»....

***- ووصف «البشير» الحركة الشعبية لتحرير السودان بـ«الحشرة»، وقال «لا يمكن أن نقول لها الحركة، بل نقول لها الحشرة، وهدفنا القضاء على هذه الحشرة نهائيًا»!!

(جـ)-
الحاج آدم، نائب الرئيس السوداني:
85% من المشاركين في الاحتجاجات «أجانب»!!
---------------------------------------
***- جدد نظام الرئيس السوداني عمر البشير اتهاماته الصريحة بالعمالة للمشاركين في الاحتجاجات الطلابية التي دخلت أسبوعها الرابع في الخرطوم، للمطالبة بإسقاط النظام، على غرار سائر دول الربيع العربي. وأكد نائب الرئيس السوداني، الحاج آدم، أن 85 % من المشاركين في المظاهرات التي تشهدها البلاد «أجانب»، طبقًا لإحصائيات حكومية، على حد قوله!!

(هـ)-
النافع يتحدي المعارضة..وان (يلحسوا كوعهم)!!
-------------------------------------------
***- اغلب الناس في السودان يطلقون علي النافع علي النافع لقب (فتوة الحزب الحاكم)!!، وواحدة من شتائمه التي جلبت المصائب علي نظامه، يوم راح ويتحدي المعارضة بتغيير النظام وان (يلحسوا كوعهم)!!، وعمت المظاهرات التي ماتوقعها اعضاء الحزب وان تعم القري والحضر، ولم يكن من حل اخر الا وان يطلب اعضاء الحزب من النافع وان يلجم لسانه!!

(و)-
البشير:
الاحتجاجات السودانية ليست «ربيعا عربيا»...
والمحتجون «محرشون وشذاذ آفاق»...
----------------------------------
***- نفى الرئيس السوداني، عمر البشير، أن تكون الاحتجاجات على ارتفاع الأسعار والمستمرة في البلاد، منذ تسعة أيام، «ربيعا عربيا». وقال أمام نحو ألف طالب سوداني إن من يحرقون الإطارات هم عدد قليل، واعتبرهم «محرشين وشذاذ آفاق»، ملمحا إلى وقوف جهة ما خلف الاحتجاجات التي تدور في بلاده!!

(هـ)-
البشير اتهم المتظاهرين بأنهم "شماسة"!!
---------------------------------
***- أعلن الرئيس عمر البشير أن العداء والحصار المضروب على بلاده بسبب رفع راية “لا إله إلا الله”.
وقال البشير، في لقاء جماهيري مع الطرق الصوفية في منطقة شرق النيل، أمس، إننا سنكررها مليون مرة لإغاظتهم، وأكد أن هذا اللقاء غير موجه للذين تحركوا وحركوا معهم بعض الشباب والشماسة “أولاد الشوارع”!!

المـدخل الثالـث:
----------------
(أ)-
على عثمان محمد طه يؤكد استقلال
القضاء في السودان وقدرته على إقامة العدل!!
----------------------------------------
***- أكد الاستاذ على عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية استقلال القضاء في السودان وحيادته وكفاءته وقدرة القائمين عليه علي أن يقيموا العدل داحضاً للاتهامات التي تثار حول القضاء في السودان والسعي للتشكيك فيه.

***- وأضاف خلال مخاطبته يوم الأحد بقاعة الصداقة فاتحة أعمال المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم العليا العربية أن من يحاولون التشكيك في القضاء السوداني يريدون نزع غطاء الكفاية والملاءمة في أن نكون أحراراً أو نمارس سيادة أو يكون لنا استقلال ويسعون للنفاذ ليضعون تحت الوصاية مؤكدا أن أي بلد أو مجتمع يشكك في نزاهة قضائه واستقلاله وسيادة حكم القانون فيه إلا إنتهى به الأمر أن لا يكون جديراً وأمينا بأن يمشى بين الجماعة والدول!!

(ب)-
على عثمان محمد طه:
أخوكم البشير تحمل الشدائد وخلفه رجال يخوضون المعارك!!
-----------------------------------
***- قال الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية إن المؤامرات التي تحاك ضد السودان ستتكسر أمام صمود وتماسك أهل السودان ووقوفهم خلف قيادتهم.وقال خلال مخاطبته أمس 250 زيجة جماعية بقرية الصفر بمحلية المتمة (أخوكم الرئيس عمر البشير قدم الأنموذج في التضحية والإقدام وتحمل الشدائد وخلفه رجال يخوضون المعارك والنيران)!!

(جـ)-
المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية:
السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان!!
------------------------------------------
***- أكد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية، أن السودان يتميز على غيره من دول العالم في مراعاة مبادئ حقوق الإنسان، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للإدارة العامة للسجون!!

(د)-
الجزيرة:
ربيع عبدالعاطي ينفي
قروض ربوية والبشير يؤكد..(فيــديو)!!
----------------------------------
المصـدر:
http://www.youtube.com/watch?v=47RUJfy_WJk

(هـ)-
شاهد الفيديو ..
***- ربيع عبد العاطي : دخل الفرد 1800 دولار ده ما كلامي دا كلام المؤسسات الاقتصادية العالمية!!.
-----------------------------------------------
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-64780.htm

(س)-
المؤتمر الوطني:
عبد العاطى لايمثل الحزب ولم يفوض للظهور فى "الجزيرة"!!
------------------------------------
***- قال المتحدث الرسمى باسم حزب الموتمر الوطنى الحاكم بدر الدين احمد ان حزبه لم يفوض مستشار وزير الاعلام.ربيع عبد العاطى للظهور في برنامج (الاتجاه المعاكس) الذي بثته قناة الجزيرة الثلاثاء ، وشدد علي ان ارائه لاتعبر عن المؤتمر الوطنى .

***- وقال بدر الدين في تصريحات صحفية أمس ان الحزب حذر ربيع من الذهاب الى بالدوحة والتحدث باسمه ، مشيراً الي ان الحزب طلب من القنوات الفضائية الاتصال بامانة الاعلام والتنسيق معها لترشح من تراه مناسبا للحديث فى المواضيع محل النقاش!!.

المـدخل الـرابع:
---------------
(أ)-
دعا الأمين العام لهيئة علماء السودان، البروفيسور محمد عثمان صالح، إلى عدم منع زواج القاصرات باعتباره يحقق منافع كثيرة، وقال إن "الإسلام لا يمنع زواج الصغيرة وأنه مباح!!
-----------------------------------
المصــدر:
http://www.sudanile.com/2008-05-19-1...-12-34-17.html

(ب)-
الأمين العام لهيئة علماء السودان يرد على الجدل الدائر حول إباحة زواح القاصرات...
-------------------------------------
المصـدر.
http://meshkat.net/content/26263

(جـ)-
هيئة علماء السودان:
طلاب نيالا القتلى نالوا جزاءهم العادل!!
--------------------------------------
المصـدر:
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=158544
---------------------------------
***- بيان من هيئة علماء السودان تجنباً للفتن المحدقة بهذه الأمة الإسلامية بشأن ما يردده المارقين والملحدين من عملاء الدول الشيوعية والصهيونية بأن أولئك الذين خرجوا عن طاعة ولاة الأمر في نيالا فنالوا جزاءهم العادل بما كتب الله لهم مدعين أنهم شهداء زوراً وبهتاناً وفيما يلي توضيح كامل لشروط الشهادة في الفقه والشرع حتي لا يختلط الأمر علي العامة...

***- قال الشَّيخ الألبانيُّ -رحمه الله-:الشَّهيدُ في الإسلامِ - له حالتان:إمَّا أنْ تكون شهادته حقيقيَّة، وإمَّا أنْ تكون شهادتُه حُكميَّة، وليست حقيقيَّة.الشهادة شهادتان:

1- الشَّهادة الأولى: هو القتيل مِن المسلمين يقعُ شهيدًا في المعركة وهو يُقاتِل في سبيل الله؛ فهذا هو الشَّهيدُ حقيقةً، وهذا له أحكامٌ معروفة في الإسلام.فهو لا يُغسل، ولا يُكفَّن، ويُدفن في ثيابه التي تَضمَّخت بالدِّماء الزَّكيَّة، ويُدفن في المكان الذي وقع فيه صريعًا. هذه أحكام خاصة بالشَّهيد في المعركة.

2- ثمَّ هناك شهادة حُكميَّة، ولا يترتب من ورائها شيءٌ من هذه الأحكام المتعلِّقة بالشَّهادة أو الشَّهيد الحقيقيُّ.

***- هذا النَّوع من الشَّهادة؛ وهي الشَّهادة الحُكميَّة، إنما تُنقَل -بطبيعة الحال- مِن ما حكم الشَّارع الحكيم بأنَّ من اتَّصف بكذا؛ فهو شهيدٌ.مثلاً: يقول الرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم: ((مَن مات دون ماله فهو شهيدٌ، ومن مات دون دمهِ فهو شهيدٌ، ومن مات دون أرضه فهو شهيدٌ))،

***- وهؤلاء الذين نالوا جزاءهم العادل بما قدر الله لهم لم يموتوا دون مالهم ولا دمهم ولا أرضهم وإنما ماتوا دون أسباب سياسية يحرضهم عليها أعداء الإسلام فرموا بأنفسهم إلي التهلكة ،هذه بعض النَّماذج مما صحَّ عن النَّبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم أنَّه أطلق عليه اسم شهيد، من قُتِلَ في الغرْق أو الهدم فهو شهيد، من قُتِلَ بداء السّلِّ فهو شهيد، المرأة الجمعاء تموت في نفاسها فهي شهيدة.

***- ومع ذلك فالعلماء مجمعون على أنَّ هذا الإطلاق لا يعطيه فضيلة الشهيد حقيقةً الذي مات في المعركة؛ وإنَّما هو من باب التَّقريب في الفضل؛ يعني هؤلاء الذين أَطلق عليهم الرَّسول عليه الصلاة والسَّلام أنَّهم، أو أنَّ كل واحد منهم شهيد، له فضل لا يساويه في ذلك سائرُ النَّاس الذين لا يموتون في حالةٍ من هذه الأحوال وبالله التوفيق.

(د)-
الأزوادي ” الطيب مصطفى ”
يصف النوبة بالمغول الجدد؟!
-------------------------
المـصدر:
http://apap.ahlamontada.com/t10487-topic

المـدخل الاخيـر:
-----------------
***- ٢٠١٢ هو بالفعل عام التصريحات الكاذبة(الفشنك) والتضليل الاعلامي، والفتاوي المضللة. وماكتبته (اعلاه) هو القليل والقليل جدآ من تصريحات كثيرة اخري تحبط النفس وتجلب الهموم!!



تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 5625

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#512664 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 07:13 PM
اخوى الحبوب جاءك تصريح جديد لنج صرح الكايس الشهادةفى الطائرة بان هدفنا بناء امة تؤمن بالله ربا وبمحمد قائدا ونبيا يعنى نحن مجوس ولا كفار ولامشركين فى نظر كايس الشهادة


#512615 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 06:00 PM
اخوي الحبوب عاشق الامهره، التحاياالطيبة العطرة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة والزيارة، وفوقهاألف شكر اخري علي التعليق المقدر، ....وبصراحة ياأخ عاشق الامهرة، فان التعليق الذي جاءمنك وقلت فيه:( ولاننسي تصريح احمد الطاهر الذي تحسر فيه بعدم وجوده في طائره الانتينوف التي مات فيها الزبير وتحسر ايضا علي عدم وجوده في الطائره التي سقطت في جنوب كردفان في عيد رمضان)...فانه يعتبر في صدارة اغبي التصريحات التي صدرت منذ عام1989وحتي اليوم!!...سمعنا بانواع كثيرة من النفاق والكذب والرياءوالضحك علي الدقون،ولكن زي تصريح هذا المنافق والله لم نسمع به من قبل،لا داخل السودان،ولا خارجه!!


#512607 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:47 PM
أختي الحبوب، اخوي الحبوب: هـدهد، تحية الودوالاعزاز بقدومك الكريم، وبالتعليق المقـدر،اما عن تعليقك ووصفت فيه وزيرالدفاع يتكلم بطريقة (الزين) بطل رواية الاديب الطيب صالح، فدي بالغت فيها وماسبقك زول عليها!!،ولكن الشئ المعروف عن وزير الدفاعب انه اصلآ لايتكلم!!،وان تكلم جاط!!،وان صرح فيكون تصريحه كارثة!!،لذلك الزمه البشير والا يدلي باي تصريحات، ويقوم الصوارمي بالتعليق والادلاء بالتصريحات نيابه عنه (الوزير)!!


#512601 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:34 PM
أخوي الحـبوب اسامه التكينه، سلامي العطر لك ياأمير ،وسعدت بالطلة المنيرة،واألف شكر علي المساهمة منك بتذكيرنا ببعض التصريحات الفشنك الغبية: 1ـ تصريح وزير الدفاع (اللمبي شخصيا ) صبيحة ضربة مصنع الشفاء،2- تصريح والي الخرطوم الهمام (لحام منتصف الليل )، 3-تصريح موسمي بجاهزية الولاية لفصل الخريف، 4- وتصريح موسمي بجاهزية وزارة الزراعة للموسم الزراعي،5- وجاهزية قواتنا لحسم التمرد لهذا العام!! ، هل تصدق ياأخ اسامة،بان عددالتصريحات الرسمية والتي صدرت في مارس بعد مقتل الراحلة عوضية عجبنا اكتر من عدد التصريحات الرسمية الصدرت بخصوص الضربة الاسرائيلية?!!


#512596 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:20 PM
أخوي الحـبوب صالح،السلام والتحايا لشخصك الكريم،وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر. واتمني من الله تعالي وان يحقق امنيتك: ( ونسأل الله العفو و العافية وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم..اللهم ألطف بأهلنا الطيبين وأصرف عنهم السوء و البلوى ياالله..آمييين). وقلت في تعليقك:( منذ 30/6/1989 ظل البشير يكذب ويكذب ويكذب ووووويكذب حتى اعتل حلقومه وحباله الصوتية نعوذ بالله)...ويبقي السؤال مطروحآ بشدة:( هل سيواصل البشير كذبه علي شعبه ويغرقه كالعادة بتصريحاته وقراراته الجمهورية ووعوداته الفشنك الكاذبة...ام سيتعظ ويعرف ان مرضه ماهوالا ابتلاء من الله تعالي جزاء علي مافعله ببني جلدته طوالسنوات حكمه?!!


#512584 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:06 PM
أخوي الحـبوب حسكنيت، تحياتي ومودتي ياأمير، ووالله عجبني كلامك الساخر، وبالفعل ياأخ حسكنيت زي ماقلت:( سنة الخنزير دى إستمرت 23 سنة.. سنة يا الحيطة!!). سنوات مليانة بالرغي والحكي الفارغ، وماشفنا انتاج ولاانجازات، من يوم اذاعة (البيان العسكري رقم واحد) ونحنا كل يوم نسمع بيانات وخطب وتصريحات، حتي القرارات الجمهورية مابقت عندها طعم ومكررة بلا فايدة!!...اغبي قرار جمهوري اصدره البشير كان في عام 2008 ، ونص القرار علي ان يكون التعليم والدراسة بالجامعات للطالبات والطلبة من دارفور مجانآ بلارسوم دراسية...وفي نفس الوقت لم يلزم القرار ادارات الجامعات بتنفيذ القرارالجمهوري،ومازالوا طلاب وطالبات دارفور وحتي اليوم يدفعون الرسوم الجامعيةالباهظة، ممااضطررن وبعض الطالبات للعمل كبائعات شاي وكسرة لتمويل تعليمهن!!


#512568 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 04:45 PM
أخوي الحـبوب ود بحرى، التحاياالطيبة والشكر كله لك علي الزيارة المقدرة، مرض البشير لا يشغل كثيرآ أهل السلطة بقدر ما يشغلهم البحث عن اجابة للسؤال الذي يقلقهم: ( من هو الرئيس القادم بعد البشير ?!!)،اماعن تصريحاتهم المتضاربة،فماهي الا عملية (شوفوني انا بصرح!!) ....واتوقع ان تزدادالتصريحات كثافة بعد وصول البشير من الخارج، وسنسمع العجب العجاب...وغرائب التصريحات الغبية البليدة!!


#512558 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2012 04:31 PM
أخوي الحـبوب تنجل، السلام العطرلشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة وبالمعلومة المقدرة. عندمااغتيلت الراحلة عوضية عجبنا في مارس من هذا العام الحالي، صدرت عدة ( تصريحات!!) من كبارالمسؤولين بوزارةالداخلية ومكتب والي الخرطوم يؤكدون فيها بان الحق يعلو ولايعلي عليه، وان القصاص سيطال الجاني!!،واليوم وقد مرت ثمانية اشهر علي الجريمة النكراء...بلع كل مسؤول تصريحه ولزم السكوت!!


#512551 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 04:22 PM
أخوي الحـبوب ابوسراج، سلامي الحار العطر، وألف شكر علي الزيارة والمساهمة المقدرة...اما بخصوص تعليقك والذي قلت فيه:( التصريح المنسب لهيئة علماء السودان غير صحيح ولم يرد علي لسانها)!!،وصراحة،لم افهم اي تصريح تقصد?!!...هل تقصد التصريح الخاص بزواج الصغيرات?...ام الاخر والخاص بشهداءنيالا?!!. وافيدك علمآ ياأخ أبوسراج،بان كل التصريحات الموجودة بالمقال ليست من عندي، وانمامبثوثة بكل المواقع الالكترونية، ويمكنك بكل سهولة ويسر ان تحصل عليها. وحتي لو افترضنا جدلآ ان هيئة (علماء!!!) السودان لم يصرحوا بايآ من التصريحين، فهذا لا ينفي وان اغلب تصريحاتهم (وفتاويهم!!!) قيلت عمدآ لتخدم السلطة،وانهاهيئة مسيسة لاتعبأ بهموم الشعب وعذاباته!!..هل سمعت ياأخ ابوسراج في يوم من الايام وان قام احدآ من هؤلاء (العلماء) بنقد التعذيب والاغتيالات والاغتصابات التي تتم يوميآ في البلاد?!


#512533 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 03:57 PM
أخوي الحـبوب الدكتور اسعد حبة، وسعـدت بالزيارة الكريمة،وألف شكر علي المساهمة المقدرة. سقوط طائرة تلودي ومصرع بعضآ من ركابها مازال لغزآ غامضآ!!،واكتفت الجهات الرسمية بنعي الموتي وبانهم شهداء،مع قليل من التصريحات المبهمة المتضاربة حول سقوطها،علمآ با نهناك جهة مسلحة كانت قداعلنت عن اسقاطها!!...والغريب في الامر،ان الطياراجنبي، وهو الامرالذي يذكرنا بسقوط طائرة ابراهيم شمس الدين،والطياركان عراقي الجنسية...وسقوط طائرة جون قرنق برض وكان الطياروطاقمه اجانب.. واليوم طالعت خبر يفيد بان طائرة من طراز سيسنا 188 تستخدم لرش المبيدات الزراعية اصطدمت بمنزلين بقرية الفريجاب بولاية الجزيرة!!


#512523 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 03:35 PM
أخوي الحـبوب، أوندي، سلامي الحار، وسعدت بالزيارة الكريمة، وبالتعليق المقدر. تعرف ياأخ أوندي،في كتير من المرات يقوم وقع (الراكوبة) الموقر بمساعدتي ومدي بالاخبار والمعلومات المطلوبة ممايسهل علي كثيرآ انجازالمقالات بصورة جيدة. علي سبيل المثال،قام الموقع اليوم الخميس 15 نوفمبرالحالي،ببث تصريح لوزير الدفاع ورأي فيه (صعوبة اعداد منظومة لتأمين الاجواء) مبيناً انها تتطلب عشرات المليارات من الدولارات ،باعتبار أن دراسة المشروع فقط تكلف مليوني دولار!!...والله ياأخ أوندي من يوم ماالله خلق الدنيا دي،ماشفنا وزير دفاع يفشي اسرار دفاعه ويقدم معلومة للعدو بان السودان من ناحية قواته المسلحة ودفاعاته واقعةفي الواطة...وتعالي يااسرائيل اضربينا ضرب غرائب الابل!!....والاغرب من ده كله،ان الوزير كان قد قدم تقريره العسكري في جلسة سرية ابعدت عنها وسائل الاعلام نسبة لحساسية التقرير، وبعدها انتشر خبر (اغبي تصـريح) وعم القري والحضر،ووصل لموقع (الراكوبة)،ومن الموقع لعندي...ليبث كتصريح غبي شديييد!!... .والفضيحة البجلاجل!! ، انو الوزير كان قد اعلن بانه سيرد (الصاع صاعين) ،ونساله:( منين ياحسرة?!!) وانت ماعندك حتي حتة رادار?!!


#512316 [عاشق الامهره]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 11:45 AM
ولاننسي تصريح احمد الطاهر الذي تحسر فيه بعدم وجوده في طائره الانتينوف التي مات فيها الزبير وتحسر ايضا علي عدم وجوده في الطائره التي سقطت في جنوب كردفان في عيد رمضان


#512117 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 06:51 AM
أخوي الحبـوب، Shah- شاه، فرحت وسعدت بالزيارة ياأمير، وسعدت اكتر بالتعليق الواعي الجميل الزاخر بالمعلومات عن انواع الكلاب واصولها!!...وعجبني اكتر وانت تعلق:(لا شك أن عام 2012 ، حسب التقويم الصينى ، هو عام الكلب فقد "نبح" فيه الكيزان كما لم ينبحوا من قبل... واللافت للنظر والمثير للإهتمام هو "نبيح" النائب الأول الذى كان مطلوبا للعدالة فأصبح نائبا أول لأمير المؤمنين. وسبحان من قسم الحظوظ فلا عتاب ولا ملامة ... أعشى و أعمى ثم زرقاء اليمامة). والله اقترح باطلاق لقب (اعوام الخنازير) علي ال23 عامآ الحكمونا فيها الجماعة ديل، لانها بالفعل اعوام زفرة، منفرة، مقرفة، تاباها الانفس وتشمئز منها الارواح، اعوام تفوح منها رائحة الفساد والعفن والنتانة، ولذلك وضعت اميريكا ودول الغرب نظام الخرطوم في (قائمة المقاطعة) حتي لاتعادي احدآ بامراضها وقرفها!!


#512112 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 06:40 AM
أخوي الحبـوب، ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان، تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك وتعقيبك علي تعليق الاخ شاه، وصلتني رسالة من أخ عزيز يطلب فيها مني وان اكتب في موضوع: (اغبي الفتاوي السودانية عام 2011 ) ، واتحف القراء الكرام بعجائب وغرائب فتاوي هيئة علماء السودان، وفتاوي الترابي، وابداعات وتاليفات الصادق المهدي، و(فساوي) انصار السنة، وكلام ناس وزارة الشئون الدينية والاوقاف!!، واؤكد للاخ العزيز، ان 70% من فتاوي المتأسلميين والتابعين للحزب الحاكم هي اصلآ فتاوي مضللة تهدف لخدمة النظام، و30% موجهة ضد النساء ومؤيدة للختان، وزواج الصغيرات، والحجاب، وتاييدات لعقوبة الجلد!! ..باذن الله تعالي ساحاول ان البي طلب الاخ العزيز، ولكن بعد تجميع للفتاوي الفشنك والمضللة.


#512109 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 06:25 AM
أخوي الحبـوب، Awadaseed- عوض السيـد، تحية الود والاعزاز بقدومك المقدر، وفرحت بالزيارة المقدر، اما بخصوص تعليقك ( اللقطة) وقلت فيه:( لعلك اغفلت التصريح الذي تفوه به والي الخرطوم حينما قال عقب قصف مصنع اليرموك ان الحرائق نشبت من جراء عامل لحام وليس هناك خسائر ..، فوالله ياأخ عوض السيد، استغربت من نفسي شديد وكيف نسيت (اغــبــي تصريح) في تاريخ السودان وماكتبت عنه في مقالتي?!!...ألف ألف شكر وانك شاركت بالتصريح الغبي البليد، واؤكد لك ان هذا التصريح سيظل عالقآ في اذهان الملايين مدي الدهر، وسنورثه لمن بعدنا حتي يعرفوا من هم الذين كانوا يحكموننا في سنوات الانقاذ?)!!


#512107 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 06:14 AM
أخوي الحبـوب، خالد عثمان..تحياتي ومودتي الخالصة، وألف شكر علي الطلة المفرحة،.....ولكن والله والله ياأخ خالد تعليقك غريب بالحيل، كيف تقول:( والله انها لكارثة حلت بالبلد.......)!!..انت يازول ماعايش معانا ولاشنو?...ناس الانقاذ ديل مش خربوا البلد وبس!!...ديل خربوا البلد خراب سوبا وقسموه حتتين، وعملوا في السودان الشمال كوارث لاتحصي ولا تعد، وخربوا السودان الجنوبي وكل قصف ودمار، وخربوا شمال البلد بسد لاجاب موية ولا كهرباء، وخربوا دارفور وابيئ وولاية النيل الازرق وشمال كردفان، وهم السبب وراء ضرب الطائرات الاسرائيلية شرق البلاد وبورتسودان وقلب الخرطوم كمان، وسكتوا عن حلايب والفشقة وراحوا يتشاكلوا مع حكومة سلفاكير علي منطقة ال100 كيلو!!، خربوا الواطة وحفروها وقالوا طلعوا منها نفط لاشفنا عائداته ولا ضقنا حلاوته!!، خربوا اخلاق الناس وافسدوها وعملوا بنظرية:( نفسد ونفسد غيرنا معانا!!)، خربوا الدين ومابقينا عارفين نحنا السودانيين اصبحنا ندين بالمذهب المالكي ولاالشيعي?، خربوا الاقتصاد واصبح الجنيه السوداني مايساوي ورقة منديل الورق بعد استعماله!!، خربوا طبع الشباب بالمخدرات والبنقو الحلال!!،....ياأخوي الحبـوب، خالد، الانقاذ خرب البلد وقاعد فوق خرابها..ولسه بأمل في البقاء!!


#512103 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:53 AM
أخوي الحبـوب، الطافى نورو ,, وخفى مرورو، (والله يااخوي، كمبيوتري ذاتو طافي نورووخفي مروره، ويمكن القراء الكرام لاحظوا علته..والله يشفيه ،ويشقي ناس المؤتمر الوطني من امراض وساخة الالسن، وبذاءات التصريحات. وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو ويذكرني بتصريح سابق للسيدة بدرية سليمان المستشارة القانونية بالمجلس الوطني وقالت فيه انها كانت مع من خططوا لانقلاب 30 يونيو 1989!!، ويقول:( لست بهدف التعرض لاشتراك بدرية في الانقلاب، ولكن اود ان اقول ان تصريحها والذي نشر بالصحف، هو ايضآ تصريحآ يدخل في عداد ( اغبي التصريحات ) التي صدرت من ناس قادة الانقاذ!!.


#512098 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:43 AM
أخوي الحبـوب، Ibn Farouq- ابن فاروق، القومة والتحية لك وانت تزين المكان، وسلامي العطر مع شكري العميق علي زيارتك وتعليقك المقدر،....قلت في كلامك:( أكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام أن الهجمة الإسرائيلية على السودان ليس المقصود بها النظام بل السودان وموقعه، أرضه وخيراته)!!...انت مالاحظت ياابن فاروق، انو الزول الاسمو أحمد بلال عثمان ده اصلآ من يوم تعيينه بدلآ عن مسار مانطق ولابكلمة ولاصرح بتصريح الا يوم الضربة?!!...ياأخي والله الزول ده كان زي الموية، بلارائحة ولا لون ولا طعم!!، لبد وفضل الانزواء بعيدآ عن التدخل في شئون وكالة السودان للانباء التي كانت السبب وراء اطاحه مسار والوزيرة التانية سناء!!، وماشفنا له صورة بالجرائد، ولاعرفنا تاريخه او من هو اصلآ?!!..الوزير ده اصلآ ماكان داير يصرح ولكن (خادم الفكي مجبور علي الصلاة!!)، ومادام الكل في حزبه شجب، وندد، وادان، واستنكر، فهو لازم يصرح بهدف (شوفوني انا نددت!!).


#512096 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:28 AM
أخوي الحبـوب، كافورى، التحية الطيبة والسلام العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر الذي ذكرتني فيه بتصريحات البشير السابقة والتي قال فيها:( و المشير البشير يصف الجنوبيين بالحشرة الشعبية .. و ينعت مالك عقار بضخم الجثة و رأسه كالثور .. مع الفتوى فى اغتيال خليل ابراهيم بأنه قصاص ربانى .. و مرضه بالحلق كفارة ذنوب له )!!، وازيدك واحدة من تصريحاته القديمة ايضآ والتي لاعلاقة لها بتصريحات عام 2012، ففي ديسمبر من عام 2006، شتم البشير الحلفاويين ووصفهم بالبوابين والطباخين، وانهم " شالوا حس الحكومة"، وزحموا الكلكلات!!)، انتقمنا منه نحن النوبيون بالنكات والسخريات اللاذعة، وقلنا له في احدي سخرياتنا منه :( ياعمر البشير نحنا ناس حضارة عريقة ،وكانت عندنا في قديم الزمان مملكة حدادي مدادي ممتدة حتي داخل مصر...وانت جاي من "حوش"..قال حوش بانقا قال!!).


#512093 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 05:14 AM
أخوي الحبـوب، مالك، تحية الود والاعزاز بقدومك المقدر، وألف شكر علي قدومك وتعليقك الكريم. وصلتني عدة مكالمات من أخوة اعزاء يقيمون في دول الشتات والغربة، اكدوا فيها ان التصريحات المسيئة التي لحقت الشعب والتي صدرت من قادة أهل الانقاذ لم تصدر مثلها في اي مكان اخر في العالم، ولم تصدر من قبل مسؤول سوداني وقبل الانقلاب الاسود في عام 1989، ويقول احد الأخوة في رسالته:( من الأشياء المؤسفة للغاية ان غالبية من شتموا الشعب السوداني ووصفوه باسوأ الالفاظ هم من يدعون انهم اسلاميين وحادبون علي اصلاح المجتمع!!)... ويقول اخر في مكالمته:( لااعرف من جاءت الفكرة عند الاسلاميين الذين يحكمون السودان، انهم وكلما كانوا اصحاب " السنة زفرة ووقحة!!" كلما ارهبوا الشعب وخوفوه والنافع مثالآ!!...ومكالمة ثالثة يؤكد فيها صاحبها: ( كان الرئيس القذافي يسب شعبه علانية باقذع الالفاظ البذيئة ، بل وحتي وفي لقاءاته الجماهيرية ماكان يحفظ لسانه ويصونه، وكانت النهاية انه مات اشنعع موتتة بيد من شتمهم...والرئيس المصري السابق حسني مبارك كان متجبرآ ومتغطرسآ للحد البعيد، ويضرب مستشاريه ووزراءه بالحذاء، وهاهو اليوم مرمي بسجن (طرة) ينتظر مصيره الغير معروف!!.. وليت البشير واعضاء بطانته يعرفون ان الله تعالي لاينسي عبيده، وان الزمان او قصر فكل ظالم يومآ اسودا ينتظره).


#512089 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 04:52 AM
أخوي الحبـوب، أسامة التكينة، تحياتي ومودتي الشديدة، وسعدت بزيارتك الميمونة، وبتعليقك الكريم، وأسف علي التاخير في الرد علي تعليقك بسبب عطل (نزلة برد) المت في جهاز كمبيوتري من جراء برد قارس فاجأنا بلا مواعيد الزمه الفراش، والله يستر علي صاحب الكمبيوتر ذاتو!!....وبما اننا بصدد الكلام عن اغبي تصريحات صدرت من مسؤوليين في الدولة، فقد بث موقع ( الراكوبة) الموقر قبل قليل اخر بدع الشتائم والالفاظ التي لاتليق والتي وجهت للصحفية سمية هندوسة، والغريب في الامر ان السباب والالفاظ البذيئة التي لها، جاءت وبعد يومين اثنين فقط من تصريح البشير الذي قال فيه ان هناك من ظلمناهم وهناك من دعوا لنا!!...ليت الجهات التي مازالت وتصر علي توجيه الاساءات للشعب وان يعرفوا انه وهناك رب لا يرحم الطغاة والفاسدين ،ومن اسماءه الحسني (المنتقم)، وانه يمهل ولايهمل، وان الظالم طال الزمان ام قصر سيناله العقاب الصارم.


#512020 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2012 12:19 AM
يا اخوى يا حبوب يا ابو جلابية وسروال ومركوب الدجاجة الصغيرة السمراء بالامس صرحت بان تكلفة المؤتمر مليار جينة من تبرعات الاعضاء الاسلامين اها شن قولك المبلغ مائة مليار ما تقولوا بالجديد ولا القديم طالما هى مسئولة انقاذية وتعديل العملة تم بواسطتهم اكيد اكيد تعنى عملتهم الجديدة بلدا يموت فيه الاف الاطفال بسبب النزلات المعوية والملارياويصرف على مؤتمر لا بودى ولا بجيب مائة مليار جينة والما عاجبو يقع الترعة اصلو النيل زاتو انحسر


#511873 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 08:32 PM
باختصار ما قاله السيد هبنقة وزير الدفاع فهو غبر ملام عليه فهو غير مؤاخذ وخايلة فوقو يتكلم بطريقة الزين بطل رواية الاديب الطيب صالح طيب الله ثراه .
أما الحاج آدم دا أكيد كان شارب ليه جردلين بتاعت مريسة مركزة وطالع شايل ساطورو معاهو منتظر الاسرائيليين ينزلواليهو فى الارض .


#511858 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 08:18 PM
أخـوي الـحـبوب،
مالك،

تحياتي الطيبة وسلامي العطر لشخصك الكريم، وسررت بالطلة والتعليق المقدر،

(أ)-
***- تعرف ياأخ مالك، بينما كنت اطالع اليوم اخر اخبار موقع (الراكوبة) الموقر، وقع نظري علي تصريح ادلت به السيدة سناء حمد العوض التي شغلت سابقآ منصب وزيرة الدولة للاعلام، واطاح بها البشير قبل عدة شهور مضت ومعها الوزير مسار، وقالت في تصرحها الغريب لجريدة (السوداني) عندما سالها الصحفي :

( هل نتوقع خلال المؤتمر أن تحدث مراجعات لسياساتكم السابقة مثلا الاعتذار عن انقلاب 1989؟

فاجابت:
(تتعدد الوسائل في الوصول للحكم ولكن العبرة في الممارسة السياسية ولا أعتقد أن الإسلاميين سيعتذرون قط عن الحركة السياسية التي جعلتهم يصلون للحكم)!!.

(ب)-
***- هذه السيدة لا نعرف لها تاريخآ اوادورآ اثناء قيام الانقلاب فجر ٣٠ يونيو ١٩٨٩،

***- ولم نسمع اطلاقآ باسمها خلال سنوات مابعد الانقلاب الا في عام ٢٠١١ عندما تم تعيينها وزيرة دولة بالاعلام، ودخلت في مناكفات مع الوزير مسار بخصوص اتهام بالفساد وجه لمدير ةكالة الانباء التابعة للوزارة، ووقفت في صف مدير الوكالة، ولما فاحت رائحة مايجري في الوزارة من عفن ومطاعنات بين الاثنين قام البشير بالانحياز لمدير الوكالة وابقاه في منصبه وعزل الوزيرين!!

***- هذه السيدة لم يحدث واثناء عملها كوزيرة ان قامت باي عمل يدخلها التاريخ، او حققت انجازآ للاعلام، او سعت لاعادة السمعة الطيبة للاعلام المسيس، وتمامآ كما دخلت الوزارة خرجت منها دون وان تترك اي بصمات عليها او عملآ تفخر به!!

***- صرحت السيدة:( لا أعتقد أن الإسلاميين سيعتذرون قط عن الحركة السياسية التي جعلتهم يصلون للحكم).فانهالت التعليقات المرة علي تصريحها بعد ان قام موقع (الراكوبة) ببث التحقيق الصحفي الذي اجري معها، وهاك بعضآ من التعليقات علي (تصريحها الغبي):

١-
(تتبرئى منو كيف وهو البقاكى زوله ووزيره وبقيتى تمشى لندن وتصرحى فى الجرايد والتلفزيون والشئ التانى ما قلنا ليك إعتذرى قلنا ليك امشى عدييل لانو إعتذارك ما برفع من قدرنا شئ نحن الزييك ديل ما بنشوفهم!!)،

٢-
(قاعده وين في لندن?..لو لاقيتها بتف ليها في خلقتها النفعيه دي
قوموا بلاحركه اسلاميه بلابطيخ..ونحن كفار يعني؟..الدين لله والوطن للجميع..علمانيه بس..مادايرين زول يدخل الدين في السياسه.. ولاللمتاجره بالدين لامثال هذه الصرصوره وكل صرصور اسلاموي يدخل جحره)،

٣-
(المرة دى ماعندها راجل يلمها؟..طالعة نازلة فى الكلام الفارغ وفى البرطعة وفى الضحك على العقول؟؟.. فعلاً صدق عادل إمام لمن قال; (دى عالم تخاف ماتختشيش)،

٤-
( يعني هذه هي الناطقة الرسمية باسم الحركة الاسلامية؟..هل ترى سيقبل بعض العلماء مصافحتها؟)،

٥-
(مين القال ليكم اعتذروا.... نحن لالالالالا نقبل اعتذارات ولا نطلب من احد يقدم اعتذارات . لان القضية وطنيه وليس قضية شخص او فرد او عائلة او اسرة وانما قضية شعب واجيال قادمه سوف تحاسبنا اذا لم نحاسبكم وبينا وبينكم حساب طويل يسال عنه التاريخ ويقول ليكم لماذا فصل الجنوب وباي ذنب قتل شعب دارفور ةباى ذنب قتل 28 ضابط فى رمضان وباى ذنب قتل مجدى وجرجس وباى ذنب قتل .....وباى حق نهب مال الشعب وباى حق ضيعت الحقوق وباى حق ذنب يتم الاطفال وباى ذنب شرد الشباب وباي ذنب ضيع الوطن وارض الوطن وباي ذنب ضربت اسرائيل السودان ...اذا لم نحاسبكم فان الله القوي القدير قادر على محاسبتكم فى الدنيا والاخرة)،

(جـ)-
***- اخوي الحبوب مالك، تصريح السيدة سناء يدخل ايضآ ضمن اغبي تصريحات صدرت في عام ٢٠١٢، لانه تصريح استفزازي للشعب المكتوي بالانقلاب وطوال ٢٣ عامآ.


#511842 [اسامه التكينه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 08:04 PM
لك التحية استاذنا بكري الصائغ وأنت تتجرع المرارات في إجترار هذه الأكاذيب التي ما عادت تمر على أي سوداني بسيط جدا( باستثناء بعض السزج والمنتفهين )
الاكذوبة الكبرى هي المشروع الحضاري الذي ما زال الكيزان يتاجرون باسمه ويصرون على اننا مستهدفون بسببه .
للأسف اخي ود الصائغ أن هنالك كثير من السودانيين مازالوا يقعون تحت سيطرة العاطفة الدينيةكما اسلفت ويصدفون كل التصريحات حتى التافه منها
من التصريحات الجميله جدا في عهد الانقاذ:
نصريح وزير الدفاع (اللمبي شخصيا ) صبيحة ضربة مصنع الشفاء
كذلك تصريح والي الخرطوم الهمام (لحام منتصف الليل )
هنالك تصريح موسمي بجاهزية الولاية لفصل الخريف
وتصريح موسمي بجاهزية وزارة الزراعة للموسم الزراعي
وجاهزية فواتنا لحسم التمرد لهذا العام
وهكذا
ولو داير تتأكد من غرابة هذا الشعب انظر استقبال البشير اليوم بعد عودته من السعودبة
يا اخي والله نحن شعب يستحق يجكمه الكيزان .


#511568 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 02:36 PM
منذ 30/6/1989 ظل البشير يكذب ويكذب ويكذب وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويكذب حتى اعتل حلقومه وحباله الصوتية نعوذ بالله ... و حمانا الله و اياكم... ونسأل الله العفو و العافية وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم... اللهم ألطف بأهلنا الطيبين وأصرف عنهم السوء و البلوى ياالله.. آمييين


#511542 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 02:15 PM
الحمدلله سنة الخروف إنتهينا منها قبل تلاتة أسابيع.
سنة الأرنب أم إضينات ..إطرشنا ما سمعنا بيها.
سنة الخنزير دى إستمرت 23 سنة..( سنة يا الحيطة).
--
دحين ما نسيت تصاريح السفر للعلاج بالخرج وتصاريح الإعفاء الجمركى؟


#511443 [ود بحرى]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 12:38 PM
اخر اخر التصريحات قال الرئيس انهم ظلموا كثيرين وان دعاءهم هو ما اصابه بالمرض .


#511352 [تنجل]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2012 11:31 AM
وماتنسي الدفاع بالشرك أو كما قال حمادة الأمين !


#511345 [ابوسراج]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 11:28 AM
التصريح المنسب لهيئة علماء السودان غير صحيح ولم يرد علي لسانها


#511342 [د. اسعد حبة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2012 11:26 AM
طيب كماذا يقول شهداء طائرة تلودى واي بند تنطبق الشهادة على هؤلاء؟؟


#511336 [أوندي]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2012 11:25 AM
يا بكري يا بكري أخوي . . . لا تبخس الناس أشياءهم يااخي !
لماذا حذفت لقب "المهندس" من الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ؟
يظن الجماعة أن اللقب الطويل المزين بالنجوم والنياشين بيعمل نظام " shock" للمستمع حتى يكون مهيّأ لتصديق ما قد يصدر من غثاء كما الحال مع الفريق أول ركن مهندس إلخ إلخ إلخ . . .
أما الحاج الدكتوووور فتحديه "الساطوري" لا يخرج عن أكازيون الهرج والمرج "والكلام الساكت" الذي لا يتعشم في اقناع الخلق بقدر ما يتعشم في ارضاء قائد الركب و حاديه و ولي النعمة . . .
و أهو . . . خليهم يعملو حاجة أي حاجة ولو اي كلام فارغ . .

لك التحية أيها الرائع .


#511269 [shah]
5.00/5 (7 صوت)

11-14-2012 10:27 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: صباحك نور
لا شك أن عام 2012 ، حسب التقويم الصينى ، هو عام الكلب فقد "نبح" فيه الكيزان كما لم ينبحوا من قبل.
واللافت للنظر والمثير للإهتمام هو "نبيح" النائب الأول الذى كان مطلوبا للعدالة فأصبح نائبا أول لأمير المؤمنين. وسبحان من قسم الحظوظ فلا عتاب ولا ملامة ... أعشى و أعمى ثم زرقاء اليمامة.
وإذا حاولنا تصنيف أنواع الكلاب فإن لص كافورى "بولدوق" ... ونافع كلب مهجن من إبن آوى ... وربيع عبد العاطى كلب خلاء ساكت.... والخال الرئاسى كلب عجوز مستورد.
وتوجد أيضا "كلبات" من أخوات نسيبة ينبحن مرة ... مرة كلما رموا ليهن عضمة فى شكل تصديق أو سلفية من أحد بنوك التكية.
أما كلاب النبيح فى المساجد ... فحدث ولا حرج.


ردود على shah
Netherlands [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان] 11-15-2012 12:23 AM
تشبيهاتك بلاسودانى قريبة ومعبرة بالذات جريوات نسيبة،ماعارف كلب الُسُرّة مشى وين!لكن بأسم كلاب العالم أقول ماقاله ليف تلستوى:كلما عرفت البشر أزداد حبى للكلاب!!!!!!!!


#511191 [awadaseed]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2012 09:32 AM
لعلك اغفلت التصريح الذي تفوه به والي الخرطوم حينما قال عقب قصف مصنع اليرموك ان الحرائق نشبت

من جراء عامل لحام وليس هناك خسائر .. وهذا التصريح اعتبره استخفافا بعقول والباب الناس .وغيرهاكثير .

كما لاانسى ان اسدي لك شكري .


#511179 [خالد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 09:25 AM
والله انها لكارثة حلت بالبلد.......


#511164 [الطافى نورو ,, وخفى مرورو]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2012 09:14 AM
فى دورة من دورات الدفاع الشعبى للعاملين بالخدمة المدنية وفى محاضرة تنويرية (سأل المحاضر النكرة المنتسبين وهم جميعاً over 40 يامجاهدين شفتو البيت الأبيض ؟؟ فى واحد منكم شاف البيت الأبيض ؟؟فأجابوا بالنفى ... عندها صاح بهستيرية (إن شاء الله تدخلونه غازين ,,فاتحين ,, غانمين !!!!!)


#511142 [ibn farouq]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 08:57 AM
أكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الثقافة والإعلام أن الهجمة الإسرائيلية على السودان ليس المقصود بها النظام بل السودان وموقعه، أرضه وخيراته


#511114 [كافورى]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2012 08:21 AM
و المشير البشير يصف الجنوبيين بالحشرة الشعبية .. و ينعت مالك عقار بضخم الجثة و رأسه كالثور .. مع الفتوى فى اغتيال خليل ابراهيم بأنه قصاص ربانى .. و مرضه بالحلق كفارة ذنوب له ..


#511097 [مالك]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2012 07:17 AM
(أولئك الذين خرجوا عن طاعة ولاة الأمر في نيالا فنالوا جزاءهم العادل بما كتب الله لهم ....) ... دائما يقتلون القتيل و يقولون : قتله الله ... علماء الزور أقصد جهلاء القبائح ... تفو


#511088 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2012 06:01 AM
ونـواصل تجـميع اغبي تصريحات
ناس الانقاد في عام ٢٠١٢:
**************************

(أ)-
السيدة الأولى:
"بيت الرئيس في كافوري غير مكتمل.. نحن نعجز عن إكمال البيت وتشطيبه..

شباب الموبايلات ينشرون مقطعا للبشير :
" يا أخوانا.. أنا عشرين سنة حصل يوم كضبت عليكم.!! "

المصـدر:
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=12547
-----------------------------------------
***- كنا نظن وبعض الظن "ثواب" في معية الأبالسة، أن الرئيس ــ حسب تفكيره الضحل ــ أصدر توجيهات لجهاز أمنه بتعميم نغمة معروفة في أسواق الموبايل بالخرطوم، عبارة عن مقطع من أحد خطاباته الخائبة كالعادة: (يا أخوانا.. أنا عشرين سنة حصل يوم كضبت عليكم.. إلخ). وأمس أثناء مروري بالسوق العربي، عرفت ظلمي للرئيس، فالشاهد أن شباب الموبايلات ينشرون هذا المقطع لزوم السخرية والتسلية، وقد أصبت أيضاً بعدوى "القهقهة الداخلية" مثلما تغمر شبابنا نشوة الضحك، حتى تدمع عيونهم، وهم يكررون النغمة: (يا اخوانا أنا حصل يوم كضبت عليكم.... الخ) ويتعالى ضحك صاخب يتجاوز جرائم المتأسلمين وفظاعاتهم، أرجو أن ينال به المشير ثواب فرحة هؤلاء، وقد سلبت حكومته أعز ما يملكون "المستقبل"..!

***- ولأن القرآن العظيم لا يكذب "في تلك الآية الكريمة التي نتلوها" فقد حظى الرجل بقرينة "فصِّلت على مقاسه".. هي امرأة سودانية كإخواتنا.. فقط أفسدها دهر السلطة، فصار عقلها الصغير لا يستوعب معنى أن تكون "سيدة أولى" فجأة.. ولا أظنها فارغة لتستوعب على الأقل عماقة وأناقة عشيقة الرئيس الفرنسي الجديد في التفكير ــ فاليري ــ حين رفضت لقب "السيدة الأولى" رغم استحقاقها المثالي.. لكن سيدتنا الأولى يأخذها "جن" من نوع خاص، مشوب بحب اللقب و"المغامرة" واستهواء الظهور "الإنساني" بمال لم تورثه.. ثم إضافة غطاء مكشوف لمنظمة "تسند ظهرها"..! وهي بكل خلفياتها الحياتية الرخوة، غير معذورة في دخول "مستودع الإفك"..! وطالما أنها سيدة أولى في نظام هو الأقبح منذ فجر التاريخ، فلا بد أن تتجاوز خطوط الكذب "القاعدي" لدى إخوان الحرب والجريمة في الخرطوم، حين غلفت وجهها بجلد سميك واضافت تصريحاً "يشرطنا بالضحك"، فكل سطر من حوارها الثلاثي مع صحيفة "المجهر" الغراء مدعاة لمقال يفكك بؤس هذه السيدة.. ويجيب على سؤال: من أين تنبع حالة الغلظة في النفاق الذي شمل حواء "الحزب الحاكم"؟! نعم.. كلهن بصمة ووصمة عار لجنس النساء الناعم والخشن في بلادنا..!!

***- عزيزي القاريء: ساعدني على الفهم.. لقد عجزتُ بحق الشيطان عن التعليق في جنحة السيدة الأولى بتاريخ 12 يونيو 2012 حين قالت للصحيفة: "بيت الرئيس في كافوري غير مكتمل.. نحن نعجز عن إكمال البيت وتشطيبه.. في أي بلد يحدث هذا؟".. انتهت الفقرة.. وانتهيت..! حتى نلتقي..!
أعوذ بالله...

(ب)-
مساعد الرئيس السوداني يهاجم
حزب الترابي ويرشحه لزلزال عنيف!!
----------------------------------
المصـدر:
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=4884

***- اشتعلت حرب كلامية بين حزبي المؤتمر الوطني الحاكم في السودان وغريمه المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي على خلفية موقف الأخير من إقرار دستور إسلامي نادت به جبهة الدستور الإسلامي التي تم الإعلان عن تشكيلها، افع على نافعوتوقع نائب رئيس المؤتمر الوطني نافع علي نافع ان يواجه حزب المؤتمر الشعبي زلزالا عنيفا وسط قواعده علي خلفية ما أثير عن عزم حزب المؤتمر الشعبي إعلان وثيقة للدستور خالية من الشريعة الإسلامية.

(جـ)-
عمر البشير:
لا وجود للربيع في السودان بل صيف حارق!!
-----------------------------------------
http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/12/225883.html
------------------------------------
***- أكد الرئيس السوداني عمر البشير بعد افتتاحه لمصنع سكر النيل الأبيض أن من مصلحة الشعب بقاءه في السلطة و أنه لا وجود للربيع في السودان بل صيف حارق سيشوي كل أعداء السودان حسب تعبيره.


ردود على بكري الصائغ
Sudan [اسامه التكينه] 11-15-2012 01:01 AM
والله تعبتنا استاذنا بكري باجترار المرارات يا اخي حن علينا شويه ، وهاك دي آخر حاجه
في الدبلجة الشهيرة بين الكوميدي عادل امام والبشير وفي مطلعها يعترف السيد البشير بنفسه بأنه يمتك بيت في الطائف وآخر في كافوري ( لم يذكر أنه غير مكتمل )وشقه في مجمع النصر ومزرعة مختلطة في السليت. رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم التحق بالرفيق الأعلى ودرعه مرهون ليهودي .
اخي الصائغ
هؤلاء قوم لا يعرفون الكذب خاصة على الملأ ومن خلال اجهزة الاعلام


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة