المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مديرة إذاعة مونت كارلو مغربية المولد سودانية الهوى
مديرة إذاعة مونت كارلو مغربية المولد سودانية الهوى
11-17-2012 09:34 AM

مديرة إذاعة مونت كارلو مغربية المولد سودانية الهوى

محمد الشيخ حسين
[email protected]

تبوأت الإعلامية والصحافية المغربية المعروفة سعاد الطيب منصب مدير عام إذاعة مونت كارلو الدولية المملوكة للحكومة الفرنسية خلفا للبنانية ناهدة نكد التي أقيلت من منصبها شهر أكتوبر الماضي.
وبهذا الاختيار تكون ماري كريستين ساراغوس المديرة العامة الجديدة لمؤسسة الإعلام السمعي البصري الخارجي لفرنسا، قد أكدت رفض الحكومة الفرنسية لمشروع المدير السابق للمؤسسة، ألان بوزيلاك لدمجها مع قناة فرانس 24.
وتباشر سعاد الطيب أول إعلامية تنحدر من شمال أفريقيا تتولى إدارة إذاعة مونت كارلو الدولية العريقة، مهام منصبها الجديد بداية العام المقبل.
وشغلت الطيب المغربية الأصل والسودانية الهوى، قبل تعيينها في المنصب الجديد مسؤولة قسم العالم العربي في وكالة الأنباء الأمريكية العالمية أسوشيتد برس ومديرة مكتبها في باريس.
كما عملت الطيب التي يعرفها جل الصحافيين العرب في باريس في العديد من المؤسسات الإعلامية العربية في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية من بينها إذاعتي صوت أمريكا وسوا الأمريكيتين و قناة الإخبارية السعودية التي قدمت فيها برامج ثقافية، إضافة إلى الفضائية البحرينية وغيرها من المؤسسات.
تنحدر الطيب الحائزة على شهادة الإمتياز من المدرسة العليا للصحافة في باريس من مدينة طنجة عاصمة البوغاز شمال المغرب، حيث بدأت منها مسيرتها الإعلامية قبل أن تنتقل إلى باريس للدراسة في المجال.
وفي العاصمة الفرنسية تحصلت درجة الماجستير في علم الاجتماع والبحوث الاجتماعية من جامعة السوربون. وفي باريس أيضا تزوجت السوداني الجنسية والأمدرماني النشأة الدكتور الطيب مصطفى فضل السيد المدير العام السابق لإدارة سياسات العلوم والعمليات بالمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، والرئيس الحالي لجامعة المستقبل (كمبيوتر مان سابقا).
وفي الوقت الذي يعول فيه العاملون والصحافيون في إذاعة مونت كارلو الدولية كثيرا على سعاد الطيب لإعادة الإعتبار للإذاعة العريقة التي فقدت الكثير من بريقها بسبب سوء التسيير الذي تخبطت فيه في عهد الإدارات السابقة، يتعين على وزير الإعلام السوداني أن يهتم بفتح مسارات جديدة للتعامل السمح المتكافئ مع المؤسسات الإعلامية الدولية، خاصة أن سعاد الطيب ذات إلمام واسع بشئون السودان وفهم جيد لقضايا البلاد المختلفة والتعقيدات المحيطة بها. ولست في حاجة إلى توضيح أن التعامل المباشر مع وسائل الإعلام بنسائها ورجالها هو بداية الطريق لتحسين صورة البلاد في المحافل الدولية.
يذكر أن إذاعة مونت كارلو الدولية إذاعة فرنسية ناطقة باللغة العربية انطلق بثها من باريس عام 1972. ويبلغ عدد مستمعيها أكثر من 15 مليون مستمع موزعين بين منطقة الشرق الأوسط وبلدان الخليج، بالإضافة إلى بلدان المغرب العربي.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1888

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#514116 [مجودي]
3.13/5 (4 صوت)

11-17-2012 04:57 PM
شكرا أستاذ الشيخ على المعلومة والشرح المبسط

لكن ما تعشم في حكومة الكيزان دي ما بتأمن أي مصدر خارجي وبتحسس منو " لأنها عارفه عمايلا شينة"

شقيق الطيب مصطفى ، المهندس عثمان مصطفى ، كان مدير عام المؤسسة العامة لأعمال الري والحفريات

الإنقاذ أدتو الصالح العام في أول كشف طلعتو ( لا إيدو لآ كراعو)

أها نسيبتو دي أظنها بتعرف معدن الإنقاذيين كويس من أول يوم جو فيهو

بس :

يا سلام على إذاعة مونتي كارلو زمان ايام الإنتفاضة

رصد بالثانية والدقيقة للأحداث لحدي ما الأمور إستقرت ومسك سوار الدهب


#513941 [alx]
2.25/5 (3 صوت)

11-17-2012 01:54 PM
يعني شنو حكايه شودانيه الهوي دي بتحبك ولا شنو ؟؟؟..


#513702 [سليمان]
4.19/5 (6 صوت)

11-17-2012 10:07 AM
يازول انت شايت وين ؟ والله ما عرفناك كان عاوز سعاد الطيب تشغلك ولا ان داير وزير الاعلام يغمت ليك ولا زوجها يشوف ليك طريقة معاهو في كمبيوتر مان

تقرير بائس ونموذج ممتاز للكتابة من اجل الغرض الشخصي ..يخس عليك عملتها ظاهرة


دي شنو المقابضة دي

( وفي الوقت الذي يعول فيه العاملون والصحافيون في إذاعة مونت كارلو الدولية كثيرا على سعاد الطيب لإعادة الإعتبار للإذاعة العريقة التي فقدت الكثير من بريقها بسبب سوء التسيير الذي تخبطت فيه في عهد الإدارات السابقة، يتعين على وزير الإعلام السوداني أن يهتم بفتح مسارات جديدة للتعامل السمح المتكافئ مع المؤسسات الإعلامية الدولية)


محمد الشيخ حسين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة